المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاصفة شمسية في عام 2012 قد تحدث أضرارا بليغة بالأرض

وادي غران
22/01/2010, 10:54 AM
إخواني .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

قرأت موضوعاً غريباً ومخيفاً في صحيفة جازان نيوز, وهاهو أمامكم .. هل تعتقدون أن العلماء يبالغون ؟؟

توقع تقرير علمي هبوب عاصفة شمسية قوية على الكرة الأرضية، خلال السنوات الثلاث المقبلة.

ونقلت "ديلي ميل اون لاين" مقتطفات من التقرير الذي نشرته "نيو سينتيست" وينذر بأسوأ كارثة بشرية منذ مئات السنين، حيث يشير التقرير إلى أن العاصفة ستتسبب في قطع الكهرباء بشكل كامل عن المرافق الأساسية، لتعيد العالم إلى عصر الظلام الدامس، وتتوقف الأقمار الصناعية عن العمل، وتقطع شبكة الاتصالات والانترنت، وتتوقف شبكات الإذاعة والتلفزيون عن البث.

وتوقع التقرير أن تهب العاصفة في نهاية أيلول عام 2013 ويبدو فيها مظهر الغروب رائعاً في البداية، وبعد أقل من 90 ثانية، لن يكون هناك ضوء في السماء، وخلال أقل من ساعة لن تضاء الأنوار مرة أخرى على الأرض، ونبه التقرير إلى انه حال حدوث ذلك فان العالم سيعانى من كارثة اقتصادية كبرى، نظراً لاعتماد كافة أنشطة الحياة الحديثة على الكهرباء.

قال “ريتشارد كارينجتون” أحد كبار علماء الفلك البريطانيين “انه يرصد حركة غير طبيعية، منذ فترة طويلة حول الشمس، حيث تتجمع أسراب وحزم من الجسيمات التي تدور حولها، مكونة دوامات من الهيدروجين الساخن، وتقترب هذه الجسيمات من الأرض منذ فترة ليست بالقصيرة، وستحدث الكارثة إذا التقت مع المجال المغناطيسي للكرة الأرضية.

وكان دانييال بيكر خبير الأحوال الجوية في الفضاء بجامعة كولورادو، قد أعد تقريراً قدمه الشهر الماضي للأكاديمية الوطنية الأمريكية للعلوم، يحذر فيها من هذه العاصفة الشمسية التي تعتبر الأولى في التاريخ الحديث، وانه حال هبوبها ستمثل تهديداً خطيراً، لمنجزات الحضارة البشرية خلال القرن الماضي.

المصدر:
http://www.jazannews.org/news.php?action=show&id=2156

محمد-الرس
22/01/2010, 11:01 AM
والله العلم عند الله - وسبق ان حصل عاصفة شمسية عام 2003 وماصار شي- هي أكيد بتأثر على الاتصالات شوي مثل سابقتها - لاكن وش دخل الكهرباء والله ياعندنا بالقصيم الحرارة تاصل الى 60 وما انقطع االكهرب تبغا عاد بعاصفة شمسية --لالا ما أتوقع

ماسوم
22/01/2010, 11:12 AM
الله يكفينا الشر مشكور على النقل

أبو ريم..؟
22/01/2010, 11:32 AM
الله العالم

والله يرحمنا برحمته

بالزمن ذا كل شي توقعه

a1Ruwais
22/01/2010, 01:58 PM
الله يستر على المسلمين

aljali
22/01/2010, 02:34 PM
بسم الله

الله خير حافظ وهو أرحم الراحمين , صراحة ما أدري ليه عرض لي عارض وان شاء لله أنه خير عرض لي وانا اقراء العنوان ان هالعاصفة خير على الجزيرة العربية

يازين المطر
22/01/2010, 02:35 PM
ياما سمعنا كلام وما صار شي !!
مثل اللي يقولون ان السعوديه بتجيها كوارث وبتغرق ومدري ايش..
والسالفه هذي قبل سنه او سنتين :eek:
ولا شفنا شي :)

مكشاتي عنيزه
22/01/2010, 02:38 PM
سبحان الله شفت فيلم قبل يومين اسمه نهاية العالم عام 2012

ويتكلم عن عاصفه شمسيه تزيد من حرارة الأرض فتتحرك القشره الأرضيه بعد سخونتها فتكثر الزلازل والبراكين فتختفي مناطق واسعه على اليابسه وينتهي العالم

الحمدلله انا مسلمين موحدين

ابورعد الرياض
22/01/2010, 02:49 PM

:good2: :good2: :good2: :good2:

وادي غران
22/01/2010, 03:14 PM
والله العلم عند الله - وسبق ان حصل عاصفة شمسية عام 2003 وماصار شي- هي أكيد بتأثر على الاتصالات شوي مثل سابقتها - لاكن وش دخل الكهرباء والله ياعندنا بالقصيم الحرارة تاصل الى 60 وما انقطع االكهرب تبغا عاد بعاصفة شمسية --لالا ما أتوقع

هلا أخوي محمد .. ربما أن بالأمر مبالغة لكن تأثير العواصف الشمسية على الأنشطة البشرية على الأرض معروف.

الله العالم

والله يرحمنا برحمته

بالزمن ذا كل شي توقعه

الله يستر على المسلمين

حياكم الله إخواني .. مشكورين على المرور.

بسم الله

الله خير حافظ وهو أرحم الراحمين , صراحة ما أدري ليه عرض لي عارض وان شاء لله أنه خير عرض لي وانا اقراء العنوان ان هالعاصفة خير على الجزيرة العربية

والله يا أخي المؤمن لابد دائماً يكون متفائل واللي يجي من الله حياه الله.

صدقت أخي .. المرجفون ومروجو الشائعات والمنجمون كل مرة طالعين لنا بمجموعة خزعبلات وأحداث من صنع خيالاتهم ومنها نهاية العالم :eek: ولا يعلم الغيب إلا الله.
لا نعلم ما مبررات العلماء الذيت توقعوا أن تكون العاصفة الشمسية المذكورة بهذه القوة والتأثير, لكن قد يكون لنا فيه خير ونحن لا نعلم.

سبحان الله شفت فيلم قبل يومين اسمه نهاية العالم عام 2012

ويتكلم عن عاصفه شمسيه تزيد من حرارة الأرض فتتحرك القشره الأرضيه بعد سخونتها فتكثر الزلازل والبراكين فتختفي مناطق واسعه على اليابسه وينتهي العالم

الحمدلله انا مسلمين موحدين

هلا وغلا أخوي مكشاتي عنيزة .. أفلام الخيال العلمي تقع بعض أحداثها أحياناً لأنها تستشرف المستقبل, كما حدث مع الحروب الإلكترونية التي كانت بدايتها أفلام ثم أصبحت حقيقة واقعة.

:good2: :good2: :good2: :good2:

مرحباً بك أخي أبو رعد .. شرفت بك وبكل من مر على الموضوع.

نحال الجبال
22/01/2010, 04:01 PM
السلام عليكم ما يعلم الغيب الا الله سبحانه وتعالى

مدمن مرقوق
22/01/2010, 04:37 PM
الله اعلم بعبادة وفي مخلوقاتة

كلام فاضي واشاعات ليبرالين تافهة

شكرا لك

هبايب نجد
22/01/2010, 06:02 PM
كل الحضارات تقول أن نهاية العالم 2012
وبما أنا مسلمين فنحن نؤمن ان ذلك من الغيب الذي لا يعلمه الا الله

الهارف 2010
22/01/2010, 10:57 PM
كلام فاضي .. الموضوع تحدثوا فيه مرارا وتكرارا وكله خرط في خرط

أخت مبارك
24/01/2010, 01:15 AM
الله يرحمنا برحمته والله يستر

يعطيك العافيه اخوي على هذا الموضوع شكرا لك

نايف الذيب
24/01/2010, 02:19 AM
الله يرحمنا برحمته

حر شلع
24/01/2010, 08:10 AM
كلام علماء ربما يكون صحيحا..وربما يكون غير ذلك لكن لا نسلم به
ولا يعلم الغيب الا الله الخالق.. ومادام صفوة الخلق صلى الله عليه وسلم في قبره ما على الدنيا حسايف

سلتة
24/01/2010, 12:25 PM
هذا التاريخ تحوم حولة الكثير من المغالاطات وقد تحول الى سلعة تجارية تستفيد مها شركات الافلام

للبحث في هذا الاتجاه ستجد نفسك تتعمق في مسائل غريبة جدا وعويصة

ابو نواف 22
27/01/2010, 01:04 AM
الله العالم
والله يرحمنا برحمته.

محمد-الرس
29/01/2010, 04:17 PM
ترا العواصف الشمسية لا تحسبونها انها رياح أو عجاج --- لا بل هي موجات كهرو مغناطيسية قوية من الشمس قادرة على إعطاب أي شي يواجهها مثل الأقمار الصناعية وأبرج الجوال --وبشرة الانسان وهلم جر.

فنجال شاهي
29/01/2010, 06:01 PM
والله الموضوع هذا مر عليه قبل شهرين وخالني ابحث واوسوس :p:D

المهم الموضوع وما فيه ان الشمس لها دورة سنوية تطلق فيها اقصى طاقتها تسمى بـ الصياخيذ او الكلف الشمسي solar flares والدورة هذي تكون كل 11 سنة والدورة الاخيرة كانت 2001 والتي قبلها في 1989 وهكذا والتالية ستكون 2012 وكانت اقصى او اقوى دورة شمسية سجلت في عام 1959

الي يصير بالظبط في الظاهرة هذي ان الكلف الشمسي على سطح الشمس تتميز بدرجة حرارة أخفض من المناطق المحيطة بها وبنشاط مغناطيسي مكثف الذي يمنع حمل الحرارة مكونا مناطق ذات حرارة سطحية منخفضة. وبالرغم من كونها مناطق شديدة السطعان إلا أن الفرق بين درجة حرارتها، التي تبلغ حوالي 4000-4500 كيلفن وحرارة المناطق المحيطة بها، 5700 كيلفن، تجعلها تظهر كبقع مظلمة

http://up4.m5zn.com/9bjndthcm6y53q1w0kvpz47xgs82rf/2010/1/29/06/tpgcb51lq.png (http://www.tobikat.com)
المنطقة النشطة كما تظهر خلال الدورة الشمسية في 30مارس 2001 بلغت مساحة الكلفة الشمسية ضمن المجموعة حوالي 13 ضعف مساحة سطح الأرض. وقد نتج عنها عدد ضخم من الشعل ومقذوفات كتلية إكليلية، كان من ضمنها أكبر شعلة سجلت خلال الخمس وعشرين سنة الماضية، في 2ابريل 2001 م. وتبدو الكلف الشمسية -التي تنتج عن مجال مغناطيسي كثيف نابع من الداخل- كأنها بقع داكنة اللون مقارنة مع المناطق المجاورة وذلك لكون حرارة هذه الكلف أبرد قليلا.

http://www.youtube.com/watch?v=4_TzIUlaQok&feature=player_embedded#

http://www.youtube.com/watch?v=U-IxkwLx-6c&feature=player_embedded

دمتم بود
ملاحظة البحث البسيط هذا انا سويته يعني قد يكون فيه اخطاء

محمدالعريني
29/01/2010, 11:54 PM
الله يرحمنا برحمته والله في هالسنوات القريبه صار احداث قويه والله يحسن خاوتمنا ولا يفتنا

كوخ البرد
30/01/2010, 12:47 AM
الله يرحمنا برحمته

العلم تطور والله اعلم

االقرش
30/01/2010, 07:41 AM
اخواني اعتقد ان اساتذة الغرب لا يطلق عليهم علماء بل خبراء او غير ذلك

العلماء هم علماء الشريعه ,,

ابومحمد777
21/02/2010, 07:45 PM
بارك الله فيك يالغالي

قزقوز benelli
22/02/2010, 03:08 AM
يالله يارب حسن الخاتمه ورحمنا برحمتك يا ارحم الراحمين

معدي الرجم911
02/03/2010, 09:35 AM

عازف الإيقاع
02/03/2010, 12:28 PM
يعطيك العافيه

القطاوي 2008
05/03/2010, 03:05 AM
الله يرحمنا برحمته والله يستر

يعطيك العافيه اخوي

على هذا الموضوع شكرا لك

الطير يالي
06/03/2010, 12:15 PM
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( كذب المنجمون ولو صدقوا)

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
التنجيم الذي يسمى علم الفلك الاستدلالي، ويقوم المنجم بالاستدلال على الحوادث الأرضية بالأحوال الفلكية، والتمزيج بين القوى الفلكية والقوابل الأرضية وهم يصدقون ويكذبون وهو محرم بالنص والإجماع. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من اقتبس شعبة من النجوم فقد اقتبس شعبة من السحر، زاد ما زاد. رواه أبو داود عن ابن عباس. وقال الإمام النووي في شرح مسلم: الكهانة في العرب ثلاثة أضراب.. الثالث: المنجمون، وهذا الضرب يخلق الله تعالى فيه لبعض الناس قوة ما، لكن الكذب فيه أغلب، ومن هذا الفن العرافة وصاحبها عراف وهو الذي يستدل على الأمور بأسباب ومقدمات يدعي معرفتها.. وهذه الأضراب كلها تسمى كهانة، وقد أكذبهم كلهم الشرع، ونهى عن تصديقهم وإتيانهم.

وفي الاخير اقول التنجيم .. استخفاف بالعقل وتنكب عن الشرع (http://www.islamweb.net/ver2/archive/readArt.php?id=29632)

رعد الحجاز
13/03/2010, 07:51 PM
ياجماعه قولوا الحمدلله ألف مره على نعمة الإسلام والإيمان اللي حرم منها كثير من البشر في عالمنا .... ياليت نقراء سورة التكوير والتأمل في الخمس آيات الأولى من السورة تجد الوعد الصادق من الله سبحانه والخبر اليقين عن الشمس وكيف ستصبح
فالأولى أن نترك الإشاعات ونأخذ بالقران الكريم الذي فيه خبرنا وخبر من قبلنا وخبر من بعدنا حتى نستفيد في الدنياوالآخره لعل الله أن يقينا يوما كان شره مستطيرا.................

رحال الجوف
21/03/2010, 04:01 AM
اخوي ارجع وراء عشر سنين وتذكر وشقالو عام 2000 م
قالو بصبيحة عام 2000 م تنتهي العالم وسببت خوف
فضيع لكل سكان الارض اذكر انا مانمنا من الخوف
بعدين مر اول يوم من عام 2000 م مثل باقي الايام
وحسن لاتصدق كلام الاجانب هذي حرب فكرية
يقصدونبها الاسلام يبون يعملون انهم يعلمون الغيب
وان مافي رب والعياذ بالله ترى هذى تفكيرهم
الخونة الكفار الفاجرين

بعدين حنا مسلمين مؤمنين نخاف ربنا وعلم الغيب مايعلمة غير الله مذكوره بالقرآن وش تبون اكثر من كذا
انا انصحكم انكم ماتابعون اشياء مثل
هذي لانها تسببلكم حرب فكري

بعدين سالفة العاصفة ياخي كل سنه تجي اكثر من عاصفه سوئا اعصاريه اومطريه او غيرها مثل
العاصفه المطريه بجده وش سوت ماقطعت الكهرب وبس شالت البيوت ومات اكثر من ميه خلال
4ساعات
واعصار ترنيدو الي ظرب امريكا نفس الحكايه دمار وقتلى
واعصار قونو بعومان نفس الحكايه دمار وقتلى والكثير كوارث الطبيعه
يعني الله العالم ان يوم تجي مطره ولا اعصار ولا عاصفه ثلجيه ولا زلازال عام 2012 مدري 2013
غير يقولون هذي الي حذرناكم منها بس خفت حدتها ولا كانت قويه ) لا تصدقونهم كل كلام خرافات
يعني خرطي لو بهم خير ويتبنون ان بجهزتهم وختراعاتهم يعرفون علم الغيب خله يحدد متى يموت
او متى ينشل اومتى ينعمي او اي شئ يخص علم الغيب هذاهم يموتون ولا نطقو اسم الله بحياتهم
ولا عمرهم فكرو اصلا ولمات واحد منهم حرقوبه على بالهم خلاص راح هذي تسمونه عقول مدبره
لاوالله عقول مهبلة طيب الي يموت منهم بحادث ولع هو وسيارته يعني كذا اختصر عليهم قيمت
الكاز يخونه مولع جوا الساره والسياره عاد شف وين تروح وهذا قطعه جواها

اعذروني على الاطالة والله ماقلت هل الكلام غير من القهر ومابل اليد حيلة

عمر مقبل
25/03/2010, 05:02 PM
ياالربع كل الي تسمعونة عن نهاية العالم ماهو حقيقي
علم الغيب عند (الله)سبحانه و تعالى
وتقبل مروري..................

عاشق شمرية
28/03/2010, 11:40 PM
يعطيك ألـــــ1000ــــــف عافية
تقبل مروررررررررررررري

زعيم الدوآدمي