المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مطلوب : >> معلومات عن سنارة التشخيط

bo7a
22/01/2010, 10:35 PM
السلام عليكم...

والله ودي اشتري سنارة تشخيط بس ابغى معلومات عنها وسعرها واستخدامها ؟؟؟

ومعلومات اكثر ...

وللــ معلوميه انا بصيد فيها على السيف؟؟؟

:good2: :good2: :p :good2: :good2:

كنعد
22/01/2010, 11:11 PM
عندي معلومات عن القصبة

انصحك بالقصبة الي تجي قطعتين تتركب

بس لازم تكون مرنة
طبعا الي تجي قطعتين في نوعين منها يجي قوي الي هو حق القارب

والي يجي مرن زي حق السيف بس ميزتها قوية ومرنة

تحصلها عند السوري الي في الرحمانية

bo7a
23/01/2010, 12:07 AM
قصدك الي ورى الرحمانيه اسمه فصول الربيع تقريبا

Faroug
23/01/2010, 12:20 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شوف يا غالي اي قصبة (سنارة) يكون مكتوب عليها هيا مصممه ترمي من وزن كم إلي كم وعادة يكون بي ال Oz اونس او بي ال جرام G وتجيي بالشكل التالي اذا كان ترمي من 1 الي 3 يكون مكتوب 1-3 Lure weight وهذا هو ثقل السمكة إلي راح تشخط بيها (الطعم الاصطناعي) لا تتعداه لان راح يرمي اقل واحتمال يكسر القصبتة ولازم ثقل البكرة يكون متناسق مع طول وثقل القصبة عشان تقدر تجلدها زي الكرباج ولازم تجرب لين تحصل الوزن الافضل لان كل ما تزيد او تقلل راح تنثني غير وتتخزن القوة الكامنه اكثر او اقل فا ترمي غير.

اثقل ( بكرة+قصبه+طعم صناعي) يروح ابعد(شرط لا تزيد في سماكة الخيط) لاكن يتعبك بعد نص ساعة صيد متواصل لثقله اما الخفيف( بكرة+قصبه+طعم صناعي) ممكن تصيد به 8 ساعات وكذا بطريقة انا ممكن اديك معلومات عامة تفيدك لاكن صعب اخص بالذكر نوع او سعر لان ماعرف ايش يبيع السوق في السعودية لاكن احددلي اكثر مثل الثقل , المسافة , العمق إلي حاب تستهدفه وانشاء الله افيدك في طول والوزن وسماكة الخيط الممتاز لغرضك. والله انا عن تجربة وما ابغا يصيرلك إلي صرلي قصبات في كل مكان في القراج كلها استخدمتها مره او اثنين وخساير حسبي الله.

اخوك فاروق.

مهمش
23/01/2010, 06:41 AM
اذا انت بجده محل البحار ابحث عن العصا الإيطالية كربون قيمتها 180 وهي 3متر وتزيد شوي
واذا انت بالشرقية بالخبر بشارع سوق الاسماك بالقرب من استيشن البحرين محل يبيع عصي 5 متر ب 200 ريال ايطالي تتحمل اكثر وترى مقابل محل "فؤاد يعقوب الدوسري" الجديد ومقابل الجامع.
ملاحظة
يتحكم في التشخيط وقوة الرمية امور احسن في شرحهاFaroug بالاضافة لوزن الكذابة طبعا ومقاس الخيط وقوة يد الرامي "كرباااااااااااااااااااااج" ولابد تتعلم على الرمي 150-200متر الى درجة انك ماتسمع ولا تشوف مكان الرمية ..

تحياتي,,

imad59
23/01/2010, 07:40 AM
أخي العزيز فاروق السلام عليكم ماشاء الله باين من معلوماتك انك خبير وياليت تخدمني ابغى أعرف نوع القصبه المناسبه للمجرور والمكينه وأهم شيء الطعم أو الكذابه نوعها وشكلها واللون وياليت صور عنها وبالذات( المجربه)وكم سرعة البوت سواء بالكيلومتر أو طغط المكينه وكل هذاطبعا الإستخدام عن طريق البوت والله يحفظك.وياليت الأخوان اللي عنده خبره لايبخل علينا

alqamr
23/01/2010, 08:08 AM
اذا انت بجده محل البحار ابحث عن العصا الإيطالية كربون قيمتها 180 وهي 3متر وتزيد شوي
واذا انت بالشرقية بالخبر بشارع سوق الاسماك بالقرب من استيشن البحرين محل يبيع عصي 5 متر ب 200 ريال ايطالي تتحمل اكثر وترى مقابل محل "فؤاد يعقوب الدوسري" الجديد ومقابل الجامع.
ملاحظة
يتحكم في التشخيط وقوة الرمية امور احسن في شرحهاFaroug بالاضافة لوزن الكذابة طبعا ومقاس الخيط وقوة يد الرامي "كرباااااااااااااااااااااج" ولابد تتعلم على الرمي 150-200متر الى درجة انك ماتسمع ولا تشوف مكان الرمية ..

تحياتي,,

معليش اخوي دلني بضبط على المحل بشرقية
200 متر شي رائع :)

alqamr
23/01/2010, 02:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شوف يا غالي اي قصبة (سنارة) يكون مكتوب عليها هيا مصممه ترمي من وزن كم إلي كم وعادة يكون بي ال Oz اونس او بي ال جرام G وتجيي بالشكل التالي اذا كان ترمي من 1 الي 3 يكون مكتوب 1-3 Lure weight وهذا هو ثقل السمكة إلي راح تشخط بيها (الطعم الاصطناعي) لا تتعداه لان راح يرمي اقل واحتمال يكسر القصبتة ولازم ثقل البكرة يكون متناسق مع طول وثقل القصبة عشان تقدر تجلدها زي الكرباج ولازم تجرب لين تحصل الوزن الافضل لان كل ما تزيد او تقلل راح تنثني غير وتتخزن القوة الكامنه اكثر او اقل فا ترمي غير.

اثقل ( بكرة+قصبه+طعم صناعي) يروح ابعد(شرط لا تزيد في سماكة الخيط) لاكن يتعبك بعد نص ساعة صيد متواصل لثقله اما الخفيف( بكرة+قصبه+طعم صناعي) ممكن تصيد به 8 ساعات وكذا بطريقة انا ممكن اديك معلومات عامة تفيدك لاكن صعب اخص بالذكر نوع او سعر لان ماعرف ايش يبيع السوق في السعودية لاكن احددلي اكثر مثل الثقل , المسافة , العمق إلي حاب تستهدفه وانشاء الله افيدك في طول والوزن وسماكة الخيط الممتاز لغرضك. والله انا عن تجربة وما ابغا يصيرلك إلي صرلي قصبات في كل مكان في القراج كلها استخدمتها مره او اثنين وخساير حسبي الله.

اخوك فاروق.

اخوي فاروق شكرا على الشرح بصراحه انا ماعندي خلفية كبير ولكني من محبي صيد القصبات
اذا ممكن تعرض لي بعض صور قصبات تستطيع تصل في رميها الى 200 متر ؟؟؟
وشكراً

bo7a
23/01/2010, 02:17 PM
[quote=مهمش;3855597]

واذا انت بالشرقية بالخبر بشارع سوق الاسماك بالقرب من استيشن البحرين محل يبيع عصي 5 متر ب 200 ريال ايطالي تتحمل اكثر
المحل وين بالضبط؟؟
وترى مقابل محل "فؤاد يعقوب الدوسري" الجديد ومقابل الجامع.

فؤاد يعقوب الدوسري يقربلي من بعيد بس وين محلهم بالضبط؟؟؟

انا رحت محلهم القديم لقيته مقفل

accentkool
23/01/2010, 03:56 PM
عندك قصبة الميتشل والدايوا 3ونص قطعتين وجي ام سي

A B D U L L A H
23/01/2010, 04:16 PM
آهم شي لاتكون طويله مره وتكون شبه مرنه وقويه ( والآفضل مايتكون من قطعتين )

لآنها لو طويله رآح تتعبك بالسحب :)

خصوصآ انك بالشرقيه وآغلب شي بتستعمله هو ( لفاحات الربالآ آم ملعقه ) متعبه جدآ في السحب

bo7a
23/01/2010, 06:20 PM
يسلموو على مروكم

alqamr
24/01/2010, 11:00 AM
هنا انوع جديده من شركه دايو
http://www.daiwa.com/Rod/detaillist.aspx?ID=263
شكلها قوية

Faroug
24/01/2010, 04:06 PM
اخوي فاروق شكرا على الشرح بصراحه انا ماعندي خلفية كبير ولكني من محبي صيد القصبات
اذا ممكن تعرض لي بعض صور قصبات تستطيع تصل في رميها الى 200 متر ؟؟؟
وشكراً

الله يسكنك الجنة قل امين , اخويا يأثر على مسافة الرمي عوامل كثير (الهواء, الثقل المستخدم, متانة الحبل,القصبة , قوة الرامي) لاكن بوجه عام كل ما طولت القصبة كلما زادة مسافة الرمي لاكن انا عن نفسي ارمي بي 8 قدم افضل من 10 لاني متعود على ال 8 وتاخذ منك وقت للتعود لاكن انت تبغا تدور على Surf fishing rod سنارة صيد من الشاطيء تجي عادة طويلة وذات حلقات كثيرة وغالبا ما تكون قطعتان وانا لا افضلها

انا ماني عايش في المملكة فصعب اقلك هذا النوع ولاكن في امريكا نوعي المفضل هوSt.croix Premier بالنسبة للشاطيء

alqamr
24/01/2010, 04:10 PM
الله يسكنك الجنة قل امين , اخويا يأثر على مسافة الرمي عوامل كثير (الهواء, الثقل المستخدم, متانة الحبل,القصبة , قوة الرامي) لاكن بوجه عام كل ما طولت القصبة كلما زادة مسافة الرمي لاكن انا عن نفسي ارمي بي 8 قدم افضل من 10 لاني متعود على ال 8 وتاخذ منك وقت للتعود لاكن انت تبغا تدور على Surf fishing rod سنارة صيد من الشاطيء تجي عادة طويلة وذات حلقات كثيرة وغالبا ما تكون قطعتان وانا لا افضلها

انا ماني عايش في المملكة فصعب اقلك هذا النوع ولاكن في امريكا نوعي المفضل هوSt.croix Premier بالنسبة للشاطيء

شكرا لك يالغالي الله يجمعنا جميعا في جنات الخلد
اسعاره تقريبا جيد مقارنا بانواع الاخرى من هنا (http://www.cabelas.com/cabelas/en/templates/links/link.jsp?id=0078215121124a&type=product&cmCat=SEARCH_all&returnPage=search-results1.jsp&Ntt=St.croix+Premier&Ntk=Products&sort=all&Go.y=0&_D%3AhasJS=+&N=0&_D%3Asort=+&Nty=1&hasJS=true&_dyncharset=ISO-8859-1&_DARGS=%2Fcabelas%2Fen%2Fcommon%2Fsearch%2Fsearch-box.jsp.form1&Go.x=0)

Faroug
24/01/2010, 04:23 PM
أخي العزيز فاروق السلام عليكم ماشاء الله باين من معلوماتك انك خبير وياليت تخدمني ابغى أعرف نوع القصبه المناسبه للمجرور والمكينه وأهم شيء الطعم أو الكذابه نوعها وشكلها واللون وياليت صور عنها وبالذات( المجربه)وكم سرعة البوت سواء بالكيلومتر أو طغط المكينه وكل هذاطبعا الإستخدام عن طريق البوت والله يحفظك.وياليت الأخوان اللي عنده خبره لايبخل علينا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته, هههه الله يرفع مقدارك ابدا والله ماني خبير بس احب اقرا لاني احب الرياضة بشغف وبالذات في امور البوت طول عمري من سقالة وشواطيء , لاكن اشر اخدمك بالي اعرف وتكفى شييك من بعد كلامي لان اخوك خرطي لاكن بأذن الله اوعدك ما اقلك شي غلط او افتيلك, القصبه اسها Stand up trolling rod وتدي حديده في مؤخرتها للبسها مع الحزام, المكينة لازم تستوعب حبل كثير ويفضل يكون للساعة سرعتين ونوع المكاين اسمه Conventional Reels

انا إلى هنا اقلك حاولت بكل ما عندي اساعدك لاكن يا الي السرعة والبعد والعمق والكذابه ووعها والمكان كله يختلف على حسب نوع السمك المستهدف مثلا لو تبغا تصيد هامور بالجرور لازم الكذابة تنزل لعمق قريب من القاع (او الحيد المرجاني) اما على عكس الديراك ونفس الشي السرعة وكذا

انا ممكن اساعدك على ترجمة مواقع او مساعدتك اختيار بعض الكتب لاكن هذا كل ما اذكر اني قرأت وليس من واقع خبرة زي ما تفضلت الله يعزك

اخوك فاروق

alqamr
24/01/2010, 04:27 PM
اخوي فاروق الله ينجحك دنيا واخرى وترجع لي ارض الوطن سالم غانم يارب

طيب الحين لو انا ابغا ابحث في الانترنت بخصوص طريقة الرمي الصحيح بلقصبه على مواقع او على اليوتيوب كيف اقدر اصيغها بالانجليزي ؟؟؟؟ يعني الا انا ابغا اكتبة كيف ارمي قصبة ابعد حد ممكن :) اكرر شكري

Faroug
24/01/2010, 04:31 PM
شكرا لك يالغالي الله يجمعنا جميعا في جنات الخلد
اسعاره تقريبا جيد مقارنا بانواع الاخرى من هنا (http://www.cabelas.com/cabelas/en/templates/links/link.jsp?id=0078215121124a&type=product&cmCat=SEARCH_all&returnPage=search-results1.jsp&Ntt=St.croix+Premier&Ntk=Products&sort=all&Go.y=0&_D%3AhasJS=+&N=0&_D%3Asort=+&Nty=1&hasJS=true&_dyncharset=ISO-8859-1&_DARGS=%2Fcabelas%2Fen%2Fcommon%2Fsearch%2Fsearch-box.jsp.form1&Go.x=0)

انتبه من كلمه Casting Rod وهذا يعني نوع البكرة إلي احنا(في السعودية) ما نستخدمه وتكون من فوق القصبة لو تلاحظ في زي الزناد حق المسدس على القصبة. انت تبغا شي مكتوب عليه Spinning Rod المعتاد عليها.

http://up4.m5zn.com/9bjndthcm6y53q1w0kvpz47xgs82rf/2010/1/24/05/jauywbjaz.jpg هذي ال Casting إلي انت حطيت موقعها وطولها 7 قدم بس

اما الثانية فمعروفة.

Faroug
24/01/2010, 04:43 PM
اخوي فاروق الله ينجحك دنيا واخرى وترجع لي ارض الوطن سالم غانم يارب

طيب الحين لو انا ابغا ابحث في الانترنت بخصوص طريقة الرمي الصحيح بلقصبه على مواقع او على اليوتيوب كيف اقدر اصيغها بالانجليزي ؟؟؟؟ يعني الا انا ابغا اكتبة كيف ارمي قصبة ابعد حد ممكن :) اكرر شكري

اللهم امين ويجعلك من كل ضيق مخرج , ابشر وعلى راسي هذا رابط ممتاز فيه معلومات حلوه http://saltfishing.about.com/cs/surffishing/a/aa040110a.htm

جرب التالي Casting Techniques , how to cast , better casting عاد ودندن حولين هالكلمات ومعلومة انشاء الله تفيدك جرب نص ساعة قبل ما تبدا تصيد دائما تحط بس ثقل وارمي فيه واسحبه وارمي فيه راح تلاحظ في خلال اشهر قليلة رميتك راح تتحسن بكثير وترمي ابعد واهم شي في الرمي هو التوقيت وليس القوة متى تشيل( اصباعك) الله يوفقك

bo7a
24/01/2010, 07:54 PM
تسلموووووووووووووووووووووو يالحبايب

imad59
25/01/2010, 07:20 AM
ما قصرت اخوي فاروق و يعطيك الف عافيه ويكفي انك اهتميت ورديت على الموضوع

محمدالتويجري
25/01/2010, 10:54 AM
تسلموووووووووووووووووووووو يالحبايب