المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : على البركة ياشباب نزول خرائط دار موجه التفصيلية العربية

الهادي
28/12/2004, 06:04 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...

نبشركم يا شباب وكشاته نزول خرائط البر والكشاته التفصيله العربية من دار موجة ..

وهذا اليوم هو اول يوم نزلت فيه الخرائط يعني بالعربي ((( طاااااااازه )))

سعرها بــ 350 ريال والكرت 8 ميغا

تركب على الاجهزه بلس 3 و بلس 5 و جميع الاجهزه التي يوجد بها ذاكره داخليه او كروت خارجيه ...

والخرائط تركب على الاجهزه الملونه افضل لانه روعي فيها الهضبات والفياض وماشابهه ..

على البركه ..

مراسلكم المكشااااااااااااااااااتي

الهادي

ماجلان
28/12/2004, 09:05 PM
أخي الكريم
شكرا على هذا الخبر
يا ليت توافينا بتفاصيل أكثر مثل
مناطق التغطيه (المدن , الصحراء )
قاعده البيانات محطات الوقود .... الخ وعدد الاحداثيات بها
هل تحتوي على إحداثيات بحريه
ماذا تقصد باللغه العربيه .. هل هي مرسومه يدويا كما في خرائط الصحراء ؟
مقدار التحديث الذي طرأ عليها مقارنه بالنسخه السابقه ( هل التحديث مكتبي أم تم التحقق من الاحداثيات ميدانيا )
حجم الخارطه الفعلي

شكرا لك مره أخرى

علوان
28/12/2004, 09:06 PM
الله يبشرك بلخير

اتمنى ان تكون بجودة خرائط الصحراء

مايباخ
28/12/2004, 11:08 PM
أخي الكريم
شكرا على هذا الخبر
يا ليت توافينا بتفاصيل أكثر مثل
مناطق التغطيه (المدن , الصحراء )
قاعده البيانات محطات الوقود .... الخ وعدد الاحداثيات بها
هل تحتوي على إحداثيات بحريه
ماذا تقصد باللغه العربيه .. هل هي مرسومه يدويا كما في خرائط الصحراء ؟
مقدار التحديث الذي طرأ عليها مقارنه بالنسخه السابقه ( هل التحديث مكتبي أم تم التحقق من الاحداثيات ميدانيا )
حجم الخارطه الفعلي

شكرا لك مره أخرى
تم لطش الرد بالاقتباس

عبدالله الدوسري
31/12/2004, 03:10 AM
في انتظار رد أخونا (((الهادي))) للإجابة عن أسئلة أخونا ومشرفنا ماجلان:)

* مناطق التغطيه (المدن , الصحراء)
* قاعده البيانات محطات الوقود .... الخ وعدد الاحداثيات بها
* هل تحتوي على إحداثيات بحريه <== مع أني ما فهمت هالسؤال:)
* ماذا تقصد باللغه العربيه .. هل هي مرسومه يدويا كما في خرائط الصحراء؟ <== سؤال مهم
* مقدار التحديث الذي طرأ عليها مقارنه بالنسخه السابقه (هل التحديث مكتبي أم تم التحقق من الاحداثيات ميدانيا) <== وش هي النسخة السابقة يا ماجلان هل يعني هذا أن دار موجة أصدرت نسخة سابقة لخرائط الصحراء؟
* حجم الخارطه الفعلي

الهادي
02/01/2005, 12:59 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...

اعتذر عن التاخير لكن جاكم الفرج بحول الله وقوته ..

المهم راح اجاوب عن اي استفسار لكم ..

يسرني أن أقدم لكم شرحاً موجزاً عن الخرائط البرية التي اصدرتها دارموجة مؤخراً وهي امتداد للخرائط التي قامت بإنشاءها قبل سنتين والخاصة بالمدن
لقد قامت دارموجة بتكوين فريق عمل مؤخراً يقوم بالبحث والتقصي عن كامل المملكة مستخدما أجهزة الجارمن والخرائط الطبوغرافية المعتمدة من عدة جهات حكومية وأهلية ومن هذا المنطلق أود أن أوضح نقطة مهمة يجب أن يعيها كل مستخدم للخرائط بإنها كلفت الكثير من الجهد والمال حتى خرجت بهذه الصورة الجميلة والمفيدة
- غطت الخرائط كافة مناطق المملكة عدا الربع الخالي وهنالك خطط مستقبلية لتغطية قسم منه في المستقبل القريب
- عدد محطات البنزين بحوالي 1500 محطة تشمل جميع المحطات على الطرق العامة والساحل الغربي وتم أضافة العديد من الطرق الغير موجودة في الخرائط الأخرى حديثة الإنشاء
- وهي لا تحتوي على إحداثيات بحرية وهي مخصصة للبر فقط أما الإحداثيات البرحية فهنالك خرائط البحر التي تصدرها شركة جارمن وتسمى بلوتشارت
للبرح الأحمر والخليج العربي
- يقصد باللغة العربية جميع الإحداثيات مرسومة بطريقة لا تؤثر على برمجة الجهاز وبطريقة فنية راعينا بذلك كبر حجم الخط ووضوح الألوان وتفصيل المناطق حسب كل لون ورمز
- ليس لنا علاقة بالخرائط السابقة للصحراء وهو أصدار خاص بدارموجة معتمد من قبل الشركة .
- لقد تم التحقق من الإحداثيات ميدانياً من قبل فريق عمل متكامل وبجهود حثيثة ومن ثم التحقق منها مكتبياً
- تتركز في منطقة الصمان والدهناء والنعيرية والحجرة والدبدبة والنوفذ الكبير وحفر الباطن ولاها والحماد الشمالي والحماد الجنوبي والقرية وسدير وحائل وعقلة الصقور والساحل الغربي .
مرفق عينة من شاشات الجهاز 276 عسى أن تنال القبول

لا تترد بالسؤال عن اي حاجة . :director:

وكنت اريد ان ارفق صور للخرائط لكن اخي المخزومي سبقني جزاه الله كل خير ..
علما انا الخرائط سعتها 3.2 تقريبا ( ثلاثه ميغا ) ..

خشم الحصان
02/01/2005, 01:47 AM
الاخ الغالي
الهادي
السلام عليكم
اخي الحبيب من كلامك بدخل في النفس شك وريبه كيف انا اجيبك
1- انت من كلامك تقول
(لقد قامت دارموجة بتكوين فريق عمل مؤخراً يقوم بالبحث والتقصي عن كامل المملكة مستخدما أجهزة الجارمن والخرائط الطبوغرافية المعتمدة من عدة جهات حكومية وأهلية ومن هذا المنطلق أود أن أوضح نقطة مهمة يجب أن يعيها كل مستخدم للخرائط بإنها كلفت الكثير من الجهد والمال حتى خرجت بهذه الصورة الجميلة والمفيدة
...........................
اخي الحبيب كيف عرفة هل عملت معهم في الميدان وجمع المسميات وتحقيق حقلي والمصادر من اين تم اخذها
خاصه الحكوميه (هل الرموز هي في المصادر الحكوميه) اجبني الله يغفر لنا ولك
.........................
2- انت تقول
(- لقد تم التحقق من الإحداثيات ميدانياً من قبل فريق عمل متكامل وبجهود حثيثة ومن ثم التحقق منها مكتبياً )
...........................
اخي الحبيب ارجع الي موضوع الاخ الغالي(المخزومي ) وجوبني علي كلمة(saudey red crescent )
مذا تعني بالعربي (وماهو الرمز الذي وضعتموه له (صليب ازرق)هل هذا هو التحقق من الرموز فكيف التحقق من الاحدثيات(والصوره الاولي من موضوع ( المخزومي) القيظه والمحطه وبافي الصور)
اذا كيف تقول انه تم التحقق ميدنيآ وانتم لم تتاحققو مكتبآ من الرموز :what: :what:
..................
انت تقول
(فنية راعينا بذلك كبر حجم الخط ووضوح الألوان وتفصيل المناطق حسب كل لون ورمز )
....................
ارجع الي وخاصه خريطة حائل (مامعني الون الازرق الكبير )( الصليب الاحمر فيها ماذا يعني او ماذا يدل عليه)
..............
انت تقول
( وهو أصدار خاص بدارموجة معتمد من قبل الشركة .)
..............
اي شركه الام قارمن ام (دار موجه) وضح غفر الله لي ولك
..............................
اخي الغالي
الهادي
ياسيدي الفاضل اشك في كلامك وضن انه كلام بيع فقط بدون ان تعلم انت ماتحتوي هذه الخريطه من اخطا جسيمه
ارجع الي ماكتبته في موضوع الاخ (المخزومي)
اخوك
خشم الحصان

عند اجابتك لي رجعه

الهادي
02/01/2005, 07:47 PM
السلام عليكم ....

اخي العزيز الله يعيني عليك وعلى اسئلتك اللي ما اتوقعتها .هههههههه ((امزح ))

نجيب على اسئلتك اول باول
1- حسب مكالمه مع خبير بدار موجه اوضح لي هذا الكلام وانا لا اعمل معهم ولا امتد لهم باي صله .
2- الكلمه بالعربي (( الهلال الاحمر السعودي )) ويوجد خطا بالسعوديه ... اما الرمز فيقصد به الصليب (( والصليب معروف انه مركز صحي ازرق )) ---- انا عارف ان فيه اخطاءكثيره --- اي المراكز والمستوصفات والمستشفيات الطبيه الحكوميه والخاصه .(( اما استفسارك عن الفيظه والمحطه فلم افهمه .. الرجاء التوضيح .
3 -اللون الازرق لم يوضحه المخزوومي وهي تقصد بالكتابه بالخط الكبير ( حائل ) ولكن لم تظهر الصوره كلها .
اما على الصليب الاحمر فيقصد به الشعبان والاوديه الكبيره .
4 - واخيرا خلصنا --------- الاصدار بدار موجه وليس بقارمن .

اخي العزيز انا انتظر ردووودك وانا احر من الجمر ...

علما ان الخرائط ودار موجه لا يمتدون لي باي صله وليس لي اي علاقه معهم ويعلم الله اني لا اسوق منتجهم او نحو هذا ...

هاوي نفود
02/01/2005, 10:44 PM
مساكم الله بالخير جميعاً

أخوي الهادي ... أنا مريت معرض دار موجة بالدائري الشرقي وسألت عن الخرائط اللي تقول وعطاني الخرائط بس على شريحة ذاكرة خارجية وطلبت منه اللي لجهاز 3Plas قال مافيه :confused: قلت يابن الحلال أغديها تجيكم باتسر قال مستحيل :eek: لأن ذاكرة الـ 3 بلس 1.5 ميقا والخريطة 3ميقا :( قلت يعني قال يعني توكل :mad: على الله

فياليت توضحلنا كيييييييييييييييييييييييف :director: !!!!

تقبل تحياتي

خشم الحصان
02/01/2005, 11:17 PM
الاخ الغالي
الهادي
السلام عليكم
اخي الحبيب من كلامك غفر الله لي ولك حسب قولك
(1- حسب مكالمه مع خبير بدار موجه اوضح لي هذا الكلام وانا لا اعمل معهم ولا امتد لهم باي صله .)
اذا ياخي الكريم كان الاجدر ان يرد احد من شركة (دار موجه) بدل ان ترد انت ليس نقص فيك ولكن نريد الرد من صاحب الشان حيث انك تقولك ان لاعلاقه لك بهم اذا لماذا ترد انت .الا اذا ارت ان تبين الحقيقه للجميع وهذ تشكر عليه وتبين الاخطا
انت اقول
(2- الكلمه بالعربي (( الهلال الاحمر السعودي )) ويوجد خطا بالسعوديه ... اما الرمز فيقصد به الصليب (( والصليب معروف انه مركز صحي ازرق )) ---- انا عارف ان فيه اخطاءكثيره --- اي المراكز والمستوصفات والمستشفيات الطبيه الحكوميه والخاصه )
..............
ياخي الكريم هذا خطا اتعرف مايعني الخطا الجسيم (X) لايمكن ان تتغظاء عنه اي ان الكلام بالنجليزي يقول
(الهلال الاحمر السعودي) والرمز (+) صليب ازرق وتزيد الطينه بله بقولك( والصليب معروف انه مركز صحي ازرق )
بالله انشدك من اين اتيت بهذا الكلام ليس في اي خريطه سعوديه اي (+) صليب ازرق بدا علي مستشفي او مصتوصف او مركز صحي وحسب مفتاح اي خريطه يستعمل اما (H ) بلون ابيض وايطار ازرق اي مستشفي او (C ) هلال احمر للمركز الصحيه او الهلال الاحمر السعودي
من المعلوم انه في الخريط الغربيه يستعمل (+) الصليب الاحمر
اما في السعوديه فيستعمل ( الهلال الاحمر )او (H ) فكيف تريد ان اقتنع بكلامك هذ وانت تقول في البدايه
(والخرائط الطبوغرافية المعتمدة من عدة جهات حكومية وأهلية)
اعطني اي خريطه سعوديه صادره من مصدر حكومي او اهليه تستعمل رمز (+) الصليب الاخمر او الازرق في انتاج خرائطها اي خريطه يدل علي انه رمز صحي
اخي الكريم هل تعرف ماقصد ............. لاعرف كيف اوضح اكثر من هذا :type:
اخي الغالي انت تقول
(انا عارف ان فيه اخطاءكثيره ) سبحآ الله انت تعرف وهل هم اصحاب الشركه يعرفون ان بها كما تقول اخطا كثيره
ان قلت نعم وقالت الشركه معك نعم فتلك مصيبه وان قلت لا وقالو معك لا نعلم فالمصيبه اعظم فكيف يطرح في السوق هذا النتج وفيه الاخطا الجسيمه وانت في بداية كلامك تقول
(أود أن أوضح نقطة مهمة يجب أن يعيها كل مستخدم للخرائط بإنها كلفت الكثير من الجهد والمال حتى خرجت بهذه الصورة الجميلة والمفيدة ) اي صوره جميله ومفيده وقد علمنا ماعلمناه من الاخطا في جزا بسيط من هذا المنتج
فكيف بالخريطه كامله
انت تقول
( اما استفسارك عن الفيظه والمحطه فلم افهمه .. الرجاء التوضيح .)
وانا اقول اذا كان الخريطه تاتي برموز من عندها وتجبرنا بان نقتنع بها فكيف لنا ان نثق بدقة احداثي الفيضه والمحطه علمآ بان هنالك فرق شايع بين الخريطتين لموقع القيضه والمحطه
انا ايسالك هل ياخي الكريم قمت انت بتاكد من صحة الموقعين
وانت تقول
(اما على الصليب الاحمر فيقصد به الشعبان والاوديه الكبيره )
وهذي صقطه اخري هل شاهة من المصادر مثل هذه الرموز بنسبه للشعبان والاوديه الكبيره بوضع هذا الرمز فيها
بمعني اخر هل خرئطنا تضع مثل هذا الرمز بنسبه للشعبا والاوديه الكبيره................. ياخي الغالي
حقظك الله لقد تعلمنا اضن ذلك او احسن الضن فينا بننا متعلمون ونعرف الخرائط او يوجد في هذا المنتدي من هو ذو علم في الخرائط والمساحه وغيرها الا توفقني في هذه النقطه :what:
انت تقول
( واخيرا خلصنا --------- الاصدار بدار موجه وليس بقارمن )
انا اقول هل تعطيك دار موجه ضمان علي صحة جميع المعلومات وانها من مصادر موثوقه موثقه..... :what:
ارجو الاجابه
اخي الكريم والغالي
انت تقول يا خي العزيز انا انتظر ردووودك وانا احر من الجمر ...
وانا اقول
مشكلتنا ليست معك الا اذا كنت المتحدث الرسمي لهم مع انك تقول
(علما ان الخرائط ودار موجه لا يمتدون لي باي صله وليس لي اي علاقه معهم ويعلم الله اني لا اسوق منتجهم او نحو هذا ... )
الغالي
(الهادي ) اخي كلما اردنا ان نستفسر عن شي هل يجب ان نتصل عليك لكي تتصل عليهم وتخبرنا بردهم علي استفسارنا لا نحن نريد ان يرد علينا شخص منهم لكي يزيل الشك والريبه من عقولنا عن هذا المنتج
.................................................. ................
هذا بنسبه لردي لبعض النقاط
ولكن ياخي الكريم ساحسن الضن فيك واقول هل سالتهم نت اين اتو بهذي الرموز
اي بمعني اخر اي مصدر اخذو منها
1- رمز الهلال الاخمر
2-رمز المسجد (ومع ذالك لم تجب عليه )
3- مامعنا رمزالدائره الخضراء (قيضه روضه رديفه ام ماذا)
4- كلمة (سعودي) كيف تكتب بالنقليزي (SAUDEY )ام (SAUDI )
5- ماهو الاصدار الاول
6- مامعني ((طبوغرفبا) او (الخريطه الطبوغرافيه))
7- هل شاهة (اول صوره من موضوع المخزومي) حيث ان اسم (طريق نربه)متقاطع مع الطريق ورمز المحطه
مغطي عليه
8- عند تقاطع الطرق الفرعيه مع السريعه تنتهي فيها ولا نعرف اين تتجه بعد ذالك علمآ بانك تقول انه منتج حديث وجديد وفي الطبيعه نشاهد الطرق قد سلكت مسار اخر بعد تقاطعها مع السريع (خريطة المزاحميه)في موضوع المخزومي
اخي الهادي هل تكرمت وانزلت بعض من الصور لهذا المصدر لكي نناقش مافيه من اخطا (هل تتكرم علينا)
اخي الحبيب ارجو ان ترد علي ماكتبت في موضوع الاخ (المخزومي) واذا كنت لا تستطيع هل تسمح ان انقل ماذكرت قيها الي هذا الموضوع
اخوك
المحب
خشم الحصان