المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماطور........

خطــاب
04/01/2005, 08:44 AM
السلام عليكم...
انا ساكن في مزرعة لكن للاسف ماوصلها كهرب علشان كذا مالنا الا مكينه ديزل كبيره علشان نشغل الكهرب بس المشكله ان المكينه مانشغلها على طول لانها ماتتحمل..
انا ابغى ماطور صغير يتحمل ويشتغل 24 ساعه يعني على طول لاني ابشبك عليه الاشياء الاساسيه خصوصا الثلاجه لانك لو طفيت الثلاجه لمدة ساعه بيخيس اللي فيها..
فيه احد عنده خبره بالمواطير اللي تشتغل على الديزل وما تتقفل ابد؟ او هل فيه حل ثاني لمشكلتي (الثلاجه اهم شي)؟

جزاكم الله خير

محبكم خطاب

كشات
04/01/2005, 01:52 PM
بسم الله
الاخ خطاب

عليكم السلام والرحمه

اخي الغالي
ان كان همك الاكبر هو تشغيل الثلاجه فقط
فعندي لك الحل

فيه ثلاجات تعمل على الغاز(غاز الطبخ)
ولكن اسعارها غاليه شوي
4000-5000 ريال تقريبا
ان كنت تبيها ارسل لي وانا ان شاء الله اسال لك عنها

خطــاب
04/01/2005, 02:56 PM
السلام عليكم
عزيزي كشات جزاك الله خير على تفاعلك في سرعة الرد
وجزاك الله خير على الاقتراح اللي قلته لي وهو ثلاجة الغاز
وجزاك الله لسعة صدرك واستعدادك للسؤال عن الثلاجه بدون ان تحصل على اي فائده الا الاجر ان شاء الله
حقيقة اني اغبطك على سعة صدرك ومبادرتك في مساعدة اخوانك وهذه مايجب تواجده عند اي شخص مسلم بشكل عام وهو ان تحب لاخيك ماتحب لنفسك... وايضا هذه الخصله يجب ان تتوفر عند كل عضو مكشاتي
لان الهدف من الكشنه هو سعة الصدر وتغيير الجو وقبل ذلك كله هو احتساب الاجر عند الله وذلك بان ينوي الشخص ان تكون كشتته لا تحتوي على مايغضب الخالق سبحانه
جزاك الله مرة اخرى يا اخوي كشات

بالنسبه لموضوعي فانا حقيقه هدفي هو كيف اخلي الثلاجه تشتغل على طول ليل نهار
اما بالنسبه للثلاجه الغازيه فاشوف ان سعرها مكلف
هل هناك حل اخر؟؟

اخوكم خطاب

سيرفر
04/01/2005, 10:39 PM
السلام عليكم جميع من قراء الموضوع وصاحبه

انا عنديلك حل بس انشاء الله يعجبك انك ترهم له مكينة حقت سيارة ولكن يريدله بعض الخبرة من ناحية
دوران المكينه بنسبه المولد وهذي بسيطه يمكن الرجوع حسب الاختصاص لي اصحب المولدات وهذا سهل
نرجع من حيث البداء مكائن الديزل احجام وانواع كثيرة منه الصغير والكبير .
اين توجد توجد استخدام ياباني مضمونه وشغاله 100%100 هذا كلام صاحب الورشه ويمكن انك ترهمه ولا تطفيه وهي شغاله على المولد تكون اقل طاقة تبذله من على المركبه
واذا بغيت الوصف انا احضار لك ولي القرئين والمكشاتين كككككككككككككككككلهم

واحلا تحيه

عطارد
05/01/2005, 01:51 PM
ما يصير تبي ثلاجة شغاله على طول وما تبي مصاريف
خذ العلم جب لك ماطورين ديزل روبين خمسة كيلو سلف وركب بينهم منظم بتوقيت واشبك عليهم خزان ديزل والمنظم يطفي واحد ويشغل الثاني على طول علشان استمرارية التيار وركد المنظم على تبديل كل 12 ساعة واتكل على الله

ابوعروب
08/01/2005, 12:15 AM
اخي العزيزالخلية الشمسية ممتازة ولايوجد صوت ولكن تحتاج الى بطاريات تخزين كبيرة للكهرباء(للتخزين) ويفضل ان تستخدم الفريزر 12 فولت الذي يستخدمة اهل الصيد في رحلاتهم حتى توفر الطاقة0 شاهدت الخلية الشمسية لدى صديق عزيز يستعملهاء في مخيمة على خمس لمبات بيضاء التي تستهلك طاقة قليلة وتعطيك اضعاف في انارتها