المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلب عندي سنارة وابي استفسر عنها خسرتني

m1000
31/01/2010, 08:36 PM
السلام عليكم

هذي ثاني مشاركة لي

اخواني عندي سنارة نوع تايقر 4 متر و20 سانتي

ما تفلت الا20 او 35 متر بالكثير مع ثقل 3 او 5

هل السنارة غير جيده؟

THE KILLER
31/01/2010, 09:11 PM
والله يا حبيبي انا اشترييت سنارة تايقر 4ونص امتار وبس حطيت ثقل 2 ورمتيها يلعن شكلها انكسرت علي الطرف لا والمشكلة الطرف من خشب شوفلك وندمت عليها ندم واشتريت دايوا 3 ونص والله الشغل ماشي زي العسل .... الكلام دا لا تاخدو من جد هادا بس الي حصل معايا اشن رميتها قوية خخخ بس وانا اخوك استعمل البلد واحد ونص افضلك ..... تقبل مرووري وارجو قد اكون افدتك لو شوي

m1000
31/01/2010, 09:47 PM
والله يالطيب بالنسبة لها جربت اول ما شريتها انسا افتح المكينه وافلت بكل قوه ولا صار بها شي انا اشوفها للحين قوية يعني اذا شارت ( قصدي علقت ) اسحبها بقوة واشوفها تتقوس ولا تنكسر بس أحسها ثقيلة شوي وغير كذا اشوف الشباب يفلتوا ابعد مني بسنارات اصغر مدري السبب الرمية لأني مبتدأ في السنارات ولا النوعية غير جيده

انا لما شريتها الرجال زبون عنده وقالي حلوه حق تفلت بعيد بس احس ما في فرق بينها وبين ال 2 متر وشوي نوع jigger هذي محترمه وتتقوس على كيف كيفك ولا تنكسر بس عيبها صغيره كنت أستخدمها سابقاً فغيرتها الى 4.2 متر وأحسن صرت افلت ابعد بقليل مو ذاك الفرق

قلت بسأل الشباب عنها ممكن الخيط أو نوعيتها مو حلوه أو من الثقل

هو مكتوب عليها تتحمل ثقل 7 ولونها ازرق مخططه برصاصي انا أشك الميد فيها و ثقل 3 احسها زينه بس مو هذي البعد المطلوب لأني ارمي بالخيط ابعد او نفس المسافة

على العموم اسمها tiger 4207 اللون أزرق ورصاصي والمكينة من افضل المكاين حتى اني شفت واحد كاتب هنا بالمنتدى افضل مكينتين هي واحده منهم وتشوفها هيبات بس العيب الرميه مو ذاك الزود أبغى ارمي 50 متر وأنت طالع

اللي يساعدني أو على الأقل ينصحني بنوع يرمي فوق ال 50 متر.

m1000
31/01/2010, 09:53 PM
ما قصرت اخوي the killer القاتل

دام اسمك كذا ما نعتب عليك اجل اشهد انك قاتل السنارات

egy lion
31/01/2010, 09:53 PM
عزيزي
مسافة الرميه
تعتمد علي حجم الخيط المستخدم
مثال
الرمي بخيط 40 يورح لمسافه ابعد من الخيط مقاس 50
وكذل ال 30 يروح ابعد من الاتنين
حجم الرصاصه لابد ان يكون مناسب مع الخط
انا افضل رصاص مقاس 3 او 2
وكمان
المسافه بين الثقل واخر فك في القصبه لازم تكون قصيره نوعا ما
لانها كلما طالت
كلما ضعفت الرميه
اخر شيء
هو تكنيك الرميه

m1000
31/01/2010, 10:07 PM
ما قصرت يا ايجي ليون اشهد انك اسد

الخيط اللي مركبه 60 الظاهر لأن راعي المحل اللي ركبه واذا ما هو 60 يجوز 50 والثقل 3 مثل ما قلت لك

هل يفرق فرق كبير واضح في الرميه؟ يعني تسوى أغير الخيط ولا الفرق بيكون بسيط؟ وغير كذا اخاف اغير الخيط ويجي هامور 4 كيلو او سبيطي ويقص الخيط؟!!!

بالنسبة للمسافة اخليها نص متر او متر واعمل الشكاك تصير الميده ( الطعم الميد ) بفرق مسافة متر وشوي

والتكنيك انا ارجعها وراي الين تزل الارض واحط كل قوتي وانا اخوك وارمي تروح فوق باقي قليل وتوصل للطائرات ولا توصل بعيد وحاولت انزلها تروح في الماي على طول

وفيها عيب المسافة بين بداية السنارة و مكان مسكت الخيط قريب لبعضه

وعندي أستفسار مكتوب على السنارة ACT 100-200G ويش معناتها

ياليت تفيدني وأنا اخوك

egy lion
31/01/2010, 10:43 PM
اخي العزيز
خيط 60 يفرق كتير عن الخيط 50
ده من واقع تجربتي
الخيط 50 بيروح مسافات ابعد اكيد وبيشيل رصاصه مقاس 3 بكل امان
اما عن القص او القطع بالنسبه للاسماك الكبيره
ممكن تعمل التطريفه مصفر
وخيط خمسين بيحب سحبات قويه جدا وصعب انه يقطع

حتي انت لو لاحظت وانت بترمي هتلاقيك بتسمع صوت الخيط وهو طالع من علي الماكينه
لانه تقيل مش خفيف

والمسافه بين الثقل او اللعف والقصبه متر تعتبر كويسه جدا

اما بخصوص تكنيك الرميه
طريقتك صحيحه
لكن وانت بترمي اول ما القصبه تاخد اتجاه البحر تضغط عليها بيديك علشان تديلها كرباج
وتروح معاك مسافات بعيده

اتمني لك التوفيق

DIVE STAR
31/01/2010, 10:45 PM
اخوي فيه طرق للرمي

وغير كذا مقاس الخيط مره ثقيل وما يرمي

انصحك بخيط 40 مضغوط يعطي قوه مثل خيط 60 ولكنه خفيف

او استخدم خيوط الحرير اذا مافيه صخور

يجي لونه اسود وخفيف مره ويتحمل اوزان صعبه

وشاهد مقاطع الفيديو وحاول تتمرن على الرمي

في هذا الرابط

تعلم رمي القصبه بالفيديو (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=264617)

وارجو اني افدتك اخي الكريم

تحياتي لك

هادر

DIVE STAR
31/01/2010, 10:46 PM
مصفر = واير = سيم

hunter -_-
31/01/2010, 10:58 PM
السلام عليكم اخوي ....

هيا بالاول و الاخير تعتمد كمان على نوعية القصبه مرنه مو مرنه كلها تعتمد و على كل حال اذا مرنه شد رميتك وانشالله خير انا عندي وحده ابو اسمها ٦ متر الحمدالله طيبه و مرنه بالحيل

THE KILLER
31/01/2010, 11:33 PM
بس انا انصحك بقصبة لو جربتها راح تتدمن على الصيد فيها اسمها sea master ولا دايوا ولا قصبة جمس والله من كثر ما احبها رحت اشتريت وحدة ثانية زيها والله قسم بالله ترمي بعييد وقوية وكربوون والطرف مهو سميك ولا حييف مرة وسط ولما ترمي القصبة لينة والليونة الي فيها هيا الي تخليها ترمي بعييد انا استعملتها وكررفت امها والين دحين مشاء الله تبارك الله تطلع سمك كبير لو شعوور 3 كيلو حتى انتا شوفها وجربها وراح تدعيلي وانا اول كنت اصيد بالجلب بس تعبني كثييير مررة لازم افرد الخيط وهدا وارمي وهدا ادا ما تشربك معاك الخيط بعد كدا قولت خليني اجرب القصبة والحمدالله القصب من على الشاطئ احسن من مليون جلب بس باللنش الجلب كويس .... تقبل مرووري وفي موضوع الجلب انا داخل عرض بس حبيت اقولك دي الفكرة خخخخخخ سلااااام

أبو فيء
01/02/2010, 10:26 AM
وعندي أستفسار مكتوب على السنارة ACT 100-200G ويش معناتها

بالنسبة للـ ACT تعني : Action

يعني قوة الرمي ، او تحمل الرمي مع وزن الثقل ( من 100 - 200 جرام )

إن شاء الله أكون أفدتك

سهيل البحري
01/02/2010, 12:46 PM
السلام عليكم ورحمة لله وبركاته

اخوي الكريم بعد اذنك واذن الشباب ويسمحولي خبراء القصبات
اني اتكلم هنا (طبعا انا مبتدء ولسه خيوط القصبة تتشربك عليا)
بالنسبة لمسافة الرمي طبعا شوف كلام ايجي ليون عن الخيط والثقل
لكن في نقطة ثانية واعتقد هي السبب الاهم وهي رميتك فيها
شوف
انا قبل يومين انا شريت قصبة لاول مرة في حياتي
ورميت رمية ولاحظتها كانت مسوية زي القوس يعني انها ارتفعت في السما ارتفاع كانها طالعة جبل ولا قمة
ولما نزلت ما راحت ذيك المسافة رجعت سحبتها ورميتها مرة ثانية رمية قسم بالله بردت قلبي
يمكن ضعف المسافة اللي في اول رمية 3 مرات بدون مبالغة

الكلام هنا انت متى تترك الخيط عشان ينطلق ..في اي نقطة تتركه
كل ما ارتفع وراح في السما اعلى كل ما قلت المسافة اللي يذهب اليها لأن هنا قوة الرمية بتروح
في الارتفاع وبدل ما ياخذ مثلا 30 متر اماما يخذ 15 على فوق و3 وهو هابط يصير يروح 18 متر

شوف ...تتذكر وانت صغير كيف كنت ترمي الحجر عشان توصله ابعد مسافة ؟ما تخليه يرتفع فوق كثير عشان لا تقل المسافة صح ؟
كمان اعطيك مثل
وانت صغير برضه ايش كنت تسوي وانت تقفز من المرجيحة عشان تروح ابعد مسافة ؟
ما تنقز منها وهي مرتفع فوق صح ؟كنت تحاول تنقز وهي في الوسط

وانت قلت انك بترميها فوق شوي وتوصل للطيارات وهذا هو اللي مقصرلك مسافة الرمي
حاول انك تطلق الخيط والقصبة بزاوية حادة 70درجة تقريبا
من الاخر خفض من ارتفاع القصبة ناحية السما (بس مو تحطها باتجاه الارض --امزح)

شوف جات في بالي فكرة
عارف الشمس لما تكون في وضع الغروب على البحر تكون قريبة من سطح البحر
انت تخيل ان الشمس قدامك بتغرب وقنص على طرفها اللي فوق وشوف المدى اللي يجيك

وسامحوني على اني اتكلمت بينكم يا خبراء :) ويعطيكم الف عافية سلام

سهيل البحري
01/02/2010, 12:48 PM
ابو فيء عزيزي
الله يعطيييييييييييييييك العافية والله انك ريحتني
تصدق وانا قاعد اقرا في الكتابات اللي على القصبة وادورلها ياربي ايش هذا الاكشن ايش هوااا؟
وانت فسرتها الله يعطيك الف عااااااااااااااااااااااااااااااافية
تسلم والله :)

أبو فيء
01/02/2010, 12:57 PM
ابو فيء عزيزي
الله يعطيييييييييييييييك العافية والله انك ريحتني
تصدق وانا قاعد اقرا في الكتابات اللي على القصبة وادورلها ياربي ايش هذا الاكشن ايش هوااا؟
وانت فسرتها الله يعطيك الف عااااااااااااااااااااااااااااااافية
تسلم والله :)

الله يعافيك أخوي سهيل

على فكره ترى فيه كلمات واختصارات كثيرة موجودة على البوصة ( القصبة ) ، يجب إن الواحد يقراها جيدا ً قبل الشراء ، لأنها مهمه من ناحية طريقة استخدامك للبوصة ... بمعنى هل هي للوزن الخفيف أو الثقيل ، وهي ترمي مسافات أبعد ( مرنه ) ، أو مخصصة للجر مثلا ً ... وحجم الخيط المناسب لها ...

دمتم بود

سهيل البحري
01/02/2010, 01:21 PM
هلا ابوفيء ويعطيك الف عافية مرة ثانية
وان شاءالله انا راح ارصلكم كل الاختصارات اللي عندي على القصبة
عشان نستغل خبراتكم شوية وانتوا اهل الكرم والمعرفة وما تبخلوا علينا :)
يعطيك الف عافية مرة ثانية

DIVE STAR
01/02/2010, 01:34 PM
هذا رسم توضيحي لما يقصده اخي سهيل البحري

http://www.mekshat.com/pix/upload03/images145/mk127162_sasasasas.jpg

والمقصود انه كلما ارتفعت الرميه قصرت المسافه

قمثلا رقم واحد تلاحظ القوه للاعلى فتنزل الرميه قريب

ورقم اثنين كانت الرميه اقل ارتفاعا وذهبت ابعد

وهكذا حتى نصل لرقم اربعه

تكون قوة الدفع افقيه وليست رأسيه فتذهب الرميه الى اقصى حد ممكن

مع قوة اليد وتكتيك الرمي

وهذا هو التكتيك الصحيح والرمي الصحيح في الرابط اسفل مقطع فيديو

http://www.youtube.com/watch?v=oTrpbOjNnXY

وكلما انثنت القصبه اكثر اثناء الرمي كانت الرميه ابعد

وان شا الله تكون استفدت اخي الكريم

THE KILLER
01/02/2010, 06:14 PM
والله انك شنب يا سهيل البحري كلامك صحييح الي هوا ما تطلق الخيط عند الرمي وانا اول مررة اول ما اتعملت على القصبة نفس الطرييقة حقتك ارتفع فوق فوق ونزل يعني مسافة ما تتعدى 9 امتار وبعدين معا التعلييم صرت ارمي قداااااااام يعني اشيل يدي عن الخيط لما تكون القصبة بعد النص يعني بعد الزاوية 90 وبعدها بشوية وارمي وتروووووووووح بعييد مشاء الله واخر شي الي هوا الطرف الاخير من القصبة لازم يكون ليين لا نحيف ولا سميك افضل شي وسط والسلام عليكم ورحمة الله ............

سهيل البحري
01/02/2010, 07:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ابو فهد اشهد انك اصييييييييييييييييل وفنان
يا شيخ روح الله يوفقك قسم بالله اليوم اني ادور طريقة احط فيها صورة بس انت عارف اكتب من العمل
وما جلست في البيت كثير والله اني حست وحست ابغ وانت عارف مشكلتي مع الانترنت حتى الان وعندي نت سريع في البيت بس ما بقعد وقت كثير يا دوب كم دقيقة وكنت اليوم امنيتي اني احط صورة تعبر وتقلل الكلام
وانقهرت لكن ماشاءالله عليك سبع والله جبتها من الاخر

Thekiller
اشهد انك انت شنب وماعليك زود وتسلم ايدك تصدق عاد
انا النيك نيم القديم لي كان
Thekiller
وكل اصحابي القدامى يعرفون وما ينادوني غير بذا النك
بس اتخليت عنه عند الزواج

يعطيكم العافية وتسلموووووووووو

صياد مبتداء
01/02/2010, 09:09 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ماقصرو الأخوان وكلاً عطاك فايده ودلا بدلوه

أما النصيحه الي تحديت فيها شخص وهو أعتبره أستاذي بصيد
قالي لما تمسك السنارة أو القصبه تمسكها عدل وتلشطها يعني مثل الخيزرانه وش تسوي فيها سوي مثلها .. وشي ثاني : لما يكون الطعم أو اللعف " سمكه صغيره ( ميد . منشوز. سلس) حلو أعمل لك شغله في ( البلد . الثقل .الرصاص ) تدق فيه ( ميدار . خطاف.شنكار) ويكون مقطوع راسه وتدقه فيه وحاول ما يوصل للخيط...حلو ولف الصيخ المعمول بلبلد للأعلى وبعده حط الصيخ بداخل الخيشوم والسمكه مشكوكه بسيم وعامل شغلك عدل وبعده أرمي القصبه وتكون حذر أنه ما يطيح الطعم من الصيخ الصغير وتذكر ألشط أقوى ما عندك وأخر شي تمد القصبه قدام ما ترفعها لما تشوف أن الطعم طاح ...............ودربك خضر ..........

النوخذة
01/02/2010, 10:22 PM
m1000

ماشاء الله الشباب ماقصروا معاك وباين عليهم الخبرة الله يعطيهم العافية
أنا أحب أضيف كم نقطة إن شاء الله بتفيدك كثيييير وتأكد إنها من واقع خبرة
أنا عانيت في هذا الموضوع مبطي , وأبوي الله يطول عمره ويجزاه الجنة , علمني كيف أرمي أبعد من غيري

أول حاجة , الإحتكاك هو عدوك في مسافة الرمي , وهو حاصل لامحالة وكل اللي يبغيلك تسويه إنك تقلل من الإحتكاك عن طريق عدة أشياء

أول شئ أوزن جميع الخواتم اللي في العصا بحيث إنها تكون في إستقامة واحدة هذا راح يقلل إحتكاك الخيط في الخواتم أثناء الرمي

ثاني شئ وهو الأهم بالنسبة لي , لازم تعبي المكرة اللي في المكينة بالخيط , ولا تخليه زايد
لو كانت المكرة كبيرة جدا وتشيل مثلا 300 متر وأنت حطيت فيها 100 متر , هذا الشئ راح يزيد إحتكاك الخيط في الجزء العلوي من المكينة أثناء الرمي وهو أكثر عامل يقلل مسافة الرمي
في نفس الوقت لاتملي المكرة بحيث إنك لو بغيت ترمي يبدأ الخيط يتفلت ويتلعبك ويتشربك.
للمعلومية , المكاين اللي مكرتها مرتفعة وطويلة , الإحتكاك فيها يكون أقل من المكرات اللي تكون قصيرة وعميقة.

ثالث شئ والأخير , إختيارك للعصا المناسبة لك أنت شخصيا , لأنك أكثر واحد تقدر تسيطر على العصا اللي ترتاح لطولها ويكون مناسب لك وتكون مرتاح لمرونتها سواءا كانت مرنة أو نصف مرنة أو قاسية.
معلومة إضافية عن العصا , كل ماكانت أطول , ساقت أكثر.

طبعا فيه أشياء ثانية مرتبطة بالموضوع هذا منها أختيار الثقل المناسب وهذا الشئ تحكمه العصا
وحتى شكل الثقل ممكن يزيد في مسافة الرمي , وللعلم ترى الثقل الكبير يسوق مسافات أبعد.
عندك الخيط , أنا شخصيا أرتاح على الخيط الحرير أو الخيط العادي حجم 0,60 ملم
وزي ما ذكروا الإخوان , الخيط الأقل حجم يسوق لمسافة أكثر , لكن خلي حجم الخيط خيار أخير إذا كنت تبحث عن المسافة.

بعض العصي تكون مدروسة من حيث عدد الخواتم وإتساعها وهذا الشئ له فايدة كبيرة جدا , علشان كذا تأكد إن الغالي سعره فيه :good2: .

أربط هالمعلومات في المعلومات اللي ذكروها الشباب وبتصير الأول في المملكة في أبعد رمية :D

هذا ماعندي فإن أصبت فمن الله , وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان.

m1000
01/02/2010, 11:02 PM
يا زينكم والله اثلجتوا صدري بهالمعلومات

ويني عنكم من زمان يا شباب :good2:

اخوي the killer

انا احب الجلب بس قلت بجرب السنارة احسها اريح لأن الخيط ما يتلوت وتتعب يدي من الرمي :p

والله مدري يا شباب النصايح اللي نصحتوني وياها حلوه ومفيده بالنسبة ل اخوي هادر والأخ سهيل وباقي الشباب ما قصرتوا وانا اتدرب على الرمي بزاوية مناسبة من مدة وعارف هذا الشي بس مو قادر اوزنها صح واذا جت حلوة اشوف الرمية مو ذاك الزود بس لازم اتعلم ما حد طلع من بطن امه عالم ومشكوووورين والله ما قصرتوا

هذي صورة المكينة

اسمها بانكس sx 5000

يا شباب قولكم ابدل الخيط الى 50 او 45 و اخلية طالع الين فوق شوي ولا مناسب الين الوسط؟؟

وبالنسبة للأختصار action اعرف انه هذا الاختصار بس للحين ما فهمت عليك اخوي ويش تقصد به بالضبط حجم الثقل او قوة الرمية او ايش وفيه اختصار ثاني مكتوب : sec7 ويش معناته هذا ؟؟

وبالنسبة لك اخوي هادر شكراً على الترجمه من مصفر الى سيم لأن تو فاهمها منك :D :D

أخوي النوخذة مشكور جداً على التوضيح شوي لي بالله هذي المكينة كم الخيط اللي تحمله 200 او؟؟

m1000
01/02/2010, 11:05 PM
ما عليه شباب تحملوا شوي ترى بتعزمكم على السبيطي ما تخافون

egy lion
01/02/2010, 11:49 PM
ما شاء الله ماكينه محترمه جدا جدا جدا
3 رمان بلي سريعه جدا في لم الخيط
اهم شيء تهتم بنضافتها من غسيل بمياه حلوه
وتشحيم

accentkool
02/02/2010, 01:26 AM
حجم الخيط يتحكم في بعد الرمي يعني 60 يروح اقل من 40 لذالك ركب 40 وثقل الكبير ماينفع مع هذا الخيط ركب2او2ونص وخلي رميتك عامودية بحيث انك ماتخلي القصبة على يمينك اوعلى يسارك وانت ترمي خليها عامودية ورا ظهرك واندمع مع الرمية مسافة بسيطة برجليك ولاتفك الخيط من اصبعك الا والقصبة صايرة وسط مائلة للعلو وابسر بالرمية التمام

m1000
02/02/2010, 05:10 PM
مشكووورين شباب على التوضيح بس ودي اعرف هذي المكينة كم الخيط المفروض اللي أركب فيها

ومشكووور ايجي ليون على المدح وعندي طلب منك انا اغسل الخيط بالماء الحلو بس سالفة التشحيم كيف اشحن اي مكان بالضبط منها؟

ما قصرت يخوي اكسنت كول يعطيك ربي الف عافية
ما قصرتوا يا شباب يعطيكم العافية
ومشكوووورين جميعاً

مشاغب السقالة
02/02/2010, 09:37 PM
اهم شىء مقاس الجلب مثل نصيحة الاخوة
تحياتى
ياسر

alqamr
04/02/2010, 08:46 AM
يا زينكم والله اثلجتوا صدري بهالمعلومات

ويني عنكم من زمان يا شباب :good2:

اخوي the killer

انا احب الجلب بس قلت بجرب السنارة احسها اريح لأن الخيط ما يتلوت وتتعب يدي من الرمي :p

والله مدري يا شباب النصايح اللي نصحتوني وياها حلوه ومفيده بالنسبة ل اخوي هادر والأخ سهيل وباقي الشباب ما قصرتوا وانا اتدرب على الرمي بزاوية مناسبة من مدة وعارف هذا الشي بس مو قادر اوزنها صح واذا جت حلوة اشوف الرمية مو ذاك الزود بس لازم اتعلم ما حد طلع من بطن امه عالم ومشكوووورين والله ما قصرتوا

هذي صورة المكينة

اسمها بانكس sx 5000

يا شباب قولكم ابدل الخيط الى 50 او 45 و اخلية طالع الين فوق شوي ولا مناسب الين الوسط؟؟

وبالنسبة للأختصار action اعرف انه هذا الاختصار بس للحين ما فهمت عليك اخوي ويش تقصد به بالضبط حجم الثقل او قوة الرمية او ايش وفيه اختصار ثاني مكتوب : sec7 ويش معناته هذا ؟؟

وبالنسبة لك اخوي هادر شكراً على الترجمه من مصفر الى سيم لأن تو فاهمها منك :D :D

أخوي النوخذة مشكور جداً على التوضيح شوي لي بالله هذي المكينة كم الخيط اللي تحمله 200 او؟؟

نفس المكينه التي لدي شريتها من قبل 3 ايام وهي حقا رائعه
الخيط الا راكب عليه 50 مضغو ط الماني

المبردي
04/02/2010, 12:21 PM
اذا تبي نصيحتي ولن تندم نوع المكينه ممتاز بس هذا الموديل فاشل جدا من نا حيه الرمي .غير(بدل)
المكينه وستخدم مكينه تكون بكرتها غير عميقه للف الخيط تكون سطحيه وعريضه وراح تشكرني
انا لي في القصبات 18 سنه :good2:

النوخذة
04/02/2010, 03:12 PM

كل مكينة يالغالي مكتوب على مكرتها من الجنب كمية الخيط اللي تشيله من كل حجم
في الصورة اللي طرحتها ياغالي بين إن المكينة هاذي تشيل خيط من حجم 0.28 مسافة 500 متر
والباقي تلقاه مكتوب لكن خذلك لفه على المكرة وبين عندك إن شاء الله
شوف الصورة علشان تكتمل عندك الفكرة
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images145/mk5291_sx_serise.jpg

مشكووورين شباب على التوضيح بس ودي اعرف هذي المكينة كم الخيط المفروض اللي أركب فيها

هذا الشي أنت حر فيه , لكن بالنسبة لي إذا كنت أبحث عن سمك كبير , كبر حجم الخيط يعني 0.60 ملم وفوق
سمك متوسط بين 0.35 ملم و 0.55 ملم
والسمك الصغير أنا أستخدم في العادة حجم 0.30 ملم

وللعلم يمديك تطلع سمك كبير مرة في الخيوط اللي نعتبرها صغيرة مقارنة بحجم السمكة لكن لازم تعرف كيف توظف إمكانيات المكينة عندك.
أنا شفت واحد في كورنيش الدمام قدامي طلع كنعدة فيها 22 كيلو بخيط حجم 0.60 ملم , صدق أخذ وقت طويل لكنه طلع بنتيجة جبارة وهذا رابط الموضوع اللي فيه الكنعدة لكنه قديم مررررررررة من 2004

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=24324

THE KILLER
05/02/2010, 03:28 PM
اصلن انا خلاااص الجلب ناسخو من راسي ماصرت اعرفوو كل شغلي بالقصب الله يخليلنا هيا القصب سهل سهل جداا

مخاوي بحر
05/02/2010, 04:41 PM
متابععععععععععع

m1000
29/03/2010, 07:13 PM
الحمد لله طلعت القصبة حلوة وخير ونعمة وجربنا نسحب بها شي كبير وجابه طلعت قوية وفي الرمي ممتازة جداً وتروح مسافات ما تخيلتها ترى طلعت العله من راعيها ما يعرف يرمي جديد بالصيد بالسنارات.

وأقتنعت بشي أنه اذا ربك رزقك بخير بتأخده واذا لا لو تجلس سنه ما بتلاقي شي

ومشكورين جميعاً