المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فزعتكم عن الصين .؟؟

hammam_twfiq
06/02/2010, 12:36 PM
السلام عليكم ورحمة الله
مكشاتية الرحلات انا داخل عليكم
أخوكم همام من خيمة الصيد البحري وسكان مسقط سلطنة عمان وجايكم وداخل عليكم وما أشرب القهوة لحين ما تعطوني مطلبي
ان شاء الله بروح الصين يوم 18-02-2010 الى 26 - 02-2010 في معرض ناوي احضره
بس باغي معلومات
المعرض في بكين اسمه
Jiuhua International Exhibition Center, Beijing

الوقت
23-25 - 2- 2010

وانا بدور حجز فنادق ولسه مامحصل
والناس تحذرني من الفنادق تقول أوعك في منها سواهي ودواهي
وا أعرف كيف بكون الجو ؟
احسن اماكن التسوق؟
افضل الاماكن لزيارتها؟
اي عملة اخذ معي دولار ولا ليوان الصين ؟
واهم اشياء احذر منها هناك ؟

وبسرعة عشان اشرب قهوتكم

ودمتم بخير

عصام 861
06/02/2010, 01:55 PM
عصام من الكويت انا ذهبت الى الصين قبل اربع سنوات واشتريت اثاث وارضيات وتوفقت وجميع الكويتين يذهبن والبلد امان واهلها طيبن لاكن لازم يكون معك مترجم والفنادق كلها امان والمنطقه التى ذهبت كوانزو والمطاعم اكلها ممتاز فى المطعم اليمنى والبنانى احسن مطاعم اذهب وراح تستفيد esam861@windowslive.com

فتى الدهناء
06/02/2010, 02:19 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هلابك أخوي همام .. في هالفترة ستكون اجازة راس السنة الصينية .. ويعود الناس والعمال والطلبة والموظفين الى مدنهم وعوائلهم .. فبالتاكيد ستكون الفنادق ممتلئة نتيجة الحركة والتنقل ولكن دامك في بكين مافيه خوف ان شاء الله .. المدينة كبيرة والفنادق منتشرة ..
هذا الموقع ستجد فيه فنادق وهو موقع موثوق .. ومعروف في الصين عموما .. ومجرب
http://www.ctrip.com
ستجد ايقونة للتحويل الى الإنقليزية .. ثم ابدأ البحث عن الفندق المناسب وبالامكان الاطلاع على الأسعار وموقع الفندق وخدماته وتوفر الغرف ..الخ

انا مستغرب من توقيت المعرض .. فقط .. ممكن اعرف وش نوع المعرض بارك الله فيك ؟

بالنسبة للطقس ..بارد في بكين .. يترواح مابين الصفر الى 6 تحت الصفر خلال هذه الأيام .
يعني احتط بارك الله فيك عند الخروج.. بالطوا .. شال .. قبع ..دسوس .. هلم جرا :)
داخل البنيان درجة الحرارة في العشرينات .. حيث نظام التدفئة في مباني بكين وشمال الصين .

الفترة مناسبة لاكتشاف بكين وماحولها .. استزد .. وابحث في قوقل .. واجمع المعلومات والاماكن التي ترا من المناسب زيارتها ..
المأكولات السريعة .. كنتاكي - مالكدونالد - بيزا وغيرها متوفر .. وركز على الماكولات البحرية منها . فلا يجوز لنا اكل ماذبح اهل الاوثان .
وستجد مطاعم عربية واجنبية أيضا ..

اذهب بالدولار .. وحول على قدر الحاجة .. من خلال أي بنك . يكون معك جوازك وتاخذ رقم يجي دورك تصرف الدولار حست تسعيرة اليوم وغالبا 6.8 ريميمبي للدولار الواحد ..وهكذا .. لكن الأفضل تحويل قدر من المال من المطار عند الوصول فلا أدري هل الفترة التي ستصل فيها ستغلق البنوك من اجل عيد راس السنة ..؟

اثناء التسوق .. لاتشري من اول نظرة .. فكم من الحب قتل صاحبه من النظرة الاولى هههه .. سعّر .. كاسر .. ولا تشري .. ستجدهم يبيعونك بمايرضيك ..ان قال بــ 100 قل بــ 20 وهكذا .. سيقول لا .. اعطه عرض اكتافك .. وسيناديك مرة اخرى :) وثق انه ربحان هههه بلد عجيبه
جملة ستستخدمها كثيرا هناك عند الشراء والمعاملة
- طو شاو تشيان ؟
وتعني ... بكم ؟ أو كم السعر ؟ how much ؟

جمل اخرى للمجاملة :
- ني هاو ( تعني مرحبا . هلا . سلام . hi . hello )
- شيشيء ( بترقيق الياي ) هههه اشو اني نجحت بالنحو . يعني الياء هنا مثل الكسرة فقط . وتعني ( شكرا . ثانكيو ملي طشت ) :D

انتبه على ممتلكاتك الخاصة . لاتخرج من الفندق بشنط وحقائب ملفته عند تجولك .. خذ ماتحتاج فقط ( الجواز معك على طول ).. واغلب الفنادق يوجد بها - السفتي بوكس .لحفظ الثمين

جرب التنقل بالمترو .. عن التنقل لاماكن بعيدة وبها اماكن تريد قصدها . فالمترو متعه واختصار للوقت وحفظ للمال :)

في الحقيقة لم اسافر لبكين بعد . وانوي السفر لها في القريب العاجل . ولكن بعد فصل الشتاء ان شاء الله .

أسال وساجيب بما اعلم .. وحياك الله .. وتفضل قهوتك . :)

hammam_twfiq
06/02/2010, 02:24 PM
وعليكم السلام
هلا وغلا ربع الكويت
حياك الله اخوي عصام 861
بارك الله فيك على المرور ومشكور على المعلومة

hammam_twfiq
06/02/2010, 02:29 PM
السلام عليكم ورحمة الله
حي الله اهل الخير
مشرفنا الغالي فتى الدهناء
بارك الله فيك على المعلومات الطيبة
في الحقيقة المعرض لشبك وادوات الصيد "صيد السمك " والحيونات المائية
وانا بصدد مشروع لهذه الادوات على مستو سلطنة عمان والخليج اذا الله يسر
وبالمناسبة : """" ني هاو """" إلك هاهاهاها امزح
جزاك الله خير
وانا نازل ادور على اي مصطلحات سهلة بس قلت خلني على الانجليزي مادام اني اعرفه زين
المشكلة انه المعرض بره المدينة
يعني على الاطراف وباغي احجز في وسط المدينة عشان المعرض بس 3 ايام وبعدها اقدر اتفرج على بكين
وجزاك الله خير مجددا
وابلغك بكل جديد

اخويك
همام