المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كاركاتير البدايه(1)

laith
11/01/2005, 02:47 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا ابدا بتقديم اعتذار صادق اللهجه منبعه القلب وباطنه الحياء, لضئالة مواضيعي وقلة مشاركاتي .
وماكان ذلك الا للاانشغال في العمل وخارج العمل والارتباط المستمر, الله لايشغلنا اللا بطاعته, عموما منكم ومن القائمين على هذا المنتدى السموحه .
الاخوة الاعزاء,
نعلم يقينا بان طريقة الطرح والصوره والاسلوب عوامل ذات دور فعال في ايصال الفكره والهدف المطلوب , ولنا أسوة في كثير من اعضاء هذا المنتدى واللذين هم اساتذه في هذا المجال و ندين لهم بالكثير من الاحترام والتقدير على سبيل المثال حفرلوجيا واسلوبه الساحر الساخر وخشم الحصان .... الخ والقائمه تطول ............

من هذا المنطلق سوف اقوم بطرح كاركاتير لموضوع ما ويتم النقاش حوله اي الموضوع نفسه... وبالطبع هذه المواضيع يكون مصدر فكرتها انتم.... على العموم انتظر تعليقكم حول هذا النوع من المشاركات ..!

ولكم الشكر

ملبد
12/01/2005, 09:28 AM
( مهندس ) ومبدع ياليث .. وما بداية موضوعك بالاعتذار عن قلة مشاركاتك إلا احساس ( مكشاتي فنان )..
مع انه لايخفاك ان قيمة المشاركات با( الكيف ) لا با( الكم ).. ولا زلنا نتذكر رسوماتك العام الماضي ومنها .. عندما رسمت ( كاريكتيرا )أكثر من شخصية مكشاتية
------
بالإضافة للسخرية المحببة ..نقرأ في هذا الكاريكاتير الكثير ..
والجميل في هذا الفن انه يختصر النص .. فنشعر بما تود ان تقوله باختصار مغلف بالبسمة بدلا من الكلام الانشائي..
ونرى الكاريكاتير كفن صحفي لاتخلو منه الصحف التي تضعه غالبا في آخر صفحات الصحيفة ..ولذلك نشأ ما يعرف بالقراءة الخلفية ..يعني يتناول القارئ الصحيفة من قفا .. :looney:
عاد أنحن بمكشات ماعندنا قراءة خلفية .. تبي تصير قراءتنا (عامة).. :)
---
ونفهم من اعطائك هذا الكاريكاتير رقم (1)..انك ستتحفنا في كاريكاتيرات ( مكشاتية ) .. وهنا :
هل تسمح لي بان اعوض عدم معرفتي أنا أوغيري بالرسم أن نزودك بأفكار مكشاتية لرسوماتك يعني ترسم بالنيابة عنا ؟..
إذا قلت نعم ..فابشر بالرسايل الخاصة .. بس .. الافكار الزينة خذها .. واللي لك عليها ( استر ماستواجه )..
----
سؤال بالمناسبة ..هل بالامكان تعطينا نبذة مختصرة عن ( فن الكاريكاتير ) حتى نكون معك على تردد واحد؟
---
أما هالوليد .. ياهو متكي.. كافشها الملكع.. :mad:
----
ياليتك كبرت الصورة شوي .. خبرك بعضنا مثل خشم الحصان وشايب الصمان وكشات > الشوف مثل زرقاء اليمامة :( ..

صقر
12/01/2005, 10:11 AM
حياك الله اخوي ليث

ايـه هــيّن :D

ومن طول الغيبات جاب الغنايم ... ياسلام على الكاريكاتير المكشاتي المعبر.

مشكور جزيل الشكر على هذه البادرة ...

ومثل ما هو باين ان هناك رقم 2 ورقم 3 ... الخ

يعني ان شاء الله سنسعد بإطلالتك الكاريكاتيرية كل فترة لتختصر لنا موضوعا كاملا بـ صورة فقط .

يعطيك العافية اخوي ليث ... وبارك الله فيك

ريع الدياب
12/01/2005, 10:30 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

هلا والف غلا بعودتك للكاريكاتير يا أبو أحمد

فعلا مشاركاتك كانت قليلة فى المدة الأخيرة

وأرجو أن نحظى الآن بمشاركات مستمرة من ابداعك

.....

كأن الولد يقول لنفسه ...

هين اذا ما طلعنى للبر معه ....

أبى أورطه فى اختبارات الدور الثانى!!!

الضاري
13/01/2005, 12:39 AM
حياك الله اخوي ليث

ومثل ما هو باين ان هناك رقم 2 ورقم 3 ... الخ

يعني ان شاء الله سنسعد بإطلالتك الكاريكاتيرية كل فترة لتختصر لنا موضوعا كاملا بـ صورة فقط .

يعطيك العافية اخوي ليث ... وبارك الله فيك

حياك الله أخي العزيز / ليث :)

الطبيب
13/01/2005, 04:03 AM
على عجالة فقط

ويعلم الله انني اتصفح مكشات ها اليومين بشكل سريع جدا وما ذلك الا لانشغالي الشديد

ولكن لا بد ان اقف وافرمل واربط جلنط بعد عند موضوع ليث

تعليقي :-

الشايب يزعط انه جالس بالبيت علشان يخلى الولد يذاكر ويحل الواجبات وهو متعلق قلبه وتفكيره بمكشات من اجل اخبار الربيع

والولد كاشفه

علشان كذا يقول ايه هين

يعني ادري انك ما انت حولي

هذا والله اعلم

والسلام.........

جاء نداء الواجب >> الدليل على اني مشغول :)

ختام

الهلالي
13/01/2005, 09:48 PM
مبدع كالعادة أبو أحمد . ( وما بداية موضوعك بالاعتذار عن قلة مشاركاتك إلا احساس ( مكشاتي فنان )..)
ومع علمي بكثرة إرتباطاتك إلا أن هذا لم يمنعك من المشاركة الفاعلة .
كأني بك في هذا الكاريكتير تصور حال كل مكشاتي . فهوحريص على مصلحة أبنائه ويحاول حثهم على الدراسة
ولكن مجرد ما يفتح على منتدى مكشات ينسى كل شىء .
في الحقيقة هذا التصور فيه الكثير من الصحة . ولكن أعتقد أن تخصيص وقت للمذاكرة مع الأولاد والجلوس معهم
مهم جداً . وعدم تحميل والدتهم كل شيء .
بإنتظار المشاركة رقم (2) وتسلم الأيادي أبو أحمد.

ابو عمر اللاحم
14/01/2005, 07:06 AM
اخي الكريم ليث تعلم حبي لك وتقديري الشديد لكرمك وسماحتك .

اخي انا نضرت الى موضوعك من زاوية هل يدخل هذا في التصوير المنهي عنه والذي لا يخفى على الجميع حرمته لورود احاديث كثيرة تنهى عن ذلك وتذكر شدة العقوبه على من يفعل ذللك .

وتقبل اخي حبي وحترامي وتقديري ،،،
:alarm: :alarm: :alarm: