المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طيري مدري وش بلاه ؟؟

أبو رداد
12/01/2005, 08:13 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوه الاعزاء ... عندي طير وبشكل مفاجئ قام يظهر منه صوت (قاقاقا ) وبشكل مستمر عندما امسحه ... ويمسح حول الخمسين مسحه دون انقطاع الصوت ودون تعب او لهثه اواي شئ ... وفي اليوم الثاني قمت بفك حمامه له وتبعها حتى صادها واثناء مطارتها الصوت لم ينقطع ...
لم انكر شيء على الطير سوى احمرار في بداية لسانه ... وهو على هذا الحال منذ اسبوع ... ارجو ممن لديهم خبره اسعافي بعلاجه ... مع العرض انه مثلوث فرخ ... يعني وحش ...

ابو عايد
12/01/2005, 11:38 PM
اخي الغالي ابو رداد

لم تمرعلي هذه االحاله ولكن صقاري مكشات انشاء الله يفيدونك والله يشفي طيرك

وتقيل تحيات//العاشق الولهان

راعي وضاح
13/01/2005, 07:33 AM
السلام عليكم يمكن الطير فيه اقلاع والله واعلم لانه القلاع له عدت اشكال وحاول تعطيه علاج وشوف وانشالله خير

ميراج
15/01/2005, 08:20 AM
السلام عليكم

اخوى ابو رداد الطير ينغق وهو ينش الشلو موجوده فى بعض الطيور وهذه الحاله ليست مرض

أما ان كان لنغق طيرك سبب فهوا على ما اظن بسبب الأحمرار اللى ذكرت فى لسان الطير إذا كان ما يصدر صوت

فى السابق .

لأن المرض يبين من مرش الطير ومن لمعة الريش ومن عين الطير والطير المريض ما يطرد الحمامه

ما يشوف طيرك شر انشاء الله

الهجير
16/01/2005, 05:20 AM
اخوي أبو رداد بعد التحيه والسلام ....

لاتخاف وانا اخوك طيرك ما فيه الاالعافيه

حسب مافهمت من كلامك إنه فرخ..وزي ماقال اخونا ميراج الطير المريض مايطرد الحمامه

وعادةً الفرخ يصدر هالصوت لأنه فرخ ..فلا تخاف لأنها مرت على أغلب طيوري الفروخ

..... وسلامتك....

سرهيد1
23/01/2005, 03:27 PM

اخي ابو رداد

بالنسبة للصوت اللذي يصدر من طيرك ممكن ان يكون كما افاد الاخوان بانه امر عادي وممكن ان يكون غير ذلك .

بالنسبة لما قاله الاخوان قبلي فقد اسهبوا جزاهم الله خير فى الشرح ولا يحتاج زياده مني .

أما بالنسبة لما لدى فهو كالتالي :
1-
اذا كان طيرك بعد ان يوكر على وكره ( يقف على الوكر ) يسدل جناحية قليلاً ولم تلاحظ ذلك سوى بعد صدور الاصوات منه ( اي انها ليست عادة تعهدها عليه ) فهذا يعني ان طيرك قد اصيب بملوع ... والملوع امرها بسيط بحول الله حيث تحتاج لراحة لمدة خمس ايام مع اعطاء الطير (شب) او ( موميان ) على قدر حبه العدس لمدة ثلاث ايام مع العلف .
2-
اذا لاحظت اي تغير فى لون التجويف الداخلي لبوز الطير (اللسان واللهاة والبلعوم) او لاحظت بعض البقع البيضاء تميل للصفره احياناً صغيره الحجم ..فهذا يعني ان طيرك مصاب باحد انواع الفطريات ولها بحول الله علاج ولكن يجب ان تتئكد بفحص مخبري من ذلك وسوف يقوموا باعطائك العلاج الخاص بنوع الاصابة اذا كان طيرك مصاب لاسمح الله .

هذا مالدي من معلومات بالنسبة لظهور اصوات غير معهوده فى بعض الطيور ومسبباتها .

وانا هنا لا اتفاول على طيرك لاسمح الله ولكن دائماً الحيطة المسبقه خير من الوقوف مكتوف اليدين مع مرض مستعصى تمكن من الطير لاسمح الله بسبب التردد فى التشخيص الباكر للحالة .

والله اعلم

أبو رداد
23/01/2005, 11:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله

الاخ العزيز سرهيد مشكور على مرورك الكريم ... وعلى النصيحه القيمه ...

وهبى
24/01/2005, 06:12 AM
السلام عليكم

بالنسبه ماصاب طيرك من نققه اى بمعنى كرك الطير الدائم --اتمنى ان تذهب الى البيطرى وتقل للدكتور ابغى فحص منظار داخلى وفحص الدم ---واذا ماطلع تلوث بالرئه انا ماعندى سالفه طال عمرك انا من قبل اسبوع مريت بالحاله نفسها وعلاجه سهل 3-5 ايام مع العلاج ويتشافى وبالنسبه للدواء فلايحضرنى اسمه لانى اخذت كورس واحد فقط وصدقنى السالفه ماتحتاج مشوره طال عمرك
والعذر والسموحه على التقصير ولاتهون
محبكم بالله

أبو رداد
24/01/2005, 10:03 PM
السلام عليكم

الاخ العزيز ابو بندر ... مشكور على مرورك الكريم ... وياريت تعطيني اسم الدواء .. لاني اعطيت الطير حبوب قلاع وخليته في المكيظ ...وماعندنا بيطري مختص بالصقور ...مع فائق شكري وتقديري

سرهيد1
25/01/2005, 12:11 PM
اخي ابو رداد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اذا كنت متئكد ان طيرك مصاب بفطريات القلاع فعليك بهذا العلاج واتوقع انه هو اللذي تستخدمه كما ذكرت من قليل ((SPARTRIX ))

وهذه صورة له وكما يبدوا فى الصورة هو العلاج الاوسط ذو الشريط الاخضر

أما اذا كنت لاترى اي اثر للقلاع وفقط اعطيته للاشتباه بدون تئكيد فاني اتوقع ان هذا العلاج غير ناجع لانه متخصص فى فطريات القلاع فقط .

وهنا انصحك بعلاج اخر فعال ضد جميع انواع الفطريات خصوصاً التي تصيب الجهاز التنفسي واسمه ((Lamisil)) كان قد نصحني فيه طبيب كندي بشري ولكنه من اكفاء الصقارين الكنديين وجربته على اكثر من طير واعطى نتائج رائعه ... للمعلومية هو علاج للبشر ولكن مع التجربة نفع الله به لعلاج الطيور ولله الحمد وتكون الجرعة كالتالي :
تقطع الحبة الواحدة الى اربع قطع (( ارباع )) يعطى الطير ربع كل يوم مع العلف لمدة لاتقل عن 15 يوم .

للمعلومية هذا العلاج نفع فى اصابات مرض الرداد الخطير وتم علاج اربع طيور مهجنة ولكن كان فى كل الحالات يتم اكتشاف المرض فى مراحلة الاولى ونفع الله به ..
هذه هي صورة العلاج المذكور وهو من جرعة (( 250 mg ))

هذا والله اعلم وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين

أبو رداد
27/01/2005, 08:49 PM

الاخ العزيز سرهيد ...مشكور على هذه النصيحه القيمه ... وبالفعل اعطيت الطير هذه الحبه التي في الوسط ولااعلم هل نفعت الطير ام لا لانه في المكيظ هدد...وانشاء الله ابحث في الصيدليات عن هذا العلاج الثاني واعطيه للطير ... تسلم وجزاك الله خير

طيرحوران
27/01/2005, 10:05 PM
أبو رداد حياك الله
وأمورك كلها سهله إنشاءالله

وطيرك هذا مملوع يعني فيه ملع وإذا كنت تبي تتأكد من ذلك .
أنقل الطير على يدك وخل واحد يلوح بالملواح وفك البرقع وأصغ للطير جيدا عندما يتل من يدك سوف تلاحظ الصوت يكون أقوى وأوضح فهو ملع ويجب الراحه للطائر فورا وإعطائه العلاج اللازم مع معرفة سبب الملع .وتفاديه في المستقبل