المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حالة عدم أستقرار متوقعة بإذن الله تعالى على المناطق الجنوبية الغربية والغربية .

الصفحات : 1 2 [3] 4

Best Weather
11/02/2010, 02:47 AM
بإذن الله سنتابع الحالة الجوية التي تعتبر صعبة على التنبؤ الجوي والسبب هي طبيعتها عدم استقرار جوي.
ناتجة عن اندفاع كتلة حارة مصحوبة بكميات عالية من الرطوبة الجوية اندفعت الى المنطقة(شبه استوائية واستوائية)...
حيث يحدث تصارع بين كتلة منخفض البحر الاحمر والمرتفع السيبيري خاصة عند المناطق الغربية .(واقترن ذلك بكميات عالية جدا من الرطوبة الجوية)

مثل هذه الحالات الجوية تعتمد على الرطوبة الجوية..فتواجد الرطوبة احيانا يكفي لنشوء حالات عدم استقرار..

بعض الاشارات عن الحالة القادمة:
1-الحالة القادمة ما يميزها هو كميات عالية من الرطوبة مندفعة نحو المنطقة(ونركز على كلمة رطوبة لانها هي الاساس وهي الاهم)
2-من الممكن ان تسجل بعض المناطق الغربية حالات قوية وامطار غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية وخاصة المرتفعات.
3-تمتد هذه السحب الى المناطق الاخرى والشمالية الشرقية والوسطى على شكل امطار ديمية قد تصحب بالرعد على مناطق محدودة.
4-تتجدد موجة جديدة لحالة عدم استقرار جوي يوم الاثنين القادمة خاصة شمال غرب السعودية وشمال القطاع الغربي..

والله اعلم

بروق الخريف
11/02/2010, 02:50 AM
لازالت التوقعات ثابتة بمشيئة الله تعالى

عبدالرحمن الغامدي
11/02/2010, 02:53 AM
بإذن الله سنتابع الحالة الجوية التي تعتبر صعبة على التنبؤ الجوي والسبب هي طبيعتها عدم استقرار جوي.
ناتجة عن اندفاع كتلة حارة مصحوبة بكميات عالية من الرطوبة الجوية اندفعت الى المنطقة(شبه استوائية واستوائية)...
حيث يحدث تصارع بين كتلة منخفض البحر الاحمر والمرتفع السيبيري خاصة عند المناطق الغربية .(واقترن ذلك بكميات عالية جدا من الرطوبة الجوية)

مثل هذه الحالات الجوية تعتمد على الرطوبة الجوية..فتواجد الرطوبة احيانا يكفي لنشوء حالات عدم استقرار..

بعض الاشارات عن الحالة القادمة:
1-الحالة القادمة ما يميزها هو كميات عالية من الرطوبة مندفعة نحو المنطقة(ونركز على كلمة رطوبة لانها هي الاساس وهي الاهم)
2-من الممكن ان تسجل بعض المناطق الغربية حالات قوية وامطار غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية وخاصة المرتفعات.
3-تمتد هذه السحب الى المناطق الاخرى والشمالية الشرقية والوسطى على شكل امطار ديمية قد تصحب بالرعد على مناطق محدودة.
4-تتجدد موجة جديدة لحالة عدم استقرار جوي يوم الاثنين القادمة خاصة شمال غرب السعودية وشمال القطاع الغربي..

والله اعلم

بارك الله فيك أخوي والخبير الغالي بيست وذر
الحالة بأذن الله ممتازة والرطوبه كذلك وتوقعي بأذن الله أنا عامل التسخين من يوم غدا سوف يكون ممتاز
ولكن الا تلاحظ بأن تمدد الحالة الى الشمال الشرقي شبه مستحيل بحكم ان الحالة في الأصل تضاريسية
ولك كل الشكر والتقدير

بروق الخريف
http://www.cpc.noaa.gov/products/fews/global/GFS/gfs37.5_asia_mideast.48.hly.gif

عاشق القمر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني

انا سأسافر بمشئية الله غداً الخميس من جده مرور بالليث والغالة والوسقة والشاقة ومن ثم الدخول شرق متجها الى بني مالك تهامة

وستكون العوده بنفس المسار يوم السبت

فهل هناك خطوره واقوم بالتأجيل ام ماذا

ارجوا من الخبراء فقط الافادة

ودمتم

تروح وترجع بسلامه اخوي ابو اسامه
بس انصحك تدخل ع الليث وتروح البحر اقل شي سوي زياره ع الكورنيش
:good2:

Mash3al
سلام عليكم

، التوقعات على المدينة ، كم يوم تقريباً
< مشتاق لـ المطر

Mash3al
11/02/2010, 02:55 AM
ومتى راح تبدا ان شاء الله على المدينة

Best Weather
11/02/2010, 02:58 AM
الحالة بأذن الله ممتازة والرطوبه كذلك وتوقعي بأذن الله أنا عامل التسخين من يوم غدا سوف يكون ممتاز
ولكن الا تلاحظ بأن تمدد الحالة الى الشمال الشرقي شبه مستحيل بحكم ان الحالة في الأصل تضاريسية
ولك كل الشكر والتقدير

ليست الحالة تضاريسية..بل بنظرتي..ان التضاريس مساندة لقوة الحالة عليها.
فالخرائط تظهر كميات من الرطوبة تندفع حتى شمال شرق الجزيرة العربية والكويت.
وكذلك ما تضعه النماذج العددية كالمركز الاوروبي والبريطاني.(Ukmet وتظهر نتائجه في موقع bbc وECMWF وتظهر نتائجه في الموقع اليوناني)
تعتبر هذه النماذج حساسة لحالات عدم الاستقرار اكثر من نموذج GFS الامريكي العالمي.
خرائط الهطول لا تكفي اطلاقا..فعامل الخبرة ومعالجة خرائط الرطوبة والتيارات والخرائط المقطعية ثم تحليل المناطيد..مساند جدا في هذه الحالات)

ولذلك قوة الحالة تتمركز على القطاع الغربي(صراع بين ذراع سيبيرية وحوض البحر الاحمر)
وتنتشر احيانا وخاصة مساء الجمعة شمال شرق الجزيرة العربية.

والله اعلم

بروق الخريف
11/02/2010, 03:00 AM
المدينة بمشيئة الله فرصتها ضعيفة بسبب المرتفع الجوي

عبدالرحمن الغامدي
11/02/2010, 03:04 AM
ليست الحالة تضاريسية..بل بنظرتي..ان التضاريس مساندة لقوة الحالة عليها.
فالخرائط تظهر كميات من الرطوبة تندفع حتى شمال شرق الجزيرة العربية والكويت.
وكذلك ما تضعه النماذج العددية كالمركز الاوروبي والبريطاني.(Ukmet وتظهر نتائجه في موقع bbc وECMWF وتظهر نتائجه في الموقع اليوناني)
تعتبر هذه النماذج حساسة لحالات عدم الاستقرار اكثر من نموذج GFS الامريكي العالمي.
خرائط الهطول لا تكفي اطلاقا..فعامل الخبرة ومعالجة خرائط الرطوبة والتيارات والخرائط المقطعية ثم تحليل المناطيد..مساند جدا في هذه الحالات)

ولذلك قوة الحالة تتمركز على القطاع الغربي(صراع بين ذراع سيبيرية وحوض البحر الاحمر)
وتنتشر احيانا وخاصة مساء الجمعة شمال شرق الجزيرة العربية.

والله اعلم

يعطيك العافية
ولكن اليست هذه الحالة نتيجه التمدد الحراري
فكيف تقول الرطوبه عندما تكون في الشمال الشرقي معناها تتأثر بالحالة
يعني اينما وجدة الرطوبه فنسبة الأمطار واردة في اي مكان في الجزيرة العربية
حتى لو كان التمدد الحراري ضعيف

kaser11
11/02/2010, 03:06 AM
الحالة عبارة عن موجه طويلة في الطبقة 500 مليبار نتيجة منخفضين جويين احدهما
متمركز غرب المتوسط تحديدا فوق ايطاليا وهو المندفع والاخر لا زال متمركز شمال شرق ايران
لذا المنطقة الواقعة ما بينهما ستكون منطقة صراع سطحي وستبرز الجبهة الثابته في هذه الحالة بشكل واضح
كما يتوقع حدوث موجه قصيرة في الطبقة 700 مليبار على القطاع الغربي تثير الحالة بشكل اكبر
العامل الطبوغرافي عامل مساعد اكثر منه عامل مسبب

عبدالرحمن الغامدي
11/02/2010, 03:11 AM
الحالة عبارة عن موجه طويلة في الطبقة 500 مليبار نتيجة منخفضين جويين احدهما

متمركز غرب المتوسط تحديدا فوق ايطاليا وهو المندفع والاخر لا زال متمركز شمال شرق ايران
لذا المنطقة الواقعة ما بينهما ستكون منطقة صراع سطحي وستبرز الجبهة الثابته في هذه الحالة بشكل واضح
كما يتوقع حدوث موجه قصيرة في الطبقة 700 مليبار على القطاع الغربي تثير الحالة بشكل اكبر
العامل الطبوغرافي عامل مساعد اكثر منه عامل مسبب

الله ينور دربك يا خبيرنا على المعلومات الرائعة
بس هذه الحالة تختلف في الطابع فهي منخفض حراري
وتأثيرة بالمنخفضات الأخرى ضعيف اليس كذلك

عاشق القمر
11/02/2010, 03:22 AM
ولك كل الشكر والتقدير

اخوي غيوم مكه
اخبارك ممكن استفسارهل الحاله الموتقع بأذن اللهوقتها الساعه كم
هل هيا في الصباح ام المساء تتوقعها اخي غيوم مكه
"
"
^
^

عبدالرحمن الغامدي
11/02/2010, 03:24 AM
اخوي غيوم مكه

اخبارك ممكن استفسارهل الحاله الموتقع بأذن اللهوقتها الساعه كم
هل هيا في الصباح ام المساء تتوقعها اخي غيوم مكه
"
"
^
^

اتوقعها بأذن الله من بعد الظهر تبدأ
هذا والله اعلم

عبدالرحمن الغامدي
11/02/2010, 03:25 AM
في أمان الله نلتقي بأذن الله غدا
تصبحون على خير

عاشق القمر
11/02/2010, 03:26 AM
اتوقعها بأذن الله من بعد الظهر تبدأ
هذا والله اعلم

مشكور اخوي غيوم مكه ع التجاوب السريع الى الامام:good2:

ولد الصدارة
11/02/2010, 03:28 AM
بارك الله فيك أخي العزيز

غيوم مكه

الحركة المتوقعة للحزام السحابي خلال الفترة القادمة يإذن الله عز وجل متابعين صورة متحركة

http://dc07.arabsh.com/i/01113/pyr0zusxdilx.gif (http://arabsh.com)

kaser11
11/02/2010, 03:31 AM
الله ينور دربك يا خبيرنا على المعلومات الرائعة
بس هذه الحالة تختلف في الطابع فهي منخفض حراري
وتأثيرة بالمنخفضات الأخرى ضعيف اليس كذلك

ودربك يالغالي
هي امتداد منخفض حراري في ظل اندفاع موجه طويلة سببها المنخفض المتمركز على ايطاليا
هذه الموجه ساهمت في احداث فارق حراري لان بمعيتها هواء بارد ولا ننسى
المنخفض المتمركز شمال شرق ايران فهو ساهم في ايجابية الرياح العلوية على القطاع الغربي
الطبقة 700 سيحدث فيها انكسار وقد تتشكل موجه قصيرة على القطاع الغربي
الجبهة الثابته ستكون حاضرة في هذه الحالة لانها غالبا ما تنشأ اسفل الموجات الطويلة

محترف مكه
11/02/2010, 03:31 AM
نسال الله ان يعم الخير الجميع
وكتوقع الحالة باذن الله سوف تكون على مكة اشد من جدة والطائف اشد واشد وذلك بسبب التضاريس والمرتفعات حيث ستكون العامل الرئيسي لرفع الرطوبة ومن ثم تكثفها
هذا والله اعلم

متابع الخيرات
11/02/2010, 03:41 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ......
عندي سؤل وارجو الرد عليه . مانصيب القرى غرب مكة المكرمة مثل هدى الشام و البرزة ومدركة
علماً ان هاذي اول مشاركة لي في المنتدى . سؤل اخر دايم الاخ جدة والمطر يتحدث عن طائرات تدخل السحاب وتشتته هل هاذا الكلام صحيح ارجو الافادة . وشكراً لجميع الخبراء

سلتة
11/02/2010, 03:48 AM
لاحظت من خلال الحالات السابقة ان المواقع المختصة بالطقس تبدا تعطي توقعات او احتمالات لحالة ما (قوية)

ومن ثم نفس المواقع تبدا في تغير رائيها الى ان يصبح التوقع قريب من 24 ساعة بعدها يبدا يظهر نوع من الاتفاق على موقع, وقوة حالة

الشاهد ومما فهمت من خلال متابعة وليس من واقع خبرة

الاتفاق على حالة ما يجعلها بعد مشيئة الله توضع في الحسبان وتفتح باب التفائل

المكان: الى ان نقترب من التوقيت نتمنى ان تكون حالة خير

النماذج العدديةة ما هي الى معطيات لبرامج حاسوبية عملاقة ملئت بمعادلات شديدة التعقيد تتحدث وتتغير بناءا على تحديث المدخلات بشكل دوري وتخرج في توقيتات معينة
00z 06z الخ الخ

الجميل في الحالة الحالية ان الاجماع وكانة بدا يظهر والباقي بمشيئة المولى تعالى

نشكر جميع من وضع النقاط الغامضة

سلتة
11/02/2010, 03:51 AM
لكن سؤال بسيط

هل تغير الوضع شمال المملكة بتعمق مفاجي لشئ ما

شايف ما شاء الله غيوم وتغير مسارها الى الجنوب الشرقي نوعا ما بعد ان كانت مشوتة في الصباح اتجاه الشمال الشرقي

وهل للوضع على جنوب غرب ايران دور في ذلك

اقعدوا بالعافية

ابن السراة
11/02/2010, 03:53 AM
هل جدة ستشهد امطار قوية ؟

السلطان العاش
11/02/2010, 03:59 AM
عندي سؤل وارجو الرد عليه . مانصيب القرى غرب مكة المكرمة مثل هدى الشام و البرزة ومدركة
علماً ان هاذي اول مشاركة لي في المنتدى . سؤل اخر دايم الاخ جدة والمطر يتحدث عن طائرات تدخل السحاب وتشتته هل هاذا الكلام صحيح ارجو الافادة . وشكراً لجميع الخبراء
أخي متابع الخيرات بالنسبة للقرى التي ذكرتها تقع شمال وشمال شرق مكة وليس غرب مكة
تصحيح للمعلومة حتى يتسنى للخبراء أن يذكروا التوقع على الوجه الصحيح وعلم الأمطار عند الله نسأل الله أن يغيث هذه الديار وجميع البلاد

سلتة
11/02/2010, 04:02 AM
هل جدة ستشهد امطار قوية ؟
ساجيبك بناءا على قراءة الموضوع من اوله يعني ملخص

شبة اجماع بعد مشية الله على الجو الغائم والامطار

من الخميس الى السبت

القوة:هناك خلاف كبير على اين سيكون المطر قويا بعون الله

بشكل عام من الطائف وما حولها جدة ومكة الى الليث الى ما بعد الليث جنوبا والمناطق الجبلية الجنوبية الغربية بشكل عام متوقع عليها امطار من متوسط الى قوي

والله اعلم

متابع الخيرات
11/02/2010, 04:07 AM
مشكور اخوي السلطان العاش الله يعطيك العافية .اولا انا اقيم في جدة بس الديرة البرزة وانت خابر المزارع والديار مشتاقة للمطر الله يرزقنا الغيث وسائر بلاد المسلمين . ارجو الافادة بخصوص الطائرات وهل هيا مثل عملية الاستمطار ؟؟؟؟؟

الراجحي تبوك
11/02/2010, 04:09 AM
السلام عليكم

وش التوقعات على مدينة تبوك؟؟

Mash3al
11/02/2010, 04:11 AM
والمدينة المنورة توقعاتها متى تبدا ، السبت ؟

متابع الخيرات
11/02/2010, 04:19 AM
مشكور اخوي السلطان العاش الله يعطيك العافية .اولا انا اقيم في جدة بس الديرة البرزة وانت خابر المزارع والديار مشتاقة للمطر الله يرزقنا الغيث وسائر بلاد المسلمين . ارجو الافادة بخصوص الطائرات وهل هيا مثل عملية الاستمطار ؟؟؟؟؟ارجو الرد :mad:

جدة والمطر
11/02/2010, 04:20 AM
تفائلوا بالخير تجدووه

وان شاء الله ما نصحى الا وفي مطر

وتصبحو ع خير

المالكي24
11/02/2010, 04:38 AM
اجواء جده الان مبشرة بالخير ان شاءالله الرياح ساكنه ودرجة الحراره تقريبا 22 وبالامس مثل هذا الوقت كانت درجة الحراره16 ونسبة الرطوبه 83في المية http://weather.adma1.com/SA/Jiddah/SAXX0012/main.html
هل الحالة المتوقعه بدات تصدق؟

رائد جدة
11/02/2010, 04:39 AM
ارجو الرد :mad:
كلااام غير سليم البتة :mad:
أولا المملكة لا تستخدم سوى نظام الاستمطار
ثانيا لم أسمع أو أرى أي طائرة استمطار تقلع أو تهبط أو حتى على أرض مطار جدة،وفوق هذا كلام أحد الاداريين في الرئاسة العامة للأرصاد حيث قال لي بالحرف الواحد (الاستمطار ينفذ كتجربة في المملكة ،وفقط ،وأعيد فقط في منطقة الرياض والقصيم وعسير)
وغير هذا الكلام ليس له أي اساس من الصحة سواء استمطار أو حتى تشتيت سحب مما يقال أنه يتم في جدة أو حتى أي مدينة أخرى خارج إطار مناطق الرياض والقصيم وعسير.
ودمتم بود:D

متابع الخيرات
11/02/2010, 05:07 AM
:) مشكور اخوي والله يعطيك العافية على المعلومة

رعوبي
11/02/2010, 05:16 AM
صباح الخير جميعا هل للرياض نصيب من الحالة المتوقعة ان شاء الله؟

رعد الغربية
11/02/2010, 05:18 AM
تتأثر مناطق جنوب وغرب المملكة بحالة من عدم الاستقرار في الطقس حيث يتوقع وبمشيئة الله تعالى تزايد كميات السحب على مناطق (عسير ، جازان ، نجران ، الباحة ومكة المكرمة) مع توقع هطول أمطار متوسطة الغزارة تشمل المحافظات الساحلية والمرتفعات لتلك المناطق وتمتد السحب حتى منطقة المدينة المنورة والأجزاء الغربية من منطقتي الرياض والقصيم، وذلك من يوم الخميس وحتى السبت (27 ـ 29) صفر 1431هـ .
وتتحول الرياح إلي جنوبية نشطة مثيرة للأتربة والغبار على المناطق الواقعة ما بين منطقتي مكة المكرمة والرياض وحتى الأجزاء الشمالية الغربية والوسطى من شمال المملكة.

وتقوم الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة بمراقبة الحالة الجوية وإصدار التقارير والتحذيرات للازمة حسب ما يستجد من معلومات .

ابن السراة
11/02/2010, 05:43 AM
سلتة بارك الله فيك

برق المدى
11/02/2010, 08:20 AM
100 % ان الـ bbc سوف تغير توقعها ليوم الأثنين القادم

http://www.mekshat.com/pix/upload01/prof008/mk61903_4444444rfghjiuyt.jpg

لكن من باب الترقب لهذا التوقع الذي يشير الى تكونات ممطرة غزيرة جداً
على رابغ و جدة ,,
والله اعلم

رحال الحجاز
11/02/2010, 10:01 AM
توقعات ناسا لعشرة ايام باذن الله

رحال الحجاز
11/02/2010, 10:02 AM
توقعات NOAA
لسبعه ايام باذن الله
ولازالت متفائله جدا على المرتفعات الغربيه
الله يتممها على خير
http://www.cpc.noaa.gov/products/fews/global/GFS/precip_gfs37.5_asia_mideast.2.gif

hani2000
11/02/2010, 10:06 AM
هل تشمل ينبع التوقعاتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتت

ابرهيم الحربي
11/02/2010, 10:32 AM
متوقع ان تتاثر مكة المكرمة بالامطار من الساعات القادمة

وتكون في مجملها خفيفة الي متوسطة :

والله اعلم

ابرهيم الحربي
11/02/2010, 10:33 AM
هل تشمل ينبع التوقعاتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتت

بمشية الله تكون الفرصة عليها ضعيفة او معدومة

سيف الجواء
11/02/2010, 10:50 AM
السلام عليكم

هل لحفر الباطن نصيب في يومي الجمعه والسبت

ولك تحياتي

,
,

مستوري
11/02/2010, 10:51 AM
غيوم مكه جزاك الله خير..
اش توقعاتك على قرية مستوره وهي شمال مدينة جده
تبعد عنها ساعتين تقريبا..
بشرنا..واكيد كله بمشيئة الله..
بس نبغى توقعاتك..
وان شاءالله فالها الامطاااااااااااااااااار:l :l :l :l

رعـد الجهنان
11/02/2010, 11:33 AM
غيوم مكه جزاك الله خير..
اش توقعاتك على قرية مستوره وهي شمال مدينة جده
تبعد عنها ساعتين تقريبا..
بشرنا..واكيد كله بمشيئة الله..
بس نبغى توقعاتك..
وان شاءالله فالها الامطاااااااااااااااااار:l :l :l :l
الفرصه موجوده لكـن الاثنين القآدم بأذن تكون افظل

سلتة
11/02/2010, 11:44 AM
هل ستغير الجبهة الهوائية الباردة التي تدخل على الشام والشمالية في السعودية الحسابات

لو دققت في صور الارقام الصناعية المتحركة لوجدت نوعا من الغيوم يهرول نحو الشمال من جنوب البحر الاحمر

واخرى تهرول من الغرب الى الشرق وببنهما فرق في الارتفاع

وموقع الجبهة الهوائية واضح على بلاد الشام حيث تدفع الغيوم نحو الشرق
http://www.sat24.com/Region.aspx?country=afeg&sat=vis&type=loop

ابرهيم الحربي
11/02/2010, 12:00 PM
توقعات الامطار من ناسا متوقعه على القطاع الجنوب الغربي:

والشمال الغربي ايضا :

هذا والله اعلم

سلتة
11/02/2010, 12:07 PM
ملاحظ تغير في هذة اللحضات على سرعة الرياح في شمال جدة

جنوبية غربية

وغيوم تتوالد في السماء وخرى قادمة من الجنوب مباشرة

ابرهيم الحربي
11/02/2010, 12:19 PM
للتوضيح اكثر فان اللون الاخضر القوي الذي ظهر في توقعات الـــbbc ليوم

الاثنين القادم ان شاء الله

اغلبة في عرض البحر لكن اطرافة يصل الي رابغ وجنوبة ثول وغير

علما ان الـــbbc الوحيد الذي يشير الية الى الان :

والله اعلم

امير الشبكة
11/02/2010, 12:30 PM
خبراء مكشات الأعزاء من خلال قرائتكم لهذه الحاله مانصيب غرب منطقة القصيم ( عقلة الصقور + الفوارة ) من هذه الحالة ؟؟؟
ارجو الرد.....:r

البرزة
11/02/2010, 12:43 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ياهلا بــ أبن العم ..

إن شاء الله البرزه من الديار الممطوره >> :r

:good2:

عبدالرحمن الغامدي
11/02/2010, 12:45 PM

بأذن الله لها نصيب من غدا
هذا والله اعلم

هبوب الأزيب
11/02/2010, 01:50 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أخي غيوم مكة هناك شي غامض ... ففي جدة الأجواء حارة ولا تدل على وجود أي مرتفع جوي ولو شاهدت قيمة الضغط السطحية ستلاحظ أنها منخفضة مما يدل على تأثرنا بالمنخفض المداري الحراري .. ولكن! .. لماذا الهواء ليس جنوبي غربي؟ .. والسحب تتلقح وبعد الظهر تضعف أعتقد أن الهواء الشمالي له دور في ذلك .. والعلم عند الله عز وجل ...

نظرة لقيم الضغط في جدة .. 1010 Mp!!

وذكر أخي العزيز بيست ويذر أن هناك تصارع بين المنخفض الحراري والمرتفع السيبيري على وسط القطاع الغربي جهة السواحل .. ولكني لا أرى أي مرتفع حسب الصورة ..

حمود 1430
11/02/2010, 02:05 PM
ماتوقعاتكم أخواني خبرامكشات لجنوب منطقة حائل

abuatef77
11/02/2010, 02:53 PM
اللهم أغثنا

توقعات النرويجي لهذه الليلة

Best Weather
11/02/2010, 02:58 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أخي غيوم مكة هناك شي غامض ... ففي جدة الأجواء حارة ولا تدل على وجود أي مرتفع جوي ولو شاهدت قيمة الضغط السطحية ستلاحظ أنها منخفضة مما يدل على تأثرنا بالمنخفض المداري الحراري .. ولكن! .. لماذا الهواء ليس جنوبي غربي؟ .. والسحب تتلقح وبعد الظهر تضعف أعتقد أن الهواء الشمالي له دور في ذلك .. والعلم عند الله عز وجل ...

نظرة لقيم الضغط في جدة .. 1010 Mp!!

وذكر أخي العزيز بيست ويذر أن هناك تصارع بين المنخفض الحراري والمرتفع السيبيري على وسط القطاع الغربي جهة السواحل .. ولكني لا أرى أي مرتفع حسب الصورة ..

اهلا بك اخي العزيز هبوب الازيب.
بالعكس ...على حسب هذه الخريطة يلاحظ قيم ضغط جوي مرتفعة وممتدة على مناطق الجزيرة العربية بقيم ضغط تصل الى 1022 مللي بار .
ونلاحظ امتداد منخفض البحر الاحمر ليصل الى 1010 مللي بار على سواحل البحر الاحمر ويرتفع الضغط الجوي تدرجيا الى الشرق.
وهذا يدل على منطقة تصادم واضحة في الخرائط السطحية.

مثل هذا التصادم نستطيع تعبيره بجبهة ثابتة(اي الفارق بين كتلتين حارة وباردة)
ويحصل دائما في هذا النطاق امطار متفرقة تصحب بحدوث العواصف الرعدية..

طبعا الاهم بنظري في هذه الحالة الجوية هي كميات الرطوبة العالية المرتفعة..وهذا ما يميز هذه الحالة الجوية.
مع بعض المساندة المهمة من بعض الاضطرابات الجوية في الطبقات المتوسطة والعالية.

والله اعلم

http://library.thinkquest.org/C0125863/weather/image/front_stationary_en.gif

ابوطارق الصقر
11/02/2010, 04:04 PM
[quote=Best Weather;3965909]اهلا بك اخي العزيز هبوب الازيب.
بالعكس ...على حسب هذه الخريطة يلاحظ قيم ضغط جوي مرتفعة وممتدة على مناطق الجزيرة العربية بقيم ضغط تصل الى 1022 مللي بار .
ونلاحظ امتداد منخفض البحر الاحمر ليصل الى 1010 مللي بار على سواحل البحر الاحمر ويرتفع الضغط الجوي تدرجيا الى الشرق.
وهذا يدل على منطقة تصادم واضحة في الخرائط السطحية.

مثل هذا التصادم نستطيع تعبيره بجبهة ثابتة(اي الفارق بين كتلتين حارة وباردة)
ويحصل دائما في هذا النطاق امطار متفرقة تصحب بحدوث العواصف الرعدية..

طبعا الاهم بنظري في هذه الحالة الجوية هي كميات الرطوبة العالية المرتفعة..وهذا ما يميز هذه الحالة الجوية.
مع بعض المساندة المهمة من بعض الاضطرابات الجوية في الطبقات المتوسطة والعالية.

والله اعلم

حياك الله خبيرنا الرااااائع Best Weather
شرح رااائع ومبسط
يعني الحاله قابله للضعف في الايام القادمه وخاصتاً المناطق الداخليه
والله اعلم

نسائم الربيع
11/02/2010, 04:24 PM
إذا كان الواقع كما تتوقعه المواقع من قوة الحالة على الغربية فقد يكون هذا ما يسبب ضعف الحالة على الوسطى لأن قوة الحالة وحدتها في مكان ما يعمل على شفط الرطوبات من حوله والله أعلم

ونسأل الله أن يرزق الجميع الغيث المبارك

هبوب الأزيب
11/02/2010, 04:48 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أشكر أخي العزيز بست ويذر على الشرح الجميل .. ولكني ماقصدته هو أنني لا أرى اي مرتفع يؤثر على القطاع الغربي في جدة من خلال هـذه الصورة .. فتبدو قيم الضغط منخفضة .. بتأثير المنخفض الحراري على جدة .. إذن لماذا الرياح شمالية غربية ؟؟

ديم نجد
11/02/2010, 05:06 PM
بشرونا عن التوقعات على الطائف ومكة من السبت إلى يوم الاثنين الاسبوع القادم
بكون متواجد هناك بإذن الله :)

أبو تالة
11/02/2010, 05:07 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أشكر أخي العزيز بست ويذر على الشرح الجميل .. ولكني ماقصدته هو أنني لا أرى اي مرتفع يؤثر على القطاع الغربي في جدة من خلال هـذه الصورة .. فتبدو قيم الضغط منخفضة .. بتأثير المنخفض الحراري على جدة .. إذن لماذا الرياح شمالية غربية ؟؟

بعد اذن اخوي بيست ويذر

http://www.mekshat.com/pix/upload03/images146/mk62535_midea12.jpg

هبوب الأزيب
11/02/2010, 05:12 PM
بعد اذن اخوي بيست ويذر

http://www.mekshat.com/pix/upload03/images146/mk62535_midea12.jpg

أشكرك أخي ولكن سؤالي هوا أين المرتفع المؤثر على جدة حالياً ؟؟ طالما أنه الأن 1009

أبو تالة
11/02/2010, 05:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

الحالة القادمة لابد ان يفهم منها اشياء حتى يمكن تصور الوضع وهي :-

1- المرتفع السيبيري القابع شرق الحالة له اثر في التصادم للرياح المنتظر.

2- ارتفاع الحرارة له اثر فعال في الحالة مع عوامل هامة تابعة له وهي :-

- كميات ضخمة من الرطوبة.
- العامل التضاريسي يعتبر عامل مساعد كذلك في التبريد فلذا هذه الخاصية مفقودة على المناطق المنبسطة.

هناك جبهة ضعيفة من البرودة وقيمها الجوية محدودة وهي من تساهم في ضعف الحالة على المناطق المنبسطة كذلك وهو مرتفع ضعيف او شبه معدوم قابع شمال غرب الحالة .. انما قوته معاكسة (عاملي الرطوبة والحرارة) وهي التي من خدمت الحالة وهذا المرتفع المهتريء الضعيف اشبه بالمكمل فقط.

اخيرا هناك مكامن لالتقاء الرياح القوي وهو المسبب للغزارة وهي عبارة نقطة محددة نزداد فيها قوة التقاء الرياح وجلها قد تكون في البحر والمناطق التضاريسة المرتفعة.

جنوبي 10
11/02/2010, 05:16 PM
بيشه غيوم ملبده في المنشى والجو مغيم ... ونسئل الله الغيث لكن ليس هناك بوادر امطار نتمنى من الاخوان يفيدون توقعاتهم خلال اليومين القادمه.

أبو تالة
11/02/2010, 05:16 PM
أشكرك أخي ولكن سؤالي هوا أين المرتفع المؤثر على جدة حالياً ؟؟ طالما أنه الأن 1009

انظر للرقم 1011 وهو اشبه بالمرتفع الجوي لكنه ضعيف جدا ولا يعتبر مرتفعا بالمعنى الدارج لكنه اثر في حركة الرياح الشمالية الغربية او الغربية وهو اشبه بالرياح المحلية لكنه ييبقى مؤثرا بالحالة او مكملا بشكل ادق.

بقوة متابع
11/02/2010, 05:18 PM
BBC
http://img691.imageshack.us/img691/6222/xxxxe.jpg (http://img691.imageshack.us/my.php?image=xxxxe.jpg)

http://img689.imageshack.us/img689/2632/zzzzzzzzb.jpg (http://img689.imageshack.us/my.php?image=zzzzzzzzb.jpg)

هبوب الأزيب
11/02/2010, 05:22 PM
أشكرك أخي على المعلومات .. الشي الغريب أنه لم يمر على جدة لو تلاحظ في خريطة الضغط الجوي العلوي أنه لا يمر على جدة حالياً ... هذا شي ..

الشي الثاني من خلال الصورة في الأسفل والتي توضح قيم الضغط الجوي السطحي على المملكة يتبين أن وسط القطاع الغربي وجنوبة تحت تأثير المنخفض الحراري السطحي .... سؤااااالي هوا لماذا الرياح شمالية غربية ؟؟ عكس مانشاهدها دائماً تكون جنوبية غربية ( أزيب ) إذا تأثرنا بالمنخفض الحراري ؟؟

السلطان العاش
11/02/2010, 05:22 PM
للتوضيح اكثر فان اللون الاخضر القوي الذي ظهر في توقعات الـــbbc ليوم

الاثنين القادم ان شاء الله

اغلبة في عرض البحر لكن اطرافة يصل الي رابغ وجنوبة ثول وغير

علما ان الـــbbc الوحيد الذي يشير الية الى الان :

والله اعلم

أخي إبراهيم الحربي حتى في يوم الكارثة الثامن من ذي الحجة كان التوقع في عرض البحر شمال غرب جدة بين رابغ وذهبان وحصل أن تحرك إلى شرق جدة
إذا قد تتكون السحب في تلك المنطقة وتتحرك بهذه الكميات إلى المناطق التي تكون في طريقها هذا إن صدقت التوقعات والله أعلم
الخلاصة
أن هذه توقعات بشرية وليست رمية ماهر حتى تصيب أينما كان العيارفهي قد تصيب وقد تخطئ والعلم بيد الله ولله الأمر من قبل ومن بعد

هبوب الأزيب
11/02/2010, 05:26 PM
بصراحة انا لا أخذ بتوقعات البي بي سي دائماً خصوصاً لو كان اللون أزرق ... ولكن عندما وضع أخضر في حالة يوم التروية والحالة يوم 22 ديسمبر 2009 و يوم 18 يناير على سيناء .. لا أقول إني أصدقه تماماً .. ولكنـي ( أضــعة تحــت المجهــــر)

وكل ذلك بإرادة الله سبحانه وتعالى ..

ابوحامد122
11/02/2010, 05:31 PM
يا اخوان وش التوقعات على جده يقولون ان التوقع مثل

المطر اللي جاء بالحج

بروووق الغربيه
11/02/2010, 05:33 PM

أبو تالة
11/02/2010, 05:38 PM
أشكرك أخي على المعلومات .. الشي الغريب أنه لم يمر على جدة لو تلاحظ في خريطة الضغط الجوي العلوي أنه لا يمر على جدة حالياً ... هذا شي ..

الشي الثاني من خلال الصورة في الأسفل والتي توضح قيم الضغط الجوي السطحي على المملكة يتبين أن وسط القطاع الغربي وجنوبة تحت تأثير المنخفض الحراري السطحي .... سؤااااالي هوا لماذا الرياح شمالية غربية ؟؟ عكس مانشاهدها دائماً تكون جنوبية غربية ( أزيب ) إذا تأثرنا بالمنخفض الحراري ؟؟

حياك الله اخوي هبوب الازيب .. ركز دوما على التدرج القيمي للضغط الجوي والرياح كقاعدةعلمية تنتقل من الضعط الاعلى الى الضغط الادنى.

ركز معي في هذه الخريطة لتجد ان هناك مرتفعا ذا اللون السماوي وهو مرتفع جوي ضعيف قيمه حوالي مابين 1011 الى 1012 وهو اعلى من قيم الضغط الجوي على ساحل المدينة (ينبع) وساحل مكة (جدة) وقس على ذلك كل المناطق المنخفضة الضغط.

طبعا هذه احداثية الساعة الثالثة مساءا .. سجلت جدة حينها 1010 وينبع 1009 وتلك المناطق حوالي 1012 وهي الاقرب والاعلي ضغطا فمن الطبيعي ان تأتي الرياح منها .. فلو كان هناك ضغط جوي قريب اقل مسافة شرقا لأصبحت الرياح شرقية وهكذا.

هناك فروق في الضغط الجوي قد تكون لعشرات الكيلومترات .. وما يدون في الخرائط هي فروق الضغط ربما لمئات او الاف الكيلومترات

هبوب الأزيب
11/02/2010, 05:48 PM
الله يجزاك خير ياابو تالة .. بصراحة شي يبغاله دراسة .. لأني لم أفهم سوا 50% من شرحك الجميل ..

عموماً اللي فهمتـه من كلامك هوا أن الحالة ليست جميلة على جدة في هذه الظروف

ابوحامد122
11/02/2010, 05:49 PM
ابو تاله وش التوقعات على جده يتوقعون امطار مثل اللي هلت علينا

في يوم عرفه هل صحيح هل الكلام

أبو تالة
11/02/2010, 05:58 PM
الله يجزاك خير ياابو تالة .. بصراحة شي يبغاله دراسة .. لأني لم أفهم سوا 50% من شرحك الجميل ..

عموماً اللي فهمتـه من كلامك هوا أن الحالة ليست جميلة على جدة في هذه الظروف

بارك الله فيك اخوي هبوب الازيب .. الازيب موجود في الخريطة في اقصى جنوب المملكة والشمال الغربي والغربي الان على سواحل المدينة ومكة ونقطة التقاء الرياح الان على تهامة مثل ابها والمناطق القريبة منها.

لابد ان ينزاح المرتفع السماوي الى الشرق وهو لن ينزاح الى بانخفاض قيم الضغط بتحرك المنخفض المتوسطي العميق الموجود على غرب تركيا نحو الشرق فتتحول الرياح الى الشمالية بدئا على جدة ومن ثم تصبح هادئة او غربية محلية (ناشئة من البحر) فتبدأ تكون السحب عليها وتشعر بالرطوبة والمتوقع لهذا الامر من منتصف الليلة وغدا تبدأ تتكون السحب الركامية الماطرة بأذن الله تعالى.
اما الازيب فأن رأيتها فأبشر بالخير .. امل ان ترى رابط رصد الرياح في ابها ولاحظ كيف الازيب عال العال في ابها

http://arabic.wunderground.com/history/airport/OEAB/2010/2/11/DailyHistory.html?req_city=NA&req_state=NA&req_statename=NA (http://arabic.wunderground.com/history/airport/OEAB/2010/2/11/DailyHistory.html?req_city=NA&req_state=NA&req_statename=NA)

تحياتي

منتدى صحي
11/02/2010, 06:03 PM
هل معنى هذا ان جدة متوقع لها هطول للمطر الليلة وغدا

أبو تالة
11/02/2010, 06:03 PM
ابو تاله وش التوقعات على جده يتوقعون امطار مثل اللي هلت علينا

في يوم عرفه هل صحيح هل الكلام

الله اعلم في تحديد الاماكن .. انما فرصة جدة مواتية غدا ان شاء الله تعالى .. وعامل الارتفاع مهم بالتأكيد فلذا كلما اتجهت للشرق فالوضع افضل .. انما مناطق الحالة جلها في ما بين سواحل الليث جنوبا مرورا بالقنفذة ومرتفعات عسير.

Famaa
11/02/2010, 06:04 PM
بارك الله فيك اخوي هبوب الازيب .. الازيب موجود في الخريطة في اقصى جنوب المملكة والشمال الغربي والغربي الان على سواحل المدينة ومكة ونقطة التقاء الرياح الان على تهامة مثل ابها والمناطق القريبة منها.

لابد ان ينزاح المرتفع السماوي الى الشرق وهو لن ينزاح الى بانخفاض قيم الضغط بتحرك المنخفض المتوسطي العميق الموجود على غرب تركيا نحو الشرق فتتحول الرياح الى الشمالية بدئا على جدة ومن ثم تصبح هادئة او غربية محلية (ناشئة من البحر) فتبدأ تكون السحب عليها وتشعر بالرطوبة والمتوقع لهذا الامر من منتصف الليلة وغدا تبدأ تتكون السحب الركامية الماطرة بأذن الله تعالى.
اما الازيب فأن رأيتها فأبشر بالخير .. امل ان ترى رابط رصد الرياح في ابها ولاحظ كيف الازيب عال العال في ابها

http://arabic.wunderground.com/history/airport/OEAB/2010/2/11/DailyHistory.html?req_city=NA&req_state=NA&req_statename=NA (http://arabic.wunderground.com/history/airport/OEAB/2010/2/11/DailyHistory.html?req_city=NA&req_state=NA&req_statename=NA)

تحياتي

أخي الحبيب أبو تالة بارك الله فيك وفي علمك ونفع بك

أبشرك الآن الرياح تحولت بجدة إلى غربية والرطوبة محسوسة وشديدة وطبعاً نحن نعرف أن الغربية تكنس السحاب وإن شاء الله سيكون تحولها لجنوبية غربية في الساعات القادمة بأمر الله وقوته ...

أبو تالة
11/02/2010, 06:06 PM
أخي الحبيب أبو تالة بارك الله فيك وفي علمك ونفع بك

أبشرك الآن الرياح تحولت بجدة إلى غربية والرطوبة محسوسة وشديدة وطبعاً نحن نعرف أن الغربية تكنس السحاب وإن شاء الله سيكون تحولها لجنوبية غربية في الساعات القادمة بأمر الله وقوته ...

ليس كل غربي سيء .. فلا يجب اان نغفل نسيم البر والبحر وهي الرياح المحلية .. انما اليوم مناطق التقاء الرياح في عسير ومن منتصف الليل تبدأ الاوضاع في التحسن مع تحرك المنخفض المتوسطي شرقا وانخفاض قيم الضغط بأذن الله تعالى.

سحاب مكة
11/02/2010, 06:07 PM
اللهم لك الحمد والشكر هطلت امطار غزيرة مع بعض حبات البرد على شرق مكة تحديدا بعد مدينة الملك عبد العزيز الرياضية والسماء ملبدة بالغيوم والوضع في تطور وان شاء الله المساء اليوم الامور افضل على الغربية والتوقعات تشير الى امطار غزيرة على جدة ومكة والطائف بالمساء ان شاء الله تصدق

ابوطارق الصقر
11/02/2010, 06:08 PM

تحياتي

شكراً خبيرنا الرااائع ابوتالة
ماقصرت الله يعطيك العافيه
هبوب الأزيب أنت رااائع ومتميز في في مشاركاتك
حفظكم الله

ابوحامد122
11/02/2010, 06:10 PM
الله يجزاك خير ابو تاله

والله اعلم

أبو تالة
11/02/2010, 06:13 PM
نسأل الله ان يرزقنا الغيث ويبارك فيما ينزل من رحماته .. نستودعكم الله للصلاة وخبرائنا متواجدون لمتابعة الحالة .. والله يحفظ الجميع

جنوبي 10
11/02/2010, 06:13 PM
Best Weather خبيرنا الرائع ... بيشه من الظهر السماء ملبده بالغيوم نسئل الله يغيثنا توقعاتك لهذه الليله واليومين القادمين اتمنى انك تفيدني انت او ابو تاله المبدع . ولكم تحياتي
:l

رحال الحجاز
11/02/2010, 06:17 PM
ادعوكم لزيارة تقريري
امطار وضباب شفا الطائف الكثيف لهذا اليوم الخميس 27-2-1431 هجريه من (مشتاق للسحاب) (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=270068)

عاشق الغيث
11/02/2010, 06:46 PM
الوضع في الطائف الى الان ليس كما توقعه الخبراء

ام ان الحالة لم تبدا على الطائف

عبدالرحمن الغامدي
11/02/2010, 06:56 PM
مبروكين الأمطار يا أهل الديار الممطور
ما شاء الله توسع للحراري جميل مع رطوبه عالية
اللهم لك الحمد اتوقع بأذن الله تعالى من بعد منتصف الليل تأتي مرحلة التراجع
وبأذن الله تعالى غدا توسع أروع من الرائع وربما تتأثر المنطقة الغربية بهذا التمدد مع الرطوبه العالية وقد نشهد غدا بأذن الله مفاجئات جميلة في بعض المناطق
الداخلية
وكما ذكرت بأن الحالة دائما بدايتها من بعد الظهر ( عامل التسخين ) وهي حالة التقدم
بأذن الله متوقع ان تستمر الحالة حتى نهاية الأسبوع
هذا والله اعلم

ابوطارق الصقر
11/02/2010, 06:58 PM

حياك الله اخي عاشق الغيث

الحاله ينقصها عنصر هام وهي الرياح الجنوبيه(الأزيب)
الرياح الآن غربيه من خفبفه الى معتدلة السرعه
الرياح الجنوبيه ستهب في وقت متأخر من هذه الليلة
هذا توقع. والله اعلم واحكم

رحال الحجاز
11/02/2010, 07:08 PM

بدات الحاله على الطائف بالفعل
واليوم امطار غزيره على الشفا
ومزون متراصه شرق الطائف
عالعموم فرصه الطائف كمدينه ربما تكون افضل غدا باذن الله

جبل جمدان
11/02/2010, 07:10 PM

مبروكين الأمطار يا أهل الديار الممطور
ما شاء الله توسع للحراري جميل مع رطوبه عالية
اللهم لك الحمد اتوقع بأذن الله تعالى من بعد منتصف الليل تأتي مرحلة التراجع
وبأذن الله تعالى غدا توسع أروع من الرائع وربما تتأثر المنطقة الغربية بهذا التمدد مع الرطوبه العالية وقد نشهد غدا بأذن الله مفاجئات جميلة في بعض المناطق
الداخلية
وكما ذكرت بأن الحالة دائما بدايتها من بعد الظهر ( عامل التسخين ) وهي حالة التقدم
بأذن الله متوقع ان تستمر الحالة حتى نهاية الأسبوع

هذا والله اعلم

وقبل التراجع... باذن الله قد نشهد نشاط هذه الليله حتى ساعه الفجر الأولى (( خصوصا السواحل))
وهذه الرطوبه الساعه 12 مساء طبقة 850

http://www.jdhct.com/up/uploads/images/JdhCity-e106cbf678.gif (http://www.jdhct.com)

عبدالرحمن الغامدي
11/02/2010, 07:13 PM
بدات الحاله على الطائف بالفعل

واليوم امطار غزيره على الشفا
ومزون متراصه شرق الطائف
عالعموم فرصه الطائف كمدينه ربما تكون افضل غدا باذن الله

حياك الله يالغالي نعم صحيح في رائي بأن الحالة غدا سوف تكون قويه خاصة على الطائف وجنوبها
اليوم من الملاحظ الحويه لم يسقط عليها أمطار
على الرغم ان المغمس وشرائع النخل في مكة سقطت عليها امطار غزيرة مع حبات من البرد
طبعا هذا يعود لأسباب كثيره أهمها الرياح
كذلك مكة كمدينة لم تسقط عليها أمطار والسحب كانت
في الجهة الشمالية الشرقية وهذا نفس السبب
بأذن الله غدا الحالة بتتوسع أكثر لتشمل عدة مناطق
طبعا غير المرتفعات الجبلية
التي هي في مرمى الحالة
هذا والله اعلم

ابوحامد122
11/02/2010, 07:14 PM
وش التوقعات على محافظة جده اخوي

غيوم مكه

عبدالرحمن الغامدي
11/02/2010, 07:20 PM
[quote=جبل جمدان;3966583]وقبل التراجع... باذن الله قد نشهد نشاط هذه الليله حتى ساعه الفجر الأولى (( خصوصا السواحل))
وهذه الرطوبه الساعه 12 مساء طبقة 850

يعطيك العافية يالغالي على المشاركات الجميلة
ولكن لا أعتقد بأن الحالة سوف تستمر حتى الفجر
لأن عامل التسخين يضعف وبالتالي تتلاشى السحب
هذا هو طابع هذه الحالات
أن شأت سمها بلأمطار الأستوائية
لأنها تأخذ مميزات تلك الأمطار غالبا
وهو تسخين ثم الرتفاع للهواء الدافئ الرطب ثم تكاثف ثم تساقط
هذا والله أعلم

عبدالرحمن الغامدي
11/02/2010, 07:22 PM
وش التوقعات على محافظة جده اخوي

غيوم مكه

أخي العزيز يصعب التوقع في مثل هذه الحالات
وهذا يعود لأتجاه الرياح وحركتها
وقوة التمدد الحراري
لكن نقول بأذن الله غدا فرصتها جيده هذا والله اعلم

العبقري 1
11/02/2010, 07:38 PM
اليوم من بعد الظهر والرياح جنوبية وجنوبية غربية وأكثر شيء جنوبية لكن لم تنزل أمطار على الوسقة كانت هناك أمطار على المخواة وضواحيها ( الجبال فقط ) ولكن مع المغرب كانت هناك تشكيلات ـ ولا تزال ـ من السحب دون مطر حتى هذه اللحظة ، التوقعات على الساحل الغربي الجنوبي جميلة هذه الليلة .. والمطر يعلمه اللطيف الخبير .
( الوسقة جنوب جدة بـ 230 كلم على البحر )

هبوب الأزيب
11/02/2010, 07:40 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

بارك الله فيك خبيرنا أبو تالة .. معلومات قيمة جداً

لدي سؤال أخي الكريم .. بالنسبة للخريطة الضغط كيف قست أن المنخفض الأن على جدة 1010 لاني لا أجد أي رقم يوضح ذلك ( أقصد الموقع الرسمي قبل تعديلاتك ) .. أم هي معادلة تقوم بـعملية حسابات وتخمين ؟؟

كالصورة التالية

أيضا أخي الكريم الشي الأخر ... حسب ماقرآت عن الضغط الجوي المنخفض والمرتفع .. فأن قيمة الضغط اذا وصلت 1013 فهذه تعتبر أخر درجة للضغط الجوي المرتفع .. ولو أنخفضت يصبح مخفض جوي ... !!!!!! إذن كم قيمة الضغط المنخفض بدايةً ؟

لأنك ذكرت أن 1011 يعتبر ضغط جوي مرتفع ؟!!!!

بصراحة هناك لبس كبير .. ولا أشكك في كلامك أخي العزيز

اسد الجنوب
11/02/2010, 07:44 PM
اخي الغالي غيوم مكه الله يعطيك العافيه على ماتقوم به من جهد كبير

ولو تكرمت ماهي التوقعات على منطقة نجران وما نصيبها من هذه الحالة بإذن الله

ودمت بصحه وعافيه

عبدالرحمن الغامدي
11/02/2010, 07:46 PM
اخي الغالي غيوم مكه الله يعطيك العافيه على ماتقوم به من جهد كبير

ولو تكرمت ماهي التوقعات على منطقة نجران وما نصيبها من هذه الحالة بإذن الله

ودمت بصحه وعافيه
بأذن الله فرصتها غدا كبيرة
هذا والله اعلم

عبدالرحمن الغامدي
11/02/2010, 07:49 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

لدي سؤال أخي الكريم .. بالنسبة للخريطة الضغط كيف قست أن المنخفض الأن على جدة 1010 لاني لا أجد أي رقم يوضح ذلك ( أقصد الموقع الرسمي قبل تعديلاتك ) .. أم هي معادلة تقوم بـعملية حسابات وتخمين ؟؟

كالصورة التالية

أيضا أخي الكريم الشي الأخر ... حسب ماقرآت عن الضغط الجوي المنخفض والمرتفع .. فأن قيمة الضغط اذا وصلت 1013 فهذه تعتبر أخر درجة للضغط الجوي المرتفع .. ولو أنخفضت يصبح مخفض جوي ... !!!!!! إذن كم قيمة الضغط المنخفض بدايةً ؟

لأنك ذكرت أن 1011 يعتبر ضغط جوي مرتفع ؟!!!!

أخوي الغالي هبوب الأزيب بارك الله فيك وفي مشاركاتك
أعتقد يسمى منخفض اذا قل عن الضغط المجاور لة يعنى 1012
اذا جاوره 1011
يسمى 1011 بأنه ضغط منخفض لأنه قل عنه وحتى لو أن الأثنين قيمهم قليلة
هذا والله اعلم

اسد الجنوب
11/02/2010, 07:50 PM
بأذن الله فرصتها غدا كبيرة
هذا والله اعلم

بارك الله فيك ياغالي وان شاء الله يعم الخير ارجاء البلاد ويفرح الجميع

اليوم كان الجو جميل على نجران وكان هناك امطار متوسطه على بعض المحافظات مصحوبه بزوابع رعديه

العبقري 1
11/02/2010, 07:50 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

لدي سؤال أخي الكريم .. بالنسبة للخريطة الضغط كيف قست أن المنخفض الأن على جدة 1010 لاني لا أجد أي رقم يوضح ذلك .. أم هي معادلة تقوم بـعملية حسابات وتخمين ؟؟

كالصورة التالية

أخي الكريم هبوب الأزيب بارك الله فيك وفي مشاركاتك الممتعة ونقاشاتك المفيدة .. أنا أستغرب أن الرياح في جدة الآن شمالية غربية مع إنها عندنا جنوبية غربية وجنوبية من بعد الظهر ونحن لا نبعد عنكم سوى 230 كلم جنوباً ونفس موقع جدة على الساحل ! لكن يبدو أن هناك منطقة تصادم في المنتصف والعلم عند الله ،، لكن أنا متأكد أن الرياح ستتحول عندكم إلى جنوبية خلال ساعة أو ساعتين ،، لكن عدم تحولها وبقاءها على شمالية غربية ينفي احتمالات سقوط أمطار على جدة هذه الليلة .
ملحوظة ( في البنيان أحياناً يصعب تحديد اتجاه الرياح بدقة والسطوح أو الأماكن المفتوحة هي الأفضل )

هبوب الأزيب
11/02/2010, 07:55 PM
أخي الكريم هبوب الأزيب بارك الله فيك وفي مشاركاتك الممتعة ونقاشاتك المفيدة .. أنا أستغرب أن الرياح في جدة الآن شمالية غربية مع إنها عندنا جنوبية غربية وجنوبية من بعد الظهر ونحن لا نبعد عنكم سوى 230 كلم جنوباً ونفس موقع جدة على الساحل ! لكن يبدو أن هناك منطقة تصادم في المنتصف والعلم عند الله ،، لكن أنا متأكد أن الرياح ستتحول عندكم إلى جنوبية خلال ساعة أو ساعتين ،، لكن عدم تحولها وبقاءها على شمالية غربية ينفي احتمالات سقوط أمطار على جدة هذه الليلة .
ملحوظة ( في البنيان أحياناً يصعب تحديد اتجاه الرياح بدقة والسطوح أو الأماكن المفتوحة هي الأفضل )

أحسنت يالعقبري 1 مداخلة جميلة جداً تشكر عليها .. بالنسبة لأستغرابك انا أيضاً مستغرب وبإذن الله عز وجل راح نوصل للإجابة الصحيحة ... الأزيب ذي ماأمل من شوفتها .. بإذن الله عز وجل راح نشوفها غداً في فترة الظهيرة ... وصدقني بالإحساس راح تعرف أن الهواء شمال ولا أزيب .. بس يمكن الأن بحري ( غربي )

هبوب الأزيب
11/02/2010, 07:57 PM
أخوي الغالي هبوب الأزيب بارك الله فيك وفي مشاركاتك
أعتقد يسمى منخفض اذا قل عن الضغط المجاور لة يعنى 1012
اذا جاوره 1011
يسمى 1011 بأنه ضغط منخفض لأنه قل عنه وحتى لو أن الأثنين قيمهم قليلة
هذا والله اعلم

أحسنت ياعزيزي غيوم مكة .. ولكن خبيرنا العزيز ذكر أن قيمة الضغط 1011 مرتفع جوي حتى وإن كان ضعيف .. هل يطلق على 1011 مرتفع ؟؟

نريد أن نستفيد أنا والمشاهدين ...

عبدالرحمن الغامدي
11/02/2010, 07:59 PM

أخواني أخونا الخبير ابو تالة وضع هذه الخريطة التي تبين مناطق الضغوط
ومن المسلمات لدينا بأن الرياح تتجه من مناطق الضغط المرتفع نحو مناطق الضغط المنخفض
حتى لو تقاربت الضغوط
ولهذا السبب نجد بأن مثلا جدة كانت عليها الرياح في بداية الحالة جنوبية غربية وهذا بسبب ان الضغط في جده ذو قيم قليلة ولم يجاوره قيم عالية فتجهة الرياح نحو جدة ذات الضغط المنخفض
ولكن طبعا هذا لا يستمر ربما ينشط مرتفع أخر في الشمال وهنا لا تهم المسافة فتجد الريح شمالية على جده لأن الضغط شمالها مرتفع
وهكذا
هذا والله اعلم

عبدالرحمن الغامدي
11/02/2010, 08:01 PM
لي رجهة بأذن الله بعد الصلاة

هبوب الأزيب
11/02/2010, 08:07 PM
كلامك جميل ياعزيزي ( غيوم مكـة المكرمة ) الله يحرسها ويحفضها لنا ...
وضحت الصورة .. لكن بعد الله سبحانه وتعالى في الرياح السطحية ( كيف تتغير حركة الرياح ) أقولك بسبب المنخفض الحراري السطحي .. بمعنى أن المنخفض السطحي الحراري هوا المصاحب للهواء الأزيب الجنوبي الغربي .. صحيح كلامي ؟ إذن لماذا الأن في خريطة الضغط الجوي السطحي تبين أن جدة متأثره بالمنخفض المداري ولكن لا وجود للأزيب ... هل المتسبب بعد الله سبحانه وتعالى .. المنخفض الحراري السطحي .. أم المرتفع الجوي العلوي ؟؟ .. إذا كان الجواب المرتفع الجوي العلوي لماذا لا نشاهد إصتدام بين الجبهين ونشوء قوي في جدة ؟؟ .....

خروج مؤقتاً لأداء الصـلاة ,,

رحال الحجاز
11/02/2010, 08:19 PM
حياك الله يالغالي نعم صحيح في رائي بأن الحالة غدا سوف تكون قويه خاصة على الطائف وجنوبها
التي هي في مرمى الحالة
هذا والله اعلم

حياك الله اخوي غيوم مكه
الحويه شهدت امطار خفيفه في مجملها
ولكن كان هناك حزام رعدي عنيف شرق الحويه
قد يكون سبب امطار غزيره على المناطق الداخليه شرق عنها
ربما مشرفنا برق المدى ياتينا بخبر عن تلك السحب
الله يعطيك العافيه

عبدالرحمن الغامدي
11/02/2010, 08:38 PM
كلامك جميل ياعزيزي ( غيوم مكـة المكرمة ) الله يحرسها ويحفضها لنا ...
وضحت الصورة .. لكن بعد الله سبحانه وتعالى في الرياح السطحية ( كيف تتغير حركة الرياح ) أقولك بسبب المنخفض الحراري السطحي .. بمعنى أن المنخفض السطحي الحراري هوا المصاحب للهواء الأزيب الجنوبي الغربي .. صحيح كلامي ؟ إذن لماذا الأن في خريطة الضغط الجوي السطحي تبين أن جدة متأثره بالمنخفض المداري ولكن لا وجود للأزيب ... هل المتسبب بعد الله سبحانه وتعالى .. المنخفض الحراري السطحي .. أم المرتفع الجوي العلوي ؟؟ .. إذا كان الجو المرتفع الجوي العلوي لماذا لا نشاهد إصتدام بين الجبهين ونشوء قوي في جدة ؟؟ .....

خروج مؤقتاً لأداء الصـلاة ,,

الله يوفقك يالغالي أعجبتني تضع سؤال وتجاوب علية
وهذا يدل على انك متحمس بارك الله فيك
صحيح كلامك 100% الجواب في رايي يكمن في عدة نقاط
1- يوجد ضغوط اخرى قريبه من جدة ذات منخفض اقل قيم وهذا اكيد والا لأتجهت الرياح ازيب
2- ربما يوجد اصتدام ولكن لا يوجد رطوبه عالية
3- المنخفض الحراري ربما لايستجيب بسبب وجود مرتفع يبعدة عن جدة
4- التقلبات السريه يعني كانت الرياح ازيب وفي لمح البصر تحولت الى شمالية غربية لأسباب كثيره من ضمنها ما ذكرته قبل قليل
هذا والله اعلم

الوبيري 1
11/02/2010, 09:36 PM

التي هي في مرمى الحالة

هذا والله اعلم

أخي غيوم مكه .. يا ليت تعطيني نبذه عن الرياح على الطائف

هل كانت الرياح قويه أو ضعيفه

الوبيري 1
11/02/2010, 09:51 PM
أخواني هذه الامطار

شبيه بأمطار الصيف تماماً .. تأثيرها على المرتفعات

ودرجة تأثر السواحل أضعف

ماحدث على مكه كما ذكرنا أمس .. واحتماليت الطائف قويه بأذن الله تعالى يومي الجمعه والسبت .. ونحن نعرف ان مكه تقع شمال شرق الطائف ولا تبعد عنها سوي مسافه بسيطه
وحركة السحب معروفه على القطاع الغربي نوعان

1- سحب من الغرب للشرق .. وهذه أمطاره تكون ضعيفه بشكل مستمر بعد إرادة الله تعالى
2- سحب من الجنوب الغربي الى الشمال الشرقي .. مصحوبه برياح ( الازيب ) بعد مشيئة الله تعالى نتفآل بها كثيرا

أذن عامل التكثيف لم يحدث فوق مكه مباشرةً في الاساس مع أن مكه منطقة تضاريسيه وعره

هذا ويبقى العلم بيد الله تعالى وحده

جده من المتوقع أن شاء الله تتأثر بزخات مطريه من متوسطه الى خفيفه

غدأ مساءً الى يوم السبت

الرطوبه متوفره في الطبقتين .. لو كان هناك مرور منخفض جوي مباشر على الجزيره العربيه

لكانت أمطار تأريخيه على القطاع الغربي خاصه

لكن أرادة الله فوق كل شي

سبحانه له ألامر من قبل ومن بعد

الشبانه
11/02/2010, 10:04 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخواني الخبارء هل للمجمعه نصيب من الحاله هاذي

لمع البروق
11/02/2010, 10:53 PM
تابعوا السحابة التي تتكون الان على الساحل الغربي ..

واتوقع انها جهة شمال الليث ..

وهي التي ان اراد الله ستؤثر غدا على الطائف ..

من منظرها يبدو انها سحابة ركامية وهي في توسع والله اعلم

نسأله سبحانه ان يزيدنا من فضله

صوت الحق
11/02/2010, 10:54 PM
تنويــــــــــــــــــــــــــــه

هذا الموضوع للتحليل ومتابعة التغيرات على حالة عدم الاستقرار على الجنوبية الغربية

وأما أخبار الأمطار والتوقعات بشكل عام والتساؤلات عن المناطق الأخرى فتكون متابعتها عبر الموضوع المخصص (الأخبار والتوقعات)

ولتوحيد الجهود وعدم وجود الازدواجية سيتم حذف أي مشاركة تخرج عن تخصص الموضوع

مع خالص شكرنا لأعضائنا الكرام على تفهمهم

عاشق القمر
11/02/2010, 11:41 PM
السلام عليكم
اخوي غيوم مكه بشرنا عن الاوضاع ع محافظة الليث والقنفذه:l

هبوب الأزيب
12/02/2010, 12:11 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

مع إحترامي لرأيك أخي الوبيري1 .. فحالة الصيف لا تتأثر جدة أبداً بالأمطار إذا حصل فقط سدى وسحب ليست قوية وأيضا نشاهد مزون بعيدة تشاهد جهة مكة المكرمة حرسها الله عز وجل .. أو هدى الشـام أو المرتفعات الجبليية الطائف والشفاء ووادي نعمان ... أما هذه الليله فالمزون جداً قوية .. قادمة من الجنوب إلى الشمال .. وبعض المناطق أشاهد الثعول من تحت السحابة .. ( فرق كبير جداً بين حالة الصييف وحالة الشتاء ) .. ولو توقعنا أن الأزيب بإذن الله عز وجل سوف تهب غداً ستتغير المعادلة .. راح تقولي التبريد ضعيف بقولك مثل ماحصل الليلة هطلت أمطار غزيرة في بعض المناطق ...... وجنوب جدة جهة الطريق المؤدي إلى الشعيبه كان يشاهد البرق خبر من صديقي .. الشعيبة تعتبر مثل جدة

NowOrNever
12/02/2010, 12:17 AM
اخواني الوبيري & الازيب
ترا حنا متابعين نقاشكم واختلافاتكم :)

راح نتابع الى غدا

الاخ الوبيري يقول: امطار خفيفه الى متوسطه على جده

الاخ الأزيب يتوقع عكس ذلك...غزيره

طبعا بعد مشيئه الله سبحانه وتعالى هي كلها توقعات

الأن البروق في الشعيبه
امطار خفيفه هتان على بعض احياء جده

متابعين :)

هبوب الأزيب
12/02/2010, 12:28 AM
اخواني الوبيري & الازيب
ترا حنا متابعين نقاشكم واختلافاتكم :)

راح نتابع الى غدا

الاخ الوبيري يقول: امطار خفيفه الى متوسطه على جده

الاخ الأزيب يتوقع عكس ذلك...غزيره

طبعا بعد مشيئه الله سبحانه وتعالى هي كلها توقعات

الأن البروق في الشعيبه
امطار خفيفه هتان على بعض احياء جده

متابعين :)

عادي أخي مناقشات عادية أخوية .. نفيد ونستفيد ...
الأمر الأخر انا لم أذكر أتوقع غداً أمطار غزيرة( بالنـص) كما ذكرت أنت .. قلت هناك عوامل لو توفرت غداً( مثلاً الهواء الأزيب الجنوبي الغربي - واذا كانت هناك جبهه باردة سوف تساعد على حالة جميلة وأمطار غزيرة ) وكل ذلك بإرادة الله سبحانه وتعالى

( أتمنى من الأخ الكريم الوبيري1 أن يثبت ببراهين وإرفاق خرائط على أن الحالة ضعيفة وأن عامل التبريد ضعيف في جدة )

بالنسبة لقولك أن الأمطار ليست غزيرة ... الحمد لله رب العالمين .. هناك رادار الأمطار يوضح ذلك شاهد الرابط
http://mekshat.com/vb/showpost.php?p=3967948&postcount=743

الوبيري 1
12/02/2010, 12:29 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

مع إحترامي لرأيك أخي الوبيري1 .. فحالة الصيف لا تتأثر جدة أبداً بالأمطار إذا حصل فقط سدى وسحب ليست قوية وبعيدة تشاهد جهة مكة المكرمة حرسها الله عز وجل .. أو هدى الشـام أو المرتفعات الجبليية الطائف والشفاء ووادي نعمان ... أما هذه الليله فالمزون جداً قوية .. قادمة من الجنوب إلى الشمال .. وبعض المناطق أشاهد الثعول من تحت السحابة .. ( فرق كبير جداً بين حالة الصييف وحالة الشتاء ) .. ولو توقعنا أن الأزيب بإذن الله عز وجل سوف تهب غداً ستتغير المعادلة .. راح تقولي التبريد ضعيف بقولك مثل ماحصل الليلة هطلت أمطار غزيرة في بعض المناطق ...... وجنوب جدة جهة الطريق المؤدي إلى الشعيبه كان يشاهد البرق خبر من صديقي .. الشعيبة تعتبر مثل جدة

انا قلت شبيه بأمطار الصيف .. ولم أقول أمطار صيفيه

ام بالنسبه للامطر .. لم أشاهده او اشاهد اي صوره توحي بمطر غزيره
يمكن تكون أمطار قويه في لحظات وتنتهي .. يعني ضربات سريعه في مناطق
وهذا كما تذكرون انه حدث .. لذلك هذي لا تعتبر أمطار غزيره

المطر الغزير يخلف .. ورآه سيول ومياه تجري او تملئ الارض وهذا لم نشاهده حتى الان

NowOrNever
12/02/2010, 12:35 AM
الوبيري & الازيب على روسنا

والله اثريتوا الموضوع انا متابع معكم
بالعكس نحن اخوه
اعجبني نقاشكم رغم اختلافكم

متابعين بصمت :)

أبوعمر السليطي
12/02/2010, 12:40 AM
الأخوين الكريمين
الوبيري و هبوب الأزيب
أرجو أن نتجاوز نقطة الخلاف هذه
ونتابع آخر تطورات هذه الحالة
والتي من أجلها تم فتح هذا الموضوع
مع بالغ الشكر لكما

الوبيري 1
12/02/2010, 12:44 AM
الأخوين الكريمين
الوبيري و هبوب الأزيب
أرجو أن نتجاوز نقطة الخلاف هذه
ونتابع آخر تطورات هذه الحالة
والتي من أجلها تم فتح هذا الموضوع

مع بالغ الشكر لكما

السمع والطاعه بارك الله فيك

وأقدم أسفي وأعتذاري لكم ولإدارة المنتدى والاعضاء جميعاً

هبوب الأزيب
12/02/2010, 12:54 AM
.. عموماً شكراً لك مشرفنا الفاضل ..

ابوتركي$
12/02/2010, 12:57 AM
الحالة مبشرة بخير الاسبوع القادم على المنطقة الغربية خصوصاً بين جدة ورابغ

وبدايتها كانت اليوم بهطول الامطار الغزيرة على جدة

ينبع3
12/02/2010, 12:59 AM
يااخوان ماهي توقعاتكم على ينبع البحر ينبع الان السماء صافيه
ودرجة الحراره 24

ابوحامد122
12/02/2010, 01:16 AM
بشرو يا اخوان كيف وضع الحاله الان هل تشتد ام تضعف ياليت تفيدونا الله يجزاكم خير

’’هــــتــــان‘‘
12/02/2010, 01:51 AM
صبحكم الله بالامطاار والسيول ....

مبروووكين الامطااار يااهل جده ومكه والطائف وجميع المناطق الممطوره ....

التوقعات على رابغ

من بعد سااعات الى يوم السبت يتوقع بمشيئة الله تعالى فرصة امطار ما بين خفيفه الى متوسطه قد تكون بعض الاحياان غزيره

والله يتممها على خير ..

اللهم اغثنا اللهم اغثنا اللهم اغثنا ...

دانة ينبع
12/02/2010, 02:59 AM

ماهي توقعاتكم لينبع بيجينا مطر والا لا

وشكرا لكم

جداوي حساوي
12/02/2010, 03:02 AM

ماهي توقعاتكم لينبع بيجينا مطر والا لا

وشكرا لكم

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يقولون فرصتها ضعيفه جدا

الجريح الصامت
12/02/2010, 03:30 AM
ياخوان اعطونا توقعاتكم على تهامة الباحة اليوم وغدا

Mash3al
12/02/2010, 03:57 AM
ياخوان المدينة المنورة ، ان شاء الله بيجيها خير

قزقوز benelli
12/02/2010, 04:07 AM
وش صار على بريده يا جماعه جايها خير انشالله ولا لا خفيف ام غزيز ام متوسط يا ريت تفيدوني تكفون

جداوي صميم
12/02/2010, 04:52 AM
يااخواان من يبشرني عن جدة حي العزيزية انا مسافر وابي اعرف وش كثر المطر الي عليها؟؟

ووش توقعاتكم للساعات الجاية؟

منتدى صحي
12/02/2010, 07:40 AM
س توقعات جدة؟؟؟

abo.rami
12/02/2010, 11:37 AM
أجواء رائعة في رابغ السماء ملبدة بالغيوم

من بعد رش الساعة 3 الفجر ما جانا شي

الله كريم

أبو مروة...
12/02/2010, 12:07 PM
الوضع في جدة غائم جزئي..
الله يرحمنا برحمته ويغيثنا.

سحاب جدة
12/02/2010, 01:15 PM
السلام عليكم جمعة مباركه على جميع المسلمين لازالت الاجواء غائمة جزئيا والحراره والرطوبة عالية والله يجيب الخير

الحربي 555
12/02/2010, 01:19 PM
الجو في رابغ كيف طمنوني عليها تكفون

عبدالرحمن الغامدي
12/02/2010, 01:24 PM
ما شاء الله المنخفض الحراري اليوم شاد حيلة من قبل الظهر
الأمور ولله الحمد ممتازه تسخين جميل ورطوبه أجمل وأزيب
اتوقع اليوم أن تكون الحالة في أوجها من حيث القوة والشمول
بأذن الله سوف يكون هناك سقوط غزير للأمطار على جنوب الطائف
وربما الطائف وكذلك الباحة وجنوبها والغربية بكاملها بأذن الله تعالى
وقد تشمل الأمطار اليوم المناطق الساحلية من ينبع حتى جيزان
ولا يستبعد المدينة المنوره وغرب حائل والقصيم والوسطى
وقد تتفاوت في الهطول من خفيفة الى متوسطة الى غزيرة

هذه الرطوبة في طبقة 850 مليبار وهي تتركز على البحروالسواحل

دمتم بود

abo.rami
12/02/2010, 01:32 PM
الجو في رابغ كيف طمنوني عليها تكفون

هلا أبن العم

الجو الان صافي تقريبا بعد ماكان مغيم الصباح

والفجر جانا رش خفيف علي الساعة 3

رعد الغربية
12/02/2010, 01:37 PM
اخي غيوم مكه الهوااء ماهو ازيب على جده ؟؟

الرياح شماليه غربيه

هبوب الأزيب
12/02/2010, 01:40 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

هل هذه الجبهه الباردة المصحابة للمنخفض في طريقها نحو الجنوب الشرقي ؟؟؟؟

لو إفترضنا أنها كذلك .. فسوف نرى يوماً تاريخياً ... وإن لم تكن كذلك .. يكون العكس صحيحاً

الوبيري 1
12/02/2010, 01:45 PM
درجات الحرارة والرطوبة في طبقتي

850
الحرارة
http://www.viafy.com/uploads/c9395c8721.jpg (http://www.viafy.com)

الرطوبه
http://www.viafy.com/uploads/cbf6421c49.jpg (http://www.viafy.com)

700
الحرارة
http://www.viafy.com/uploads/dba139d148.jpg (http://www.viafy.com)

الرطوبه
http://www.viafy.com/uploads/12beef8a5b.jpg (http://www.viafy.com)

من هذا
تستمر الحاله على المرتفعات الجنوبيه الغربيه هذه الليله ونهار الغد

حتى مكه المكرمه
ولا جديد كما ذكرت المرتفعات تكون أغزر أمطار وتخف حدتها كلما أتجهنا ناحية السواحل والأجزاء الداخليه

ولا يستبعد هطول أمطار هذه الليله ونهار الغد على منطقة المدينه
وكذلك الاجزاء الغربيه من منطقة القصيم وحائل

وتكون أغزر على المرتفعات وتخف حدتها كلما اتجهنا نحو السواحل

ويبقى العلم بيد الله تعالى

’’هــــتــــان‘‘
12/02/2010, 01:50 PM
اكثر موقع يغير التوقعات حقته في كل تحديث الي هو ال بي بي سي ....

ابو زياد20
12/02/2010, 01:51 PM
يالوبيري وش علوم وادي الصفراء طاشا الاب الجي الواسطة المويلح الخيف

الوبيري 1
12/02/2010, 01:53 PM
يالوبيري وش علوم وادي الصفراء طاشا الاب الجي الواسطة المويلح الخيف

حتى ألان لا جديد

السماء ملبده بالسحب المنخفضه

ولا يستبعد ان شاء الله هطول زخات من المطر الليله ونهار الغد

كلما اتجهنا داخل المرتفعات تكون أغزر

لكن بصفه عامه من متوسطه الى خفيفه

بأذن الله تعالى

ديم نجد
12/02/2010, 02:11 PM
اخي العزيز غيوم مكة :)
توقعاتك على الطائف ومكة من السبت الى الاثنين لأني بكون متواجد هناك وقتها بإذن الله

راعي الخرماء
12/02/2010, 02:12 PM

جمعه مباركه على الجميع
عندي سؤال : السحب التي الان على القصيم هل هي من منخفض البحر الاحمر ام شرق المتوسط .؟

راعي العشاير
12/02/2010, 02:56 PM

اسعد الله اوقاتكم بكل خير

ياخوان وش التوقعات على الافلاج هل بتشمله الحاله او فيه حاله قريبه ان شاء الله بتشمل محافظات جنوب الرياض
مع الشكر للعموم

من جده
12/02/2010, 02:58 PM
يااخوان التوقعات لجده تكفون

ابو زياد20
12/02/2010, 04:34 PM
من الملاحظ من بعد صلاة العصر ارتفاع الحرارة ورطوبة ملموسة و الرياح حفيفة والسماء ملبد بالغيوم على وادي الصفراء والقري الواقعة فيه هل هذا جيد لتكون الامطار بمشيئة الله

ابوحامد122
12/02/2010, 05:47 PM
اخوي الوبيري مساك الله بالخير

ياليت تفيدنا بعد الله سبحانه وتعالى

وناخذ خبره منكم

وش التوقعات على جده وهل الحاله قويه عليها

عبدالرحمن الغامدي
12/02/2010, 05:50 PM

توقعاتك على الطائف ومكة من السبت الى الاثنين لأني بكون متواجد هناك وقتها بإذن الله

حياك الله أخوي بأذن الله أمطار وخاصة على الطائف
الحالة مستمرة يالغالي الى نهاية الأسبوع
هذا والله اعلم

ابوحامد122
12/02/2010, 05:55 PM
عز الله وصلت بوقتك اخوي غيوم مكه

ياخوي وربي فيه بعض الناس يتوقعون امطار قويه

وفيه ناس غادرت قويزة بجده

خايفين

ياليت تخبرونا وش الوضع على جده

عبدالرحمن الغامدي
12/02/2010, 06:05 PM
حركة السحب لهذا اليوم
(متحرك) انتظر التحميل

حركه بطيئة
حركة سريعة

ذيب عكاش
12/02/2010, 07:28 PM
أخي غيوم مكة ما توقعاتك على غرب القصيم ...

جبل سطاع
12/02/2010, 08:04 PM
الرياح في جنوب جده جنوبيه شرقيه
وهي مفيده بامر الله لزيادة فعالية الحاله على جده
ولا استبعد ن تتكون السحب الركاميه هذه الليله على ساحل جده من الجنوب الى الشمال
علماً ان جنوب شرق جده شهد عصر هذا اليوم امطار غزيره مع صواعق عنيفه قد تكون هي الاغزر لهذا اليوم
وذالك على مزارع عمق وجبال العد

عبدالرحمن الغامدي
12/02/2010, 08:07 PM
أخي غيوم مكة ما توقعاتك على غرب القصيم ...

أستقرار وقد تظهر بعض السحب المتفرقة في بعض الأجزاء الغربية
بأذن الله
هذا والله اعلم

ابوليندا
12/02/2010, 08:22 PM
عز الله وصلت بوقتك اخوي غيوم مكه

ياخوي وربي فيه بعض الناس يتوقعون امطار قويه

وفيه ناس غادرت قويزة بجده

خايفين

ياليت تخبرونا وش الوضع على جده
صدقت والله عيال عمي جاوني هاربين من قويزة

جنوبي 10
12/02/2010, 08:45 PM
اخي غيوم مكه توقعات على محافظة بيشه الليله ويوم الغد الله يجعل شيبانك في الجنه

عبدالرحمن الغامدي
12/02/2010, 08:48 PM
اخي غيوم مكه توقعات على محافظة بيشه الليله ويوم الغد الله يجعل شيبانك في الجنه

بأذن الله الفرصة جيده غدا بأمطار رعدية
هذا والله اعلم

عبدالرحمن الغامدي
12/02/2010, 09:01 PM
أولا مبروكين الأمطار يا أهل الديار الممطوره
وبأذن الله متبوع غير مقطوع

ولله الحمد المنخفض الحراري في تطور مستمر ولله الحمد
والأزيب ما شاء الله شاده حيلها
لذلك رأينا تحسن جميل في التوقعات يوم امس
واليوم كذلك الحالة شبه مثالية الا ان قيم الضغط اثرت عليها اليوم فوجدنا الرياح شمالية غربية على جدة
وشرقية على المناطق الداخلية لذلك حد من الحالة قليلا ولله الحمد
غدا بأذن الله استمرار الحالة ولكن بصور اقل من الأيام السابقة وليس هذا ينطبق على جميع المناطق بل على بعضها بأذن الله تستمر الخلايا الرعدية من بعد الظهيرة والفرصة بأذن الله كبيرة لسقوط الأمطار
على المرتفعات الجبلية ومنطقة مكة المكرمة الأجزاء الجنوبية الغربية منها
ورابغ وينبع والمناطق الساحلية .
بينما بأذن الله تنتشر السحب المنخفضة والمتوسطة على الوسطى وغرب القصيم والمدينة المنورة وأجزاء من الشرقية خاصة شمالها

هذا والله أعلم

الرطوبه اليوم في طبقة 850 مليبار يلاحظ انحسارها على البحر الأحمر والسواحل
وهذه حركة الرياح الساعة الثالثة ظهرا

ودمتم بود

عبدالرحمن الغامدي
12/02/2010, 09:38 PM
طريق الهدا ( الكر) أغلق اليوم بسبب الأمطار الغزير والسيول
اللهم سقيا رحمة لا سقيا عذاب

عاشق القمر
12/02/2010, 09:55 PM
طريق الهدا ( الكر) أغلق اليوم بسبب الأمطار الغزير والسيول
اللهم سقيا رحمة لا سقيا عذاب

اخي غيوم مكه
كيف الاوضاع ع محافظة الليث والقنفذه:)

سحاب جدة
12/02/2010, 10:44 PM
السلام عليكم الى الاخ الفاضل غيوم مكه توقعاتك على جدة غدا لو تكرمت

أبو رانا
12/02/2010, 10:56 PM

أولا مبروكين الأمطار يا أهل الديار الممطوره
وبأذن الله متبوع غير مقطوع

والأزيب ما شاء الله شاده حيلها
واليوم كذلك الحالة شبه مثالية الا ان قيم الضغط اثرت عليها اليوم فوجدنا الرياح شمالية غربية على جدة
غدا بأذن الله استمرار الحالة ولكن بصور اقل من الأيام السابقة وليس هذا ينطبق على جميع المناطق بل على بعضها بأذن الله تستمر الخلايا الرعدية من بعد الظهيرة والفرصة بأذن الله كبيرة لسقوط الأمطار
بينما بأذن الله تنتشر السحب المنخفضة والمتوسطة على الوسطى وغرب القصيم والمدينة المنورة وأجزاء من الشرقية خاصة شمالها

هذا والله أعلم

الرطوبه اليوم في طبقة 850 مليبار يلاحظ انحسارها على البحر الأحمر والسواحل
وهذه حركة الرياح الساعة الثالثة ظهرا

ودمتم بود

جزاك الله خير على هذا التوضيح
صورة مع التحية لكل من يسأل عن توقعات جدة

عبدالرحمن الغامدي
12/02/2010, 11:07 PM
اخي غيوم مكه

كيف الاوضاع ع محافظة الليث والقنفذه:)

هلا يالغالي واسفين على التأخير
الفرصة بأذن الله جيدة من بعد الظهر
هذا والله اعلم

عبدالرحمن الغامدي
12/02/2010, 11:10 PM
السلام عليكم الى الاخ الفاضل غيوم مكه توقعاتك على جدة غدا لو تكرمت

هلا يالغالي يا أخي صعب التوقع لسبب
هو ان الرياح الجنوبية الغربية تنشط
وتحمل معها السحب بأمر الله ولكن فجأه تجد بأن الرياح الشمالية أو الشماليه الغربية تنشط فتقف عائق امام تقدم السحب
ولكن الحل هو مراقبة قيم الضغط وخاصة شمال جدة فأذا ارتفعت معناة ان الحالة ضعيفة وفرصة تكون السحب شبه معدومه
هذا والله اعلم

عبدالرحمن الغامدي
12/02/2010, 11:14 PM

جمعه مباركه على الجميع

عندي سؤال : السحب التي الان على القصيم هل هي من منخفض البحر الاحمر ام شرق المتوسط .؟

في أعتقادي هي سحب محلية ليست لأي منهما
هذا والله اعلم

عبدالرحمن الغامدي
12/02/2010, 11:15 PM

حياك الله أخوي الفرصة جميلة حتى نهاية الأسبوع بأذن الله
هذا والله اعلم

هبوب الأزيب
12/02/2010, 11:16 PM
هلا يالغالي يا أخي صعب التوقع لسبب

هو ان الرياح الجنوبية الغربية تنشط
وتحمل معها السحب بأمر الله ولكن فجأه تجد بأن الرياح الشمالية أو الشماليه الغربية تنشط فتقف عائق امام تقدم السحب
ولكن الحل هو مراقبة قيم الضغط وخاصة شمال جدة فأذا ارتفعت معناة ان الحالة ضعيفة وفرصة تكون السحب شبه معدومه

هذا والله اعلم

ما أقول إلا بيض الله وجهك ياخبيرنا المستقبلي :good2:
كلامك جداً سليم وهذا ماكنت أخشاه .. والحمد لله رب العالمين على كل حال .. كانت الرياح الشمالية الغربية تحرك السحب بإرادة الله سبحانه وتعالى حيث يشاء ..
وجنوب جدة كانت الرياح أزيب لكن شرق جدة وشمالها .. الرياح شمالية غربية .. وهطلت أمطار من متوسطه إلى غزيرة على جنوب جدة
السؤال عزيزي غيوم مكة المكرمة تحديد قيم الضغط في خريطة المنخفض العلوي أم السطحي .. وماهو أفضل موقع لذلك ؟

عبدالرحمن الغامدي
12/02/2010, 11:19 PM
بشرو يا اخوان كيف وضع الحاله الان هل تشتد ام تضعف ياليت تفيدونا الله يجزاكم خير
باذن الله لازالت الحالة قوية وغدا بأذن الله بتشوف الفرق
وخاصة على المرتفعات الجبلية والمنطقه الغربية عامة بما فيها ينبع ورابغ والسواحل
هذا والله اعلم

عبدالرحمن الغامدي
12/02/2010, 11:29 PM
ما أقول إلا بيض الله وجهك ياخبيرنا المستقبلي :good2:
كلامك جداً سليم وهذا ماكنت أخشاه .. والحمد لله رب العالمين على كل حال .. كانت الرياح الشمالية الغربية تحرك السحب بإرادة الله سبحانه وتعالى حيث يشاء ..
السؤال عزيزي غيوم مكة المكرمة تحديد قيم الضغط في خريطة المنخفض العلوي أم السطحي .. وماهو أفضل موقع لذلك ؟

ووجهك ابيض يالغالي
في رأيي كلاهما يؤثر في الحالة سلبا
أخي الغالي قيم الضغط مهما كانت فهي تؤثر في اتجاه الرياح
وبالنسبه تحديد قيم الضغط في خريطة المنخفض العلوي أو السطحي
يغالي هنا نحن نتكلم عن قيم الضغط في طبقة 850 مليبار
أو حتى 500 مليبار فهي بعد الله تعالى تغير اتجاه الرياح فهي تهب من منطقة الضغط المرتفع نحو منطقة الضغط المنخفض
ولا تنسى كلام الخبير ابو تالة وحتى لو كانت قيم الضغطين منخفضة
فلا بد من وجود فارق في القيم تتحرك عن طريقا الرياح لذلك تجد المسافة بين الضغطين ربما لا تتجاوز الكلوات المعدودة
اتمنى من الله تعالى ان أكون قد وفقت في الشرح
دمت بود

بروق الخريف
12/02/2010, 11:31 PM
شكرالك غيوم مكة هل غرب المدينة لها نصيب بمشيئة الله غدا

المنتظر 1
12/02/2010, 11:36 PM
سؤال مهم الى الاخوه الخبراء
هل هناك اي دلائل تشير الى تكون منخفض جوي عنيف على جنوب الجزائر بعد خمسة ايام تقريبا
ومالذي سينتج عنه بعد مشيئة الله
ما مدى تاثير المنخفض المتمركز شمال البحر المتوسط على الجزيره العربيه في الوقت الراهن
شكرا لكم

هبوب الأزيب
12/02/2010, 11:37 PM
بارك الله فيك شرحك جميل .. ما أريد أن اقوله كيف أحدد قيم الضغط العلوي شمال جدة ووسط جدة وجنوبها ..مثلاً في هذه الصورة لا يوجد قيم ضغط واضحه االان على جدة .. وإذا تشاهدها أرجوا الإفادة

المنتظر 1
12/02/2010, 11:40 PM
بارك الله فيك شرحك جميل .. ما أريد أن اقوله كيف أحدد قيم الضغط العلوي شمال جدة ووسط جدة وجنوبها ..مثلاً في هذه الصورة لا يوجد قيم ضغط واضحه االان على جدة .. وإذا تشاهدها أرجوا الإفادة

ما بين 1013 الى 1015 حسب هذه الخريطه
لكن حسب وجهة نظري انها ليست دقيقه
اتوقع قيم الضغط على جده الليث القنفذه 1009 تقريبا

عبدالرحمن الغامدي
12/02/2010, 11:41 PM
شكرالك غيوم مكة هل غرب المدينة لها نصيب بمشيئة الله غدا

جنوب غرب المدينة الفرصة جيده لتكون بعض السحب الرعدية الممطرة
هذا والله اعلم

المنتظر 1
12/02/2010, 11:44 PM
ما بين 1013 الى 1015 حسب هذه الخريطه

لكن حسب وجهة نظري انها ليست دقيقه

اتوقع قيم الضغط على جده الليث القنفذه 1009 تقريبا

الضغط منخفض نسبيا على الغربيه اكثر من اي منطقه
السبب نشاط الرياح الشرقيه على المناطق الداخليه
والتوقعات سوف تتغير ان شاء الله للافضل خلال اليومين القادمين
توقع شخصي بحت

عبدالرحمن الغامدي
12/02/2010, 11:46 PM
سؤال مهم الى الاخوه الخبراء
هل هناك اي دلائل تشير الى تكون منخفض جوي عنيف على جنوب الجزائر بعد خمسة ايام تقريبا
ومالذي سينتج عنه بعد مشيئة الله
ما مدى تاثير المنخفض المتمركز شمال البحر المتوسط على الجزيره العربيه في الوقت الراهن

شكرا لكم

نعم بأذن الله سوف يكون في بلاد المغرب العربي منخفض جوي عميق وقوي
بقيم ضغط متدنيه جدا
أعتقد يوم 18 أو 19 فبراير
وبأذن الله سوف يؤثر على المملكة
هذا والله اعلم

المنتظر 1
12/02/2010, 11:50 PM

بقيم ضغط متدنيه جدا

هذا والله اعلم

اشكرك اخوي العزيز
لكن السؤال : ما هي الدلائل التي تشير الى تكون هذا المنخفض علما بان هناك مواقع عالميه قد وضعت هذا التوقع
السؤال مره اخرى : ما هي الدلائل التي تشير الى تكون منخفض جوي عميق يحدث اضطرابات طويلة الامد على الجزيره العربيه ؟
اشكرك

التنين
12/02/2010, 11:51 PM
شكرا ياغيوم مكة على الجهد الاكثر من رائع جزاك الله خير

عاشق القمر
12/02/2010, 11:53 PM
هلا يالغالي واسفين على التأخير
الفرصة بأذن الله جيدة من بعد الظهر

هذا والله اعلمجزاك الله خيراً
الله يسمع منك
من اليوم واسحاب فوقنا بس الحمدالله ع كل حال

الحربي 555
12/02/2010, 11:55 PM
يلي متواجدين وين وصل المنخفض ورابغ جاها شئ
وسمعت جدة جاها مطر صحيح الكلام ؟؟
والله يكتب الي فيه الخير..

عبدالرحمن الغامدي
13/02/2010, 12:00 AM
اشكرك اخوي العزيز

لكن السؤال : ما هي الدلائل التي تشير الى تكون هذا المنخفض علما بان هناك مواقع عالميه قد وضعت هذا التوقع
السؤال مره اخرى : ما هي الدلائل التي تشير الى تكون منخفض جوي عميق يحدث اضطرابات طويلة الامد على الجزيره العربيه ؟

اشكرك

هذا يالغالي سؤال يبغالة أيام نتكلم فية
هناك نقطتين هامتين أعتقد في رأيي وربما أكون مخطئ وهي
1- الأحتباس الحراري الذي ادى الى اضطرابات في طبقات الجو العليا التروبوسفير والأيونوسفير هذه الطبقات هي المسؤله عن الطقس بعد الله تعالى
2- الأحتراري في الأطلسي طال عمرك له دور كبير في وجود المنخفضات العميقة
وغيرها الكثير
هذا والله اعلم

عبدالرحمن الغامدي
13/02/2010, 12:04 AM
يلي متواجدين وين وصل المنخفض ورابغ جاها شئ
وسمعت جدة جاها مطر صحيح الكلام ؟؟
والله يكتب الي فيه الخير..

أخوي الحربي بارك الله فيك هذا المنخفض حراري
يعني ينشط في النهار وبلأخص في فترة الظهيرة وما قبلها
يعاني بأذن الله نرى نشاط جميل غدا مع هبوب الجنوبية الغربية
ورطوبه بأذن الله عالية
أذا أستمرت الأمور بحول الله تعالى هكذا فبأذن الله رابغ وينبع وجنوب المدينة لها فرصة جيدة غدا
هذا والله اعلم

ذيب عكاش
13/02/2010, 12:07 AM
أخي غيوم مكة باررك الله توقعاتكم لغرب القصيم من هذه الحالة ؟؟

المنتظر 1
13/02/2010, 12:23 AM
هذا يالغالي سؤال يبغالة أيام نتكلم فية

هناك نقطتين هامتين أعتقد في رأيي وربما أكون مخطئ وهي
1- الأحتباس الحراري الذي ادى الى اضطرابات في طبقات الجو العليا التروبوسفير والأيونوسفير هذه الطبقات هي المسؤله عن الطقس بعد الله تعالى
2- الأحتراري في الأطلسي طال عمرك له دور كبير في وجود المنخفضات العميقة
وغيرها الكثير

هذا والله اعلم

الله يعطيك العافيه ويجزاك خير
السؤال موجه لك وللجميع
على فكره هذا المنخفض المزعوم حدث منخفض مشابه له في عام 82 وقبله بسنوات قبل الاحتباس الحراري والامور التي تتحدث عنها والعلماء يحدثون عن تكرار السيناريو
لا دخل لخصائص طبقات الجو ( التروبوسفير ) في تكون المنخفضات هناك عوامل مباشره
الاجابه مفتوحه اذا يوجد خبراء
اجيبو ولا تنتظرون الترجمه
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images146/mk140488_untitled.gif

بقوة متابع
13/02/2010, 12:23 AM
الرطوبة لطبقة 700 الساعة 12 ظهر يوم غد السبت
http://img534.imageshack.us/img534/7019/700.png (http://img534.imageshack.us/my.php?image=700.png)

وكذلك الرطوبة لطبقة 850 الساعة 12 ظهر يوم السبت
http://img697.imageshack.us/img697/2549/ctest126600955316995.png (http://img697.imageshack.us/my.php?image=ctest126600955316995.png)

بقوة متابع
13/02/2010, 12:31 AM

بقيم ضغط متدنيه جدا

هذا والله اعلم

http://img717.imageshack.us/img717/1803/sssssssss.png (http://img717.imageshack.us/my.php?image=sssssssss.png)

المحبوب (ابو مشعل)
13/02/2010, 12:34 AM
ماهي التوقعات على محافظة خليص بالرغم من تراكم السحب اليوم وتساقط بعض الامطار الخفيفة(رذاذ اوهتان)لاكن هبت الرياح الشمالية الغربية وحركت السحب بسرعة الى الشرق والشمال الشرقي الله يجيب الخير

المنتظر 1
13/02/2010, 12:37 AM
http://img717.imageshack.us/img717/1803/sssssssss.png (http://img717.imageshack.us/my.php?image=sssssssss.png)

اشكرك
الله يعطيك العافيه ويجزاك خير
وهذا توقع ربما يتغير وهو الاقرب مع عدم ذكر الاسباب ؟
اشكرك مره اخرى

عبدالرحمن الغامدي
13/02/2010, 12:39 AM
ماهي التوقعات على محافظة خليص بالرغم من تراكم السحب اليوم وتساقط بعض الامطار الخفيفة(رذاذ اوهتان)لاكن هبت الرياح الشمالية الغربية وحركت السحب بسرعة الى الشرق والشمال الشرقي الله يجيب الخير

بأذن الله فرصتها جميلة غدا
هذا والله اعلم

عبدالرحمن الغامدي
13/02/2010, 12:40 AM
أخي غيوم مكة باررك الله توقعاتكم لغرب القصيم من هذه الحالة ؟؟

بأذن الله فرصتها طيبه وخاصة جنوب غرب
هذا والله اعلم

المحبوب (ابو مشعل)
13/02/2010, 12:45 AM
الله يعطيك العافية أخي غيوم مكة بس تتوقعون فرصتها زي فرصة اليوم ولا احسن ومتى متوقع تاثيرها بالرغم انه الواحد يحس بالحر والجو كتمه الان

المنتظر 1
13/02/2010, 12:49 AM
اتمنى ان اجد اجابه في القريب وتكون مفصله
مع شكري وتقديري مقدما لكم
السؤال على الخريطه
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images146/mk140488_untitled.gif

اراكم ان شاء الله على خير ونعمه
الى اللقاء ان شاء الله

عبدالرحمن الغامدي
13/02/2010, 01:05 AM
الله يعطيك العافية أخي غيوم مكة بس تتوقعون فرصتها زي فرصة اليوم ولا احسن ومتى متوقع تاثيرها بالرغم انه الواحد يحس بالحر والجو كتمه الان

بأذن الله الفرصة غدا من بعد الظهر
هذا والله اعلم

yanbu rain
13/02/2010, 01:11 AM
اخي غيوم مكه ماهي التوقعات على ينبع بعض مواقع الارصاد توقعت:r ؟؟؟

بروق الخريف
13/02/2010, 01:19 AM
المنخفض الجوي غدا طبقة 850

عبدالرحمن الغامدي
13/02/2010, 01:19 AM
اخي غيوم مكه ماهي التوقعات على ينبع بعض مواقع الارصاد توقعت:r ؟؟؟

بأذن الله الفرصة جيدة عليها غدا
هذا والله اعلم

جدة والمطر
13/02/2010, 01:20 AM
اخي غيوم مكهـ ممكن توقعاتك على جدهـ الليلة وغدا ؟؟

عبدالرحمن الغامدي
13/02/2010, 01:22 AM
المنخفض الجوي غدا طبقة 850

حياك الله يالغالي المنخفض تمدده جميل ولكن تكمن المشكلة بأذن الله
في هبوب الرياح الشرقية على القصيم وحائل والمدينة
وهذا الذي يضعف الحالة في تلك المناطق
هذا والله اعلم

عبدالرحمن الغامدي
13/02/2010, 01:24 AM
اخي غيوم مكهـ ممكن توقعاتك على جدهـ الليلة وغدا ؟؟

الليلة لا اعتقد يوجد شي
ولكن غدا بأذن الله فرصتها جيدة من بعد الظهر
بس ادعي بأذن الله ان لاتهب الشمالية الغربية على جدة
فتضعف الحالة او حتى تتلاشى نهائيا
هذا والله اعلم

عبدالرحمن الغامدي
13/02/2010, 01:25 AM
وين المحللين واهل الخبره في هذا المنتدى الرائع

ايش التوقعات على مدينة رابغ

بأذن الله فرصتها جميلة غدا
هذا والله اعلم

جدة والمطر
13/02/2010, 01:27 AM
الليلة لا اعتقد يوجد شي

ولكن غدا بأذن الله فرصتها جيدة من بعد الظهر
بس ادعي بأذن الله ان لاتهب الشمالية الغربية على جدة
فتضعف الحالة او حتى تتلاشى نهائيا

هذا والله اعلم

آميييييييييييييييييييين

روااااد
13/02/2010, 01:34 AM
أخي غيوم مكة الله يعافيك وش تواقعآتكم على الدوادمي

عبدالرحمن الغامدي
13/02/2010, 01:40 AM
أخي غيوم مكة الله يعافيك وش تواقعآتكم على الدوادمي

بأذن الله فرصة تكوين السحب المتوسطة وارده
مع وجود فرصة لهطول امطار خفيفة على المناطق الجنوبية الغربية منها
هذا والله اعلم

روااااد
13/02/2010, 01:47 AM
:) الله يسلمك غيوم مكة والله يغيثنآ ويرحم عبآدة وبلآده اللهم آمين
أستغفر الله العظيم الذي لا أله الا هو الحي القيوم وأتوب أليه

تصبحون على خير وعلى صوت رعد وريحة مطر:d :d

الجريح الصامت
13/02/2010, 01:47 AM
اخوي غيوم مكة ماهي توقعاتك على تهامة الباحة المخواه
وهل هي امطار غزيرة والا لا

المحبوب (ابو مشعل)
13/02/2010, 01:48 AM
تحول الرياح الان الى جنوبية

هبوب الأزيب
13/02/2010, 01:54 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

------------------------------------------------------

ترى هنا قصدي أفضل موقع website يحدد قيم الضغط بكل وضوح .. أعتقد انك فهمتها كموقع جغرافي

عبدالرحمن الغامدي
13/02/2010, 01:56 AM
اخوي غيوم مكة ماهي توقعاتك على تهامة الباحة المخواه
وهل هي امطار غزيرة والا لا

هلا اخوي فرصتها كبيرة بأذن الله حتى نهاية الأسبوع
لااعتقد انها غزيرة وذلك لقلة الرطوبه نوعما في بعض الطبقات
هذا والله اعلم

عبدالرحمن الغامدي
13/02/2010, 02:03 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

------------------------------------------------------

ترى هنا قصدي أفضل موقع website يحدد قيم الضغط بكل وضوح .. أعتقد انك فهمتها كموقع جغرافي

ما ني فاهم سؤالك ماذا تقصد خطوط الضغط
اذا تقصد خطوط الضغط الجوي فهي توجد في وزن الهواء الممتد من سطح البحر حتى نهاية الغلاف الجوي
وهو يقاس بقيمة 1015 مليبارفي السنتيمتر المربع في الضروف العادية اذا زادت قيمة الضغط عن 1015مليبار سمى ضغط مرتفع والعكس صحيح
هذا والله اعلم

هبوب الأزيب
13/02/2010, 02:06 AM
جميل ... أنا أقصد ببساطة سلمك الله عز وجل .. كموقع في الأنترنت يوضح قيم الضغط لكي أعرف قيم الضغط..

almshtag_896
13/02/2010, 02:07 AM
أنتم موعدون بالخير بمشيئة الله أولا وأخيرا هذه توقعات وليست تنبؤات قد تصيب وقد تخطي والخير قادم على هذه الديار بإذن الله خلال الساعات القليلة القادمة فانتظروا الخير

عبدالرحمن الغامدي
13/02/2010, 02:08 AM
نذكر بملخص الحالة ليوم أمس واليوم بأذن الله تعالى
والأزيب (الجنوبية الغربية) ما شاء الله شاده حيلها
ملاحظة هامه الرطوبه في طبقة 850 مليبار شبه ضعيفة الى متوسطة
طبعا هذا يضعف الحالة في الأيام القادمة
وأعتقد بأن عمر الحالة بدأ ينقص

هذا والله أعلم

خارطة متحركة للرطوبة في طبقة 850 مليبار
ويلاحظ فيها الضعف
من يوم غدا 13 - 16 فبراير
الرجاء انتظر التحميل

عبدالرحمن الغامدي
13/02/2010, 02:10 AM
جميل ... أنا أقصد ببساطة سلمك الله عز وجل .. كموقع في الأنترنت يوضح قيم الضغط لكي أعرف قيم الضغط..

لا للأسف ليس لدي الا الموجود في المنتديات من موديلات وغيرها
بأذن الله ابحثلك عنه يالغالي

أبوفهدالعتيبي
13/02/2010, 02:11 AM
ما توقعاتكم لحفر الباطن وحولها
في الشعبان والبران حول حفر الباطن

أبوو خالد 930
13/02/2010, 02:11 AM
أخوي غيوم مكة أخبارك .
لو سمحت في توقعات على الدوادمي وعمت مساء

هبوب الأزيب
13/02/2010, 02:12 AM
لا للأسف ليس لدي الا الموجود في المنتديات من موديلات وغيرها

بأذن الله ابحثلك عنه يالغالي

هل ممكن يكون هذا .. http://www.wetter3.de/animation.html بس أعتقد أنه غامض قليلاً ..

عبدالرحمن الغامدي
13/02/2010, 02:18 AM
تم تصغير الخريطة يا الغالي

عبدالرحمن الغامدي
13/02/2010, 02:19 AM
أخوي غيوم مكة أخبارك .
لو سمحت في توقعات على الدوادمي وعمت مساء
بأذن الله فرصة تكون السحب المتوسطة وارده
هذا والله اعلم

عبدالرحمن الغامدي
13/02/2010, 02:21 AM
هل ممكن يكون هذا .. http://www.wetter3.de/animation.html بس أعتقد أنه غامض قليلاً ..

لالا هذا الموقع عندي وخطوط الضغط متباعدة

أبوو خالد 930
13/02/2010, 02:22 AM
شكرا يالغالي وبيض الله وجهك.

هبوب الأزيب
13/02/2010, 02:25 AM
جزاك الله خير خبيرنا المستقبلي غيوم مكـة المكرمة ..
وبإذن الله عز وجل قيم الضغط تنخفض في جدة عشان أبشرك أنت أول واحد ...

عبدالرحمن الغامدي
13/02/2010, 02:28 AM
جزاك الله خير خبيرنا المستقبلي غيوم مكـة المكرمة ..
وبإذن الله عز وجل قيم الضغط تنخفض في جدة عشان أبشرك أنت أول واحد ...

بأذن الله تعالى تبشرني غدا
بلأمطار يارب ياكريم

almshtag_896
13/02/2010, 02:28 AM
أخي غيوم مكة المحترم
ياليت توضح لنا مسار هذه السحب المتجه نحو جدة وينبع بإذن الله وهل هي ضمن الحالة التي ستصيب جدة والمتوقع لها السبت

عبدالرحمن الغامدي
13/02/2010, 02:35 AM
[quote=almshtag_896;3973715]أخي غيوم مكة المحترم
ياليت توضح لنا مسار هذه السحب المتجه نحو جدة وينبع بإذن الله وهل هي ضمن الحالة التي ستصيب جدة والمتوقع لها السبت

أخوي الغالي الحالة حرارية يعني تبدأ غدا من جديد ثم
تنتشر الى المناطق الأخرى
يعني انت من حوطة بني تميم مثلا
اذا توقفت الرياح الشرقية عنكم بأذن الله لكم نصيب غدا وبعد غدا
لأنها تقف عائق أمام تحركات السحب شرقا
هذا والله اعلم

دمار الجهني
13/02/2010, 02:37 AM
غيووم مكه ياليت تعطينا توقعات ينبع ليوم غدا

عبدالرحمن الغامدي
13/02/2010, 02:39 AM
غيووم مكه ياليت تعطينا توقعات ينبع ليوم غدا

فرصتها جيدة بأذن الله غدا
هذا والله اعلم

الحربي 2010
13/02/2010, 02:45 AM
ما هي التوقعات على
مستوره 190كم شمال جده

almshtag_896
13/02/2010, 02:47 AM

البارز2
13/02/2010, 02:51 AM
اخوي غيوم مكة

كيف التوقعات على الطائف بكره خاصة الحوية

وجزاك الله خير

خالد303
13/02/2010, 02:53 AM
اخي غيوم مكه ماهي التوقعات علي رنية

عبدالرحمن الغامدي
13/02/2010, 02:53 AM
اخوي غيوم مكة

كيف التوقعات على الطائف بكره خاصة الحوية

وجزاك الله خير

أخوي الغالي البارز2 أنت يالغالي في مركز الحالة
يعني بأذن الله هذا الأسبوع كلة مطر بأذن المولى عز وجل
هذا والله اعلم

عبدالرحمن الغامدي
13/02/2010, 02:54 AM
اخي غيوم مكه ماهي التوقعات علي رنية

فرصتها غدا بأمطار من خفيفة الى متوسطة بأذن الله
هذا والله اعلم

البارز2
13/02/2010, 02:58 AM
أخوي الغالي البارز2 أنت يالغالي في مركز الحالة

يعني بأذن الله هذا الأسبوع كلة مطر بأذن المولى عز وجل

هذا والله اعلم

جزاك الله خير

الله يجعلها امطار خير وبركه

القناص التائه
13/02/2010, 03:03 AM
غيوم مكه بارك الله فيك الحاله تشمل ام الدوم قريبه من المويه او مقلع طميه

القناص التائه
13/02/2010, 03:05 AM
غيوم مكه بارك الله فيك الحاله تشمل ام الدوم قريبه من المويه او مقلع طميه متى تنتهى الحاله

القناص التائه
13/02/2010, 03:10 AM

عبدالرحمن الغامدي
13/02/2010, 03:13 AM

خلاص خلاص برد عليك فرصة أم الدوم بأذن الله بعض سحب المتوسطة المنتشرة هنا وهناك
هذا والله اعلم

ابوعجه
13/02/2010, 03:29 AM
غيوم مكة اسعد الله صباحك انت والموجودين
ودي اسأل عن محافظة عفيف هل لها نصيب
بعد توفيق الله

متابع للحدث
13/02/2010, 03:31 AM
متى تتوقعون الحالة تمر بالليث لان ورانا سفررررررررر

عبدالرحمن الغامدي
13/02/2010, 03:34 AM
غيوم مكة اسعد الله صباحك انت والموجودين
ودي اسأل عن محافظة عفيف هل لها نصيب
بعد توفيق الله

عفيف يتوقع تتأثر ببعض السحب المتوسطة والعالية
هذا والله اعلم

عبدالرحمن الغامدي
13/02/2010, 03:40 AM
متى تتوقعون الحالة تمر بالليث لان ورانا سفررررررررر

بأذن الله غدا فرصتها كبيرة بأمطار غزيرة
هذا والله اعلم

برق الدمام
13/02/2010, 04:04 AM
اخووووي غيوم مكه وش توقعاات الشرقيه وبالاخص الدمام الله يعطيك العافيه

عبدالرحمن الغامدي
13/02/2010, 04:16 AM
اخووووي غيوم مكه وش توقعاات الشرقيه وبالاخص الدمام الله يعطيك العافيه

المناطق الشمالية من الدمام ربما تتأثر ببعض السحب المتوسطة
هذا والله اعلم

بارق رمان
13/02/2010, 04:20 AM
صباح الخير غيوم مكه كيف التوقعات على حائل وجنوب حائل لوسمحت،،،

برق الدمام
13/02/2010, 04:22 AM
المناطق الشمالية من الدمام ربما تتأثر ببعض السحب المتوسطة
هذا والله اعلم

يعطيك الف عافيه

ورحم الله والديك

حـجُـر
13/02/2010, 05:08 AM
غــــيـــوم مـــكه بيض الله وجهك على جهودك يالغالي

ماأدري عن نصيب قرى حجر شرق رابغ 90 كم هل ستشملها الحاله اليومين القادمه بأذن الله

ومشكووور مره ثانيه أخــــوي

عبدالرحمن الغامدي
13/02/2010, 05:12 AM
غــــيـــوم مـــكه بيض الله وجهك على جهودك يالغالي

ماأدري عن نصيب قرى حجر شرق رابغ 90 كم هل ستشملها الحاله اليومين القادمه بأذن الله

ومشكووور مره ثانيه أخــــوي

نقول أن شاء الله ولكن الجهات الغربية على طول الساحل
فرصتها أكبير بأذن الله
هذا والله اعلم