المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة في الاكسبديشن 4×4

ابواحمد22
08/02/2010, 10:24 PM
أخواني الاعزاء في هذه الرابطة
انا احد ملاك الاكسبديشن م 2003 استخدام امريكي 4×4
اشتريتها قبل 7 شهور
ارجو افادتي عن هذه المواضيع:
1- يوجد بعصا التعشيق رز مكتوب علية o/d ما فائدته هل هو مثبت السرعة لانني اضغطة يحصل تكة في السرعة ولكن لما ارفع قدمي (اعزكم الله) عن دواسة السرعة تقل السرعة لا تثبت وهل اجعله ok & off
2- كيف استطيع الحصول على الرقم السري لفتح الابواب حيث لايوجد عندي الرقم ولم اجدة داخل الباب للسائق حسب ما ذكرة لي احد الاشخاص
3- لاحظت في بعض الاحيان عندما اضغط الفرامل تهتز الدواسة تحت قدمي هل ممكن يكون الهوب به عيوب مع ان القماشات للفرامل جيدة والكفرات جديدة
4- مرة غرست السيارة وبعد تعشيق الدبل لم يتحرك وكان على الd دعست ولم يتحرك ثم قمت بالتعشيق r وهزيتها للخلف وتحرك ثم مشيت للأمام هل هناك مشكلة بالدبل او الجيربوكس لاسمح الله
5 - امس كنت في رحلة برية مع الخط لاحظت لمبة الانجن ولعت ماالسبب ياتري هل هناك مشكلة بالسيارة
6- طولت عليكم اعذروني ( لما تغرز السيارة واشغل الدبل تولع لمباب abs ولمبة البريك هل هذا عادي ام هناك خلل

اكرر عذري على التطويل فأخوكم جديد على السيارات التماتيك :good2:
حياتي مع الكرسيدا :good: تعشيق عادي هههه
ومكنم نستفيييييييد أشكر كم سلفا على التفاعل مع موضوعي:good2:

abubadr98
08/02/2010, 10:52 PM
أخواني الاعزاء في هذه الرابطة
انا احد ملاك الاكسبديشن م 2003 استخدام امريكي 4×4
اشتريتها قبل 7 شهور
ارجو افادتي عن هذه المواضيع:
1- يوجد بعصا التعشيق رز مكتوب علية o/d ما فائدته هل هو مثبت السرعة لانني اضغطة يحصل تكة في السرعة ولكن لما ارفع قدمي (اعزكم الله) عن دواسة السرعة تقل السرعة لا تثبت وهل اجعله ok & off

هذا الاوفر درايف يستعمل عند الصعود اوالنزول من المنحدرات اوالسحب مهمته يرجع القير للنمرة الاقوى واجعله على off عند عدم الاستخدام بالنسبة لمثبت السرعة تجده في الازرار عاى الجهة اليسرى بالدركسون

2- كيف استطيع الحصول على الرقم السري لفتح الابواب حيث لايوجد عندي الرقم ولم اجدة داخل الباب للسائق حسب ما ذكرة لي احد الاشخاص

ابحث عنه تحت الدرج من ناحية الراكب تلقى ارقام صغيرة (استعمل مكبر)

3- لاحظت في بعض الاحيان عندما اضغط الفرامل تهتز الدواسة تحت قدمي هل ممكن يكون الهوب به عيوب مع ان القماشات للفرامل جيدة والكفرات جديدة

هذا نظام مانع الانزلاق يوجد في كل سيارة حديثة تقريبا

4- مرة غرست السيارة وبعد تعشيق الدبل لم يتحرك وكان على الd دعست ولم يتحرك ثم قمت بالتعشيق r وهزيتها للخلف وتحرك ثم مشيت للأمام هل هناك مشكلة بالدبل او الجيربوكس لاسمح الله

عنداستعمال الدبل وبالذات الثقيل لازم تضع القير على N وبعدين تعشق الدبل وترجع القيرعلى D وعند فصل الدبل تعمل نفس الطريقة ولا مايعشق ولايفصل الدبل

5 - امس كنت في رحلة برية مع الخط لاحظت لمبة الانجن ولعت ماالسبب ياتري هل هناك مشكلة بالسيارة

افصل اصبع البطارية السالب لمدة نصف ساعة واعد تركيبها ان اختفت فبها والا يجب فحصها بالكمبيوتر لان مشاكل الانجن كثيرة وما يطلعها الا الكمبيوتر

6- طولت عليكم اعذروني ( لما تغرز السيارة واشغل الدبل تولع لمباب abs ولمبة البريك هل هذا عادي ام هناك خلل

نعم لان نظام مانع الانزلاق يشتغل عند دوران الكفر فيقوم بايقاف دورانه ويضعف عزم السيارة ويسبب غراز للسيارة هناك حل عندما ترغب بالدخول الى النفود افصل فيوز الابس وبعد ماتطلع رجع الفيوز مكانها وادعس لين يدورالكفر(فحط خفيف) عشان يشبك الابس مرة ثانية

اكرر عذري على التطويل فأخوكم جديد على السيارات التماتيك :good2:
حياتي مع الكرسيدا :good: تعشيق عادي هههه

ومكنم نستفيييييييد أشكر كم سلفا على التفاعل مع موضوعي:good2:

ارجو اني افدتك حسب مادون بالاحمر كما ادعوك للتسجل في ( رابطة ملاك اسد الصحراء الاكسبيدشن ) وعرض اي مشكلة لديك هناك وستجد الحل من الجميع ونرحب بانظمامك للرابطة على هذا الرابط http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=179090

ابواحمد22
09/02/2010, 12:13 AM
اشكرك abubadr98 بارك الله فيك ونفع بك

sumbook
09/02/2010, 09:35 AM
السلام عليكم
بس حبيت اوضح نقطة بالنسبة للاوفر درايف
عند وضع الاوفر درايف على وضع التشغيل (on) يعني انه تقدر السيارة تعشق للنمرة الاخيرة (الرابعة او الخامسة في بعض السيارات)
كلمة اوفر درايف تعني للقيادة بسرعات عالية
وضع الاوفر درايف على وضع الاغلاق (off) يعني ان السيارة ما توصل للجير الاخير
وهي الوضعية للقيادة داخل المدن في الزحمة ولكن بالنسبة للقيادة في الجبال والمناطق الوعرة قد يفضل استخدام وضعية الجير على (3 او 2)
وللاستفادة اكثر يفضل الرجوع الي كتيب الاستخدام الموجود في السيارة .. هو يدلك اكثر على الطرق الاسلم للتعامل مع الطرقات المختلفة

والله اعلم

ابواحمد22
20/02/2010, 02:33 PM
أشكرك sumbook على الإضافة
ولكن ياعزيزي لو كان عندي كاتلوج ماسئلت
السيارة استخدام امريكي وموديل قديم 2003 واحنا في 2010
ولكن بصراحة الاخوان متفاعلون هنا مع خالص شكري الجزيل لهم جميعا