المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة إتصال ال (fm) في النوفي 780

مستر جارمن
09/02/2010, 03:21 AM
سؤالي لإخواني خبرااااااء منتدانا العزيز

هل الاتصال الصوتي عن طريق موجة ال (FM) بعمل الاقتران بين جهاز النوفي (780) وجوالي دائماً يكون الصوت صافياً نقياً ؟؟

أم ان الأمر يتعلق بموقعي أثناء قيادة السيارة مثله مثل إذاعة ال (fm) والظروف الجوية

واللي يقول نعم مثله مثل الإف أم ...... فانا من سكان مكة المكرمة طبعا الصوت مرة طلع سيء بين الجارمن والجوال ... فقلت اجرب لمن انزل جده
والغريب في الامر طلعت النتيجة واحده........ فيه تشويش غير طبيعي لمن اسوي اتصال والطرف الاخر ما يقدر يسمعني .. وكذلك التوجيه الصوتي ما اقدر اسمعه زين فاضطريت افصل الاقتران واسمع التوجيه الصوتي من سماعة النوفي مباشرة مع اني لمن اشغل اذاعة الاف ام تطلع لي صافية مرة عاد خبركم جده دايم موجه (الاف ام) صافية فيها ..... فما الحل ....... (علماً بأني ضبطت نفس الارقام وبالفاصلة بعد وبكل دقة بين النوفي والجوال)... تفكوووون يا اخوان الموضوع مهم جدا ...... كنت متحمس من هالميزة بالجهاز النوفي ولكن خاب ظني ...

المجمعه
09/02/2010, 11:08 AM
الاتصال بين الجهازين القارمن والراديو ، يعني محطات راديو الاف ما لها دخل في العمليه

لا ن الصوت ينتقل من الانسان الى جهاز القارمن على طول عبر منظومة الصوت في الجهاز ومن ثم ينتقل من القارمن الى جهاز التلفون عبر موجات البلوتوث يعني موجات محطات الاف ام و الراديو ما لها دخل في العمليه .. اما الاستقبال فهي انتقال الصوت من التلفون الى القارمن عبر موجات البلوتوث ومن ثم انتقالها الى جهاز الراديو عبر موجات الاف ام

وحيث انك تقول الصوت موشوش عندك وعند اللي انت متصل عليه ..اذا المشكله عندك في الجهاز

واعتقد المشكله عندك في منظومة الصوت في الجهاز سواء الهارد وير او السوفت وير...

حل مشكلة السوفت وير :رح الاعدادات .. حاول تغير موجات الاف ام .. حاول ترجع اعدادات الصوت الى وضعه الطبيعي

الهارد وير : شف لك جهاز ثاني وجربه على نفس الراديو

Red Hat
09/02/2010, 11:22 AM
ممم والله مشكله .. وانا ناوي اشتري هالجهاز .. ألله يستر ..

الجمــــــــــــــل
09/02/2010, 11:35 AM
أنا كان عندي نوفي 765 وجربت اسوي اقتران للجوال مع النوفي والصوت على موجات الاف ام وكلمت اول مره الصوت صافي وواضح وبعدها ما صرت اسمع صوت المتصل بوضوح
ويصير فيه تقطيع وبهذله الى ابعد درجه في الاتصالات فصرت اكلم من الجوال مباشرة احسن
وما اعتقد ان هذي الميزة عمليه بحكم بعد النوفي عن السواق فما يوصل الصوت للمتصل واضح
الا اذا ركب النوفي على الدركسون مثل ما شفت كثير على اليوتيوب

SKY CRUISER
09/02/2010, 11:52 AM
الإقتران يتم بالبلوتوث وش دخل ال FMوالراديو؟

عابر سبيل 2
09/02/2010, 01:22 PM
بالنسبة لي أنا معي جهاز النوفي 780 ومسوي اقتران وبث على FM والصوت واضح جدا وانتقلت بين القنوات وايضا كلها واضحة يعني الحمد لله كل شي تمام وموقعي الرياض وبالنسبة لوضعية القارمن ملصقة في الطلبون على عداد السرعة يعني خلف الدركسيون مباشرة والطرف الآخر يسمع صوتي بوضوح
أما مشكلتك أعتقد إنه يجب إنك تسوي تحديث للسوفت وير عن طريق موقع القارمن وهذا اقتراح بس يمكن مايكون حل
العقبة الوحيد اللي قابلتني إن دليل النوكيا 95 مايطلع على القارمن والحل سويت تحديد كل الاسماء وارسلتها كبطاقة أعمال للقارمن عن طريق البلوتوث ونجحت العملية .
فعلا الجهاز رائع :f

مستر جارمن
09/02/2010, 01:33 PM
تصدقون كلامكم غريب جدا من ناحيتين

الاولى / اني الجهاز ما له عندي الا اسبوعين فقط يعني جديد ولسا في طور الاستخدام

والشيء الثاني / انا سويت اخر تحديث من موقع جارمن وكان (4.9) يعني كل شيء سويته

غريبه هالمشكلة عندي ...... المفروض الصوت يطلع واضح جدا

اممممممم ..... والله ما اعرف وش اقول .... يالله خير ان شالله وشكرا ع الردووووود .

عابر سبيل 2
09/02/2010, 01:54 PM
الله يعينك بس لاتفقد الأمل فيه ناس خبراء في النوفي وأكيد عندهم الحل بس يمكن ماشافوا مشاركتك

المجمعه
09/02/2010, 03:56 PM
يمكن التحديث هو اللي جاب العيد للجهاز

انا عندي شغال زي المسرح المنزلي ... واعتبرها ميزه خرافيه وما كنت اتوقعها في هذا الجهاز

مشاغب السقالة
18/03/2010, 07:41 PM
عندى 780 وشغلته بمكة والصوت ولا اروع
شكل التوصيلات عندك بها خطا ما
تقبل مرورى

الجمــــــــــــــل
19/03/2010, 02:53 AM
يا اخوان ما له دخل موقع الشخص في مكه او في الربع الخالي
لأن مرسل الصوت او مركز البث هو جهاز الجارمن يعني راديو الا Fm في السيارة يعتبر جهاز
الجارمن مركز بث أو كأنه محطه اذاعيه
يعني مثلا المحطه الاذاعيه مثل اذاعه القران الكريم لها مركز بث وابراج وغيره وراديو السياره يلتقط الاشارات
فلو طلعت عن المدينه بيضعف البث ويقطع الصوت لكن بالنسبه للجارمن لا الوضع مختلف
لو تروح اي مكان الصوت لازم يكون صافي لأن الاذاعه او مركز البث هنا هو الجارمن نفسه
ارجو اني اكون وضحت الفكرة

http://www.gpsmagazine.com/assets/review-nuvi660/nuvi660scrn45.gif

Tameem65
19/03/2010, 07:25 PM
احيانا تكون المشكلة من العازل اللي على قزاز السيارة و اللي يجي شد بلد مثل سيارات بي ام دبليو و غيرها او يركب و يكون نوعية جيدة ما يخلي اشارة الراديو توصل صافية من داخل السيارة للانتل الراديو خارج السيارة.

جرب الجهاز خارج السيارة و شف النتيجة

برق الشتاء
19/03/2010, 11:47 PM
انا لاحظت ان درجات التردد في جهاز القارمن تقفز رقمين رقمين مثلا
88.1
بعدها
88.3
بعدها
88.5
وهكذا
ولو انك ضبط الراديو على 88.4 مثلا والقارمن على 88.3 او 88.5 رايح يضهر معك الصوت لكنه مشوش ولكن اضبط الراديو والقارمن على موجه واحدة مثلا على 88.5 وراح يكون معك صافي ان شاء الله

وكما قال الأخ asmj2010 مكان تواجدك ليس له علاقة بالتشويش لأن القارمن في حالة البث مثله مثل جهاز تشغيل MP3 اللي ينشبك بولاعة السيارة
يعني محطة البث معك بالسيارة لو تواجدت في اي مكان ماراح يتغير شيء

ارجو ان الفكرة واضحه

دمتم بخير

راشد بن محمد
19/03/2010, 11:52 PM
أنا عندي نفس الجهاز والأف إم سيء جدا

وأعتقد أن المشكلة في الراديو نفسه

حيث أن سيارتي ماركيز امريكي ..ومعروف بأنه ماله أنتل للراديو .. وهذا يضعف من قوة الإستقبال .. حيث أن تجربتي مع الإف أم مع قنوات الراديو تثبت ذلك

فالأنتل ( الأريل ) مهم في قوة استقبال موجات الراديو

برق الشتاء
20/03/2010, 12:05 AM
أنا عندي نفس الجهاز والأف إم سيء جدا

وأعتقد أن المشكلة في الراديو نفسه

حيث أن سيارتي ماركيز امريكي ..ومعروف بأنه ماله أنتل للراديو .. وهذا يضعف من قوة الإستقبال .. حيث أن تجربتي مع الإف أم مع قنوات الراديو تثبت ذلك

فالأنتل ( الأريل ) مهم في قوة استقبال موجات الراديو

اخوي راشد
للفائدة : قوة استقبال الراديو والإريل ليس السبب في ضعف الصوت عندك في الراديو
ولكن السبب
أن راديو السيارات الإستخدام امريكي الراديو يختلف تردده عن تردد الإذاعات في المملكة
حيث ان MBC-FM مثلا ترددها 102.9 وهذا التردد لن تستطيع ضبطه على راديو السيارة الاستخدام امريكي بل أعلى منه درجه او اقل منه درجه وهذا هو سبب ضعف صوت هذه القناة لديك

احببت التنبيه فقط
دمت بخير