المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هجرة الطيور ...........هل تتبعها العقول المكشاتيه

خشم الحصان
15/01/2005, 01:17 AM
الاخوه الغالين
السلام عليكم
اخوني في الله لشك ان سبب هجرة الطيور من مكانها ال مكان اخر او ماتسمي بالهجره (الشتويه) لها اسباب تجعل الطير يهاجر من اجلها الا وهيا
1- الدفئ
2- الغذاء
وهذي النقطتين اساسيتين في هجرة الطيور ثم يرجع الي وطنه الام
ولكن لماذا تهاجر العقول المكشاتيه ولا ترجع الي وطنها الام مكشات لئنها بعكس الطيور
فالغذاء موجود في مكشات ولا كن دونه بعض العرقيل التي تمنع بعض العقول من الوصول اليه
والدفئ امر مهم للعقل المكشاتي اي المقصود هو (المحافظه عليه وحل جميع العراقيل التي تقف امامه) وتوجيه
والنصح واحسان الضن فيه حتي يتبن المقصد فهل يجد العقل المكشاتي (الدفئ) واقع ملموس ومحسوس
حتي نكسب هذا العقل ويبقا ويترعرع ونستضل تحت معرفته وناكل من ثمار انتاجه مثله مثل اي انسان في هذا المنتدي والدليل ابنشدكم عن
1-العازمي2-الدبشه؟؟؟؟؟؟3-بدر4-العنكبوت5-gis
6- الوسيم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اين هم
وغيرهم الكثير جدآ
والمثل يقول (مكشات للجميع) وانا كتبت هذا الموضوع نحت هذه العباره (كلنا عيال قريه وكلن يعرف اخيه)
اخوكم
المحب
خشم الحصان

ريف النشاما
15/01/2005, 01:29 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياسلام عليك ياجدي :)

كل يوم تثبت بأنك شايب وأصيل :mad:

يعني فكه مامن فكه راكبه راكبه لاكن استعن بالله واعترف بأنك شايب :j

وأشكرك على هذه العبارات اللطيفه وعلى هذا الحنان الدافئ :eek:

وياليت طيور مكشات تعود اليه وتجتمع على الألفة والمحبه والترابط والفائده

أسأل الله أن يحفضهم في كل مكان :heart:

المربد
15/01/2005, 06:53 AM
انا متاكد بانه ما من عضو في مكشات الا ويمر ويتصفح المواضيع، ولكنه كما يقال مرور الكرام. :j
وعوتهم لاتـتـم بالتمني ولكن تحتاج الى جهودنا مع اخواننا المشرفين ونـتـعاون جميعا على التواصل والمراسلة معهم والاتصال المباشر لمن نعرف شخصيا ومن لانعرف الا اسمائهم بالموقع :type: ونتفقدهم وباذن الله تــثـمر الجهود وقديما قيل:

اذكرونا مثل ذكرانا لكم
رب ذكرى قربت من بعدا :heart:
لا استطيع الا ان اقوم لك تحية اجلال واحترام اخي خشم الحصان على تلمسك الحاني للمواجع. :good2:

خشم الحصان
16/01/2005, 12:17 PM
الاخوه الغالين
السلام عليكم
اخواني في الله يعلم الله اني ماكتبة هذا الموضوع الا محبتكم في الله اولآ ثانيآ حرصي علي هذا المنتدي ومن فيه
ولكن اعتبروه اجتهاد مني فان اصبت فاجري علي الله
فنحن نريد ان نعرف هل هو منهم الرحيل ام هنالك شي اجبرهم علي الرحيل
.....................
الاخ الغالي
والحبيب
ومشرفنا الفاضل
ريف النشاما
طيب مادمك قلت هالحسيه (جدوه) ورك توزا ورا الجدار لئن المثل يقول (الكلمه لي تستحي منها بدها الاوله)
لكن غرضك من يطيح عليك هالجدار ثم اجي و طامر فوقه ماتقول جلدو العدو بسيام حديد انت وش محرشك علي هاليومين سدز من قال (بغيناك عون وصرت علينا فرعون)
الله وبالله انها ابرك حزه يوم يردون لمكشات وهذ الساعه المباركه عندي عسي الله يردهم امين امين امين
وين بتلقي عندي حنان دافئ مثلي خلاص
عموم حياك الله يابعدهم الله يغفر لنا ولك ويرفع من قدرك يالغالي
اخوك
خشم الحصان
..................................
الاخ الكريم
المربد
(............) الفراغ لين القاء لك اسم (ملبد) وراح
حياك الله يالغالي
نعم التمني لا ياتي بشي ولكن نريد ان نعرف منا ام منهم فاذا كان منهم فما بليد حيله واذا كان منا نتساعد علي حل الاشكال هذا المقصد
البعض لا نعرف له عنون
اقول اخوي المربد
(اذكرونا مثل ذكرانا لكم .............رب ذكرى قربت من بعدا )
عاش محمد زويد عاش وقف
طيب خذ هذي يالملبد
ويومآ لا ارك به ........... يضيق صدري ..........
فهمت بابعدهم يعني نبي نشوفهم كل يوم او كل ثلاث ايام او كل اسبوع بس مهوب مسلسل (الرحيل المر)
عموم هذا هو المقصد الله يغفر لنا ولك ويثيبك
اخوك خشم الحصان
..........................

المترو
19/01/2005, 10:22 PM

وكل عام وانتم بخير جميعا قبل الزحمه وبعدها

هلابك العم خشم الحصان وادام الله عليكم هذا التواصل والحرص على مكشات والمكشاتيين
والله يرد اهل مكشات الحاضرين الغائبين وان غابوا هم حاضرين بقلوبنا وبمواضيعهم الراسخه بمكشات وذكرهم الطيب
وموضوع الانقطاع عن مكشات له عدة جوانب حسب ضروف كل مكشاتي
وانتماء المكشاتي لمكشات وحضوره يحدده العضو نفسه البعض يشعر انه لم يعد يوجد لديه جديد يقدمه بالمنتدى وهذا اعتقاد خاطيء مهما قل الجهد فهو مفيد حتما للاحرين

الشيء الثاني الضروف الصحيه للمكشاتي وهذه لا احد يستطيع التحكم بها الله يعافي جميع اخواننا من كل سوء او احد افراد العائله مما يتسبب بالانقطاع

المواقف الشخصيه تجاه موضوع ما او عضو ما بمكشات وهذا ايضا اعتقاد خاطيء وتصرف خاطي ويجب المصارحه بين الاخوان المكشاتيين وتخطي العقبات بين الاخوان

الموسميه بمكشات لها اثار على عطاء الجميع سلبا وايجابا فمن مثلا من لم يقوم برحلات بوقت معين لايستطيع المشاركه لعدم وجود جديد لديه
والهجره المكشاتيه كما الطيور من البراد الى الدفء والدفء موجود بيننا كا مكشاتيين من اخوه ومعزه ومحبه وإيثار ادامها الله

الامر الاخير هو اعتزال المكاشيت والبران للبعض من الاعضاء لضروف عائليه كا زواج او نقل بسبب العمل وخلافه وهذا شيء ماسوف عليه وغريب لانه انا لا اعتقد انه اي راعي بر ومكاشيت صعب عليه الاعتزال رأي شخصي ؟؟؟

وسلامتكم الرحال2003

ابو عزيززز
22/01/2005, 10:55 PM

ياسلام عليك ياجدي :)

كل يوم تثبت بأنك شايب وأصيل :mad:

يعني فكه مامن فكه راكبه راكبه لاكن استعن بالله واعترف بأنك شايب :j

وأشكرك على هذه العبارات اللطيفه وعلى هذا الحنان الدافئ :eek:

وياليت طيور مكشات تعود اليه وتجتمع على الألفة والمحبه والترابط والفائده

أسأل الله أن يحفضهم في كل مكان :heart:

اخي الكريم الخشم

في الصميم

اصبت الكبد

ومزقت الاحشاء

احشاء وكبد الحقيقه

نتمنى ان من ينظم الى مكشات ان لا يظطر للهجره او للقطيعه

ويكون مكشات بيت للجميع

اخي الكريم ريف

وشلونك ووش اخبارك

اتمنى ان ارى ابداعاتك كما عوتنا في خيمة الشعر والموروث الشعبي

وان لاتكون تلك الابداعات والدرر اللتي كنت تشي بها صفحات المنتدى من ظمن من هاجر او هجر منتديات مكشات

عبدالله الدوسري
30/01/2005, 12:09 AM
صدقت يا جدو خشم الحصان
هذا الكلام اللي يجمد على الشارب

خشم الحصان
30/01/2005, 01:37 AM
تلاخوه الغالين
السلام عليكم
الاخ الحبيب
الرحال 2003
الحين ورا ما تشوف لك صفه غير هالصفه (عمي) انا مانيب عم احد عمية عيون العدو
اقول غير قبل لا تغير وبعدين يابعدهم الله يرحم والديك والدينا امين لو كان مثل ماقلت مهيب مشكله لكن اخاف
ان في الطريق حفريه وينجبر الوحد علي الردميه الله يكاقينا شرها (المواقف الشخصيه تجاه موضوع ما او عضو ما بمكشات وهذا ايضا اعتقاد خاطيء وتصرف خاطي ويجب المصارحه بين الاخوان المكشاتيين وتخطي العقبات بين الاخوان )................طقية الجرح ودميته او علي قول الشيبان(السمه)

اقول الله يغفر لنا ولك
اخوك
خشم الحصان
...............................
الاخ الكريم ابو عزيزززززز
السلام عليكم
اخوي هذي مفردات قسم تشريح وربما اكون قصاب عليمي فربما ارت ان ازيل المرره من الكبد فطالتها السكين ومزقتها
او اني ارفل فقطعة الاحشاء وما في بطن الذبيحه
ولكن يبقي الاثار يدل علي ................
(نتمنى ان من ينظم الى مكشات ان لا يظطر للهجره او للقطيعه)
اخي الكريم
نعم نحن نريد من المكشاتي الا يظطر الي ........... الهجره .............. نعم نعم نعم نعم نعم لا تهاجر
ولكن القطيعه لا نستطيع ان نفعل شي له لئنه هو الذي قاطع مكشات ونحن نقول .....لا لا لا لا لا تقاطع مكشات
فهنالك فرق بين ................ وبين...............
اللهم اغفر لي و للمسلمين
اخوك
خشم الحصان