المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( هناك خلل في مكشات ) سأدق ناقوس الخطر.

أبو فالح
22/01/2005, 05:09 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تكريساً لريادة مكشات الأنترنتية ، وقطفاً لثمراته اليانعة والندية ... طالعت تقريراً في صحيفة الرياض (http://www.alriyadh.com/2005/01/20/article10094.html) في عددها ليوم الأربعاء 9/12وقد كان الجهد الصحفي الوحيد في إعدادة .. هو مؤنة النقل وحيرة الأختيار من خيمة الرحلات البرية ... نعم لقد كان التقرير الصحفي يحكي رحلة لأحد أعضاء مكشات ، قضاها متجولاً في مساحات الصمان الشاسعة نقل من خلالها مشاهداته الربيعية والجميلة بتوثيق مصور يحكي واقع الحقيقة دون نقص أو مبالغة .. وكانت سعادتي لاتقف عند حد ، حين أخبرني كاتب التقرير أنّ هذا ليس من صنع يده .. ولكن نقلاً عن موقع مكشات المعروف
وهذه اللفظة ( المعروف ) وقفت عندها ملياً .. أتدرون لماذا ؟؟

لأنها أشعرتني با الغرور والرفعة ، فأنا أنتمي إلى هذا الموقع الرائد في تخصصه .. والذي أصبح في ذاكرة الصحافة ومرتادي الحقيقة هو مهبط الروعة ورسول الطبيعة .. فكنت منتشياً طيلة ذلك المساء :: :good2:

ولكن في مساء هذا اليوم ( الجمعة) لم أكن منتشياً البتة .. بل كنت متواضعاً في مكشاتيتي ، أتمتم في داخلي أن الكمال ليس من صفات البشر ، وأن التعدد في كل شئ يخلق النشاز عند هذا الشئ ..

أتدرون ما الذي قلب غروري تواضعاً ، ورفعتي طأطأةً ؟؟ :(

حسناً .. سأخبركم عن هذا بكل جرأة .. ولن أخشى في مكشات لومة نشمية :mad:

ما دعاني إلى هذا..هو ما ألمس وأجد من بذور جديدة تحمل صفة ( الطرح الشاتي ) أعني أحاديث الشات المرتجلة والعقيمة والتي تحمل تخصص الكتابة لذات الكتابة لا غير .

وهذه الكتابات الشاتية ، لا تحمل صفة ( الظاهرة ) في مكشات ، فهي تظل في محدودية النشاز المكشاتي ، وأنا لست أخشى منها ضيراً أو أنتظر منها إثرائاً في تنقلاتها وكتاباتها في كل خيمة .. ولكن خشيتي لما خلف الأفق .. حين يصبح النشاز ظاهرةً والمثنى جمعاً ، ولغة الشات إحدى السمات المكشاتية في مكشات ، وحين يسبق السيف العذل ، لن يجدي نصحاً مع بنات الأصول .

ومن صفات الطرح الشاتي في مكشات .. هو ما يتكئ على معرف لا محل له من الإعراب .. إلاّ أن يكون ضميراً مستتراً تقديره :
( أبو ملّوح ) منع من ظهوره الرغبة في الإستقطاب وحب الإنجاب .

أخيراً

حين أدركت أن إدارة مكشات قد جعلت هدفها جني الفائدة وإثراء التخصص المكشاتي دون تفريق بين واو الجماعة ونون النسوة ... سأعترف أنّ هذا الطرح هو خروج عن الطوق الإداري أو دستور مكشات الديمقراطي والذي يرحب ويتيح الفرصة للجميع ..

ولهذا ..وقبل أن أبعث هذا الموضوع إلى أفياء خيمة مكشات العامة سأتجرع هذا النشاز التعريفي في مكشات .. لأني ببساطة لست شيئاً في مكشات .. ولكن لن أتجرع ما رأيت هذا النشاز الشاتي (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=26978)

ومع السلامة

SilverSniper
22/01/2005, 11:09 AM
هلا والله ببوفالح... مبطين عنك وعن مواضيعك المستترة بضمائر مخفية ومرفوعة ضمنياً ودائماً.. :)
نشاز التشات لو كان مكشاتي كان قلنا ما عليش.... يمشي حاله... ينهضم ... لكن النشاز التشاتي الموجود الآن يأخذ طابع جلسات عقب العصر.... ما ينقصها الا الكراث والفصفص والشاهي.... وكلها مجرد كلام لم أجد له أي معنى.... والمشكلة أخي العزيز أبوفالح... انه بدا ينتشر في موضوع وموضوعين وثلاثه...وكله نفس الكلام عديم المعنى والفائدة...والمشكله الأكبر .... ان بعض هالضمائر المستترة المكسورة بالنون.. تكتب في أي موضوع وتكتب أي رد بدون الانتباه لشكل الموضوع أو محتواه... وأحياناً تثبيطاً للكاتب واقلالاً من شأن موضوعه لسبب بسيط أن هذا الضمير المستتر لا يهتم بميول الكاتب ولا بأساس الموضوع .... بالطبع الكل شاف موضوع العضو المميز (بري بحري) حول بندقيته الجديدة الله يبارك له فيها وشاف الرد المقصود... وموضوع أخي العزيز أبوهنا صور الجوني من الشمال... وشاف برضه الرد المقصود... ولكن ان كان قصد هذا الضمير .... اخراج مكشات من اطار تخصصه.... فنحن نقول لا .... مكشات للكشتات... وهذا ما يميز مكشات... من أراد غير ذلك فالانترنت مليئة بالمنتديات العامة الغير متخصصة...
في النهاية ... أسأل هذا الضمير ... هل أنت في المكان الصحيح... أم تحتاج إلى قارمن ليدلك على المكان الصحيح؟؟؟؟؟...
أشكرك مرة أخرى أخي أبوفالح على طرح الموضوع وقد وضعت يدك على الجرح يا بعد الدنيا....
والسلام

الجيب الربع
22/01/2005, 01:48 PM
هلا والله ببوفالح... مبطين عنك وعن مواضيعك المستترة بضمائر مخفية ومرفوعة ضمنياً ودائماً.. :)
نشاز التشات لو كان مكشاتي كان قلنا ما عليش.... يمشي حاله... ينهضم ... لكن النشاز التشاتي الموجود الآن يأخذ طابع جلسات عقب العصر.... ما ينقصها الا الكراث والفصفص والشاهي.... وكلها مجرد كلام لم أجد له أي معنى.... والمشكلة أخي العزيز أبوفالح... انه بدا ينتشر في موضوع وموضوعين وثلاثه...وكله نفس الكلام عديم المعنى والفائدة...والمشكله الأكبر .... ان بعض هالضمائر المستترة المكسورة بالنون.. تكتب في أي موضوع وتكتب أي رد بدون الانتباه لشكل الموضوع أو محتواه... وأحياناً تثبيطاً للكاتب واقلالاً من شأن موضوعه لسبب بسيط أن هذا الضمير المستتر لا يهتم بميول الكاتب ولا بأساس الموضوع .... بالطبع الكل شاف موضوع العضو المميز (بري بحري) حول بندقيته الجديدة الله يبارك له فيها وشاف الرد المقصود... وموضوع أخي العزيز أبوهنا صور الجوني من الشمال... وشاف برضه الرد المقصود... ولكن ان كان قصد هذا الضمير .... اخراج مكشات من اطار تخصصه.... فنحن نقول لا .... مكشات للكشتات... وهذا ما يميز مكشات... من أراد غير ذلك فالانترنت مليئة بالمنتديات العامة الغير متخصصة...
في النهاية ... أسأل هذا الضمير ... هل أنت في المكان الصحيح... أم تحتاج إلى قارمن ليدلك على المكان الصحيح؟؟؟؟؟...
أشكرك مرة أخرى أخي أبوفالح على طرح الموضوع وقد وضعت يدك على الجرح يا بعد الدنيا....
والسلام

أخي أبوفالح

الطارئين والفاضين كثير واذا عصبت وزعلت زادوا كيدا وثقالة دم لكن اذا ماشيت التيار واخذتهم على قد عقولهم يا ملوا مع الوقت او استحوا وفي كلتا الحالتين تركوا المنتدى وهذا هو المطلوب ليعودوا للمنتديات التي ترحب بالهذر ويبقى مكشاتنا لاهل المكاشيت

مشكور على غيرتك على مكشات ولو اني لي عتب عليك في موضوع سابق

تحية طيبة للجميع

ابو ابراهيم2
22/01/2005, 02:48 PM
مشكور على غيرتك على مكشات
ثم وسعو صدوركم شوي مكشات اصبح كبير وكل يأخذ منه ويعطي فلابد تجد بعض اللى ما يعجبك فالصبر الصبر

الطبيب
23/01/2005, 02:59 AM
الطبيب مر من هنا واستجاب لنداء الواجب المكشاتي

ولكنه مشوش التفكير حاليا

فمثل هذه المواضيع تحتاج لروقان وهدوء وصفصفه للكلمات ولكن بصراحه متناهيه

وجودة في التعبير

اذا لابد من الخلو بالنفس في راس مرقب مع دلة قهوه وبراد شاهي منعنش

ولي عوده ( قويه ) بعد قليل من الوقت

لاني ( كما هو معروف )

من اشرس المدافعين عن التخصص

واقول اشرس ليس كلاما بل فعلا

انتظروني

والرد محجوز هنا ............. وللحديث بقيه يا النشميه :)

هذا والله اعلم

والسلام ختام

الطبيب
23/01/2005, 05:43 AM
عدنا والعود احمد

اولا :-

مما لا شك فيه هو ان المنتدى مفتوح للجميع صغارا وكبارا .......... الخ من الناس كافه

ولكن يبرز سؤال يطرح نفسه بشده

ماذا تجد النساء في المنتدى الرجولي البحت والمتخصص في امور رجاليه بحته

ثانيا :-

هل اصبح التميع في الانترنت من قبل البنات سمة طاغيه بحيث ان البنت التي لا تتميع لا تعطى حقها من الاهتمام او الردود

الاجابه للاسف الشديد نعم

ثالثا :-

مما لا شك فيه ان هنالك اناسا طردو من المنتدى ويحملون غلا في صدورهم ولا يرتاحون الا بعد ان يرو المنتدى يفشل فشلا ذريعا كعقوبه ( حسب وجهة نظرهم ) للقائمين عليه

فهل اصبحت الامور الصبانيه هي محور اهتمام هذا الشيء ولا استطيع ان اقول الشخص لانه اقل من ذلك

باسم الله نبدأ .............. :)

اللي راح هذا كله تصخين للكيبورد :)

اقول لكل بنت او من تسمى بأسم بنت من اشباههن

لا تحسبو بأن أي منتدى في الانترنت مثل مكشات لانه منتدى رجولي بكل ما تحمل الكلمه من معنى

فهل تحس / تحسين بأن هنالك اهتمام للبنات في امور الصيد والبر و الكشتات

لا اعتقد

بل اجزم بأنه لا يوجد

اذا لماذا هذه القلقله واعادة طرح موضوع وجود البنات ومشاركتهن في المنتدى

الا اذا كانت الاخت تمتلك شاص وعندها سوبر بنلي سوبر بلاك ايجل مع توصيلة ثمان

وتعرف للطرد في السهله والحجره

وتعرف اماكن الارانب وموارد القطا ومكامن الحجل

طيب

كذا سؤال بسيط لأخوات ( المكشاتيات ) ولو انهن لم ترتقين الى هذا المستوى ولكن نستخدم هذا الوصف مجازا

ما هو الفرق بين النفود والحجره ؟؟؟

وما هو الفرق بين ارنب الحجره وارنب الرمل ؟؟

هل هناك فرق بين السواقه في الرمل والحجره ؟؟؟

وش الفرق بين الشميزر والشتاير في صيد الوبران ؟؟؟

وش الفرق بين ذخيرة الخرازه والشوزن ؟؟؟؟

ما ذا تفعلين لو اضطررت ان تروحين قبل ( البنات ) وتبنين الخيمه وتجهزين العزبه وتمرحين ليله والوعد على الجهاز و ( البنات ) في الطريق ؟؟؟

ما هو تردد القناه العامه في كل من الوسطى والشمال ؟؟؟؟

وما هو التردد المسموح به للهواة ؟؟؟

السؤال الاخير والمهم ..........

وش تسوين لو اكتشفو في نقطة تفتيش الشوزن اللي معك وما معك ترخيص لها ؟؟؟؟؟؟؟ :)

نسخه الى المشرفين مع فائق التحيه والاحترام

اقول .............

ممكن يكون كلامي مشتت

ولكن دققوا بالكلمات

فلعلها تجد من يفهمها

نهاية

اقول فارقونا يا دخلاء على هوايتنا

انتهى

هذا والله اعلم

والسلام ختام

راع الكحيلة
23/01/2005, 08:20 AM
أخي العزيز أبو فالح ..ولا يهونون الربع

أحب أن أبلغك أن سياسة مكشات في التعامل مع بعض الطروح العقيمة ..هي هي لم تتغير

بل أن كل منتسبي الإدارة على رأي واحد في هذا النوع من التعامل..

طيب والمشكلة إذا ؟؟ .. ولم هذا التأخير في اجراء اللازم مع مثل هذه المواضيع..؟؟

سأقول لك بكل صراحة وليسمح لي إخوتي الكبار أبو ياسر (مكشات) وابو تركي (السمح)

فموضوعك يا أخي ابو فالح مهم جدا ويستحق أن أوضح لك ملابساته حتى لا يظن أحد أن هناك تهاون من قبل الإخوة المشرفين لا سمح الله أو أن سياستنا بدأت في التغيّر.

أخي العزيز

بعد التغيير الأخير للموقع أصبح هنالك بعض الإشكاليات البسيطة والتي هي في طريقها للزوال إن شاء الله

أوضح لك وللإخوة..

في السابق كان لكل مشرف القدرة فنيا للتدخل في أي خيمة في حالة وجود موضوع مخالف لسياستنا ومن ثم القيام بالاجراء اللازم معه..طبعا كانت هذه الامور ولا زالت تتم بكل سلاسة وشفافية في التعامل ما بين الاخوان المشرفين

ولكن الذي حدث مع الموقع الجديد هو عدم وجود هذه الآلية الفنية (مشكلة مؤقتة فقط) أي إمكانية قيام المشرفين بالتدخل في الخيام الاخرى أي الخيام التي لا تقع من ضمن سيطرتهم والتصرف مع المشكلة..

واعتقد أن أخونا العزيز الطبيب يعرف مستوى وكيفية التعامل مع المواضيع التي تخرج عن سكتها من قبل الادارة

ولا يخفى عليك أخي العزيز أن المشرف المختص قد يكون ذهب في مهمة أو رحلة ولكنه سيعود بإذن الله.

وأطمئنك أن موضوعك هذا قد أثير من قبل .. بين أركان الإدارة سواء هنا في المنتدى أو من خلال الاتصالات الهاتفية ..أي موضوع التدخل للتصرف مع المواضيع التي تستحق الايقاف من قبل أي مشرف كما في السابق.

وبعد الانتهاء من هذه المشكلة الصغيرة أقول لك وعلى لسان إخواني المشرفين بأن تصرفنا مع مثل هذه المواضيع سيكون

ما تراه لا ما تسمعه

حصيصه
23/01/2005, 08:36 AM
الســـــــــــلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
بدايه اهنى اعضاء مكشات لما وصل له من نجاح فاصحب يشهد له بهذا بالجرائد كما اسلف الاخ ابو فالح ومن ثم لدى عتب اوجه لكم
اخى الفاضل طرح للموضوع اكثر من رائع
وتصريحك الذى يميل الى لا تلميح شياً باهر ..
لكن اسمح لى بسؤال لم اوفق بالاجابه عليه هل فكرت قبل ان تطرح موضوعك
هذا والذى إمتاز بشى من الحده وبلهجة الغاضب وفتحت الباب لتنهال علينا التعليقات التى لم تكن متوقعه من اشخاصكم الافاضل !!؟فهل هذا اسلوب اعضائكم بالرد انظر ..(في النهاية ... أسأل هذا الضمير ... هل أنت في المكان الصحيح... أم تحتاج إلى قارمن ليدلك على المكان الصحيح؟؟؟؟؟...
والسلام) هل فعلا نحن سببنا لكم جرح اعلم ياخى انك انت الذى غلطت لما تسكت لما لم تقلها بمل فيك ارحلو لا رغبه لكم بيناا لم انتظرت هذا الموضوع لتصرح فيه عن رغبتك ...وارقى من ذاك ذوق الاخ الرفيع الذى قدم بكل قوه وكانه داخل صراع ناعت نفسه بـ اشرس المدافعين عن التخصص قائلا بكل عربده اقول فارقونا يا دخلاء على هوايتنا ؟؟؟؟؟؟؟
اسالك بالله بعيدا عن العنصريه ماذا يدعى هذا اليس هذا النشااز ؟؟؟ لا اقول سوء رحمنا الله واياكم لما هذى العنجهيه بالرد فالكلمه الحسنه والسيئه مخرجها واحد ..فانت يا ابو فالح كنت منتشياً طيلة ذلك المساء الذى قرات به المقال والذى اوصل منتداكم الى ذاك المكان اترضى ..اترضى هذى الجُمل تقال والتكلف بالرد وكل واحد بيسوى نفسه بطل زمانه ويفرد قوواه عشان بعدين يقول شفتوا كيف سكتهم ؟؟
اخوانى انما هى كلمه واحد كانت تفى بالغرض بدل من هذا اللف والدوران او حتى اذا حذف لموضوعى واللبيب بالاشاره يفهم...

لماذ لم يوجه لنا بتنبيه بعدم الرغبه بتواجد العنصر النسائى فاخى الكريم لعله غاب عنك ان الدين المعامله فمن حقكم القبول او عدمه بمنتداكم ولكن عدم القبول كان له افضل من تلك اللهجه التى استخدمتها لاعلم لى بالغرض منها او بمسمتها نشاز التشات فوالله لااعلم ماهو ولكن اذكر مثل يقول اهل مكه اعلم بشعابها فإن كان انت لك علم بها فلا علم لى !!
بدلاً من وضعك لموضوعك كنت رديت على موضوعى وقد سالت هل لكم رغبه بالتواجد ام لا ؟؟فرد اشخاص منكم ورحبوا وكنت انتظر رده فعل الاخيرين ولم تصل الا اليوم من الاخ الكريم الطبيب الذى توقعت انه رد على الموضوع بعد طرحك لموضوعك زعم انه سيزيد من التضيق على والاخ الفاضل الجيب الربع !!عجباً لامرك الم ترحب بي فى موضوعى فكان بإمكانك ان تكون صريح وتقول رايك بوضوح انك لاتويد وجودى !!صدقنى خيراً لك من ان تناقض نفسك ارجع الى ردك على موضوعى واقراء ماكتب هنا ...
اليس هذا مارددت به على
((السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حصيصة ونشمية الله يحييكم في مكشات

مسألة تقلبونه وردي مالها سنع لان لون المنتدى من لون البر والمكاشيت والوردي مرة مايمشى معه , لكن الله يحييكم اذا بتسوون خيمة حواء بالمنتدى وتحطون فيها تجارب نسائيه بالمكاشيت
))
وانظر ماذا كان ردك لبو فالح
أخي أبوفالح

الطارئين والفاضين كثير واذا عصبت وزعلت زادوا كيدا وثقالة دم لكن اذا ماشيت التيار واخذتهم على قد عقولهم يا ملوا مع الوقت او استحوا وفي كلتا الحالتين تركوا المنتدى وهذا هو المطلوب ليعودوا للمنتديات التي ترحب بالهذر ويبقى مكشاتنا لاهل المكاشيت

تحية طيبة للجميع
.
.
.
هل انت اخى الفاضل مناقضا لنفسك دائماً ..اعانك الله ..
.
.
.
SilverSniper اما انت فقد ذهلت وانا اقراء ردك وتعليقك وتذكرت مثلاً (مـــــــــــع الخيل ياشقراء )اى معهم معهم عليهم عليهم وانت طبعا فاهم قصدى ولا فيه داعى للتوضيح اكثر ......
اخوانى الافاضل ...اتمنا لمكشاتكم دوم الرقى والتألق والنجاح والتوفيق
واعلموا لم اكن اعلم من بدايه تسجيلى بهذا المنتدى عدم الرغبه بتواجد العنصر النسائى والا لم اسجل فيه والله العلم ماهو الغرض من تسجيلى وانه غير ماظن بي بعضكم ....واعتذر اذا غلطت فى احد منكم وان شاءلله انى ماغلطت
واذا احد فهم شى من اللى انا قلته انه استهزاء فيه او تقليل بشانه فلا والله
لم اكن اقصد بها شى انما كانت عن حسن نيه وليعلموا انى أُكن لهم الاحترام
ولم اقصد الاقلال من شائنهم كم اتهمنى به احدكم
عموما بالاخير ماحصل الا كل خير فسامحونى ولا حد ياخذ بخاطره على
والانسان ياخوانى ترا مايبى الا الذكر الحسن ...وهذا اخر رد لى طبعا لانى لااريد ان نضع من هذا الموضوع مشكله القصد من طرح ابو فالح جزاه الله خير توصيل فكره وعن نفسى وصلت لى وانا بمشى والله شاهد مافي نفسى شى على احد منكم سواء غلط على او رحب بوجودى لذلك ان قلت هالكلام اللى عندى وراح اقفل على الموضوع من جهتى واغنى نفسى عن نقااش عقيم مع تصفير الافكار
ابو فالح ..اعلمك ان الخطر قد رحل فلا داعى لان تدق ناقوسه ولكن عافكم الله فالخلل لدى اقلام بعضكم فاوجدو له له حداً ..
.فمان الله
سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لااله الا انت استغفرك واتوب اليك

الجيب الربع
23/01/2005, 11:08 AM
الســـــــــــلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
والاخ الفاضل الجيب الربع !!عجباً لامرك الم ترحب بي فى موضوعى فكان بإمكانك ان تكون صريح وتقول رايك بوضوح انك لاتويد وجودى !!صدقنى خيراً لك من ان تناقض نفسك ارجع الى ردك على موضوعى واقراء ماكتب هنا ...
اليس هذا مارددت به على
((السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حصيصة ونشمية الله يحييكم في مكشات

مسألة تقلبونه وردي مالها سنع لان لون المنتدى من لون البر والمكاشيت والوردي مرة مايمشى معه , لكن الله يحييكم اذا بتسوون خيمة حواء بالمنتدى وتحطون فيها تجارب نسائيه بالمكاشيت
))
وانظر ماذا كان ردك لبو فالح
أخي أبوفالح

تحية طيبة للجميع
.
.
.
هل انت اخى الفاضل مناقضا لنفسك دائماً ..اعانك الله ..
.
.
.

أولا بسم الله الرحمن الرحيم

مسألة الترحيب بك بالمنتدى لاتحسب غلطة علي لان كل من شارك بالمنتدى نرحب به سواء كان رجل أو امرأه
وقد تمنيت أن تشاركي بمايفيد المنتدى وتستفيدين ولكن بدت مشاركاتك هزليه وهذر لايخدم المنتدى ولايفيد أحد الا أنتي وصاحبتك ومكان هذه المشاركات في منتديات هزلية وليس منتديات متخصصة وانظري الى هذا

بلخيررررررررررررررررررررر نشووومه ياجعلتس كل سنه وعيد بخير وسلامه وصحه
بس الله يصلحتس وش اللى اطبخ ذى كبرت عليهااااااااا انا هالحين اذبح واصلخ وانتى توس تسالين عن الطبخ <<<< امحق لايكثر بس
والله يانشومه فااااااااتس اليوم ماشاءلله هالذبايح انواع المطرسه :looney:
يقالنى بسوى فاهمه وجايه وخررررو عنى انا بقطع الا يووم جلست وسميت بالله شوى والا احس انى بين بحر من الدماء :confused: :(
حاولت اتماسك قلت لا انا بعزل اللحم واحطه بالاكياس عشان يروح عبود يوزعه <<<عبود اخوى ذا يسلم عليكم ياتسذبي :redcar:
المهم وانا جالسه اناظرهم والتفت الا واصررررررررررررخ ذيك الصرخه والله انهبلت شفت راس الغنمه واحسها تضحك :confused: الا يوم عصب ابوى وامى وقالووو لاهنتى وسعى المطبخ روحى تفرجى على التلفاااز <<مره نسميه تلفاز هين
بس والله وناسه سوينا ذاك الحميس اللى يحبووه قلبتس والكبده مع الخبز الحار يم يم والله مانقصنا الا خشتك

عموما انتى يابنت شفتى لقيت كائنات مثلناااااا قصم ثنتين وحده ام كشه :D والثانيه بنت الاصول :D
صديقانتاااا <<<ماعنده وقت على طول صادقتهن
زين يعنى صرنا اربع خير ونعمه والعمد مهوب على الكم العمد على الكيف <<<ياشينتس لابديتى تفلسفين
انا ملاحظه مافيه مواضيع فعاله او جديره بالنقاش طرحنها (اقصد البنات)
حنا شاركنا هنا وقسم الله وسجلنا وذبين خششن عليهم لازم نستفيد ونفيد كل وحده منا باللى تقدر عليه
يعنى مثلا رحتى للبر صورى لهم الموعين حقاتكم والا سيارتكم والا اذا رحتو تطعسون وربطتوا فرشه بالسياره حطيهم لهم :D
امزح امزززززززح
بس جد خلاص وش رايكم بما اننا عرفنا بعض نبدا نطرح موضيع قابله للنقاش والفائده وش رايتس
<<<ياكثرىى صح
بعدين تعالى هنا وشو ماودي اتركهم ياختي يسوون اشيياء رهيبيه وعليهم صور ارهب
عساه صور السلالاح بسم الله والله انى اتوحش بس صادززه عليهم طبخاات شى اجل سيقان الدجاااااااااج يوم قريته مت من الضحك
والا ياكاتم قلبي هالكاتم بينى وبينتس كل موضيعهم شى وناسه <<<<طيب اووص
بعدين رايتس وهدايه الله انا معكم بتجلسون جلست بتمشون مشيت
بس هااه لازم نثبت وجودنااا <<<<امحق الا قلبينه سوالف الضحى
وصح لسانتس <<<بتكحله اعمته

فمثل هذا الهذر لامكان له في مكشات واذا كان ترحيبي بك في البداية خطا فانا ومن هنا اعتذر عنه وانا لا اناقض نفسي هنا ولكني أقول للجاد أهلا وسهلا وللطارئين مكشات يتعذركم

الله يستر عليك

هذا والله اعلم

والسلام ختام

SilverSniper
23/01/2005, 12:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
الرجاء ممن يقرأ كلام الأخت حصيصة ألا ينفعل وأن يوسع صدره... فالأمر لا يستأهل الانفعال...
الأخت حصيصة....

SilverSniper اما انت فقد ذهلت وانا اقراء ردك وتعليقك وتذكرت مثلاً (مـــــــــــع الخيل ياشقراء )اى معهم معهم عليهم عليهم
:o أنا أكتب ردي بناء على ما أراه... ولم يسرني ما رأيت :no2: ... توسمت فيك خيراً وأن بعض ما تحتاجينه كعضوة في مكشات مجرد توجيه ومساعدة ويبدو أنني أخطأت وردك هنا دليل على هذا الخطأ وقد نبهني أبوفالح بموضوعه هذا عن حقيقتك :alarm: ..... وأنا لا أجامل أحداً وما يجول في خاطري أكتبه دون مجاراة لأحد أو خوفاً من أحد وأعتقد أن أي عضو في مكشات يعرف هذه الحقيقة :light: ولا لزوم للخوض في ذلك... على العموم.. مكشات لا زال قائما للمكشاتيين فقط... ولأهل البر والمكاشيت والصيد فقط... ومن يرى في نفسه حب البر ... ويجد لديه خبرة كافية ومعرفة تفيد اخوانه.. سواء في الأسلحة أو في الميكانيكا أو في عدة الرحلة أو في أجهزة GPSأو في أي مجال من مجالات الكشتات والصيد.. فمكشات وكل أعضاء ومشرفي مكشات يرحبون به ويشكرونه ويحيونه عضواً مكشاتيا بينهم... لا من لا يفرق بين الشوزن والمسدس.. ولا يعرف ملمس البندقية وطعم الصيد. ويفضل نوم المنزل على نوم البر.. هل أنا واضح أم تحتاجين إلى مزيد من التوضيح؟؟؟؟ :what: ... بدون انفعال هذه المرة.. ;)

أبو فالح
23/01/2005, 10:24 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ذي بدء ... سأعترف أن رد ( حصيصة ) كان مفاجأة لم أكن أنتظر حدوثها :eek: ... ولأنها أخجلتني بعبارات العتبى والتسامح والكثير من التساؤلات الحزينة .. كان لزاماً أن أعتذر عن شخصي والبعض من غيري .. فأنا أعتذر عن الوسيلة في إدراك الغاية .. أعني با الوسيلة ( السياط الملتهبة في بعض الردود) ، وأعني با الغاية : ( إقصاء الطرح الشاتي من مكشات ) وهذه لست أعتذر عنها ، وسأظل أدعو لها... وهي با الحس والمشاهدة دائماً ترتبط بمعرف مؤنث .

ومع رد الأخت حصيصة سأقف هذه الوقفات

أولاً :

لكن اسمح لى بسؤال لم اوفق بالاجابه عليه هل فكرت قبل ان تطرح موضوعك
هذا والذى إمتاز بشى من الحده وبلهجة الغاضب وفتحت الباب لتنهال علينا التعليقات التى لم تكن متوقعه من اشخاصكم الافاضل !!؟فهل هذا اسلوب اعضائكم بالرد ؟

عفواً .. من يكتب رسالة غاضبة بروح حانقة قد يخرق الورقة بضغطة من قلمه وتزاحم انفعالاته ، وقبل أن تتساءلي عن قسوة الرد .. هل تساءلت عن سبب القسوة ؟؟
وحتى لا أضطرك إلى أن تفتعلي الحيرة ورسم علامات التعجب سأخبرك عن السبب :

هو ما أشار إليه أخي سنايبر في رده .. أعني التجني على كاتب الموضوع والأثير على نفسه ، بردود مبتذلة وتفاعل مهين وغوغائية في التعبير ، تدعو إلى الظن أنّ هذا الرد هو محصلة طبيعية وانعكاس مرآتي لفحوى الموضوع الأصلي ومن خلفه يأتي كاتب الموضوع .. فا الأثر دائماً يدل على المسير .

ثانياً :

لماذ لم يوجه لنا بتنبيه بعدم الرغبه بتواجد العنصر النسائى

هذه العبارة تجعلني أشك في أنك قرأت موضوعي كاملاً ..
فأنا لست مشرفاً أو موفوضاً من قبل إدارة مكشات حتى أبعث لك تنبيهاً ضارعاً قبل طرح هذا الموضوع .. حتى لو كنت أملك القرار لن أحتاج أيضاً إلى تنبيهك ، لأن شروط التسجيل ستحوي شيئاً من ذلك .. إذاً هذا الموضوع هو ( رأي شخصي ) .. ولكن لو رغبت في إدراك توجه إدارة مكشات حول تواجد العنصر النسائي .. أعيدي النظر في الأخير من موضوعي ، وهذا أدركته مشافهة مع أحد الكبار في إدارة مكشات .

ثالثاً :

التشات فوالله لااعلم ماهو ولكن اذكر مثل يقول اهل مكه اعلم بشعابها فإن كان انت لك علم بها فلا علم لى !!

عفواً حصيصة ... لا تجعلي من نفسك ( أم المؤمنين ) وكأنك من يتهم دون تثبت أو تمحيص، فهل تظنين أني سأصدق أنّ فتاة تملك المساحة من الوقت ، والقدرة على المتابعة والتسجيل في بعض المنتديات .. لا تعرف الشات .. عفواً لوذكرت أنك في منأى عن ضياع الشات ، لكان هذا أدعى للقبول .
وحتى لا أضطرك إلى أن تصبحي إحدى الداعيات في رد لاحق .. سأخبرك ماهو الشات :
الشات هو غرف تفتح في بعض المنتديات يتم فيها التحاور والحديث عن لاشيء ، فا الهدف هو الحديث والهرطقة ، فهي لا تعالج فكرة وليست تنظر في قضية ولا تهتم في تخصص .. ومثال ذلك هو ما يكتبه يراعك الشاتي ... وحتى لانقع من جديد في غموض الشات المفتعل ..سأجعل التعبير هكذا ( هو ما يكتبه يراعك الكراثي ) .. نسبة إلى الأحاديث المرتبطة بعود الكراث الأصيل ..

أخيراً

لا أنسى أن أشيد بتنبيهك الغير المقصود .. حين كتبت الشات هكذا ( التشات ) بزيادة التاء بعد أل الشمسية فهي الكتبة الصحيحة المترجحة .. خلافاً لما كتبتها في جميع موضوعي ;) .

رابعاً :

ابو فالح ..اعلمك ان الخطر قد رحل فلا داعى لان تدق ناقوسه

مؤكد .. حين يرحل الخطر ليس هناك ما يدعو إلى دق ناقوسه .. وحين يبقى صاحب الخطر مع زوال خطره .. أيضاً ليس هناك ما يدعو إلى دق ناقوسه .

ختاماً

أتمنى لك التوفيق والطمأنينة وسعادة الدارين :good2: .. ولا أنسى أن أردد معك هذا الدعاء :

سبحانك اللهم وبحمدك اشهد أن لا اله إلا أنت استغفرك وأتوب إليك

الطبيب
23/01/2005, 11:38 PM
تمت بحمد الله

وعرفت الآن بأن الرأي جماعي وليس فردي

ولا اقول الا .........

رحم الله امرءا عرف قدر نفسه وانزل نفسه منازلها

هذا والله اعلم

والسلام ختام