المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اللي عنده خبره عن افضل رفعة

ذيب حوران1
21/02/2010, 10:05 PM
ياشباب اللي عنده خبره عن افضل رفعة للاستيشن اربع وصل لايبخل علينا انا رافعة 14متر وارساله ضعيف مايتعدى له 100كيلو بدون امبي فير تكفون ياشباب اللي مجرب الرفعة الزينه لايبخل علينا مع العلم اني راح اركب دايركشن
ويعطيكم العافية تقبلوا تحياتي

~ V T A C ~
21/02/2010, 10:08 PM
افضل رفعه

هي

12 متر

او 9

أرسل يجيبك
21/02/2010, 11:30 PM
الخوي الرفعه حلوه حيل
اذا كانت 14 متر وفوقها الفيبر
وش تبي اكثر من كذا :)

على كل حال الارسال مايتعدى 100 كيلو

احمد ربك اذا وصل مية كيلو ايام الجو قافل

بس على فكره الارسال يحكمه اشياء واجد
منها
الموقع ( اذا كان موقعك مرتفع او نازل )
الجو ( اذا كان الجو فاتح او قافل )

هذي اهم شي يفرق بالارسال

وبالتوفيق ان شاء الله

الحطيشي
22/02/2010, 12:22 AM
الله يعطيعك العافيه اخي ارسل يجيبك رد جميل من شخص اجمل

سوبر مكشات
22/02/2010, 12:43 AM
اذكر واحد من الششباب يراسل من الرياض للزلفيبس مدري وش مركباغدين اساله وارد لك بقرب فرصهوواحد ثاني نفس الفكره يقول يمسك الى الظهرانبس وش صار في الحلقه الاخيره : جته المباحث واخذت جهازه لان الارسال يخرب البرقيات

يدوي الشرق
22/02/2010, 11:58 AM
اخوي اول شئ ان الأرسال لا يتعدى 100كيلو بدون بور وبدون رفعه

لاكن كل مايرتفع الأريل عن مستوى الارض كل ماكان الأرسال يزيد وان الأمبي له دور في الارسال والموقع

كذالك والجو يكون فاتح

ولا تنسى ان الكيبل هو الأهم في الارسال وهذا دليل ان الكيبل له دور رح للمحلات حقة الاجهزه الاسلكيه وشف الفرق

في كيبل متره 4ريال وفي كيبل متره 8ريال وكيبل متره 19ريال وفي كيبل متره 28ريال او إلى الخره وذا تبي تقتنع اسئل

راعي الكيابل وي علمك وشو الفرق او هو له دورهام بلأرسال

وانشاء الله سوفى نكتب موضوع يتناقش فيه جميع اعضاء مكشات :f عن دور الكيبل في الأرسال

تحياتي ,,,,,,,,

يدوي الشرق
22/02/2010, 12:02 PM
اخوي اول شئ ان الأرسال لا يتعدى 100كيلو بدون بور وبدون رفعه

لاكن كل مايرتفع الأريل عن مستوى الارض كل ماكان الأرسال يزيد وان الأمبي له دور في الارسال والموقع

كذالك والجو يكون فاتح

ولا تنسى ان الكيبل هو الأهم في الارسال وهذا دليل ان الكيبل له دور رح للمحلات حقة الاجهزه الاسلكيه وشف الفرق

في كيبل متره 4ريال وفي كيبل متره 8ريال وكيبل متره 19ريال وفي كيبل متره 28ريال او إلى الخره وذا تبي تقتنع اسئل

راعي الكيابل وي علمك وشو الفرق او هو له دورهام بلأرسال

وانشاء الله سوفى نكتب موضوع يتناقش فيه جميع اعضاء مكشات :f عن دور الكيبل في الأرسال

تحياتي ,,,,,,,,

,,,,,,,,,,,,

سلطان الدوحه
22/02/2010, 03:54 PM
من ناحية الفيبر او اي اريل فيرتكل البث ... كل ما ارتفع عن الارض كل ما غطى مساحه اكبر ...(مواقوى ارسال ) مساحه اكبر فرضآ ممكن وانت رافع 12 شخص يبعد 50 كيلو عنك ويستقبلك على 7 ابراج ممكن لو ترفعه 30 متر ممكن يقل ارسالك عنده والي يبعد عنك 100 كيلو يستقبل بعالم ان الي يبعد 100 كيلو اول ما يسمع الا بفتحة جوو ... وهذا كلام له عوامل ايضآ يعني مو كلام يصير مع كل شخص ....

مثال وطبق عليه ....عندك نافورة ماء وحاطه بنص الحوش تخيل لو رفعت النافوره هذي متر زياده وين ممكن يوصل الماء وكيف يوصل بشكل دائري ...ورفعتها مترين ممكن الماء يوصل 5 متر بس المنطقه القريبه مرره من سنتر النافوره يجيه رذاذ خفيف من الماء وهكذا ...

وعلى اساس كذا نظام الhf بعيد المدى لان الارسال يطلع بتجاه الاعلى ويصدم بطبقه بالجو ويرتد للارض ولكن تخيل لو اريلك رافعه 10 كيلو وين بتراسل نفس الكذا المعادله فالاجهزه العايديه (vhf) هذا بالنسبه للفيرتكل ..

التوجيهي له حسابات اخرى وبرضو تعتمد على الارتفاع وتخيل التوجيهي زي المصباح اليدوي امسكه بيدك وشوف النور وين يروخ و وين يتمركز قوته فلو رفعته او نزلته او رفعت بدايته للأعلى (ترفع خشم التوجيهي ) وعلى المثال انت قيس الشي الي يصلح لك وحسب رغبتك وين تروح الاشاره القويه و موقعك يحدد هالشي ايضآ ...

انشاء الله كلامي مفيد وصحيح ..

أبو إرسال
22/02/2010, 07:18 PM
الخوي الرفعه حلوه حيل
اذا كانت 14 متر وفوقها الفيبر
وش تبي اكثر من كذا :)

على كل حال الارسال مايتعدى 100 كيلو

احمد ربك اذا وصل مية كيلو ايام الجو قافل

بس على فكره الارسال يحكمه اشياء واجد
منها
الموقع ( اذا كان موقعك مرتفع او نازل )
الجو ( اذا كان الجو فاتح او قافل )

هذي اهم شي يفرق بالارسال

وبالتوفيق ان شاء الله

:good2:هذا الكلام نفس كلامي ولكم تحياتي أخوكم الصغير/أبوإرسال .:good2:

ربيتر
23/02/2010, 01:10 AM
حسب معرفتي وخبرتي باالرفعات ... توصلت الى ان الاريل كل مارفعته كل مااعطاك ابراج وزاد امتداد اشارتك
الى اذا كنت في موقع منزلك مرتفع فاتكتفي في رفعه 6 متر عشان تستفيد من قصر الكيبل

والرفعه الى تطربني انا هي 23 متر رووووعه

شكرا

الهاون
23/02/2010, 01:21 AM
افادوك الاخوان

يدوي الشرق
23/02/2010, 02:55 PM
السلام عليكم

اخي ربيتر اشكرك على تعليقك الجميل وانا مع تعليقك فعلآ كل ماترفع الأريل كلما يزيد الأرسال
وتحياتي لك ......