المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماهو التأريض ؟؟ وكيف استخدامه؟؟!

ABU-AL-3eeS
29/01/2005, 06:44 PM
السلام عليكم
....
سؤال/ وش التاريض ؟ وكيف استطيع وضعه ؟ وهل يقوي الارسال بدون استخدام امبلي فاير ؟

عدتي/ كنوود tm 261A -- اريل انتنكس امريكي نيكل ((الصغير)) -- علما الجهاز داخل المنزل ((ثابت))

اخوكم/ عاطـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــل.

الخبير
29/01/2005, 06:51 PM
السلام عليكم
التأريض هو ان تربط سلك نحاسي من الجهاز إلى الأرض أو أقرب حديدة في السيارة وأيضاًَ لو تحط نفس الشئ للأنتل.

ABU-AL-3eeS
30/01/2005, 11:11 AM
طيب من الانتل لللارض سهلة

لكن من الجهاز للارض وشلون ((من اي موضع بالجهاز)) الراديتر الالمنيوم مثلاً؟

والاهم هل يؤثر على قوة الارسال والاستقبال؟

اخوك/عاطل

احمد ناصر
30/01/2005, 11:43 AM
يوجد برغي وعادة يكون خلف الجهاز لونه ابيض اي بدون طلا ليس مطليا بالابيض ولا يوجد به اي شي مربوط من قبل , هذا هو مكان ربط سلك الارضي بالجهاز ثم ربط الطرف الاخر منه اما بجسم السيارة اذا كان الجهاز بالسيارة او اذا كان الجهاز ثابت , تدق له سيخ نحاسي تجده عند اهل ادوات الكهرباء وطوله من متر ونصف الى مترين وتغرس السيخ في اقرب منطقة من الحديقة وتربط به السلك القادم من الجهاز بواسطة مربط خاص تأخذه من المحل الذي تأخذ من عند السيخ.

ABU-AL-3eeS
30/01/2005, 12:07 PM
والاهم هل يؤثر على قوة الارسال والاستقبال؟

الجيب الربع
30/01/2005, 12:28 PM
اعتقد أنه لايؤثر على الأرسال وانما الغرض منه تفريغ الشحنات الكهربائية الى الأرض

احمد ناصر
30/01/2005, 05:22 PM
نعم مثل ما قال لاخ عاطل , لا تأثير للارضي على الارسال الا انه يسرب الشحنات الكهربائية الغير مرغوب فيها الى الارض.

الخبير
30/01/2005, 06:04 PM
السلام عليكم
انا اختلف مع الإخوان من ناحية إنه ما يؤثر على الإرسال والإستقبال انا اقول إنه يؤثر!
لو كان ما يؤثر إذاً ما الفائدة منه.
من المعروف إن التأريض يقلل من الراجع، وإذا قل الراجع زادت الواطات المرسلة. وهذا الكلام انا مجربه بنفسي مع جهاز SWR.

احمد ناصر
31/01/2005, 09:00 AM
شكرا للاخ الخبير على التصحيح وانا اسف على اهمال التفكير في ناحية الراجع , مع انه قد حصل معي.
علما ان التأريض عند غيرنا هو من اهم التوصيلات لجميع الخدمات الكهربائية والالكترونية لكن تجد كثيرا منا هنا لا نهتم به كثيرا الا عندما تقع المشكلة.
وحتى في هذه الحالة تجد الواحد سيذهب الى ابعد الحدود دون التركيز او التفكير في هذا العنصر المهم وهو نظام التأريض.
شكرا لك يا خي مرة اخرى.

ABU-AL-3eeS
31/01/2005, 09:28 AM
اشكر الجميع وكل من ساهم في ايصال المعلومة التي سنتفيد منها ان شاء الله

وشكر خاص لوالدنا احمد ناصر ومشرفنا الخبير :good: