المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الطبخ بالبر

الفجلة
27/02/2010, 07:54 AM
اخوتي في منتدى مكشات الرائع السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكركم على مواضيعكم الجميلو والخطيرة جدا في هذا القسم ولكن احب ان اقدم لكم نصيحة عن تجربة لتحافظ على نظافة القدور التي تطبخ بها في البروذلك بعمل عجينة من مية وتراب متوسطة السماكة وتدهن بها القدر من الخارج وتضعها على الجمر او الحطب وعند تنظيفها يكفي دعكها بورقة شجرخشنة لتتكسر طبقة الطمي هذه وتبقى القدر لامعة كانها جديدة بالاضافي الى انها تحافظ على درجة حرارة ثابتة للقدر من كل اطرافه وكانك تطبخ في قدر فخار انا اسفة لايوجد عندي صور لاني اعيش بالدنمارك والثلج كثيف جدا خارجا ولكنها طريقة امي وجدتي

shaheen70
27/02/2010, 08:00 AM
بارك الله فيك اختي الكريمة
ماتقولينه عين العقل في المحافظة على
القدر والرجوع به الى البيت دون عناء
ودون غضب من أهل البيت :D
رحم الله والديك وجزاك الله ألف خير
في أمان الله

جداوي حساوي
27/02/2010, 08:39 AM
مشكوره اختي عالطريقه فعلا هي تحافظ على نظافة القدر

بس تبين الصراحه؟ يازين قدر البدو اذا جاك اسود كنه صاج من النار سبحان الله له نكهه خاصه تصقع بالمخ مع ريحة الحطب

عاشق السيل
27/02/2010, 08:52 AM
عافاك الله على النصيحة القيمة والرائعة ،،

لكن إذا كانت القدور خاصة للبر والطبخ بالرحلات أشوف إنها تكون نظيفة من الداخل وهذا مهم جدا اما من الخارج فعن نفسي أفضلها سوداء موحشة كسواد الليل !!!

ليتك والله بغير الدنمارك الوقحة ،، لكن الله يعيدك ومن معك سالمين غانمين محفوظين بحفظه ......

العتين
27/02/2010, 09:06 AM
ماشاء الله تبارك الله
الله يعطيك العافية

صقرحايل
27/02/2010, 11:09 AM
ماشاءالله تبارك الله
وشكر لك على المعلومات والله يعينكم على البرد كثرو من شبت النار واى خدمه حنا موجودين

الفجلة
27/02/2010, 07:46 PM
جزاكم الله خيرا على رددوكم طبخاتكم نزلت علي متل دراكولا وخاصة اني من المستحيل اعملها لانو من الصعب ادفن بالرمل بسبب رطوبة الرمل الشديدة حتى في الصيف ولما ابني الصغير شاف الطبخات داب قلبو وعلى فكرة هو نازل على العمرة بعد شهر لمدة اسبوع