المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماهو علاج الناموس(الباعوض) خلال الكشته؟!

ذيب الجبال
31/01/2005, 04:57 AM
والله ياشباب انا كرهت كشتات الصيف والسبب الناموس(الباعوض)
فالي عنده علاج له يفيدنا الله يجزاه خير.
وعلى الطاري::: قبل سنتين كشتنا انا وشباب بالصيف اخذنا ليله فقط والسبب؟؟ الباعوض(اخذه الله)
يوم راح كل واحد منا لفراشه جانا هجوم فضيع من الناموس والله ياشباب ان احد الشباب مسح يديه ورجليه
ببانزين علشان مايجيه الناموس... انتهى
ان شاء الله ان الفائده من هالموضوع ماتقتصر علي انا فقط ,, بل تعم على الجميع

كشاتي
01/02/2005, 09:27 AM
قوه اخي ذيب...

على حد ماسمعت ولم اجرب ...

ان الباعوض ياتي (اجلكم الله ) على الريحه الكريهه المنبعثه من الرجل وبالذات بيض اصابع الرجل فذا وصل الى ذالك المكان اي اصابع الرجل لا يضره ولايتعبه ان يلدغ في اي مكان يصادفه وهو في طريقه الى رجلك...

فالحل هو ان ترش عطر على قدمك قبل ان تنزل من السياره الى مكان جلوسك سوا في بر او بحر...

هذا والله اعلم ...

وبالتوفيق...

ذيب الجبال
01/02/2005, 09:59 PM
تسلم اخوي كشاتي على المعلومات اولا
وثانيا على مرورك
ومشكوووووووووووووووووووووووووور
اخوك,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ذيب الجبال

عبد الله الفايز
02/02/2005, 02:36 AM
السلام عليكم ورحمة الله

لاأعرف للناموس حلا إلا

1- الدخان . شبة النار ورائحة دخان الحطب تطرد الناموس

2- فيه بخاخات تباع لدى الصيدليات مخصصة لهذا الغرض تبخ على الأجزاء الظاهرة من جسدك الأقدام واليدين والوجه أو مرهم من نفس المادة وهو غير ضار وكذلك الفكس تدهن به ولا يقربك ناموس

3- خل حولك ناموسية والى جيت تنام ادخل تحتها

إذا لم توفق لأحد هذه الحلول فعليك بالرحيل أو الصبر :burnout2:

ذيب الجبال
02/02/2005, 02:52 AM
اخوي عبدالله مشكور على المرور وعلى النصائح الرائعه
(((((خصوصا الاخيره :burnout2: )))))
تقبل تحياتي

المطلق
02/02/2005, 02:29 PM
أخوي ذيب الجبال

إذا وصلت البر تدهن بكريم إنشاء الله مايجيك

(((الرياعي)))

ذيب الجبال
03/02/2005, 04:16 AM
اخوي الرياعي
شكرا لك على المرور وعلى هالنصيحه وما قصرت :good:

nooh79
03/02/2005, 11:12 AM
حاول ان تستخدم دهان ينحط على الاطراف والوجه
مثل دهان جليسوليد شفاف لونه ( لأهل الحضر)
دهان جرجنز
زيت زيتون ( لأهل القرى )
سمن بري ( لأهل البادية )

ملكة الشوق
03/02/2005, 11:24 AM
شكرا خوي على هالمعلومه

وانشالله نستفيد منها :good2:

صفوق الشمري
03/02/2005, 02:20 PM
ههههههههههههههههه اخوي ذيب اجبال فية حل والحل عندي ونا اخووك
وممكن ماحد جربة الحل هو >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>> ( الفقس او الفقكس ) ادهن رجلينك ويدينك بس اشوي مو تكثر لاني ممكن يجيب لك حساسية انا من الناس اللي تستعمل هذا الشئ ومجربة ونجح معاي .
الله يجزها خير من ربتني وعلمتني .
وفية بعد شئ للافادة خاصة لاصحاب الاسترحات :butt3: وهي تزرع شجرت ( الفقكس ) تطرد الناموس مرة من الاستراحة وخل داخل الغرفة بعد لانها تزين ريحة الغرفة وتبعد الريحة الشينة مثل ريحة التدخين او ريحة الشئ الطايح على الزولية مثل الموية ولا الحليب ... الخ
وشكراااااااا
اخوك صفوق الشمري

ذيب الجبال
03/02/2005, 07:28 PM
اخوي>>>nooh79
جزاك الله كل خير على المشاركه والمعلومات القيمه
اخوي>>>صفوق الشمري مشكور على النصيحه والمرور على الموضوع وحياك ربي
اخوكم>>>>>>>>>ذيب الجبال

الربذي
06/02/2005, 10:03 PM
لايمكن فى البر يجيك نامس الا اذا حولك مزارع عندها الله يعينك
تصدقون فية ليلة لاانساها نمنا في الطايف حول المزارع وحالتى حاله وهو فعلا يجي على رائحة الجسم ولارجل بوجة الخصوص
لان نام معي اثنين واحد مثلي اما الاخر فسبحان الله مايقربة النامس ليش لااعلم
اخي ذيب الجبال
الي اعرف ان اهل حائل يقولون لطلعة البر قيلة اما كشتة فلايمكن ان يقولها حائلى لان مرة اسولف على اناس من حائل فقلت كنا كاشتين فقالو انت مانت من حائل ابدا الحائلى يقول قيلة طيب اذا بالليل قيلة من القائلة
بس بالليل لاقائلة
تحيتى

المحيط91011
06/02/2005, 10:46 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته جميعا */*/ انا ضيف جديد وهذه اول مشاركه
اطلعت على هذا الموضوع /// كاملا // بالنسبه لأخر نقطه وهي استغراب احد الشباب ان الباعوض لا يقترب من بعض البشر اتوقع والله اعلم حسب دم الانسان وان ولله الحمد من الناس الذين لايقترب منهم الباعوض انتهىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىى 0000

حافـ البرــر
06/02/2005, 10:48 PM
الحل هو بصرحة إنك لا تروح البر فلا تشوف الناموس ولا يشوفك
وسلمك الله من الناموس :confused:

ذيب الجبال
06/02/2005, 11:09 PM
اخوي المحيط : انه لشرف لي ان تكون اول كتابتك في موضوعي وحياك ربي
اخوي حافر البر : والله مافيه حل الا اللي قلته
اخوي الربذي: حياك الله وكلامك كله على عيني وانت صادق الحائليين يقولون ( قيله ) بدل من كشته وهذا شي طبيعي اختلاف اللهجات وانا يامكلمك مخلوط اللهجات( حائل -الرياض) ولكن اميل الى الحائليه
وكوني اقول (كشته) هو من باب التعايش معكم ونستخدمها احيانا بين افراد العائله والزملاء
وشكرا لك على مرورك :butt3: ( وضعت ردي لك بالاخير لا من التقليل لشأنك والعياذ بالله ولكن لاطيل الحديث معك وتقبل تحياتي) :butt3:
تقبلوا تحياتي

ابوفزعه
07/02/2005, 12:35 AM
شف ياذيب الجبال عليك والله بالفازلين ادهن منطقة اليدين والرجلين

وانشاء الله تدعيلي

ذيب الجبال
07/02/2005, 01:56 AM
جزاك الله الـــــ1000ــــــف خير يا ابو فزعه :good2:
والله يعظم اجرك :good2:
وتشكر على هالمداخله :good2:

بن سلطان
07/02/2005, 06:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله

قبل ايام كنا نلقط الفقع بالقرب من الدوحة (( الحمد لله لقينا خير )) وعلى بعد مسافة 10 كيلو مترات من مستنقع كبير للصرف الصحي اجلكم الله .. كان البعوض مثل السحاب فوق راس الواحد منا .. جربت برنامج يشتغل على تلفون النوكيا ( الدمعة ) ويطلع منه صوت خفيف جداً يشرد البعوض .. وبعد هذا الصوت صرت اشوف البعوض يمشي فوق راسي مثل النهر لكنه ما يوقف معي إلا شي بسيط !!

وعلى فكرة .. بالصدفة سمعت اليوم ان احد الأشخاص يتكلم عن نفس هذا الموضوع ويقول انه مرة كان في البر ولقى واحد من الشباب عنده جهاز متخصص لطرد البعوض يكفي لجلسة الربع في البر !!

والبعوض عادة ما يكون حول المستنقعات حتى لو كنا في الشتاء .. اما في الصيف فهو موجود حتى في الصحاري الجافة (( سبحان الله )) وقد آذانا البعوض يوم كنا كاشتين في الصحراء الغربية في مصر ( غرب المنيا ) وكان بر تعبان ما منه خير ولا يستاهل وممحل على آخر درجة .. وفي الليل والجو حار جانا بعوض صغار وآذانا .. واحد من الربع عصر على نفسه ليمون .. اما الآخر قال اليمون ممل .. وكان متحذر من قبل ومجهز في شنطته كريم سائل نوع ( دوف ) .. ويقول خلاص ما عاد يجيه بعوض ..

ولك جزيل الشكر يا أخي الكريم .. ولو كان احد من الشباب يخبرنا وين يلقى الجهاز الطارد للناموس على الشبكة وندعي له بكل خير

ذيب الجبال
08/02/2005, 12:06 AM
بن سلطان
جزاك الله خير
معلومات بصراحه سمعتها لكن لم اصدق ولكن يوم طلعت منك عرفت انها حقيقه
مشكور

د.الكاشت
08/02/2005, 02:55 PM
:ياأخ عبدالله الفايز كيف الواحد يشب ضوء بالصيف :

ابن ناقي
08/02/2005, 03:26 PM
يامال العافيه للجميع
الحقيقه اني استفدت من هالمعلومات الطيبة واتمنى التوفيق للجميع

ذيب الجبال
09/02/2005, 01:44 PM
الكاشت
ابن الناقي
شكرا لكم على المرور والله يحييكم

الطعس الذهبي
14/02/2005, 10:33 PM
ياخوي لاتطلع للبر مدامك بتخيكر

كاش
16/02/2005, 10:56 AM
هلا بالحبايب اخوي ذيب واحد من الزملاء عنده برنامج في جواله وظيفته الرئيسية طرد النامووووووووووووس ارجو ان تسال عنه وكيف يعمل 00استلمت ؟؟؟

ذيب الجبال
17/02/2005, 01:08 AM
اخوي كاش انه لشرف لي ان تكون بدايت كتابتك في هذا المنتدى تبدأ في موضوعي وجزاك ربي كل خير على الاضافه وشكرا
اخوي ؟؟؟ كره الناموس طال عمرك مهو تخيكر وبعدين لو انا خكري كان ماسجلت في هالمنتدى الرجولي
وتحياتي للجميع

مداوي
17/02/2005, 07:04 AM
بارك الله فيكم ويامال العافيه والجنة الدافيه
والسلام ختام :good2:

ذيب الجبال
17/02/2005, 08:22 PM
مداوي شكرا على المرور وحياك الله

الربذي
17/02/2005, 09:06 PM
ياخوي لاتطلع للبر مدامك بتخيكر
هل الصبر على لدغات النامس وهرش طول الليل ويوم الناس نايمين وانت تحكحك تصبح الا وجهك كنة وجة بعير اجرب لازم تقول انا رجل سنافي ليس لة اي علاقة بالتخكري من بعيد او قريب
انا اقول جعل اناموس يتولاك لليلة وحدة بس وتشوف المعاناة !!
واشكر عدم مجاملتك يا ثلاث علامات استفهااااام
اخوك الربذي

ذيب الجبال
18/02/2005, 04:37 PM
اخوي الربذي شكرا على مرورك
وياهلا

الطعس الذهبي
19/02/2005, 07:24 PM
ترى كل بعض الناس يحسب نفسة مب خكري وهو خكري

الطعس الذهبي
19/02/2005, 07:27 PM
ياأخوان فيه صفحة ثانية

ذيب الجبال
19/02/2005, 11:46 PM
؟؟؟
شاكر لمرورك الثاني وياهلا بك

الطعس الكوول
20/02/2005, 06:14 AM
هااااااااااااااي مكاشيت ................
هذي اول مشاركه لي لكن انشالله انها تبي تفيدكم قريت شكوت اخونا ذيب الجبال وصراحه الحل عندي ياذيب ....
يقولك اثبتت الدراسات العلميه من تحقق الاتي :
ولو تعرفون الحل بتظحكوووووووووووووووووووووون علي

تقول الدراسات:

0 انه اللي يكال طمامطه في هذاك اليوم ما تقربه النامسه او البعوظه
وهذي شي مجرب وانا واحد من الناس اللي بيني وبين النامس عداوه لا شافني يستانس علي لكن يا حسره يوم عرفت العلاج ما استانست لاني ما اكل الطمام

الجمس
20/02/2005, 08:53 AM
اخوي ذيب الجبال
هناك ناموسيه تباع بالسوق سعرها 30 ريال وطريقه نصبها مثل الشمسيه ما عليك الاجر الحبل اللذي بالمنتصف وتنشد وتضعها عليك وتنام وهي فاعله باذن الله الا من اللنامس اللذي بجازان لانه ماينفع معه الا شوزن لا!!!! ويحفر .

ذيب الجبال
20/02/2005, 06:35 PM
اخوي الطعس كوول انه لشرف لي ان تبدا في الكتابه في مكشات بموضوعي
وبالنسبه لطماط هل تقصد طبخ ولا بدون طبخ؟؟ ارجو الايضاح لان الطماط مع الطبخ دائم ناكله اذا كنا كاشتين لانه من المكونات الرئيسيه للكبسه
جزاك الله كل خير وحياك الله
اخوي الجمس الناموسيه مدحوها ناس واجد لي لكن اذا كنت في كشته عازم ناس ماتمون عليهم وش يقولون عنك؟؟؟
يقولون وش هالوغد اخيييييييييييييييييييييييه عليه!!!!!!!! :j
ناموس جيزان اعوذ بالله علاجه الوحيد الشوزر انا لله طيب قنبله مسيله للدموع ماتنفع؟؟؟؟؟؟؟؟ :D
شاكر مرورك اخوي الجمس وحياك الله

الطعس الكوول
20/02/2005, 08:26 PM
سلااااااااااااااااام ...... مكاشيت
( يقولون الفقع انهبل قام ينبت عند البحر )

ما علينا
الطماط تاكله ني يعني مهو بمطبوخ وجرب واذا اكلته رح عند مكان فيه نامس وشف النامس يجيك ووقع على يدك مثل الطير ويروح بسرعه يعني ما يقرص ....

ولكم تحياتي ....................

ذيب الجبال
22/02/2005, 03:14 PM
الطعس الكول
اخاف الفقع ياخذ حمام شمس :p
الله يعظم اجرك وحياك الله

الطعس الذهبي
26/02/2005, 05:52 PM
النامس أو البعوض يجي بالصيف وبالصيف الرحلات رحلات صيد والصيد ماتقعد تدور على الشجر تدور وبعدين لازم بالبر يصير موجود

ذيب الجبال
26/02/2005, 09:44 PM
؟؟؟
شاكر مرورك على الموضوع واضافة بعض النقاط وحياك الله

أبومناحي
25/03/2005, 07:29 PM
إذا وصلت البر حط على جسمك

فازلين ونشاء الله يعافيك منهم

مع تحياتي: ابــــــــــ مناحي ـــــــــــو

الضاحي
25/03/2005, 08:39 PM
اخوي هذي بعض الطرق لحل المشكلة:
1- الناموسية وعيبها انك ما تقدر تستخدمها الا وقت النوم
2- ديزل يصب حوالين مكان الجلسة وهو طارد لكثير من الهوام
3- دخان طارد خاص للبعوض يباع في كثير من المحلات الخاصة بالرحلات او السوبرماركت الكبيرة
4- دخان النار العادية (الحطب) وخاصة السمر والغضى
5- دهان اجزاء الجسم الظاهرة بالفازلين وهو متوفر في كل مكان ورخيص وصحي
6- اكل الطماطم النئ ينفع في حالات قليلة ولكنه قد يؤذي المعدة خاصة لمن يعانون من قرحة المعدة او الحموضة الزائدة في المعدة
7- هناك خيام بكل الأحجام من شخص واحد حتى 12 شخص تنفع للتخييم في الصيف الحار وهى من جزئين (طبقتين) العليا مادة شبه بلاستيكية ويمكن طيها بسهولة وفصلها تماما والسفلى عبارة عن شبك يمنع الذباب والبعوض واسعارها تتراوح من 40 دولار الى 500 دولار .

وهناك كثير من التجارب الشخصية ولكني احببت ان اذكر اكثرها نجاحا ..... وسلامتكم

مرصاد
25/03/2005, 09:07 PM
مساء الخير اخواني

الحل المجرب واثبت نجاحه هو ابو فاس ، دهن اطرافك بشوي من ابو فاس والله معاد تشوف الا عجة البعوض

وسلامتكم

الوسم2
25/03/2005, 09:53 PM
أخي ذيب الجبال
السلام عليكم
فيه سلمك الله بخاخ خاص للباعوض موجود بالصيدليات
أما اسمه فلايحضرني إذا بخيت منه يبقاء إلى من 7 إلى8
ساعات
أخوك الوسم2

تباع المزن
12/05/2005, 09:25 PM
الناموسية هي الحل الأمثل

KEA2003
15/05/2005, 09:11 AM
الحل الأ فضل انك تروح لأ حد محلات الرحلات الكبيره المعروفه فيه عندهم بخاخات وكريمات مخصصه

لصيادين البط في المستنقعات 00000 مصانع الباعوض

اوتاخذ معك شبكه 000ناموسيه على مقاس الفراش

اما اذا كنتوم جالسين ما راح يلسع ألا اذا غطيت اطرافك لأنها عرقت وفاحة ريحتها

ولد سليمان
15/05/2005, 11:05 AM
انا اقول عليكم بالنا موسيه مثل ماقالوا الاخوان وانا مجربها ولا ابو فاس وانتبه تعرك عيونك بعده

وانا ودي اقول للطعس الذهبي ...
-اذا بغيت تنام بالبر لاتنام على فراش نم على الارض علشان لاتصيرخكري
-اذا بغيت تمشى على رجليك بالفيضه لاتلبس نعال علشان لاتصيرخكري
-اذا هبت الشماليه بعز البرد لاتلبس البشت او الفروه علشان لاتصيرخكري
-اذا صكك راسك من الصداع اصح تاكل بندول علشان لاتصيرخكري
-اذا قرصتك عقرب او داب لاتروح للمستشفى علشان لاتصيرخكري
-اذا ابلشك النامس بالبر وماخلى مكان إلا قرصه نم علشان لاتصيرخكري

سامحني يا لطعس الذهبي تراي عيار واحب اعلق

الكونترولCONTROL
15/05/2005, 11:59 AM
اذا جاك قل به بالزبيرية !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
هو نعمة احيانا اذا ما عندك شغل تقعد تحكك سيقانك

منتعش
15/05/2005, 01:25 PM
الحل عندي وأنا أبو هندي
قولوا وشو ؟
الحل هو أن تحدد المكان الذي سوف تذهب له ، ثم ترسم الكروكي للبلدية ، وبعدين تأشر عليه البلدية وتحيله وتكتب صورة للمحل الفلاني المتخصص لإبادة الحشرات ثم يرشون مكانكم وترتاحون عن البعوض ومشاكله .
وش رايكم ؟؟؟؟

الشريف سابقاً

الأسطورة
15/05/2005, 11:53 PM
اعصر ليمون وادهن جسمك به

والله اعلم..

exit8a
24/05/2005, 01:29 AM
اول شي السلام عليكم
اشي اثاني الي ابقوله ومن واقع تجربه ما يطرد الناموس ويحمك منه 100% الا الناموسيه
او مثل ماذكر احد الاخوان دهان الجليسوليد الاحمر صراحه انه دواء

سيووف
26/05/2005, 08:48 PM
السلام عليكم
فيه حل ان كل واحد أذا خرج للبر ان يلبس ثياب ملونه غير الابيض ويلبس الجوارب والقفازات ويدهن صفحة وجهه بالفايزولين ويكبر المخده وما جاكم عندي
وشكرا للجميع0

حبيب البر
04/06/2005, 11:47 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

قال تعالى :

(إِنَّ اللَّهَ لاَ يَسْتَحْيِي أَن يَضْرِبَ مَثَلاً مَّا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُواْ فَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ وَأَمَّا الَّذِينَ كَفَرُواْ فَيَقُولُونَ مَاذَا أَرَادَ اللَّهُ بِهَذَا مَثَلاً يُضِلُّ بِهِ كَثِيراً وَيَهْدِي بِهِ كَثِيراً وَمَا يُضِلُّ بِهِ إِلاَّ الْفَاسِقِينَ) (26) سورة البقرة

البعوضة هذا ‏المخلوق ‏الضعيف ‏العجيب.. ‏الله ‏سبحانه ‏وتعالى ‏عندما ‏ضرب ‏مثلا ‏بعوضة ، ‏فهو ‏ليبين ‏للناس ‏أن ‏هذا ‏المخلوق ‏الصغير ‏في ‏حجمه00 ‏عظيم ‏في ‏خلقه.

‏إليكم ‏هذه ‏المعلومات ‏عنها:

1. المعروف عن البعوض أنها حشرة مصاصة للدماء، وأنها تعيش على الدم.

ولكن هذه المعلومة ليست صحيحة، لان البعوض كله لا يمص الدماء فقط الأنثى منها التي تمص الدم .

فالأنثى لا تمتص الدم لكي تتغذى عليه لان غذاء البعوض عامة هو خلاصة الزهور، وسبب الاختلاف بين الذكر والأنثى (التي تمتص الدم) هو أن أنثى البعوض تحمل بيوض وهذه البيوض تحتاج إلى البروتين لتكبر ونستطيع أن نقول بمعنى آخر أنها تحافظ على دوام نسلها بهذه الطريقة.

ملفط خاص للتزاوج :

لقد أكتشف علماء الحشرات أن ذكر البعوض عندما ينضج يقوم بالبحث عن الأنثى مستعملاً بذلك حاسة السمع فان حاسة السمع عند الذكر ليست مثل الأنثى، بل هي أقوى .

فالصوت الصادر عن الأنثى يتنبه إليه الذكر ويلتقطه بواسطة الشعيرات الدقيقة التي تتواجد في نهاية عضو الإحساس، و قد لاحظ العلماء أن الذكر عندما يتزاوج مع الأنثى يظهر بجانب أعضائه التناسيلة جسم يساعد في مسك الأنثى وهي الكلاليب.

فالذكور عندما تطير تكون بحاله جماعية تشبه الغيوم فعندما تدخل أي أنثى في هذا السرب فالذكر أثناء طيرانه يقوم بعملية الازدواج فيمسك الأنثى بواسطة كلاليبه و تمم العملية بمدة قصيرة ويرجع الذكر إلى المجموعة بعد ذلك. فالأنثى التي تحمل البيوض تقوم بمص دم الإنسان لتغذية بيوضها .

نبذة صغيرة عن دورة حياة البعوضة:

إن الأنثى الحاملة للبيوض تقوم بمص الدم لتغذية البيوضات وفي شهور الصيف أو الخريف تضع الأنثى البيوض على الأوراق الرطبة أو بجانب البحيرات اليابسة. فالبعوضة الأم بواسطة اللاقطات الحساسة الموجودة تحت بطنها تقوم بالبحث عن مكان مناسب لوضع بيوضها وعندما تجد المكان المناسب تقوم بوضع بيوضها فطول كل بيضة لا يصل 1 ملم فتضعها واحد فواحدة أو بحالة مجموعة بصف واحد، وهناك نوع ثاني تقوم بربط بيوضها بعضها ببعض وتضعها، وتصل عدد البيوض التي تضعها الأنثى في المجموعةالواحدة 300 بيضة .

و بعد أن تضع البعوضة بيوضها بـ1 أو 2 ساعة تغير البيوض لونها إلى لون الأسود وسبب تبديل لونها هو من أجل أن لا تعرفها الحشرات فتلتهما ، أي بمعنى آخر لكي لا تكون طعاما لهم و الأعجب من ذلك أن بعضها تغير لونها حسب البيئة التي تعيش فيها.

2. ‏لها ‏مائة ‏عين ‏في ‏رأسها

3. ‏لها ‏في ‏فمها 48 سن

4. ‏لها ‏ثلاث ‏قلوب ‏في ‏جوفها ‏بكل ‏أقسامها

5. لها ‏ستة ‏سكاكين ‏في ‏خرطومها ‏ولكل ‏واحدة ‏وظيفتها

6. لها ‏ثلاث ‏أجنحة ‏في ‏كل ‏طرف
أكتشف العلماءأنه لابد لبعوضة culex pipiens أن ترفرف بأجنحتها حوالي 500 مرة في الثانية الواحدة كي تطير بسرعة متواضعة مقدارها ثلاثة أميال في الساعة [5].

7. ‏مزودة ‏بجهاز ‏حراري ‏يعمل ‏مثل ‏نظام ‏الأشعة ‏تحت ‏الحمراء ‏وظيفته : ‏يعكس ‏لها ‏لون ‏الجلد ‏البشري ‏في ‏الظلمة ‏إلى ‏لون ‏بنفسجي ‏حتى ‏تراه .

8. ‏مزودة ‏بجهاز ‏تخدير ‏موضعي ‏يساعدها ‏على ‏غرز ‏إبرتها ‏دون أن ‏يحس ‏الإنسان ‏وما ‏يحس ‏به ‏كالقرصة ‏هو ‏نتيجة ‏مص ‏الدم ..

9. ‏مزودة ‏بجهاز ‏تحليل ‏دم ‏فهي ‏لا ‏تستسيغ ‏كل ‏الدماء .

10. مزودة ‏بجهاز ‏لتمييع ‏الدم ‏حتى ‏يسري ‏في ‏خرطومها ‏الدقيق جدا .

11. مزودة ‏بجهاز ‏للشم ‏تستطيع ‏من ‏خلاله ‏شم ‏رائحة عرق الإنسان من ‏مسافة ‏تصل الى (60) كم .

كيف يدرك البعوض الكائنات الحية في الطبيعة:

إن البعوضة لها قابلية الحس بالكائنات الحية بواسطة حرارتهم فإن البعوضة تستطيع أن تلتقط حرارة الأجسام بشكل ألوان.

ولكن هذا الحس للحرارة لا يعتمد على أشعة الشمس أي على الضوء، فإن مقدار الحس البصري لديها يعادل 1/1000 درجة بالنسبة للحس الحراري .

إن البعوض تملك حوالي 100 عين وهذه العيون موجودة في الرأس على شكل يشبه قرص العسل تقوم عين البعوض باستلام هذه الإشارات وتنقلها إلى الدماغ.الإناث فقط هي التي تتغذى على الدم أما الذكور فتتغذى على الرحيق وعصارات النباتات

البعوضة عندما تقوم بمص الدم تستعمل تقنية تجلب الحيرة للعقول فالنظام المعقد المستعمل كالتالي: عندما تحط البعوضة على الهدف أولا بشم الدم فإن ناسبها نوع الدم أستمر قامت بثقب الجلد و إلا فإنها تتركه ، فإن ناسبها نوع الدم تقوم بالبحث أن مكان مناسب رقيق فيه كمية دم غزيرة كالأوردة الشعرية ثم تقوم بتحديد مكان معين بواسطة الشفاه الموجودة في الخرطوم.

ثم تقوم ببخ مادة لتخدير الجلد حتى يحس بها الإنسان.

فالبعوضة لها إبرة مغلفة بغلاف خاص تخرجها عندما تقوم بمص الدم (والتي عبارة عن تجويف في الشفة العليا ) إن الجلد لا يثقب بواسطة هذه الإبرة كما هو متصور. ولكن بواسطة الفك العلوي الذي يشبه السكين والفك السفلي الذي يحتوى على أسنان مائلة نحو الداخل. فالفك السفلى يعمل مقام المنشار أي يتحرك مثل المنشار الدم ويحتوي تجويف الشفة السفلي على سائل لزج يساعد بقية اجزاء الفم على التجمع معا كأنها عضوا واحد،والجلد ينشق بمساعدة الفك العلوي الذي يكون بمقام السكين ومن المكان المنشق تدخل الإبرة إلى أن تصل إلى العرق وتقوم بعملية مص.

وكما هو معروف عن جسم الإنسان عندما يخرج الدم من مكان و خلال مدة قصيرة وبمساعدة الأنزيمات الموجودة في الجسم يتم تخثر الدم في تلك المنطقة.

إذن هذا الأنزيم يسبب مشكلة كبيرة للبعوضة لأن الثقب الذي أحدثته البعوضة في مدة قليلة سينغلق وهذا يعنى أنها لا تستطيع أن تمتص الدم، ولكن مثل هذه المشكلة لا تواجه البعوضة لأنها تقوم بصنع مادة في جسمها وتفرزها في جسم الإنسان في تلك المنطقة وتمنع من تخثر الدم هناك كذلك تقوم هذه المادة بإحداث تهيج في الجلد مما يسبب توارد الدم اليه ، وبذلك تكمل عملية امتصاصها للدم. والبعوضة عندما تلدغ الإنسان من مكان معين هذا المكان ينتفخ ويكون و يحس الإنسان بحكة، وسبب ذلك هو الأنزيم الذي قامت البعوضة بإفرازه لمنع التخثر .

12. ‏‏ واغرب ما في هذا كله أن العلم الحديث اكتشف أن فوق ظهر البعوضة تعيش حشرة صغيرة جداً لا تُرى الا بالعين المجهرية وهذا مصداق لقوله تعالى : (إِنَّ اللَّهَ لاَ يَسْتَحْيِي أَن يَضْرِبَ مَثَلاً مَّا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا.. )

بدون شك إن هذه الأعمال كلها تضعنا أمام أسئلة كثيرة منها:

1 كيف تعرف البعوضة بوجود هذا الأنزيم الذي يُخثر الدم .

2 كي تبطل البعوضة مفعول أنزيم التخثر بصنع هذا أنزيم الخاص وكيف لها أن تعرف هذه المادة الكيميائية وكيف يحدث كل هذا

3 كيف حصلت على هذه المعلومات

وكيف تستطيع هذه الحشرة أن تصنع مثل هذا الأنزيم داخل جسمها ثم تقوم بنقلها بواسطة تقنيتها إلى جسم الإنسان
جواب كل هذه الأسئلة بسيط إن البعوضة لا تستطيع أن تفعل أي شيء لأنها لا تملك عقلاً مدركاً و لا معلومات حول الكمياء ولا مختبر لتصنيع هذه الأنزيمات فالحشرة التي نتكلم عنها لا يزيد طولها عن بضع ملمترات وبدون عقل وبدون علم. فالذي خلق الإنسان وخلق هذه البعوضة، الحشرة غير العادية الخارقة وجعلها صاحبة هذا النظام الخارق الذي يصيب الإنسان بالذهول،هو الذي خلق الإنسان و القادر على بعثه يوم القيامة .

وصدق الزمخشري حين قال :

يا من يرى مد البعوض جناحه في ظلـمة الليل البهيم الأليل

ويرى منـاط عروقه في نحره والمخ من تلك العروق النحـل

ويرى خرير الدم في أوصاله متنقلاً من مفـصل في مفصل

ويرى ويسمع حس ما هو دونها في قـاع بحر مظلم متهـول

فسبحان الله العظيم !!!

مجمع من عدة مواقع .

ابو درع
04/06/2005, 12:03 PM
(إِنَّ اللَّهَ لاَ يَسْتَحْيِي أَن يَضْرِبَ مَثَلاً مَّا بَعُوضَةً

مشاركة: ماهو علاج الناموس(الباعوض) خلال الكشته؟!

والصحيح:- مشاركة: ماهو علاج الباعوض(الناموس ) خلال الكشته؟!

والله يعك العافيه على هذا الموضوع ..

escape_man
04/06/2005, 12:35 PM
قريت هالموضوع مشاركه مشاركه وماقدرت اطلع من الموضوع الا بعد ان القي التحيه
على اعضاء هذا المنتدى لانهم جمعوا العلم النافع مع روح الفكاهه وهذا الشي الي ارغمني
اقراء حتى الفواصل والاقواس فبيض الله وجيهكم على هالروح الطيبه

وقبل ما اشيل قشي تكفون سلمولي على ؟؟؟ وقلوله من دق الباب لقى الجواب :no2:

واخوي حبيب البر اقول الله لايحرمك الاجر خليتنا نتدبر قدرة الخالق وابداع صنعه

ذيب حضن
05/06/2005, 10:56 PM
يوجد ناموسيه كامله بضلوعها مقاس 2م * 1م على الاقل ب60ريال زوينه مع انها صينية

ابورشيد
07/06/2005, 01:05 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالنسبة للأخوة اصحاب المزارع والاستراحات ممكن زراعة شجر اسمه (نيم) وهو نفس
الشجر الموجود في عرفات فهو طارد للبعوض وايضا يصيب الباعوض الذي لم يذهب بالعقم
اما في البيت او في البر فأنا استعمل الفيقس امسح به اطراف السرير او بعض الاحيان يكفي ان تترك
العلبة مفتوحة بجانبك

ابورشيد
07/06/2005, 01:06 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالنسبة للأخوة اصحاب المزارع والاستراحات ممكن زراعة شجر اسمه (نيم) وهو نفس
الشجر الموجود في عرفات فهو طارد للبعوض وايضا يصيب الباعوض الذي لم يذهب بالعقم
اما في البيت او في البر فأنا استعمل الفيقس امسح به اطراف السرير او بعض الاحيان يكفي ان تترك
العلبة مفتوحة بجانبك

الذرب جسار
11/06/2005, 11:48 AM
ذيب الجبال السلام عليكم وعلى كل عين قارئة.........الباعوض نوعان :
1/ نوع يقرص

2/ ونوع يخبز.

اما عن طريقة المكافحه فهي في أمرين ( هذا اللي عندي والخير في مشاركات الأخوه):
1- الحباله المغناطيسية :طاسة قاز وسوف ترى الهبوط المظلي السريع المتتابع عليها وفي الصباح سوف تتفاجأ.
2-الطارد للباعوض اللي على شكل فيش إشبكه على محول 110.
3- الإرهاب والتخويف: بعد إصطياد أحد الغزاة(البواعيض) إصلبه على عود مناقيش وولع عليه كبس مليون شمعه وخل السلنتح الباقين من ربعه يشوفونه ويهابون.

العذر والسموحه على الأسلوب...
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تكفى قل: سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

خليج عمان
14/06/2005, 04:17 PM
لأوراق الطماطم خاصية عجيبة في طرد البعوض، إذ يكفي وضعها في غرفة ما ليهرب البعوض منها، وكذا بقية الحشرات، كما أن آلام لدغ الحشرات والتهاب المفاصل تزول بسهولة بإذن الله بدلك مكان اللدغ بأوراق الطماطم

majed0511
14/11/2010, 05:38 AM
(إِنَّ اللَّهَ لاَ يَسْتَحْيِي أَن يَضْرِبَ مَثَلاً مَّا بَعُوضَةً

مشاركة: ماهو علاج الناموس(الباعوض) خلال الكشته؟!

والصحيح:- مشاركة: ماهو علاج الباعوض(الناموس ) خلال الكشته؟!

والله يعك العافيه على هذا الموضوع ..

لا سويت اعجاز علمي