المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة في خرائط الصحراء 13 !!

ABU-AL-3eeS
02/02/2005, 05:29 PM
المشكلة باختصار (( اذا سويت زوم قريب للخريطة وكانت السيارة على خط رئيسي يخلي السهم بجانب الخط ماهو على الخط الاحمر (الهايوي) ))

مثال خط خريص بالخريطة يطلع احمر واذا سويت زوم للخريطة والسيارة عليه يطلع السهم بجانب الخط الاحمر وليس عليه؟!

هل المشكلة في الاعدادات

والا من الخريطة؟ :alarm:

عاطل,,

ماجلان
02/02/2005, 06:16 PM
أخي عاطل
ما هي مشكلتك بالضبط
أرجو أن تحدد المسافه التي تكون بين مسارك والخط السريع كما هو موضح على شاشة الجهاز ( يعني كم متر ؟ )
يبدو لي من عنوان موضوعك أنك عندما تشغل الجهاز من دون خرائط الصحراء ف"هذه " المشكله تختفي <---- هل هذا الاستنتاج صحيح ؟

ABU-AL-3eeS
02/02/2005, 06:42 PM
أخي ماجلان
شكرا لسرعة الرد
المشكلة تبدا بالظهور عند عمل اوفر زوم 500 متر وتزداد كلما زودت الزوم بالرغم من حسن استقبال الاقمار الدقة 6 امتار.
في الجبيل يظهر السهم داخل البحر وانا على شارع يبعد 100 متر تقريبا عن البحر
علما بأني استخدم 276C و شريحة خريطة الصحراء مركبة على طول ولم اجرب الجهاز بدونها

ماجلان
02/02/2005, 08:22 PM
أخي عاطل لا أعتقد أن هناك أية مشكله
بالنسبه للمسافه عن شاطئ البحر أرجو أن لا تنسى أخي الكريم أن مدينه الجبيل الصناعيه مبنيه على أرض معظمها بحر مدفون ومن الطبيعي أن تكون على اليابسه بينما الخارطه تبين أنك فى عرض البحر إذا أخذنا بعين الإعتبار أن منطقه الجبيل مغفله تماما من أي تحديت لخرائطها وخرائط الصحراء مبنيه على ما يتوفر من خرائط بالإضافه إلى ملاحظات المستخدمين
الإخوه القائمين على تحديث خرائط الصحراء يحتاجون لمصادر موثوقه للطرق المعبده والترابيه وخصوصا البعيده عنهم وأنا متأكد بأنهم سوف يكونون على أهبه الاستعداد لتلقي ملاحظاتك مصحوبة بالتصحيح أو الإضافه المطلوبه في صوره تراك أو إحداثيات
في نهايه المطاف جودة هذا المنتج تعتمد بدرجه كبيره على ملاحظات المستخدمين
أعتقد أن القائم على جمع هذه المعلومات هو الأخ محبوب الجميع (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=1379)

ابو هشام
02/02/2005, 08:34 PM
ماهي مصادر الخطأ المحتمله

1- السرعه لان الملومات تاتي الى الجهاز كل ثانيه وهذه الثانيه قد تفرق 40 متر لشخص يقود بسرعة 120 كم في الساعه ويزيد هامش الخطأ كل ما اسرعت خاصه في الملفات
2-سرعة المعالج حيث ان التاخير في وصول الملومه شيء والبطأ في معالجة المعلومه شيء اخر.
3-نوع البرنامج المستخدم. بعض البرامج بطيءه حتى ولو كان المعالج سريع.
4-واخيرا خطا في الخراءط او في الديتم المبنيه عليه الخريطه ولكن معظم البرامج تقوم بتعديل الديتم اتوماتيكيا.

كيف تعرف اين المشكله:
اذا وقفت عند تقاطع وكان الفرق واضح ففي الغالب ان المشكله في الخريطه
اذا استخدم غيرك نفس الخراءط بدون مشكله حتى في حال السرعه فان ذلك قد يعني بطيء المعالج او البرنامج.

والله اعلم

محبوب الجميع
03/02/2005, 01:06 AM
الاخ الكريم عاطل اشكرك على اقتناء خرائط الصحراءو كما قال مشرفنا الغالي ماجلان نحتاج لمصادر موثوقه للطرق المعبده والترابيه في تلك المنطقة ولعلك تقوم ان شاء الله بتزويدنا بالتركات للجبيل مستقبلا حتى يتم اضافتها في الاصدارات القادمة

ABU-AL-3eeS
03/02/2005, 09:52 AM
اخي محبوب الجميع المشكلة ظهرت بالبداية في مدينة الرياض وبالتحديد طريق خريص وجربتها على طريق الملك فهد ونفس المشكلة مااتوقع ان المشكلة من شوارع الجبيل ارجو انك فهمت قصدي من السؤال.

اما الخرائط ماعليها غبار في الاستخدام البري(داخل البر) دقة متناهية , وحتى الاستخدام داخل المدينة دقيق والخرائط دقيقة لكن فيه المشكلة الصغيرة هذه.

امل انك تجرب الجهاز على خط رئيسي عشان تتصور الوضع ولاتنسى تخلي اوفر زوم 500 متر وزيادة

محبكم/عاطل

محبوب الجميع
03/02/2005, 11:01 PM
الاخ الكريم عاطل جربت الخريطة على طريق خريص من الدائري الشرقي ثم اتجهت الى جهت الشرق على طريق خريص حتى وصلت الى طريق الملك فهد متجها شمالا ثم عملت يوترن الى جهة الجنوب مع طريق الملك فهد وكان السهم على الطريق وليس بجانبه كما تقول عند زوم 500متر حتى اني نزلت لزوم 300وكان على الطريق

ABU-AL-3eeS
04/02/2005, 12:59 PM
اخوي محبوب الجميع ماتتوقع ان مشكلتي من تغيير بعض الاعدادات لاني طبقت جميع الاعدادت الموجودة في موضوعك
بعض الاعدادات المهمة عند استخدام خرائط الصحراء لجهاز 276c (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=27072)

ماعدا (North up above) انت مخليه 1200 كلم اما انا مخليه مثل ماكان ماغيرته

عاطل,,