المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رابطة ملاك السيكويا

الصفحات : 1 [2] 3 4 5 6

ابا الصلابيخ
14/02/2012, 08:10 PM
يارابطة السكويا

افيدونا هل سعر السكويا بدول الخليج ارخص من عندنا با السعودية

kamalhome
22/02/2012, 08:16 AM
يارابطة السكويا

افيدونا هل سعر السكويا بدول الخليج ارخص من عندنا با السعودية
اذا السعر 148 الف يظل ارخص من الكويت بالاضافه مواصفات السعوديه احسن من الكويت

العسيري 2007
25/02/2012, 02:31 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صبااحكم عسل

عندي استفسار الله يرضى عليكم

كيف استخدام السيكويا وهل فيه عيوب مصنعيه او فنيه؟
كذلك كم يأتي فئه وش تنصحوني فيه اخذه ولا اكسبديشن؟

كيف قطع غياره هل هي غاليه ام معقوله؟

وكيف اسعاره ابتداء من كم ؟

وسلامتكم

العسيري 2007
28/02/2012, 07:01 AM

اسعد الله صبااحكم بكل خير

حبيت استفسر عن السيكويا هل هو سيارة مناسبه وكيف قطعه غيره واستخدامه

هل هو افضل ام الاكسبديشن؟

kamalhome
28/02/2012, 08:47 AM
أنا عندي تبارك الرحمن سيكويا 2010 ليميتد والحمد لله رب العالمين أروع ما يكون في البر وفي المدينه والأفضل تجربها وتستخير

kamalhome
28/02/2012, 09:04 AM
السياره بصراحه رائعه جدا وقطع الغيار معقوله وعلشان يطمئن قلبك اتصل على وكيل تويوتا ووكيل سيارات أخرى واسأل على سعر نفس القطعه و حاول تعرف بنفسك حتى ترتاح

fars2625
28/02/2012, 12:08 PM
صباح الخير
كم قيمة تركيب مفتاح فاصل التراكشنن
لاهنتم

صقرحايل
28/02/2012, 10:45 PM
صباح الخير
كم قيمة تركيب مفتاح فاصل التراكشنن
لاهنتم

نفس السؤال

alf5m
29/02/2012, 04:13 PM
قيمة تركيبه اخوي 50 ريال من غير قطعة الفاصل تشتريها من الوكاله او احد الموزعين وقيمتها تقريبا 120 ريال
فيه واحد بحائل يركبها
اي استفسار حاظرين اخوي

limted almansori
01/03/2012, 12:08 AM
احلى مافيها المكينه ٥.٧ ٤٠٠ حصان :)

العسيري 2007
03/03/2012, 03:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركااااته

من استشااااار ما خاااااااااااااااب

انا واخوي ناوين نجيب سيارة هدية للوالد والوالده الله يحفظهم ويخليهم لنا

ويرزقنا برهم وخدمتهم وطاعتهم

ما اطووووووول عليكم

الموضوع ناااااااااااااااوين نشتري سياره عائلية فهل تنصحونا بالسوبربان ام اليوكون xl ام السكويا ام الإكسبديشن؟؟؟؟؟؟

اهم حاجه لا تكون اعطالها كثير لكبر سن الوالد ولا له في الصناعيات وغيرها
افيدوووووووووووووووووووووووووووني جزاكم الله خير

العسيري 2007
03/03/2012, 03:38 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركااااته

من استشااااار ما خاااااااااااااااب

انا واخوي ناوين نجيب سيارة هدية للوالد والوالده الله يحفظهم ويخليهم لنا

ويرزقنا برهم وخدمتهم وطاعتهم

ما اطووووووول عليكم

الموضوع ناااااااااااااااوين نشتري سياره عائلية فهل تنصحونا بالسوبربان ام اليوكون xl ام السكويا ام الإكسبديشن؟؟؟؟؟؟

اهم حاجه لا تكون اعطالها كثير لكبر سن الوالد ولا له في الصناعيات وغيرها
افيدوووووووووووووووووووووووووووني جزاكم الله خير

0راعي الجبيل0
06/03/2012, 04:43 PM
سلام عليكم يارابطة ملاك السكويا ...

انا استخدم سكويا من اول مانزلت من ثلاث سنين موديل 2009 .. والموتر ماشاء الله قمة في الاداء والراحة والمساحة الداخلية وخفة العزم ..

ومن عنده اي مشكلة فيها او محتاج رقم اي قطعة وسعرها التقريبي انا حاضر ..

معكم ( راعي الجبيل ) ابو حمدان ..

تحياتي
وودي

ابا الصلابيخ
06/03/2012, 05:18 PM

انا استخدم سكويا من اول مانزلت من ثلاث سنين موديل 2009 .. والموتر ماشاء الله قمة في الاداء والراحة والمساحة الداخلية وخفة العزم ..

تحياتي
وودي
والله ياراعي الجبيل كلامك ينومس الخاطر بارك الله بك
ما ادري كم وصل سعرة الان با النسبة لدبل بدون فتحة

قناصه
06/03/2012, 06:45 PM
السلام عليكم

جابك الله يابوحمدان>>>راعي الجبيل<<<<

انت السبب الرئيسي>بعد الله< في شراء السيكويا وكان نفسي اشكرك من كل قلبي ويعلم الله ان عمي واخوي يدعون لك بالرزق والتوفيق وسعة العلم بأمور الدنيا كلها من معلوماتك وكتاباتك في منتدى اخر وتواضعك وبحثك عن المعلومه وايصالها لمن سأل وما اقدر اقول الا:الله يرزقك ويزيدك من علمه ومن نعيمه ويجعلها في موازين حسناتك

وانا اشهد انك اكبر مكسب لها الرابطه وبيض الله وجهك دنيا واخره

تقبل دعواتي وتحياتي واحترامي لشخصك الكريم

اخوك ابونوره

0راعي الجبيل0
06/03/2012, 09:07 PM
والله ياراعي الجبيل كلامك ينومس الخاطر بارك الله بك
ما ادري كم وصل سعرة الان با النسبة لدبل بدون فتحة

الله يبارك فيك ..اخوي والله سعره يفرق على حسب اللون واغلاهم في المعارض اللون الابيض وبعده الفضي ..وسعرهم دائما يايزيدون الف الى الفين ريال او ينقصون عن سعر الوكيل .. واللون الابيض وصل 150 الف في المعارض ..

السلام عليكم

جابك الله يابوحمدان>>>راعي الجبيل<<<<

انت السبب الرئيسي>بعد الله< في شراء السيكويا وكان نفسي اشكرك من كل قلبي ويعلم الله ان عمي واخوي يدعون لك بالرزق والتوفيق وسعة العلم بأمور الدنيا كلها من معلوماتك وكتاباتك في منتدى اخر وتواضعك وبحثك عن المعلومه وايصالها لمن سأل وما اقدر اقول الا:الله يرزقك ويزيدك من علمه ومن نعيمه ويجعلها في موازين حسناتك

وانا اشهد انك اكبر مكسب لها الرابطه وبيض الله وجهك دنيا واخره

تقبل دعواتي وتحياتي واحترامي لشخصك الكريم

اخوك ابونوره

الله يبارك فيك أخوي وكلامك هذا شهادة اعتز بها الله يجزاك خير ..
وبلغ سلامي لمن سأل عني او غمرني بلطف دعواته ..

تحياتي
ابو حمدان

0راعي الجبيل0
06/03/2012, 09:33 PM
السكويا افضلك ..من الاكسبدشن ..وخاصة ان طلبه للصيانة قليل جدا مقارنة مع غيره ..
وميزته انه مريح ووسيع وخفيف عزم ..
انا معاي واحد الان له اكثر من ثلاث سنين اول مانزل الجيل الثاني منه ..ومرتاح معاه وخاصة انه عملي جدا ..

موفق خير

ابو حمدان

hilux2002
06/03/2012, 10:03 PM
انا معي سيكويا اس ار 5 دبل مديل 2011
ماشي 43000 الحمدلله وابشرك قطع غياره ارخص من التاهو واليوكن
ومريح.

--M--
07/03/2012, 02:10 PM
السلام عليكم
ولد عمي معاه لميتيد 2011 يمدح فيه ليل ونهار
وانا اتوقع انه افضل من الاكسبدشن

ابوالاخبار
10/03/2012, 09:36 AM
ودي اعرف كيف افصل مانع الانزلاق اذا دخلت النفود

0راعي الجبيل0
11/03/2012, 12:47 AM
هلابك ..
شوف اذا سيارتك من موديل 2011 وتحت ..

فيه بطريقة فصل الفيوز ..للسكويا الدبل رقم الفيوز 48 والبدون دبل رقمه 47 ...وهي بعلبة الفيوزات في الكبوت ..
أو انك تركب الفاصل للتراكشن وراسلي على الخاص ادلك على محل يركبه لك بـ 50 ريال على حسب المنطقة اللي انت متواجد فيها وماعليك الا تجيب الفاصل من الوكالة وسعره مايتعدى 120 ريال ..

تحياتي
ابو حمدان

العسيري 2007
12/03/2012, 03:16 AM
الله يعطيكم العافيه

كنز المشاعر
12/03/2012, 03:24 AM
انا معي سيكويا اس ار 5 دبل مديل 2011
ماشي 43000 الحمدلله وابشرك قطع غياره ارخص من التاهو واليوكن
ومريح.

امداه يخرب !!!!!!!

البعير المغوار
12/03/2012, 03:28 AM
واحد اعرفه عندهم سيكويا،

يقول لي سواقتها قلق يالله تشوف اللي قدامك، يبغالها تعود وتراها تصرف بنزينن تسثير على حسب علمي.

ابوالاخبار
14/03/2012, 06:37 AM
هلابك ..

فيه بطريقة فصل الفيوز ..للسكويا الدبل رقم الفيوز 48 والبدون دبل رقمه 47 ...وهي بعلبة الفيوزات في الكبوت ..
أو انك تركب الفاصل للتراكشن وراسلي على الخاص ادلك على محل يركبه لك بـ 50 ريال على حسب المنطقة اللي انت متواجد فيها وماعليك الا تجيب الفاصل من الوكالة وسعره مايتعدى 120 ريال ..

تحياتي
ابو حمدان

بيض الله وجهك يابوحمدان لكن اذا شغلت الدبل في النفود هل تتوقع يشتغل مانع الانزلاق

أبي عبدالله
15/03/2012, 12:03 AM
الله لايحرمكم الأجر
أظن والله أعلم أن اليوكن أو التاهو اللي قطع صغير يكفي لأنه على حد علمي عملي

أذا الله يمتع بهم بس أثنين غير كذا السياره ماهيب تصبر الأ مع الشخص الراكد

جبل77
15/03/2012, 10:09 PM
ناس واجد يمدحونه بس انصحك شف لك مستعمل نظيف يطيح لك مبلغ كبير يمكن قيمة سيارة صغيرة تخدمك بالديرة

ابوريان القحطاني
15/03/2012, 10:24 PM
اخوي من واقع تجربه وانا الان املك سكويا لميتد 2011 وقبله في اكس ار 2009 خليجي الصراحه السكويا

سياره بكل ماتعنيه الكلامه كبيره جدا ووسيعه وللمدينه وللبر تنفع وتبيض الوجه لكن الملاحظات

1/ وزنها ثقيل جد 3350 طن يعني في البر لازم تركب لها فاصل تركشن رخيص مو هو غالي التركيب 50ريال والقطعه مدري كم بس ماتتعدى 200 ريال

ومافيه لها مساعدات او يايات استرالي مافيه الا بولين ترفع فيها تقريبا قيمتها 950 ريال

طبعا المشكله مع الحل

2/ استخدام السياره داخل المدينه السياره كبيره جدا جدا والصراحه حسوفه لمتد يعني لبد ان يكون عندك سياره صغيره للمشوير داخل المدينه

3/ فيها مشكله لحظة ناس كثير(ملاك السكويا ) في الوكاله يتكلمون فيها اللي هي المساعدات تخر زيت ويغيرونها على الضمان

اللي ورى رخيصه جدا واللي قدام غاليه شوي الاسعار ماذكرها زين

وبالختام السكويا سياره لا يعلى عليها ونسيت اقولك ان تانكي البنزين اصغر الفي اكس ار

اما الاكسبديشن انت من جدك تقارن بينها وبين السكويا المفروض تقول في اكس ار والا سكويا

اما اكسبديشن قويه الله يغفرلك ولوالديك

0راعي الجبيل0
18/03/2012, 12:51 AM
ايوالله يشتغل ويغثك ويطش ..تقريبا اكثر من نصف عزم السيارة ..
هي اصلا تجي بفاصل للتراكشن في كل الدول الا الخليج والسبب ان الوكلاء ملغينه على طلبهم علشان يبقى الموتر ضعيف بالنسبة لهواة البر والصحراء ..
والتراكشن مايفصل ابد لابدبل خفيف او ثقيل ..لكن في الدبل الثقيل يفصل vsc المتحكم بالثروتل فقط ..

مضيع جواله
20/03/2012, 07:28 PM
السلام عليكم

انا شاري اس ار 5 فتحة سقف 2010 ماشية 63.000 كلم من فترة قريبة والصيارة ماشاء الله ماعليها ولكن ابي اتأكد من الحرارة العادة على الربع واذا مسكت خط وشغلت المكيف ترتفع الى قرب النص هل هو معدل طبيعي في السكويا او لا ؟

شاكرا ومقدر لكم

0راعي الجبيل0
22/03/2012, 05:16 AM
السلام عليكم

انا شاري اس ار 5 فتحة سقف 2010 ماشية 63.000 كلم من فترة قريبة والصيارة ماشاء الله ماعليها ولكن ابي اتأكد من الحرارة العادة على الربع واذا مسكت خط وشغلت المكيف ترتفع الى قرب النص هل هو معدل طبيعي في السكويا او لا ؟

شاكرا ومقدر لكم

اي نعم طبيعي والحرارة الطبيعية للسيارة من واقع تجربة في الصيف وفي الشتاء تقريبا الثلث مع المكيفين شغاله ..

ولعلمك الزيت 10-30 .. تكون حرارة السيارة اعلى بشيء بسيط جدا عن 20-50 ..

اهم شيء تتأكد ان المراوح الكهرباء شغاله عندك تمام ومافيها مشاكل ..

موفق خير

تحياتي
ابو حمدان

MDUWAIS
23/03/2012, 05:08 AM

تحياتي
وودي
الله يحييك يا ابو حمدان من زمان عن اخبارك لا يكون نسيت اهل الجبيل
الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها
اخوك ابو حمد

مضيع جواله
27/03/2012, 11:14 AM
مشكور يابوحمدان على التوضيح الله يعطيك العافية

fahd155
29/03/2012, 12:22 AM
السلام عليكم

انا عندي سكويا 2012 دبل فتحه !

هل استطيع تركيب قطعة تشغيل السياره عن بعد في الوكالة
كم سعر القطعة مع التركيب
وكذلك الجناح كم سعره مع التركيب في الوكالة

وبغيت اسأل عن افضل عازل حراري

وشكرآ لكم

alf5m
30/03/2012, 11:21 PM
السلام عليكم

انا عندي سكويا 2012 دبل فتحه !

هل استطيع تركيب قطعة تشغيل السياره عن بعد في الوكالة
كم سعر القطعة مع التركيب
وكذلك الجناح كم سعره مع التركيب في الوكالة

وبغيت اسأل عن افضل عازل حراري

وشكرآ لكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بالنسبة للتشغيل عن بعد القطعة موجودة بالوكاله بـ 1500 ريال تقريبا
لاكن ما يركبونها لازم تركبها برا
الجناح ماني متأكد من السعر لاكن اعتقد 1300 حسب ما قريت باحد المنتديات
اما العازل اعذرني اخوي ما عندي خلفية

البطحاء 115
02/04/2012, 12:49 PM
صباح /مساء الخير
الحمد لله تم شراء سكويا 2012 بعد عنى طويل
وتم تركيب شاشه عند الغرابي ممتازه وتم تركيب فاصل التركشن عند العثيم ببريده بي100 ريال لان فلب غالي وتم تركيب نور عالي 100واط وتم تركيب تانكي ماء جوى السياره والامور كلها تمام
لاكن عندي مشكلتين مالقيت لهن حل الاولى
نزول السياره من الخلف هل الياي الاسترالي يركب عليها
المشكله الثانيه والاهم البنزين
مايمشين غير 450 كيلو مع الدفدفه والديره 350 والبر وهقن كم مره ونا راعي خطوط وبر
هل احد ركب تانكي اضافي او غير التانكي وهل الكزس صرفه زي السكويا لان المكينه وحده
الصلاحه كرهت الموتر والسبه البنزين
ارجو الرد بسرعه

كومبو
03/04/2012, 03:17 AM
صباح /مساء الخير
الحمد لله تم شراء سكويا 2012 بعد عنى طويل
وتم تركيب شاشه عند الغرابي ممتازه وتم تركيب فاصل التركشن عند العثيم ببريده بي100 ريال لان فلب غالي وتم تركيب نور عالي 100واط وتم تركيب تانكي ماء جوى السياره والامور كلها تمام
لاكن عندي مشكلتين مالقيت لهن حل الاولى
نزول السياره من الخلف هل الياي الاسترالي يركب عليها
المشكله الثانيه والاهم البنزين
مايمشين غير 450 كيلو مع الدفدفه والديره 350 والبر وهقن كم مره ونا راعي خطوط وبر
هل احد ركب تانكي اضافي او غير التانكي وهل الكزس صرفه زي السكويا لان المكينه وحده
الصلاحه كرهت الموتر والسبه البنزين
ارجو الرد بسرعه

ركب بالونات داخل اليايات
واحد مركبه في منتدى تايوتا العربية
والله رجلك حامية !
فيه تانكي سعته 187 لتر بس لازم تشيل الأصلي بس ناسي وين شايفه فيه
بأحاول أجيب لك الرابط تطلبه من برا

البطحاء 115
03/04/2012, 11:44 AM
[QUOTE=كومبو;8181749][COLOR=RoyalBlue]ركب بالونات داخل اليايات
واحد مركبه في منتدى تايوتا العربية
والله رجلك حامية !
فيه تانكي سعته 187 لتر بس لازم تشيل الأصلي بس ناسي وين شايفه فيه
بأحاول أجيب لك الرابط تطلبه من برا [/]تكفى شفلي الموضوع وبعدين وشي البالونات

ابوريان القحطاني
03/04/2012, 11:57 AM
اخوي انا مركب بالونات طالبها من امريكا ووصلت وركبتها عند 4*4 في ام الحمام ب 100 ريال التركيب

وانصحك تركب منه عندهم اذا مالك خبره في الطلب من امريكا عندهم قيمتها مع التركيب 950 ريال

بس اشرط عليه ان يكون معها الكعكات البلاستيك والشي الثاني خله يحط لك بلف واحد بس لا يتفلسف
عليك ويحط لكل بالون بالف انتبه

اما بخصوص الفاصل تركيبه عند سليم في الغرابي طبعا الكلام كلها بالرياض ب 50 ريال بس

وعندك راعي الجبيل بموقع تايوتا العربيه احد اعضاء القروب السكويا نجمتع كل فتره واتواقع

الاجتماع القادم عندكم بالقصيم اي سؤال انا حاضر بس حط لي رساله بالخاص وابشر بالسعد

ابوريان القحطاني
03/04/2012, 12:00 PM
jubailmaster (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=23529) http://www.mekshat.com/vb/images/statusicon/user_offline.gif
مكشاتي

اتوقع هذا معرف راعي الجبيل ابوحمدان راح يفيدك بكل شي اسال الله ان لا يحرمه الاجر

وان يبيض وجه لقبوله الدعوه وحضور الاجتماع في الرياض

أبو غنام
04/04/2012, 12:14 AM

انا معي سكويا 2011 أريد فصل تحكم المكيف الخلفي

لأن الاطفال أشغلوني

من عنده حل يفيدنا

0راعي الجبيل0
04/04/2012, 11:14 PM
jubailmaster (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=23529) http://www.mekshat.com/vb/images/statusicon/user_offline.gif
مكشاتي

اتوقع هذا معرف راعي الجبيل ابوحمدان راح يفيدك بكل شي اسال الله ان لا يحرمه الاجر

وان يبيض وجه لقبوله الدعوه وحضور الاجتماع في الرياض

هو بشحمه ولحمه ...
هلا والله يابو ريان ..والله فقدناك ..وان شاء الله نشوفك بالاجتماع الجاي مع ابو مشعل وابو باسل وابو صالح ولا انسى ابو عبدالرحمن ...

تحياتي
ابو حمدان

0راعي الجبيل0
04/04/2012, 11:15 PM

انا معي سكويا 2011 أريد فصل تحكم المكيف الخلفي

لأن الاطفال أشغلوني

من عنده حل يفيدنا

شوف اخر فرار للمكيف في اليمين بداخله زر مكتوب عليه SYNC اضغط عليه وخل لمبته تولع بعدها رايح يطلع صورة قفل على شاشة المكيف الخلفي عند الاطفال وعندها ماحد يقدر يتحكم بالمكيف ..

موفق خير
ابو حمدان

أبو غنام
05/04/2012, 01:17 PM
شوف اخر فرار للمكيف في اليمين بداخله زر مكتوب عليه SYNC اضغط عليه وخل لمبته تولع بعدها رايح يطلع صورة قفل على شاشة المكيف الخلفي عند الاطفال وعندها ماحد يقدر يتحكم بالمكيف ..

موفق خير
ابو حمدان
مشكوور ابو حمدان

لكن انا أفكر في فصله نهائيا لان الازرار الخلفية جاتها ضربة وعلقت وعلقت كل التكييف

وما قدرت اطفيه الا بفصل البطارية

0راعي الجبيل0
05/04/2012, 04:13 PM
مشكوور ابو حمدان

لكن انا أفكر في فصله نهائيا لان الازرار الخلفية جاتها ضربة وعلقت وعلقت كل التكييف

وما قدرت اطفيه الا بفصل البطارية

ايوه الحين فهمت مشكلتك ...

شوف حاول تفك الديكور الوسطي حق الدرج وبتحصل الاسلاك الواصلة لتحكم المكيف الخلفي ..ولها فيش من جهة الازرار .. افصلها وبعدين شغل السويتش حق السيارة وشغل المكيف الامامي واضغط على الزر sync واذا ولعت لمبته طف المكيف والسيارة ..واشبك الفيش مرة ثانية ..وجرب هل يشتغل معاك المكيف او لا ..

واذا كان لابد من تغيير قطعة الازرار فهذه رقم القطعة
PART NO. : 55900-0C050
وسعرها غالي بحدود 1700 ريال قبل التخفيض ..

وهنا حصلتلك واحد في ebay مستعمل ونظيف بالحيل ..وسعره معقول تقريبا 310 ريال

http://i.ebayimg.com/t/08-10-09-Toyota-Sequoia-Rear-Climate-Heater-Control-2008-2009-2010-2811-/00/s/NzY4WDEwMjQ=/$(KGrHqRHJ!0E63RuB7HqBO1U,Dt-fQ~~60_58.JPG

http://www.ebay.com/itm/08-10-09-Toyota-Sequoia-Rear-Climate-Heater-Control-2008-2009-2010-2811-/110785233693?pt=Motors_Car_Truck_Parts_Accessories&hash=item19cb50831d&vxp=mtr

تحياتي
ابو حمدان

أبو غنام
06/04/2012, 06:09 PM
جزاك الله خير يا ابو حمدان والله يجعله في موازين حسناتك

woooo
10/04/2012, 10:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخواني انا اريد ان استشيركم بخصوص فحمات السكويا انا عندي سكويا 2011 ماشية حدود 25000كم سمعةصوت احتكاك عند المشي لسرعات منخفضة لما رحت للوكالة قالوا الفحمات خلصانة ولازم تغيرها ونخرط الهوبات سالت المهندس تغيرون الفحمات والهوبات علا الضمان قال لا نغير الفحمات ونخرط الهوبات على حسابك وانا صراحة سمعة عن نصبهم وقلت اسال الاجاويد برابطة سكويا فيهم الخير والبركة

0راعي الجبيل0
11/04/2012, 11:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخواني انا اريد ان استشيركم بخصوص فحمات السكويا انا عندي سكويا 2011 ماشية حدود 25000كم سمعةصوت احتكاك عند المشي لسرعات منخفضة لما رحت للوكالة قالوا الفحمات خلصانة ولازم تغيرها ونخرط الهوبات سالت المهندس تغيرون الفحمات والهوبات علا الضمان قال لا نغير الفحمات ونخرط الهوبات على حسابك وانا صراحة سمعة عن نصبهم وقلت اسال الاجاويد برابطة سكويا فيهم الخير والبركة

الله يعينك اخوي ...

تبي النصيحة وانا اخوك شوف الهوبات اذا فيها بطنجة ..وهي انك تحرك اصبعك على مراية الهوب وشوف كيف هي هل فيها مثل المطبات ثقيلة او خفيفة بالحليل ولاتكاد تذكر ..

فاذا كذا غير قماشات فقط ولاتخرط الهوب ..لان اكبر غلطة يطيح فيها الناس هي خرط الهوب ..
ولمعلوميتك قماشات السكويا تمشيك حدود 100 الف كيلو ..اذا هي بنفس جودة اول موديل منه 2009 ..ولكن تبدأ الرجة معك اذا ماتنظفها باستمرار بعد كل 10 الاف الى 20 الف كيلو ...

والشيء الثاني اذا انت مقتنع بخرط الهوبات وتغيير القماشات فسوهم برا الوكالة اضمن لك وانظف .. لان كل فروع وكالات ابو جميل عليمية بالسيارات ...حدهم بالكثير لادا او فيات مصرية

موفق خير
ابو حمدان

woooo
12/04/2012, 08:18 PM
مشكوووور اخوي ابوحمدان وبيض الله وجهك ورحم الله والديك راح اسمع نصيحتك واتوكل على الله وكفييت ووفيت يالذيب ولايهون الاخوان

غروب الافق
18/04/2012, 10:31 PM
السلام عليكم الاخ ابو حمدان عندي بعض الاستفسارات حبيت تفيدني بخصوصها بما انك ماشاءالله تبارك الله من المميزين في اعطاء المعلومات الكافيه والشافيه لاي استفسار بخصوص سياره السيكويا اخي ابو حمدان اذا شريت سيكويا اس ار 5 دبل هل استطيع تركيب شاشه ملاحه في الطبلون وشاشه دي في دي واذا كان ماهي افضل الانواع وتقبل خالص الشكر والتقدير على ماتبذله من جهد في الاجابه على كل الاسئله اللتي تخص ملاك السيكويا الشاهد الله وبدون مجامله انك مكسب لملاك السيكويا ولهذا المنتدى بارك الله فيك وامدك بوافر الصحه والرزق وجزاك الله خير تحياتي

0راعي الجبيل0
22/04/2012, 01:19 AM
السلام عليكم الاخ ابو حمدان عندي بعض الاستفسارات حبيت تفيدني بخصوصها بما انك ماشاءالله تبارك الله من المميزين في اعطاء المعلومات الكافيه والشافيه لاي استفسار بخصوص سياره السيكويا اخي ابو حمدان اذا شريت سيكويا اس ار 5 دبل هل استطيع تركيب شاشه ملاحه في الطبلون وشاشه دي في دي واذا كان ماهي افضل الانواع وتقبل خالص الشكر والتقدير على ماتبذله من جهد في الاجابه على كل الاسئله اللتي تخص ملاك السيكويا الشاهد الله وبدون مجامله انك مكسب لملاك السيكويا ولهذا المنتدى بارك الله فيك وامدك بوافر الصحه والرزق وجزاك الله خير تحياتي

جزاك الله خير والله يقبل من ومنك صالح الاعمال ..

نعم أخوي تقدر تركب وفيه انواع كثيرة في السوق من 1200 ريال الى 3000 ريال او اكثر وكلها نفس الشيء مجرد اختلاف في برنامج التشغيل او جودة الراديو ..
والله اللي اشوفه ان فيه انواع صينية ممتازة وميزتها انك ماتتعب في برامج الملاحة معها وتقبل اي برنامج ..ولكن بعضها يعيبها مثلا ان اضاءتها ماتنزل مع اضاءة السيارة فتكون مزعجة بالليل مثل نو ملتيميديا وفيه نوع ثاني اسمه still cool وهو مشابه لكن يميزه انه يشيل 8 سيديات وشاشته اوضح وتتحكم باضاءتها بالليل وطبعا كل الصينيات تشتغل على وندوز ce ..وهي بالاخير متشابهه ..
وفيه فلاي اوديو ماركة معروفه لكن ماتسوى قيمتها الان .فوق 3000 ريال وهي نفس الصينيات ..لكن الفرق الوحيد جودة الراديو فيها ممتاز ..وعلى كلام مستخدمينها انها سريعة ..
وشاشات السقف ايضا فيه انواع كثيرة لكن جرب الانواع الكورية افضل من الصينية بكثير وانصحك بشاشات التكايات لان شاشة السقف بتحجب عليك الرؤية بالمراية الوسطى ..داخل البلد وبتتعبك .

موفق خير

غروب الافق
22/04/2012, 02:10 PM
مكشور والله يابوحمدان على العلومات الوافيه وجزاك الله خير ولك جزيل الشكر تحياتي

أبو عبد العزيز
22/04/2012, 06:27 PM
أخي jubailmaster شكر الله لك قيامك بخدمة إخوانك
سؤالي عن سعر جنوط الليمتد بالوكالة وهل يمكن أحصل بالتشليح ؟

0راعي الجبيل0
22/04/2012, 08:38 PM
أخي jubailmaster شكر الله لك قيامك بخدمة إخوانك
سؤالي عن سعر جنوط الليمتد بالوكالة وهل يمكن أحصل بالتشليح ؟

هلابك
بالوكالة غالية بالحيل تكلفك للطقم اربع جنوط من دون الكفرات بحدود 12 الف ولكن سمعت ان فيه تشاليح بالرياض يجيبونها مستعملات من امريكا ويبيعون الطقم بحدود 5 الاف ريال

أبو عبد العزيز
22/04/2012, 08:49 PM
شكر الله لك
مريت على الوكالة قبل قليل قال لي ب ١٠٥٠٠ وبعد الخصم ٧٥٠٠

أبو عبد العزيز
22/04/2012, 08:50 PM
لكن التشليح مع الرجيع ب ٥٠٠٠ ؟

0راعي الجبيل0
23/04/2012, 01:23 PM
على السعر هذا ..الوكالة افضل ..وارخص من التشليح ..

واحسبها على اساس تشتريهم ب7500 ريال
وتبيع اللي عندك اقل شيء ب 3000 ريال .
تطلع حقات الليميتد ب4500 ريال جدد ؟؟

ابوريان القحطاني
24/04/2012, 11:55 AM
على السعر هذا ..الوكالة افضل ..وارخص من التشليح ..

واحسبها على اساس تشتريهم ب7500 ريال
وتبيع اللي عندك اقل شيء ب 3000 ريال .
تطلع حقات الليميتد ب4500 ريال جدد ؟؟

والكفرات بكم غاليه مره قرية في موضوع ان الكفر من 900الى 1300 الواحد يعني الركاده زينه بعدين وش الفرق شكل والشي الثاني مافيه راح في جنط العشرين بالنسبه لراعي البر اتمنى تسوي تقرير كامل قبل تنفذ اي خطوه بارك الله فيك

ابوريان القحطاني
24/04/2012, 11:56 AM
لكن التشليح مع الرجيع ب ٥٠٠٠ ؟

بالكفرات والا جنوط فقط ؟

ابوريان القحطاني
24/04/2012, 11:59 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بالنسبة للتشغيل عن بعد القطعة موجودة بالوكاله بـ 1500 ريال تقريبا
لاكن ما يركبونها لازم تركبها برا
الجناح ماني متأكد من السعر لاكن اعتقد 1300 حسب ما قريت باحد المنتديات
اما العازل اعذرني اخوي ما عندي خلفية

انتبه يروح عليك الضمان ومع ان التشغيل عندي في سيارتي الا انه فاشل مو مثل السيارات الثانيه لازم تكون قريب من السياره

أبو عبد العزيز
25/04/2012, 09:20 AM
المعذرة كنت منشغل ولا دخلت الموضوع
أنا أسأل أخي jubailmaster هل الجنط بالتشليح ب ٥٠٠٠ مع الرجيع أم لا ؟ لانك ذكرت أنها تباع بحدود خمسة آلاف لأني ما عندي نية أبيع جنوطه الأولى .

أبو عبد العزيز
25/04/2012, 09:22 AM
ابو ريان وجهة نظر أحترمها

0راعي الجبيل0
03/05/2012, 03:42 PM
المعذرة كنت منشغل ولا دخلت الموضوع
أنا أسأل أخي jubailmaster هل الجنط بالتشليح ب ٥٠٠٠ مع الرجيع أم لا ؟ لانك ذكرت أنها تباع بحدود خمسة آلاف لأني ما عندي نية أبيع جنوطه الأولى .

هلا ابو عبدالعزيز ..والله اللي سمعته انهم بدون الرجيع ..

wshwshne
05/05/2012, 03:16 AM
السلام عليكم
يا اخوان طعست في النفود بعد فصل فيوز التركشن مع تنسيم الكفر بس طلعت لي مشكلة القير صار ما يعشق الا لين الرابع فقط وش تتوقعون الموديل 2009 وماشي 78 الف ولم يسبق وغيرت زيت القير والفلتر
وش تنصحوني بارك الله فيكم

اخوكم ابوعبدالمحسن

0راعي الجبيل0
06/05/2012, 01:43 AM
السلام عليكم
يا اخوان طعست في النفود بعد فصل فيوز التركشن مع تنسيم الكفر بس طلعت لي مشكلة القير صار ما يعشق الا لين الرابع فقط وش تتوقعون الموديل 2009 وماشي 78 الف ولم يسبق وغيرت زيت القير والفلتر
وش تنصحوني بارك الله فيكم

اخوكم ابوعبدالمحسن

اذا سيارتك لمتد وفيها عداد حرارة القير ..هل ارتفعت الحرارة الى فوق النصف وقت التطعيس او لا ..واذا sr5 يجي لحرارة القير لمبة حمراء مكتوب فيها ATM/TEMP هل ولعت عندك ..
اذا اي من هذولي ماصارت معك ان شاء الله مارهقت القير ..وخاصة انه ماشي كثير على زيته والا هو عادة تغير الزيت كل 80 الف ..
لكن افضل حل هو انك تفصل البطارية لمدة ربع ساعة وبعدين تشبكها علشان تسوي اعادة ضبط للكمبيوتر ..وخذ في بالك خلال فصل البطارية لازم يكون المفتاح غير موضوع في سويتش التشغيل ..والا بتدخل في متاهة برمجة ريموت ويمكن مفتاح ..

واذا سويتها ولاضبطت ..فيه عنك قسام التعشيق من عصا القير الى القير يجي في ظهر القير نفسه وهو خفيف وبلاستك يمكن انه متحرك من مكانه لان السكويا البدون دبل ماهو محطوط عليه حماية مثل الدبل ..

والله يعينك ان شاء الله وتكون بسيطة

تحياتي
ابو حمدان

wshwshne
06/05/2012, 06:40 AM
الموتر ليمتد
والحرارة ما تغيرت ابدا
واذا فصلت البطارية تكون السيارة طافية والا شغالة
وكيف اوصل لضهر القير علشان اشيك على اسلاك التعشيق

0راعي الجبيل0
06/05/2012, 06:48 PM
الموتر ليمتد
والحرارة ما تغيرت ابدا
واذا فصلت البطارية تكون السيارة طافية والا شغالة
وكيف اوصل لضهر القير علشان اشيك على اسلاك التعشيق

افصل البطارية والسيارة طافية ..وخلها اقل شيء ربع ساعة او اكثر وبعدين شبك البطارية مرة ثانية وشغل السيارة ..

وخلها 5 دقائق شغالة وحرك فيها بحيث تبدأ بالتبترونك (العادي) من نمرة واحد الى سته وهي اصلا المفروض تريح السادس على سرعة 85 كلم/ساعة ...

وطبعا وقت فصل البطارية اترك المفتاح في مخباتك ..لاتحوس برمجته وبرمجة الريموت ..

wshwshne
06/05/2012, 09:35 PM
بارك الله فيك ورحم الله والديك
ابشرت فصلت البطارية ربع ساعة ورجعتها ومشية على الموتر وابشرك زانت الأمور وعشق القير بس في نتعة مع التهدية عند المطب
الله لا يحرمك الاجر والمثوبة

0راعي الجبيل0
07/05/2012, 09:27 PM
بارك الله فيك ورحم الله والديك
ابشرت فصلت البطارية ربع ساعة ورجعتها ومشية على الموتر وابشرك زانت الأمور وعشق القير بس في نتعة مع التهدية عند المطب
الله لا يحرمك الاجر والمثوبة

الله يبشرك بالخير ...
هذه طال عمرك عندك الموتر اشتغل فيه نظام حماية القير ..لانك حاولت ترجعه من نمرة لوحده اقل ..مثال كان على الثاني وتبي ترجعه على الاول وسرعة السيارة أعلى فهو يفصل لك النقلات ..ونفس الشيء لو كان على الرابع وتبي ترده للثالث وحاولت مرات كثيرة ..فنفس الشيء بيصير معك ..

والشيء الثاني ..اذا ماشي موترك كثير انصحك تغير الزيت والفلتر للقير ..
علشان ترجع قوة الشد للكلتشات طبيعية ..وهذه سبب النتعة عندك ..

موفق خير

NGMEEEEEE
13/05/2012, 11:10 PM
يسعد مساكم.

ضمونا من ضمن الرابطة

سكويا ليمتد 2011

فائدة
فحمات و فرامل السكويا
تتطابق مع
فحمات و فرامل اللاند من 2001 و طالع
جربت ذلك و زبطت معي و فرق السعر واضح جدا

لاتطلب فحمات ولا فرامل سكويا من الوكالة
بل
اطلب فحمات و فرامل جي اكس ار
و ادعوا لي

سؤال
فيه رجة قويه اذا هديت او مسكت فرامل
وزنت و رسست كذا مرة ولا زبط
من عنده الحل
جزاه الله خير او يخبر محل مضبوط للوزن و الترصيص
علما اني رصصت عند العضيب فرع السويدي ولا نفع

تميم الخضيري
14/05/2012, 02:52 PM
^^

نفس المشكله رجه في الدركسون اذا هديت

..

MohsinSK
14/05/2012, 05:07 PM
يسعد مساكم.

ضمونا من ضمن الرابطة

سكويا ليمتد 2011

فائدة
فحمات و فرامل السكويا
تتطابق مع

بل
و ادعوا لي

سؤال
من عنده الحل

^^

نفس المشكله رجه في الدركسون اذا هديت

..

احتمال الهوبات تعبانين ومحتاجين مخرطة..

NGMEEEEEE
14/05/2012, 05:10 PM
احتمال الهوبات تعبانين ومحتاجين مخرطة..

اخوي متاكد جزاك الله خير
لان الرجه اتعبتني جدا

MohsinSK
14/05/2012, 05:21 PM
اذا الرجة تطلع معاك وقت تدوس على الفرامل.. فالغالب انهم الهوبات..
لو مشيت في مكان ضيق بالهداوة, هل تسمع صوت احتكاك في الكفرات يجي و يروح وانت ماشي؟؟

شيك على الهوبات بعد ان كانوا مسطحين او فيهم تعرجات (مطبات) على السطح..

عادة,, في السيارات الكبيرة,, لو حصل و ضربت بريك قوي بشكل مفاجيء ممكن هالشي يسبب رجة في الهوبات.. بسبب الحرارة و الضغط الناتج بسبب البريك القوي.

NGMEEEEEE
14/05/2012, 07:50 PM
اذا الرجة تطلع معاك وقت تدوس على الفرامل.. فالغالب انهم الهوبات..
لو مشيت في مكان ضيق بالهداوة, هل تسمع صوت احتكاك في الكفرات يجي و يروح وانت ماشي؟؟

شيك على الهوبات بعد ان كانوا مسطحين او فيهم تعرجات (مطبات) على السطح..

عادة,, في السيارات الكبيرة,, لو حصل و ضربت بريك قوي بشكل مفاجيء ممكن هالشي يسبب رجة في الهوبات.. بسبب الحرارة و الضغط الناتج بسبب البريك القوي.

تسلم

توي راجع وزنت الانحراف للعجلات و اعدت الترصيص
كن الرجه خفت

نصبر و نشوف

اخر العلاج الكي ....بخرط الهوبات و اجرب ....ان شاء الله ما احتاج لهذا

MohsinSK
15/05/2012, 08:55 AM
لو رحت الورشة و شيكت وقالوا ان الهوبات تحتاج خراطة,, تأكد من الفحمات انهم سليمين.. او استبدلهم ان كانوا تعبانين..

0راعي الجبيل0
17/05/2012, 04:07 AM
صحيح ان فحمات اللاند تركب على السكويا ولكن مادة الصنع بينهم مختلفات

وفحمات اللاند الموجودة عندنا جودتها سيئة وتسبب حرارة عالية مع مسك الفرامل وبعدين تسبب لك الرجة كل ماهديت وحتى لو خرطت الهوبات رايح ترجع لك قبل ماتكمل 5000 كلم

مجربها ولانفعت ماينفع الا الاصلي حقها وصناعته امريكي

النفود4499
22/05/2012, 01:39 PM
منقول

قرأت موضوع لأحد الشباب مركب فاصل التراكشن ( مانع الانزلاق ) عند الكهربائي فيليب بالقصيم - الخبراء وهو فلبيني وفاهم ومعروف ماختلفنا لكن مبلغ التركيب مباااااالغ فيه جداً (550) ريال !!

وقبل قراءة الموضوع هذا شفت كثير من الاخوان مركبين عند كهربائي بالغرابي بالرياض هندي اسمه (سليم) ممتاز وفاهم وركبت عنده أنا شخصياً وسعره معقول جداً جداً فقط (50) ريال والحمدلله شغال زي الحلاوة ، لا ونسيت اقول حاجه التركيب ياخذ 10 دقائق فقط .×

يعني المفتاح من الوكالة 119 + 50 شغل يد = 169 ريال

وهذا رقم الكهربائي سليم (0555335600)

دعواتكم ..،

wshwshne
30/05/2012, 12:51 PM
تأخرت في تغيير الفحمات بعد ما طلع صوت احتكاك في الهوب الخلفي يمين
وبعد ما رحت الورشة قال المهندس ان الهوب منتهي وفعلا باين اني خليته لين طاحة الفحمة
التسويف يسبب مشاكل
المهم اخذت فحمات خلفي 270 وأمامي 160 الأثنين طلع 430
والهوب 420
وشغل اليد مع المخرطة طلع 300 ريال
ولاحظت ان الكرتون مصنع امريكي ومكتوب عليه لاند كروزر وlx 570
الفحمات الامامي اكبر من الخلفي بعكس الهوب الخلفي أكبر من الأمامي
والمساحات الأمامية يسار سعرها 125

wshwshne
30/05/2012, 12:54 PM
يا أخوان أحد غير زيت القير مع الفلتر في الوكالة يفيدنا وكم سعر التكلفة وهل في مركز أفضل من ابو جميل يفيدنا

ابو تركي 2011
31/05/2012, 03:08 PM
يا أخوان أحد غير زيت القير مع الفلتر في الوكالة يفيدنا وكم سعر التكلفة وهل في مركز أفضل من ابو جميل يفيدنا
والله يالغالي انا غيرت بعد تشييك الاربعين الف بالوكاله واخذ علي تقريبا مع تغيير الزيت والسيفون وتغيير زيت الدفر نس وتشييك كامل..
تقريبا 1200 ريال
واالشباب بهم البركه
يمكن يفيدونك اكثر...

ابو تركي 2011
31/05/2012, 03:13 PM
السلام عليكم
يااخوان سؤال وارجو الاجابه بسرعه..
ظلبت قظعه فاصل التراكشن من الوكاله وقالي يومين وهي جايه
لكن سؤال
المحل اللي ابركب عنده يقول انها تسبب مشاكل لنظام الفرامل وتخرب عليك عقب بعض القطع..
ويقول انصحك ماتركبها..طبعا هو ماجرب سيكويا لكن يقول سياره ثانيه احصلها مشكله بعد التركيب..
فالسؤال للي ركبوها هل فيه احد حصلت له مشكله وكم له مركبها مع العلم اني احتاجها بالنفووود فقط.....
ضروري يااخواان...

Abufahad06
31/05/2012, 04:02 PM
إخواني الأحباء
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
افيدكم ان سيارتي سيكويا موديلها 2012 دبل بدون فتحة وارغب بمساعدتكم لي بالتالي:
1. أنا من سكان حي الراكة بالخبر ولدي فاصل التركشن فما هو اقرب مكان للتركيب.
2. عدد افراد أسرتي 9 الله يحفظهم والا يخفى عليكم ان شنطه السيكويا صغيرة جداً؛ لذلك قمت بشراء شبك خلفي؛ ولكنه غير كاف.
لذلك ارغب بتركيب عوارض جانبية فوق التندة ومن ثم سوف اقوم ان شاء الله بتركيب شبك مخفي لوضع الأغراض عليه.
سؤالي ما هو افضل مكان للشراء القطعة هل هي الوكالة فقط ام يوجد مكان اخر؛ وأين اقوم بتركيبها بحيث لا يخرب علي السقف.
كذلك نفس السؤال لتركيب الجناح من اين يفضل ان يشتراء وافضل مكان للتركيب.
وعذراً على الإطالة؛ وشكراً سلفاً.

ابو تركي 2011
01/06/2012, 01:19 PM
لسلام عليكملمن قام بتركيب زر فاصل التراكشن...
هل هناك احد حصلت لسيارته مشكله بعد تركيب زر فاصل التراكشن؟؟؟؟
ارجو الرد للاهميه...

النفود4499
03/06/2012, 09:24 AM
اخي الكريم ابوتركي
انا مركب الفاصل والحمدالله ما فية اي عطل في السيارة واكثر الي معهم سيارات السكويا مركبينها وما فيه اي مشكله توكل على الله وركب . تحياتي لك وللجميع ,,,,

ابوريان القحطاني
03/06/2012, 01:51 PM
يسعد مساكم.

ضمونا من ضمن الرابطة

سكويا ليمتد 2011

فائدة
فحمات و فرامل السكويا
تتطابق مع

بل
و ادعوا لي

سؤال
من عنده الحل

اخذتها فحمات طقم اربع اقل من الخمس مائه بشوي

من وكالة السويدي الابراج

انت بكم اخذتها

الأماكن11
04/06/2012, 02:26 AM
يسعد كل اوقاتكم

عندي استفسار

انا شريت سكويا sr 2012 دبل وفتحه شريت قطعه فاصل التراكشن ورحت المهندس اللي يركبها قال موديل 2012 مايحتاج للفاصل يفصل عند تعشيق الدبل تلقائي مدري الكلام هذا صحيح او لا افيدونا الله يعافيكم

0راعي الجبيل0
04/06/2012, 02:30 AM
يسعد كل اوقاتكم

عندي استفسار

انا شريت سكويا sr 2012 دبل وفتحه شريت قطعه فاصل التراكشن ورحت المهندس اللي يركبها قال موديل 2012 مايحتاج للفاصل يفصل عند تعشيق الدبل تلقائي مدري الكلام هذا صحيح او لا افيدونا الله يعافيكم

صحيح يفصل ..لكن مايفصل فصل كلي ..وتحتاج تركبه ..
لكن في موديل 2012 اختلفت طريقة تشغيل الفاصل عن الموديلات السابقة ..
وعند سليم بيشرحلك كيف التشغيل ..

idr2002
04/06/2012, 12:51 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

من يدلني على مكان يبيع اكسسوارات سيكويا في الرياض مثل الجناح الخلفي والشبك النيكل والازياق واصطبات الليد الخلفيه وبعض الاكسسوارات الاخرى علما باني نفضت شارع الغرابي ما حصلت شي
ولكم جزيل الشكر

طائر السعد
05/06/2012, 01:04 PM
يا شباب انا من ملاك اسكويا 2011 SR5وقرأت مقالاتكم بخصوص فاصل التراكشن ( مانع الإنزلاق ) ولا عندي أي فكرة أو معلومة عن فائدته
تكرماً منكم هل اشتري هالفاصل ( مانع الانزلاق ) وما هي فائدته وكيف طريقة استخدامة وهل يسبب مشاكل للسيارة ام لا ؟
تحياتي للجميع

ابو تركي 2011
06/06/2012, 04:24 PM
[QUOTE=النفود4499;8444714]اخي الكريم ابوتركي
انا مركب الفاصل والحمدالله ما فية اي عطل في السيارة واكثر الي معهم سيارات السكويا مركبينها وما فيه اي مشكله توكل على الله وركب . تحياتي لك وللجميع ,,,,[/QUOTE

مشكور يالغالي
وماقصرت
لكن سؤال
فيه محل يبيع حدايد السله
للمعلوميه الموتر sr5 فتحه سقف
ابي اللي احطهن بالعرض بالسله

الوعد الصمان
07/06/2012, 04:24 PM
الدبل يفصل التركشن فقط الدبل الثقيل اما الخفيف لابد من تركيب فاصل

Abufahad06
08/06/2012, 09:41 AM
إخواني الاعزاء ها قد مضت ٨ ايام وما زلت انتظر ردكم الكريم على استفساري السابق للمشاركة رقم (٣٣٣) والموجود في نفس الصفحة؛ وشكراً.

wshwshne
09/06/2012, 02:06 AM
حياك الله يالغالي
أنا من سكان الرياض
اذا كان لك جي الرياض رح لشارع الغرابي
مكان فيه كل الي تبي من اكسسوارات وبافضل الاسعار
تعال وأنت فاضي

ابوالعبادل
09/06/2012, 02:28 AM
هلابك ..

تحياتي
ابو حمدان
اخوي ابو حمدان بارك الله فيك بالنسبه لموديل 2012 كم رقم الفيوز

0راعي الجبيل0
09/06/2012, 03:56 AM
اخوي ابو حمدان بارك الله فيك بالنسبه لموديل 2012 كم رقم الفيوز

لموديل 2012 الدبل فصلناه رقم 48 ..ولكن للاسف فصل معاه الدبل ..

والكمبيوتر وطريقة برمجته تغيرت في موديل 2012 وصارت مشابهة للتندرا ..

فمالك الا تركب الفاصل ..

مع انه جربناه لنفس الموديل بدون الفاصل وفصل التراكشن في الخفيف ولكن vsc مافصل فلابد من تركيب الفاصل ..

موفق خير

ابوالعبادل
10/06/2012, 01:50 AM
لموديل 2012 الدبل فصلناه رقم 48 ..ولكن للاسف فصل معاه الدبل ..

والكمبيوتر وطريقة برمجته تغيرت في موديل 2012 وصارت مشابهة للتندرا ..

فمالك الا تركب الفاصل ..

مع انه جربناه لنفس الموديل بدون الفاصل وفصل التراكشن في الخفيف ولكن vsc مافصل فلابد من تركيب الفاصل ..

موفق خير
مشكور اخوي ابو حمدان الله يكرمك

abodhem
12/06/2012, 02:04 PM
اخواني ملاك السكويا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والله يبارك للجميع بسيراتهم ويطعمهم من خيرها ويكفيهم شرها واخص بالشكر الاعضاء المتفاعلين بالرد على الاستفسارات وبالاخص راعي الجبيل الله يجزاه عنى كل خير
ولواني عبداللطيف جميل صرفتله سكويا لمتد جديد هدية على جهوده ومعلوماته الوافية والكافية
المهم شرينا سكويا دبل بدون فتحة 2012 توها ما كملت الف كم الله يطعمنا خيرها ويكفينا شرها بس لاحظت الجلنط بعد ما تمسكة بطلعة يدحدر شوي ثم يوقف هل هذا طبيعي
وبعدين اشوفكم تكلمون عن فاصل التراكشن وما فهمت وش المشكلة هل اذا دخلت النفود وشغلت الدبل ما يشتغل ولا وش القصة وليه ما يعتبر هذا عيب مصنعي ارجو الشرح وشكرا للجميع

muhad2002
13/06/2012, 04:53 PM

محتار بين سكويا وتاهو و لدي بعض الاستفسارات عن الاسكويا:
هل هي عمليه وتتحمل وقليلة المشاكل او لا وهل البدي قوي للمستخدم الغير مهتم وقيادته دفششه شوي ههههه

وش الافضل اشتريها جديده او مستخدمه

0راعي الجبيل0
13/06/2012, 11:11 PM
اخواني ملاك السكويا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والله يبارك للجميع بسيراتهم ويطعمهم من خيرها ويكفيهم شرها واخص بالشكر الاعضاء المتفاعلين بالرد على الاستفسارات وبالاخص راعي الجبيل الله يجزاه عنى كل خير

ولواني عبداللطيف جميل صرفتله سكويا لمتد جديد هدية على جهوده ومعلوماته الوافية والكافية
المهم شرينا سكويا دبل بدون فتحة 2012 توها ما كملت الف كم الله يطعمنا خيرها ويكفينا شرها بس لاحظت الجلنط بعد ما تمسكة بطلعة يدحدر شوي ثم يوقف هل هذا طبيعي
وبعدين اشوفكم تكلمون عن فاصل التراكشن وما فهمت وش المشكلة هل اذا دخلت النفود وشغلت الدبل ما يشتغل ولا وش القصة وليه ما يعتبر هذا عيب مصنعي ارجو الشرح وشكرا للجميع

الله يبارك لك في ماملكت ويعطيك من خيره ويكفيك شره ان شاء الله ..
بالنسبة للجلنط وهو يعتمد على قماشات خاصة فيه على شكل هلال صغيرة وموجودة داخل الهوب الخلفي ..وكل سيارات السكويا لاهنا ولا في امريكا تجي ماهي مشدودة وتحتاج وزن وهي من مهمات الوكيل وقت التجهيز ومن ضمن القائمة بالتجهيز عند الوكيل لكن ابو جميل سوق خضرة ضايع مع الفنيين الموجودين عنده الا من رحم ربي ..وحلها بسيط مجرد شد على الجلنط وتطلبه من الوكالة في التشييكة الجاية ..وأمرها بسيط ..

بالنسبة لفاصل التراكشن (مانع الانزلاق) فهو موجود للسكويا المباعة في امريكا فقط وبالنسبة للخليج كلها غير موجودة فيها وتحتاج تركب الزر لفصل النظام لأن النظام وكمبيوتره موجود بالاساس ولكن وكلاء الخليج شالوا الفاصل علشان يضعف الموتر لمستخدم الصحراء فيتجه للكنزبالنسبة للوكلاء وهو اللاندكروزر ..ولكن بفضل من الله وبجهود الشباب حصلنا الرسم البياني لكهرباء السيارة ووجدنا طريقة شبك الفاصل ولايتم تغيير اي شيء فيه من برمجة او شيء من هذا القبيل ..ورجعنا للسكويا قوته في الصحراء ..

موفق خير

abodhem
14/06/2012, 11:10 AM
بارك الله فيك يابو حمدان على تجاوبك السريع بالنسبة للجلنط وضحت الصورة وسيتم التشيك اما بالنسبة للتراكشن اللي ابي افهمه الآن:looney: اذا طلعت للبر ان شاء الله بعد نهاية فترة التمرين ابي اجرب السيارة في الرمل بدون ما اركب فاصل هل الموتر يمشي بس ضعيف عزمه والا يغرز ولا يمكن الاستفادة من الدبل الا بالفاصل شاكر لك سعة صدرك الله يوسعلك في الدنيا والآخرة

0راعي الجبيل0
15/06/2012, 06:32 AM
بارك الله فيك يابو حمدان على تجاوبك السريع بالنسبة للجلنط وضحت الصورة وسيتم التشيك اما بالنسبة للتراكشن اللي ابي افهمه الآن:looney: اذا طلعت للبر ان شاء الله بعد نهاية فترة التمرين ابي اجرب السيارة في الرمل بدون ما اركب فاصل هل الموتر يمشي بس ضعيف عزمه والا يغرز ولا يمكن الاستفادة من الدبل الا بالفاصل شاكر لك سعة صدرك الله يوسعلك في الدنيا والآخرة

حياك الله

الموتر بيمشي بالصحراء بدون خلاف ولكن بيكون عزمه ضعيف وتحس كأن فيه واحد خانق الموتر وماسكه ..وبصراحة بعد فصل (مانع الانزلاق) يتغير العزم بشيء ماهو بسيط وتكون كل قوة السيارة تحت تحكمك انت بعكس الان تكون القوة مقسومة بالنصف ..نصفها تحت رحمة الكمبيوتر اللي مايعرف انك بالبر وعلى باله ان السيارة في حالة انحراف فيحاول يمسكها والنصف الثاني تحت تصرفك ..

بالتوفيق ان شاء الله

muhad2002
15/06/2012, 12:52 PM

هل هي عمليه وتتحمل وقليلة المشاكل او لا وهل البدي قوي للمستخدم الغير مهتم وقيادته دفششه شوي ههههه

0راعي الجبيل0
15/06/2012, 06:00 PM

المثل يقول (يمدح السوق من ربح فيه )
فيه بعض الناس اشتروا السكويا وماعانوا من مشاكل وفيه بعضهم مارتاح لها ..
فاذا انت ماقد تعودت على الصوالين ..تراه تفرق معاك واجد من ناحية الازعاج وتحرك البدي ..

وسالفة انها تكرف او ماتكرف ..فهذي توفيق من الله أولا واخيرا ..

abodhem
16/06/2012, 01:13 PM
الله يرضى عليك يابو حمدان الآن وضحت الصورة تماما :burnout2::burnout2: وجزاك الله خير

مواطن مدني
01/07/2012, 06:16 AM
الله يعطيكم العافية ..
مافيه اخبار عن تعريب الملاحة في السيكويا انا شفت واحد كاتب موضوع ان موديلات 2012 جاية معربة في وكالة الامارات !
انا معي ليمتد 2012 من وكالة الكويت ومافيه تعريب .. ياليت احد عنده معرفه شلون اقدر اعربه
اللي معي نظام كرت ميموري واعتقد كلها تجي ميموري ..

مواطن مدني
01/07/2012, 06:23 AM
بالنسبة للشباب اللي يتكلمون عن الجلنط مايمسك معهم زين
عندنا وعندكم خير الدعوة مهيب مشكلة ابوجميل لحالة اعتقد انها مشكلة في الموتر نفسه ( عيب مصنعي )
انا نفس الشي مايوقف الموتر ادعس لين آخر شي ومع هذا يدحدر الموتر ومايوقف اذا كنت على ميلان
وديتها الوكالة وزينوه ولكن لالحين ماضبط 100% بس احسن من الاول
وواحد من الربع معي بالدوام نفس الشي حاصل معه واعتقد كل العالم نفس المشكلة

سرايات
02/07/2012, 01:08 PM
السلام عليكم جميعا.

انا عندي وارد امريكا بس المشكلة في الراديو ارقامه فردية يعني 97.1 واللي بعده 97.3 يعني ما يجيب ارقام زوجية .

وجزاكم الله كل الخير

طائر السعد
03/07/2012, 01:00 PM
اخواني " الوعد الصمان " " ابو حمدان " ولا يهونون الباقيين
احتاج لوصف لمحل لتغيير الزيت والتشحيم في الرياض يكون شغله عدل والشحم اللي يستخدمه يكون اصلي لأني اسمع صرصرة في الموتر يقال والعلم عند الله يبغاله تشحيم
موتري اسيكويا SR5 2011 دبل
تكفون ابي وصف زين وتكون المشحمة اصحابها يشتغلون بذمة
تحياتي للجميع

سيكاواوي
05/07/2012, 11:40 AM
السلام عليكم

اسعد الله ايامكم بالخيرات

اليوم رحت للوكاله ابشري جيب سيكويا
طبعا كنت ناوي اخذ دبل بدون فتحة
لكن حصلت لون اسود فقط وكنت اباخذه لكن تفاجئت انه بدون شبك فوق!!
اوحصلت ابيض واعجبني لكن للاسف كان فتحة!!
لان كثير قالو لي الفتحة مهيب زينه
وحذروني منها
وانا ابي راي اصحاب الخبره منكم في
1- لون اسود او ابيض ولماذا؟
2-فتحة او بدون ولماذا؟
3- الفرق بين الفتحة وبدون فتحة لان مو معقولة الفرق 10 الف ريال بس على الفتحة والشبك؟

4- هل استطيع تركيب شاشة DVD بالسقف؟

شاكر لكم

أسد تميم
07/07/2012, 04:47 AM
يسعدني ان انضم اليكم حيث اني امتلكت سيكويا 2012 ذهبي دبل بدون فتحه

واشكر اخونا ابو حمدان على طرحه والشكر موصول لجميع من افادنا ولكل ملاك سيكويا

0راعي الجبيل0
11/07/2012, 02:03 PM

يسعدني ان انضم اليكم حيث اني امتلكت سيكويا 2012 ذهبي دبل بدون فتحه

واشكر اخونا ابو حمدان على طرحه والشكر موصول لجميع من افادنا ولكل ملاك سيكويا

الف مبروك والله يعطيك من خيره ويكفيك شره ان شاء الله ..

موفق خير

ابو حمدان

alf5m
15/07/2012, 03:01 AM
السلام عليكم

اسعد الله ايامكم بالخيرات

اليوم رحت للوكاله ابشري جيب سيكويا
طبعا كنت ناوي اخذ دبل بدون فتحة
لكن حصلت لون اسود فقط وكنت اباخذه لكن تفاجئت انه بدون شبك فوق!!
اوحصلت ابيض واعجبني لكن للاسف كان فتحة!!
لان كثير قالو لي الفتحة مهيب زينه
وحذروني منها
وانا ابي راي اصحاب الخبره منكم في
1- لون اسود او ابيض ولماذا؟
2-فتحة او بدون ولماذا؟
3- الفرق بين الفتحة وبدون فتحة لان مو معقولة الفرق 10 الف ريال بس على الفتحة والشبك؟

4- هل استطيع تركيب شاشة DVD بالسقف؟

شاكر لكم

بالنسبة للفتحه اخوي اللي ما مدحها لك ما عنده سالفه خصوصا بسيارات تويوتا والياباني عموما
بعكس السيارات الامريكية
وانا انصحك تاخذ ابيض فتحه افضل من الاسود
وبالنسبة للفوارق فيه فوارق ثانيه غير الفتحه والعوارض
1 كرسي السائق متحرك
2 المرايه اللي بالوسط ذاتية التعتيم
3 14 سماعه مع مضخم
هذي الفروقات اللي في بالي واعذرني على القصور

ابوالعبادل
19/07/2012, 08:20 AM
يا اخوان السياره احيان تحس كأنه في نافذه واحده مفتوحه صوت مزعج
من مرت عليه
سيكويا 2012ما في فتحه

محتار
23/07/2012, 02:59 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
احببت ان انضم اليكم بعد امتلاكي سيكويا 2012 اللون عودي دبل فتحة
مع اطيب تحية

محتار
23/07/2012, 03:23 PM
سوال مهم
سيكويا دبل
شبكت الدبل الخفيف ولما وصلت الاسفلت ديورت وانا اديور فصلت الدبل ولاكن طلع عندي صوت غريب وقوي جدا وحسيت ان القير فضى رجعت الدبل وفضيت السيارة بعدها رجع الموتر زي ماكان وقفت ووفضيت السيارة وفصلت الدبل ورجعت السيارة كما كانت كملت مشواري على سرعات عالية دون صوت شبكت الدبل وفصلتة ما فيه صوت والامور تمام
سوالي هل من الخطاء فصل الدبل والقير معشق والطارة ملفوفة وهل للفرامل دخل بالموضوع والاهم من ذلك هل حدث هذا لاحد المستخدمين من قبل
شاكرا ومقدرا تفاعل الجميع

0راعي الجبيل0
24/07/2012, 02:52 AM
سوال مهم
سيكويا دبل
شبكت الدبل الخفيف ولما وصلت الاسفلت ديورت وانا اديور فصلت الدبل ولاكن طلع عندي صوت غريب وقوي جدا وحسيت ان القير فضى رجعت الدبل وفضيت السيارة بعدها رجع الموتر زي ماكان وقفت ووفضيت السيارة وفصلت الدبل ورجعت السيارة كما كانت كملت مشواري على سرعات عالية دون صوت شبكت الدبل وفصلتة ما فيه صوت والامور تمام
سوالي هل من الخطاء فصل الدبل والقير معشق والطارة ملفوفة وهل للفرامل دخل بالموضوع والاهم من ذلك هل حدث هذا لاحد المستخدمين من قبل
شاكرا ومقدرا تفاعل الجميع

أكبر خطأ يقع فيه الناس هو فصل الدبل والطارة ملفوفة ..والا مع الوقت بتصير عندك رجه بالموتر ماتروح الا بتغيير الفريول الامامي كامل ..

لان الدبل في السكويا يتكون من نظامين الاول قير الدبل والثاني مثل الدفلوك في الكارونة الامامية فعند فصل الدبل يفضل تكون السيارة في استقامة ..
ولكن عند فصل الدفلوك المركزيي يفضل تكون السيارة في خانة N

موفق خير

dc55s
24/07/2012, 03:23 AM
انا محتار بين السيكويا و البرادو...عائلتي 5 افراد و استخدامي اساسي للسيارة يعني يوميا للعمل وغيرة لا يوجد سيارة اخرى لدي....فما النصيحة بين السيارتين؟

محتار
24/07/2012, 04:13 AM
شكرا لك ريحتني يعني الي صار طبيعي وما ياثر على السيارة
والمفترض اتقيد بتعليماتك
جزاك الله خير

سكويا وبس
27/07/2012, 06:34 AM
مبارك عليكم الشهر والله يتقبل صالح الأعمال من الجميع

يا إخوان أبي فزعتكم

عندي سكويا لميتد 2010 دبل والشهاده لله من طلعتها ما شفت منها أي مشاكل يعني ما شاء الله موتر يريحك
لكن واجهتني مشكلة
الفرامل ما صارت تمسك عندي يعني أدعس على الفرامل للأخير ويالله تمسك وتوقف السياره قلت يمكن في هوا في النظام فرغت الهوا من نظام الفرامل وفرغت الهوا من كل الجهات ومازلت المشكلة موجوده
اخذت السيارة على الوكالة وبعد الفحص طلعت علبة الفرامل فيها مشكله في تعويض الضغط ولازم تتغير بالرغم أنه مافي اي تهريب للزيت من العلبه والزيت ما ينقص منها
لكن القطعه ماهي موجوده في الوكاله وبجميع فروعها في المملكه مع العلم ان السيارة مازالت على الضمان
حتى محلات قطع الغيار في الدمام والخبر والجبيل والكويت والبحرين ماهي موجوده
والوكاله بلغوني إن القطعه بيطلبونها من اليابان وبتاخذ 45 يوم وزي مانتم عارفين مقبلين على إجازة العيد وأبي حل منكم يالأجاويد لهذي المشكله

ytr1920
28/07/2012, 02:52 AM

مبارك عليكم الشهر

انا أملك سكويا 2012السكويا اللمتد مشأ الله سافرة عليه اناوالشباب الي المنطقة الجنوبيه والحمدلله رجعة بالسلامه والسيارة بالمرتفعات لامشكله كنة املك GXR 2010 الفرق ان سكويا اوسع واقوا

لاكن المشكله في شاشه السياره انجليزي واريد تعريبها

HAS5SAN
30/07/2012, 01:06 AM

يا إخوان أبي فزعتكم

عندي سكويا لميتد 2010 دبل والشهاده لله من طلعتها ما شفت منها أي مشاكل يعني ما شاء الله موتر يريحك
لكن واجهتني مشكلة
الفرامل ما صارت تمسك عندي يعني أدعس على الفرامل للأخير ويالله تمسك وتوقف السياره قلت يمكن في هوا في النظام فرغت الهوا من نظام الفرامل وفرغت الهوا من كل الجهات ومازلت المشكلة موجوده
اخذت السيارة على الوكالة وبعد الفحص طلعت علبة الفرامل فيها مشكله في تعويض الضغط ولازم تتغير بالرغم أنه مافي اي تهريب للزيت من العلبه والزيت ما ينقص منها
لكن القطعه ماهي موجوده في الوكاله وبجميع فروعها في المملكه مع العلم ان السيارة مازالت على الضمان
والوكاله بلغوني إن القطعه بيطلبونها من اليابان وبتاخذ 45 يوم وزي مانتم عارفين مقبلين على إجازة العيد وأبي حل منكم يالأجاويد لهذي المشكله

يعطونك سيارة بديله مدة الاصلح
السكويا تكون البديله له كامري

عام1433
30/07/2012, 02:11 AM

يا إخوان أبي فزعتكم

لكن واجهتني مشكلة

اهم شيء البريك اذا لم يعطوك سيارة بديلة مر التشليح و خذلك علبة كاملة وركبها وعندما يقولون القطعة وصلت رجع العلبة القديمة ودخل السيارة عندهم واحتفظ بالذي من التشليح احتياط عندك

0راعي الجبيل0
30/07/2012, 11:20 AM
أخوي اللي يعاني من الفرامل ..

عندك السيارة هل تسمع فيها صوت هواء قوي اذا ضغطت على الفرامل ..هل الباكم عطلان او ايش بالضبط ؟؟

لان اذا الباكم تمام واصلاح علبة الفرامل زين تكون المشكلة في طريقة التنسيم ..انك سويتها واتعبى ABS هواء ..

وشوف هنا شرحت لاحد الشباب نفس الطريقة الصحيحة لتنسيم الفرامل وانا استخدمها بسيارتي السكويا ..

والحمدلله ماعاني من اي مشكلة حتى الرجة في الفرامل :

فيه شغله يمكن القليل يعرفها ..ولكن اللي اعرفه اتحدى اي فرع من فروع صيانة تويوتا يسوونها عند تغيير الفحمات لاني ماعمري شفتهم ولاسمعت انهم يسوونها ..وخاصة للسيارات المزودة بنظام ABS ومانع الانزلاق TRACTION CONTROL ..
وهي استخدام كمبيوتر الفحص TIS Techstream لعمل التنسيم لنظام الفرامل وهو يقوم بفتح كل صمامات ABS للاخر لكي يخرج كل الهواء بدائرة الزيت ..وهنا صور من البرنامج وعند الصورة االرابعة وهي مرحلة 8 ثواني رايح تسمع طقة قوية في نظام الفرامل وبعدها تشوف دواسة الفرامل تروح معك للاخير ورايح يطلع الهواء مع مسمار التنسيم من عند كل كليبر ولابد من شخصين يسوونها واحد في السيارة وعلى الجهاز والثاني عند الكليبرات ..
اترككم مع الصور ...

http://www.toyotaclub-sa.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifThis image has been resized.Click to view original imagehttp://www.toyotaclub-sa.net/up/uploads/sa_13431771931.jpg (http://www.toyotaclub-sa.net/up/)

http://www.toyotaclub-sa.net/up/uploads/sa_13431771932.jpg (http://www.toyotaclub-sa.net/up/)

http://www.toyotaclub-sa.net/up/uploads/sa_13431771933.jpg (http://www.toyotaclub-sa.net/up/)

http://www.toyotaclub-sa.net/up/uploads/sa_13431771934.jpg (http://www.toyotaclub-sa.net/up/)

<A href="http://www.toyotaclub-sa.net/up/" rel=nofollow target=_blank>http://www.toyotaclub-sa.net/up/uploads/sa_13431771935.jpg (http://www.toyotaclub-sa.net/up/uploads/sa_13431771935.jpg)

بومحمد1
30/07/2012, 02:28 PM

عندي استفسار هل تنصحون بالشراء من وكالة الكويت او السعودية
وكالة الكويت العادي بدون دبل 10775 دينار والسعودية 138400 ريال ، يعني الفرق بسيط حولي 400 دينار فقط ، وهل تنصحون في سيكويا ولا اليوكن

وجزاكم الله خير

عام1433
01/08/2012, 11:51 PM
أخوي اللي يعاني من الفرامل ..

عندك السيارة هل تسمع فيها صوت هواء قوي اذا ضغطت على الفرامل ..هل الباكم عطلان او ايش بالضبط ؟؟

لان اذا الباكم تمام واصلاح علبة الفرامل زين تكون المشكلة في طريقة التنسيم ..انك سويتها واتعبى ABS هواء ..

وشوف هنا شرحت لاحد الشباب نفس الطريقة الصحيحة لتنسيم الفرامل وانا استخدمها بسيارتي السكويا ..

والحمدلله ماعاني من اي مشكلة حتى الرجة في الفرامل :

فيه شغله يمكن القليل يعرفها ..ولكن اللي اعرفه اتحدى اي فرع من فروع صيانة تويوتا يسوونها عند تغيير الفحمات لاني ماعمري شفتهم ولاسمعت انهم يسوونها ..وخاصة للسيارات المزودة بنظام ABS ومانع الانزلاق TRACTION CONTROL ..
وهي استخدام كمبيوتر الفحص TIS Techstream لعمل التنسيم لنظام الفرامل وهو يقوم بفتح كل صمامات ABS للاخر لكي يخرج كل الهواء بدائرة الزيت ..وهنا صور من البرنامج وعند الصورة االرابعة وهي مرحلة 8 ثواني رايح تسمع طقة قوية في نظام الفرامل وبعدها تشوف دواسة الفرامل تروح معك للاخير ورايح يطلع الهواء مع مسمار التنسيم من عند كل كليبر ولابد من شخصين يسوونها واحد في السيارة وعلى الجهاز والثاني عند الكليبرات ..
اترككم مع الصور ...

http://www.toyotaclub-sa.com/vb/images/statusicon/wol_error.gifThis image has been resized.Click to view original imagehttp://www.toyotaclub-sa.net/up/uploads/sa_13431771931.jpg (http://www.toyotaclub-sa.net/up/)

http://www.toyotaclub-sa.net/up/uploads/sa_13431771932.jpg (http://www.toyotaclub-sa.net/up/)

http://www.toyotaclub-sa.net/up/uploads/sa_13431771933.jpg (http://www.toyotaclub-sa.net/up/)

http://www.toyotaclub-sa.net/up/uploads/sa_13431771934.jpg (http://www.toyotaclub-sa.net/up/)

<A href="http://www.toyotaclub-sa.net/up/" rel=nofollow target=_blank>http://www.toyotaclub-sa.net/up/uploads/sa_13431771935.jpg (http://www.toyotaclub-sa.net/up/uploads/sa_13431771935.jpg)

شكراً ياابو حمدان على الشرح الجميل وجزاك الله خيرا

ولكن اخوي ابو حمدان لوركبت الفحمات والسيارة شغالة هل يلزم انني اعمل تنسيم لزيت البريك من عند كل كفر؟ وجزاك الله خيرا

سكويا وبس
02/08/2012, 01:39 AM
اخوي راعي الجبيل

لقيت علبة الفرامل جديده بالرياض وعطيتها الوكالة وركبوها في السيارة وللحين نفس المشكله
مثل ما ذكرت اخوي اسمع صوت هوا والدعسه تروح للأخير
أخوي أذا تعرف احد يصلح السيارة بالطريقة الي ذكرتها بالجبيل أتمني تدلني عليه او تعطيني رقمه

ابوالعبادل
02/08/2012, 03:01 AM
يا اخوان ارجوا من عنده خبره بالنسبه لسؤالي سابقا بخصوص صوت اثناء القياده كان احد النوافذ مفتوح قليل الرجاء الافاده الصوت والله مزعج

Naif8848
02/08/2012, 04:50 AM
السلام عليكم اخواني رابطة ملاك جيب سكويا انا اخوكم نايف حاب انظم معاكم لاني نواي اشتري الجيب سكويا بس عندي استفسار بسيط
١- صرف البانزين للجيب السكويا اكثر من صرف الاند كروزر ٨سلندر
٢- هذا الاستفسار لخوي النشيط بارك الله فية راعي الجبيل هل توجد ورشة في الجبيل تركب فاصل التراكشن وشغلهم مظبوط وشكرا

Naif8848
02/08/2012, 04:51 AM
السلام عليكم اخواني رابطة ملاك جيب سكويا انا اخوكم نايف حاب انظم معاكم لاني نواي اشتري الجيب سكويا بس عندي استفسار بسيط
1- صرف البانزين للجيب السكويا اكثر من صرف الاند كروزر 8سلندر
2- هذا الاستفسار لخوي النشيط بارك الله فية راعي الجبيل هل توجد ورشة في الجبيل تركب فاصل التراكشن وشغلهم مظبوط واذا وجد ياليت تخبرني وين مكانهم وشكرا

0راعي الجبيل0
02/08/2012, 09:52 AM
شكراً ياابو حمدان على الشرح الجميل وجزاك الله خيرا

ولكن اخوي ابو حمدان لوركبت الفحمات والسيارة شغالة هل يلزم انني اعمل تنسيم لزيت البريك من عند كل كفر؟ وجزاك الله خيرا

طريقة تركيب الفحمات الصحيح لاي سيارة فيها نظام ABS هو عن طريق فك مسمار التنسيم الموجود في كل كليبر عند الضغط على الكليبر وترجيعه لتركيب الفحمات علشان مايرجع الزيت عكسي لشبكة الفرامل مع ABS ويحصل مالايحمد عقباه من دخول هواء لبلوف وبساتم ABS ولايطلع الا بشق الانفس وايضا الطامة الكبرى اذا نسمت جلد البلوف حقت ABS ولايجي لها اصلاح الا بتغيير مجمع ABS كامل وقيمته لاتقل عن 7 الاف ريال .. وشوف كثير من ملاك اللاند بسبب انه موجود من قديم هنا وبنظام ABS تجد عنده يتعطل النظام بسبب الطريقة الخطاء للتركيب للاقمشة ..

اخوي راعي الجبيل

لقيت علبة الفرامل جديده بالرياض وعطيتها الوكالة وركبوها في السيارة وللحين نفس المشكله
مثل ما ذكرت اخوي اسمع صوت هوا والدعسه تروح للأخير
أخوي أذا تعرف احد يصلح السيارة بالطريقة الي ذكرتها بالجبيل أتمني تدلني عليه او تعطيني رقمه

والله مثل ماني متوقع ..باعطيك طريقة وعسى اقدر اشرحها لك بوضوح ..

ياخوي تقدر تطلع الهواء بدون ماتروح للوكالة لانهم اغشم منهم مافيه والدليل للان مايعرفون كم علبة زيت للسكويا ..وكل فرع يفتي من راسه لحد مافجروا الصوف لسيارات العالم ..

للتنسيم
- اشتر علبتين زيت ويمكن تحتاج اكثر (زيت فرامل )
- افصل الفيوزات رقم 47 و 48 في علبة الفيوزات في الكبوت وهي مكتوب عليها ABS1 و ABS2
- شغل السيارة والان تحتاج تدبل على الفرامل اكثر من مرة ورى بعض ..
-بعد ماتحس ان الفرامل اثقلت شوي تفتح مسمار التنسيم في الكفر الخلفي يمين ..
وتستمر تدبل على الفرامل الى ان يخرج زيت ومعه مثل الرغوة وبعدها زيت صافي واثناء التدبيل تشد على المسمار .
-وتسوي نفس الطريقة للكفر الامامي يسار
- وبعدها الكفر الخلفي يسار ومن ثم الكفر الامامي يمين..
وان شاء الله رايح تشوف الفرامل تشد معك ..

0راعي الجبيل0
02/08/2012, 09:53 AM
1- صرف البانزين للجيب السكويا اكثر من صرف الاند كروزر 8سلندر
2- هذا الاستفسار لخوي النشيط بارك الله فية راعي الجبيل هل توجد ورشة في الجبيل تركب فاصل التراكشن وشغلهم مظبوط واذا وجد ياليت تخبرني وين مكانهم وشكرا

بالجبيل مافيه ورشة تركب الفاصل ..

وبالنسبة لصرف البنزين ترى هو اكثر سيارة تصرف بنزين في فئتها واكثر من اللاند ..

Naif8848
02/08/2012, 01:08 PM
راعي الجبيل
بالجبيل مافيه ورشة تركب الفاصل ..
[COLOR=blue]وبالنسبة لصرف البنزين ترى هو اكثر سيارة تصرف بنزين في فئتها

السلام عليكم شكرا راعي الجبيل على التجاوب السريع طيب. مافية ورشة قريبة من الجبيل مثل الدمان الخبر تركب الفاصل

سكويا وبس
02/08/2012, 02:22 PM
اخوي ابو حمدان بيض الله وجهك

طلعت للوكاله بالجبيل وسالت المهندس وفني الكمبيوتر عن تفريغ الهوا بواسطة الكمبيوتر وقالو مافي للسيكويا
وبعدين لزمت عليهم يسو الكشف بالكمبيوتر وبتواجدي معاهم وبعد ما شبك الفني الجهاز مشيت معاه بنفس الخطوات الي كتبتها ولقيناها وبدا يفرغ الهوا من كل كفر وكل كفر أخذ 3 محاولات الين طلع بالجهاز تم التفريغ بنجاح
واخذت السيارة عشان اجربها والحمدالله الفرامل ماسكة ومافي اي تنسييم

ما اقول الا الله يوفقك ويسعدك وين ما تكون يا ابو حمدان

0راعي الجبيل0
02/08/2012, 09:41 PM
اخوي ابو حمدان بيض الله وجهك

طلعت للوكاله بالجبيل وسالت المهندس وفني الكمبيوتر عن تفريغ الهوا بواسطة الكمبيوتر وقالو مافي للسيكويا
وبعدين لزمت عليهم يسو الكشف بالكمبيوتر وبتواجدي معاهم وبعد ما شبك الفني الجهاز مشيت معاه بنفس الخطوات الي كتبتها ولقيناها وبدا يفرغ الهوا من كل كفر وكل كفر أخذ 3 محاولات الين طلع بالجهاز تم التفريغ بنجاح
واخذت السيارة عشان اجربها والحمدالله الفرامل ماسكة ومافي اي تنسييم

ما اقول الا الله يوفقك ويسعدك وين ما تكون يا ابو حمدان

الحمدلله انها ضبطت معك ..لاني اعرف واحد غيروله مجمع ال ABS بسبب نفس المشكلة وكلبته السيارة فوق 8000 ريال شامل القطع والتركيب والنتيجة واحده ..
وعلى فكرة علبة الفرامل القديمة مافيها مشكلة ..اذا عندك خلها احتياط او بيعها مرة ثانية ..

ولعلمك ترى الطريقة الموجودة فوق هذي مسويها في سيارتي السكويا ..والمهندسين عند ابو جميل كلهم تجميع سوق خرده وخابرينهم ..والدليل ماصار معك ..بالله هذا مهندس يفتي على طول يقول السكويا مالها ..والله انه افدغ مهندس وشكله سباك في صناعية العريفي ويخب عليه ..

وكل سيارات تويوتا التي تحتوي على نظام ABS لابد من التنسيم بالطريقة هذه اذا تبي الفرامل تضبط معك تمام ..ولعلمكم ترى الرجة التي تصير في الفرامل كل فترة وحل الوكيل الغبي هو خرط الهوبات ماهو صحيح السبب في الرجة هو وجود هواء في بساتم ال ABS لا اكثر ولا اقل ..

موفقين خير

0راعي الجبيل0
02/08/2012, 09:48 PM
يا اخوان ارجوا من عنده خبره بالنسبه لسؤالي سابقا بخصوص صوت اثناء القياده كان احد النوافذ مفتوح قليل الرجاء الافاده الصوت والله مزعج

هلابك ..

شوف جلد البيبان للسائق والراكب يمكن طالعه من مجراها ..واذا السيارة جديدة ..
تجي هي من المصنع عليها لزق ويمكن الوكالة نسوا يشيلونها ..

وايضا شيك على القزازة الخلفية حقت الشنطة يمكن ماهي مسكرة زين ..او انك فاكها ومسكرها والسيارة تمشي ..

موفق خير

سكويا وبس
03/08/2012, 03:09 AM
اخوي ابو حمدان

السيارة مشيت فيها للدمام اليوم وكانت من اروع ما يمكن في الفرامل لكن يوم وصلت الجبيل بدت الفرامل ما تمسك ورجعنا لنفس المشكله الأساسية وإلي قالقني إن ما بقى شي على الإجازة والله يستر

وقريت كتابتك فوق عن تنسييم الهوا واتمنى أني أتواصل معاك عن طريق الجوال لو ما فيها إحراج

وشاكر لك أخوي وساعة صدرك والله يجعلها في موازين حسناتك

أبوعذااب707
03/08/2012, 02:57 PM
استفسار من اخوي راعي الجبيل

عندي سيكويا جنط 20 وبغير الكفرات ومحتار وش اركب

سكويا وبس
03/08/2012, 03:46 PM
أخوي ابو حمدان

صلحت طريقة التنسييم الي وضحتها لي بنفس الخطوات الين تأكدت ان الزيت الي طلع صافي في الأربع الكفرات
واول ما مشيت كانت السيارة تمام وبعد فتره بسيطة رجعت نفس المشكله ووقفت عند الإشارة ودبلة الفرامل ورجعت مسكت زين من الفيحا الى دارين

انتظر ردك ومشورتك اخوي والله يجزاك خير

0راعي الجبيل0
03/08/2012, 09:04 PM
أخوي ابو حمدان

صلحت طريقة التنسييم الي وضحتها لي بنفس الخطوات الين تأكدت ان الزيت الي طلع صافي في الأربع الكفرات
واول ما مشيت كانت السيارة تمام وبعد فتره بسيطة رجعت نفس المشكله ووقفت عند الإشارة ودبلة الفرامل ورجعت مسكت زين من الفيحا الى دارين

انتظر ردك ومشورتك اخوي والله يجزاك خير

سلام ..

لك رسالة على الخاص

0راعي الجبيل0
03/08/2012, 10:08 PM
استفسار من اخوي راعي الجبيل

عندي سيكويا جنط 20 وبغير الكفرات ومحتار وش اركب

ركب هانكوك ..ارخص واجود من البرجستون ..

وسعره بحدود 1100 ريال ..

وانتبه من القوديير والدانلوب ..كلهم مغشوشات اللي مقاسه نفس مقاس السكويا وسرعتها واطية S ..

والا هي تغريك بالسعر ..وانا جربت الدانلوب وطلع حار بالحيل مع المشي ..ويخوف

أبوعذااب707
03/08/2012, 10:19 PM
الميشلان وش رايك فيه؟

0راعي الجبيل0
03/08/2012, 10:56 PM
الميشلان وش رايك فيه؟

الميشلان زين ..لكن السؤال بكم ..

اذا ماهو من الوكيل الجفالي ..لاتاخذه ..

الامارات والتجار ماسوو خير فينا ..البلد مليان مغشوش ومعاد تلبيسه ويعطون عليه ضمان ..

والمواصفات والمقاييس ..اسمحوا فيها يعني غش علني بالنظام

khald0e
05/08/2012, 09:51 PM
كم احجام مكاين السكويا الي اعرفه 5.7وحصلة سياره سكويا 4.6حجم مكينتها علمن ان موديلها 2012واردامريكا

0راعي الجبيل0
05/08/2012, 10:42 PM
كم احجام مكاين السكويا الي اعرفه 5.7وحصلة سياره سكويا 4.6حجم مكينتها علمن ان موديلها 2012واردامريكا

موديل 2008 و 2009 جات بنوعين من المكائن 4.7 و 5.7 ..

وفي 2010 جات بثلاث انواع 4.7 و 4.6 و 5.7 ..

ومن 2011 وطالع جات بنوعين 4.6 و 5.7 ..

ومن عام 2013 وطالع رايح تكون كل السكويا المصنوعة بمحرك واحد فقط وهو 5.7 ..

عيبه ضعف العزم واكثر صرفية بالبنزين ويجي محرك flexfuel ..

ويتعبك مع نوع البنزين عندنا .. وايضا طع غياره اغلى من 5.7 ..
وغير متوفره في الوكالة نهائيا ..
حتى لو قالو لك انه مثل مكينة اللاند الجديد ..فهو مثله بالحجم ولكن يختلف باشياء داخلية في المحرك من بخاخات وحساسات وغيرها ..
ومحركه يجي تحت اسم 1UR-FSE ومحرك اللاند يجي تحت مسمى 1UR-FE ..

وفيه اختلاف شاسع بينهم ..فالاول للوقود العضوي او مايسمى E85 والثاني للوقود البترولي المعروف لدينا من اوكتين 87 الى 93 ..

بالعربي الفصيح ماينفع بريال

أبوعذااب707
07/08/2012, 01:13 AM
الى راعي الجبيل مع التحيه..
دورت عند الوكلاء بالدمام
بريجستون غير متوفر
هانكوك مافيه الى حبه وحده ب 900ريال
ميشلان غير متوفر

لكن حصلت مقاس 285-50-20
الدنلوب ب 1100 ريال
((القودير 800 ريال)) اصليه من الوكيل الراشد وضمانها مفتوح ومعها قسيمه شراء من بنده ب 200 ريال

انا اعجبني القودير الحراره a
الاحتكاك a
((معدل المسح))trade wear 420
طبعا كفر البريجستون trade wear 600
وش رايك بالقوديير ؟

0راعي الجبيل0
07/08/2012, 02:09 AM
القوديير زين ..ولكن الاهم حرف السرعة لابد ان يكون H او V ..

واذا كان حرف السرعة هو S فهذا اعلى سرعة له هي 160 او حولها ..

والشيء الثاني المقاس بارتفاع 50 هذا يكون قاسي مرة ..والمقاس الصحيح للسكويا هو 285-55-20 واذا حصلت مقاس 285-60-20 فهو مناسب للصحراء بسبب ارتفاعه ..

القوديير ماعليه كلام ويعيبه فقط الصوت ..

موفق خير

أبوعذااب707
07/08/2012, 02:49 AM
المقاس الاصلي 275-55-20

القوديير الي حصلته 285-50-20

يعني اعرض ب 10 ملم
واقصر ب 5 ملم

عادي ما يضر؟

0راعي الجبيل0
07/08/2012, 04:08 AM
اذا ماتستخدم الموتر صحراء ..فهو تمام ولكن بيزعجك بعيون القطط ..

وانتبه من شغله وهي الاسبير عندك ارتفاعه 55 ..

فلو سمح الله بنشرت وركبت الاسبير لابد من فصل التراكشن والا بيبهذلك الموتر بسبب الاختلاف في سرعة دوران الكفرات يصبح الكمبيوتر ان السيارة في وضعية الانزلاق ..

محمد العطني
10/08/2012, 06:42 PM
السلام عليكم
قدر الله علي وشريت سيكويا

المهم أرغب في تركيب تانكي ماء
اللي يملك تجربة أواقتراح يفزع

أحد جرب ووضع الخزان في الصندوق الموجود في الشنطة

لكم الشكر والتقدير

khald0e
11/08/2012, 04:29 PM
راعي الجبيل الله يعطيك العافيه على المعلومات الزينه

0راعي الجبيل0
11/08/2012, 06:34 PM
السلام عليكم

قدر الله علي وشريت سيكويا

المهم أرغب في تركيب تانكي ماء
اللي يملك تجربة أواقتراح يفزع

أحد جرب ووضع الخزان في الصندوق الموجود في الشنطة

لكم الشكر والتقدير

هذا تانكي اليوكن 100 لتر يجي بعد الصف الثالث او تقدر تخليه بعد الصف الثاني ماخذه من السنيدي المنيوم

محمد العطني
12/08/2012, 12:57 AM
تشرفت بمرورك أبو حمدان
لكن الطريقة هذي ما تصلح لي

أبي شغل فيه تكتكة

فكرت أفك الصندوق الخلفي اللي بالشنطة
وأحط التانكي مكانه
لكن خفت في حالة تسرب الماء يروح تحت الفرشة
ولا يتم اكتشافه بسرعة ويخرب علي أشياء واجد والريحة إلحالة تكفي

طريقتك تلغي الفائدة من الصندوق الخلفي
وبعدين لاتنس العفريته موجودة فيه

رحت لراعي ورشة متخصص في توانك اليسارات
وعرضت عليه الفكره قال سويته لواحد
سألته الحنفية معين طلعته ؟؟ قال ناسي !!
أنت جب الموتر وإن شاء الله أتذكر

للجميع تحياتي
أبو حمدان : لك أحلى تحية
على قولت أبو صالح

0راعي الجبيل0
12/08/2012, 05:53 AM
تشرفت بمرورك أبو حمدان

لكن الطريقة هذي ما تصلح لي

أبي شغل فيه تكتكة

فكرت أفك الصندوق الخلفي اللي بالشنطة
وأحط التانكي مكانه
لكن خفت في حالة تسرب الماء يروح تحت الفرشة
ولا يتم اكتشافه بسرعة ويخرب علي أشياء واجد والريحة إلحالة تكفي

طريقتك تلغي الفائدة من الصندوق الخلفي
وبعدين لاتنس العفريته موجودة فيه

رحت لراعي ورشة متخصص في توانك اليسارات
وعرضت عليه الفكره قال سويته لواحد
سألته الحنفية معين طلعته ؟؟ قال ناسي !!
أنت جب الموتر وإن شاء الله أتذكر

للجميع تحياتي
أبو حمدان : لك أحلى تحية
على قولت أبو صالح

هلا والله ..وحياك ..

والله لو تلاحظ ان التانكي ماتستخدمه الا بوقت الشتاء وانا مثلك خفت لو يتسرب الماء وخاصة ان اللي معي ليميتد والا فكرت في طريقتك لكن مشكلة المراتب الخلفية عندي كهرباء وكهربتها كلها تحت المراتب والفرشة فخفت يجيها ماء وتنعدم علي والا لو شلت البلاستك حق الدرج الخلفي الكبير هو وقاعدته تكون كبيره ويمكن تكفي تشيل 70 لتر ماء وشغل تكتكة ..

والعفريته ماعليك انا ماعترف الا بالعفريته التمساح ماتشوفها فوق التانكي

نايف المفرج
21/08/2012, 11:32 PM
سلام عليكم
كيف الحال شباب انا شريت سكويا 2008 لميتد امريكي بس حبيت اسال المسجل فيه جميع المواصفات بس فيه عيب واحد الراديو فردي يعني وانا ابيه يكون الارقم زوجية
2/هو يجي معه سيدي للبرمجه صحيح لانه دايم يطلب السيدي

أبوعذااب707
23/08/2012, 04:44 PM
السلام عليكم
عندي السيكويا
السنه إلي راحة شعلته وطلع مع الشكمان دخان أزرق كثيف وريحته كأنه بخار ماء
وأليوم طلع نفس الشي

أحد قد سار له كذا ؟ ووش المشكله

0راعي الجبيل0
23/08/2012, 05:22 PM
السلام عليكم
عندي السيكويا
السنه إلي راحة شعلته وطلع مع الشكمان دخان أزرق كثيف وريحته كأنه بخار ماء
وأليوم طلع نفس الشي

أحد قد سار له كذا ؟ ووش المشكله

انت تتاخر بتغيير الزيت وهو السبب لانه بالصيف لاتعتمد على دعايات يمشيني 5000 كيلو او 10 الاف بالصيف اطلق زيت يت
يالله يمشيك 3000 وخاصة للمكائن الكبيرة

تحياتي
ابوحمدان

أبوعذااب707
23/08/2012, 05:34 PM
الله يجزاك خير يابو حمدان ولا يحرمنا منك

في الوكاله قالوا لي السنه الي راحت ان السبب الرطوبه
وواحد قال ان البخاخات فيها نظام تنظيف تلقائي يشتغل

وانا اتوقع الرطوبه لان الاسبوع الى راح لين امس والدنيا مطر والجو كان فيه كتمت الرطوبه

الزيت ماشي عليه 300كم تو مغيره

0راعي الجبيل0
23/08/2012, 06:02 PM
الله يجزاك خير يابو حمدان ولا يحرمنا منك

في الوكاله قالوا لي السنه الي راحت ان السبب الرطوبه
وواحد قال ان البخاخات فيها نظام تنظيف تلقائي يشتغل

وانا اتوقع الرطوبه لان الاسبوع الى راح لين امس والدنيا مطر والجو كان فيه كتمت الرطوبه

الزيت ماشي عليه 300كم تو مغيره

هو صادق السيارة فيها مضختين هواء للتنضيف في اول 30 ثانية من التشغيل فاذا الدخان عندك في اول دقيقة من التشغيل ويجي في فترات متقطعة فهذا طبيعي ولكن اذا كل مرة تشغل السيارة يطلع فهذا من نوع الزيت خفيف او انك دائما تتاخر في تغيير الزيت فيتكون ترسبات عندك

تحياتي
ابوحمدان

Naif8848
26/08/2012, 06:56 AM
السلام عليكم جميعا
إخواني عندي مشكلة في جيب السكويا عندما انوم كراسي السكويا يصير فراق تقريبا ٥ساندي وهذي المشكلة ماتجي غير في sr5 شنو الحال ياخوان

نايف المفرج
27/08/2012, 11:18 AM
سلام عليكم
اخواني انا عندي سكويا 2008 امريكي سمعت لبد اني اغير ماء الاديتر لانه السيارة امريكية
ثاني شي //اذا امشي فوق 160الموشر لزيت يتحرك يتعدى النصف عادي او في خلل
ولكم جزيل الشكر

نايف المفرج
28/08/2012, 12:24 PM
وينكم ياشباب ياااااااااااراعي الجبيل

0راعي الجبيل0
28/08/2012, 07:06 PM
بالنسبة لفئة SR5 ماله مثل الليميتد انك تغطي الفراغ لكن فيه شباب اضافوا قطعة ملبسه عند التنجيد وتعطي نفس الهدف

--------------------

وبالنسبة لموية الرديتر كلها وحده الامريكي والخليجي ولكن تغير سنويا افضل لان مادة الجلايكول تتحلل مع الوقت وتصير ترسبات طينية داخل المحرك وبالنسبة لتحرك المؤشر فوق النصف فهذا طبيعي في كل محركات تويوتا الستة سلندر والثمانية ..لان مضخة الزيت تعتبر تروس متداخلة في بعض ويتغير ضغط الزيت مع عدد دورات المحرك ..وطبعا الزيت الذ تغيره هو 20-50w .. فلو غيرت الى 10-30w رايح تخف حركة مؤشر ضغط الزيت ..وايضا اذا مشيت بالسيارة مشوار وسخن الزيت يقل ضغطه عن لو كان بارد ..فتشوف في الظهر يقل ارتفاع المؤشر وفي الليل يزيد وكلها طبيعية

تحياتي
ابوحمدان

Naif8848
28/08/2012, 11:26 PM
شكرا ياراعي الجبيل علي التجاوب الدائم

المنتهي2000
30/08/2012, 02:59 PM
سجل عندك سيكويا 2011 دبل فتحه
الله يبارك للجميع

نايف المفرج
31/08/2012, 03:28 AM
شكرا ياراعي الجبيل علي التجاوب الدائم

نايف المفرج
31/08/2012, 03:32 AM
سوال اخوي راعي الجبيل
انا حصلت (زر) تحت الديركسون مكتوب علية(set) ومرسوم جنبة الاطار لسيارة ((كفر)) حبيت اعرف وش هذا

0راعي الجبيل0
31/08/2012, 07:54 PM
سوال اخوي راعي الجبيل

انا حصلت (زر) تحت الديركسون مكتوب علية(set) ومرسوم جنبة الاطار لسيارة ((كفر)) حبيت اعرف وش هذا

هذا حق اعادة ضبط كمبيوتر هواء الكفرات ..

فمثلا عبيت الكفرات هواء 35 تضغط عليه لمدة عشر ثواني وبعد كذا اذا نزل عن 35 تولع عندك اللمبة في الطبلون ..

ولو فرضا طلعت للبر ونزلت الهواء الى 20 رايح تولع اللمبة عندك ..فاذا تبغى تعيد ضبط الكمبيوتر على ان ضغط 20 عادي تقوم بالضغط عليه لمدة عشر ثواني فيصير بنظر الكمبيوتر ان ضغط 20 طبيعي وتطفي اللمبة ولاتولع الا اذا انزلت عنها

المنتهي2000
31/08/2012, 10:05 PM
الله يجزاك خير أخوي راعي الجبيل
تم تركيب فاصل التركشن اليوم عند سليم ويعطيك العافيه

Naif8848
01/09/2012, 11:24 AM
السلام عليكم اخواني الاعزا ابي اعرف سيكويا ٢٠١٣ متي ينزال السوق تكفون اليً يعرف لايبخال علينا
لاني معربا علي ٢٠١٢ وفية مجال اخلي العربون ٢٠١٣ بس اخاف يطوال علي الجيب ومادري والله محتار مشورتكم ياخواني وشكرا

0راعي الجبيل0
01/09/2012, 04:30 PM
السلام عليكم اخواني الاعزا ابي اعرف سيكويا ٢٠١٣ متي ينزال السوق تكفون اليً يعرف لايبخال علينا
لاني معربا علي ٢٠١٢ وفية مجال اخلي العربون ٢٠١٣ بس اخاف يطوال علي الجيب ومادري والله محتار مشورتكم ياخواني وشكرا

والله في امريكا بدأ التسويق لموديل 2013 من يوم 27 - 8- 2012 بحكم انه مافيه تغيير لموديل 2013 والتغيير الوحيد اللي سووه اضافوا لون جديد وهو البحري واضافو blue ray وطبعا الثانية خاصة للسوق الامريكي ..

فمتى يجي هنا عادة بعد تقريبا شهرين الى ثلاثة والله أعلم

محمد العطني
01/09/2012, 06:39 PM
أول نكبات السيكويا

القصة بشكل مطول

جيت من الرياض ودخلت السيكويا بالحوش الساعة 12 بالليل طفيت السيارة وفتحت الكبوت علشان يبرد الموتر ( شغل مرسدسات ) نزلت الأغراض وبعد صلاة الفجر شغلت السيارة ودخلته في البايكة ( البايكة هي عبارة عن ثلاث جدران طول 9 متر وعرض 3.65 متر مسقوفة من الأعلى بشينكو وعاااازل طبعاً قدمت السيارة إلى قرب الجدار 0.5 متر

وش سويت ؟؟؟ هنا مربط الفرس

1 ـ حطيت القير على N
2 ـ ربطت الجلنط
3 ـ طفيت السيارة
4 ـ طفيت اللمبات مع المفتاح ( off )
5 ـ خليت المفتااااح على السويتش ( الطبلون طااااافي طبعاً )
6 ـ نزلت صكيت الباب ( طبعاً الأبواب بدون تقفيل ) لأن المفتاح بالداخل والسيارة بالبايكة والعيال مؤدبين ( الله يصلحهم )

وبعد أربعة أيام ماذا حدث

1 ـ فتحت الباب شغلت السيارة !!! ما تشتغل ؟؟؟ !!!
2 ـ قلت بسم الله الرحمن الرحيم خير إن شاء الله
3 ـ ضغطت الفرامل شغلت ما تشتغل
4 ـ حطيت القير على P وشغلت ما تشتغل
5 ـ ولعت النور :D مااااافيه
6 ـ انتبهو للنقطة هذي (((( ناظرت الطبلون ولقيت أمبير البانزين نااااز إلى الآخر تقريباً مع إنه كان فيه النصف ؟؟؟ وأنبير الحراااااارة على H يعني الموتر مفور وهو طاااافي لا حول ولا قوة إلا بالله وش السالفة ؟؟؟!!! ))))
7 ـ نزلت وسكرت الباب وقلت للعيال يا زين الددسن خلو أوديكم ويصير خير إن شاء الله أصلن هذي عوايد الأمريكي نكبة بدون مقدمات :p
8 ـ وديت العيال على المحروسة الله لا يخلين منه ( قبل ما يخرب شيء تعلمك قبل شهر وتوسع الصدر عليك وتصبر وتحمل وتجمل .........)
9 ـ بعد سا عتين من الهواجيس مريت أحد الاخوان وأخذت منه شاحن بطاريات اللي يحول الكهرب من كهرب البيت إلى كهرب السيارة والصراحة أحرجن :(
قال للددسن ؟؟ قلت لا !!!! قال وشوله قلت للسيكويا :D قال الجديد :p قلت للجديد الله يكرمك :good2:
10 ـ وصلت البيت فتحت الكبوت شبكت الشاحن بعد 3 دقائق شغلت اشتغل :good2:

وسلا متكم

سؤال هل تتوقعون المشكلة من بقاء المفتاح على السويتش ؟؟؟؟ !!!

ملاحظة : الأمبيرات رجعت مثل ما وقفته

السيارة 2012 شاريه في رمضان طالعه من المصنع شهر 5 ميلادي

محمد العطني
03/09/2012, 05:18 PM
يبدو إن المشكلة من

الســــــــــــــاعة

لكن معقولة أربع أيام
تخلص البطارية
؟؟؟؟؟

0راعي الجبيل0
03/09/2012, 05:49 PM
اذا اللي عندك فئة الفتحة ذات 14. سماعة فيه جهاز الامبليفاير تحت المرتبه هذا لحاله يسحب كهرباء ماهي طبيعية بسبب مراوح التبريد ونفس الجهاز يستهلك حدود 400 وات وهو وهو يشتغل مع اول دقة للسويتش
تحياتي
ابوحمدان

المنتهي2000
03/09/2012, 06:57 PM
ياإخوان بغيت أركب تانكي ماء وش المقترح وهل بتحتاج السيارة للرفع من الخلف ....ياليت أحد يفيدنا

محمد العطني
03/09/2012, 10:27 PM
أبو حمدان

الموتر دبل بدون فتحة

الشششششمالي
03/09/2012, 10:57 PM
ابي فزعتكم ارغب في تندرا غمارتين حوض تعبت وانا ادور ابي قير عادي

المنتهي2000
04/09/2012, 10:27 AM
معقوله مافيه أحد ركب تانكي ماء أوحاول!!!!

0راعي الجبيل0
04/09/2012, 01:37 PM
هذا تانكي اليوكن 100 لتر يجي بعد الصف الثالث او تقدر تخليه بعد الصف الثاني ماخذه من السنيدي المنيوم

^^^^^^^^^^^^^

0راعي الجبيل0
04/09/2012, 01:38 PM
ابي فزعتكم ارغب في تندرا غمارتين حوض تعبت وانا ادور ابي قير عادي

مافيه قير عادي من التندرا ...

محمد العطني
05/09/2012, 06:18 PM
السلام عليكم

عندي تساؤلات عدة عن :

نظام التركشن في السيكويا ؟؟
ونظام الدفلك في سيارات الدفع الرباعي ؟؟

أولاً : ما الفرق بين نظام التركشن ونظام الدفلك ؟؟

ثانياً : هل نظام التركشن في السيكويا يعمل مع الدبل الخفيف والثقيل؟؟

ثالثاً : هل السيكويا يحتوي على نظام دفلك ؟

رابعاً : ما الفرق بين نظام التركشن ونظام مانع الإنزلاق ؟

للجميع التحية والتقدير

المنتهي2000
05/09/2012, 06:39 PM
^^^^^^^^^^^^^

الله يجزاك خير لكن مافيه طريقه أفضل من هذي

0راعي الجبيل0
05/09/2012, 11:34 PM
الله يجزاك خير لكن مافيه طريقه أفضل من هذي

والله دورت مكان يسوى تحط تانكي مافيه الا الدرج الخلفي تشيل البلستك حقه ويكون فيه فراغ يمكن يشيل حدود 60 لتر
لكن المشكلة لو هرب ماء وخاصة الليميتد اسياته الاخيره كهرباء وضفيرتها تحت المرتبة ومساوية للفراغ المتوفر
تحياتي
ابوحمدان

المنتهي2000
06/09/2012, 01:42 PM
والله دورت مكان يسوى تحط تانكي مافيه الا الدرج الخلفي تشيل البلستك حقه ويكون فيه فراغ يمكن يشيل حدود 60 لتر
لكن المشكلة لو هرب ماء وخاصة الليميتد اسياته الاخيره كهرباء وضفيرتها تحت المرتبة ومساوية للفراغ المتوفر
تحياتي
ابوحمدان. الله يعطيك العافيه أخوي ابو حمدان طيب ما يأثر على نزول السيارة من الخلف وإذا كان يأثر وش الحل .... الله لا يهينك

نابليو
06/09/2012, 02:12 PM
الحمد لله اخيرا صار للسيكويا رابط مع أنها سيارة رائعة.
أنا عندي سيكويا ليمتد وأنا بالخدمة لأي شخص محتاج مساعد أو معلومات

ولكم مني التحية

بصراحه ياجماة الخير ابي اسأل عن مكيف سيكويا كيفها في عز الحر هل هو بارد جدا

وكيف استخدام السياره عموما

هل هي كثيرة خرابات

هل هي تتفكك

هل قطع غيارها مناسبه

ولكم مني تحيه

0راعي الجبيل0
06/09/2012, 07:50 PM
. الله يعطيك العافيه أخوي ابو حمدان طيب ما يأثر على نزول السيارة من الخلف وإذا كان يأثر وش الحل .... الله لا يهينك

الا فيه حل ..لنزول السكويا مع التحميل وموجود في السوق وهو تركيب بوالين التحميل

ابحث في قوقل تحت عنوان (تركيب بوالين التحميل للسكويا ) وبيطلع لك موضوعي فيه الشرح بالكامل ..

http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2012/09/mk23529_13092011258.jpg

المنتهي2000
09/09/2012, 08:59 AM
صحبكم الله بالخير
وش أفضل دعامه تركب على السيكويا بحيث انها ما تشوة المنظر ....
ياليت الي عنده تجربه يفيدنا .
لا هنتوا

محمد العطني
10/09/2012, 10:08 AM
السلام عليكم

سؤال

هل للسيكويا أماكن للتشحيم
وكم عددها للي شحم

وشكراً

Naif8848
10/09/2012, 10:38 PM
السلام عليكم اخواني انا حاجز جيب سكويا صارلي تقريبا شهر وللحين باقي تقريبا شهر ونص يالله يجي ومحتار بعد شهر وانص ابقا علي موديل ٢٠١٢ والله اكمل صبري لين يجي ٢٠١٣ واليوم وانا قريب من الوكالات مريت شركة نيسان وبصراحة عجبني الارمادا ومتوفر يعني اذا دفعت فلوسة اليوم ٤ ايام وتكون السيارة تحت تصرفي واليوم انا ابي فزعتكم في النصيحة لاني محتار علما بان السكويا الي ابيةsr5 ولا ارمادا وشكرا

نابليو
12/09/2012, 01:39 PM
معقوله يااخوان رابطه ملاك سيكويا ولا يعرفون عن سيكويا

سألت سؤال له اكثر من اسبوع ولا حد رد عليه بخصوص السيكويا واستخدامها

ابوريان القحطاني
12/09/2012, 01:58 PM
بصراحه ياجماة الخير ابي اسأل عن مكيف سيكويا كيفها في عز الحر هل هو بارد جدا

تبريد مشاء الله تبارك الله ثلاجه

وكيف استخدام السياره عموما
استخدامه في المدينه ممتاز وفي البر ضروي تركب بولين وقيمتها مع التركيب تقريبا 700

وفاصل التراكشن

هل هي كثيرة خرابات

حسب استخدامك مافيه خرابات تذكر سوى الثقل في السياره يعني والسياره جديده تخرب المساعدات تهرب زيوت

هل هي تتفكك

لا بس مع الجلد في البر تتفكك اكيد
هل قطع غيارها مناسبه

قطع الغيار حدد فيه شي غالي وفيه شي رخيص فلتر الزيت من 50الى 65

الاقشه والفحمات تقريبا ب 500 ووالكفرات نار تقريبا مقاس العشرين من 1800 وانت طالع طبعا قريت عن الكفرات لكن ماغيرت
ولكم مني تحيه

السياره حجمه كبير وزنها ثقيل تفصل على 190 ويفضل تشتري مستعمل تحصله رخيص
مالها مستقبل في البيع

بخصوص القياده افضل من الفي اكس ار وممتازه فيه مشكله التانكي تقريبا 100 لتر بس

500 كيلو يعتبر صغير والوززززززززن ثقيل اقل من 4 طن للعائله تريحك عزم مشاء الله تبارك الله

تعتبر افضل من الجمس واغلاب السيارات العائليه يتفوق عليه الجيب بالسمعه وشويت متانه فقط

اي سؤال ابشر بالسعد

المنتهي2000
17/09/2012, 07:22 PM
عندي مشكلة في تندة السيكويا فيها قربعه خصوصا إذا فتحت الشباك وأنا أمشي
والله أني نويت البيع وش الحل تكفى ٢٠١١ فتحه

ساهر حايل
20/09/2012, 06:58 PM
السلام عليكم وشلون الجميع ....سجل معكم سكويا 2012 sr5 ومنكم نستفيد .. طبعا من اول يوم ركبت قاطع التركشن شغل وكاله من يدين اخوي ابو ريان بحائل

محمد العطني
22/09/2012, 12:40 AM
أبو حمدان

كلماتي تعجز عن شكرك

وما أستطيع قوله

الله يجزاك ألف خير

وخدمك المال والبنون

وبارك الله في علمك ووقتك

(( وصلت البضاعة وتم تركيبها ))
محمد العطني

0راعي الجبيل0
22/09/2012, 01:20 AM
أبو حمدان

كلماتي تعجز عن شكرك

وما أستطيع قوله

الله يجزاك ألف خير

وخدمك المال والبنون

وبارك الله في علمك ووقتك

(( وصلت البضاعة وتم تركيبها ))
محمد العطني

على البركة
وعساها ممتازة ولاناقص منها شي لاني والله استلمتها وشفتها مافكت في الجمارك فمافكيتها ارسلتها على طول
لكن اهتم بهواها خله اقل شي 10 واعلى شي 35 وخلها بلف واحد مشترك بينهم

وكنت مواعد ابو صالح اجيه لكن العمل خرب علي الخميس والجمعة وداومتهم
وان شاء الله نقابلك

تحياتي
ابوحمدان

كومبو
24/09/2012, 04:46 PM
http://mekshat.com/vb/images/icons/icon1.gif :: تقريري وتجربتي لتايوتا سكويا ليمتد دفع رباعي بعد 100.000 كلم :: (http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=531666)

alf5m
25/09/2012, 09:29 AM
ابوحمدان السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ابي بلونات للسكويا وين احصله والمعرف ليس لي لزميل لي وهذا رقمي 0555223270ابوصالح ارجو خدمتي بها

alf5m
26/09/2012, 08:41 AM
ارجو الرد عن البالونات للسكويا او مكان تركيبه

HAS5SAN
27/09/2012, 12:00 PM
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=531666

المنتهي2000
27/09/2012, 01:13 PM
ابوحمدان السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ابي بلونات للسكويا وين احصله والمعرف ليس لي لزميل لي وهذا رقمي 0555223270ابوصالح ارجو خدمتي بها

ابو صالح حياك الله يوجد لدي بالونات جديده بكرتونه ولا بعد فكيتها إن كان لك خاطر فحياك وهذا رقمي 0556557585 موقعي الخرج

Naif8848
28/09/2012, 12:31 AM
السلام عليكم ورحمة الله
اخواني انا ناوي اشتري سيكويا ولكن عندنا في الكويت مافية يقولون انطر لين يجي ٢٠١٣ وانا دافع العربون وناطر ولكن اليوم دق علي ولدعمي من السعودية يقوال ان معرض الكفاح مسوي خصم كويس يعني السيكويا sr5 دبل عندهم ١٣٣٠٠٠ وبصراحة انا محتار اوال شي شلون كفالة الكفاح وبعدين مادري هل انطر ولا اخذ هذا لان ابصراحة الخصم حيل كويس بس يعيبة ان شركة الساير ماتستقبل كفالة السيارات الي مو منهم وتكفون ردوالي الخبر لاني متوهق حيل

alf5m
29/09/2012, 09:06 AM
ابوحمدان السلام عليكم وجزاك الله خير تاخرت قليلا لكن ابشرك واصحاب السكويا لقد وصل الياي الاستراليا وركبته عند محل 4*4 في القصيم بريدة بحي الضاحي وركبت تانكي السنيدي الي عندك 100 لتر وعبت فل وركبت الثاية اي العزبة وفصلت عند غنام للخيام بريدة الخبيب مقابل موقف التكاسي تلبيسة للحوض 330 ريال شراع ضد الماء مبطن بعد صفط المرتبة الثالثة قيمة الياي 850 مع التركيب الحقيقه يستهل ماتحرك السكويا مع التحميل لكن جميل لا املك الصور الصرحة وقفته حلوه مافيه كلام

alf5m
29/09/2012, 09:08 AM
شكر لك منتهي 2000

ابوريان القحطاني
29/09/2012, 09:16 AM
السلام عليكم ورحمة الله
اخواني انا ناوي اشتري سيكويا ولكن عندنا في الكويت مافية يقولون انطر لين يجي ٢٠١٣ وانا دافع العربون وناطر ولكن اليوم دق علي ولدعمي من السعودية يقوال ان معرض الكفاح مسوي خصم كويس يعني السيكويا sr5 دبل عندهم ١٣٣٠٠٠ وبصراحة انا محتار اوال شي شلون كفالة الكفاح وبعدين مادري هل انطر ولا اخذ هذا لان ابصراحة الخصم حيل كويس بس يعيبة ان شركة الساير ماتستقبل كفالة السيارات الي مو منهم وتكفون ردوالي الخبر لاني متوهق حيل

السكويا فيه مشاكل شوي تحتاج للصيانه في الوكاله على الضمان مثل الديفيدي
المساعدات بعض الحساسات للمراتب

واحنا في السعوديه نشتري من البريمي والفطيمي ومن كل مكان وتقبله الوكاله

ابوريان القحطاني
29/09/2012, 09:18 AM
ابوحمدان السلام عليكم وجزاك الله خير تاخرت قليلا لكن ابشرك واصحاب السكويا لقد وصل الياي الاستراليا وركبته عند محل 4*4 في القصيم بريدة بحي الضاحي وركبت تانكي السنيدي الي عندك 100 لتر وعبت فل وركبت الثاية اي العزبة وفصلت عند غنام للخيام بريدة الخبيب مقابل موقف التكاسي تلبيسة للحوض 330 ريال شراع ضد الماء مبطن بعد صفط المرتبة الثالثة قيمة الياي 850 مع التركيب الحقيقه يستهل ماتحرك السكويا مع التحميل لكن جميل لا املك الصور الصرحة وقفته حلوه مافيه كلام

اخوي الله يطرح لك فيها البركه ياليت تزودنا بصور

ابوريان القحطاني
29/09/2012, 09:20 AM
عندي مشكلة في تندة السيكويا فيها قربعه خصوصا إذا فتحت الشباك وأنا أمشي
والله أني نويت البيع وش الحل تكفى ٢٠١١ فتحه

اخوي وده الوكاله خلهم يشخصون لك الحاله وبعدها يصلحونها على الضمان

او اقل شي تعرف المشكله وبعدها تصلح برى

المنتهي2000
29/09/2012, 09:39 AM
اخوي وده الوكاله خلهم يشخصون لك الحاله وبعدها يصلحونها على الضمان

او اقل شي تعرف المشكله وبعدها تصلح برى

جزاك الله خير

alf5m
30/09/2012, 08:28 AM
ابوريان السلام عليكم هذا جوال صاحب 4*4 0505178181 ابومحمد وسوف احاول تنزيل الصور

Abo_Meshaal
01/10/2012, 10:59 PM
السلام عليكم
كيف اعرف الكود الخاص بلون سيارة السيكويا الموجود في السيارة وآين يوجد في السيارة

تحياتي للجميع

Abo_Meshaal
01/10/2012, 11:15 PM
السلام عليكم

ماهي فائدة مخرج الطاقة في سيارة السيكويا وكيف يستخدم.
تحياتي للجميع

خوة نشامي
02/10/2012, 12:02 AM
موفق باذن الله

خوة نشامي
02/10/2012, 01:12 AM
موفق باذن الله

Abo_Meshaal
04/10/2012, 11:25 PM
السلام عليكم

ماهي فائدة مخرج الطاقة في سيارة السيكويا وكيف يستخدم.
تحياتي للجميع

معقولة ما احد رد على سؤالي الى الان

Naif8848
05/10/2012, 01:20 AM
مهم جدا اخواني انا عارف ان الموضوع الي راح اقوالة تكرر عليكم بس اخواني ريحو بالي الله يريح بالكم
انا صرت من ملاك الوحش سيكويا واليوم طلعت فية للبر وشغلت الدبل الثقيل صار الموتر ثقيل حيل وبقاء يقرز بس الحمد لله ان المسافة كانت قريبة وخفت بصراحة من ثقل الموتر هل هذا طبيعي افيدوني جزاكم الله خير كيف الطريقة الصحيحة مع العلم انا كنت من ملاك اللاند ماكان يمر معاي الثقل هذا وشكرا

0راعي الجبيل0
05/10/2012, 03:06 AM
مهم جدا اخواني انا عارف ان الموضوع الي راح اقوالة تكرر عليكم بس اخواني ريحو بالي الله يريح بالكم
انا صرت من ملاك الوحش سيكويا واليوم طلعت فية للبر وشغلت الدبل الثقيل صار الموتر ثقيل حيل وبقاء يقرز بس الحمد لله ان المسافة كانت قريبة وخفت بصراحة من ثقل الموتر هل هذا طبيعي افيدوني جزاكم الله خير كيف الطريقة الصحيحة مع العلم انا كنت من ملاك اللاند ماكان يمر معاي الثقل هذا وشكرا

لابد من تركيب فاصل التراكشن

Naif8848
05/10/2012, 12:04 PM
شكرا ياراعي الجبيل انا في الكويت وماني عارف شنو اقرب مكان اركب فية فاصل التركشن تكفى ساعدني لاني بصراحة السيارة خيبت ضني حيل في البر وغاثتني

0راعي الجبيل0
05/10/2012, 01:36 PM
شكرا ياراعي الجبيل انا في الكويت وماني عارف شنو اقرب مكان اركب فية فاصل التركشن تكفى ساعدني لاني بصراحة السيارة خيبت ضني حيل في البر وغاثتني

مر على الرابط هذا
وانسخ الطريقة واعرضها على كهربائي
وتقدر تسويها بنفسك
http://www.toyota4arab.com/forum/showthread.php?t=161702

ابا الصلابيخ
05/10/2012, 02:01 PM
حي الله كلن بأسمه

يا اخوان هل نزل السكويا 2013 بأسواقنا با السعودية

والسكويا بدون فتحة ودبل تقريبا السعر لاهنتو

Naif8848
05/10/2012, 02:09 PM
مر على الرابط هذا
وانسخ الطريقة واعرضها على كهربائي
وتقدر تسويها بنفسك
http://www.toyota4arab.com/forum/showthread.php?t=161702

اخويراعي الجبيل هذي الطريقة لموديل 2012 ولا الوان الوايرات غير

0راعي الجبيل0
05/10/2012, 02:34 PM
اخويراعي الجبيل هذي الطريقة لموديل 2012 ولا الوان الوايرات غير

الى موديل 2013 نفس الشيء
وجبنا رسومات الكهرباء للسكويا من موديل 2008 الى 2013 وكلها نفس الشيء

Abo_Meshaal
05/10/2012, 03:02 PM
الاخ العزيز راعي الجبيل
السلام عليكم
كيف اعرف الكود الخاص بلون سيارة السيكويا الموجود في السيارة وآين يوجد في السيارة وايضاً ماهي فائدة مخرج الطاقة في سيارة السيكويا وكيف يستخدم.

تحياتي

0راعي الجبيل0
05/10/2012, 03:24 PM
الاخ العزيز راعي الجبيل
السلام عليكم
كيف اعرف الكود الخاص بلون سيارة السيكويا الموجود في السيارة وآين يوجد في السيارة وايضاً ماهي فائدة مخرج الطاقة في سيارة السيكويا وكيف يستخدم.

تحياتي

حياك الله
والله اشوف اسئلتك ولارديت عليها لاني مافهمت شيء منها
بالنسبة لمخرج الطاقة اللي تتكلم عنه اي واحد بالسيارة ستة مخارج حدد اي واحد وياليت يكون السؤال واضح

بالنسبة لكود البوية موجود في الشريحة لرقم الشاص في باب السائق وتجده بزاوية الشريحة السفلى من اليمين

Abo_Meshaal
05/10/2012, 03:30 PM
حياك الله
والله اشوف اسئلتك ولارديت عليها لاني مافهمت شيء منها
بالنسبة لمخرج الطاقة اللي تتكلم عنه اي واحد بالسيارة ستة مخارج حدد اي واحد وياليت يكون السؤال واضح

بالنسبة لكود البوية موجود في الشريحة لرقم الشاص في باب السائق وتجده بزاوية الشريحة السفلى من اليمين

شكراً لك اخي العزيز

مخرج الطاقة في الصدام الخلفي جنب الونش
ممكن توضح اكثر بالنسبة لشريحة رقم الشاص اللي في باب السائق واين تقع بالضبط

تحياتي لك

0راعي الجبيل0
05/10/2012, 03:56 PM
شكراً لك اخي العزيز

مخرج الطاقة في الصدام الخلفي جنب الونش
ممكن توضح اكثر بالنسبة لشريحة رقم الشاص اللي في باب السائق واين تقع بالضبط

تحياتي لك

هذا خاص بانارة لمبات المقطورة او القلص

وسؤالك الثاني فك باب السائق وبتحصل الاجابة
حديدة سوداء او فضية مكتوب فيها بيانات السيارة واذا ماهنا لغة انجليزية ابحث عن
color code

Abo_Meshaal
05/10/2012, 04:01 PM
هذا خاص بانارة لمبات المقطورة او القلص

وسؤالك الثاني فك باب السائق وبتحصل الاجابة
حديدة سوداء او فضية مكتوب فيها بيانات السيارة واذا ماهنا لغة انجليزية ابحث عن
color code

الله يجزاك خير وشكراً ماقصرت
تحياتي

Naif8848
05/10/2012, 09:46 PM
الى موديل 2013 نفس الشيء
وجبنا رسومات الكهرباء للسكويا من موديل 2008 الى 2013 وكلها نفس الشيء

الف شكر لراعي الجبيل على التواصل معانا
راعي الجبيل ابي الدقمة مال فاصل التركشن فية نفسة الي في الاندكروزر هل هذا يعني ان اطلب من الشركة عندنا دقمة لاند كروزر واركبة علي السيكويا ولا لازم دقمة خاصة لسيكويا

والشكر موصوال للمرة الثانية

0راعي الجبيل0
06/10/2012, 01:31 AM
الف شكر لراعي الجبيل على التواصل معانا
راعي الجبيل ابي الدقمة مال فاصل التركشن فية نفسة الي في الاندكروزر هل هذا يعني ان اطلب من الشركة عندنا دقمة لاند كروزر واركبة علي السيكويا ولا لازم دقمة خاصة لسيكويا

والشكر موصوال للمرة الثانية

لازم دقمة سكويا لان قاعدة الدقمة حقت اللاند ماتركب بالسكويا لاختلاف المسار حقها بالديكور

خوة نشامي
06/10/2012, 07:08 AM
السلام عليكم اخواني اهل الخبره بالسيكويا،،، في احد يركب فاصل التركشن بالكويت؟والقطعه اللي اطلبها تجي كامله مع دقمتها اللي تركب بالطبلون؟ واشتريها من الكويت او الخفجي ارخص؟ مع العلم ان موتري اس ار فايف 2012 ؟واخر سؤال طولت عليكم تنصحوني اركبه؟بارك الله فيكم.

Naif8848
06/10/2012, 04:12 PM
لازم دقمة سكويا لان قاعدة الدقمة حقت اللاند ماتركب بالسكويا لاختلاف المسار حقها بالديكور

السلام عليكم
راعي الجبيل انا كلمت احد الاخوان في المنتدي يقوال ان فاصل التركشن مايفصل في الكامل للموديل 2012 يقوال تفصل تقمة واحدة والباقي علي الدبل وانا الحين ماني فاهم عدل ممكن تنورني الله يشرح بالك والشكر موصوال

0راعي الجبيل0
07/10/2012, 10:35 AM
السلام عليكم
راعي الجبيل انا كلمت احد الاخوان في المنتدي يقوال ان فاصل التركشن مايفصل في الكامل للموديل 2012 يقوال تفصل تقمة واحدة والباقي علي الدبل وانا الحين ماني فاهم عدل ممكن تنورني الله يشرح بالك والشكر موصوال

التراشكن كنظام يتكون من شغلتين واحده وهي ايقاف الكفرات بالبفرامل من نفس النظام والثانية الغاء دعسة البنزين ..

في موديل 2011 وتحت الزر يفصل الشغلتين سوى .. وفي 2012 و 2013
الزر يفصل نظام الدعسة والدبل يفصل نظام الفرامل ..

ابا الصلابيخ
07/10/2012, 09:42 PM
يا الربع اللي عندة معلومة بنزول موديل 2013 ولو يتكرم علينا ويعطينا الأسعار
تكرما وليس أمرا

alf5m
08/10/2012, 07:57 AM
السلام عليكم واسعد الله صباحكم بكل خير جربت الدبل الثقيل بعد خروجي من النفود اوقفت السكويا ثم فصلت الدبل لكن لم يفصل وكان السكويا ثقيل اطفاة السكويا وبعد تقريبا ربع ساعة شغلت السكويا ومازال ثم رجعت رويس ثم وقفت في وضع ان ثم شغلت الدبل وثم فصلته وطفاء ابي شرح كيفية استعمال الديل مشكورين

Abo_Meshaal
08/10/2012, 09:28 AM
الاخ العزيز راعي الجبيل
السلام عليكم آنا عارف اني ثقلت عليك بكثر الاسئلة ، متى يتم استخدام ال S في السيكويا وكم السرعة القصوى عليه وهل ينفع استخدامه بكثرة داخل المدينة آو يفضل استخدام ال D باستمرار.
وتقبل خالص تحياتي ،،

0راعي الجبيل0
08/10/2012, 05:22 PM
السلام عليكم واسعد الله صباحكم بكل خير جربت الدبل الثقيل بعد خروجي من النفود اوقفت السكويا ثم فصلت الدبل لكن لم يفصل وكان السكويا ثقيل اطفاة السكويا وبعد تقريبا ربع ساعة شغلت السكويا ومازال ثم رجعت رويس ثم وقفت في وضع ان ثم شغلت الدبل وثم فصلته وطفاء ابي شرح كيفية استعمال الديل مشكورين

كل السيارات التي تعتمد على الكهرباء في تعشيقها لابد من تشغيل الدبل مرة واحده على الاقل في الشهر لكي يصل الزيت لبعض القطع في الدبل التي تكون ساكنة وماتتحرك
وفي حالتك انت يمكن نادرا ماتستخدم الدبل
لكن جرب خلال الاسبوع هذا عبى الاقل كل يوم اشبك الدبل وامش فيه شي بسيط وافصله كذا مرة لحد ماتتحرر محاوره وتكون سلسة معك
وفصل او شبك الدبل الثقيل يفضل يكون الموتر واقف وعلى خانة N او P

0راعي الجبيل0
08/10/2012, 05:23 PM
الاخ العزيز راعي الجبيل
السلام عليكم آنا عارف اني ثقلت عليك بكثر الاسئلة ، متى يتم استخدام ال S في السيكويا وكم السرعة القصوى عليه وهل ينفع استخدامه بكثرة داخل المدينة آو يفضل استخدام ال D باستمرار.
وتقبل خالص تحياتي ،،

استخدمه باي وقت
واصلا فيه نظام حماية اذا كانت سرعتك اعلى من معدل النمرة اللي تبي ترجعها له مايقبل

alf5m
10/10/2012, 08:27 AM
راعي الجبيل الله يجزاك عن كل خير عند اغلق الدبل من الثقيل الى التسكير افضل او الى الخفيف ثم التسكير لانة اصدر صوت طوطوطوطو السكويا ماشي 6000 تقريبا الموتر ثقل تقل نشب بطين عندم فصل الدبل رجع طبيعي هل فيه مشكله او الوضع طبيعي مع الدبل مشكور

كومبو
10/10/2012, 09:39 AM
راعي الجبيل الله يجزاك عن كل خير عند اغلق الدبل من الثقيل الى التسكير افضل او الى الخفيف ثم التسكير لانة اصدر صوت طوطوطوطو السكويا ماشي 6000 تقريبا الموتر ثقل تقل نشب بطين عندم فصل الدبل رجع طبيعي هل فيه مشكله او الوضع طبيعي مع الدبل مشكور

الأفضل التحويل للدبل الخفيف ثم الاغلاق الكلي

Abo_Meshaal
11/10/2012, 09:12 PM
الاخ الكريم راعي الجبيل

هل يمكن تعريب جهاز الملاحة في سيارة السيكويا ، وماهي الطريقة لاغلاقه من خلال الشاشة؟
تحياتي

alf5m
13/10/2012, 08:30 AM
الأفضل التحويل للدبل الخفيف ثم الاغلاق الكلي
نور الله دروبكم

alf5m
13/10/2012, 08:32 AM
كل السيارات التي تعتمد على الكهرباء في تعشيقها لابد من تشغيل الدبل مرة واحده على الاقل في الشهر لكي يصل الزيت لبعض القطع في الدبل التي تكون ساكنة وماتتحرك
وفي حالتك انت يمكن نادرا ماتستخدم الدبل
لكن جرب خلال الاسبوع هذا عبى الاقل كل يوم اشبك الدبل وامش فيه شي بسيط وافصله كذا مرة لحد ماتتحرر محاوره وتكون سلسة معك
وفصل او شبك الدبل الثقيل يفضل يكون الموتر واقف وعلى خانة N او P
جزاك الله عن كل خير
:lr

Naif8848
13/10/2012, 07:46 PM
السلام عليكم
اخي العزيز راعي الجبيل كيف الحال ان شاء الله بخير اخي انا ركبت فاصل التركشن لسيكويا حقي ٢٠١٢ دبل طبعا انت عارف ان النظام في هذا الموديل تغير طريقة تشغيل الدقمة يعني مع الضغط لمدة٤ ثواني تطلع صورة السيارة المتعرجة فقط ولكن بعد ماتشغل الدبل الخفيف وتضغط الدقمة بنفس الوقت تطلع صورة السيارة وكلام انجليزي سؤالي الحين انا اذا بدخل البر هل اكتفي بالدقمة من غير تشغيل الدبل الخفيف وشنو راح يصير اذا دخات بالدقمة من غير الدبل وشكرا واسف جدا علي الاطالة ياليت انك تشرحلي شرح تفصيلي لاني ركبت الدقمة وللحين خايف لاخش البر لاني ماني عارف طريقة التشغيل الصحيحة نورني زادك الله نورا في الدنيا والاخرة

0راعي الجبيل0
14/10/2012, 07:03 PM
السلام عليكم
اخي العزيز راعي الجبيل كيف الحال ان شاء الله بخير اخي انا ركبت فاصل التركشن لسيكويا حقي ???? دبل طبعا انت عارف ان النظام في هذا الموديل تغير طريقة تشغيل الدقمة يعني مع الضغط لمدة? ثواني تطلع صورة السيارة المتعرجة فقط ولكن بعد ماتشغل الدبل الخفيف وتضغط الدقمة بنفس الوقت تطلع صورة السيارة وكلام انجليزي سؤالي الحين انا اذا بدخل البر هل اكتفي بالدقمة من غير تشغيل الدبل الخفيف وشنو راح يصير اذا دخات بالدقمة من غير الدبل وشكرا واسف جدا علي الاطالة ياليت انك تشرحلي شرح تفصيلي لاني ركبت الدقمة وللحين خايف لاخش البر لاني ماني عارف طريقة التشغيل الصحيحة نورني زادك الله نورا في الدنيا والاخرة

اذا ماعندك خبره بالصحراء
اشبك الدبل اول ماتدخل صحراء ومعها افصل التراكشن

واذا احتجت ان القوة تكون متساويه في نفود او ماشابه اضغط على قفل القير او مثل مايسميه البعض بالخطأ الدفلوك

Naif8848
15/10/2012, 01:16 AM
اذا ماعندك خبره بالصحراء
اشبك الدبل اول ماتدخل صحراء ومعها افصل التراكشن

واذا احتجت ان القوة تكون متساويه في نفود او ماشابه اضغط على قفل القير او مثل مايسميه البعض بالخطأ الدفلوك

جزاك الله خير طيب وين الدقمة الي تفصل دقمة القير

ابا الصلابيخ
18/10/2012, 02:56 PM
يا اخوان مالقينا من يفيدنا هل اجد جناح لسكويا الخلفي يباع
والسله العلويه لسكويا من يفيدنا والاسعار ان تكرمتو

hilux2002
20/10/2012, 01:01 PM
يااخوان الدليل يقول لازم تمشي والدبل شغال لمسافة 16 كيلو حتى يعشق على طول ولا يعلق
من واقع تجربتي الكلام هذا صحيح.

0راعي الجبيل0
20/10/2012, 02:25 PM
يااخوان الدليل يقول لازم تمشي والدبل شغال لمسافة 16 كيلو حتى يعشق على طول ولا يعلق
من واقع تجربتي الكلام هذا صحيح.

لا
المقصد منه انك تشغله اقل شيء كل شهر مرة وتمشي فيه المسافة هذي علشان مستقبلا
ماتنشف اجزاءة اللي مايجيها الزيت فبعدين يعلق الدبل ولايشبك
يعني ماهو تجلس ماستخدمت الدبل ستة شهور
وبعدين تجي وقت حاجته وتقول علق ماشبك

alata_2
25/10/2012, 07:06 PM
بالمختصر المفيد يالربع.. تنصحوني ب سكويا 2012 ليمتد؟؟
وربي محتار بينها وبين اكسبيدشن 2012..
من ناحية الوسع. هل سكويا مثل اكبيدشن الطويل؟

كومبو
25/10/2012, 08:19 PM
بالمختصر المفيد يالربع.. تنصحوني ب سكويا 2012 ليمتد؟؟
وربي محتار بينها وبين اكسبيدشن 2012..
من ناحية الوسع. هل سكويا مثل اكبيدشن الطويل؟

أنا كنت محتار مثلك وشريت سكويا ليمتد
شف تجربتي http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=531666

الاكسبدشن الطويل أطول والسكويا أعرض
المساحة للركاب السكويا أوسع
المساحة للعفش الاكسبدشن الطويل أكبر

alata_2
25/10/2012, 11:29 PM
أنا كنت محتار مثلك وشريت سكويا ليمتد
شف تجربتي http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=531666

الاكسبدشن الطويل أطول والسكويا أعرض
المساحة للركاب السكويا أوسع
المساحة للعفش الاكسبدشن الطويل أكبر

أشكر لك تجاوبك.. وأشكرك على التقرير الأكثر من رائع..
عائلتي تتكون من 8 أطفال و كبار..
هل سكويا تكون مريحة لهم؟؟
هل المساحة الخلفية اللي بعد المقعد الثالث ( الشنطة ) واسعة؟؟ أقصد بوسع الفي اكس ار؟؟ أو اليوكن القصير؟؟

Abo_Meshaal
03/11/2012, 09:19 PM
الاخ العزيز راعي الجبيل

هل يوجد مكان يركب فاصل التراكشن في مدينة جدة

تحياتي