المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الى خبراء الصيد

مهابه
06/03/2010, 04:50 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بعض المواضيع تذكرون فيها اسماء لمناطق غير معروفه للناس العاديين فياريت احد يتفضل ويذكر اسماء المناطق المشهوره يعن مثلا بحر مقنا ما عرفت فين

اعرف مثلا : القطع وابو طير وابو فرامش وابو حجر والشعيبه والليث , لكن فيه اسماء ما سمعتها , ومثلا معلومات عن المسافات

يعنى مستوره تبعد عن جده كم كيلو ومعلومات عامه فياريت يتكرم أحد وضع خبرته ولكم الشكر

wl-wl
06/03/2010, 04:54 AM
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته يشرفني اكون اول واحد يرد عليك
بالنسبه لمقنا اعتقد انها منطقه من المناطق الي قريبه من جده بس فين الله اعلم اما بالنسبه لمستوره فهي قريه مثلها مثل ثول وغيرها من البلدات الصغيره هيا بعد رابغ يعني من جده بتكون في حدود 250 كيلو والله اعلم .......تقبلي مروري

مهابه
06/03/2010, 05:06 AM
مشكور الله يسعدك

@السيف@
06/03/2010, 05:06 AM
اخي الكريم روح للمكتبات وخذ خريطة الفارسي للمملكه تعرف كل منطقه وكم تبعد عنك اما بالنسبه لمقنا قبل حقل وحقل في حدود الاردن

مهابه
06/03/2010, 05:07 AM
مشكور يا السيف الله يسعدك

kASER-999
06/03/2010, 05:16 AM
ياهلا فيك اخوي والله اني ماعرف غير مستوره وافاادك
wl-wl (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=100819) مقصر معااك بس عندي معلومه بسيطه
اذا تبي تروح لاماكن الصيد السمك في مستوره >ادخل على رابغ وامسك الخط التجاوز الي بين رابغ ومستوره >تمشي مايقارب ساعه الا ربع على حسب سرعتك و اول ماتبين لك منطقة مستوره راح تشوف مزرعه على اليسار كبيرره جدا ومحوطه بالاثل
قبل المزرعه بقليل وانت راييح مستوره (يعني مستوره تكون قدامك ) فيه خط مسفلت على اليسار تدخل معاااه وتمشي لين ما ينقطع الخط و بعدهاا تشوف البحر واختارالمكان المناسب لك
واناشالله بالتوفيق

مهابه
06/03/2010, 05:21 AM
مشكور يا الكاسر , واسألك بالنسبه لمستوره عندهم ابوات صيد للأيجار؟ وصيادين لعائله؟

راعي جلب
06/03/2010, 05:47 AM
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

احب اضيف معلومات بالنسبة للمناطق بالنسبة لمستورة تقريبا تبعد من رابع 50 كيلو المشوار ساعتين
تميشي طريق المدينه متجه شمال و تعدي ثول و رابغ الين اجيك المخرج حق مستورة تطلع الكبري و تنزل يسار و تطول الخط بيكون رايح جاي الي نهايه الخط يتقاطع معاك شارع برضو رايح جاي المهم خد يسار من عند التقاطع امشي كم متر حتلاقي دخله في التراب خش تقريبا ابو 10 كيلو تراب اليب تصقع في خفر السواحل
لو تبا تروح يمين تخش من عندج الخفر و تكمل يمين حتقابلك احواش علي شمالك امشي الي ان تخلص الاحواش او بتلاقي احواش مكسرة الاسوار تقدر تدعمر من فوقها او انك تروح يسار من عند الخفر يسار بتجيك احواش علي شمالك كمل بتخلص الاحواش و ح تبدا تشوف البحر علي يمينك علي مد النظر بس يبيلك دبلات فيها تطاعيس و البحر علي مد النظر اخترلك طرح و اتوكل علي المولي و انشالله بتلقي خير
و بالنسبة لمقنا تبعد 6 ساعات و في منطقة لسه امس كنت مكشت فيها اسمها الحسي 400 كيلو من جدة بس بحر لا يوصف و هذه بعد ينبع تقريبا

ناجل سمار
06/03/2010, 06:34 AM
وعليكم السلام-شكرا ع الموضوع . منطقة كشران (سمار) تبعد من جده 160كيلو جنوب جده
بها مناطق صيد ممتازه -السليم -الشيخ- العش-الجبل -نزلة الهاويه-المحرقات-الخضاره-نزلة كشران-
منها الغزير ومنها العرا

DIVE STAR
06/03/2010, 08:06 PM
السلام عليكم

اختي فيه كتاب اسمه ( جزر المملكه العربيه السعوديه في البحر الاحمر والخليج العربي)

مذكور فيه كل الجزر والقطع والمسافات بين المناطق البحريه ومسمياتها واحداثياتها

وهو كتاب مفيد جدا ويباع فقط في هيئه المساحه الجيولوجيه

واذا تبين منطقه حلوه وفيها سكن وخدمات وصيد طيب عليك يمنطقه اسمها الرايس

شمال جده 250 كلم قبل ينبع

وان شا الله راح انزل كم موضوع اليوم كلها تدور حول الخرائط ومعلومات عن البحر الاحمر

خرائط دقيقه ومفصله للمملكه (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=276826)

البحر الاحمر بالتفصيل الممل (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=276829)

هادر

A B D U L L A H
06/03/2010, 08:47 PM
جربي تصيدي في طريق الملك خلف دوار الكره الآرضيه هناك يتواجد الناجل بكثره

وإذآ تبغي النجار تحصليه في الطينه بعسفآن

قناص السعوديه
06/03/2010, 09:14 PM
اختي مهابه انتي من سكان جده عندك الشمال من جده الين حقل من الجنوب الين جيزان كل كل موقع لسلاح الحدود يبعد عن الثاني مسافة عشره كيلو او اكثر وكل منطقه لها اسم وشكرآ

accentkool
07/03/2010, 02:43 AM
استفسار جدا جميل ويوضح مناطق تجهل البعض

ابو نوف 200029
07/03/2010, 01:17 PM
انشاء الله الشباب فادوك تقبل مروري

مشاغب السقالة
07/03/2010, 09:36 PM
اسف ما ادرى
تقبل مرورى

غوااص رابغ
08/03/2010, 12:48 AM
في مناطق تجليب كثير في جده في عندك عزيز مول يتواجد فيه الشعور الجزوي بكثره

وعندك ردسي مول يتواجد فيه التوين والناجل وعندك ايضا محمود سعيد سابقا لاكن الان ماسار فيه حوت

اما ابو نقطة والشعور الصغار وابو عديس تلاقيه في باب مكة(البلد) اتمنى اني افدتك يا اختي

تقبلي مروري اخوكي غوااص رابغ