المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (((((اعترف لكم ! ايه اعترف))))))

خالد9
16/03/2010, 02:28 AM
بعد ماقريت استفتاء اخونا سمير
هل تقتل حيوان الورل

جاني شي غريب احساس بالمسؤلية

الصراحة انا اعترف لكم !!!!!!!!!!!!

انا قتلته نعم قتلته وبخرازه بعد !!!!!

وذلك في الصمان قبل سنه الان حصحص الحق !!

لكن

سبب قتلي له سبب نبيل نعم سبب نبيل

والقصة اني وانا ادور الضبان في الصمان شفت الورل والضب يتعاركون والورل حاشر الضب حشره والضب يناظرني وده يقول فك بس مستحي .
وشماغه طاح ونعاله ضاعت
والورل يسحبه ويبعده عني لكني فار دمي للمسكين

(صح كلنا كذا نفزع مع المسكين ؟ )

وقلت لنفسي انزل امحطه بالعقال واطرده من حارتنا :d

المهم اني رميته بخرازه وطاح يتلوا والضب انبسط وتشقق من الفرحه وده يجي ويحبني من الفرحه بس خايف من قدر الضغط الي يتستس
المهم ان الضب راح ياخذ شماغه ونعاله وانحاش مني

و اصلا انا تركته ينحاش لان الورل معضعضه واكيد تجرثم

.

فما قولك يا سيادة القاضي هل القتله تلك نبيله ام لا

علي101
16/03/2010, 03:25 AM
ما جوابك إن سألك الله تعالى يوم القيامة وقال لك :
أنا خلقته ورزقته . فلم تقتله ؟؟؟ أ أنا أخلق وأنت تقتل ؟؟؟ أأنا المحيي وأنت المميت؟؟؟
فما جوابك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يا الله يا رحمن يا رحيم يا غفور يا شكور يا ودود إغفر لنا واهدنا وسدد خطانا وارحمنا ويسر دروبنا .

Cyber
16/03/2010, 04:57 AM
المقصد من موضوعك هو استفزاز العواطف وماذا لو اعترفت ؟ فانت من سوف يحاسب بسبب مجاهرتك بالمعصيه وقتل حيوان بدون وجه حق
والاستخفاف في هذه الامور هو جهل والطبيعه هي من تدفع ضريبة هذا الجهل

انا استغرب من طرح مواضيع هتك وفتك بالطبيعه في هذا المنتدى بسهوله وتركه بدون حذفه من قبل الاداره

اتمنى من الاداراه وضع قانون ينص على عدم طرح مواضيع فيها مخالفه دينيه وطبيعيه

ماذا نستفيد من قتل الورل او الذئب او اي حيوان بدون وجه حق وماذا نستفيد حتى من قتل ذئب تسبب في قتل اغنام ؟ لا اعتقد ان هذا القسم فتح لمثل هذه المواضيع اللتي وبشكل مباشر تثبت جهل الكثير من الاعضاء !!

لكن مااقول الا الله يهدي ضال المسلمين

ترابيع
16/03/2010, 03:38 PM
انا رأيي بضد الاخ سايبر اللي قال بان نية اخونا هو الاثارة .. ما يجوز الدخول في النوايا ..

اما رد الاخ علي فهو واقعي جدا .. فالضب خلقه الله طعاما للورل كذا اقتضت حكمته فلما التدخل و خاصة مع عدم وجود المبرر .. مثل خوف انقراض الضب او كان تحت ملكية احد ..

اذكر في الفلم الوثائقي الشهير planet earth > ذكر المصور امر مهم جدا .. قال ان من اساسيات مصور الطبيعة عدم التدخل فيما يحصل بها ..

شكرا خالد و لا عاد تتعودها بارك الله فيك ..

خالد9
16/03/2010, 06:56 PM
السلام عليكم
الله يسامحك يا اخ cyber اذ وصفتني بالجهل .

في الاصل ستنتهي المعركه بموت واحد من الحيوانيين.

اما الورل او الضب .
وانا حسيت ان الورل يبي يقضي على الضب فلو لم اتدخل فقدت البيئه الضب يعني هيا هيا فقلت لنفسي الضب مهدد بالانقراض فساعدته على الحياة بعد الله سبحانه .

وجعلت الذي يموت هو الورل بدلا من الضب وذلك بمشيئة الله سبحانه

فما قولك سا سيادت القاضي:good2:

خالد9
16/03/2010, 07:01 PM
الاخ علي مشكور على الموعظه والله يغفرلنا ولك ولجميع المسلمين .
الاخ ترابيع مشكور على الدعوة وبارك فيك

بن محفوظ
16/03/2010, 07:43 PM
كلامك صح أن واحد منهم ميت لا محالة ..

لكن لو مريت عليهم بالموتر وحاولت إشغال الورل حتى يهرب الضب .. لكان أفضل

وأنا بسألك : لو قابلت ورل يلاحق له جربوع أو فار وش بتسوي ؟؟

أسأل الله أن يصلح الجميع ..

خالد9
16/03/2010, 10:41 PM
فكرتك يابن محفوظ حلوه بس صراحة لم تخطر على بالي في ذلك الوقت .

ربيع الكشته
16/03/2010, 10:57 PM
انا أرى والرأي للاخ سمير ومشرفي مكشات والأعضاء انك تذبح اربع هرافي متربية في الصمان على الربيع , وتعزم المكشاتيه جميع وتعترف بجميع افعالك الاجرامية في البيئة :)
ومن ثم ينظر في أمرك , ومثل ملاعرف وانت سيد العارفين اذا شبع البطن استحت العين ,
قل تم ...

_دربيل_999
16/03/2010, 11:12 PM
أنت قلت
و اصلا انا تركته ينحاش لان الورل معضعضه واكيد تجرثم
فما قولك يا سيادة القاضي هل القتله تلك نبيله ام لا

وأنا أقول
لا بالحيل أهدافك نبيلة والله يكثر من أمثالك..
أولاً ليش تتدخل بين حيوانات تمارس حياتها الطبيعية..خايف على الضب..طيب..واضح..
أنت حاولت سرقة الورل طعامه وبالقتل..تدري ليش..أنت قلت(لان الورل معضعضه واكيد تجرثم )يعني كنت مبيت النية لأخذ الضب من الورل لأنك تفحصت الضب وشفت أن الورل قد قام بتمزيقه..وقررت أن تتركه..صح.!يعني لو ماكان فيه دماء وتشويه بتشتويه..صح..!!

اخوي..صدقني الأرزاق في يد الله..وشيء ماكتبه الله لك ما يوصلك أصلاً فلا تحاول الوصول اليه ماهو لك؟.
الضبان ترمى كل يوم وتقتل كل يوم وبأعداد هائلة ليش ما تشارك في حمايتها ولو بقلمك الرائع...وتترك قتل الحيوانات البرية بدافع الغيرة والنخوة والطمع..!
أجل تقول نظرات الضب خلتك تشوش...والله انك شجاع كذا الرجال اللي لانخيتهم أو نختهم الضبان يشوشون ويحلون المشكلة بالحسم طلقة خرازة تنهي حيوان لعيون الضب..والله لوكان يدري الضب وش نيتك يوم تحاول تخليصه ليجحر ببطن الورل..لكن كلها حيوانات ولا تعرف من يكون الإنسان...!

ياليت نترك الحيوانات ونرحمها..خالقك وخالقها الله..ليش تزهق روح أحياها الله,,هذا إعتداء على الأنفس..!!

بسألك إخوي..
شماغ الضب وشي وش ماركتها..مكوية ولا متعفطة..!!http://www.mekshat.com/vb/images/icons/icon11.gif

خالص تحيتي لك,,

الروقي

خالد9
16/03/2010, 11:23 PM
ربيع الكشته ياحبينيلك على ها لرد
.
.
دربيل 999 صراحه يوم شفت ردك (انت تقول ) و ( انا اقول ) وسين وجيم صراحة

بلعت ريقي من الروعه تخيلت اني في قبضة ملك الغابه الاسد ليحاكمني والسياف السيد نمر ينتظر الامر بالاعدام

والمخبر ((االدبوس)) الثعلب هو الي جرني على وجهي بكمين . جالس وهو مبسوط ينتظر الترقيه .

وايضا تخيلت الضب جاي هو وجماعته ليتوسطون لي عند الاسد ((سنايدي الضب ما بار به المعروف )) .

ربيع الكشته
16/03/2010, 11:29 PM
ودي أفزع معك ضد الروقي لكن واضح انه محقق , الله يعينك
وثانياً : تذكرت فزعتك مع الضب وهذا انت متورط مع ضميرك والمكشاتيه , يقولون انتهى عصر الفزعات ....:)

بريداوي اصليm
16/03/2010, 11:38 PM
هههههههههههههه والله إني وجهي توسع من الضحك

أجل الضب طاح شماغه وضاعت نعاله
تخيلت الضب كذا
خخخخخخخخخخخخخخخخخهههههههههههههههههه

خالد9
16/03/2010, 11:48 PM
تكفون لا احد يعلم نجم الشمال يوم شفت موضوعه اعداء الحياة بلعت ريقي بس صراحه انا مقتنع انها قتله نبيله

_دربيل_999
17/03/2010, 12:13 AM
تكفون لا احد يعلم نجم الشمال يوم شفت موضوعه اعداء الحياة بلعت ريقي بس صراحه انا مقتنع انها قتله نبيله

اخوي الغالي خالد..
كل ما نرجوه أن لاتقتنع في المرات القادمة بأن فيه قتل نبيل..الله يكفينا ويكفيكم شر القتل..

والله ونخوك لو تفرجت على المشهد وصورته لنا كان أفضل من التدخل لترجيح منهو الاحق بأن يعيش.. كذا عليك ذنب ..قتل حيوان يمارس ما خلقه الله عليه..
الله وحده هو خالقها ورازقها..هذا رزق الورل..

اهم شيء تنازل عن فكرتك وتب لمولاك...

ورجع شماغ الضب..http://www.mekshat.com/vb/images/icons/icon10.gif

تحيتي لك,,

الروقي

a1Ruwais
17/03/2010, 11:28 PM
الله يعطيك العافية أخوي على التقرير الرائع
تقبل مروري

مراسل الخير
19/03/2010, 08:26 AM
نعم إنها قتله تبيله وتنم عن حبك للفزعات.

بريداوي اصليm
20/03/2010, 02:29 PM
بس أخووي ليتك مختار الخيار الأول
والي هو تنزل وتمحطه بالعقال :d :d :d

رسمال
20/03/2010, 06:54 PM
رغم خفة دمك وطرحك الساخر الظريف يا خوي خالد
ورغم اني أايد قتل الحيوان المعتدي على الناس او الذي يشكل خطر واضح ومباشر على حياة البشر إلا أني اعتقد إن الفزعة في مثل هذه المواقف ما له داع .... لأن الله خلق أعداء طبيعيين لكل الكائنات لتحقيق التوازن البيئي والإبقاء على الأقوى وهذه سنة الحياه

صالح العتيبي
21/03/2010, 02:48 PM
ودي اشوفك وانت تتهاوش مع ورل

على شان اذبحك واخلي الورل يروح.

روحي شمالية
21/03/2010, 06:56 PM
طيب لو انك شت الورل برجولك ينحاش منكـ
وكذا يسلم الورر والضب وانت ههه

خالد9
22/03/2010, 12:19 AM
السلام عليكم
كثر الحديث في وكالات الانباء العالميه عن حادثة الفزعه الشهيره لنصرة الضب على عدوه اللدود الورل .

وحيث انه قدر لي ان اشاهد ذلك الموقف وهو العراك لفتراس الكائن الحي الضب

(( تدرون ! وبدون فلسفه يا اخوان شفت ضب يبي يقتل من ورل والورل ذا يبي يبي يفطر على ضب ويبي يتغداء على ضب ويبي يتعشى على ضب وللمعلوميه ممكن ان الانسان يتدخل في بيئه لينقذ كائن حي من الانقراض وممكن انه يتدخل ليعدل اعداد الحيوانات وذللك طبعا بسبب الانسان نفسه

((اي ان الانسان هو سبب الاختلاف في اعداد فصائل الحيوان في بيئة ما ))

انا ما ودي اطول السالفه لكن بعض الاخوان يرا ان تصرفي هذا غلط وانا اقول ما الضير في انقاذ الضب الذي هو مهدد بالانقراض كما تقوله الجهات الرسميه اما الورل لم يذكر انه مهدد بالانقراض .

وانا احيي فيكم حبكم للحياة الفطريه والله ما توقعت ان هناك في مجتمعنا من لديه هذه الثقافه البيئيه ولديه دافع لنصرة الكائنات الحية المسكينه .

لكن هذه الدنيا لازم يكون هناك حزم لكي نحافظ على بعض المخلوقات المهدده بالانقراض .

يعني يرضيكم ان احفادنا يشوفون صورة الضب مع الدينصورات ويقول لهم المدرس كان في قديم الزمان شي اسمه ضب .

بوعلى 212
22/03/2010, 08:48 AM
استاذى الفاضل خالد9 جزاك الله خيرا اخى الكريم ان الله غفور رحيم .

قزقوز benelli
22/03/2010, 02:38 PM
المقصد من موضوعك هو استفزاز العواطف وماذا لو اعترفت ؟ فانت من سوف يحاسب بسبب مجاهرتك بالمعصيه وقتل حيوان بدون وجه حق
والاستخفاف في هذه الامور هو جهل والطبيعه هي من تدفع ضريبة هذا الجهل

انا استغرب من طرح مواضيع هتك وفتك بالطبيعه في هذا المنتدى بسهوله وتركه بدون حذفه من قبل الاداره

اتمنى من الاداراه وضع قانون ينص على عدم طرح مواضيع فيها مخالفه دينيه وطبيعيه

ماذا نستفيد من قتل الورل او الذئب او اي حيوان بدون وجه حق وماذا نستفيد حتى من قتل ذئب تسبب في قتل اغنام ؟ لا اعتقد ان هذا القسم فتح لمثل هذه المواضيع اللتي وبشكل مباشر تثبت جهل الكثير من الاعضاء !!

لكن مااقول الا الله يهدي ضال المسلمين

اخوي سيبر هو ما اثار احد هو يسألأ هل اللي سواه صح ام غلط فقط وبعدين الذيب اذا وصل الغنم اذبحه لانه مثل ما وصل الغنم بيوصل الراعي والراعي قول يمكن حرمه كبيره شوي بلعمر صح كلامي ام غلط
او حتى كان راعي سوداني او هندي لانه اذا اكل الراعي الذيب الكل بيقول لوانذبح الذيب من اول كان ماصار اللي صار واسف على اطالة الكلام

خالد9
28/03/2010, 04:52 PM
اخوي سيبر هو ما اثار احد هو يسألأ هل اللي سواه صح ام غلط فقط وبعدين الذيب اذا وصل الغنم اذبحه لانه مثل ما وصل الغنم بيوصل الراعي والراعي قول يمكن حرمه كبيره شوي بلعمر صح كلامي ام غلط
او حتى كان راعي سوداني او هندي لانه اذا اكل الراعي الذيب الكل بيقول لوانذبح الذيب من اول كان ماصار اللي صار واسف على اطالة الكلام

لا والله ماطولت وينك من زماااااان يامعوووووود

راعي بيشة
29/03/2010, 04:45 PM
خالد أنا أشوف انك ما سويت مشكله عايدي

أنا لو مكانك والله لأفزع مع الضب

الأوله فالضب كفو ويستاهل الفزعة

والورل قليل حيا وسليط لسان ولا تامنه على الورعان يقرطهم

ولا على الغنم

فهو يستاهل ما جاه وانت كفيت ووفيت

والشباب اللي ابتدؤوك بالردود شكلهم استعجلوا شوي

وبعدين لا تحيي البعض على الثقافة البيئية

ما معك ثقافة بيئية يابن الحلال

الشغلة ، جهل وعدم معرفة بالثقافة البيئية ، ما فعلته أنت ليس فيه تعدي ولا تدخل في التوازن البيئي

الثقافة البيئية مهمة ويجب معرفتها وتطبيقها ، أما إنقاذك للضب بقتل الورل ، فليس فيه تعدي

بعض الشباب أنكر عليك ما كنك الا ذابح آدمي

هذا رأيي

بدر المطيري20
30/03/2010, 02:43 PM
ياأخي أنت الله يستر لا تدخل المسلخ ومعاك الخرازة

ترى والله أن الغنم تناظر وتنخي بالمسلخ

العاطل عن الأمل
30/03/2010, 03:15 PM
ههههههههههههههههههههههههههاي

الله يعينك يا خالد رحت فيها ياخوك ههههههه

مالقيه الا تعترف هنا هههههه

وتقبل مروري

MSB
30/03/2010, 08:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

خالد .. ياجعلك سالم على ذبحة الورر وانشهد انك كفو

اما اللي يقول :ـ

ما جوابك إن سألك الله تعالى يوم القيامة وقال لك :
أنا خلقته ورزقته . فلم تقتله ؟؟؟ أ أنا أخلق وأنت تقتل ؟؟؟ أأنا المحيي وأنت المميت؟؟؟
فما جوابك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

خيير ان شاء الله ؟؟

الله خلق الفار والبعيرصي والغراب الأبقع والكلب الأعور والحداة .. وكلها الله متكفل برزقها وكلها الله حلل لنا قتلها بالحل والحرم

الله خلق الورر والذيب وخلق كل الكائنات وتكفل برزقها سبحانه .. لكن فيه كائنات تذبح اما انها توذي .. او انه يستفاد منها او انها تهدد شيء او او او

اما اللي يقول رح له فالموتر عشان ينحاش .. يجي من عقب ما تروح وياكل له ضبٍ ثاني

ما اقول الا الله يقويك

الشاطئ
31/03/2010, 07:07 AM
لوكنت مكانك كان قتلت الضب
واهديته الورل وان شاءالله تنقرض هالضبان ونفتك منها