المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفزعة يالنشامى:مشكلة تهريب زيت من علبة البريك جيب تويوتا2003

فهدنت2007
21/03/2010, 02:06 AM
مثل مو مكتوب بالعنوان عندي تهريب زيت بريك بعلبة البريك الرئيسية تسمى هيدروليك (اي بي اس)

بدون باكم ورحت لورشتين بالشمال قالوا لي لازم تتغير العلبة كاملة مع الاي بي اس وسعرتها بالوكالة

قيمة القطعة 6000 ريال غير التركيب اللي عنده فكره بتصليحها يفيدنا جزاه الله خير

طبعا نوع السيارة جي اكس ار 2003

شامخ ألهيلا
21/03/2010, 03:17 AM
نفس المشكله والله وكل 10 ايام احط علبتين زيت
ولا لقيت الى الان حل

فهدنت2007
21/03/2010, 01:51 PM
الفزعة يالربع متوهق

بدوي جنوبي
21/03/2010, 11:25 PM
الاخ فهد
الخلل اللى عندك فى علبة الفرامل
او فى جهاز الا abs

اذا فى العلبه تتغير لحالها واعتقد سعرها ما بيكون غالى
اما اذا كان الجهاز فالله يعينك على السعر

او حاول تبحث عن احد يصلحه

بالتوفيق

فهدنت2007
22/03/2010, 01:49 AM
الاخ فهد
الخلل اللى عندك فى علبة الفرامل
او فى جهاز الا abs

اذا فى العلبه تتغير لحالها واعتقد سعرها ما بيكون غالى
اما اذا كان الجهاز فالله يعينك على السعر

او حاول تبحث عن احد يصلحه

بالتوفيق

بــــــــــــارك الله فيك مشكور اخوي

adil33
22/03/2010, 01:52 AM
روح لاي ميكانكي وبلغه يفك القطعه كامله ويغير الجلدة باي جلدة من السوق تتناسب مع مكان الاولى لانه ما فيه طقم اصلاح لها ........الله يعينك ويعينك عليها ويريح بالك منها

فهدنت2007
27/03/2010, 06:27 PM
ابشركم انحلت المشكلة ولقيت ميكانيكي يلغي الاي بي اس ويركب لي باكم عادي مع علبة بريك عادي بدون اي بي اس

ابوزياد 11
27/03/2010, 06:41 PM
فهد نت حرام عليك تدبل الاي بي اس انا لي ثمان شهور متحمل وصابر على تهريبه لين الله يفرجه وبعدين من الي غير لك الى بكم عادي ؟؟
واخ عادل نروج توضح وجهة نظرك هل هي عن واقع تجربة ولا ابداء رأي ؟

فهدنت2007
27/03/2010, 07:07 PM
فهد نت حرام عليك تدبل الاي بي اس انا لي ثمان شهور متحمل وصابر على تهريبه لين الله يفرجه وبعدين من الي غير لك الى بكم عادي ؟؟
واخ عادل نروج توضح وجهة نظرك هل هي عن واقع تجربة ولا ابداء رأي ؟
مشكور اخوي ابوزياد على مرورك لكن الميكانيكي ثقة ومبدل لاكثر من سيارة قبل سيارتي وانا لسى مابدلت لسيارتي

لكن كلام الميكانيكي منطقي (تقسيمة مواسير البريك نفس الشي) بس نشيل علبة البريك الاي بي اس ونركب باكم مع علبة عادية بدون ترهيم يصيربريك عادي بدون اي بي اس وترتاح بالمره من الاي بي اس ومشاكلة
على فكرة يوجد جيوب 2004 واردابوجميل بدون اي بي اس

(ولمبة الاي بي اس بالطبلون ماتطفي)

ابوزياد 11
27/03/2010, 07:59 PM
الله يوفقك على الاحسن بصراحة جيت الصمعاني وقال لي احلوله لك بكم عادي لكن ترا الفرمل بيتغير دعسته عليك الى الاسوء ويوم سمعت كلامه هونت وبحثت بالتشاليح ببريدة وعنيزة حصلت كثير بس انا بريمي يفرق بفيش واحد زايد ولا حصلت انا من 1000 الى 1500 مع ضمان القطعه بعد التركيب ولازم برمجه عند ورشة الشيبان الي بالضاحي ببريدة لانه هو الي الوحيد الي يبرمج كميوترات السيارات وجيته ابي يحاول يصلحه قال ما يزين لازم تغيره حاولنا بكم سيارة قبل وما نفع
لكن انا بداية المشكلة معي انشعر الهوب الي قدام ولا دريت فيه وصار في ضغط قوي على الفرامل وفام يهرب معي قمت صلحت الهوبات وغيرت الفحمات وقف التهريب فترة ثم رجع من العملية هذي اتضح ي ان الاي بي اس يهرب معك اذا كان معك خلل بالفرامل اما هوبات ولا قماشات
ونسيت اقولك جيت ورشة بالتشاليح من ضمن دوجتي والبحث عن الحلول لقيت هندي مكانيكي قلت له عن المشكله قال ايوا سيارة كفيل زي مشكلتك وصلحتها بس مو ميه بالميه يهرب شي بسيط يعني بالشهرين علبه قلت كيف وشرح لي قال انه يحط غرا داخل وجيه الاي بي اس المهم حسيت ان الشغله دمشقه ولا ارتحت كلمت كفيله اسئله قال اي والله الوضع تمام افتكيت من 6000 ريال المهم قال يزينه لي ب150 بنص يوم ولا زينته لكن خل نشوف وش يصير معك اذا غيرت الى بكم عادي اذا افضل وحنا لحقناك يابوفهود والله لدرجة رحت للكويت ابحث عن اخصائي اي بي اس ولقيت باكستاني مشهور هناك قال اصلحه لك بس خله يوم وانا كنت عجل وخليته وجيت بحائل بكستاني بورشة يشتغل لحاله كان بوكالة تويتا شغال قال نصيحه لا تخسر نفسك على الفاضي غيره وبس قلت له ب 6000 قال ايوا غير احسن من خساير بعدين 6000 واي والله وانا اخليه الى يومك اليوم لكن الظاهر بقلبه بكم عادي وارتاح لابس خل نشوف يضبط معك ولا لا

فهدنت2007
29/03/2010, 01:32 AM
الله يوفقك على الاحسن بصراحة جيت الصمعاني وقال لي احلوله لك بكم عادي لكن ترا الفرمل بيتغير دعسته عليك الى الاسوء ويوم سمعت كلامه هونت وبحثت بالتشاليح ببريدة وعنيزة حصلت كثير بس انا بريمي يفرق بفيش واحد زايد ولا حصلت انا من 1000 الى 1500 مع ضمان القطعه بعد التركيب ولازم برمجه عند ورشة الشيبان الي بالضاحي ببريدة لانه هو الي الوحيد الي يبرمج كميوترات السيارات وجيته ابي يحاول يصلحه قال ما يزين لازم تغيره حاولنا بكم سيارة قبل وما نفع
لكن انا بداية المشكلة معي انشعر الهوب الي قدام ولا دريت فيه وصار في ضغط قوي على الفرامل وفام يهرب معي قمت صلحت الهوبات وغيرت الفحمات وقف التهريب فترة ثم رجع من العملية هذي اتضح ي ان الاي بي اس يهرب معك اذا كان معك خلل بالفرامل اما هوبات ولا قماشات
ونسيت اقولك جيت ورشة بالتشاليح من ضمن دوجتي والبحث عن الحلول لقيت هندي مكانيكي قلت له عن المشكله قال ايوا سيارة كفيل زي مشكلتك وصلحتها بس مو ميه بالميه يهرب شي بسيط يعني بالشهرين علبه قلت كيف وشرح لي قال انه يحط غرا داخل وجيه الاي بي اس المهم حسيت ان الشغله دمشقه ولا ارتحت كلمت كفيله اسئله قال اي والله الوضع تمام افتكيت من 6000 ريال المهم قال يزينه لي ب150 بنص يوم ولا زينته لكن خل نشوف وش يصير معك اذا غيرت الى بكم عادي اذا افضل وحنا لحقناك يابوفهود والله لدرجة رحت للكويت ابحث عن اخصائي اي بي اس ولقيت باكستاني مشهور هناك قال اصلحه لك بس خله يوم وانا كنت عجل وخليته وجيت بحائل بكستاني بورشة يشتغل لحاله كان بوكالة تويتا شغال قال نصيحه لا تخسر نفسك على الفاضي غيره وبس قلت له ب 6000 قال ايوا غير احسن من خساير بعدين 6000 واي والله وانا اخليه الى يومك اليوم لكن الظاهر بقلبه بكم عادي وارتاح لابس خل نشوف يضبط معك ولا لا

ابشرك ان شاء الله حصلنا طقم اصلاح للاي بي اس وبكرة نركبة واعطيك النتيجة بعد التركيب ونفزع لك وانا اخوك وترتاح منه

نسيم الذواري
30/06/2011, 01:20 PM
يالغالي انا حصلت لي نفس المشكلة وسيارتي لاندكروزر جي اكس آر 2006

كان فيه مشكلة في الفحمات وماشي عليها حدود 5 شهور ثم بدأ الاي بي اس يهرب زيت ووديته لكذا ورشة قالوا ما لك الا تغير وسعرته في الوكالة أمس يقول بـ 6500 ريال

فا أخوان ما فيه قطع اصلاح لها ولا حل غير التغيير ؟