المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلب للمكشاتيين

s-a-h
22/03/2010, 11:26 AM
:f أنا من أشد المعجبين بهذا المنتدى الراقي وكنت سابقا أكره اني اطبخ حتى دلني اخوية على هذا المنتدى وبدأت أطبخ ولكن مشكلتي ياجماعة كيف أوزن الماء للكبسة طفشت في قدر الضغط دايما يطلع ناشف او لين من كثرة الماء ابغى قاعده امشي عليها وشكرا للجميع:f

عاشق السيل
22/03/2010, 11:46 AM
بعطيك طريقتي والشباب بيفيدونك أكثر ،،

إذا حطيت الرز بالقدر بعد الغسل والتنقيع البسيط ،، لايزيد ارتفاع الماء عن الرز نصف سم ،، وبعدين أغلق القدر واكتمه صح وطول على النار وإذا بدأ البلف يتشتش احسب دقيقتين وطف النار نهائيا وخل القدر على وضعه يعني لاتشيل البلف ،، وبعد عشرين دقيقة شل البلف وافتح النار على الهاااااادي لمدة خمس دقايق بس وبعدها فك القدر وبالهناء والعافية ،،،

جرب هالطريقة وبيطلع معك رز نثري بإذن الله وبالتوفيق يالغالي .....

قيس بن زهير
22/03/2010, 01:53 PM
مشكور على المعلومة

cooc
22/03/2010, 02:00 PM
انصحك اذا انت مبتدأ بقدر الضغط
تستعمل رز نوع مزة لانة يتحمل الماء الزائد
زي الوليمة وابو كاس والشعلان مزة
ولا تنقعة واجد قبل لاتحطة في قدر الضغط
تنقيع بسيط فقط
واذا حطيت الرز في المرقة
خل المرقة اعلى من الرز بمقدار 3سم
تقريبا
واذا قفلت القدر خل النار عالية
لمدة دقيقتين فقط سواء البلف تحرك اوما تحرك
وبعدها خل النار هادية جدا يعني لو تنفخ على النار نفخة قوية طفت
واحسب 20 دقيقة فقط .
وسلامتك
اما بالنسبة لرز العنبر
مثل باب الهند والشعلان عنبر وكلاسيك
قبل لاتحط الرز تنقع الرز مزبوط اقل شي نصف ساعة
واذا حطيت الرز على المرقة خل المرقة اعلى من الرز قليل جدا يعني 1سم
واذا قفلت نفس الطريقة الاولى دقيقتين نار قوية و20 هادية جدا
وراح تزبط معاك ان شاء الله احلى النثريات
--
تقبل مروري

رعد الصحراء
22/03/2010, 02:11 PM
هلا بك يالغالي s_a_h

الله يحييك انت وأخوك ويامرحبا فيكم

بالنسبه لسؤالك ماقصرو الاخوان بارك الله فيهم

فيه مواضيع كثيره عن قدر الضغط

ماعليك إلا تسوي بحث عن طريق باحت قوقل لمكشات واكتب اللي تبي وستجد ما يسرك

باحث قوقل لمكشات ( اضغط هنا ) (http://www.google.com/custom?hl=ar&lr=&ie=iso-8859-6&oe=iso-8859-6&client&domains=www.mekshat.com/&sitesearch=www.mekshat.com/)

وأي خدمه أنا موجود ولا تتردد بأي شي

بانتظار طبخاتك

تقبل تحيتي

نمر ورقان
22/03/2010, 02:16 PM
الأخوان ماقصرو
لكن التوقيت يختلف من قدر لأخر
مثلاً طريقتي
الرز يوضع في ماء بعد غسله والوقت غير مهم كثرة الماء هي الأهم
بعد وضعه في القدر الماء لا يرتفع اكثر من نصف سم
تكون النار عالية حتى يستدير البلف
ثم نقلل في النار
ونحسب من بداية دوران البلف 13 دقيقة ولي فترة اعمل بهذا القدر وهذا الزمن وحمدلله رز على الأصول

جوبتير
22/03/2010, 06:26 PM
بعطيك طريقتي والشباب بيفيدونك أكثر ،،

إذا حطيت الرز بالقدر بعد الغسل والتنقيع البسيط ،، لايزيد ارتفاع الماء عن الرز نصف سم ،، وبعدين أغلق القدر واكتمه صح وطول على النار وإذا بدأ البلف يتشتش احسب دقيقتين وطف النار نهائيا وخل القدر على وضعه يعني لاتشيل البلف ،، وبعد عشرين دقيقة شل البلف وافتح النار على الهاااااادي لمدة خمس دقايق بس وبعدها فك القدر وبالهناء والعافية ،،،

جرب هالطريقة وبيطلع معك رز نثري بإذن الله وبالتوفيق يالغالي .....

رغم ثقتي العمياء فيك وشغلك المميز أول مره اشوف الطريقه هذي في طبخ الرز أما وزنية الماء فأنا معك بهذه الطريقة
ولكن راح اجربها ان شاء الله

وطريقتي هي نغسل الرز جيداً ونكب مويته قبل طبخه بنصف ساعه وفي هذي الفتره راح يشرب باقي موية الغسل ، بعدها نضعه في القدر ونصب عليه الموية بارتفاع تقريبا واحد سنتمر عن الرز ،، نكتمه ونرفع عليه النار حتى يطلع صوت البلف ويلف وبعدين نوطي النار لأقصى درجة ممكنه يعني بطريقه فنية نلف الغاز جهة اليمين حتى تكون النار خفيفة جدا جدا اذا كنا غير مستعجلين ونتركه لمدة من 15 إلى 20 دقيقة ثم نرفع عليه النار لأقصى قوة لمدة دقيقة أو نصف دقيقة حتى نسمع صوت البلف ثم نطفي عليه ونرفع البلف عنه جرب هذه الطريقة بنفس الخطوات وراح تدعيلي

فيه طريقة لوزنية الماء على الرز

تصب الماء على الرز المنقوع من قبل وتقيس بملعقة الأكل العادية اذا وصل رأس الملعقة سطح الرز والماء واصل نصف الدائرة التي نأكل بها في الملعقة فالوزنية 100% وما جاك عندي
اما اذا لم ينقع الرز فيجب ان تختفي دائرة الملعقة كاملة في الماء ورأسها يلامس سطح الرز

لاتكب البيالة
22/03/2010, 10:32 PM
اخي الكريم انا ما قريت الردود يمكن احد ذكره لكن الفكرة المناسبة انه ما تكتم القدر بعد كب الرز بل تصبى ريثما يشرب الرز الماء ثم تكتمه له ربع ساعة

s-a-h
22/03/2010, 10:35 PM
الله يعطيكم العافية وشكرا لكم جميعا

جداوي صميم
22/03/2010, 10:40 PM
مااقصرو الشباااب

طير المحبه
27/03/2010, 11:16 PM
بعد الغسل و التنقيع .. و اذا حطيت الرز في الكاتم .. خل الماء يغطي الرز بقدر 1سم .. المهم إنك تشوف الرز .. و إكتم عليه .. و اذا بدا يتشتش إقصر النار لمده 5 دقائق - حتى مايحكك - .. و هاذي طريقتي