المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إستفسار بخصوص رخصة قيادة القوارب ..؟

بو علي العلوي
24/03/2010, 01:44 PM
السسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
.
.
مسآء الخير عالجميع ..
.
.
عندي إستفسار بسيط ؟
( بخصوص إستخراج رخصة قيادة واسطه بحريه , ماهي الطلبات للإستخراج , مع العلم أجادتي لقيادة القوارب >~ وأنا من جده :D ) ..

غوااص رابغ
24/03/2010, 01:49 PM
فوق 18 سنه ,ويعطونك ورقه تعبيها بيانات خاصه بك وتروح تسوي فحص فل مستشفى وتعطيهم ورقة من مصدر عملك هذا اللي فاكر للحين

بو علي العلوي
24/03/2010, 02:02 PM
فوق 18 سنه ,ويعطونك ورقه تعبيها بيانات خاصه بك وتروح تسوي فحص فل مستشفى وتعطيهم ورقة من مصدر عملك هذا اللي فاكر للحين
يعطيك ألف عافيه أخوي , ننتظر ردود باقي الاعضاء ..

فش-أندرتيكر
29/03/2010, 10:04 PM
السسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

.
.
مسآء الخير عالجميع ..
.
.
عندي إستفسار بسيط ؟

( بخصوص إستخراج رخصة قيادة واسطه بحريه , ماهي الطلبات للإستخراج , مع العلم أجادتي لقيادة القوارب >~ وأنا من جده :D ) ..

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
مساء الأنوار
أخي العزيز من الواضح انك من سكان جده
كل ما عليك هو أنك تروح مرسى الأحلام في أبحر لأنه الفتره الأخيره صار في تنسيق بين خفر السواحل و مرسى الأحلام بخصوص أستخراج رخصة قيادة الواسطات البحريه, بحيث ما يتم أستخراج الرخصه الا بعد دوره في قيادة الواسطه البحريه و لمدة أسبوع و بعدها يحضر ضابط من خفر السواحل لمرسى الأحلام يختبرك و يختبر المجموعه في القياده و في التجنيبه و بعدها يسألك سؤالين في الأشارات...و بكذا تكون اجتزت الدوره و الأختبار.
قيمة الدوره تقريبا 1500ريال لمدة أسبوع شامله التدريب و رسوم أستخراج الرخصه.
الطلبات تقريبا اذا مني ناسي شي : صورة الهويه و تعريف من العمل أو من العمده أو من شيخ المتنزهين في أبحر او من شيخ الصيادين في البنقله (سوق السمك المركزي).
و غير كذا ما عندك شي ثاني...هذا و الله أعلم....
أتمنى أكون أفدتك أخي العزيز....بس أنا و الشباب أستلمنا الرخصه بنفس الطريقه أللي ذكرتها لك.....
أتمنى لك التوفيق في الدارين....
تحياتي لك و للجميع....

مشاغب السقالة
29/03/2010, 11:43 PM
والله ياحسام اللى بيدخل بعدك بينظلم
جبتها من الاخر
تقبل مرورى

ابو التوليف
29/03/2010, 11:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا بكم جميع

اخوي لاتكلف على نفسك دورات ولاهميحزنون

روح واستخرج الرخصه من رابغ بلاش ولا ريال وخاصة انك تجيد قيادة القارب

والله ييسر امرك

بالتوفيق للجميع

ابو محسن1
30/03/2010, 12:04 AM
:good:

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

مساء الأنوار
أخي العزيز من الواضح انك من سكان جده
كل ما عليك هو أنك تروح مرسى الأحلام في أبحر لأنه الفتره الأخيره صار في تنسيق بين خفر السواحل و مرسى الأحلام بخصوص أستخراج رخصة قيادة الواسطات البحريه, بحيث ما يتم أستخراج الرخصه الا بعد دوره في قيادة الواسطه البحريه و لمدة أسبوع و بعدها يحضر ضابط من خفر السواحل لمرسى الأحلام يختبرك و يختبر المجموعه في القياده و في التجنيبه و بعدها يسألك سؤالين في الأشارات...و بكذا تكون اجتزت الدوره و الأختبار.
قيمة الدوره تقريبا 1500ريال لمدة أسبوع شامله التدريب و رسوم أستخراج الرخصه.
الطلبات تقريبا اذا مني ناسي شي : صورة الهويه و تعريف من العمل أو من العمده أو من شيخ المتنزهين في أبحر او من شيخ الصيادين في البنقله (سوق السمك المركزي).
و غير كذا ما عندك شي ثاني...هذا و الله أعلم....
أتمنى أكون أفدتك أخي العزيز....بس أنا و الشباب أستلمنا الرخصه بنفس الطريقه أللي ذكرتها لك.....
أتمنى لك التوفيق في الدارين....
تحياتي لك و للجميع....

:good2: :good: :good2:

اخوي توكل على الله وخذ الدوره لانك انت المستفيد وربما تحصل على معلومه تكون جديده عليك تسسوى الاف عند المرور بمواقف صعبه .

الا اذا كنت ذو خبره كبيره فعليك برائي الاخ ابو التوليف

اهوى الشعور
30/03/2010, 12:32 AM
والله اخذت الرخصه قبل شهرين /رحت لوزارة المواصلات اعطوني رقم الحساب سددة مبلغ وقدره/300يال/ بعدين جبت الفاتوره وقالولي سمي القارب جبت ا سم للقارب وقالولي روح اختبر الرخصه واعطوني التصريح وهذا اللي حصل معي وطبعا تروح للمستشفى يشوفو فصيلة الدم و/د العيون يقيس النظر

ابو محسن1
30/03/2010, 12:41 AM
والله اخذت الرخصه قبل شهرين /رحت لوزارة المواصلات اعطوني رقم الحساب سددة مبلغ وقدره/300يال/ بعدين جبت الفاتوره وقالولي سمي القارب جبت ا سم للقارب وقالولي روح اختبر الرخصه واعطوني التصريح وهذا اللي حصل معي

اللي اخذتها من المواصلات ياغالي رخصة عمل واسطه بحريه وسند ملكبه
اما رخصة القياده في جده لابد عن طريق مرسى الاحلام لانه عندهم مدرسة تعليم .
سابقا كان مرسى البحر الاحمر يقدم هذه الخدمه ثم توقف وترك الموضوع للاحلام

غوااص رابغ
30/03/2010, 12:49 AM
يااخوي بلا دوره بلا هم خذ الرخصه وتعلم من واحد خبره وصلى الله وبارك على محمد

تراها في رابغ بلااااش يمين بالله جده ماسارت تنفع بالشي رخصة قيادة واسطة بحرية بـ1500 وييييييييين

اهوى الشعور
30/03/2010, 12:51 AM
ايوه ياابومحسن في ينبع انا اخذها الرخصه قياده واسطه بحريه/ المواصلات بجوار حرس الحدود وهم منسقين بينهم في مكتب للحرس ومكتب للمواصلات خاصه بالبحر / الله يحفظك الموضوع سهل جدا

صقر بدر
30/03/2010, 01:15 AM
انا مع غواص رابغ واهوى الشعور لاتكلف نفسك هم بس يبغون يستفيدون خذها من رابغ وريح نفسك

accentkool
30/03/2010, 02:54 AM
مالي بالابوات بس اعتقد ان الاخوان افادوك

بو علي العلوي
30/03/2010, 03:28 AM
يا جماعه الله يبيض وجيهكم بالردود وزي ما قالو الاخوان ليييش الخساير وانا اجيد القياده ..
عالعموم أحتمال اخذها من ينبع او رابغ بس الي في رابغ يجيب لي الخبر الاكيد لا هانو لان ينبع تاكد عن طريق اخوي محآآآآر ما يحتاج مرسى ولا شئ بس رابغ ما ادري لان حرس الحدود في جده قالوا في كل المناطق لازم تختبر في مرسى الاحلام بس الظاهر صرفوني خخخ ..
عالعموم جزاكم الله خير < واهل رابغ لا ينسوني :) ..

بوعادل الرشيد
28/04/2012, 02:15 PM
الله يوفقك يارب

الشيف سلطان
07/05/2012, 08:20 AM
صباح الورد للجميع أبو علي بختصار بالنسبة للرخصة البحرية من جده استخرجتها قبل 3 أشهر تروح لحرس الحدود أبحر يعطوك النماذج تعبيها 1 - من عملك بخصوص التعريف أو العمده اذا طالب 2- صورة من الهوية
وتروح وأنت طيب يوم الثلاثاء الاختبار ويكون كل ثلاثاء من الساعة 7:30 الى 9:00 صباحا تكون محضر بقارب مكينتين شرط يكون طوله 9 متر أو7 مومشكله يخليك العسكري تلبق على السقالة من الجهتين بالبوت وبعد كذا تنزل البحر تسبح ويوقع العسكري على الاوراق وتروح قطاع الرويس تسلمها ونت واقف والله يسهل أمرك ياعسل.