المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بخصوص موضوع صيد الذئاب بالعقاب

elsayad
26/03/2010, 01:01 AM
إخواني الأعزاء أعضاء منتدى مكشات الكرام .
هذا الإستفتاء بخصوص موضوع صيد الذئاب والثعالب بواسطة طائر " العقاب " والذى انتشر بكثرة هذه الأيام .
بصراحة ومن وجهة نظري الشخصية أعتقد أن هذه الرياضة بقدر ما فيها من إثارة وإعجاب من قبل الكثيرين . بقدر ما فيها ظلم لهذا الطائر الذى ينقض على حيوان مفترس كالذئب أو أى حيوان آخر مثل الثعلب .
وهم يعتمدون إعتماداً كلياً على تجويع هذا الطائر لدرجة الجنون لكي يهاجم أى شئ مهما بلغت قوته ، ولا يخاف أو يتراجع مهما كانت العواقب حتى ولو مات من أجل هذا الصيد .
تعالوا إخواني وزملائي نفكر ونسأل أنفسنا لعلنا نصل إلى نتيجة . . هل هذا الطائر الجارح القوي " العقاب " يعيش فى بيئته الطبيعية مستخدماً قوته فى الإنقضاض على الذئاب والثعالب ويعرض نفسه للخطر هكذا . أم يبحث عن صيد سهل وقليل الخطورة مثل الماعز أو غزال صغير ؟
بالطبع سيكون الجواب هو أنه سيبحث عن الصيد السهل ليتجنب مخاطر هذه الحيوانات الشرسة .
ولهذا أقول أن ترويض هذا الطائر المسكين لاصطياد هذه الحيوانات الشرسة يعتبر ظلماً شديداً وقسوة على هذا الطائر لتعرضه للجروح الخطيرة وربما القتل من أنياب ومخالب الحيوانات .
أنتظر آرائكم بـ
نعم فيها ظلم للطائر
لا ليس فيها ظلم للطائر

أبو الكاسر
26/03/2010, 02:38 AM
أحترم وجهة نظرك ولكن هنا فى بلادنا العربية نحن لا نمارس هذا النوع من الصيد
وفى مانغوليا وكازخستان صيد الثعالب بلعقبان جزء من الموروث الثقافى والشعبى لهذة الدول فهم لا يصيدو الثعالب والذئاب من أجل المتعة الشخصية او لمجرد العبث بل يستفيدو من فرائها فى التدفئة او بيعها والاستفادة من ثمنها وكما تعرف ان هزة الشعوب تعانى فقر مضقع
ومن وجهة نظرى الشخصية انا لا امانع فى ذلك ولا اجد فية اى حرمانية وخصوصا وان الصيد بلجوارح مزكور فى القرأن الكريم
هية اختلاف ثقافات مش أكثر
انا عن نفسى أعشق العقاب الزهبى وكان عندى واحد الله يرحمة كنت مدربة على قتل الكلاب والقطط وطبعا هذا حرام لان قتل الكلاب والقطط كان لمجرد القتل والاستمتاع بلهدد واطلب المغفرة من الله لكن كنت صغير السن ودى صورتة
http://www.mekshat.com/pix/upload04/images153/mk93668_resized_resized_getatgtachment.aspx (4).jpg

هولاكو2008
26/03/2010, 02:52 AM
الصيد بالعقبان له نسه

google-999-
26/03/2010, 07:36 AM
صصصصصصصصصصصح الساانك

ذيب الحرار
26/03/2010, 07:38 AM
مشكور ولا هنت

قناص الهمله
26/03/2010, 07:58 AM
انا من وجهة نظري مافيه اي نوع من الظلم
وهذا النوع من لا يمارس عند ابناء الخليج بل في كازاخستان والدول المجاوره لها
لكي يحمون قطيع الاغنام من الذئب ولكي يستفيدو من فرائه

aooa
26/03/2010, 09:46 AM
لو كان صيده بسبب التجويع الشديد كما تقول لما استطاع الطيران او الهجوم بشراسه على الذئاب ... اعتقد انه مدرب على ذلك وهذي ثقافات دول في الصيد لجني الرزق من هذه الطريقه ...

حطام
26/03/2010, 12:10 PM
انا من وجة نظري اشوف ان والله فيها ظلم لطاير ومعصيه الله عزوجل بهاذا المسكين...وسواتهم فيه همجيه لابارك الله فيهم ....وقسوه وعدم الرحمه والرأفه او مخافة الله فيه...من منا من لايعرف قصة المرأه التي دخلت النار بسبب قطه.!!والرجل الذي دخل الجنه بسبب كلب عطشان .!!والاحاديث التي وردت فيها.؟!! كلنا اكيد نعرفها !!.فما بالك بأناس تحرم طير من الاكل لمده ايام ومن بعدها يرمونه بالتهلكه المحتومه ...انا جاب لهم مبتغاهم كان بها وان ماجاب ومات او انجرح او انكسر رموه وجابو غيره !! الله المستعان
دين الاسلام دين رأفه وعطف ومحبه...وليس دين قسوه ووحشيه وبغض ..وطبعا" هاذي مبادئ وقيم حنا المسلمين .لاكن هم مايعرفون هالشي هاذا متعلمين على اشياء غيرها وعكسها تمام"

فمان الله

صقار بني ياس
26/03/2010, 12:36 PM
أنا من وجهة نظري صياد

ان ما به باس مثل ما ذكر أخويgasser

المسألة فقط اختلاف شعوب التقاليد ولا صيد كله واحد

فهم يصيدون الحيوانات هذي بسبب فرائها عسب يستفيدون منه و حتى يحافظوا عموروثهم الشعبي (مثلنا):good2:

نحلق الحباري ليش؟ في وايد أشياء بس عندي أنا هي هواية واحياء تراثنا ولّا نحن ما لنا فالحباري حاجة

وبالنسبة لكلام حطام عدل كلامه

الاسلام دين رحمة مب قسوة والاسلام دين وسط أقصد من كلامي التوازن يعني ما أيوع الطير للموت وما أشبعه للكسل

قال تعالى ( وكذالك جعلناكم أمة وسطـًا لتكونوا شهداء على الناس )

والوسط هنا فكل شي

هذا والله أعلم

ومثل ما قلتلكم هذي وجهة نظر ما غير

تقبلوا مروري

صقار بني ياس

الفياض***
26/03/2010, 01:22 PM
لا أأويد ذلك

عقاب طويق
26/03/2010, 01:26 PM
نعم فيه ظلم كبير للطائر وللفريسة .

elsayad
26/03/2010, 01:45 PM
وفى مانغوليا وكازخستان صيد الثعالب بلعقبان جزء من الموروث الثقافى والشعبى لهذة الدول فهم لا يصيدو الثعالب والذئاب من أجل المتعة الشخصية او لمجرد العبث بل يستفيدو من فرائها فى التدفئة او بيعها والاستفادة من ثمنها وكما تعرف ان هزة الشعوب تعانى فقر مضقع
ومن وجهة نظرى الشخصية انا لا امانع فى ذلك ولا اجد فية اى حرمانية وخصوصا وان الصيد بلجوارح مزكور فى القرأن الكريم
انا عن نفسى أعشق العقاب الزهبى وكان عندى واحد الله يرحمة كنت مدربة على قتل الكلاب والقطط وطبعا هذا حرام لان قتل الكلاب والقطط كان لمجرد القتل والاستمتاع بلهدد واطلب المغفرة من الله لكن كنت صغير السن ودى صورتة
http://www.mekshat.com/pix/upload04/images153/mk93668_resized_resized_getatgtachment.aspx%20%284 %29.jpg

الزميل / جاسر
أعرف أن هذه الرياضة قليلة جداً فى بلادنا العربية وأعرف جيداً أيضاً أنها موروث شعبي فى منغوليا وكازاخستان وأختلف معهم لأن هذا الطائر المسكين يتضرر بالفعل جراء هذا الهجوم العنيف .
مع احترامي لك . . لم يذكر الله عز وجل فى القرآن الكريم أن يتم تعذيب الطيور حتى الموت من أجل كسب العيش والرزق وأعتقد أن هذا حرام والله تعالى أعلى وأعلم .

وربنا يتقبل أخي العزيز ويغفر لك . . ومشكور على مشاركتك الطيبة ورأيك فوق رأسى ومن أجل ذلك كتبت هذا الإستفتاء لمعرفة آراء الزملاء .

elsayad
26/03/2010, 01:48 PM
الصيد بالعقبان له نسه

مشكور أخي / ناصح 2008
على مشاركتك الطيبة
هل تقصد أن الصيد بالعقبان له ناسه أم أنا فهمت خطأ ؟

elsayad
26/03/2010, 01:50 PM
صصصصصصصصصصصح الساانك

الأخ الكريم / google 999
مشكور على مشاركتك الطيبة وما قصرت .

elsayad
26/03/2010, 01:52 PM
مشكور ولا هنت

الزميل / ذيب الحرار
مشكور أنت أيضاً ولا هنت وأتمنى إبداء رأيك .
جزيل الشكر على المشاركة الطيبة .

ياوجودي
26/03/2010, 01:57 PM
[quote=elsayad;4177622]إخواني الأعزاء أعضاء منتدى مكشات الكرام .
هذا الإستفتاء بخصوص موضوع صيد الذئاب والثعالب بواسطة طائر " العقاب " والذى انتشر بكثرة هذه الأيام .
بصراحة ومن وجهة نظري الشخصية أعتقد أن هذه الرياضة بقدر ما فيها من إثارة وإعجاب من قبل الكثيرين . بقدر ما فيها ظلم لهذا الطائر الذى ينقض على حيوان مفترس كالذئب أو أى حيوان آخر مثل الثعلب .
وهم يعتمدون إعتماداً كلياً على تجويع هذا الطائر لدرجة الجنون لكي يهاجم أى شئ مهما بلغت قوته ، ولا يخاف أو يتراجع مهما كانت العواقب حتى ولو مات من أجل هذا الصيد .

^^^^^^^^^^^^

أخوي وشلون يجوع ويقتل حيوان بقوة الذئب؟؟؟ ياليت الكلام يكون عن معرفه وخبرة لأن اللي يجوع مايقدر يرفع جناحه.

elsayad
26/03/2010, 02:01 PM

مع احترامي الشديد لكلامك ورأيك أخي الغالي / قناص الهملة
وإذا كان الموضوع أنهم يحمون قطيع الأغنام من افتراس الذئاب ولكي يستفيدوا من فرائه أيضاً فأظن أن هناك ألف طريقة وطريقة غير العقبان لصيد هذه الذئاب مثل الأفخاخ أو بنادق مخدرة أو خرطوش أو رصاص وخلافه .
أظن والله أعلم أنهم يريدون أن يكون هناك إقبالاً على بيع وشراء هذا الطائر وأن هذه الفيديوهات على اليوتيوب وغيرها من المواقع ما هي إلا دعاية لما هو آت .
أشكرك على مشاركتك واعذرنى على الإطالة .

elsayad
26/03/2010, 02:07 PM
لو كان صيده بسبب التجويع الشديد كما تقول لما استطاع الطيران او الهجوم بشراسه على الذئاب ... اعتقد انه مدرب على ذلك وهذي ثقافات دول في الصيد لجني الرزق من هذه الطريقه ...

ما علينا من التجويع أخي / aooa
هل رأيت الفيديو الخاص بهذا الموضوع . . هل رأيت ما يتعرض له الطائر من قبل الذئب أثناء الهجوم ولولا المساعدات من العقبان الأخرى لحانت نهايته . . وهل لجني الرزق هذه الأيام نعذب ونجزر ما نشاء ؟
أشكرك أخي الفاضل وأحترم رأيك .

elsayad
26/03/2010, 02:13 PM
انا من وجة نظري اشوف ان والله فيها ظلم لطاير ومعصيه الله عزوجل بهاذا المسكين...وسواتهم فيه همجيه لابارك الله فيهم ....وقسوه وعدم الرحمه والرأفه او مخافة الله فيه...من منا من لايعرف قصة المرأه التي دخلت النار بسبب قطه.!!والرجل الذي دخل الجنه بسبب كلب عطشان .!!والاحاديث التي وردت فيها.؟!! كلنا اكيد نعرفها !!.فما بالك بأناس تحرم طير من الاكل لمده ايام ومن بعدها يرمونه بالتهلكه المحتومه ...انا جاب لهم مبتغاهم كان بها وان ماجاب ومات او انجرح او انكسر رموه وجابو غيره !! الله المستعان
دين الاسلام دين رأفه وعطف ومحبه...وليس دين قسوه ووحشيه وبغض ..وطبعا" هاذي مبادئ وقيم حنا المسلمين .لاكن هم مايعرفون هالشي هاذا متعلمين على اشياء غيرها وعكسها تمام"

فمان الله

أفادك الله على إفادتنا أخي / حطام
والحمد لله أن هذه الرياضة " الصيد بالعقبان " غير موجودة عندنا نحن العرب ونتمنى من الله ألا يتشجع أحد بعد مشاهدة هذه الفيديوهات ويبحث عن عقاب ليقنص به ذئاب أو أى حيوانات مفترسة . . والله إذا كان ترويضه من أجل صيد الغزلان وغيرها من الحيوانات التى تؤكل وطبعاً هي غير شرسة وغير مضرة وليست لها أى خطورة على العقاب فليست هناك أية مشكلة . . والله يبارك لراعيه ما دام يتقي الله فيه .

elsayad
26/03/2010, 02:21 PM
أنا من وجهة نظري صياد

ان ما به باس مثل ما ذكر أخويgasser

المسألة فقط اختلاف شعوب التقاليد ولا صيد كله واحد

فهم يصيدون الحيوانات هذي بسبب فرائها عسب يستفيدون منه و حتى يحافظوا عموروثهم الشعبي (مثلنا):good2:

نحلق الحباري ليش؟ في وايد أشياء بس عندي أنا هي هواية واحياء تراثنا ولّا نحن ما لنا فالحباري حاجة

وبالنسبة لكلام حطام عدل كلامه

الاسلام دين رحمة مب قسوة والاسلام دين وسط أقصد من كلامي التوازن يعني ما أيوع الطير للموت وما أشبعه للكسل

قال تعالى ( وكذالك جعلناكم أمة وسطـًا لتكونوا شهداء على الناس )

والوسط هنا فكل شي

هذا والله أعلم

ومثل ما قلتلكم هذي وجهة نظر ما غير

تقبلوا مروري

صقار بني ياس

الزميل العزيز / صقار بنى ياس
هي فعلاً مثلما تفضلت وذكرت " وجهات نظر "
وأنا من وجهة نظري أننا نحن العرب قلوبنا رحيمة على طيورنا ولا نرضى لها بأى خدش أو إصابة أو التعرض للخطورة مثلما يحدث مع العقبان فى كازاخستان .
فطيور العرب هنا معززة مكرمة طوال فترة المقيض وفى فترة الهدد تعامل معاملة حسنة وتصطاد طيور ليست خطرة . . فالحبارى ليست لها أسنان لكي تجرح الطير أو تضره مثلما يفعل الذئب بالعقاب .
تخيل أنياب الذئب تدخل فى أعماق جسد الطائر المسكين وكل هذا لإشباع الغريزة . . لا أقصد غريزة الطائر ، وإنما هي غريزة المنغوليين موتى القلوب . . الله يهديهم ويسامحهم .
أشكرك على المشاركة الطيبة أخي الفاضل وآسف على الإطالة .

elsayad
26/03/2010, 02:25 PM
لا أأويد ذلك
أخي الفياض / لا تؤيد رأيي أم لا تؤيد صيد الذئاب بواسطة العقبان .
حياك الله ومشكور على المشاركة الطيبة

elsayad
26/03/2010, 02:30 PM
[quote=elsayad;4177622]إخواني الأعزاء أعضاء منتدى مكشات الكرام .

^^^^^^^^^^^^

أخوي وشلون يجوع ويقتل حيوان بقوة الذئب؟؟؟ ياليت الكلام يكون عن معرفه وخبرة لأن اللي يجوع مايقدر يرفع جناحه.

أخي / يا وجودى
أولاً : مشكور على المشاركة الطيبة
ثانياً : حاول تجويع العقاب لفترة ثم أطلقه على أى حيوان وانظر ماذا سيفعل .
ومشكور مرة أخرى على مشاركتك ورأيك الغالي .

علي الصقار
26/03/2010, 03:49 PM
انا مع كلام صياد الهمله لان بعض الصيادين في كازخستان يحمون مواشيهم ومنها كسب رزق عن طريق بيع فراء هذه الحيوانات

elsayad
26/03/2010, 05:05 PM
أخي الفاضل / على الصقار
مشكور على مشاركتك الطيبة ،،، وهذا كان تعليقي على كلام أخي / قناص الهملة

مع احترامي الشديد لكلامك ورأيك أخي الغالي / قناص الهملة
وإذا كان الموضوع أنهم يحمون قطيع الأغنام من افتراس الذئاب ولكي يستفيدوا من فرائه أيضاً فأظن أن هناك ألف طريقة وطريقة غير العقبان لصيد هذه الذئاب مثل الأفخاخ أو بنادق مخدرة أو خرطوش أو رصاص وخلافه .
أظن والله أعلم أنهم يريدون أن يكون هناك إقبالاً على بيع وشراء هذا الطائر وأن هذه الفيديوهات على اليوتيوب وغيرها من المواقع ما هي إلا دعاية لما هو آت .
أشكرك على مشاركتك واعذرنى على الإطالة .

987
27/03/2010, 03:56 AM
اخي الكريم هذه الرياضه عندهم من قديم الزمان الموضوع ليس للشهره فقط هم مثلنا اجدادهم كانو يصيدون الذئاب بالعقاب مثلنا نصيد الحباري بالصقر هل لان ليس هناك سلاح لقتل الحباري لا بل للهوايه والصقر يتجوع مثله مثل العقاب قبل الهدد اذا ما كنت تعرف هذي الشيء اي طير جارح مافي شيء يأثر فيه غير الجوع
احترم رأيك وانا من محب الذئاب لاكن لا اري اي ظلم لهذا الطائر

elsayad
27/03/2010, 09:12 AM
أخي / 987
أنا أيضاً أحترم رأيك ومشكور على مشاركتك الطيبة .

ابوفرايديز
27/03/2010, 10:39 AM
نعم فيها ظلم للطائر

الفااهم
27/03/2010, 10:47 AM
الله يوفقك وان شاء الله ما يكون في السعوديه او في ديار المسلمين الصيد بالعقاب لانه كان في الزمن السابق يصطادون به في السعوديه وتم قضية في زمن الملك سعود ان رجلا هد عقابا له على انسان وتم قتل الانسان بالعقاب فكان ولي عهد الملك هو الملك فيصل فقام بامر بعد الصيد بالعقاب في المملكه وشدد على عقوبته وهذه القصه تم سماعها من اناس لهم صله بالطيور والصيد بها. والله اعلم

elsayad
27/03/2010, 11:03 AM
نعم فيها ظلم للطائر

الأخ الزميل / أبو فرايديز
مشكور على مشاركتك الطيبة ورأيك الأطيب فى صلب الموضوع .
وأتمنى المشاركة بالإستفتاء أعلى الصفحة أيضاً .

elsayad
27/03/2010, 11:08 AM
الله يوفقك وان شاء الله ما يكون في السعوديه او في ديار المسلمين الصيد بالعقاب لانه كان في الزمن السابق يصطادون به في السعوديه وتم قضية في زمن الملك سعود ان رجلا هد عقابا له على انسان وتم قتل الانسان بالعقاب فكان ولي عهد الملك هو الملك فيصل فقام بامر بعد الصيد بالعقاب في المملكه وشدد على عقوبته وهذه القصه تم سماعها من اناس لهم صله بالطيور والصيد بها. والله اعلم

الله يحييك أخي / الفاهم
ومشكور جداً على توضيح أنه تم منع الصيد بالعقاب بالسعودية .

المارد1
27/03/2010, 01:38 PM

:good: :good: :good:

قرناس شماالي
27/03/2010, 02:10 PM
:good2: :good2: :good2: :good2: :good2: :good2:
:good: :good: :good: :good: :good: :good: :good: :good:

SRAAAB
27/03/2010, 02:20 PM
مشكور على الموضوع
لا تعليق لأن ليس لدي علم
الله أعلم

elsayad
27/03/2010, 07:26 PM
أخوتي الأفاضل /
المارد 1
صياد سكاكا
SRAAAB

أشكركم جداً على مروركم ومشاركتكم الطيبة .

ريتني صقار
27/03/2010, 07:35 PM
لا مآفيهآ ظلـم للعقآب ولآ شي .. اقتنعـت بـه وطرحنا الموضوع عندنا
وجدنا انه الطيـور (الصقور) الحرآر وغيرهآ من الانواع .. اسعآرهآ خيآليه .. وزود على هذا الحباري ما تلاقيها بسعه ..
يعني بالنسبه لي لامن ما قدرت على الحر انا عشان سعره .. اقتني عقآب اصرف .. وهدده على الحصني وغيره .. بالنسبه لي افضله في وقتنا الحالي .. بس برضو الصقور وهددهآ على الحباري مآبه شك ..

elsayad
28/03/2010, 08:10 AM
لا مآفيهآ ظلـم للعقآب ولآ شي .. اقتنعـت بـه وطرحنا الموضوع عندنا
وجدنا انه الطيـور (الصقور) الحرآر وغيرهآ من الانواع .. اسعآرهآ خيآليه .. وزود على هذا الحباري ما تلاقيها بسعه ..
يعني بالنسبه لي لامن ما قدرت على الحر انا عشان سعره .. اقتني عقآب اصرف .. وهدده على الحصني وغيره .. بالنسبه لي افضله في وقتنا الحالي .. بس برضو الصقور وهددهآ على الحباري مآبه شك ..

الله يوفقك يا أخي الفاضل وتقدر تشترى الطير اللى فى بالك إن شاء الله

alkOoOnt
28/03/2010, 09:26 AM
لا اعتقد أن فيه ظلم للطائر
للمعلومية والفائدة الطائر العقاب طبيعته من اشرس الطيور الجارحة وجسمه يساعده بذلك اما بالنسبة لتجويعه ومن هالكلام التجويع يستخدم لترويض الطير

راعى شاهين
28/03/2010, 10:28 AM
سبحان الله العقاب عندما يهجم على الحصنى او الذيب على طول فى فم الحصنى او الذيب يبلمه بالبدوى

elsayad
28/03/2010, 04:07 PM
لا اعتقد أن فيه ظلم للطائر
للمعلومية والفائدة الطائر العقاب طبيعته من اشرس الطيور الجارحة وجسمه يساعده بذلك اما بالنسبة لتجويعه ومن هالكلام التجويع يستخدم لترويض الطير

مشكور أخي الفاضل على الإفادة ومشاركتك الطيبة وجزاك الله خيراً . . المسألة فعلاً وجهات نظر كما سبق وتكلمنا .

قناص المخواه
28/03/2010, 04:22 PM
صراحه لا تأييد من عندي نهائيا واول مره سمع بهذا النوع من الصيد صراحه قسوووه قلوب

elsayad
28/03/2010, 04:31 PM
سبحان الله العقاب عندما يهجم على الحصنى او الذيب على طول فى فم الحصنى او الذيب يبلمه بالبدوى

مشكور يالطيب على ردك الطيب وجزاك الله خيراً .

elsayad
28/03/2010, 04:53 PM
صراحه لا تأييد من عندي نهائيا واول مره سمع بهذا النوع من الصيد صراحه قسوووه قلوب

أشكرك أخي / قناص المخواه على ردك ومشاركتك الطيبة

وهذا مقطع لصيد العقاب فى بيئته الطبيعية مبيناً أنه لا يعرض نفسه للخطر نهائياً من أجل الطعام .
http://www.youtube.com/watch?v=GcOuZkQPecM&NR=1 (http://www.youtube.com/watch?v=GcOuZkQPecM&NR=1)

وللفائدة أيضاً أحب أن أعرفكم أن الفكرة فى صيد الذئاب بالعقبان ليست معتمدة اعتماداً كلياً على طائر العقاب ولكن أهم ما فيها هو إجهاد الحيوان المستهدف عن طريق الركوض خلفه بالحصان ولا يهدون العقاب عليه إلا عندما يشعرون أنه أصبح متعباً ومنهكاً ولا يقدر على المقاومة .
وأتخيل أنه إذا هاجم العقاب ذئباً غير متعباً وليس به أى علة فيمزق الذئب العقاب إرباً إرباً . . فقوة الذئب لا يستهان بها ، وأتكلم والله عن معرفة وتجربة لأننى اصطدت الذئب بالفخ وتعبت جداً معه كي أقتله ، وكان هناك ثقل فى الفخ وضعته بيدي حوالى 15 كجم . . كان الذئب يحمل هذا الوزن خلفه ويركض نحوي للهجوم علىّ والحمد لله الذى وفقني فى صيده .

الكايد 123
28/03/2010, 06:31 PM
افادوك الاخوااان

elsayad
28/03/2010, 06:49 PM
افادوك الاخوااان

أخوى الكايد / شكلك ما قرأت الموضوع وبترد بـ أفادوك الإخوان وخلاص
عموماً مشكور على مشاركتك .

سم الحباره
22/07/2010, 02:54 AM
الصيد بالنسور والعقبان والبوم له ناسه

طير الهقاوي
22/07/2010, 07:29 AM
فيهاا ضلم للي يحرم ويحلل

_دربيل_999
22/07/2010, 07:58 AM
يعطيك ربي العافية عل هذا الموضوع الرائع..
أخي الكريم..المسألة ليست خوف على حيوان من آخر..فلو لم يمت العقاب سيموت الذئب او الثعلب..ولماذا نخاف على العقاب ونتجاهل بقية الحيوانات
في مثل هذه الهوايات إذا لم يكن الصيد لحاجة ملحة..فجميعها تندرج تحت الصيد لغرض الإستمتاع وهذا حرااام ومنذ متى كان الموت للمتعة...
أخي الكريم أخشى أن لانصبح مقلدين في كل شيء حتى في التدمير البيئي
وماهي الا سنوات وسنرى بقية الهوايات قد تم تشريعها كمصارعة الثيران المحرمة وغيرها...

بارك الله فيك..

الروقي

رشيد22
22/07/2010, 06:27 PM
مااظن فيه شي هم يصيدونها ام للانتفاع من فروها او لحماية مواشيهم . انا افكر بعد ماقل الصيد ادرب عقاب واصيد حصانيه ماعاد بقى شي نصيده بس من يشري جلد الثعلب مني هههههههههه امزح لا احد يهاجمني من حماية الثعالب

metub1404
23/07/2010, 03:18 AM
للرفع...............

راعي غضبان
23/07/2010, 03:18 AM
ارحمو من في الارض يرحمكم من في السماء ومشكور اخوي وانا لااايد هد العقاب على الذيب والله يعطيك العافيه

skeet
23/07/2010, 04:33 AM
مافيها اي شي

((السنياري))
23/07/2010, 06:37 AM
بس اذا الذيب الوجبه الرايسيه عندهم شنو تقول

الذيب والحصني مالهم قلب عليه وياكلونه لحمه ويستفيدون من جلده

elsayad
24/07/2010, 07:33 PM
أشكر جميع الزملاء على مشاركتهم الطيبة وأحترم وجهة نظر كل من رد على الإستفتاء .

a1Ruwais
25/07/2010, 03:37 AM
نعم اخوي فيه ضلم

elsayad
25/07/2010, 09:04 AM
مشكور أخي / مدلهم المزن على مرورك الكريم
وكنت أتمنى أن تكون الردود على الأقل محايدة ولكن ليست هناك مشكلة فهذا هو حال الدنيا منا من يقول "نعم" ومنا من يقول "لا" .

SRAAAB
25/07/2010, 09:41 AM
أول شي الله يعطيك العافية على الموضوع
وحبيت أشاركم بهالموضوع
أنا من وجهت نظري بأن هذا تعذيب للطائر
ومالقو إلا العقاب الله أكبر فيه وسائل كثيرة لصيد الذئاب مامسكت إلا على العقاب مسيكين
أنا أقول إن فيه ظلم لهذا الطائر وأضم صوتي معك أخوي صاحب الموضوع

القرناس المهاجر
25/07/2010, 09:58 AM
حياك الله اخي الكريم elsayad
وشكراً على فتح هذا الموضوع
وحقيقة ليس لدي هواية لتدريب العقبان .. سوى المشاهده :)

لكني أذكر ان إثنين من العقبان إنقضا على ثعلب في الساحل الغربي
غير ان احد خوياننا تدخل ليمسك الثعلب .. لكنه فشل :D

وهذا دليل انها تماس صيد الثعالب والثدييات الكبيرة كالغزال والماعز الجبلي ..
ولولم تكن كذلك لما تم تدريبها لهذه المهمة
شكراً ولاهنت ...

صقار البيداء
25/07/2010, 03:40 PM
انا اعتقد ان مافيها اي نوع من الظلم للعقاب لان العقاب بفطرته يهد على الفرائس الكبيره يهد على الظبي يهد على الذيب يهد حتى على البشر انا شوف عيني على حدود العراق هاد على طلي مايشيله الرجال وربي
اما شعب جنكيز خان المغول وكازخستان انا شفت وكثير منكم شاف البرامج الوثائقيه عن صيد الذئاب بالعقبان بلعكس يعتنون فيها ويحسنون معاملتهم لها لدرجة انهم كرسوا حياتهم لها صارت هوايه ومكسب مادي ومعنوي لهم وعندهم مسابقات وجوائز لهذه الهوايه

انا اشوف انها ارث وتراث وهوايه
احسنوا معاملتها
تقبلووو تحياتـــــي

مصلفقهااااا
25/07/2010, 03:49 PM
الله يعطيك العافيه على التقرير الجميل
وتحياتي لك:good2:

قناص الطيرر
25/07/2010, 04:32 PM

بالضبط

الجواب طبعاً لا

مشكور

elsayad
25/07/2010, 04:52 PM
أشكركم ولكم مني كل التقدير والإحترام لشخصكم وآرائكم .

ناجل سمار
25/07/2010, 05:09 PM
وعليكم السلام الله اعلم

أبوفرحان
25/07/2010, 06:24 PM
ماافيها ظلم للطائر

elsayad
26/07/2010, 10:53 AM
مشكور يالغالي على الرد والمرور الطيب
الله يعطيك العافية

black050
30/07/2010, 07:33 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الله اعلم اذا كان حلال او حرام
بوجهت نظري اشوف انه تعذيب للعقاب
وتم التصويت

elsayad
02/08/2010, 01:44 PM
مشكورين إخواني على مروركم الكريم
الله يعطيكم العافية

براق دخنة
16/09/2010, 05:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

"اسمحلي ياصاحب الموضوع"

الحين اذا بغيت اطرح طيور وش اقرب شي اني القاها عنده "مزرعه,اثل," ولا وش

انتظر ردودكم على احر من الجمر

"شكرا ياصاحب الموضوع"

elsayad
16/09/2010, 05:16 PM
الأخ / براق دخنة
مشكور على المرور الكريم
وبالنسبة للطيور فى الأماكن المفتوحة والصحاري وقرب البحار وبرك المياه .
الخلاصة : أماكن فيها غذاء للطيور أرانب ، سمان ، حمام وغيرها .

براق دخنة
16/09/2010, 05:20 PM
الأخ / براق دخنة
مشكور على المرور الكريم
وبالنسبة للطيور فى الأماكن المفتوحة والصحاري وقرب البحار وبرك المياه .
الخلاصة : أماكن فيها غذاء للطيور أرانب ، سمان ، حمام وغيرها .

الله يعافيك على الرد السرييع

بس ماظنتي ان فيه اماكن نفس الي قلت بالقصيم

شكرا لك

ننتظر اهل القصيم

ابو ايهم صقر
16/09/2010, 06:46 PM
حسب رائي الشخصى هناك ممارسات واختلفات بالصيد بالطيور وهي اختلفات الشعوب والثقافات كما هو الحال في اختلاف بعض الاراء ووومشكور علي الموضوع

TABخطابKHA
17/09/2010, 01:07 AM
نعم فيها ظلم للطائر

خيال الغلبا
17/09/2010, 01:54 AM
عادة ليست موجودة عندنا ..

فما فائدة الاستفتاء في موضوع لايخصنا ولا نعرف خلفياته ...

لانعرف الا لقطات يسيرة على اليو تب

دكتور القميري
17/09/2010, 04:13 AM
http://www.mekshat.com/pix/upload04/images153/mk93668_resized_resized_getatgtachment.aspx (4).jpg
أخوي gasser كيف الحال ؟ :) تقدر تقول ان كلامك في شي من الصح ;)والخطأ بس موهذا موضوع ابي اعرف انت وش خلاك تربي العقاب وش المناسبة الي خلتك تربي
ارجو الرد :mad:

دكتور القميري
17/09/2010, 04:21 AM
أخوي gasser كيف الحال؟ :) تقدر تقول ان كلامك في نسبة من الصح و الخطأ في نفس الوقت ;)
طيب أنت وش خلاك تربي عقاب ؟؟؟؟؟؟!!!!!!:mad:

رحال للمطر
17/09/2010, 04:34 AM
اهلين اتوقع مافيها ظلم للطائر ابد

لانه قد المسئوليه اللي مكلفه له

يااخوان انا شايف مقاطع وربي طائر واحد عاد مادري هو عقاب ولا نسر لانه فيه ناس يقولون انه نسر كبير

وربي واحد بس انه يثبت الذيب بدقيقه ويذبحه

وبعدين روحو لليوتيوب وشوفو احجامها اكبر من الذئاب بكثير شي يهول وربي

elsayad
17/09/2010, 11:06 AM
الله يعطيكم العافية على مروركم العطر

فزاعـ
17/09/2010, 11:37 AM
مشكور أخي على الموضوع الطيب
ولا هنت

ابوبراهيم
17/09/2010, 02:13 PM
السلام عليكم.. ياخوان الله يجزاكم خير بالنسبه لحكم هذا الصيد والاحكام الشرعيه عموما ما يصح فيها النقاش الا اذا كنت عالم متمكن بجميع المسائل الشرعيه والمسأله به ذمه وحساب ما يجوز الواحد يفتي بغير علم حتى لو كانت فتواه صحيحه لأنه قال على الله بغير علم .. والله يوفقنا وياكم