المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من يعرف علاج للورم الي بالديوس الابل

زمجرة الرعد
27/03/2010, 05:56 PM
عندي خلفه ديسها بيه وريم مدري وش اعملها ممكن احد يفيدني جزاكم الله الف خير

هوايتي مكشات
27/03/2010, 06:03 PM
شوف البيطري يمكن عنده علاج

مكشاتي كوكتيل
27/03/2010, 09:14 PM
فيه كريم موجود عند البيطري لونه أخضر ممتاز جداً

مار صدفه
27/03/2010, 09:37 PM
عالجها با الادويه وخله تسرح

زمجرة الرعد
27/03/2010, 11:18 PM
جزاكم الله الف خير ومنكم نستفيد ومن عنده اي خبره يفيدنا
منتظر تفاعلكم

الطاؤوس
27/03/2010, 11:33 PM
عندي خلفه ديسها بيه وريم مدري وش اعملها ممكن احد يفيدني جزاكم الله الف خيرعلاجها عندي بذن الله بس بشرط تعطيني وش صار معك بعد التجربه لكي تعم الفايده للجميع

العلاج : رش الديس بماء بارد كله ولا تقولي كم مره باليوم يعني رشه الصبح بماء بارد من الثلاجة والعصر رشه بماء بارد الين يخف الوريم

بختصار اغسل الديس غسل بماء بارد

صقر الحراملة
28/03/2010, 12:23 AM
فيه مرهم عند البيطري يدهن على مكان الورم بعد غسله بالماء البارد و الله أعلم

ابورانا
28/03/2010, 12:28 AM
الورم وشو وصفه عشان نوصف العلاج
وهل توك شاري الناقه

Hch
28/03/2010, 01:44 AM
اخوي اسمع ولا يهنون العيال اللي الموجودين ابي اعلمك انت ماعلمتنا بوريمها بظبط لكن ابي اشرحلك .

اذا كان وريمها من الشبك يعني الخلفه تشبك ماتسرح ولا تجي كثير هذي لها ابرة وريم عند الدكتور لونها ابيض عليها لزقه زرقاء بعد ماتعطيها الابره اسبوع لاتشرب حليبها احلبها يومين في الارض بعد دريرها على ولدها ..
واذا تبي طريقه اسهلك اطردها كيلو كيلوين وردها لشبك ومن بكره احلبها يروح الوريم كله بس شرط هجيج ..

اذا كان خباش في الديس المتورم بس المحالب هذا له كريم علبه مثل الجوسليد عند البيطري ورشها كل صبح بالماء ونظف ديسها بعد الحلب واذا في شبك في دمن وسخ غير الشبك ولا نظفه ولا حط بطحاء.

واذا كانت ناقة مراح وهذا نادر ناقت المراح يتورم ديسها الا اذا ماتحلب ولا ينظف ديسها ...

واذا كان اعلى الديس مورم وله لوان احمر هذا اللتهاب لاتحلبها بس ادهنها ورشها مااء ..وشافي الله ..

زمجرة الرعد
28/03/2010, 10:24 AM
علاجها عندي بذن الله بس بشرط تعطيني وش صار معك بعد التجربه لكي تعم الفايده للجميع

العلاج : رش الديس بماء بارد كله ولا تقولي كم مره باليوم يعني رشه الصبح بماء بارد من الثلاجة والعصر رشه بماء بارد الين يخف الوريم

بختصار اغسل الديس غسل بماء بارد
شكرا اخوي على تجاوبك مع موضعي وبخصوص رش الديس بالماء البارد انا قمت برشه وكذلك وضعت عليه سدر بعد طحنه وخضبه بالماء البارد وضعته على مكان الور
وان شاء اعطيكم النتيجة بعد الشفاء
شكرا لك ولجميع الاخوان الكرام على التجاوب وجعل ما تقومون به في ميزان حسناتكم يوم القايامة

بازار شريف
28/03/2010, 10:39 AM
1-اخوي غسل ديد الناقه
2-لاتخلي الحوار معا الا اذا كنت بتحلبه لانه ماينظفها من الحليب
1-ضروري تشمل الناقه وانشالله يومين ويروح منها باذن الله المهم لازم تنظفها من الحليب

زمجرة الرعد
28/03/2010, 10:39 AM
الورم وشو وصفه عشان نوصف العلاج
وهل توك شاري الناقه
مرحبا اخوي ابو رنا
الورم في النصف الذي من جهة الحوار يعني شطر من الديس والاخر سليم لما اظغط عليه يكون قاسي

ابورانا
28/03/2010, 02:39 PM
عليك بدهون وبنسلين طويل الامد وماء بارد
هذا والله اعلم تليف واذا مانفع دور احد يكويها

معيوف996
31/03/2010, 10:30 AM
السلام عليكم
اوصيك بالمشي تراه يخفف الورم
وادهنه بمره منقوعه مع ماء بس لاتحاول يوصل لفتحة الحليب علشان حوارها يرضع منها
لانه لو طعمه ماراح بشرب
وتراها مجربه
والشفاء بيد الله

ضلع النير
31/03/2010, 10:40 AM
نعم مثل كلام اخوي معيوف 996 ..

المرهـ ترا زينــه ومعروفه .. تخفف الأورام .

المهمري
03/04/2010, 11:03 AM
العلاج سهل ان شاالله بالاضافة الى ماقالو عطها رمث ليش لانه يمنع ورم الديس كانت الناقة عندي كل فترة يطلع ورم كنت اعالجها بالرمث واذا حلبتها بالمساء اعطيها مقدارمن الرمث يعادل2صرة بقدونس للوقاية اما لوضعك ضاعف الكمية 4مرات
لاتنس تدعي لي ولبنتي المريضة

الرمله502
03/04/2010, 02:11 PM
رش الخلف بماء بارد كله ولا تقولي كم مره باليوم يعني رشه الصبح بماء بارد من الثلاجة والعصر رشه بماء بارد الين يخف الوريم
وشمل الناقة وحط برسيم اخضر في صحن الشماله
وادعلي

زمجرة الرعد
04/04/2010, 05:44 PM
بارك فيكم جميعا واستخدمت جميع الوصفات وركزة على الماء البارد والمراهم والحمد لله الان خف الورم
واسال الله العلي القدير ان يثيبكم على ما تقومون به في هذا المنتدى الراقي
بيض الله وجوهكم

ابوضاري
04/04/2010, 05:50 PM
عليك بتمشية الخلفة يخفف الورم
وغسل ديسها الفجر وطياح الشمس بماء بارد

مشاري الصقر
04/04/2010, 06:30 PM
لعلاج : رش الديس بماء بارد كله ولا تقولي كم مره باليوم يعني رشه الصبح بماء بارد من الثلاجة والعصر رشه بماء بارد الين يخف الوريم

بختصار اغسل الديس غسل بماء بارد...

والناقه بعد الماء البارد لاتشملها اقهرحوارها ومشها واطردها بالموتر يومين او ثلاثه وتطلع النتيجه اسال مجرب...

وسلامتكم

درب مبيحيص
04/04/2010, 08:23 PM
اخوي زمجرة الرعد
اذا كانت الناقه تسرح و معها ورم فهذا بسبب المياه التي تنزل وبالتالي تتجمع في ديد الناقه
عندي خلفه تورم ديدها وهي كل يوم تسرح عطيتها ابرة هيام وشراب الدود وتوقف عن شرب الحليب اربعة ايام

وتعيد شراب الدود فقط بعد 14 يوم وتمتنع عن الحليب اربعة ايام وان شاءالله من ثاني يوم بتشوف الفرق كبير جدااااا

تحياتي

حمد مبارك
05/04/2010, 01:59 PM
عليك بدهون وبنسلين طويل الامد وماء بارد
هذا والله اعلم تليف واذا مانفع دور احد يكويها

الماء البارد والبنسلين والمرهم تحصلها عند البيطري وتغير محل الشبك وان شاء الله بتسلم

ابوحمد 2009
05/04/2010, 11:03 PM
السلام عليكم....

انشاء الله يفيدونك اهل الخبره...

وتقبل مروووري...

~{اخوك ابو حمد2009}~

نديم الغرباء
16/04/2010, 10:08 PM
العلاج طال عمرك هو تجيب ماء بارد والمرهم اسمه Spi

نديم الغرباء
16/04/2010, 10:35 PM
ااخوي اسمع ولا يهنون العيال اللي الموجودين ابي اعلمك انت ماعلمتنا بوريمها بظبط لكن ابي اشرحلك .

اذا كان وريمها من الشبك يعني الخلفه تشبك ماتسرح ولا تجي كثير هذي لها ابرة وريم عند الدكتور لونها ابيض عليها لزقه زرقاء بعد ماتعطيها الابره اسبوع لاتشرب حليبها احلبها يومين في الارض بعد دريرها على ولدها ..
واذا تبي طريقه اسهلك اطردها كيلو كيلوين وردها لشبك ومن بكره احلبها يروح الوريم كله بس شرط هجيج ..

اذا كان خباش في الديس المتورم بس المحالب هذا له كريم علبه مثل الجوسليد عند البيطري ورشها كل صبح بالماء ونظف ديسها بعد الحلب واذا في شبك في دمن وسخ غير الشبك ولا نظفه ولا حط بطحاء.

واذا كانت ناقة مراح وهذا نادر ناقت المراح يتورم ديسها الا اذا ماتحلب ولا ينظف ديسها ...

واذا كان اعلى الديس مورم وله لوان احمر هذا اللتهاب لاتحلبها بس ادهنها ورشها مااء ..وشافي الله ..