المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكراوين وطريق عبورها

ورّاد
23/02/2005, 11:11 AM
أود أن أطرح هذا الموضوع (أو بالأصح هذا التساؤل ) على أهل العرف والصقارة وكذلك أهل العلم بهجرة الطيور عن الكراوين بالنسبة لنا نحن أهل الخليج 0 فهي قريبة الشبه بهجرة الحبارى ولكن الحبارى نعرف إنها تأتي من شرق آسيا من الصين مثلاً ومن الإتحاد السوفيتي ومن إيران وباكستان عندما يشتد البرد هناك إلى درجات تحت الصفر ويكون لها خط عبور في الهجرة وكذلك العودة 0
السؤال : من أين تأتينا الكراوين نحن أهل الخليج ؟وهل للكراوين خط هجرة في القدوم والعودة ؟ وبالتحديد للمملكة العربية السعودية الشقيقة أين أماكن تواجدها في موسمها شمال السعودية ( من النعيرية إلى رفحا) ؟ يرجى ذكر مناطق بعينها تم وجود كراوين بها بكميات تزيد على العشرة (أجوال) وهل مازالت تذكر بها الكراوين في كل عام 0
أرجوا أن يدلي كل بدلوه في هذا الموضوع 0
طبعاً أنا أقنص للكراوين ويهمني معرفة أخبارها . وإذه أحد عنده تحفظ على الإجابة على بعض الأسئلة 000 نقوله ولا يهمك 00 عزيز وغالي 0

المري
23/02/2005, 01:00 PM
مرحبا اخي وراد وحياك الله يالغالي..

بالنسبة للكروان والله غريبة هجرتة جدا!!!!! يقال انه يأتي من الجنوب ويقال انه يأتي من الغرب

بس الصراحة مايقدر احد يفيدك عنه .. نعم بكل صراحة هجرة الكروان غريبة لحدا ما..

اخوك */ المري

العنييد
24/02/2005, 04:40 PM
الاخ العزيز وراد السنه هذي ربيع وخير فضيل ولله الحمد والكراوين على حد علمي ماتجتمع اجوال الا اذا الوقت دهر وذاك الوقت تلقاها قريب المناطق والمزارع وشهر 3 افرنجي تلقاها في كل مكان والسيارات الواجد تطلع الكراوين اللي حولها والمقناص يبي ركاده خصوصا الكروان لان المستعجل لو يمر على جول كراوين كيلو في كيلو ويكون مايبعد عنه الا مترين راح مادرى عنها وماقالت له الكراوين تعال ياولد شفنا على يمينك او على يسارك المقصد الكروان اذا تقنص في ربيع تلقاه في اي مكان واذا في دهر قريب المناطق والمزارع والله يحفض الجميع من كل مكروه ويوفقهم الصيد الكثير الهني اخوك/ العنييد

Al shameri
24/02/2005, 09:09 PM
Al salam alikom ya shabab i cant spek in arabec but , abut the karawan i live in Russia and i hvae a breeding falcon farm sow abut the karawan i see 150karawan in day when thery go to you in the gulf ech day we see 100-150 karawan ina aalam inaho fe russia naw 150 000 karawan in russia the karawan go in septemper or end of ogast sow they go from Russia and go to gorgia and iran then to iraq and go to golf so you can see .
al salam alikom wa rahmato lah wa barakatoh

المري
25/02/2005, 06:42 AM
ترجمة للمشاركة السابقة وهي خاصة بأخونا الشمري وهو عايش بروسيا والجنسية كويتي.. يقول:

السلام عليكم ياشباب انا لاأستطيع ان اتكلم او اكتب بالعربي ولكن الكروان يعيش بروسيا وعندي مكان لتربية الصقور, وانا ارى 150

كروان في اليوم عندما اذهب للخليج , والكروان يعبر في سبتمبر او نهاية اغسطس ويعبر من روسيا الى ايران ثم العراق ثم الخليج

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة..

اخوكم / الشمري..

هذا ماأستطعت ان اترجمه لاخونا الشمري وسامحونا على القصور..

ومرحبا بك يالشمري وعسى الله يعقلك على هلك وديرتك سالما غانما..

اخوك / المري

اعقاب
25/02/2005, 03:14 PM
ااخوي الشمري :heart:
انا ارسلت لك على البريد احد المرفقات اللتي تساعدك في الكتابه بالعربيه
انا عندي نفس المشكله ;)
ولكن لامشكله بعد اليوم
ايظا ماودنا نتعب مترجمنا :good:
اوه اقصد مشرفنا العزيز :j
وحاظرين للطيبين

Al shameri
25/02/2005, 04:19 PM
thank you sow Much ya aqab i think that i cant open you atach .and thank Mr.AlMari very Much