المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أعادة تعبة عبوات الغاز ذات الأستخدام الواحد, كولمان + تيرة

AYED618
02/04/2010, 03:17 PM
السلام عليكم... يا اخوان وجد طريقة لعادة تعبة العبوات ذات الاستخدام الواحد مثل كوفياء وكولمان وتيرة.. والعملية سهلة جدا ولا فية أي خطورة .. وتحافظ علي البيئة.. وتقلل التكليف .. لاكن صادفتني مشاكل بتحميل الصور.. فقمت بمراسلة أخي العزيز بو براك .بخصوص المشكلة .. وجاء الرد سريع وبشرح مفصل لاكن لم استطيع... الخطوات بدون صور ...نقوم بتوصيل وسلة عكبوت .. بهوز الغاز ثم نربط الهوز بالدبة الزرقاء . ثم نفتح غاز الدبة الزرقاء لستخراج الهوا المتبقي بالهوز حتاء يخرج الغاز النقي من وصلة العنكبوت . الخطوة التالية 2 نقوم بأفراغ العبوة من الهواة المتبقي .. حتاء ينخفض الضغط بالعبوة لكي يسمح للغاز بالدخول الي العبوة... المراد اعادة تعبيتهاء الخطوة التالية نقموم بربط التوصيلة من الدبة الزرقاء الي العبوة ثم نرفع الدبة الزرقاء الي العلاء لكي يتدفق الغاز ليترس الحيز الموجود في العبوة المراد تعبيتة .. وعند تساوي الضغط سيقف الغاز عن التعبئة تلقاي. اقدر اقول نفس تعبئة ولعات السجائر .... التجربة المتواضعة موجودة علي اليوتيوب ... انا اسف لعدم قدرتي علي كتابة التقرير ... لاكن ممكن الأخ الكريم سرهيد يعمل التجربة .. و يشرحلكم بالتفاصيل ويطور الوصلة التي عملتهاء http://www.youtube.com/watch?v=skC0sBie4Ag

B A R E K
02/04/2010, 03:27 PM
يعطيك العافية ..

لكن للحين ما وضحت الطريقة ..

و اتوقع ان فيها خطورة .. لأن ها الدبات ما فيها فتحة لتنسيم الهواء ..

AYED618
02/04/2010, 03:57 PM
يعطيك العافية ..

لكن للحين ما وضحت الطريقة ..

و اتوقع ان فيها خطورة .. لأن ها الدبات ما فيها فتحة لتنسيم الهواء ..

لاتوجد خطورة .. اخي الكريم .والدبات هاذي توجد فية تجويفة في الأسفل تتمدد عن الضغط الزائد اما .. بخصوص التنسيم .. فيجب استخراج الهواء من العبوة قبل التعبئة عن طريق اي موقد ثم نقلب الدبة ليخرج الهواء المتبقي ..اشكرك اخي علي مرورك

riyadhali
02/04/2010, 05:49 PM
مجهود تُشكر علية يابطل
وياليتك تركت واحد يصور وانت تشرح من بداية عملية التركيب والتفريغ الى التعبئة
والله يوفقك عموماً

الناب
02/04/2010, 06:28 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هلا بك أخي العزيز

هذه العلب ممكن إعادة تعبئتها ولكن هناك خطوره في الموضوع
وقد لا تتبين معك الأن
ولكن ثبت إنفجارها على أكثر من شخص
ونقل في أكثر من رد خلال مواضيع هذه الخيمه

بخلاف عبوة كولمان لأن فيها فتحت تنسيم وأمان

وهذا موضوع قديم يبين الطريقه وهو من عام 2006

اليكم الان طريقة تعبئة اسطوانات الغاز الصغيرة (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=63086)

وأتمنى عدم الإستهانه في خطورتها

موفق خير
أخوك
بن فهد

ABOSANAD
02/04/2010, 08:37 PM
انت فنان ورائع .. ولكن لسلامتك ابتعد عن تعبئة العبوات الفارغة

AYED618
02/04/2010, 11:00 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هلا بك أخي العزيز

هذه العلب ممكن إعادة تعبئتها ولكن هناك خطوره في الموضوع
وقد لا تتبين معك الأن
ولكن ثبت إنفجارها على أكثر من شخص
ونقل في أكثر من رد خلال مواضيع هذه الخيمه

بخلاف عبوة كولمان لأن فيها فتحت تنسيم وأمان

وهذا موضوع قديم يبين الطريقه وهو من عام 2006

اليكم الان طريقة تعبئة اسطوانات الغاز الصغيرة (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=63086)

وأتمنى عدم الإستهانه في خطورتها

موفق خير
أخوك
بن فهد

مشكور يالغالي . لاكن العبوة يوجد فية تجويفة بالاسفل تعمل كمسمار امان عند الضغط الزائد

ابورايف
02/04/2010, 11:36 PM
مشكور الله يعافيك

سيف الظفير
03/04/2010, 11:15 AM
ما تسوى عليك تعرض حياتك للخطر بسبب ريالين او ثلاثة او حتى 100