المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سر قرنسة الشواهين" لاتبخلوا علينا مما علمك الله"

الجير شفي
03/04/2010, 10:34 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخواني لايخفاكم اننا في بداية الربطة الآن وكل صقار هدفه وشغله الشاغل أن طيره يقرنس ويصفي باسرع وقت وعلى اكمل وجه ولا يخفى عليكم مايلاقيه اصحاب الشواهين من صعوبه في القرنسة لما اشتهر عنهن وحسب ماجربتوا انهن يتأخرن في القرناس لدرجة أن بعضهم مايصفي الا مع وقت الكراوين ( يعني ربطة الخسران)
ولكن الجديد في الامر أنني سمعت أن هناك عدة اشخاص لهم القدرة على قرنسة الشاهين وجعلها تصفي بعد الحرار تقريبا بشهر كحد اقصى ويشترطون ان القرنسة طبيعية ولا يوجد فيها ادوية كيماوية وانا اعرف شخص مشهور عنه هذا الامر لكنه السنه هذي رفض ان يربط لاحد نهائي ورفض أن يبيح بالسر لأحد.
سؤالي / لكي استفيد أنا وغيري ماهو السر وماهي الطريقة الي يتبعونها أو ماهو البرنامج الدقيق للقرنسة الشواهين؟؟؟
أرجو من لديه الخبرة أو علم أنه مايبخل علينا.
وأرجوا التفاعل مع الموضوع للاهمية
ودمتم.

azzam1
03/04/2010, 10:45 PM
الاخ العزيز :
حاول تقيض الشاهين مربط ارضى ويكون بعيد عن الباب وتتاكد من صحته زين ومافيه مرض وبعدين فى شهر 8 تبدا تعطيه غدا وعشا واذا فيه فيتامينات طبيعيه مايمنع

قرناس شماالي
03/04/2010, 11:08 PM
اخوي انا اتوقع انه يحط كيماويات ونت تقول ميحط انت متدري ولى انه ينوع بلحلف

azzam1
03/04/2010, 11:10 PM
فيتامينات طبيعيه مايمنع

aboraad0550
04/04/2010, 02:15 PM
يفيدونك الاخوان

قناص الهمله
04/04/2010, 06:01 PM
يفيدونك الاخوان

عنيد
04/04/2010, 06:09 PM
اضعاف الشاهين ورفع وزنه يساعد على الحذف والتاكد من المدهنه

النـادر
04/04/2010, 07:50 PM
شف يا اخي مابها سر

واللي يقولك بها سر ماعنده سالفه

انا قرنستها اكثر من سنه فروخ وقرانيس وصفت بدري صحيح ماتخلص مع الحرار لكن تلحق على المقناص خصوصا مقناص شهر 12 وشهر 1

اولا لاتربط الشاهين بدري ...لاتربطه الا بنهاية شهر 4 او حتى شهر 5 لان الطير اذا اجهدته بالدعو وارتاح على حل القرنسه ساعدك

ثانيا تاكد من سلامة الشاهين ترى الشاهين ابو ليله يصبح طيب ويمسي مريض ويموت في مرض يومين

لذلك انتبه لصحته من تنقد على علفه افحص على طول وعالجه

ثالثا من يدخل الشاهين المربط غد وعش لاتعطي وجبه واحده لازم يقفل عده على طول

رابعا لاتتضايق اذا جاء شهر 6 وهو ماحذف لان الشاهين اذا حذف هل مو مثل الحر يعني يحذف السابعه والسادسه والخامسه وبعدها بعشرين ليله تقريبا يلحقها الرابعه ويوقف لين يقفل الريش الجديد وبعدها اما يحذف وحده وحده والا الثالثه واذا صكت الحقها الموس والنايفه وعادة يحذف الشاهين باخر شهر 6 او بداية 7

خامسا لاتعطي علف حااااار لانه مايسلم من البكتريا الا اذا كان جرابيع والا فيران بر اما الحمام والسمن عطه مثلج يعني اذبح وثلجه يوم وعطه فاليوم الثاني

هناك انواع من الفيتامينات او المكملات الغذائيه جيده منها (vita hock) اذا اعطيتها لاباس ولاكن لاتكثر كثرتها تسبب تعطف الريش وتصفر بكفوف الطير وبوزه

اذا استعطت تعلمه على البيض ترى ممتاز لمرونة الريش بعد القرنسه ...بعد نصيحه لاتخليه من لحمة الحاشي من باب التشكيل فالعلف يعني فالشهر 4 او 5 ايام متفرقه لان فيها بروتين عالي

طبعا هذا في مايخص اجراءات القرنسه اما مايخص المربط واعني مقيض الشاهين فهذي الشروط

1ـ لازم يكون المربط معتدل التبريد مائل للحراره قليلا (يعني اذا جلست به الظهر ما انت مرتاح ) لان الشاهين اذا ماعرق ماحذف
2ـ توفر الاضاءه المباشره للشمس واذا تعذرت يمكن استبدالها بالاضاءه الصنعيه يعني اللمبات الصفراء اللي تعمل على مبداء احتراق السلك وليس الغاز مع ملاحظة ان فترات اطفاء النور تماما لاتتجاوز 5 ساعات فاليوم
3ـ الماء يكون قريب من الشاهين يشرب ولايسبح لانه اذا سبح تلف الريش القديم وبرد جسم الشاهين وتاخر الحذف
4ـ التهويه اهم شيئ لانها بعد الله هي المسؤله عن صحة الشاهين
5ـ والنظافة النظافه هي الصحة .

وانت بكيفك طلق والا ربط والربط افضل
واذا ماقرنس شاهينك قوووول ذاك الرجل ما صدق معي اهم شي سو اللي قلته وانت تشوف

بعضهم يعطي حبوب او بودره للحذف وهي تعطي نتيجة لكن تسبب نقص فيتامينان الدم وتضعف الريش ويبي لها رجال يحافظ على الفيتامينات
وانت اختر اللي تبي ......وسلامتك

صقار مبتدئ
04/04/2010, 08:03 PM
شف يا اخي مابها سر

واللي يقولك بها سر ماعنده سالفه

انا قرنستها اكثر من سنه فروخ وقرانيس وصفت بدري صحيح ماتخلص مع الحرار لكن تلحق على المقناص خصوصا مقناص شهر 12 وشهر 1

اولا لاتربط الشاهين بدري ...لاتربطه الا بنهاية شهر 4 او حتى شهر 5 لان الطير اذا اجهدته بالدعو وارتاح على حل القرنسه ساعدك

ثانيا تاكد من سلامة الشاهين ترى الشاهين ابو ليله يصبح طيب ويمس مريض ويموت في مرض يومين

لذلك انتبه لصحته من تنقد على علفه افحص على طول وعالجه

ثالثا من يدخل الشاهين المربط غد وعش لاتعطي وجبه واحده لازم يقفل عده على طول

رابعا لاتتضايق اذا جاء شهر 6 وهو ماحذف لان الشاهين اذا حذف هل مو مثل الحر يعني يحذف السابه والسادسه والخامسه وبعدها بعشرين ليله تقريبا يلحقها الرابعه ويوقف لين يقفل الريش الجديد وبعدها اما يحذف وحده وحده والا الثالثه واذا صكت الحقها الموس والنايفه وعادة يحذف الشاهين باخر شهر 6 او بداية 7

خامسا لاتعطي علف حااااار لانه مايسلم من البكتريا الا اذا كان جرابيع والا فيران بر اما الحمام والسمن عطه مثلج يعني اذبح وثلجه يوم وعطه فاليوم الثاني

هناك نوع من الفيتامينات او المكملات الغذائيه جيده منها (vita hock) اذا اعطيتها لاباس ولاكن لاتكثر كثرتها تسبب تعطف الريش وتصفر بكفوف الطير وبوزه

اذا استعطت تعلمه على البيض ترى ممتاز لمرونة الريش بعد القرنسه ...بعد نصيحه لاتخليه من لحمة الحاشي من باب التشكيل فالعلف يعني فالشهر 4 او 5 ايام متفرقه لان فيها بروتين عالي

واذا ماقرنس شاهينك قوووول ذاك الرجل ما صدق معي اهم شي سو اللي قلته وانت تشوف

بعضهم يعطي حبوب او بودره للحذف وهي تعطي نتيجة لكن تسبب نقص فيتامينان الدم وتضعف الريش ويبي لها رجال يحافظ على الفيتامينات
وانت اختر اللي تبي ......وسلامتك
كلام مقنع للغاية

صاحب نوماس
04/04/2010, 08:35 PM
هذا الكلام نسمعة كثير من اهل المرابط واذا جيت تقيض عندة شاهين وقلت بدون كورسات قال والله امتلاء المربط ليتك جاي بدري

المرجله
04/04/2010, 09:34 PM
السلام عليكم جميع الصقار المبتدي
ويش النوع هذا vita hock او وين احصالها

والله يعطيك العافيه

النـادر
04/04/2010, 10:55 PM
هذا الكلام نسمعة كثير من اهل المرابط واذا جيت تقيض عندة شاهين وقلت بدون كورسات قال والله امتلاء المربط ليتك جاي بدري

اخي صاحب نوماس

من الحكمة ان لايتلفظ الرجل بكلمه لايعلم ماوراءها

عموما الرجل سأل وانا اجبت وانا لست صاحب مربط ولم اقيض في حياتي طير لاي بشر كان ولم اقيض الا طيوري ولي ثمان سنوات اقيض طيوري في مرابط ناس اثق فيهم لاني ماعاد اقيض شياهين من خمس سنين او اكثر

الرجل طلب معلومة فكان الاولى ان تفيده ولاتتهم او تنتقص الاخرين . ما اقول الا الله يهديك ويصلح نيتك

الجير شفي
04/04/2010, 11:18 PM
بيض الله وجيهكم أحواني جميعا على المعلومات القيمة والمرور الطيب.
والشكر موصول لك أخي (النادر) على المعلومات القيمة وجعل الله هذا الجهد في ميزان حسناتك.

النداوي2010
04/04/2010, 11:25 PM
بيض الله وجهك

صقر البحرين
05/04/2010, 08:33 AM
شكرا لكل من طرح الموضوع وشارك في نشر المعلومات والفوائد وخصوصا ((( النادر ))) بارك الله فيكم

صاحب نوماس
05/04/2010, 09:04 AM
اخي صاحب نوماس

من الحكمة ان لايتلفظ الرجل بكلمه لايعلم ماوراءها

عموما الرجل سأل وانا اجبت وانا لست صاحب مربط ولم اقيض في حياتي طير لاي بشر كان ولم اقيض الا طيوري ولي ثمان سنوات اقيض طيوري في مرابط ناس اثق فيهم لاني ماعاد اقيض شياهين من خمس سنين او اكثر

الرجل طلب معلومة فكان الاولى ان تفيده ولاتتهم او تنتقص الاخرين . ما اقول الا الله يهديك ويصلح نيتك

اخوي الرجال طلب ان احد يفتية حسب معرفتة وانا افتيتة حسب معرفتي لاني اكثر من مرة قيضت شاهين عندي وقيضت بمرابط ماخبرناها تصفي مع الحرار إلا ماندر وكلام تصفي مع الحرار بدون كورسات ماطلع إلا من اربع سنين وجاي ويا اخي العزيز انا ما قريت اصلاً ردك لاني ابي اجاوبة حسب معرفتي فما فية داعي انك تزعل ..

وبالنسبة للهداية ان شاء الله ان الله هاديني

قنيص غير
05/04/2010, 09:16 AM
بيض الله وجهك

Bashaaar
05/04/2010, 09:23 AM
من اسباب ا لقرنسه صحة الطير وتوفرالتهويه مع اعطاء علف طازج .

الجير شفي
07/04/2010, 09:17 PM
الف شكر وبيض الله وجهيكم
لكن نتمنى انكم ماتبخلوا علينا بعلمكم (( نطمح للمزيد من المعلومات والتجارب))