المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مواضيع عن منطقة الخبر

hunter -_-
05/04/2010, 10:34 AM
السلام عليكم ....

يا اخواني المكشاتين وين مشاركات اهل الخبر و الدمام ما يصير :mad:

في بالخبر مناطق فيها خير واجد زي منطقة التحليه جنب الشبيلي و مناطق الهافمون مستحيل ما احد فيكم جبها و ارجو من اهل الشرقيه يحطوا مشاركاتهم و نبي نكون منافسييين لخوانا اهل الغربيه و الجنوب

:D:D:D:D:D:D بليييييز و ارجوكم الي يبي اي شي في الخبر يتكلم و وانشالله مشاركاتنا تزييد انا صراحه متابع شديد للمنتدى صيدي قليل

بس برضو حرام ما نخلي الناس تشوف جمال صيد بحر الخبر

ابو الترك
05/04/2010, 11:02 AM
هلا وغلا بإخينا وحبيبنا ابن الخبر وشرفت المنتدي وفعلا صدقت الخبر فيه خير كثير بس يمكن الخوف من الحسد :p ولا المنافسة لاهل الغريبة والجنوبية بس :D واحد يبغاك من اليوم وانت في البحر وهات صيد وصور ;) لا اهل الشرقية كلهم عن غابو عن العيون فهم في القلوب ياطيب تقبل مروري

hunter -_-
05/04/2010, 11:16 AM
شكرا على مرورك الطيب و الحماس .......

sea lover
05/04/2010, 11:20 AM
نتمنى نشوف ابداعات أهل الشرقيه مع بدابة الموسم..

تحيتي..

alqamr
05/04/2010, 11:26 AM
فعلا يالغالي الخبر فيها خير ولكن بكل اسف الفلبين هم من مسيطيرن على الوضع من ناحية البحر وايضا الصيد ومستمتعين بخيرات البلد :(

ان من محبي الشرقية والحمدالله وفضلة كل شهر لازم انزل لها :) بس ما في احد يخاوي

hunter -_-
05/04/2010, 12:07 PM
فعلا يالغالي الخبر فيها خير ولكن بكل اسف الفلبين هم من مسيطيرن على الوضع من ناحية البحر وايضا الصيد ومستمتعين بخيرات البلد :(

ان من محبي الشرقية والحمدالله وفضلة كل شهر لازم انزل لها :) بس ما في احد يخاوي

مشكور اخوي و اهلا بيك بس برضو تمنى الخير للكل سواءا عربي او غيره سعودي او غيره الارض ارض الله و الخير موجود للكل . واذا حبيت نجتمع الله يحيك خميس جمعه انا فاضي :D

إلنترا 2005
05/04/2010, 12:37 PM
مممممممممممممممممم
بحكم اني من سكان مدينة الخبر جربت الصيد في المناطق التالية:

1- أول العزيزية:
البحر عبارة عن صحرااااااااا ما حولك احد والشباب اللي جربوا ما طلعلهم الا (وحر) فقط لاغير

2- الهافمون:
الصراحه ماجربت هناك الا مره أو مرتين لكن أفضل منطقة طحت عليها (بأعلن عن هالسر:D ) هي منطقة تقع بعد 42 كيلو من بعد قريه العزيزية
لكن فيها تصخير خفيف

3-كورنيش الخبر:
زحمة وقلق وقروشه وما جربت انزل خيط هناك (اللي جربوا يعطونا رايهم) ومافيه الا اخر الكورنيش (وانت متوجه للراكة) الصبه اللي داخل البحر ويوم الخميس تلقى عشرطعش واحد متجمع هناك وتلقى في اكثر من 20 قصبه !!!

4- بحيرات الشبيلي:
الفلبن مطيحين هناك 24\7 وعلى ماشفت هالبحيرات مافيها الا زمارير واحجام صغيرة

5- الشبيلي (تحت جسر البحرين) :
اويلي ويلاه على هالمنطقة الصيد هناك وفير مشالله لكنها فيها 3 مشاكل بسييييييييييييطة جداً:
1- حرس الحدود :director:
2- المباحث :alarm: (أوقات نص الليل والفجر)
3- اذا ماعندك جيب لاتفكر تطب هناك لأن التغريزة بريال!!

شفتوا كيف المشاكل بسيطة:D

طبعاً كل ماورد أعلاه هي أراء شخصيه
ولا ننسى أن الارزاق بيد الله :good2:

واللي عنده زود عن مناطق ثانية يعطينا خبر
ولكم التحيه من قلب مدينة الخبر

hunter -_-
05/04/2010, 12:42 PM
النتراااااا ٢٠٠٠٥ ليش يائس من الحياه الشبيلي هوامييير هناك و كنعد على كيفك و الفلبينين حبايب و اصحاب يساعدوك جربهم و غير كذا تحت الجسر كلها مدات و احجام طيبه

alqamr
05/04/2010, 12:43 PM
مشكور اخوي و اهلا بيك بس برضو تمنى الخير للكل سواءا عربي او غيره سعودي او غيره الارض ارض الله و الخير موجود للكل . واذا حبيت نجتمع الله يحيك خميس جمعه انا فاضي :D

اخوي بلعكس انا اتمنى الخير للجميع ولكن الا يقهر انه الاجانب خصوص غيرعرب وغير مسلمين مستمتعين بصيد ورحلات وبعض اشباب البلد يفترون بشارع الكورنيش و الاسواق ويزعجون العالم ..

alqamr
05/04/2010, 12:47 PM
مممممممممممممممممم
بحكم اني من سكان مدينة الخبر جربت الصيد في المناطق التالية:

1- أول العزيزية:
البحر عبارة عن صحرااااااااا ما حولك احد والشباب اللي جربوا ما طلعلهم الا (وحر) فقط لاغير

2- الهافمون:
الصراحه ماجربت هناك الا مره أو مرتين لكن أفضل منطقة طحت عليها (بأعلن عن هالسر:D ) هي منطقة تقع بعد 42 كيلو من بعد قريه العزيزية
لكن فيها تصخير خفيف

3-كورنيش الخبر:
زحمة وقلق وقروشه وما جربت انزل خيط هناك (اللي جربوا يعطونا رايهم) ومافيه الا اخر الكورنيش (وانت متوجه للراكة) الصبه اللي داخل البحر ويوم الخميس تلقى عشرطعش واحد متجمع هناك وتلقى في اكثر من 20 قصبه !!!

4- بحيرات الشبيلي:
الفلبن مطيحين هناك 24\7 وعلى ماشفت هالبحيرات مافيها الا زمارير واحجام صغيرة

5- الشبيلي (تحت جسر البحرين) :
اويلي ويلاه على هالمنطقة الصيد هناك وفير مشالله لكنها فيها 3 مشاكل بسييييييييييييطة جداً:
1- حرس الحدود :director:
2- المباحث :alarm: (أوقات نص الليل والفجر)
3- اذا ماعندك جيب لاتفكر تطب هناك لأن التغريزة بريال!!

شفتوا كيف المشاكل بسيذة:D

طبعاً كل ماورد أعلاه هي أراء شخصيه
ولا ننسى أن الارزاق بيد الله :good2:

واللي عنده زود عن مناطق ثانية يعطينا خبر
ولكم التحيه من قلب مدينة الخبر

بلعكس الصيد ارزاق
انا من محبي صيد بحيرات الشبيلي وماشاء الله فيها خير الكثير

في بركودات - شعم - قرقفان احجام xxl - صافي - سمك موسى - كات فيش - طبعا غير سمعت ناس طلعت سبيطي و هوامير من هذي البحيرة

تعال بعد المد (سقي ) وشوف بنفسك العالم تطلع ماشاء الله احجام طيبة !! خصوصا البحيرة الاولى

hunter -_-
05/04/2010, 01:00 PM
بلعكس الصيد ارزاق

في بركودات - شعم - قرقفان احجام xxl - صافي - سمك موسى - كات فيش - طبعا غير سمعت ناس طلعت سبيطي و هوامير من هذي البحيرة

تعال بعد المد (سقي ) وشوف بنفسك العالم تطلع ماشاء الله احجام طيبة !! خصوصا البحيرة الاولى

هذا الكلام الصحييييح و ما يصح الا الصحيييح يا اخوان ليش ما نجتمع يوم ونطلع طلعه محترمه

إلنترا 2005
05/04/2010, 01:22 PM
بلعكس الصيد ارزاق

القمر حبيبي حدد لي الموقع بالضبط ومالك الا اللي يحظر هناك
(علماً اني جاي من جهه الكورنيش القديم)

هذا الكلام الصحييييح و ما يصح الا الصحيييح يا اخوان ليش ما نجتمع يوم ونطلع طلعه محترمه

هنتر سجلني عندك يوم الخميس الفجر أنا محظر هناك (بس خلي القمر يحدد لي المكان بالضبط)
على قولة واحد من الشباب أنا واحد فاصل الريوس وما عندي غير كلمة .........قدااااااااام:good2:

alqamr
05/04/2010, 01:33 PM
القمر حبيبي حدد لي الموقع بالضبط ومالك الا اللي يحظر هناك
(علماً اني جاي من جهه الكورنيش القديم)

طال عمرك تاخذ الدور اول بحيرة على يدك اليمين :) حتى بتلاحظ زحمه هناك اكثر من البحيرة القريب من الجسر
ان شاء الله المره القادمه نطلع سوة :) :good2:

الرحموني
05/04/2010, 01:39 PM
هذا هو الهدف من المنتدى ان الناس تتعرف على طرق الصيد واماكن الصيد واوقات الصيد الخ.......
يسعدنا تواجدك معنا والافادة والاستفادة في هذا المنتدى

ناجل سمار
05/04/2010, 02:26 PM
وعليكم السلام الله الموفق

حياتي البحر
05/04/2010, 02:41 PM
الله يعطيك العافية

hunter -_-
05/04/2010, 03:50 PM
اخوي انا انشالله الخميس الظهر اكون راجع من الجامعه و امر هناك اشوف الجو كيف مع ا ن الجو غبار بس برضو الجو الي زي كذا الصيد رهييب فيه بس مضر بالصحه و على كل حال انشالله نلتقي

safii
05/04/2010, 04:46 PM
مساء الخير

بالنسبة لمنطقة العزيزية (الشبيلي) فيها مشكلة كبيرة وهي حركة التيارات القوية
وبعدين المشكلة الكبرى بالمشوار الي تدخل له مشي ومعك اغراضك:looney:

hunter -_-
05/04/2010, 05:08 PM
مساء الخير

بالنسبة لمنطقة العزيزية (الشبيلي) فيها مشكلة كبيرة وهي حركة التيارات القوية
وبعدين المشكلة الكبرى بالمشوار الي تدخل له مشي ومعك اغراضك:looney:
مشكور اخوي Safii التيارات كويسه للكبير و اذا انت ناوي ارساليه عند الغرفه الي قدام ويجيك المجنون ما تدري عاد انت ونصيبك ممكن قرش ممكن هامور ٦٠ كيلو ممكن اشيا كثير لان المنطقه عميقه هناك و الماي حق التحليه نفس مصبات الجبيل

مشاغب السقالة
05/04/2010, 09:51 PM
بارك الله فيكم
اهم شىء يكون تجمعكم على خير وفى حب الله

abu majid
06/04/2010, 12:48 AM
سلام على الجميع انا صدت في كل هذه المناطق الا بحيرات الشيلي دايما اروح الشبيلي تحت الجسر بس المرة الجاي انشاءالله على البحيرات و اذا كان الصيد كويس اتلاقوه منشور عالموقع و انشاءالله كل صيادين الخبر يشاركو و مثل ما منقول
(عليهم)

العبد الفقير
06/04/2010, 01:56 AM
السلام عليكم جميعا-----اخى العزيز--- - الهافمون:
ممكن اذا تكرمت تصف المكان بشكل اكثر تفصيلا ولك خالص الشكر

accentkool
06/04/2010, 03:05 AM
انا ولا مرة طلعت شي في الخبر حتى يئست
العزيزية
الشبيلي
كورنيش الخبر
هاف مون

amam977
06/04/2010, 05:37 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع الخبر والصيد لفت انتباهي وقلت لازم يا ولد تشارك وتعلم الشباب بتجربتك..
الحقيقة انا مدحدر هاليومين للشرقية بشكل اسبوعي...والخبر هي الهدف الرئيسي..مرة من المرارييت رحت الدمام وعلى الكرنيش عند الفن تايم..لقيت القصبات مرصوصة ما شاء الله..قلت بس اليوم حفلة صيد..مذبحة حداق بتصير اليوم..وأبد... أرمي الأولى والثانية...والثالثة..ووو..لكن دون فائدة..واتلفت يمين ويسار للصيادين الموجودين وعينك ما تشوف الا النور..أطلق شنب طلع سمكة بحجم كف طفل (عنده فقر دم ونقص تغذية):d .
المهم تأكدت أن الصبر من علامات جنون هذه الهواية الرائعة.
نرجع للخبر وأول تباشير الخير كانت يوم السبت 13-3-2010 كان الصيد ما شاء الله تبارك الرحمن وفير جدأ من الصباح إلى الليل...(شعم وقرقفان ) وبعضهم طلع معه (فسكر) وأنا طلعت معي سمكة نسيت اسمها بالإضافة للقرقفان والشعم واللي أول مرة أصيدهم، ولا أعرف الفرق بينهم..المهم أن المكان على الكورنش (نهاية الكورنيش بعد كوفي شوب دربي). وهو الموقع رقم 3 اللي تكلم عنه (النترا 2005) ..عيب الموقع انه ضيق جداً. كانت حصيلة الصيد بالنسبة لي 10 حبات وحدة طاحت (زحلطن) ورجعت للبحر..والباقي كان مصيرها المقلاة :D .

أخي ألنترا 2005 ذكرت المنطقة رقم 5 تحت الجسر اللي فيها تغاريز..هل هي المنطقة الرملية اللي يكون الجسر على يسارك ووجهك للبحر؟ ..لأني شفت المنطقة ما فيها مؤشرات لوجود أسماك..ولكن إذا كانت هي المقصودة في كلامك..فأنت أدرى . ما دمت من الخبر..وبكذا راح أعاود الكرة والمحاولة فيها في المرة القادمة لأنها مكان حلو وطبيعي.

المهم ..المرة الثانية كانت يوم الجمعة 19-3-2010 مساءاً من 9 إلى 12 وكانت الحصيلة 8 حبات (شعم أو قرقفان) وفي نفس الموقع الضيق.

المرة الثالثة كانت يوم الخميس 1-4-2010 الخميس في الليل والنتيجة صفر..رجعت الجمعة أيضاً في نفس الموقع ولكن ..ما فيه نصيب بس فيه ناس صادت من حولي. والكورنيش على طوله القصبات واقفة (طبعاً عشان إجازة ).

أدوات الصيد المستخدمة:
http://www.mekshat.com/pix/upload04/images155/mk147717_tip3way.gif
قصبة 3 متر مع خيط مقاس 50
ثقل أو بلد مقاس 2
الطعم ..الربيان ويفضل ذو الرائحة النفاثة

يلاحظ وجود تارات سريعة بشكل دائم

الآن أتساءل عن وفرة الصيد في تاريخ 13-3- 2010 وانخفاضها تدريجياً إلى حالة الشح في تاريخ 1- 4-2010 وعلاقة ذلك بأيام الحمل والفساد ومواسم تكاثر الأسماك. أرجو من أصحاب الخبرة الإدلاء بدلائهم. ...تحياتي

كنعد
06/04/2010, 06:56 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع الخبر والصيد لفت انتباهي وقلت لازم يا ولد تشارك وتعلم الشباب بتجربتك..
الحقيقة انا مدحدر هاليومين للشرقية بشكل اسبوعي...والخبر هي الهدف الرئيسي..مرة من المرارييت رحت الدمام وعلى الكرنيش عند الفن تايم..لقيت القصبات مرصوصة ما شاء الله..قلت بس اليوم حفلة صيد..مذبحة حداق بتصير اليوم..وأبد... أرمي الأولى والثانية...والثالثة..ووو..لكن دون فائدة..واتلفت يمين ويسار للصيادين الموجودين وعينك ما تشوف الا النور..أطلق شنب طلع سمكة بحجم كف طفل (عنده فقر دم ونقص تغذية):d .
المهم تأكدت أن الصبر من علامات جنون هذه الهواية الرائعة.
نرجع للخبر وأول تباشير الخير كانت يوم السبت 13-3-2010 كان الصيد ما شاء الله تبارك الرحمن وفير جدأ من الصباح إلى الليل...(شعم وقرقفان ) وبعضهم طلع معه (فسكر) وأنا طلعت معي سمكة نسيت اسمها بالإضافة للقرقفان والشعم واللي أول مرة أصيدهم، ولا أعرف الفرق بينهم..المهم أن المكان على الكورنش (نهاية الكورنيش بعد كوفي شوب دربي). وهو الموقع رقم 3 اللي تكلم عنه (النترا 2005) ..عيب الموقع انه ضيق جداً. كانت حصيلة الصيد بالنسبة لي 10 حبات وحدة طاحت (زحلطن) ورجعت للبحر..والباقي كان مصيرها المقلاة :D .

أخي ألنترا 2005 ذكرت المنطقة رقم 5 تحت الجسر اللي فيها تغاريز..هل هي المنطقة الرملية اللي يكون الجسر على يسارك ووجهك للبحر؟ ..لأني شفت المنطقة ما فيها مؤشرات لوجود أسماك..ولكن إذا كانت هي المقصودة في كلامك..فأنت أدرى . ما دمت من الخبر..وبكذا راح أعاود الكرة والمحاولة فيها في المرة القادمة لأنها مكان حلو وطبيعي.

المهم ..المرة الثانية كانت يوم الجمعة 19-3-2010 مساءاً من 9 إلى 12 وكانت الحصيلة 8 حبات (شعم أو قرقفان) وفي نفس الموقع الضيق.

المرة الثالثة كانت يوم الخميس 1-4-2010 الخميس في الليل والنتيجة صفر..رجعت الجمعة أيضاً في نفس الموقع ولكن ..ما فيه نصيب بس فيه ناس صادت من حولي. والكورنيش على طوله القصبات واقفة (طبعاً عشان إجازة ).

أدوات الصيد المستخدمة:
http://www.mekshat.com/pix/upload04/images155/mk147717_tip3way.gif
قصبة 3 متر مع خيط مقاس 50
ثقل أو بلد مقاس 2
الطعم ..الربيان ويفضل ذو الرائحة النفاثة

يلاحظ وجود تارات سريعة بشكل دائم

الآن أتساءل عن وفرة الصيد في تاريخ 13-3- 2010 وانخفاضها تدريجياً إلى حالة الشح في تاريخ 1- 4-2010 وعلاقة ذلك بأيام الحمل والفساد ومواسم تكاثر الأسماك. أرجو من أصحاب الخبرة الإدلاء بدلائهم. ...تحياتي

احب اقولك ان في نهاية الشهر الصيد يصير احسن في النهار فقط ( هذي وجهت نظري ومن واقع تجربة )

خصوصا لشعم

amam977
06/04/2010, 07:42 AM
أشكرك أخي كنعد على مرورك وإفادتك.. ووجهة نظرك محل تقديري واهتمامي:good2: وسأراعيها في قادم الأيام...تحياتي

amam977
06/04/2010, 07:50 AM
عفواً أخوي كنعد تقصد الشهر الميلادي أو الهجري..أعتقد الهجري..والا شرايك؟

alqamr
06/04/2010, 08:47 AM
صيد في كل مكان يعود بفضل الله اولا
وثانيا ناخذ الاسباب
انا من تجربتي البسيطه في الخبر لاحظت افضل وقت للصيد في صباح خصوص مع المد (السقي) بيكون صيد باذن الله من اروع مايكون

وايضا طريقة عمل ترديعه (ربطات) مهم افضل شي توصلتة هذي الطريقة (تعبر عن رائي الشخصي )

اذا كان المكان ملئي بصيادين يفضل تغير الطعم لي شي جديد عن الاعتياد بسبب حذر السمك في هذي المنطقة

والله الموفق

amam977
06/04/2010, 09:02 AM
يا قمر مسألة تغيير الطعم إذا كثر الصيادين...معلومة خطييييييرة...يعني رائعة.
بالنسب للربطة اللي توصلت لها ..أنا جربتها وكانت فعالة وأنصحك تخلي الثقل متحرك...تحياتي

alqamr
06/04/2010, 09:26 AM
يا قمر مسألة تغيير الطعم إذا كثر الصيادين...معلومة خطييييييرة...يعني رائعة.
بالنسب للربطة اللي توصلت لها ..أنا جربتها وكانت فعالة وأنصحك تخلي الثقل متحرك...تحياتي

فعلا اخوي نست اذكر انه الثقل دائري متحرك الله يجزك خير على توضيح :good2:

بنسبة للطعم شوف هذا الموضوع

افضل انواع الطعم لراعين القصبات (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=285077)

أبو ناصرالدين
06/04/2010, 02:16 PM
السلام عليكم
ما شاء الله الجميع كفى ووفى
و أنا من تجارب شخصية رغم أني من سكان الخبر فالدمام أفضل بكثير و التنوع أكثر و لكن الشبيلي أنا ما جربت فيه و ما أدري قصدكم عن بحيرات الشبيلي هل هي البحيرتين اللي على اليمين وانت رايح العزيزية؟ لأنها على طريق شغلي و أحيانا أتوقف اتفرج على الصيد و بصراحة ما شفته مشجع!!!
أما بالنسبة للمنطقة تحت جسر البحرين من جهة التحلية فقد ما مريت من هناك ما عمري شفت أحد يصيد هناك!! المكان فاضي
لكن في مكانين ما تكلم عنهم الأخ النترا و هم الراكة خلف اوتو موتو و بترومين
أنا بصراحة طلعت أحجام طيبة من المزيزي و الشعم و الحاقول و شفت ناس طلعوا سبيطي بأحجام كبيرة لكن سيئات هاي المناطق هو التيار قوي و الصيد ممنوع في الليل و المنطقة ضحلة جدا ما تصلح إلا وقت السقي
إذا في مناطق أخرى يعرفوها الشباب خبرونا عنها يجزاكم الخير

White_Shark
06/04/2010, 02:40 PM
ولا مرة في حياتي حدقت في الخبر .. حداقي دايم بالجبيل .. بس إذا فيه سبيطي 3 كيلو وطالع يستاهل من يتعنى له :D .

إذا فيه أحد فيكم صاد سبيطي كبير يعطينا الموقع والإحداثيات إن ممكن .

تحياتي ,,

alqamr
06/04/2010, 03:01 PM
ماشاء الله طلعو شباب الشرقية :)

طيب شباب ياليت لو نتبادل الخبراتوالاماكن تراني مسكين من سكان الوسطه و منكم نستفيد !! :)

أبووليد
06/04/2010, 09:04 PM
الله يعطيكم العافيه جمييع

بصراحه يا اخوان انا مافي مكان مارحته من الخبر الى الدمام وصولا الى الجبيل والزبنه والعقير

مافي غير الجبيل اللي صدنا فيه صيد ماشاء الله في كورنيش الفناتير اول مدخل من اليمين عند المطعم اللي على اليمين بين الحصا اللي على البحر بس المشكله يبيلك تزيد كمية العده اللي عندك لان كل سمكتين لازم ينقطع الخيط من الشيير ههههههههههههههه

والشي الثاني اذا تحبون نتقابل في يوم نصيد فيه بالغصب ههههههههههههههههههههه يعني نروح كل مكان نعرفه من الخبر لين الزبنه صايدين صايدين الله لا يعوق بشر
هههههههههههههههههههههههه
انتظر منك دقه على الجوال عشان نتفق ونتقابل اخوكم ابووليد 0559221555

وا

كونتينر
20/04/2013, 08:47 AM
مرحبا كلامك اخوي صحيح هذه الفترة ارى انه قلة المواضيع الصيد بالمنطقة الشرقية كثيراً
باللذات الصيد بالسنارات .

ethichalman
20/04/2013, 02:39 PM
الخبر فيها خير واجد واحنا حداقين قوارب وسمكها افضل سمك في المنطقة الشرقية لان القوع اكثره رقوق وفشوت وقصوص وقصاصير ولحوف وحالات واجد بس يبغالها طرحة مظبوطة وحداقين ركة قصيرة و طويلة وتغيير البلد مع حالة التيار اماكنها قريبة من الشاطيء، مرفق صورة صيدنا البارح:http:///Users/Guest/Documents/522080_448596231893783_1778280573_n.jpg

ethichalman
20/04/2013, 02:46 PM
اسف ماعرفت ارفق الصورة

حداق الخبر
20/04/2013, 09:21 PM
خررعتوووني

شفت هالموضوع اللي يسال عن صياديين الخبر وقلت ،، يوووه وين هالموضوع عييب مادخلت عليه وساعدت الرجال ،،، مادريت ان الموضوع قديييم لكن تم اعادة النقاش فيه

آهــــ يابحر الخبر العزيزيه وماجاورها / الكورنيش / الشبيلي / تالا / الهافمون

كلها بحووور هرررب منها السمممك حتى القرقفان يتغلا علينا

ول زال هناك بصيص من الأمل ،،،

ethichalman
20/04/2013, 11:14 PM
سامحك الله ياحداق الخبر. صحيح ان حداق الخبر صار هزيل ومش زي الاول ولاكن لايزال فيه رزق وفير. انا كنت يوميا الشتويه الماضيه اصيد غداي وارجع من الشبيلي وبترومين، حاليا انزل بقاربي حسب الطقس والبارح صايد سته سبيطيه ورجعت بدري. وانا اخوك الحداق يتغير من موسم الى اخر. البحر الحين قاعد ينظف ويحتاج تقريبا شهر علي شان ينظف ويبدي السمك يهاجر للرعي. نقطه اخرى ياخي الحداق يجب ان يبحث عن محادق جديده وفرص للصيد ويختار وقت الصيد لان كل سمكه لها وقت للرعي مثلا الشعم اول الرشه والسبيطي على نص السقيه والصافيه علي اخر الثبر. كل سمكه تحتاج الى طريقه صيد مختلفه . مثلا السبيطي يحتاج جيمه حيه او جديده او طعم صلاخه مثلا لاتتحرك وخيط ظعيف بس لماع وبلد خراري. حداق الشاطي يحتاج بعض الاحيان ان تمشي داخل البحر مسافه لتصل الى اماكن الصيد . انا كنت احدق شواطي الخبر الى حدود قطر والكويت قبل خمسين سنه مع والدي الله يرحمه وكانت تمر علينا اوقات نشتكي من قله الصيد.

accentkool
21/04/2013, 02:49 AM
الملاحظ من الشهرين انو الصيد معدوم بشواطي الشرقية

broken_hrt_
21/04/2013, 10:46 AM
أخ يا شواطئ الشرقيه اخ ....

كنا زمان قبل الواجهات البحريه وخصوصا الدمام ... قط خيطك واستنى السبيطي

الحين ما خلينا مكان ما خلينا طعم الا وجربناه ولكن للأسف السمك مختفي !!

قبل حول شهر ونص حصلت مصارين دجاج وخذته ورحت راس تنوره تخيلو ساعه ونص واسحب الخيط
ولسه المصران مثل ما هو !!!!!!

والميد والجواف والسلس والخثاق والمنشوس تقطه ويرجعلك ..!!!

اخر سمكه رزقت بها من حول 4 شهور وكانت هامور حول 3 كيلو ..!!!

تتنظر ونجرب وربنا يرزقنا ...

تحيااااااااااااتي لكم

سلطان راشد
21/04/2013, 01:55 PM
انا اشوف بعد اذن الأدارة يكون تواصلكم عن طريق خدمة البلاك بيري

تسوون قروب و يكون ترتيب الطلعات فيها .. :)

حداق الخبر
21/04/2013, 07:48 PM
كلامك صحيح اخوي سلطان

ومن رايي اننا نتواصل على الواتساب

وانا اولكمم

اخوكم يحيى حسين

0592436526

حداقي دايم في الخبر والدمام

FASCAR
21/04/2013, 09:35 PM
كلام اخوي سلطان راشد صحيح
خلنا نسوي قروب لحداق الخبر والا الدمام ونجتمع فيه
وبالنسبة لصيد الشرقية .. فعلاً الصيد شحيح (على السيف)
لكن اللي عنده طراد راح يعين خير ان شاء الله
واتوقع السبب والله أعلم عدم وجود ثقافة الحفاظ على البيئة البحرية عند صيادين الشرقية
يوجد تنافس محموم بين صيادين البلد والصيادين الوافدين أدى بدوره لتنشيف الشواطي
خصوصاً في المناطق المأهولة وأماكن تجمع الصيادين المعروفة
وانا دائماً اشوف ناس تصيد فسكر او سبيطي او شعم صغير (فرخ) ولا ترجعه بحر
لأن اذا ما أخذه .. غيره راح يصيده وياخذه حتى لو كان صغير ، سياسة تنشيف للأسف
هذا بدوره يقضي على دورة حياة السمك وأماكن تبييضها .. والله المستعان
الله يرزق الجميع من واسع فضله وكرمه

ethichalman
21/04/2013, 10:36 PM
الاخ حداق الخبر لم اسطع الرد لان عدد مشاراكاتي محدوده نصيحتي حاول تقير نوعيه الطعم مثلا جبن كرافت الي كرتونه ازرق وخيط ٤٠ مثلا حاول تزفر له برمي بعض الجبن المبشور تقطع مربعات كبيره وميدار ثلاثي اصغر مقاس وتخرز من الوسط. حاول ترمي خيطك وابتعد عن الشاطي كنك ترمي طير . اما عن مكان صيدي بالقارب فهي مواقع داخل البحر بعضها تحتاج تصريح لاكن اكثر الصيد جنب البياضه الي في التحليه. اذا احتجت اي معلومات كلمني على الواتس اب على ٠٥٤٤٤٧٤٧٦٨