المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اللي عنده معلومات عن جزيرة فرسان لا يبخل علينا

NissaN 1990
05/04/2010, 12:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله ،،،،

أخواني الأعضاء والزوار أنا من سكان مدينة الرياض
و أرغب في زيارة جنوب المملكه ولم يسبق لي زيارة المنطقه أبداً رحت جميع أرجاء المملكه من شرق وغرب وشمال وباقي لي الجنوب وودي أسأل عن المنطقه بشكل عام زينه وقلت بالمره أروح لجزيرة فرسان أبي أسأل كيف الدخول لها و المطلوب هل هي زينه وتستاهل العنوه هل هي نظيفه وما الأوراق المطلوبه وكم قيمة التذاكر للدخول للسياره والأفراد علماً بأننا شخصين ،،،،

وكيف المطاعم هناك حلوه ومرتبه علماً بأني باخذ عزبتي بس ماني جالس أطبخ على طول ،،

وهل فيها فنادق حلوه ونظيفه ،،،، أهم شي عندي السكن يكون جديد وراقي ونظيف ،،،

وفيه أستفسار بسيط أرجو النصيحه فيه وهو أن عندي سيارتين صغيره للخط وعندي جيب وكلها توصل والحمد لله بس أنا أرغب الصغيره عشان الخط ،،، ورأيكم هل فيه أماكن هناك مايوصلها إلا الجيب أو كلها سهله للجيب والصغيره ،،،،

علماً بأن موعد الرحله بعد شهر أو أقل يعني كيف توقيتي هل هو مناسب ما أبي مع العطل أبي بعد العطل عشان أنبسط لحالي :D :D

آسف جداً إذا طولت عليكم والله يعطيكم العافيه ،،،،

ابوريم865
05/04/2010, 01:50 PM
ارسل لي ايميلك على الخاص وابشر

NissaN 1990
05/04/2010, 02:15 PM
ارسل لي ايميلك على الخاص وابشر

تم إرسال الإيميل

أبو ذر
05/04/2010, 02:30 PM
لا تروح فرسان

NissaN 1990
05/04/2010, 02:49 PM
لا تروح فرسان

ليه أخوي أبو ذر ياليت توضح ،،،

abu-5a1ed
05/04/2010, 04:44 PM
ارحب أخوي نيسان

وأنا أخوك أضع صوتي مع صوت أخوي أبو ذر بصراحة ديرة ما فيها الا الضعوي والغلا الفاحش بالسكن

وبعدين ما فيها الا تقريبا 3 شقق و منتجع كورال وهذا غالي بالحيل

أيضا أحيانا تروح هناك وتنبسط ولا جيت ترجع تكون العبارة فل ويقولون معليش فل العبارة والدعوة عندهم واسطات تعرف احد زين ما تعرف والله ان تمرح فيها :D

يم أروح صارت لنا هالحركة وكان معنا ضابط في الدفاع المدني وراح لقسمهم وكلمهم يتوسطون لنا وما قصروا عشانه ضابط :D

ميزتها الوحيدة ان فيها محمية الغزلان وتشوفهم يمرون قدامك عادي مثل البعارين

ويالبيه يالجنوب أنصحك تخلي فرسان واذا مريت جيزان لا أوصيك بمطعم اسمه لؤلؤة الساحل عند دوار وفندق نسيت اسمه اظن اوثال اهم شي فيه حرف ث :D

أيضـ(ن):D لا يفوتك وادي لجب وجبال فيفاء , هذا بالنسبة لجيزان واذا بغيت تسكن فيها رح لفندق الاوقات السعيدة

فندق نظيف كم نجمة يمكن اربع او ثلاث ورخيص جدا جدا السويت بـ400 ريال يا بلاش

أما ابها رح ودربك خضر بس عليك بالسودة ومنتزه سحاب والحبلة وانزل التلفريك فيه تحت مطعم بلدي عنده لحم و أنواع المشروبات من قهوة وشاهي

أيضا منطقة تنمية وانت طالع من الحبلة راجع فيه طريق ياخذك يسار من القاعدة امش فيه الين تلقى وديان يمين ويسار ما شاء الله أنواع الربيع

بالنسبة للموتر خذ الصغير أزين ما يحتاج دامكم شخصين واغراضكم بتكفي

واذا تبي شي مخصوص اسأل وابشر بعزك

ودي وتقديري

الرحموني
05/04/2010, 04:54 PM
الجو فيها حار لقربها من خط الستواء اذا تبي تصيد سمك فيها وفرة غير طبيعية وفيها واحد ياخذك بالقارب ويوديك الجزر ومجالب السمك اسمه عصام ابو امجد لو بحثت بالنت بتلقى رقمه

الجمــــــــــــــل
06/04/2010, 02:03 AM
ما أنصحك تروح لفرسان أنا رحت لها قبل 3 سنوات ما فيها شيئ يستاهل تروح له
لكن اذا كنت رايح رايح لازم تأخذ معك موترك معك بالعبارة او السفينه لأن أنا رحت وما أخذت موتري ما لقيت له حجز وتبلشت ركبت مع واحد تكسي أخذ بي جوله بسيطه العصر ونزلن عند البحر وأخذ علي 70 ريال
والبحر هناك سيئ جدا لا يصلح للسباحه ابدا
كرهت فرسان من هذيك الروحه لكن أتوقع بالسيارة أفضل لأن فيه أماكن يقولون حلوة لكن يبيلها موتر
جيب لأنه طريقها طين ورمل يعني خذ الجيب أحسن
ونصيحه لا تنسى تمر سوق الخوبه في جنوب جيزان ووادي لجب وفيفا وجبال الداير وهذيك المناطق
أحسن من فرسان
باختصار فرسان بدون موتر ما تنفع ابد

الجحفة
06/04/2010, 02:39 AM
الله يعطيك العافية

NissaN 1990
06/04/2010, 10:54 AM
ارحب أخوي نيسان

وأنا أخوك أضع صوتي مع صوت أخوي أبو ذر بصراحة ديرة ما فيها الا الضعوي والغلا الفاحش بالسكن

وبعدين ما فيها الا تقريبا 3 شقق و منتجع كورال وهذا غالي بالحيل

أيضا أحيانا تروح هناك وتنبسط ولا جيت ترجع تكون العبارة فل ويقولون معليش فل العبارة والدعوة عندهم واسطات تعرف احد زين ما تعرف والله ان تمرح فيها :D

يم أروح صارت لنا هالحركة وكان معنا ضابط في الدفاع المدني وراح لقسمهم وكلمهم يتوسطون لنا وما قصروا عشانه ضابط :D

ميزتها الوحيدة ان فيها محمية الغزلان وتشوفهم يمرون قدامك عادي مثل البعارين

ويالبيه يالجنوب أنصحك تخلي فرسان واذا مريت جيزان لا أوصيك بمطعم اسمه لؤلؤة الساحل عند دوار وفندق نسيت اسمه اظن اوثال اهم شي فيه حرف ث :D

أيضـ(ن):D لا يفوتك وادي لجب وجبال فيفاء , هذا بالنسبة لجيزان واذا بغيت تسكن فيها رح لفندق الاوقات السعيدة

فندق نظيف كم نجمة يمكن اربع او ثلاث ورخيص جدا جدا السويت بـ400 ريال يا بلاش

أما ابها رح ودربك خضر بس عليك بالسودة ومنتزه سحاب والحبلة وانزل التلفريك فيه تحت مطعم بلدي عنده لحم و أنواع المشروبات من قهوة وشاهي

أيضا منطقة تنمية وانت طالع من الحبلة راجع فيه طريق ياخذك يسار من القاعدة امش فيه الين تلقى وديان يمين ويسار ما شاء الله أنواع الربيع

بالنسبة للموتر خذ الصغير أزين ما يحتاج دامكم شخصين واغراضكم بتكفي

واذا تبي شي مخصوص اسأل وابشر بعزك

ودي وتقديري

يعطيك العافيه أخوي وماقصرت على النصيحه و حنا نبي نروح لها وقت يكون مافيه زحمه ولا إجازات قدمنا إجازاتنا ووقتناها على أن يكون مافيه إجازه رسميه وإذا ماتصلح فرسان ما أتوقع أوصل جيزان بقصر دونها عموماً يعطيك ألف عافيه وماقصرت

الجو فيها حار لقربها من خط الستواء اذا تبي تصيد سمك فيها وفرة غير طبيعية وفيها واحد ياخذك بالقارب ويوديك الجزر ومجالب السمك اسمه عصام ابو امجد لو بحثت بالنت بتلقى رقمه

يعطيك العافيه أخوي حنا مانعرف نصيد سمك بس نبي جو زين وطبيعه مناظر حلوه عموماً يعطي ألف عافيه وماقصرت

ما أنصحك تروح لفرسان أنا رحت لها قبل 3 سنوات ما فيها شيئ يستاهل تروح له
لكن اذا كنت رايح رايح لازم تأخذ معك موترك معك بالعبارة او السفينه لأن أنا رحت وما أخذت موتري ما لقيت له حجز وتبلشت ركبت مع واحد تكسي أخذ بي جوله بسيطه العصر ونزلن عند البحر وأخذ علي 70 ريال
والبحر هناك سيئ جدا لا يصلح للسباحه ابدا
كرهت فرسان من هذيك الروحه لكن أتوقع بالسيارة أفضل لأن فيه أماكن يقولون حلوة لكن يبيلها موتر
جيب لأنه طريقها طين ورمل يعني خذ الجيب أحسن
ونصيحه لا تنسى تمر سوق الخوبه في جنوب جيزان ووادي لجب وفيفا وجبال الداير وهذيك المناطق
أحسن من فرسان
باختصار فرسان بدون موتر ما تنفع ابد

أكيد أني بروح على موتري ماني رايح بدونه وأتوقع يدخلوني لأن وقتي اللي بروح في مافيه زحمة ناس لأنها ماهي إجازه رسميه يمكن عشان كذا ماخذو موترك من كثر الناس ،،
يعطيك العافيه وماقصرت

الله يعطيك العافية

الله يعافيك

عموماً أخواني أنا وخويي ندور أجواء طبيعيه وحلوه وبارده ومناظر زينه وغيوم وسحاب ومرتفعات ،، وإجازتنا أسبوعين ،،، يعني مطولين وعلى رواقه ،، و إذا فرسان ماتصلح ماحنا واصلين جيزان بنقصر وبنخليها على بعض مناطق الجنوب ،،،

ديم الجنوب
06/04/2010, 04:58 PM
عموماً أخواني أنا وخويي ندور أجواء طبيعيه وحلوه وبارده ومناظر زينه وغيوم وسحاب ومرتفعات

ما دام ذا علمك .... أن اقولك لا والله إلا أقصر

الفترة الحالية تكون شديدة الحرارة وغبار وصراحه جزيرة فرسان ليس بها أماكن للتنزه كثيرة أو تسـتأهل العنوه ( ربما مستقبلاً )
أما إذا تبي البحر والسباحه وصيد السمك أقولك ... تاخذني معك ؟ :D
تحياتي ،،،

ديم الجنوب
06/04/2010, 05:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله ،،،،

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخواني الأعضاء والزوار أنا من سكان مدينة الرياض

هلا بيك وأنا من محافظة جازان ومن سكان الرياض

و أرغب في زيارة جنوب المملكه ولم يسبق لي زيارة المنطقه أبداً رحت جميع أرجاء المملكه من شرق وغرب وشمال وباقي لي الجنوب وودي أسأل عن المنطقه بشكل عام زينه وقلت بالمره أروح لجزيرة فرسان أبي أسأل كيف الدخول لها

إذا بالسيارة لابد من العبارة ولها رحلاتان في اليوم الساعة السابعه ص والساعه الثانية م و تستطيع أن تركب العبارة بدون السيارة كذلك ( ولا أنصح بالذهاب لفرسان بدون سيارة ...لأنك راح تكون مكتف ولا يوجد هناك لموزين ) والعبارة مجانية لجميع الأشخاص والسيارات والطريقة الثانية هيه عن طريق الفلوكه وهي بمبلغ من المال وهيه للأشخاص فقط

و المطلوب

للأشخاص بطاقة الأحوال والسيارة الأستمار

هل هي زينه وتستاهل العنوه هل هي نظيفه وما الأوراق المطلوبه وكم قيمة التذاكر للدخول للسياره والأفراد علماً بأننا شخصين ،،،،
بخصوص النظافة ... أن شاء الله تزورها وتحكم بنفسك
صورة الأستمارة وبطاقة الأحوال وهيه مجانية ( العبارة فقط )
نصحيه: أول ما تنزل من العبارة :redcar: أسئل عن مكتب الحجز في فرسان وأحجز للعودة قبل تمتلي العبارة وإذا كان تعرف أحد في جازان وفرسان فما عليك إلا أنك ترسل لهم صوره الأستمار وبطاقة الاحوال ... ولا تكثر يومين تكفي هناك إلا إذا كانك راعي بحر وجزر ومغامرات وصيد سمك بأنواعه أبو قرون :D

وكيف المطاعم هناك حلوه ومرتبه علماً بأني باخذ عزبتي بس ماني جالس أطبخ على طول ،،
لا يوجد لا كودو ولا هرفي المنطقة شبه معزوله ولم تستثمر سياحين بالشكل المطلوب إلى الأن .... وحلاة الرحله بتعبها ومطاعمهم تقضي اللزوم
وهل فيها فنادق حلوه ونظيفه ،،،، أهم شي عندي السكن يكون جديد وراقي ونظيف ،،،
على قد فلوسك تلقى إلي تبي ... بس أيام الزحمه لا تتشرط هذا إذا لقيت

وفيه أستفسار بسيط أرجو النصيحه فيه وهو أن عندي سيارتين صغيره للخط وعندي جيب وكلها توصل والحمد لله بس أنا أرغب الصغيره عشان الخط ،،، ورأيكم هل فيه أماكن هناك مايوصلها إلا الجيب أو كلها سهله للجيب والصغيره ،،،،
الصغيرة تقضي لزومك إلا إذا ودك تكتشف الجزيرة كامله ولا تصيد شي ولا شي ...!!!

علماً بأن موعد الرحله بعد شهر أو أقل يعني كيف توقيتي هل هو مناسب ما أبي مع العطل أبي بعد العطل عشان أنبسط لحالي :D :D
الوقت الحالي غير مناسب مره ... أنتظر فترة الربيع أو الشتاء ثم رح وأحكم بنفسك

آسف جداً إذا طولت عليكم والله يعطيكم العافيه ،،،،

أتمنى أن تكون أستفدت وغيرك يستفيد

تحياتي ،،،

NissaN 1990
07/04/2010, 08:27 AM
أما إذا تبي البحر والسباحه وصيد السمك أقولك ... تاخذني معك ؟ :D
تحياتي ،،،

الله يحييك ولي الشرف بخوتك يالذيب ،،،

أتمنى أن تكون أستفدت وغيرك يستفيد

تحياتي ،،،

ماقصرت وبيض الله وجهك كفيت ووفيت ماخليت شي كل شي وضحته الله لا يهينك ويعطيك الف عافيه ،،،،

MOON 2008
07/04/2010, 07:57 PM
انا من أهل الجنوب ورحت فرسان مرة وحدة

في الحقيقة استانست يمكن علشان الربع الي راحو معي

زينة ايام البراد تجيب خيمتك معاك ولا تروح الفنادق غالية

احسن ما في فرسان انك تصيد سمك وتطلع تشويه على الشاطئ ( بس )

غير كذا ما فيه اي ميزة غير انك تركب البحر وتشوف البحر من داخل العبارة وياويلك وياسواد ليلك

لو يسمعك واحد من المصارية الي في العبارة تقول انك تبغى تطلع تشم هوا برا ( مو ناقص غير انه يفتح الدريشة وفي اقرب دوامة )

بالعربي ما تسحق عناء السفر من الرياض