المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلب معلومات ومساعدة في احسن انواع القصبات الخاصة بالبوت

TAI CHI
06/04/2010, 07:46 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

اخواني الكرام .. قبل فترة طلعنا في رحلة بوت ( جلب ) والحقيقة انا ماني خبر جلب اساساً .. انا غواص هاوي فقط واحيانا اصيد بالمسدس البحري واحيانا تصوير .. يعني الصيد خاصة صيد السمك في المرتبة الثانيه .. المهم طلعنا رحلة بوت واثناء الرحلة فاجأني احد الزملاء بسؤال بصراحة عجزت عن اجابه الا في حدود المعقول .. وكان السؤال :

ليش ما استخدم قصبات واصيد احسن من الجلب اليدوي .. ؟ شكله تعب من السحب ......
وايش احسن انواع المكائن والخيوط الخ ....

بالطبع انا اجبته على قدر فهمي ومعلوماتي ....
قلت له يا سيدي .. الجلب قبل ما يكون صيد هو في الأساس هوايه وفن ومتعه .. فيه ناس كنت اطلع معاهم جلب قبل عشرين سنه وكانت منطقة الكورنيش بجده الشمالي ( جهة عطاالله والأماكن المجاوره ) كان بصراحة مناطق حلوه للجلب خصوصا كنا نستخدم مكائن قديمه الصنع وقويه اتذكرها كوريه او تايون في ذلك الوقت وكان الصيد حلو وممتع .. اما الجلب عن طريق التسقيط بالبوت فله طعم خاص او آخر .. وانا شخصيا قلت له ما احب استخدم المكائن او القصبات من على البوت .. وفيه ناس تستخدمه .. وفيه ناس تستخدم القصبات من على الكساره زي ما كنا زمان نسويها عند القطان او في الشعيبه ..

صاحبي ما اقتنع من كلامي الطويل .. فقلت له في النهايه .. اسمع انا غواص يعني ما لي في الجلب وخلافه .. وصاحبنا مصمم على شراء مكينه وقصبه ويحب يستخدمها من البوت ..

السؤال : ايش احسن انواع القصبات الموجودة في السوق خصوصا لإستخدامها من على البوت ؟
انواع المكائن المضله او الجيده ؟
مقاسات الخيوط التي تركب على المكينه . هل ينفع 90 او اقل او اكثر ؟

انا الان جالس ابحث لصاحبنا الإجابات الوافيه عن استخدام القصبات من على البوت .. ومنتظر رأي الخبراء والزملاء في افادة اخونا وصاحبنا .. يعني ما احب انكم تقصرون معنا في طلب المعرفه .

اكرر شكري لكم .

alqamr
06/04/2010, 08:28 AM
نعم توجد قصبات خاص للصيد من القارب تتطلق عليها اسم تورلنق Trolling وهي موجود في محلات مستلزمات الصيد
ولها مكائن خاص
http://www.jarviswalker.com.au/UpFiles/SmallImage/708156195502.jpg
وايضا حلاقات القصبة تختلف عن القصبات العادية
http://www.anglerscenter.com/Merchandise/Rods/Anglers%20Center/LTTroll.jpg

:) السعر التقريبي لها 400 ريال وتتحمل خيوط 90 - 100 والا افضل من الخيوط النايلون استخدام خيوط الحرير القوية
اتمنى اني افدتك ولو بشي بسيط

الرحموني
06/04/2010, 09:13 AM
طيب ايش الفرق بينها وبين اللي تستخدم من الشاطئ

alqamr
06/04/2010, 09:19 AM
تختلف في قوة تحمل وايضا لو تلاحظ الحلاقات عليها مثل السير لتخفيف ضغط على القصبة في حالة صيد الاسماك الكبير باج قيم
اخوانا انام ناحيتي اشوف قصبة الشاطئ ممكن تستخدم ولكن لا افضلها في القارب بس تكون اقل من 7 قدم وايضا تكون المكينة من الجيد

اذكر احد الاشخاص خبرني بقصة انه اشتراء مكينة المانية سعرها كان فوق 300 ريال و يقول من اول استخدم فرطت وخربت بسبب سحبة رقطه كبير
فمن المهم استخدم المكاين الخاصة

كنعد
06/04/2010, 09:29 AM
اهم شي المكينة تكون ممتازة القصبة مو لازم اصلية في قصبات اسعارها 170 ريال ممتازة

مايحتاج تاخذ قصبة بـ 300 او اكثر

بس اهم شي المكينة تكون اصلية

والخيط خلية 80 تراة قوي بس اهم شي تسايس السمكة الكبيرة

الـ 80 احسن علشان السمكة الصناعية تلعب في الموية على راحتها كل ما كان خيطك صغير السمكة الصناعية تلعب وتاخذ حركتها الصحيحة

ابو عبدالرحمن جدة
06/04/2010, 11:09 AM
افاادوك الاخوان وما قصروا معاك وفيه قصبات صب اسمها سكوربيون 309 طبعا هي بتكون قطعتين وقوية جدا انصحك فيها اما المكينه فعلي حسب الاستخدام انت بتصيد عايم او تسقيط ؟
العايم = مكينة الترولينق والجريره المعروفه
التسقيط = مكينة دايوا او بن وخيط يكون 60 مضغط وثقل كبير حوالي 5 والله يرزقك

وافر احترامي

TAI CHI
06/04/2010, 04:07 PM
نعم توجد قصبات خاص للصيد من القارب تتطلق عليها اسم تورلنق Trolling وهي موجود في محلات مستلزمات الصيد
ولها مكائن خاص
http://www.jarviswalker.com.au/UpFiles/SmallImage/708156195502.jpg
وايضا حلاقات القصبة تختلف عن القصبات العادية
http://www.anglerscenter.com/Merchandise/Rods/Anglers%20Center/LTTroll.jpg

:) السعر التقريبي لها 400 ريال وتتحمل خيوط 90 - 100 والا افضل من الخيوط النايلون استخدام خيوط الحرير القوية
اتمنى اني افدتك ولو بشي بسيط

بالعكس يا اخي ردك ما شاء الله تعالى ريحني وان شاء الله المعلومه راح تصل الى صاحبي .. وبالفعل انا كمان استفدت اليوم منك حاجة حلوه ومفيده .. الله يسلمك .

طيب ايش الفرق بينها وبين اللي تستخدم من الشاطئ
اكيد راح يكون هناك فرق في السحب او في عملية الرمي .. ما ادري .. ان شاء الله راح تستفيد مثلي ..

تختلف في قوة تحمل وايضا لو تلاحظ الحلاقات عليها مثل السير لتخفيف ضغط على القصبة في حالة صيد الاسماك الكبير باج قيم
اخوانا انام ناحيتي اشوف قصبة الشاطئ ممكن تستخدم ولكن لا افضلها في القارب بس تكون اقل من 7 قدم وايضا تكون المكينة من الجيد

اذكر احد الاشخاص خبرني بقصة انه اشتراء مكينة المانية سعرها كان فوق 300 ريال و يقول من اول استخدم فرطت وخربت بسبب سحبة رقطه كبير
فمن المهم استخدم المكاين الخاصة
شكلي انا راح اشتري قصبة وراح اجربها في البوت .. مجرد فكره .. واساس الفكره ان صاحبي سألني واحترت في الإجابه .. واذا اشتريتها راح ارفق صورتها واجربها في البحر كمان ان شاء الله .

اهم شي المكينة تكون ممتازة القصبة مو لازم اصلية في قصبات اسعارها 170 ريال ممتازة

مايحتاج تاخذ قصبة بـ 300 او اكثر

بس اهم شي المكينة تكون اصلية

والخيط خلية 80 تراة قوي بس اهم شي تسايس السمكة الكبيرة

الـ 80 احسن علشان السمكة الصناعية تلعب في الموية على راحتها كل ما كان خيطك صغير السمكة الصناعية تلعب وتاخذ حركتها الصحيحة

كلامك سليم ومنطقي ان شاء الله صاحبي راح يقتنع بالفكره ..

افاادوك الاخوان وما قصروا معاك وفيه قصبات صب اسمها سكوربيون 309 طبعا هي بتكون قطعتين وقوية جدا انصحك فيها اما المكينه فعلي حسب الاستخدام انت بتصيد عايم او تسقيط ؟
العايم = مكينة الترولينق والجريره المعروفه
التسقيط = مكينة دايوا او بن وخيط يكون 60 مضغط وثقل كبير حوالي 5 والله يرزقك

وافر احترامي

لك ان احترامي على هذا الرد الجميل والمقنع .. وعلى العموم الجميع ما قصر الله يبارك فيكم كلكم .. الله يديم عليكم السعاده كل يوم ..

نيزو
06/04/2010, 04:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله، الأخ العزيز أبوعبدالرحمن لو تعرف مكان يبيع مكائن بن الأمريكية يا ريت تذكره لنا بس تكون أصلي، وجزاك الله خيرا.

Faroug
06/04/2010, 04:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله، الأخ العزيز أبوعبدالرحمن لو تعرف مكان يبيع مكائن بن الأمريكية يا ريت تذكره لنا بس تكون أصلي، وجزاك الله خيرا.

عن اذن اخوي ابو عبدالرحمن , ياغالي السنبوك إلي في شارع حائل او إلي عند دوار علوم البحار (الرضاعه) , وكمان شفتها في البنقله , وكلهم اصليين لا يغرك انو مكتوب صناعة الصين فكل منتجات امريكا تصدر من هناك لسبب رخص اليد العامله وجودة المنتج نفسها ما تتغير. الله يرحم Made in usa

اخوك فاروق.

عاشق قحاية
06/04/2010, 04:54 PM
موضوعك جداً مفيد بالنسبة لي أخي TAI CHI

أشكرك على طرحه
اخوك من محبي الصيد من الابوات وطريقة التسقيط ...

واستفدت من المعلومات اللي طرحوها الأحبة هنا وننتظر المزيد ...
فهل من حل لعملية الشد القوي اللي اواجهها احيانا ولا استطيع أن اسحب الخيط فأضطر لقطعه ؟
هل الصيد بالقصبة مجدي وعملي ؟ لا أملك اي خبرة في الموضوع .
هل من المجدي بعد تسقيط الطعم وسحب مسافة 50سم إلى 1متر ربط طرف الخيط في أحد الدعائم والتي توجد بجوانب البوت ؟

TAI CHI
06/04/2010, 04:57 PM
بس احس ان اسعار السنبوك شويه غاليين ، النقله اسعارها حلوه وبضاعتهم مشكلة ومنوعه .. ما ادري هذا رأي .. الله اعلم

TAI CHI
06/04/2010, 05:02 PM
موضوعك جداً مفيد بالنسبة لي أخي TAI CHI

أشكرك على طرحه
اخوك من محبي الصيد من الابوات وطريقة التسقيط ...

واستفدت من المعلومات اللي طرحوها الأحبة هنا وننتظر المزيد ...
فهل من حل لعملية الشد القوي اللي اواجهها احيانا ولا استطيع أن اسحب الخيط فأضطر لقطعه ؟
هل الصيد بالقصبة مجدي وعملي ؟ لا أملك اي خبرة في الموضوع .
هل من المجدي بعد تسقيط الطعم وسحب مسافة 50سم إلى 1متر ربط طرف الخيط في أحد الدعائم والتي توجد بجوانب البوت ؟

هلا والله بيك .. ان شاء الله يكون الموضوع ذو فائدة للجميع .. خصوصا انني عندما سألت كنت في وضع محرج للغايه .. المهم استفدنا اليوم شيىء ممتع .

بالنسبة لعملية الشد والله ما عندي تلك الفكره او الخبرة الكافيه .. انا اساسا غواص والجلب اخرج للبوت علشان اغير جو ومتعه وصيد .. اما بالنسبة للقصبات بصراحة ما عندي ادنى فكرة عنها يعني ما عندي خبرة فيها علشان كذا سألت الحبايب هنا ..

للعلم انا مثلك احب القحايا .. طعمها ممتع ولذيذ .. بس كنت اصيدها بين الجحور بالمسدس بالطبع احجام حلوه وتكفي لشخصين ..

سلام

مشاغب السقالة
06/04/2010, 10:23 PM
جزاكم الله الخير