المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من يـعرف هـذا الـرجل >> مجزرة الـربع الخالـي !!



فيصل الزهراني
07/04/2010, 01:54 PM
http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3477/thum/p0001.jpg






بندر بن سعود: مجزرة الوضيحي والظباء ضرب من الفساد



دعا إلى التعاون في القبض على الجناة



http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3477/p13-01.jpg


الرياض، حائل:ناصر حبتر، بندر العمار


http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3477/12AW36J_0704-1.jpg
دعا أمين عام الهيئة السعودية للحياة الفطرية الأمير بندر بن سعود بن محمد آل سعود الجميع إلى التعاون لضبط جناة "مجزرة الربع الخالي" التي نشرتها "الوطن" أمس، والإبلاغ عن أية معلومات تساهم في الإيقاع بالشابين والقبض عليهما، مؤكداً على أن عملية القتل الوحشية التي أظهرت صيداً جائراً نفذه مواطنان في إحدى محميات الربع الخالي، وأبديا في مقطع فيديو فخرهما بقتل 20 غزالا منها 5 رؤوس من نوع المها الوضيحي المهددة بالانقراض، تعتبر تعدٍيا سافرا على ثروات الوطن الطبيعية واختراق مشين لأمن الوطن البيئي.


منذ شهرين
وأوضح الأمير بندر بن سعود بن محمد آل سعود أن الهيئة السعودية للحياة الفطرية علمت بالحادثة منذ نحو شهرين، وأنها خاطبت الجهات المختصة وأجرت اتصالات بالجهات المعنية للتعاون في إلقاء القبض على المجرمين وتقديمهما للمحاكمة، مضيفاً أنهم في الهيئة يسعون إلى التوصل إليهما بأسرع وقت، وأن الهيئة لم ترغب في التصريح لوسائل الإعلام إلا بعد إلقاء القبض على الجناة، مشيدا بالتعاون الكبير الذي وجدته الهيئة من إمارة منطقة الرياض وإمارة نجران والقبائل المحيطة بمحمية عروق بني معارض، وقال: أرحب بالتعاون مع صحيفة "الوطن" في التعريف بهما، لعلنا نصل إليهما ببلاغ من أحد المواطنين.


ليس في "بني معارض"
وقال أمين عام الهيئة: لم يثبت بصورة قاطعة وقوع الحادثة في محمية عروق بني معارض ولا توجد هناك دلالات على ذلك، والحيوانات تتحرك في دائرة تصل إلى 300 كيلومتر خارج المحمية ثم تعود إليها.
وأضاف: أعرف فنون الصيد وهؤلاء لا يمكن أن يكون صيدهم في محمية، فالمحمية بها نحو 70 جوالاً ولا يمكنهم صيد هذا العدد من الغزلان والوعول بدون لفت الانتباه وترك آثار يسهل تتبعهم بها... لا بد أن الصيد حصل خارج المحمية، مشيراً إلى تعاون الهيئة مع أمير نجران للوصول للجناة.
وقال أمين عام الهيئة السعودية للحياة الفطرية الأمير بندر بن سعود بن محمد آل سعود إن حكومة المملكة الرشيدة سعت إلى تطوير الوطن في جميع المجالات بما في ذلك حماية الحياة الفطرية في المملكة، معتبراً أن محمية "عروق بني معارض" التي تقع جنوب غرب الربع الخالي ما بين منطقة نجران ووادي الدواسر "من الجواهر النفيسة للحياة الفطرية".
وقال أمين عام الهيئة السعودية للحياة الفطرية في حديثه لـ"الوطن" أمس إن محمية عروق بني معارض من المحميات التي توجد فيها حيوانات ونباتات فطرية هامة، وتوجد بها قوة حماية تعمل على الحفاظ عليها ومكوناتها، معتبراً أن المحميات ثروات طبيعية هامة يجب أن نعمل على سلامتها والحفاظ على مكوناتها الطبيعية "لأنها أمانة في أعناقنا ولكي نسلمها للأجيال المقبلة في وضع جيد".


اختراق مشين
وذكر الأمير بندر بن سعود أن الحادثة التي تطرقت لها "الوطن" من حوادث التعدي على الأحياء الفطرية والتي تتعرض لها جميع المحميات من وقت إلى آخر، وتحصل فيها حوادث اختراق لأنظمة الصيد، ولكنها تتفاوت بين محمية وأخرى، وقال: لكن الحادثة الشنيعة التي تم رصدها تعتبر تعدٍيا سافرا على ثروات الوطن الطبيعية واختراقا مشينا لأمن الوطن البيئي خاصة التي قتل فيها عدد كبير من المها العربي "الوضيحي" والظباء وتجسد عملاً مشيناً في حق الوطن، وإن دل إنما يدل على نقصٍ في الوعي والانتماء للوطن، فبدلاً من أن يحمي ابن الوطن مقدراته وثرواته فهو في هذه الحالة يسعى لتدميره وإهداره دون حق مشروع، وهذا يعد ضرباً من الفساد في الأرض، ويستحق من قام به أن يوقع به أشد العقاب.
وقال الأمير بندر بن سعود إن المها العربي والظباء من الكائنات الفطرية التي يمنع صيدها منعاً باتاً حسب أنظمة المملكة في أي زمان ومكان، مشيراً إلى أن المحميات جميعها ما عدا محمية محازة الصيد بالقرب من محافظة الطائف لا يوجد عليها سياج وتخرج منها الأحياء الفطرية إلى خارج المحميات وإلى مناطق أخرى "وربما أن هذه الحادثة وقعت خارج المحمية، ولكن هذا لا يبرر قتل هذه الأحياء الفطرية المحظور صيدها تماماً في المملكة".


استشعار المسؤولية
ووجه الأمين العام للهيئة رسالة إلى المواطنين في المملكة قائلاً : نحن نعيش في دولة الإسلام والسلام والكل منّا مسؤول ومواطن يجب أن نتحلى بالأخلاق الفاضلة في التعامل مع جميع مخلوقات الله واحترام الأنظمة والتعليمات التي من شأنها الحفاظ على مصالح وثروات الوطن لكي نرتقي بوطننا إلى مصاف الأمم المتقدمة، وأضاف: حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني تبذل الغالي والنفيس للنهوض بهذه الأمة إلى المستوى اللائق بها وواجبنا جميعاً مؤازرة ولاة الأمر لتحقيق هذا الهدف النبيل، ويجب أن نشعر بمسؤولياتنا ونتبع السلوك القويم الذي يعود علينا وعلى الوطن بالخير.


رأي القضاء
طالب القاضي بالمحكمة الجزئية ببريدة الشيخ عيسى بن عبدالله المطرودي بعرض الشابين المنتهكين لمحمية عروق بني معارض على المحاكم الشرعية وتعزيرهما نظرا لارتكابهما ثلاث مخالفات أولها كون تلك الحيوانات مملوكة للدولة وثانيا مخالفتهما الصريحة لأوامر ولي الأمر وثالثهما لا يجوز صيد الحيوان إلا للأكل . وأوضح المطرودي إن الرسول صلى الله عليه وسلم نهى عن اتخاذ الحيوان غرضا . وأضاف المطرودي أنه عند التعزير ينظر لأمور منها الجاني والجناية وأثر الجناية في المجتمع وعلى ذلك يبنى الحكم.


قراء "الوطن"
أجمع قراء موقع "الوطن" على بشاعة الجرم الذي ارتكبه الشابان، مطالبين بمعاقبتهما، ورأوا خلال التعليقات التي تجاوزت 350 تعليقا أن ما قاما به يعد عملا تخريبيا وتدميرا للبيئة، مؤكدين في التعليقات على أن اللهجة التي كان يتحدث بها الشابان تنتمي لسكان منطقة وادي الدواسر والمدن المجاورة لها.


مهام الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية
• دعم برامج إنقاذ الأنواع الفطرية المهددة بالانقراض.
• المحافظة على التنوع الأحيائي.
• تمويل تنفيذ برامج التوعية للمحافظة على التوازن البيئي بالمملكة.
• تمويل برامج تدريب الباحثين في مجالات عـمل الهيئة.
• تمويل عقد الندوات وحلقات العمل الهادفة إلى وضع استراتيجيات المحافظة على الحياة الفطرية وإنمائها.


تقنية "الوطن": المجزرة حدثت عصر 17 يناير
كشف تحليل بيانات الـ"ميتا" الرقمية لمقطع الفيديو الذي يُظهر عملية قتل وحشي انتهت بتقل 20 غزالاً من قبل مواطنين، وحمل عنوان "تحدوا المحمية" أن تسجيل المقطع كان بتاريخ 17 يناير من العام الجاري، في الساعة الثانية بعد الظهر و52 دقيقة.
وتظهر البيانات التي تحفظها أجهزة الكاميرا تلقائياً على ملف الفيديو الذي يتم تسجيله أن المقطع مدته ثلاث دقائق وثلاث ثوان، فيما يبلغ حجم الملف نحو 9.5 ميجابايت.
وبحسب إدارة تقنية المعلومات في "الوطن" فإن معلومات التوقيت تعد صحيحة في حال تم الضبط المسبق والصحيح لساعة الجهاز الذي تم استخدامه لتسجيل الفيديو.




http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3477/thum/p0001.jpg




مسؤولية وطنية
أهاب أمين عام الهيئة السعودية للحياة الفطرية الأمير بندر بن سعود بن محمد آل سعود بعموم الأهالي إلى الإبلاغ عن أية معلومات يمكن أن تقود إلى الجناة الذين نفذوا "مجزرة الربع الخالي" آملاً ممن لديه معلومات حولهم الاتصال على الرقم 014410369 أو إرسال المعلومات على الفاكس 014410797.
كما يمكن لمن لديه معلومات حول المطلوبين إرسال رسالة إلكترونية إلى "الوطن" عبر البريد التالي: Editor@alwatan.com.sa (Editor@alwatan.com.sa).

مرهف
08/04/2010, 03:00 PM
الله يقويكم ويحمي والوطن من كل مكروة

_دربيل_999
08/04/2010, 03:17 PM
الله من قل العقل في ذالرأس
----------------------
http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3477/thum/p0001.jpg


مشكور اخوي فيصل..
وهذه نتيجة طبيعية لكل عمل غبي كعمل هؤلاء المطلوبين..
اخوي فيصل احمق كل رجل يفتخر في قتل حيوان..
عندما تسلط قوة السلاح وسرعة وقوة الآلة على حيوانات مسكينة لتحتسب بطولة أو تقديم شيء يعتقدون أنه إعجاز
أو ضرب من الخيال من قبل أشخاص بعقول بهائم..فهذه مشكلة..لابد من ردع البهائم..وإلا سيتطور الوضع وتصبح صرعة لبهائم المجتمع..
لماذا يرون في عملهم إعجاز هذا دليل على طريقة تفكيرهم..ربما الحيوانات المقتولة تفكر بطريقة أفضل منهم..
اتمنى أن يتوصلون لهم ليكونا عبرة لكل عابث..


تحيتي لك..


الروقي

نباطه
08/04/2010, 03:22 PM
واعزيتيله رااااح فيهاااا المسكين
وغبر يااا.........على قرنك

.. Anas ..
08/04/2010, 03:30 PM
كفو
الله يعجل بالقبض عليهم
هذولاء يبي يحرمونا من كل شيء
حتى اللي نشوفه بالتصوير

بريداوي اصليm
08/04/2010, 07:55 PM
http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3477/thum/p0001.jpg





من وجهوه تحس أنه رصصه

أخضر الشيح
08/04/2010, 09:07 PM
http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3477/thum/p0001.jpg









يداك أوكتا وفوك نفخ

star4000
08/04/2010, 10:06 PM
لاحول ولا قوة الا بالله

الادعج
09/04/2010, 01:26 AM
حسبي الله عليهم ونعم الوكيل


الحين الدوله حماه الله ممثله بحمايه الحياه الفطريه تبذل مجهودادت جباره في سبيل حمايه الحياه الفطريه من الانقراض بالمملكه ويجون اللي اقدر اقول عنهم انهم مجرد(شرذمه) لامباليه وغير مسئوله وغوغائيه وهمجيه الفعل بنفس الوقت ويعملون هالعمل المجرم بحق تلك الكائنات الحيه البريئه..ضاربين بعرض الحائط تلك المجهودادت المبذوله والتي تكَلف الدوله الجهد والوقت والمال لكي تسعى للمحافظه عليها وانمائها...لكن الله ينتقم منهم هذولا المفروض انهم تسلب حرياتهم مثل ماسلبوا حريه هالحيوانات من بعد ما يغرموا 10 الاف ريال على كل حيوان ذبحوه بالاضافه الى مصادره سيارتهم واسلاحتهم وتغريمهم على الاسلحه المملوكه لديهم والتي بلا تصريح (وانا متاكد كلها بدون تصريح) بالاضافه الى فصل كل شخص منهم من عمله ان كان مرتبط بعمل أصلا بالاضافه لستجيل كل ذلك بسجلاتهم الشخصيه للمستقبل .....ناهيك عن نشر اسمائهم للعبره
^^^^^^
يسلام لو امسكوهم وسويبهم كل هالسواه...عز الله ان عليه طول يده

الــفــيــصــــل
09/04/2010, 01:35 AM
خلو الرجال يصيد والصيد محلله الله لاحووووول ولاقوه



يصيد 25 غزال ليه عسى ماشر ذابحه الجوع !!!!

Cyber
09/04/2010, 01:50 AM
هذي نهاية المهايط

ان شاءالله نشوف حكم رادع

موفقين

أبو يزن الخديدي
09/04/2010, 04:00 PM
على نفسها جنت براقش

العدالة العدالة

مشكور اخوي فيصل على حسك البيئي

وشو ذا
09/04/2010, 04:12 PM
هذه الحادثه على ما اتذكر حدثت في اليمن والرجال يمني ما هوب سعودي قبل 5 سنوات

صلفات الهبايب
09/04/2010, 04:30 PM
الله من الطهبلة ..

عابر99
09/04/2010, 05:03 PM
كشف تحليل بيانات الـ"ميتا" الرقمية لمقطع الفيديو الذي يُظهر عملية قتل وحشي انتهت بتقل 20 غزالاً من قبل مواطنين، وحمل عنوان "تحدوا المحمية" أن تسجيل المقطع كان بتاريخ 17 يناير من العام الجاري، في الساعة الثانية بعد الظهر و52 دقيقة.
وتظهر البيانات التي تحفظها أجهزة الكاميرا تلقائياً على ملف الفيديو الذي يتم تسجيله أن المقطع مدته ثلاث دقائق وثلاث ثوان، فيما يبلغ حجم الملف نحو 9.5 ميجابايت.
وبحسب إدارة تقنية المعلومات في "الوطن" فإن معلومات التوقيت تعد صحيحة في حال تم الضبط المسبق والصحيح لساعة الجهاز الذي تم استخدامه لتسجيل الفيديو.

منفلوط
09/04/2010, 05:04 PM
والله اللي توهــق

بس من جد هذا من فعل يده وان شاء الله يحاسب

مانع الحارثي
09/04/2010, 09:37 PM
المجزرة في محمية عروق بني معارض

والجناة سعوديون من القبائل المجاورة للمحمية

وأحدهم موجود في سجن نجران على خلفية حشيش

فلا نستبق الإجراءت

براق دخنة
09/04/2010, 09:43 PM
ياشيخ الله لايوفقه

ترا مامنع فتح بيع الاسلحه الا هالأشكال الي عليها غبار

قطططططططع ياوجهه

الباثفندر 3.5
09/04/2010, 09:47 PM
من وجهه شكله وصخ

راعيية
09/04/2010, 10:24 PM
حلالة والله الحزم.

هوايتي مكشات
09/04/2010, 10:26 PM
والله انه رفع ضغطي يوم شفت المقطع تدرون ليش لانه لو اللي ذبحه سواه بحفل زواج زاد عنهم >>>> شوي ولا يدقون على مشروع حفظ النعمة

ابو البر
09/04/2010, 10:51 PM
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل

قاصد الصمان
09/04/2010, 11:20 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل
هذا من العبث والإفساد في الأرض
نسأل الله السلامة والعافية ،،

النوخذة الأحسائي
09/04/2010, 11:29 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل ..

والله شي مشين ..

القنـاص2008
10/04/2010, 11:07 AM
ان شاءالله يقبضون علية ويعاقب اشد العقاب

الخيال 1
10/04/2010, 07:14 PM
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل

طلو
11/04/2010, 02:25 AM
الله يهديهم ويهدي من كان مثلهم
حسبنا الله ونعم الوكيل

ربيع الشمال
11/04/2010, 05:29 PM
ربنا لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

اتمنى ان يكون هو الشخص المسجون في نجران

,,,,,,,,,,,,,,,,,,

t3ban
11/04/2010, 05:46 PM
الجهل المطبق وانعدام الحس بالمسؤلية وراء كل عمل يندى له الجبين :mad:

northstar46
13/04/2010, 04:48 AM
الحمد لله على البادرة الطيبة وان شاء الله ينالون عقابهم الرادع والمفروض جعلهم عبرة ومثال للتطبيق القانون وتأديب كل من يفكر بمثل هذا العمل ونسأل الله ان يقعوا في يد رجال الامن قريبا

sameer_1798
13/04/2010, 08:01 AM
لاحول ولاقوة إلا بالله
لو يعلنون عن مكافئه للي يجيب معلومات عنه عز الله انه ماهو مطول .

ابورغودة
13/04/2010, 03:45 PM
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل

ابورغودة
13/04/2010, 03:48 PM
الله من قل العقل في ذالرأس
----------------------
http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3477/thum/p0001.jpg

رعد سدير
13/04/2010, 07:41 PM
الخافي اعظم ..وترا موضوع اخذ اكبر من حجمه ..

والي دخلهم المحميه بيروح بخرايطها ..

الجمــــــــــــــل
14/04/2010, 07:34 AM
جهل وتخلف وعدم احترام قوانين وسلاح سقط بيد سفيه جاهل فماذا تتوقع ان يحصل

راعي بيشة
14/04/2010, 04:39 PM
إبادة وليس قنص

بعدين التصوير بحد ذاته مشكله

ابن مجدوع
14/04/2010, 05:17 PM
اللى دخلهم المحمية .. بيطلعهم من السجن .. زين ان دخلوا !!



هذه الحادثه على ما اتذكر حدثت في اليمن والرجال يمني ما هوب سعودي قبل 5 سنوات
وشو ذا .. ما تشوف السيارة 2009 ؟؟
...

M7AL
18/04/2010, 04:51 PM
لاحول ولا قوة الا بالله الحين كل واحد يعطي حكم من راسه ,غير اللي يطالب بأنزال اشد العقوبات على هالمسكين خلونا واقعيين
الشاب هذا حسب المعلومات اللي عندي ان اخوه مات في نفس المحميه بسبب مطارة الهيئة له ؟
فحب ينتقم اشر انتقام من هالحيوانات اللي تسببت في قتل اخوه خلك مكانه واخوك مقتول في هالمحميه ودمه راح بلاش عشان بقره وشلقة معزاء ؟

صدى الاهات
18/04/2010, 06:21 PM
لاحول ولا قوة الا بالله الحين كل واحد يعطي حكم من راسه ,غير اللي يطالب بأنزال اشد العقوبات على هالمسكين خلونا واقعيين
الشاب هذا حسب المعلومات اللي عندي ان اخوه مات في نفس المحميه بسبب مطارة الهيئة له ؟
فحب ينتقم اشر انتقام من هالحيوانات اللي تسببت في قتل اخوه خلك مكانه واخوك مقتول في هالمحميه ودمه راح بلاش عشان بقره وشلقة معزاء ؟


وانت بعد خلك حكيم وعقلك براسك هذي محمية يعني من الاساس ليه اخوه يدخلها
ولا الهياااط بروسكم وماتخلوه حقه وماجاه هو واخووه

قناص الاما
18/04/2010, 06:56 PM
ليته صاد اثنين مو 25 غزال لكن لا حول ولا فوة الا بالله

northstar46
18/04/2010, 07:09 PM
لاحول ولا قوة الا بالله الحين كل واحد يعطي حكم من راسه ,غير اللي يطالب بأنزال اشد العقوبات على هالمسكين خلونا واقعيين
الشاب هذا حسب المعلومات اللي عندي ان اخوه مات في نفس المحميه بسبب مطارة الهيئة له ؟
فحب ينتقم اشر انتقام من هالحيوانات اللي تسببت في قتل اخوه خلك مكانه واخوك مقتول في هالمحميه ودمه راح بلاش عشان بقره وشلقة معزاء ؟

طيب اذا كان اخوه على قولك وذمتك مات بالمحمية ينتقم
اجل لومات اخوه بحادث سيارة يروح يطلق النار على الوكيل والا على الطريق والا على محطة بنزين وش رايك

عتيبة
18/04/2010, 07:44 PM
شف شف شف الطول طول نخله والعقل عقل صخله



http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3477/thum/p0001.jpg

_دربيل_999
18/04/2010, 08:03 PM
لاحول ولا قوة الا بالله الحين كل واحد يعطي حكم من راسه ,غير اللي يطالب بأنزال اشد العقوبات على هالمسكين خلونا واقعيين
الشاب هذا حسب المعلومات اللي عندي ان اخوه مات في نفس المحميه بسبب مطارة الهيئة له ؟
فحب ينتقم اشر انتقام من هالحيوانات اللي تسببت في قتل اخوه خلك مكانه واخوك مقتول في هالمحميه ودمه راح بلاش عشان بقره وشلقة معزاء ؟


أخي الكريم..ماشفنا أحكام من أحد وإنما هي آراء فقط..
عزيزي إذا أخوه توفي بسبب مطاردة هذا قضاء وفدر..
من الطبيعي أن يقوموا رجال الحياة الفطرية بملاحقة كل
من يدخل المحمية وهم وضعوا لهذا الشيء..
وتأكد بأن وفاته بسبب تصرفه أولاً أنه دخل منطقة محضورة
ويعرف بأنهم سيلاحقونه وسيتعرض للخطر والموت أيضاً نتيجة
الهروب والسرعة القوية عبر منطقة صحراوية مليئة بالمصائد الطبيعية والقادرة على قلب سيارته في كل خطوة يخطيها..

طيب ليش ما إتعض من وفاة أخيه وعرف بأن قاتل أخيه التصرف
الطائش وتجاوز الحدود..ليس عزلان المحمية الحيوانات المسكينة.

مثل هذا الشخص إن كان بالفعل هو من قام بقتل هذه الحيوانات بدافع الثأر لمقتل أخيه فالحمد لله على العقل...
أين دور الحيوانات المقتولة في مقتل أخيه..

أخي الكريم..
إذا كان هذا الشاب بالفعل هو من قتل هذه الحيوانات ولهذا السبب فـــ يستاهل مايجيه لأنه إنسان غير سوي البته..
أتمنى أن يكون هو غير الفاعل..

وفقنا الله وإياكم لما يحب ويرضى..

الروقي

مشاغب السقالة
18/04/2010, 08:58 PM
اللى مثل هذا الشخص بده يخرب على المكشاتية والقناصة
اللهم استعجل القبض عليه والحكم الرادع له انشالله ليكون عبرة لكل من يخالف القوانين

N0000N
18/04/2010, 11:02 PM
هذه الحادثه على ما اتذكر حدثت في اليمن والرجال يمني ما هوب سعودي قبل 5 سنوات
لا الحادثة على ما أذكر أنا حدثت في شيكاغو
والرجال روسي ما هوب ولا جنط سعودي


حتى حدثت قبل 55 سنة
بس فضحنا موديل الشاس طلع 2009
:D
أستح بس وعلم خويك
قله والله يا أن مسكوك
أن يخلونك تسابق ذ.....ك



لاحول ولا قوة الا بالله الحين كل واحد يعطي حكم من راسه ,غير اللي يطالب بأنزال اشد العقوبات على هالمسكين خلونا واقعيين




الشاب هذا حسب المعلومات اللي عندي ان اخوه مات في نفس المحميه بسبب مطارة الهيئة له ؟

فحب ينتقم اشر انتقام من هالحيوانات اللي تسببت في قتل اخوه خلك مكانه واخوك مقتول في هالمحميه ودمه راح بلاش عشان بقره وشلقة معزاء ؟






ايوه يا وزير الداخلية

أجل حسب المعلومات إلى عندك

:D
ماذبحنا ورجعنا عشرات السنين وراء إلا هذا الفكر





أجل مسوي رجال خويك وينتقم من بقرة وشلقة معزاء

:D
إذا في رأسه إنتقام وحب ما طحن
يروح لأبن سعود ويسأله ليه ذبحتوا أخوي علشان بقرة وشلقة معزاء
مهو يروح للبقرة والمعزاء ويسوي عليهم رجل
ويهايط عنتر بن شداد بالثوب المليان دم والبندق ومشغل المسجل من زود اللحسه
على باله قاتل شارون





وهو لو تجرده من سلاحه وتهد البقرة وشوية المعزاء إلى تقول

في ذمتي أن يتوطون في بطن هالمتخلف





أتمنى بس تطبق عليه وعلى من معه ومن خلفهم العقوبة المستحقة




مهو تروح السالفة حب خشوم

رشيد4
18/04/2010, 11:44 PM
الله يعينا ويعينكم علي الكلام الطيب ماذيب فعلت عاقل ادعو له بصلاح وهالحين وقت عبور القميري والدخل وغيرو ذسلفه ومن اجرم خذا جزاه(حنا في حكم اخوان نوره هل العوجا) والشاعر يقول(حكومتنا الرشيده تضرب الرجل لين يتوب_ اتهز الراس والاماتهزه يالفلبيني

فتى الوادي
18/04/2010, 11:50 PM
لا ارى إلا أن الرجل حاميها حراميها ززز
ومعارفه واجد عند الشيوخ ....
ومضبط وضعه مع فرقة المحمية ...
ويبشر بالعافية ... كلها حب خشوم وطلبة وكلا يصلح سيارته ويتوكل على الله .

saudian55
19/04/2010, 08:56 AM
والله يااخوان هذا خطأ بالغ وفيه افساد وقلة وعي

نديم الغرباء
21/04/2010, 06:18 PM
http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3477/thum/p0001.jpg
الله من قلة العقل في ذالراس

ابومعتز99
21/04/2010, 06:40 PM
لاحول ولا قوة الا بالله الحين كل واحد يعطي حكم من راسه ,غير اللي يطالب بأنزال اشد العقوبات على هالمسكين خلونا واقعيين
الشاب هذا حسب المعلومات اللي عندي ان اخوه مات في نفس المحميه بسبب مطارة الهيئة له ؟
فحب ينتقم اشر انتقام من هالحيوانات اللي تسببت في قتل اخوه خلك مكانه واخوك مقتول في هالمحميه ودمه راح بلاش عشان بقره وشلقة معزاء ؟

حبيت اذكرك بحديث الرسول عليه الصلاه والسلام
في الصحيحين من حديث ابن عمر (http://audio.islamweb.net/audio/index.php?page=ft&sh=451&ftp=alam&id=1000083&spid=451) رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (دخلت امرأة النار في هرة)
منقول من الشبكه الاسلاميه

طائي الجبل
21/04/2010, 07:03 PM
شيء مؤسف
يبدوا عليه أنه متغطرس وطايش ويحمل ملامح يمني أو من القبائل اللي بين اليمن والسعودية قطاعين الطرق
حسبي الله على هالجيوب والقارمن اللي خلى بعض الحصاني تقول ذيب يسرح ويمرح دون أي خوف
الله يجيبه ان شاء الله ويأخذ جزاه