المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابو ريان انت تسأل عن السحابه الي جت من شمال تفضل اقولك عنه

خالد العوض
28/02/2005, 08:48 AM
السلام عليكم :اخوي ابو ريان اسف على تاخر بالرد لنى كنت مشغول
كثير تجي سحب تكون بهذي الطريقه تجي من شمال
شف اشرح لك عن هذا النوع من السحب واسمه طبعاً العامي والفصيح
اول شىء السحابه هذي با العاده ما تجي من هذا الاتجاه الا الصباح اوالعصر هذي السحابه وانت ما قلت اي ساعه لكن انا احدد لك الوقت الى جت فيه السحابه تقريباً هذي سلمك الله جت في حدود الساعه
مابين الرابعه والنصف الى الخامسه وخمس واربعون دقيقه وانا تري اقولك الكلام وانا مدري ولا شفته
وتسما عاروض با العامي وبا اللغة العربيه عارض ومذكور با القران كلامة عارض
وتعريف السحابه العارضه او المعترضه وتسمى بهذا الاسم لانه تعترض السحب التى تسير با الاتجه الصحيح وهو من الغرب الى الشرق فا تبتلع كل السحب التي في طريقها حتى ان الريح السطحيه عند وصول هذا النوع من السحب الى المكان الذى تمر فيه تصبح في نفس اتجه السحابه يعني شماليه ..
وبعد ابتعاد السحابه ترجع الرياح الى طبيعته قبل وصول السحابه وملاحضه مهمه اريدك ان تعرفه ان السحب التى تجي من شمال تكون قوية جداً في اغلب الاحيان وضخمه والسبب تبين لك والله اعلم مني ومنك فا الله هو من يصرف السحب كيف يشاء

أبــوريـــان
28/02/2005, 12:57 PM
وعليك السلام ورحمة الله وبركاتة
الله يجزاك عنا كل خير اخوي خالد جوابك عين الصواب
فعلاً ارياح كانت جنوبية وعند وصول السحابة تحولت إلى الشمالية
لكن اخوي خالد الي زاد الموضوع غرابة ان المعروف ان السحب الركامي لايتعدى تسعة كيلو تقريباً
اما السحابة الي اشرت لها سحابة ضخمه جداً وممتدة مسافات شاسعة مثل ماقلتلك ذكرت في اغلب
محافظات وقرى القصيم .
اخي خالد هي جتنا تقريبا اساعة ..:3 (عصراً)تقريباً ونفس الوقت الي جتنا فيه نفس شكل السحابة في عام 1423

اخي خالد لك جل احترامي وتقديري

اخوك أبوريان

خالد العوض
28/02/2005, 01:14 PM
على العموم جميع السحب الى تجي من الشمال سبحان الله تكون ذات امتداد واسع جداً ويسمونها الشيبان الاولين بالعاروض
ومثل ما قلت لك سبب التسميه انها تعترض طريق السحب المعروف وهو من الغرب الى الشرق وممكن عند ارتفاع راس السحابه الى الاعلى تصل الطبقة التي ربما يكون فيها الهواء شمالى ثم يدفعها باتجه الجنوب وهذا اجتهاد مني يمكن يكون خطاء
(العاروض يمتد من اقصى الغرب الى اقصى الشرق ويتحرك باتجه الجنوب على شكل قوس)

صقر عليه
28/02/2005, 01:50 PM
السلام عليكم

يا أخوان مافيه صور للسحابه التي تتحدثون عنها
وهل هي شكلها مختلف عن باقي السحب
وشكرا

أبــوريـــان
28/02/2005, 02:00 PM
الله جزاك خير اخوي خالد ويعطيك ربي الف عافية

اخوي صقر عليه هاذا الرابط وفيه الصور(هنـــــــــــا) (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=28438)

ابوريان

جلال
28/02/2005, 05:40 PM
اخوي خالد العوض بارك الله ولايهينون الاخوان
الصراحة ان هالمعولمات التي تفضلت بها جديدة علينا فيا ليت تتكلم لنا أكثر عن أنواع السحب الباقية وتعلمنا الفرق بينها وبشكل مبسط يقدر يفهمه الانسان اللي معلوماته علي قدها ولو كان يرافقها بعض الصور فبيكون موضوع من أهم المواضيع المكشاتيه

ولكم مني جزيل الشكر والامتننان

خالد العوض
28/02/2005, 11:27 PM
يفضل اني اشرح با الرسم يكون ابلغ بس علمون وين حقات الرسم