المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اللي مقرنس طيره عنده يدخل

مجنون الجوني
10/04/2010, 12:53 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أهلا ومرحبا بكم
أخواني واعزائي مشرفين وأعضاء وزوار منتدانا الكبير الغالي
أخواني اللي مقرنس طيره عنده
أخواني كلن يقول وش يعشي طيره
مثل انت حاط جدول للأكل الطير أو عشوائي توكله
بالنسبه لي ابدا الأول
انا حاط جدول
يوم السبت\حمامه
يوم الاحد\عصافير أو قوقسيه
يوم الاثنين\حمامه
يوم الثلاثاء\يمام
يوم الاربعاء\قوبع
يوم الخميس والجمعه\جرابيع
وارجوا منكم كل اللي يقرنس طيره عنده لايبخل علينا
والموضوع {لكي نستفيد منكم}
الله لايهينكم لاحد يبخل علينا
الله يجزاكم خير
والسلام عليكم
أخوكم\مجنون الجوني

سعدون جابر
10/04/2010, 12:59 AM
موضوع مفيد يعطيك العافية وماعندي طيور والله

ALAMIR
10/04/2010, 02:21 AM
الله يعطيك العافيه

وطيووري بالمربط مريح رأسي :) لأن الصيف سفر واجازة ما تقتدر تلتزم معاها

صقار الأسياح
10/04/2010, 03:31 AM
مرحبا
الافضل السمان المثلج بس لا تعطيه الطسر وهو ثالج يعني تطلعه من الظهر وتعطيه العصير ولا مانع من التنويع

عاشق الوكري
10/04/2010, 03:51 AM
مشكور يا اخوي ويعطيك العافيه على هالموضوع

بس تبيني اريحك يابعدي انت تتعب نفسك

يعني انت بتقنعني انك بتمشي على هالجدول طول الوقت

يعني 6 شهور او 7 بتمشى على هالجدول جرابيع ويمام وقوقسيه حسستني انها بالبقاله موجوده المطلوب

اربطه بمربط وريح نفسك ولاتشيل هم اجل كل اسبوع اكسر موتري علشان جربوع ولا يمامه مدري حمام عساك على القوه

بتخسر اكثر اذا انك تبي تتكلم تقول فلوس المربط هالفلوس اللي بتخسرها على فشق وبنزين اكثر من المربط

وآسف ياجماعه على هالرد بس يعني شفت اكثر من مره ناس تتكلم عن هالموضوع

اخوكم عاشق الوكري

ذيب العرمه5
10/04/2010, 03:57 AM
الله يعطيك العافيه اخوي
التشكيل مطلوب
مره سمان
ومره حمام
ومره دجاج
ومره لحم حاشي
ومره جربوع
وحبذا انها تكون مجمده قبلها بيوم عشان البكتيريا
ويكفيه سمان مثلج طول الربطه
بس تطلعه من الفريز قبل تعشيه
بساعتين اوثلاث
لكن الالتزام بجدول معين صعب الا اذا كنت مقابل الطير يومياً
لكن الاهم مادامك مقيضه عندك عطه فيتامينات قبل العلف بنص ساعه
وعندك فيتامين (هوك)صناعه المانيه تراه طيب لاكنه غير موجود بالسعوديه
واهم شي نظافه المربط
وتغيير الماء يومياً
والله يوفقك

صاحب نوماس
10/04/2010, 10:39 AM
موضوع شيق ومفيد

اما بالنسبة للقرنسة والله انا مقرنس طيري بمربط

عاشق التوام
10/04/2010, 12:09 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخوي (مجنون الجوني) وضع تنويع العلف بالنسبة للربطه جيد ولكن بالطريقة اللتي ذكرتها قد تكون مهمه صعبه إذا كانت بشكل يومي ومافيها أي إشكال إذا كانت بشكل إسبوعي والعلف هو: السمان المثلج وليس المبرد من مزارع (استرا) هذا ممتاز ومعقم. الحمام الحذر من تعليفه الطير بدون التنظيف مثل إزالة الحوصلة والأحشاء ماعدا القلب وذلك لأنها تتحتفظ ببواقي علف الحمام مثل المواد المصنعة (أراسكو) وغيره من الحبوب وقطع أرجلها أيضاً لأن الحمام الداجن دائماً تكون أرجله مملؤة بالأوساخ من الأماكن المربى فيها ولأن بعض الطيور تكون فروخ (جني عش) أو تفريخ يعني لا تجيد إنتقاء علفها فتقوم بعلف الحمامه كاملة. صوص الدجاج وهو الذي يتم ذبحه بعد التفقيص مباشرة وتوجد لدى مزارع الدواجن وتباع بالكيلو وهذا الصوص غالباً مايكون غني بالفيتامينات المهمه ويغني عن إعطاء الطير الفيتامينات الكيميائية والمصنعة وهو مفيد أيضاً لتقوية ريش الطير عند الفرنسة وعند تعليفها الطير بعد كم يوم لا تستغرب من تحول لون أرض ومنخر الطير إلى اللون الأصفر نسبة إلى لون الصوص. الجربوع أو الفأر والأفضل الفأر الأبيض والذي يتواجد غالباً في البر عند العزب والجربوع والفأر مفيدان لروباج الطير لأن الطير إذا تغذى على السمان والحمام المنظف لا يروبج إلا نادراً وإعطاء الطير الجربوع أو الفأر مره واحده في الإسبوع تكفي لروباجه والروباج تعني أن الطير يقوم بعملية تنظيف حوصلته ذاتياً من بواقي العلف الغير مستفاد منه وهذي علامه جيده للطير إذا كان يقوم بها. ملاحظة: أولاً - أي علف مثلج لايعطى للطير إلا بعد أن تصبح درجة حرارته تعادل درجة حرارة الغرفه. ثانياً – الصوص لايستحسن تنظيفه و إزالة أحشائه لأن العناصر المفيده للطير هي كامل الصوص ويكتفى غسله بالماء من الخارج. ثالثاً – يرجى تغيير الماء بشكل يومي. رابعاً – ينصح بعدم إعطاء الطير العلف مابين الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الرابعة عصراً وذلك لأنها فترة عادةً ما يكون الجو فيها حار والعلف يزيد من إرتفاع درجة حرارة الطير. أخوي (مجنون الجوني) هذا مالدي عن التغذيه في فترة القرنسه وإن شاء الله قد أكون أفدتك وإن قصرت يفيدونك الإخوان وآسف للإطاله.

ابو سالم3000
10/04/2010, 01:02 PM
صوص الدجاج وهو الذي يتم ذبحه بعد التفقيص مباشرة وتوجد لدى مزارع الدواجن وتباع بالكيلو وهذا الصوص غالباً مايكون غني بالفيتامينات المهمه ويغني عن إعطاء الطير الفيتامينات الكيميائية والمصنعة وهو مفيد أيضاً لتقوية ريش الطير عند الفرنسة وعند تعليفها الطير بعد كم يوم لا تستغرب من تحول لون أرض ومنخر الطير إلى اللون الأصفر نسبة إلى لون الصوص. .

اخوي وين احصل هالصيصان الله لا يهينك

جو الشيخ
10/04/2010, 01:32 PM
يالربع مساكم الله بالخير
الطيور اذا تعلف سمان او دجاج تقرنس
نبي النقاش هل يوجد فرق بين الطير المقرنس على السمان والدجاج
وبين الطير اللذي ينوع العلف له
ومشكور على الموضوع

مجنون الجوني
10/04/2010, 02:02 PM
موضوع مفيد يعطيك العافية وماعندي طيور والله
الله لايهينك مشكور على المرور

مجنون الجوني
10/04/2010, 02:03 PM
الله يعطيك العافيه

وطيووري بالمربط مريح رأسي :) لأن الصيف سفر واجازة ما تقتدر تلتزم معاها
انا والله ماعندي شغل إلا هالطير
مشكور على المرور
الله لايهينك

ابـــًًو تركـــًي
10/04/2010, 02:03 PM
موضوع مفيد جدا للي مقرنس طيره

مجنون الجوني
10/04/2010, 02:04 PM
مرحبا
الافضل السمان المثلج بس لا تعطيه الطسر وهو ثالج يعني تطلعه من الظهر وتعطيه العصير ولا مانع من التنويع
هلا والله بصقار الأسياح وشلونك عساك طيب
انت شكلك رابط طيرك عندك
وين احصل السمان
وين راح موضوعك
تراي انتضره
مشكور على المرور

مجنون الجوني
10/04/2010, 02:09 PM
مشكور يا اخوي ويعطيك العافيه على هالموضوع

بس تبيني اريحك يابعدي انت تتعب نفسك

يعني انت بتقنعني انك بتمشي على هالجدول طول الوقت

يعني 6 شهور او 7 بتمشى على هالجدول جرابيع ويمام وقوقسيه حسستني انها بالبقاله موجوده المطلوب

اربطه بمربط وريح نفسك ولاتشيل هم اجل كل اسبوع اكسر موتري علشان جربوع ولا يمامه مدري حمام عساك على القوه

بتخسر اكثر اذا انك تبي تتكلم تقول فلوس المربط هالفلوس اللي بتخسرها على فشق وبنزين اكثر من المربط

وآسف ياجماعه على هالرد بس يعني شفت اكثر من مره ناس تتكلم عن هالموضوع

اخوكم عاشق الوكري
هلا والله بأخوي
بس انا الجدول ماشي على لان القوقسي واليمام عندي بالمزرعه واروح كل يوم للمزرعه
واصيدهن بالساكتون ماهو لازم شوزل
والجرابيع لو اروح على رجليني كان صدتهن قريب مره من بيتنا
والرد اللي انت راد علي رد مافيه داعي تتآسف عليه
الله لايهينك على المرور

مجنون الجوني
10/04/2010, 02:10 PM
الله يعطيك العافيه اخوي
التشكيل مطلوب
مره سمان
ومره حمام
ومره دجاج
ومره لحم حاشي
ومره جربوع
وحبذا انها تكون مجمده قبلها بيوم عشان البكتيريا
ويكفيه سمان مثلج طول الربطه
بس تطلعه من الفريز قبل تعشيه
بساعتين اوثلاث
لكن الالتزام بجدول معين صعب الا اذا كنت مقابل الطير يومياً
لكن الاهم مادامك مقيضه عندك عطه فيتامينات قبل العلف بنص ساعه
وعندك فيتامين (هوك)صناعه المانيه تراه طيب لاكنه غير موجود بالسعوديه
واهم شي نظافه المربط
وتغيير الماء يومياً
والله يوفقك
هلا بأخوي
الله لايهينك على الجدول
مشكور على المرور

مجنون الجوني
10/04/2010, 02:14 PM
موضوع شيق ومفيد

اما بالنسبة للقرنسة والله انا مقرنس طيري بمربط
هلا بك أخوي
بس لاصار عندك الطير انت اللي تعتنيبه افضل من غيرك
الله لايهينك على المرور

مجنون الجوني
10/04/2010, 02:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخوي (مجنون الجوني) وضع تنويع العلف بالنسبة للربطه جيد ولكن بالطريقة اللتي ذكرتها قد تكون مهمه صعبه إذا كانت بشكل يومي ومافيها أي إشكال إذا كانت بشكل إسبوعي والعلف هو: السمان المثلج وليس المبرد من مزارع (استرا) هذا ممتاز ومعقم. الحمام الحذر من تعليفه الطير بدون التنظيف مثل إزالة الحوصلة والأحشاء ماعدا القلب وذلك لأنها تتحتفظ ببواقي علف الحمام مثل المواد المصنعة (أراسكو) وغيره من الحبوب وقطع أرجلها أيضاً لأن الحمام الداجن دائماً تكون أرجله مملؤة بالأوساخ من الأماكن المربى فيها ولأن بعض الطيور تكون فروخ (جني عش) أو تفريخ يعني لا تجيد إنتقاء علفها فتقوم بعلف الحمامه كاملة. صوص الدجاج وهو الذي يتم ذبحه بعد التفقيص مباشرة وتوجد لدى مزارع الدواجن وتباع بالكيلو وهذا الصوص غالباً مايكون غني بالفيتامينات المهمه ويغني عن إعطاء الطير الفيتامينات الكيميائية والمصنعة وهو مفيد أيضاً لتقوية ريش الطير عند الفرنسة وعند تعليفها الطير بعد كم يوم لا تستغرب من تحول لون أرض ومنخر الطير إلى اللون الأصفر نسبة إلى لون الصوص. الجربوع أو الفأر والأفضل الفأر الأبيض والذي يتواجد غالباً في البر عند العزب والجربوع والفأر مفيدان لروباج الطير لأن الطير إذا تغذى على السمان والحمام المنظف لا يروبج إلا نادراً وإعطاء الطير الجربوع أو الفأر مره واحده في الإسبوع تكفي لروباجه والروباج تعني أن الطير يقوم بعملية تنظيف حوصلته ذاتياً من بواقي العلف الغير مستفاد منه وهذي علامه جيده للطير إذا كان يقوم بها. ملاحظة: أولاً - أي علف مثلج لايعطى للطير إلا بعد أن تصبح درجة حرارته تعادل درجة حرارة الغرفه. ثانياً – الصوص لايستحسن تنظيفه و إزالة أحشائه لأن العناصر المفيده للطير هي كامل الصوص ويكتفى غسله بالماء من الخارج. ثالثاً – يرجى تغيير الماء بشكل يومي. رابعاً – ينصح بعدم إعطاء الطير العلف مابين الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الرابعة عصراً وذلك لأنها فترة عادةً ما يكون الجو فيها حار والعلف يزيد من إرتفاع درجة حرارة الطير. أخوي (مجنون الجوني) هذا مالدي عن التغذيه في فترة القرنسه وإن شاء الله قد أكون أفدتك وإن قصرت يفيدونك الإخوان وآسف للإطاله.
وعليكم السلام هلا بك أخوي
ومشكور على المعلومات الثمينه
الله يجزاك خير
مشكور على المرور

مجنون الجوني
10/04/2010, 02:16 PM
مشكورين على المرور
الله لايهينكم

عاشق التوام
10/04/2010, 03:19 PM
اخوي وين احصل هالصيصان الله لا يهينك

ولا يهينك يابو سالم الصوص الله يسلمك تلقاه عند مزارع الدواجن على حد علمي ولكن عندنا بالغربية يوجد محل خاص لأحد مزارع الدواجن يبيعها وأنا إن شاء الله بسألك إذا لهم فرع بالرياض أو لا.

عاشق التوام
10/04/2010, 03:20 PM
أخوي مجنون الجوني لا شكر على واجب وموضوعك هذا جدير بأن يمر عليه أي صقار عنده معلومات أستفيد منها وتستفيد منها ويستفيد منها الإخوان أيضاً وبهذا تعم الفائدة على الجميع.

يدوي الشرق
10/04/2010, 03:25 PM
موضوع جميل اخوي والله يعطيك العافيه

الحر الضايع
10/04/2010, 06:39 PM
بنسبه لي انا مقرنص طيوري عندي والحمد الله
اعطيها يوم حمام ويوم قلوب دجاج او سيقان دجاج ويوم سمان وبعض الاحيان اعطيها عصافير

علي الصقار
10/04/2010, 06:47 PM
مشكور على هل موضوع الطيب

معطاب 1
10/04/2010, 11:42 PM
يامرحبابك اخوي / بنسبه للقرنسه اقرنس طيوري في البيت عندي وانوعلهن بس العلف الرئيسي الفري وانوعلهن ..وحمام ..وجرابيع ..وفخوذ دجاج ..وقوقس ..وجراذيه..الخ..
اخوك/معطاب

قرناس شماالي
10/04/2010, 11:49 PM
انا حول جدولك لاكن الحمام قليل احطه

saif2009
11/04/2010, 01:04 AM
اقترح على الاخوان اضافة يوم في الجدول يصوم فيه الطير طبعا لازم تكون رافع عدة الطير من بداية الربطة يعني صنيع..