المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصيد بطريقة سنوركل سنارة.....هل سمعت بها

smartmtnk
10/04/2010, 02:01 PM
شباب مكشات السلام عليكم قبل اسبوع نويت الذهاب الى جدة وطلبت من شباب جدة اماكن تصلح للسنوركل
ماقصرو الاخوان دلوني على خليج سلمان وكان قمة في الروعة
لذلك لايفوتني ان اشكرهم جميعا وخصوصا طارق وعاشق البحر
المهم ياشباب
وانا في تلك المنطقة كانت الاسماك على بعد شبه كبير ومجرد ما اخذ نفس وانزل مباشرة السمك يشرد مباشرة
فخطرت ببالي فكرة سنوركل سنارة للمكان العميق
يعني انزل البحر سنوركل ومعاي سناراتي والطعم المطلوب ويكون في قارورة مويا
ويكون معاي الهوك يعني لو صدت شي اشبكه فيه
ايش رايكم بالفكرة
بدون ضحك;) ;) ;)

A B D U L L A H
10/04/2010, 02:06 PM
تصدق اني جربتها انا والدحمي هههههههه

قعدنا يومين بمجيرمه اليوم الآول مافي صيد

حتى الصغير ابو نقطه وربعه يوم تدور لهم مايجونك

لكن إذآ تبي آشياء حلوه تحصلهم آول المحضرين بالسناره

--

المهم اليوم الثاني سنكرنا عـ الصبح ومافي شي ( المسدس ) مايجمل

والله واجهز الجلب والسناره

اروح للكشر الصغير عند جحورها واطلعها غصب عليها ( آعذبها بالسلس والساردين )

بس متتتتتتتتتعه وربي

تشوف كيف ياكل وايش يسوي قبل ( وكيف ينطلق ) للطعم ويحط رجله على الجحر خخخخخ

اما قصدك تصيد كبير صعبه يمكن يدق شي داهيه ويسحبك معاه خخخخ

تحيآتي

حياتي البحر
10/04/2010, 02:08 PM
والله فكرة جميلة واعتقد الاخ جوان طرح مثل هذه الفكرة من قبل

الرحموني
10/04/2010, 02:08 PM
ما ني فاهم!!!!!!
ياليت تشرح الطريقة

هشام يونس
10/04/2010, 04:04 PM
اخوي smartmtnk تحياتي

اعتقد بان التجربة هذه جميلة في رؤيتك للأسماك وكيفية شبكها بالسنارة او اكلها

ولكن فيها مخاطرة عند صيد احجام كبيره وممكن يكون فيها تسحيب

ميتو أبو نقطة
10/04/2010, 04:54 PM
تصدق جربتها انا كمان :D
بس يومتها كان بيسحبني هامور في جزيرة الليث :eek: لكن الحمد لله عدت سليمه وراح في حاله وانا في حالي :D ,,,
وخلييييييك كدا كوووول على طووووووووووووووول:good2:

sea lover
10/04/2010, 05:07 PM
العفو أخوي وماسوينا شي الله يحفظك..

وبالنسبه للطريقه هذي يسونها الفلبيين بس يعلقون البكره حقت الخيط بعوامه أو شعب قريب ويمدون الجلب:good2:
ويطلعون خير ..والله انهم مصايب مايبقون شي:D

تقبل تحيتي..

طير شلوى 999
10/04/2010, 05:14 PM
فكرة ممتازة ،،،، تقبل مروري طير شلوى 999

smartmtnk
10/04/2010, 06:01 PM
شكرا لجميع من ابدا رأية
وبالنسبة لمشكلة تسحيب الاحجام الكبيرة مثل ما ذكر الاخ عاشق البحر تربط بالشعب او في عوامة تتحمل اوزان
انا بصراحة راح اجربها الاسبوع الجاي
بس خسارة لو معاي كاميرة كان صورتلكم ومتأكد راح تنبسطون
اكرر شكري

صقر بدر
10/04/2010, 06:33 PM
كنا زمان نستخدمها نلبس النضاره ونقف على حافه الشعب ونطالع اذا شفنا سمكه زينه على طول ارميلها السناره وشوف كيف الاكل قمه المتعه وخاصه ابوعين ممتع صيده والهوامير على طول تاكل

مشاغب السقالة
10/04/2010, 07:44 PM
فكرة جميلة تستحق المجازفة

المجنوني
10/04/2010, 07:58 PM
صراااااح
ماشاء الله مشرفنا العمدة سواها قدامي وطلع هااااااامور بشاطئ الرمال البيضاء
ماكنت اعرف هذه الطريقة بس لما شفتها قلت ان شاء الله لها تجربة ومغامرات هههههههه

ابو اياد07
10/04/2010, 08:51 PM
بصراااحة الطريقة هذي مرررررة متعة وأنا مجربها بعد ما كنت أسنكر كل يوم طفشت قلت أغير شوية ومالها إلا خيط وقارورة بيبسي بلاستيك والطعم بداخلها واسحب يا معلم ..
على فكرة الطريقة هذي أحسن ما فيها إنها تجيب لك سمك الشراني إن كان تعرفوه أو يسمونه الطرااد وكذلك الدغيماات تشوفها ماشية ألف على الطعم بصراحة أنا أستمتع بهذي الطريقة , واليوم مطّلع ستة كيلو بهذي الطريقة ولله الحمد ..
تحياتي لصاحب الموضوع ولا يهون الباقين ..
تقبل مرووووري ,,

وحيد الشيخ
10/04/2010, 09:08 PM
الاخ العزيز
هذه الطريقه مجربينها منذ 20 سنه ولكن لها محاذير
* يتطلب منك الامر الدخول للبحر وبيدك الخيط والجلبان والطعم
* وصول رائحة الطعم للماء يجذب لك الاسماك الكبيرة
* عند صيد السمك وشبكه بالمشك يبقى السمك حياً, وهنا تكمن الخطورة , فمع اهتزازات السمك يجذب لك اسماك القرش , ومهاجمة العقام, وتكمن الخطورة بمهاجمة الشواق الكبيرة فتصعد وتسحب السمك وبالتالي تسحبها معك( حدثت لاحد الزملاء وسحبته الشاقة وسلمه الله)
* خطورتها أنك تنسى نفسك وتذهب لاماكن خطره فيسحبك المد( تذكر قصة الغواص مازن رواس9
* ماذا لو سحبت سمكة صغيرة وفجاة هاجمتها سمكة كبيرة وسحبتها لاسفل ( الله يعينك)وتشربك الخيط على جسمك
ملاحظة/ أجعل الصيد متعه فهناك من ينتظرك
أتكلم معك من خلال تجارب وقصص سمعناها فلا تجازف بنفسك

ابوالروك
10/04/2010, 09:09 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي العزيز () الطريقة خربتها بمنطقة الشيخ حميد عدة مرات وهي فعالة جداَ وممتعة بشكل ليوصف لأنك تشوف السمك وهو يأخذ الطعم ويكون فيه تحايل بين الصياد والسمكة.
أشكرك على الموضوع الرائع والجميل والذي ذكرني بأيام جميلة مضت.
أسال الله العزيز القدير أن يحفظك بحفظه ويديم عليك الماضي والحاضر السعيد.
ودمتم بخير,,,,,

ابو الترك
10/04/2010, 09:23 PM
الاخ العزيز
هذه الطريقه مجربينها منذ 20 سنه ولكن لها محاذير
* يتطلب منك الامر الدخول للبحر وبيدك الخيط والجلبان والطعم
* وصول رائحة الطعم للماء يجذب لك الاسماك الكبيرة
* عند صيد السمك وشبكه بالمشك يبقى السمك حياً, وهنا تكمن الخطورة , فمع اهتزازات السمك يجذب لك اسماك القرش , ومهاجمة العقام, وتكمن الخطورة بمهاجمة الشواق الكبيرة فتصعد وتسحب السمك وبالتالي تسحبها معك( حدثت لاحد الزملاء وسحبته الشاقة وسلمه الله)
* خطورتها أنك تنسى نفسك وتذهب لاماكن خطره فيسحبك المد( تذكر قصة الغواص مازن رواس9
* ماذا لو سحبت سمكة صغيرة وفجاة هاجمتها سمكة كبيرة وسحبتها لاسفل ( الله يعينك)وتشربك الخيط على جسمك
ملاحظة/ أجعل الصيد متعه فهناك من ينتظرك
أتكلم معك من خلال تجارب وقصص سمعناها فلا تجازف بنفسك

والله كبير ياوحيد وهذا الرد الصح ياخوك السمك في المحلات والبحر ليس للمغامرات ويعلم الله انا من عاش قصة مازن رواس بحدافيرها وبسبب غلط بسيط فقد لمدة يومين في البحر تكفي ياخوك ترا البحر رزق ورزقك حيجيك لو بعد حين الحماس مطلوب لكن في اماكن معينة وليس البحر ابدا

وحيد الشيخ
10/04/2010, 10:25 PM
الاخوان الاعزاء جميعاً

*الرجل يسال عن طريقة غامضة لديه , فمن باب الامانة أن نوضح له الايجابيات والسلبيات , فلا نريد أن نفقد شخص أو نؤذيه.
*أبو الروك/ اعرف أنك مغامر فلا توهق الناس
والله من وراء القصد

وحيد الشيخ
11/04/2010, 11:25 AM
الاخ أبو الترك
اسئل الله أن يثيبك الجنة على توجيهاتك السديده, فالزملاء يدخلون على أي موضوع بالشكر والثناء دون إبداء وجهة النظر الصحيحة , ويعلم الله أني أحب الخير للغير كما احبه لنفسي, ومن هذا الباب يجب على نصح أي شخص يطرح موضوع أن يتطرق لجانب السلامة أولاً, فقدنا زملاء أعزاء بسبب أخطاء بسيطة

smartmtnk
11/04/2010, 01:41 PM
الاخوة الكرام لكم خالص شكري على مروركم العطر وردودكم الرائعة
ونحن هنا لم نجتمع الا لتبادل الخبرات والمشورة في كل صغيرة وكبيرة
اكرر شكري للاخ وحيد ودعنا نتشاور في اجراءات السلامة
#بالنسبة للطعم ارى ان نضعه في قارورة مويا كبير ويقفل باحكام في كل مرة
#بالنسبة للسنارة والخيط تربط في عوامة كبيرة تتحمل الاوزان ومن ثم تربط بالشعب
#بالنسبة للاسماك التي تصاد مباشرة تشبك في مشك خارجي اشتريته قبل فترة من عند السنبوك وميزته انه يبعد عنك مسافة اربع امتار وتستطيع ربطة في اي شعب قريب لانه يطفو بسبب العوامة المشبوكة في اخره
وما نستغني عن افكار الشباب وانا متأكد راح تطلع افكار جديدة
الا على فكرة ايش الطعم المفضل للحريد
ودمتم

Diver Tabuk
11/04/2010, 02:34 PM
الصراحة مرة سويتها .. نزلت سنوركل وشفت لي كم حبة حريد حجمهم صغير وطلعت جبت السنارة والطعم وجيت نازل وكان الطعم حبار ولما قربت الحبار كلهم تجمعو عليه ياخذو شوي ويشردو ... ويرجعو ياخذو شوي ويشردو ... بس ماكان الغرض صيد كان قصدي اني استمتع بمنظر السمك وهو يآكل بس منظر خيآلي

بالتوفيق لك

:good2:

smartmtnk
12/04/2010, 12:12 PM
قالي واحد من الشباب ان الحريد فمه صغير فنادرا مايمسك بالسنارة
مباشرة جت ببالي فكرة سويتها قبل عشر سنوات وهي اني اربط السنارة المزدوجة يعني فيها اربع سنارات
تحت الطعم واذا قرب السمك من الطعم ارفع السنارة بقوة فيمسكلك اكثر من سمكتين في وقت واحد

غواص فلسطين
12/04/2010, 03:08 PM
مرة كنا طالعين بالبوت ونزلنا سنوركل ولما رجعت للبوت حصلت راعي البوت الله يعطيه العافية منزل الجلب ومنتظر وطفشان ,,
سبحان الله ,, شفت هامورة في أحد العروق قريبة من الموقع فطلبت منه يعطيني الجلب ويخلي البكرة بيده ورحت عند جحر الهامورة تقريبا 35 قدم وحطيت الطعم امامه وفي خلال دقيقتين كانت الهامورة بالسنارة وناديت على راعي البوت يشد الخيط وفعلا سحبها وهو طاير من الفرحة كأنك أعطيته 1000 ريال,,

بصراحة كان موقف فكاهي وممتع وما فيه صعوبة ,, يعني اذا كانت البكرة على البوت أو مع شخص على الكسارة أو مربوطة في عوامة كبيرة مع مراعاة أن يتم ربط الهوك في نفس العوامة يعني يكون جسمك بعيد عن الخيط تماما ولو صدت سمكة كبيرة خليها تسحب بالعوامة على كيفها لين ما تتعب وبعدين تطلعها براحتك وبالسكين في نص راسها وعلقها بالهوك كأنك بتعمل سنوركل لكن بدون مسدس ولا أوزان ,,

وإذا السمكة كبيرة الأفضل إنك تخرج من الماء فوق الكسارة وتسحبها عشان ما يتشربك الخيط وتحوس فيها خاصة البياض لأنه ممكن ببساطة يلف الحبل عليك ويسحبك معاه لا قدر الله (يعني الشغلة مو لعبة)
طبعا لازم السكين يكون معك علطول لو لا سمح الله تشربك الخيط ,,

هذه الحالة تناسب الشباب اللي عندهم خبرة بسيطة في السنوركل لكن لا يستطيعون الوصول لأعماق كبيرة أو متوسطة وتعتبر ممتعة جدا,,
(يعني ما تروح ترمي نفسك بالبحر إنت وخيطك وتقول أصيد)

وأنصح الشباب اللي بيجربوا هالطريقة إنهم ياخذوا دورة سنوركل أو يكون عندهم فكرة جيدة عن السنوركل وإحتياطات السلامة ((وطبعا ما تكون وحدك لأي سبب)) وإن شاء الله فالكم الخير.

ولا ننسى دائما أن السلامة أولا وما تخلي السمك ياكل عقلك

تحياتي

smartmtnk
13/04/2010, 09:49 AM
يعطيك العافية اخوي غواص فلسطين على هذا التوضيح الرائع
سالفة السكين هذي مهمة