تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : أدري ثم أدري ولكن ...............يا جماعة الخير .

ابو البر
13/04/2010, 04:34 AM
أدري ان فيه ناس راح تجي وتطلع لنا بموال مثل العاده وهو ( خلصت كل مشاكلنا ) ما عاد فيه الا مشكلة الحياة الفطريه .

أنا هنا أؤمن بالتخصص وبالنقاش في كل موضوع بعيدا عن الخلط عن امور اخرى .

ما دعاني لفتح هاذا الموضوع هو ما تناوله الآخوان في موضوع طرح وهو في هاذا الرابط http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=4299578#post4299578

بكل تواضع لآخواني الآعضاء الكرام اقول انا أدري
أدري انه فيه ناس متعنفقه وجاهله بما يعرفه المتحدثين عن حماية البيئه .
وأدري ان فيه جهل في اصول النقاش الصحيح.
وأدري أن فيه ناس راح تقول هل الحياة الفطريه ومطاردة كم غزال او كم حيوان سوا ضب او انشاء الله حصني ....هل هو اهم من نقاشنا مثلا في موضوع يخص ابنأنا المبتعثين بالخارج او عن وضع الطرق ببلدنا او حتى الوضع الصحي او الوضع التعليمي .
أو أو

وأنا اقول لا
ليس حماية الحياة الفطريه ومحمياتها اهم .
ولكن لماذا لا يكون نقاشنا متخصص ...كل شي فيه فايده نتحمس له ولا نطلع عن نفس الموضوع .

ولنفرض جدلا ان الحياة الفطريه لاتهم البعض ....ولكنها تهم البعض الآخر .

بكل صراحه وبكل صدق
البعض يقول ان المحميات وضعت في الآساس لعلية القوم وانها مخصصه لهم وانهم هم المستفيدين ......طيب اين الدليل ...هاذا هو اليوتيوب بكل فضايحه لم يأتي لنا شخص واحد ويقول هاذا مشهد لشخص مهما كان مركزه الآجتماعي يصيد بالمحميه ...وكل اللي نعرفه حق المعرفه ان الصيد يتم في الدول الآخرى .

يأتي البعض ويقول مؤيدا لناس جهله بان صيدهم الجائر الباذخ صحيح .
والادها من كذا ........ان البعض يقول ....ما دام ان التعليم في بلادنا او الوضع الصحي غير مريح ....تعالو صيدو واذبحو في البهايم او تعدو على اي قانون وضع لشي فيه مصلحه عامه ....تعالو خالفو الآنظمه ......؟؟؟؟؟

ما دام فيه مطبات صناعيه ما تعجبنا ....خالفو الآنظمه .
ما دام سيارتي انسرقت ولا حصلوها الشرطه .....تعالو اسرقو سيارات .
ويطلع لك واحد ما هو فاهم شي / اشترى له جيب وكمبيوتر وجاك يتفلسف على عباد الله ....لو تقول له عن الخبز المفرود اللي يباع بالبقاله هل هو حلال او حرام ما قدر يفتيك فيه .

يعني يطالبون بالفوضا عيني عينك ..............................؟؟؟

لا تبذر ولو كنت على نهر جار .
في كل كبد رطبه صدقه
من صاد صيد فليأكله او بأ بأثمه

ما ناقشني احمق وجاهل الا غلبني .

تحياتي ........للجميع .

northstar46
13/04/2010, 04:57 AM
المسألة بالدرجة الاولى ثقافة وميزة الثقافة قابليتها للنشر والسيادة والمطلوب نشر ثقافة المسؤولية والحفاظ على البيئة والحياة الفطرية كجزء لا يتجزأ من المواطنة التي تتطلب الحفاظ على كل ممتلكات الوطن وتغليب مصلحة الكل على مصلحة الفرد الضيقة وهو دور وسائل الاعلام بالدرجة الأولى وللاسف انها تقوم بالعكس حيث تطالعنا كل يوم بخبر عن بطل تمكن بعد مغامرة مثيرة من قتل ذئب متوحش بعملية تعجز عنها كبار الادمغة العسكرية وتنشر صورة البطل مع الضحية المعلقة بطريقة تشم منها خوف الصحفي ورعبه من ذلك الحيوان الذي اجبره على النوم في سيارته كلما خرج للبر والله اعلم

مطفش الطيور
13/04/2010, 08:04 AM
مشكور والله ابداع ولا عمري شفت احد مثل ثقافتك وعيني عليك بارده

صلفان.نجد
13/04/2010, 12:00 PM
لقد اسمعت لو ناديت حيا ,,,, ولكن لاحياة لمن تنادي!! اشكر لك الطرح المختصر المفيد.

ابو البر
13/04/2010, 01:13 PM
المسألة بالدرجة الاولى ثقافة وميزة الثقافة قابليتها للنشر والسيادة والمطلوب نشر ثقافة المسؤولية والحفاظ على البيئة والحياة الفطرية كجزء لا يتجزأ من المواطنة التي تتطلب الحفاظ على كل ممتلكات الوطن وتغليب مصلحة الكل على مصلحة الفرد الضيقة وهو دور وسائل الاعلام بالدرجة الأولى وللاسف انها تقوم بالعكس حيث تطالعنا كل يوم بخبر عن بطل تمكن بعد مغامرة مثيرة من قتل ذئب متوحش بعملية تعجز عنها كبار الادمغة العسكرية وتنشر صورة البطل مع الضحية المعلقة بطريقة تشم منها خوف الصحفي ورعبه من ذلك الحيوان الذي اجبره على النوم في سيارته كلما خرج للبر والله اعلم

كلامك على متمه يا أخي ( نجم الشمال ) .......الثقافه هي الآساس في كل شي وهي اللتي تساعد اي شخص في اتخاذ القرار الصحيح فالآب يتخذ القرار الصحيح ولاعب الكره والصياد وكل شخص على وجه الكره الآرضيه .

اسمح لي ان اسرد لك قصه صغيره واقعيه .
في الماضي ليس بالبعيد كل شخص في المنطقه الجنوبيه يمارس هوايت الصيد او بمعنى ادق يمارس القنص على كل شي متحرك في الجو او في الآرض او حتى تحت الآض / ثم تطور الموضوع مع الجهل من البعض في تنظيم رحلات بين الشباب في قنص الذيابه والنمور والدخول معها في حرب ابادوها شبه اباده ......وماذا كانت النتيجه ..........انتشرت القرود بشكل مخيف لآنها لم تجد من يحد من تكاثرها مثل النمور اللتي تستطيع ملاحقتها بكل خفه وجداره .
القرود الآن في المنطقه الجنوبيه اهلكت المزارع وعاثت في الآرض وازعجت الناس في كل مكان .....تدخل القرى ليلا الى البيوت والى درجه انها صارت متوحشه .
كل ذلك بسبب فطاحلة الجهل .......وهم وحدهم الآن من يحصد ما زرعته بنادقهم وشوازنهم .قس على ذلك عندما ينقرض الضب او الورر ........ماذا سوف يحصل ....هل الحيات والعقارب راح تتكاثر ام لا ....سؤال لمن يحب ان يراها في كل مكان .

ارجو اني ما اطلت عليك .
تحياتي لك .

ابو البر
13/04/2010, 01:19 PM
مشكور والله ابداع ولا عمري شفت احد مثل ثقافتك وعيني عليك بارده
اخي مطفش الطيور
فيه افضل واعلا مني ثقافه ولاكنهم لا يحبون ان يتعرضو للصيد الجائر .....ويمكن اني مضحي بنفسي في هاذا الموضوع ....الله يستر .
تحياتي على طرحك الجميل .

ابو البر
13/04/2010, 01:22 PM
لقد اسمعت لو ناديت حيا ,,,, ولكن لاحياة لمن تنادي!! اشكر لك الطرح المختصر المفيد.
اخي صلفان نجد

العلم يرفع بيوتا لا عماد لها
والجهل يهدم بيوت العز والشرفي .

وصدقني البعض ما ينفع معه الآختصار ....عشان يفهم ..........ما دام معه جيب رباعي وشوزن وخرازه ورشاش ...وصناديق رصاص فعز الله اللي ناوي ناوي .

تحياتي لك .

ابو عمر النوح
21/04/2010, 09:45 PM
لك مني كل الشكر و التقدير أخي العزيز على هذا الطرح و الغيرة على الحياة الفطرية

و فعلا الثقافة مهمة جدا في مثل هذه المواضيع و ترى الشعب السعودي مثقف و لكن ليس هناك نظام رادع و مثال ذلك : ترى السعودي في الخارج منتظم و يطبق كل قوانين المرور بحذافيرها لأن هناك نظام متبع بينما هنا للأسف تجد الشخص سواءً سعودي أو غيره يقف وقفة غريبة في الإشارة ( يعرض السيارة ) و التجاوز من يمين و السرعة القاتلة وغيرها و لا يوجد حسيب أو رقيب ، قس على ذلك مسألة الصيد أو الحطب فلو كان هناك نظام صارم لما رأيت هذه الفوضى عندنا في قطع أشجار الطلح و السدر المعمرة التي قد يتجاوز عمرها 100 سنة و قد قطعت من جذورها و قد شاهدت ذلك في شعيب حريملاء أشجار يكون عرض جذعها أكثر من 60 سم و مقطوعة من أعلى الأرض بحوالي 20 ـ 30 سم .

و لكن من أمن العقوبة أساء الأدب ، و آسف على الإطالة .

ابو البر
22/04/2010, 02:49 AM
لك مني كل الشكر و التقدير أخي العزيز على هذا الطرح و الغيرة على الحياة الفطرية

و فعلا الثقافة مهمة جدا في مثل هذه المواضيع و ترى الشعب السعودي مثقف و لكن ليس هناك نظام رادع و مثال ذلك : ترى السعودي في الخارج منتظم و يطبق كل قوانين المرور بحذافيرها لأن هناك نظام متبع بينما هنا للأسف تجد الشخص سواءً سعودي أو غيره يقف وقفة غريبة في الإشارة ( يعرض السيارة ) و التجاوز من يمين و السرعة القاتلة وغيرها و لا يوجد حسيب أو رقيب ، قس على ذلك مسألة الصيد أو الحطب فلو كان هناك نظام صارم لما رأيت هذه الفوضى عندنا في قطع أشجار الطلح و السدر المعمرة التي قد يتجاوز عمرها 100 سنة و قد قطعت من جذورها و قد شاهدت ذلك في شعيب حريملاء أشجار يكون عرض جذعها أكثر من 60 سم و مقطوعة من أعلى الأرض بحوالي 20 ـ 30 سم .

و لكن من أمن العقوبة أساء الأدب ، و آسف على الإطالة .

عفوا والشكر موصول لآدارة المنتدى .

انت يا اخي ذكرتني بمن قال ان الشعب السعودي له خصوصيه .

هاذا الشخص قالها وياليته اكمل الجمله بالتالي ......ان الشعب السعودي له خصوصيه في العبث في ممتلكات ومقدرات وطنه ....بخلاف كل شعوب الآرض ....خصوصيتنا لم نضع لها توضيح ........بختصار شديد.........نحن شعب لا يغار ولا يحب وطنه .....ارض وجو وبحر .
ارجو اني ما انفعلت وتحياتي لك .