المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماذا تعرف عن التهاب الكبد والامعاءعند الطيور(استفسار)؟؟؟

نسيم المطر
13/04/2010, 12:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساكم صبحكم الله بالخير جميعا
يالربع انا عندي طير وديته للرياض للفحص قبل أربطه وبعد الكشف قالو لي طيرك عنده ألتهاب الكبد والامعاء وعطوني علاج لكن ماهو السبب بعد امر الله علشان اتجنبه وماهي الاضرار الذي يلحقها في الطير اثناء الاصابه وهل العلاج يعطي نتيجه مع مثل هذه الامراض
شاكرا لكم القراءه واسف على الاطاله

المقناص2010
13/04/2010, 01:11 PM
السبب التهاب اللامعاء الكوكسيديا

نسيم المطر
13/04/2010, 01:14 PM
السبب التهاب اللامعاء الكوكسيديا
شكرا اخوي على مرورك
لكن المستشفى جمع الاصابه الكبد والامعاء اعتقد انهم اصابه واحده

المقناص2010
13/04/2010, 01:18 PM
شكرا اخوي على مرورك
لكن المستشفى جمع الاصابه الكبد والامعاء اعتقد انهم اصابه واحده

اخي الكريم اصابة الكبد تختلف عن اصابة الامعاء

الكبد لو ماتعالجه جدا عادي ولا يحتاج علاج مع الوقت يذهب المرض

ولكن العله في التهاب الامعاء وسبب التهاب الامعاء من اسباب عده ولكن ابرزها هو الكوكسيديا

عتيج الصوف
13/04/2010, 02:01 PM
افادوك الاخوان

نسيم المطر
13/04/2010, 03:52 PM

ولكن العله في التهاب الامعاء وسبب التهاب الامعاء من اسباب عده ولكن ابرزها هو الكوكسيديا
شكرا لك اخوي على مرورك وشكر خاص لك على طول بالك

رأعي الخرشه
13/04/2010, 07:23 PM

اخوي اي مرض في الطير لازم انك تعالج الطير عنه
ام بنسبه للكبد هذي فيروسات داخل بطن الطير اذا ماتعالجها تسبب تضخم في كبد واتوقع انها بسبب القلاع لازم انك تعالج الطير وتعطيه العلاج المناسب له
لو تركت الطير راح يصبح المرض مزمن فيه ويمكن يموت
مافي شي مايتعب الطير ياناس الطير روح يتعب من اي مرض يصيبه....
امابنسبه للتهابات انواع
التهاب الامعاء يجي لطير من الجهد القوي على الطير ومن الاوكسيديه اذا ماتعالج الطير منها ومن البرد الشديد اذا كان الطير ضعيف... الاوكسيديه خطيره وتذبح الطير اذا تمكنت من الطير والشاهين اسرع اصابته بالتهاب الامعاء والاكسيديه واكثر مايسبب التهاب الامعاء عند الشاهين الرمل بالمقيض اذا صار ياكل على الرمل وسبب ان الشاهين مايروبج الرمل مثل الحر ويسبب لطير جروح في داخل الامعاء.. والحر اقل عرضه اصابته بالتهاب الامعاء من الرمل النظيف اللي بالبر ماهو في المقيض اللي بالمقيض مع مروش الطير يسبب التهاب له و امراض كثيره
وهذا من تجربه مع الشاهين خاصه
تقبل مروري

قرناس شماالي
13/04/2010, 08:22 PM

ام بنسبه للكبد هذي فيروسات داخل بطن الطير اذا ماتعالجها تسبب تضخم في كبد واتوقع انها بسبب القلاع لازم انك تعالج الطير وتعطيه العلاج المناسب له
امابنسبه للتهابات انواع
التهاب الامعاء يجي لطير من الجهد القوي على الطير ومن الاوكسيديه اذا ماتعالج الطير منها ومن البرد الشديد اذا كان الطير ضعيف... الاوكسيديه خطيره وتذبح الطير اذا تمكنت من الطير والشاهين اسرع اصابته بالتهاب الامعاء والاكسيديه واكثر مايسبب التهاب الامعاء عند الشاهين الرمل بالمقيض اذا صار ياكل على الرمل وسبب ان الشاهين مايروبج الرمل مثل الحر ويسبب لطير جروح في داخل الامعاء.. والحر اقل عرضه اصابته بالتهاب الامعاء من الرمل النظيف اللي بالبر ماهو في المقيض اللي بالمقيض مع مروش الطير يسبب التهاب له و امراض كثيره

تقبل مروري

:good2: :good2: :good2: :good2:

نسيم المطر
13/04/2010, 08:27 PM
اشكرك اخوي راعي الخرشه على هذه المعلومات القيمه التي اتت من تجارب واعيد اقولك بيض الله وجهك لاهنت يالذيب
مرور نافع ومفيد

راعي صعيب111
13/04/2010, 11:50 PM
[quote=رأعي الخرشه;4317526]

امابنسبه للتهابات انواع

تقبل مروري

:good2: :good2: :good2: تعجبني ردودك يعطيك العافيه

ولد الذيد1
14/04/2010, 02:21 PM
افادوك الاخوان

الصبيحي22
14/04/2010, 07:01 PM
السلام عليكم اخي الكريم
في البداية نسال الله ان ياتي بالشفاء لطيرك
فيما يخص مرض التهاب الكبد والامعاء عند الطيور فالاسباب تكون في الغالب من اطعم الطير لحم الطيور التي تتغذي من المزارع التي ترش بالمبيدات الحشرية او نتيجة لترض الطير لبرد شديد
اما فيما يخص العلاج فعليك بعطاء الطير ماء دافي مخلوط بعسل طبيعي .
مع العلم انه قد حصلت نفس هذي المشكلة لطيري واعطيته نفس العلاج فشفي واصبح باحسسن حال
والف سلامات لطيرك يااخي الكريم

نسيم المطر
14/04/2010, 08:02 PM
السلام عليكم اخي الكريم
في البداية نسال الله ان ياتي بالشفاء لطيرك
فيما يخص مرض التهاب الكبد والامعاء عند الطيور فالاسباب تكون في الغالب من اطعم الطير لحم الطيور التي تتغذي من المزارع التي ترش بالمبيدات الحشرية او نتيجة لترض الطير لبرد شديد
اما فيما يخص العلاج فعليك بعطاء الطير ماء دافي مخلوط بعسل طبيعي .
مع العلم انه قد حصلت نفس هذي المشكلة لطيري واعطيته نفس العلاج فشفي واصبح باحسسن حال
والف سلامات لطيرك يااخي الكريم

اشكر ك على مرورك والله يعطيك العافيه وعسى الخير دايم فالك

البراء آل عثمان
15/04/2010, 01:57 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
تحيه طيبه أخوي الكريم بالنسبه للإتهاب الكبد= إلتهاب الأمعاء
هي أعراض وليست مرض هذه النقطه الأولى

الأمر الأخر هذه الأعراض تكون لأسباب أمراض عديده من أهمها وأخص بالذكر السالمونلا تسبب إلتهاب الكبد والتسمم بالرصاص والمواد السامه, دود الكبد الذي إلى الأن لم يعرف تحديداً بالإضافه إلى الرداد ,
إلتهاب الامعاء تكون نتيجه أمراض عديده من أهمها الكوكسيدا الشديده حيت تجرح جدار بطن المصران وبالتالي يحدث فيه إلتهاب

لتجنب هذه الأمراض التي توؤدي في الغالب لهذه الأعراض

تجنب أخي الكريم أن تطعم الطير أكل ملوث وأكل قد مضى عليه أكثر من 3 ساعات مكشوف
تجنب نقل الطير ونقل طير أخر بنفس الدس كذلك الوكر وجميع المستلزمات الشخصيه

العلاج :
1- نعلج المسبب للمرض , سواء فيروسي طفيلي وأكثر ما يسببها تقريباً الأمراض البكتيريه
2- إعطاء الطير وجبات خفيفه ,مثل البيض , اللحم السمان المفروم مع الفتيمانات

تقبل تحياتي

قنيص غير
15/04/2010, 07:11 AM
افادوك الاخوان