المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إلى الأخ أبو نايف ,,,,,,," البحرية ",,,,, وكل من يسأل عن دورات الغوص يسأل هنا

فرخ الناجل
13/04/2010, 02:06 PM
الأخ العزيز أبو نايف وفقك الله لما يحب ويرضى
والله مالي خبرة في الدورات وترتيبها أجيك من الآخر.....
أنا هوايتي الصيد بالسنوركل وممارس لها منذ أكثر من عامين وودي بدورة تعزز هذه الهواية شريطة أن يكون بها رخصة وشهادة وهل لها علاقة بالعرض الحالي اللي لك في موضوع آخر ...
وهل لك أن تزود محبيك بترتيب الدورات وأسعارها ومددها...
وكيف أتأكد من ملاءمتي صحيا
كثرت عليك بس الكبير كبير

البحريه
13/04/2010, 02:26 PM
الأخ العزيز أبو نايف وفقك الله لما يحب ويرضى

والله مالي خبرة في الدورات وترتيبها أجيك من الآخر.....
أنا هوايتي الصيد بالسنوركل وممارس لها منذ أكثر من عامين وودي بدورة تعزز هذه الهواية شريطة أن يكون بها رخصة وشهادة وهل لها علاقة بالعرض الحالي اللي لك في موضوع آخر ...
وهل لك أن تزود محبيك بترتيب الدورات وأسعارها ومددها...
وكيف أتأكد من ملاءمتي صحيا

كثرت عليك بس الكبير كبير

اشكرك اخي العزيز فرخ الناجل على هذا الموضوع الشامل لجميع العروض و بالترتيب.

في الحقيقه هذا الموضوع في بالي لاكن كنت متردد بتسميته و بصراحه انت جبت الغايبه بارك الله فيك و سأبدا من هذا الموضوع ان شاء الله.

البحريه
13/04/2010, 02:55 PM
السلام عليكم

اخواني الاعزاء ساقوم بعرض مختصر عن جميع الدورات و رسومها و مدة كل منها

مستويات أو درجات الغوص في نظام بادي اللتي اقوم بتدريبها كما يلي :

1- دورة غواص مياه مفتوحة(غواص مبتدئ ) :

عبارة عن خمسة محاضرات نظرية
و خمسة تدريبات مسبح
و أربعة غوصات في البحر المفتوح

اما الرسوم هذي خاصه بالمكشاتيه 900 ريال شامله الرخصة و الشهاده و المعدات الرئيسيه طول ايام الدورة ورسوم المسبح هذه الرسوم لا تشمل الكتب التعليميه .

المطلوب من كل متدرب توفير الادوات الشخصيه اللتي سيتعرف عليها في اول المقابله.

مدة هذه الدوره 30 ساعه او 7 مقابلات .

و ممكن عمل هذه الدوره على شكل مكثف في مدة ثلاث ايام.

نظام بادي التعليمي مصمم بشكل يعطي مرونه عاليه في عمل و تطبيق البرامج.

البحريه
13/04/2010, 03:01 PM
2- دورة غواص متقدم :

هذه الدورة هي ثاني مستوى من مستويات الغوص في نظام ( بادي ) ،

أما برنامجها فهو عبارة عن عدد خمسة غوصات في البحر المفتوح ،
وكل غوصه من هذه ألغوصات تشمل نشاطات مختلفة عن الأخرى ،
لا كن هناك نوعان من ألغوصات إجبارية للمتدرب أما الثلاث غوصات الأخرى فهي اختيارية .

ألغوصات الإجبارية كالتالي :

الغوص العميق و غوصة الملاحة باستعمال البوصلة .

أما ألغوصات الاختيارية فهي :

على حسب رغبة المتدرب أي ثلاث غوصات من ألغوصات التالية :

الغوص الليلي _ غوصه بحث وانتشال _ غوصه متعددة المستويات _غوصه الصيد تحت الماء _ التصوير تحت الماء _ غوص المرتفعات _ الغوص مع التيار _ الغوص لحطام السفن _ الغوص من قارب _ الغوص الطفوي _ غوص الكهوف _ الغوص تحت الجليد _ تخصص صيانة معدات _الغوص بالبدل الجافة .

يجب المراعاة أثناء الاختيار تلك ألغوصات الأكثر ملائمة وفائدة .

وتتميز دورة غواص متقدم بأنها ترفع رصيد المتدرب من ألغوصات في البحر ،

وتكسبة خبرة عملية مميزة وذلك بتذوقه لخمس غوصات مختلفة التخصص ،

وانصح كل غواص أن يتقدم لهذه الدورة مباشرة بعد انتهائه من دورة غواص مبتدئ .

سوف اشرح بطريقة مبسطة عن هذه ألغوصات التخصصية :

الغوص العميق :

لا تتقل عمق هذه الغوصة عن 60 قدما ولا تزيد عن عمق 130 قدما ،

وأهمية الغوصة هو التعرف على أخطار الغوص العميق ، لتجنب هذه المخاطر ،

و من أهم هذه المخاطر هو استهلاك الهواء بشكل سريع إضافة ألي مشاكل سكر الأعماق و مشاكل تعدي الحدود القصوى لجداول الغوص ، اختفاء الالوان , و تجربه على انضغاط الفراغات الهوائيه و تمددها , كل هذه المشاكل ستتعرف عليها أثناء الدورة .

غوصه الملاحة باستعمال البوصلة :

تستطيع بعد هذه الغوصة أن تقدر المسافة بعدة طرق تحت الماء ،
إضافة إلى استعمال البوصلة بشكل جيد في تحديد نقطة الدخول والخروج ،
ومعرفة اتجاه الشاطئ ، والذهاب والعودة ، وعمل أشكال هندسية تحت الماء مثل مربع أو مستطيل أو مثلث .

الغوص الليلي :

بعد انتهائك لهذه الغوصة مع مدربك سوف تكون مؤهل للنزول والغوص في البحر أثناء الليل ،

و تتميز هذه الغوصة بمشاهدتك لكائنات بحرية لا تظهر إلا في الليل ، وتدريبات على البوصله و استعمال الكشافات الليليه.

إضافة إلى هدوء و اعتدال الحرارة في الليل ، و أحيانا لضروف الوقت وانشغالك أثناء النهار وتفرغك للغوص أثناء الليل .قد يكون الغوص الليلي في البداية غير مقنعة من ناحية الرؤية لا كن ستتغلب على هذه المشكلة بعد عدد بسيط من ألغوصات الليلية ،
و غالبا ما تكون حالة البحر هادئة أثناء الليل .

غوصه البحث والانتشال :

بعد الانتهاء من هذه الغوصه سوف تتكون لديك المعرفة لعملية البحث تحت الماء في حالة فقدان ( جسم ما ) كبير أو صغير ، يطفو أم يغوص .

في البداية يجب تحديد الموقع المراد تمشيطة و البحث فيه مهما كانت المساحة ،
أما طرق البحث تعتمد على عدد الأشخاص الموجودين ،

سوف تتعلم في هذه الغوصة اكثر من ثلاث طرق لعمليات البحث .
أما في حالة رفع ( جسم ما ) إلى السطح ، تعتمد عملية الرفع على وزن وحجم الجسم المراد رفعة إلى السطح ، أما معدات رفع الأجسام الثقيلة ( اكثر من 15 رطل ) فهي البالونات المخصصة لذلك .

غوصه متعددة المستويات و الملاحة الطبيعيه:

تعتبر تعلمك لنظام غوصه متعددة المستويات ( الأعماق ) و الملاحه الطبيعيه مهم جدا ،

لان هذا النوع من ألغوصات تعطيك الفرصة ( لتقليل امتصاص النيتروجين ) في جسم الغواص اقل ما يمكن مع إمكانية تنويع مستويات الأعماق ،
و طريقه التعرف على المعالم وتحديد المواقع طبيعيا بالمعدات المتاحه.

بعد هذه الغوصه سوف تخطط أن تكون جميع غوصاتك في المستقبل على نفس نظام هذا النوع من ألغوصات .

لقد تم الدمج بين نوعين من الغوصات التخصصيه في غوصه واحده ( الاخيره ) لاعطاء الغواص اكبر قدر من الفائده .
-----------------------

و افيدكم علما باني اهتم بطفويه الغواص اثناء الغوص و انسيابيته وحركته بالاضافه بالتعرف على الكائنات البحريه الخطره,,
الطفويه و الكائنات الخطرة غوصات تخصصيه قمت باذابتها في جميع الغوصات السابقه حتى اصبحت عندي مجانيه.

سعر الدوره 500 ريال شامله المعدات الرئيسيه.

جميع الدورات تقام بمدينة جده
ابحر الشمالي

فرخ الناجل
13/04/2010, 03:29 PM
كلي شرف أن تُـسَـطَّــــرَ هذه الدرر المكنونة في متصفحي البسيط ,,,
خاصةً حينما تكون من شخص بهامتك أخي أبا نايف ...... وهو بلا شك تواضع منك

الموضوع موضوعك ,,, وأنت صاحب الدار وكلنا ضيوفٌ أمام شخصكم الكريم
وما تقدمه للمكشاتيه يذكر فيشكر ... ولا ينكره إلا جاحد أو حاقد ....
فسر على بركة الله

A B D U L L A H
13/04/2010, 05:21 PM
آبو نايف كيف حالك ... ؟؟ طيب إن شاء الله ؟؟

لك وحشه من زمان عنك والله

--

سؤال ياكبتن : [ كم الحد الآعلى لعدد الآشخاص في الدوره الواحده ] ؟

مع بعض يعني الإشتراك والغوص ؟

وبعد كذآ لو آخذنا دوره وودنا نطلع معاك ... تطلع والا تسحب علينا هههههـ ( امزح معاك ) :D

لآن بصرآحه لو بطلع غوصه ماني طالع غير معاك بالبدايه ناخذ خبره ونتعلم

البحر مايرحم :eek:

DIVE STAR
13/04/2010, 05:31 PM
يا ابو عابد وش رايك

بعد اسبوعين باخذ دور غواص مبتدئ عند ابو نايف

ليش ما ناخذها سوا؟

قل تم

فرخ الناجل
13/04/2010, 06:26 PM
يا ابو عابد وش رايك

ليش ما ناخذها سوا؟

قل تم

شوف ...شوف ... شوف
شاتوني بمشط الجزمة ,,,, أفااااااا
وأنا اللي ماسك المكرفون من الصباح
ومقرب الكرسي لأبو نايف
هههههههههههههههههه

هين يابو فهد ..
مصير الفرخ يكبر ويصير ناجل ...
إذا ما أقطع خيوطك تحت الكسارة ههههههههههههه
بس وش نقول ,,,, القلب وما يهوى ,,,
ويستاهل أبو عابد الحب كله
ومرحباً مليون

أبو نايف ..... حوّل

محمد الزلفي
13/04/2010, 06:36 PM
امس شفت صاعقة قوية في الزلفي

محمد الزلفي
13/04/2010, 06:39 PM
:l
في الزلفي

هواي
13/04/2010, 08:11 PM
في الزلفي

لالا صدق والله

البحريه
13/04/2010, 08:24 PM
شوف ...شوف ... شوف

وأنا اللي ماسك المكرفون من الصباح
ومقرب الكرسي لأبو نايف
هههههههههههههههههه

هين يابو فهد ..مصير الفرخ يكبر ويصير ناجل ...
إذا ما أقطع خيوطك تحت الكسارة ههههههههههههه
بس وش نقول ,,,, القلب وما يهوى ,,,ويستاهل أبو عابد الحب كله
ومرحباً مليون أبو نايف ..... حوّل

احم احم

1 2 3

بسم الله ابداء

اخوي فرخ الناجل اضحك الله سنك على الكرسي و المكرفون ,,

على العموم ولا يهمك بس لا تقطع خيوط احد طالما انك صاحب هذا الموضوع لان الخير يشمل,,

اخوي عبدالله و الاخ هادر دورتكم انتم الاثنين فقط و ما يدخل معكم الا اللي توافقون عليه و الحد الاقصى لكل مجموعه 4 اشخاص.

واسمع كلام سعادة المدير لاننا تفاهمنا على موعد الدورة.

ان شاء الله اكون افدك

sniper112
13/04/2010, 08:31 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
مشكور اخوي ابو نواف على التوضيح وبارك الله فيك
بخصوص اسعار الدورات اللي انت وضعتها خيالية جدا جدا يعني رخيصة بالثمن
يعني ماعتقد اي شخص يبحث عن عن مدرب غوص يعطيه بهذه الاسعار الطيبه جدا جدا
للامانه انا ماعرف ابو نواف شخصيا غير فالمنتدى ولكن والله اسعار الكبتن ابو نواف جدا رخيصة فالاسعار عندنا ضعف ماذكرها ابو نواف
واسال الله ان يوفقكم لما يحبه ويرضاه
واتمنى التوفيق للجميع يا رب

هواي
13/04/2010, 08:31 PM
باااارك الله فيك اخوي ابو نايف

فعلا مبدع والله يبو نايف ان خوتك تنشرا

انا اخذت عندك الاوبن واتر وعن قريب باخذ المتقدم عندك باذن الله

بس لي طلب
والله يبو نايف سقالة النخيل متعبه
ممكن نطلع مثلا لمكان من الشاطئ ولا من قارب وناخذ الدوره فيه
ولك الراي

A B D U L L A H
13/04/2010, 11:39 PM

في الزلفي

ذكرتني بآول ماسجلت بالمنتدى قاعد آشارك ولا آدري وين تروح المشاركات :D

ترآك مضيع يبو حميد :p

A B D U L L A H
13/04/2010, 11:41 PM
يا ابو عابد وش رايك

ليش ما ناخذها سوا؟

قل تم

والله انا ماعندي مشاكل قداااام آحلى صحبه والله يبو فهد

بس الله يعين على ذآ الشفتات الزفت

داومي الشهر هذآ صباح " دورة "

وراح ارجع شفتات بعدها وما ادري هل يتوافق معك او لا

عموما آرد عليك آقرب وقت ولايهمك

Faroug
14/04/2010, 05:33 AM
فرخ الناجل : سلمت يا غالي على الموضوع والله يجعله في ميزان حسناتك.

ابو نايف كيفك عساك طيب؟ ب إذن الله راح اخذ معاك دورة انقاذ في القريب القادم

بعد ما تعرفت عليك افتخر واتشرف اني اكون تلميذك الله يسعدك دنيا واخره.

اخوك فاروق.

راعي عودات
14/04/2010, 06:34 AM
ربي يقويك وكل مسلم00000000000

البحريه
14/04/2010, 12:00 PM
حياك الله اخوي فاروق في اي وقت ,,

انت اخ عزيز و غالي و يشرفني انك ترجع للغوص بتكتيك مختلف معي ان شاء الله,,

و اشكر الاخ راعي عودات على مروره.

البحريه
14/04/2010, 12:06 PM
3- دورة غواص منقذ :

تعتبر هذه الدورة المستوى الثالث من مستويات أو درجات غواصين بادي ،

اما المتطلبات الرئيسية للتسجيل في هذه الدورة :

حصول الغواص على درجة غواص متقدم ،

امتلاك معدات غطس كاملة ،

أما محتويات دورة غواص إنقاذ فهي :

خمس حصص نظرية ،

وحصتين مسبح ،

وعدة 2 غوصات في البحر المفتوح لتنفيذ التدريبات اللازمة ،

المحاضرات النظرية تشمل خمسة مواضيع مختلفة تشرح للمتدرب على شكل نظري يتبعها اختبار نهائي أما نسبة النجاح لابد أن تزيد عن 80 % .

أما مواضيع المحاضرات النظرية فهي :

الموضوع الأول

هو الإجهاد :

تدرس في هذا الموضوع إنقاذ النفس وكيفية الإعداد و الوقاية و القدرة والمهارات التي تنقذ ،

ثم موضوع الإجهاد عند الغواصين و مسبباته ثم كيفية التعرف علية و طرق السيطرة .

الموضوع الثاني هو الإسعافات الأولية الخاصة بالغوص :

سوف تدرس في هذا الموضوع طرق الإسعافات في حالة الإصابة بالكائنات البحرية،

بالإضافة إلى طرق الإسعافات في حالات الغرق أو الإصابات الناتجة من عملية تمدد الهواء أو غيرها من الإصابات في حالة تعدي جداول الغوص .

الموضوع الثالث هو السيطرة على المشاكل :

سوف تدرس في هذا الموضوع متطلبات و خطوات الاستعداد لمواجهة طوارئ الغوص ،

و دور الغواص المنقذ ، و الاعتبارات والإجراءات عند الإعداد لخطة مواجهة طارئ في منطقتك .

الموضوع الرابع هو الاعتبارات الخاصة بمعدات الغوص :

سوف تدرس طرق عمل وتركيب كل معدات الغوص ، و مشاكل واسباب وطرق الوقاية في كل قطعة من معدات الغطس .

الموضوع الخامس هو عبارة عن مناقشة عامة و مراجعة لطرق الإنقاذ المختلفة .

أما تدريبات المسبح و البحر سوف يتدرب الغواص المنقذ على الكثير من المهارات اللازمة لعمليات الإنقاذ ومن أهم هذه التدريبات هو :

- التدريب على إنقاذ غواص مجهد ( تعبان ) لا يستطيع السباحة .

- التدريب على انقاذ شخص أو غواص ( مذعور ) .

- التدريب على انقاذ غواص ( مغمى عليه ).

- التدريب على عملية البحث و الإنقاذ ( لغواص مفقود ) تحت الماء و الصعود به والسحب حتى الشاطئ مع تنفيذ عملية التنفس الاصطناعي إن لزم الأمر .

ولكي يكمل الغواص المنقذ جميع متطلباته علية أن يحصل على دورة العنايه الأولية في الطواريء ( EFR ) وهذه الدورة تشمل الرسوم السابقه،

بعد إكمال الغواص هاتين الدورتين سوف يكون مميز بخبرة خاصة في مجال الإنقاذ و مساعدة الآخرين،

ولا تقتصر هذه المساعدة في البحر فقط و إنما في المنزل أو في العمل أو في الشارع ،

إضافة إلى ذلك أن جميع الغواصين يفضلون الغوص مع الغواصين المنقذين لان لديهم المعرفة الكاملة لتجنب الكثير من المخاطر الكامنة .

دورة غواص انقاذ و دورة العنايه الاوليه في الطواريء Efr رسومها مجتمعه فقط ب1200 ريال.
ستحصل على رخصتين و شهادتين بعد نهاية الدوره

جميع الدورات تقام بمدينة جده

ابحر الشمالي

البحريه
14/04/2010, 12:24 PM
وهنا المزيد من التوضيح على كيفيه

القبول و التسجيل و مراحل الدوره.

في العاده اللي يتصل اثق بكلامه من مبداء حسن النيه و اعطيه موعد للقاء واضع اسمه في جدولي

واذا رأيت انه جدي و متحمس من كلامه . اكون انا وضحت له ما ينبغي عمله و مراحل تدريباته.

عند اول لقاء اعطي حصة تعريفيه مجانيه و لا اقبل اي مبلغ مالي الا بعد نزوله الماء و خروجه و ذهابه ثم اذا عاد يريد الاستمرار اطلب الرسوم و كثير منهم يطلب فرصة لاخر الشهر فلا امانع ابدا لاني اعرف الاشخاص من معاشرتي معهم .

ولو اقول لكم باني دربت العشرات خلال فتره سنه مثلا لم يتأخر شخص واحد عن دفع جميع مستحقاتي والحمد لله تأقلمت على هذا الوضع.

بالنسبه لجدولي انا شخص متفرغ الان وعندي متسع من الوقت للمارسة التدريب و الغوص و الحمد لله كل خميس واحيانا في الجمعه او وسط الاسبوع اغوص غوصات تدريب.

مثلا جدول غوصات يوم الخميس تكون كالتالي من الصباح الباكر اكون على الشاطيء بكامل الاطقم و المعدات

الغواصين انا مجدولهم مجموعات على حسب نوع الغوصات اول مجموعه تبداء غوصاتهم الساعه 7:00 و تنتهي الساعه 9:30 تقريبا صباحا ثم المجموعه الثانيه من 10:00 الى 12:30 ثم المجموعه الثالثه 3:00 بعد الظهر الى الساعه 5:00 عصرا و اذا هناك غوصه ليليه تكون بعد المغرب الى الساعه 9:30 مسائا .

و اي شخص او مجموعه تنتهي تدريباتهم وفي العاده تكون غوصتين يستطيع ان يغوص بعدها غوصات حره بالمعدات بجوارنا و مع اشخاص مرافقين هذا اذا كان وضعه يسمح ليقضي يومه مابين غوص و سنوركلينق,,

البحريه
14/04/2010, 12:30 PM
أعزائي الاعضاء في العاده و كل مدرب ما يغوص الا مع اثنين او اكثر علشان تطبيق بعض التدريبات .

لاكن اذا كانت ضروف المتدرب يريد الغوصات في وقت مثلا نصف الاسبوع و لوحده انا ما امانع خصوصا اذا كان هذا الشخص من منطقه بعيده عن جده وبنفس الرسوم ولا يهم انتظار تكون مجموعه ,,

اما اذا كان الغوص في يوم الخميس يكون هناك غواصين اكثر بالتالي اقوم بتنسق الغواص لعمل غوصاته مع المجموعه المخصصه لاني في العاده اخبر الغواصين المتخرجين حديثا عن ايام غوصي لكي يغوصوا معي و بجانبي ليبنوا خبرتهم تحت مراقبتي.

مبدئي هو ان علاقتي تبداء مع الغواص بعد تخرجه لذلك ادعوهم للغوص حتى المعدات الرئيسيه اوفرها لهم مجانا في غوصاتهم الحره الاولى بعد التخرج وفي الاعداد الكبيره يتناوبون لبس المعدات ولا اطالبهم الا بتعبئة الاسطوانات وهي 10 ريالات عن كل تعبئه لاني امتلك عشرة اطقم معدات جديده وهذه المعدات من الافضل لها ان تعمل بدل تخزينها.

ميزة غوصات يوم الخميس هي انك تتعرف على مجموعات من الغواصين لم تعرفهم من قبل و تكون اصدقاء جدد من الغواصين و باعداد طيبه.

و الحمد لله و بفضله وبتوفيقه قمت خلال الاربعة اشهر الماضيه بتخريج اكثر من 50 دورة غوص من مختلف المستويات.

و عدد 35 دورة مجانيه مثل سنوركل,اكتشف الغوص,تنشيط غواص,efr

اما عدد غوصاتي خلال هذه المده تقدر بحدود 100غوصه

هذه احصائيه من بداية السنه الميلاديه الى الان والله يستر من اللي مايذكر الله.

حتى اني افكر ان اعمل موضوع مستقل اسميه يوميات البحريه اذا طاب واستحسن لكم.

البحريه
14/04/2010, 12:36 PM
اخوانا الاعضاء ساسرد هنا هذه النبذه عن الغوص بالمعدات
و اهم مستوياته.

أن الغوص يعطيك الفرصة للتعرف على جزء لا يتجزأ من العلم مغمور بالمياه به من جمال بديع خلاب وبه الكثير من الإثارة والمغامرات والمتعة إضافة إلى المعرفة بالعلوم الطبيعية من خلال تعلمك في دورة الغوص والممارسة .

إن اكتشاف العالم المغمور تحت الماء يحتاج منك إلي تعلم مهارات إلى درجة إتقانها بدرجة عالية أضافه إلى المعرفة بعلومه الخاصة لتساعدك علي هذا الاكتشاف الرائع والتمتع به .بعد تعلمك للغوص وحصولك علي رخصة وشهادة درجة (غواص مياه مفتوحة) تكون قد اجتزت أول خطوة مهمة في حياتك نحو عالم جدير بالمغامرة والاكتشاف .

ما عليك إلا أن تحدد اتجاهك نحو الخطوة التالية إذا قررت الاستمرار بالغوص الهاوي فاجعل من دورة (غواص منقذ) هو هدفك الأول .

لان دورة غواص إنقاذ تطور طريقة غوصك بشكل مختلف ، وتجعلك ملم بجميع مشاكل الغوص و مؤهل لإنقاذ نفسك و الغواصين الآخرين .

أما إذا قررت أن تتخذ من الغوص كمهنة (عمل) فما عليك إلا أن تدرس دورة (مشرف غواصين) في هذه الدورة سوف تدرس مواد نظرية مثل فيزياء الغوص وفسيولوجيا (طب الغوص) وصيانة معدات الغطس وبيئة بحريه عامة وإسعافات أولية وجداول الغطس المختلفة .

إن دورة مشرف غواصين تجعلك متفهم لكل العلوم النظرية ، إضافة إلى معرفتك بطرق التحكم والأشراف و التخطيط لمجموعات الغطس الكبيرة .

البحريه
14/04/2010, 12:39 PM
أين نتعلم الغوص

هناك محلات الغوص يوجد في هذه المحلات مراكز لتعلم الغطس يشرف عليها مدربين مؤهلين لديهم رخص خاصة ( تأكد من وجود رخصة مدرب غوص) .

إذا كان ليس لديك أدنى فكرة عن الغطس فلابد أن تجيد السباحة وان تكون سليم ( خال من الإصابات التي تعيق استمرارك في البرنامج) اخبر مدربك إذا كان لديك أي إصابة قبل أن تبداء في أول دورة غوص ( غواص مياه مفتوحة ) .

البحريه
14/04/2010, 12:43 PM
رخصة الغوص

الاتحادات و الوكالات العالمية للغوص هي المخولة الوحيدة التي تصدر رخص وشهادات الغوص في العالم ،

إن دورات الغوص لا تدرس إلا عن طريق مدربين من هذه الاتحادات أو الوكالات الغوص العالمية التي تضع متطلبات لكل دورة ومقاييس تدريب معينة وتعطي اسم معين لكل مستوى دورة ،

هناك العديد من هذه الاتحادات أو الوكالات في المنطقة العربية أو الشرق الأوسط ومنها مثلا

( بادي) أمريكية _ ناوي أمريكية _ البيزاك بريطانية _ سماس فرنسية .

وهناك أيضا العديد من الاتحادات الأوربية المختلفة من ألمانيا و إيطاليا وغيرها من الدول .

أما اشهر هذه الاتحادات فهي (بادي) PADI

,هذه الكلمة اختصار لمجموعة كلمات معناها (الاتحاد العالمي لمدربين الغوص المحترفين ) .

استمدت بادي PADI شهرتها لأنها أول اتحاد عالمي للغوص يفتح المجال أمام كل دارس لمواصلة التعلم في مجال الغوص حتى مستوى مدرب غوص وبغض النظر عن جنسيته أو مستواه الدراسي .

و من أسباب نجاح بادي سهولة و تطور برامجها التعليمية .

و تتميز برامج بادي التعليمية بدقة إجراءات السلامة المتبعة سواء أثناء التدريب أو في نشاطات الغوص المختلفة .

عزٍيزٍ
14/04/2010, 12:51 PM
آخــوي آلبحــرريه آلله يجزاك خير ماقصــرت

عندي استفسآر لآهنت

انا مالي بالغوص والصيد

بس آنا سمعت ان الغوص مهم بالدفاع المدني

واللي معه دوره غوص ينقبل ان شاء الله

عشان كذا ابيك تعلمني وش الانسب من الدورات اللي ذكرتها .. للدفاع المدني

وماتهم صعوبتها او خطورتها

انا من الرياض ومستعد اسافر للبحر ..

بآرك الله فيك .. انتظر الرد

البحريه
14/04/2010, 12:58 PM
الغوص الحر ( السنوركلينق ) :

هو غوص بدون استعمال معدات الغطس و معدات الغوص الحر هي النظارة والزعانف .

إن الغوص الحر لا يقل متعة عن الغوص بالمعدات.

تستطيع بهذه المعدات البسيطة أن تسترخي على سطح الماء وتستمتع بمشاهدة جمال صنعة وإبداع الخالق .

لتعلم الغوص الحر ليس شرطا أن تسبح و هناك من تعلم السباحة بعد تعلم الغوص الحر من تجارب امامي.

تستطيع بعد تعلمك دورة (غواص حر) أن تبقى على سطح الماء لمدة ساعات حتى لو كانت منطقة عميقة وتتقن مهارات ستتعلمها في هذه الدوره تعطيك حافزا لروح المغامره.

إن مدة هذه الدورة لا يتجاوز أل 8 ساعات و درجة (مشرف غواصين) يستطيع القيام بهذه الدورة على اكمل وجه .

إن تعلمك على يد مدرب أو مشرف غواصين تعطيك الفرصة للتعرف على جميع الأخطار الكامنة في هذه الدورة .
فلا تنخدع و تستسهل الامور ثم تقوم بهذه التجربه ( سنوركلينق ) مع شخص غير مؤهل للتدريب ..
فتعرض نفسك لبعض الاخطار اللتي قد تجعل بينك و بينه عدواه و تكره على اثرها البحر.

ورجائنا يااخوان اللي عنده اي استفسار عن الغوص و دوراته و كل ما يتعلق به يتصل او يرسل رساله و انا يسعدني الاجابه بصدر رحب على اي استفسار .

المدرب ابو نايف\ ٠٥٠٢٣٣٦٧٠٢

البحريه
14/04/2010, 01:14 PM
آخــوي آلبحــرريه آلله يجزاك خير ماقصــرت عندي استفسآر لآهنت انا مالي بالغوص والصيد بس آنا سمعت ان الغوص مهم بالدفاع المدني واللي معه دوره غوص ينقبل ان شاء الله عشان كذا ابيك تعلمني وش الانسب من الدورات اللي ذكرتها .. للدفاع المدني وماتهم صعوبتها او خطورتها انا من الرياض ومستعد اسافر للبحر .. بآرك الله فيك .. انتظر الرد

اخوي عزيز الله يسلمك بالنسبه لسؤالك الكريم

انصحك انك تخله على شكل موضوع مستقل علشان كل الاخوان يعطوك ارائهم وكل يدلوا بدلوه.

اسألني عن اي نقطه من ماكتبنه فاقوم بالتوضيح.

تحياتي لك يالغالي

البحريه
15/04/2010, 02:14 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
مشكور اخوي ابو نايف على التوضيح وبارك الله فيك
بخصوص اسعار الدورات اللي انت وضعتها خيالية جدا جدا يعني رخيصة بالثمن
يعني ماعتقد اي شخص يبحث عن عن مدرب غوص يعطيه بهذه الاسعار الطيبه جدا جدا
للامانه انا ماعرف ابو نايف شخصيا غير فالمنتدى ولكن والله اسعار الكبتن ابو نايف جدا رخيصة فالاسعار عندنا ضعف ماذكرها ابو نايف واسال الله ان يوفقكم لما يحبه ويرضاه
واتمنى التوفيق للجميع يا رب

وعليكم السلام

اشكرك اخي sniper112 سفير المكشات في خورفكان على مرورك و اثرائك الطيب.

وانا و اعتز بشهادك وصراحتك الرائعه,,

تمنياتي لك بالتوفيق

al-muhaajir
15/04/2010, 02:03 PM
أنا مشترك في هذا المنتدى منذ وقت طويل إلا أني أراقب الأحداث عن بعد واحاول جمع أكبر قدر من المعلومات حول رياضة الغوص الجميلة والمثيرة.
والحق يقال أخي البحرية أنك من الأشخاص المعدودين الذين تعجبني متابعة مواضيعهم لما فيها من دسم معلوماتي كبير ممزوجة بخبرة واضحة مع حب الخير وإفاادة الآخرين.
بعد الانتهاء من السنة المنهجية للماجستير هذا الفصل ومع بداية إجازة الصيف سأكون متفرغاً لأخذ دورة غوص عندك وسأتواصل معك وقتها إلا إذا كان لديك برنامج آخر خلال الصيف.
تقبل تحياتي على جهودك الواضحة في هذا المنتدى وشكرا جزيلاً لك.

فرخ الناجل
15/04/2010, 04:11 PM
الأخ فاروق
وكل من تفاعل مع هذا الموضوع المهم
الشكر ليس لي بل للبحرية الذي جعل موضوعي ساحةً ينثر فيه درره المعطرة بنسائم البحر
فالموضوع موضوع أبو نايف " يامر وينهي ونا دايم على كيفه " هههههههههههه
نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه فقد نتغيب عن المنتدى أسبوعاً واحداً

البحريه
15/04/2010, 11:16 PM
أنا مشترك في هذا المنتدى منذ وقت طويل إلا أني أراقب الأحداث عن بعد واحاول جمع أكبر قدر من المعلومات حول رياضة الغوص الجميلة والمثيرة.
والحق يقال أخي البحرية أنك من الأشخاص المعدودين الذين تعجبني متابعة مواضيعهم لما فيها من دسم معلوماتي كبير ممزوجة بخبرة واضحة مع حب الخير وإفاادة الآخرين.
بعد الانتهاء من السنة المنهجية للماجستير هذا الفصل ومع بداية إجازة الصيف سأكون متفرغاً لأخذ دورة غوص عندك وسأتواصل معك وقتها إلا إذا كان لديك برنامج آخر خلال الصيف.
تقبل تحياتي على جهودك الواضحة في هذا المنتدى وشكرا جزيلاً لك.

حياك الله و مرحبا اخوي al-muhaajir و تشرفت بمرورك يالغالي بارك الله فيك,,

و الساعه المباركه اللي تشرفني فيها..

ولا تنسى تمر على هذا الموضوع المخصص للمتميزين بعدد المشاركات مثلك الله يعطيك العافيه.

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=288090 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=288090)

تحياتي لك يالغالي

البحريه
18/04/2010, 01:42 AM
الأخ فاروق

وكل من تفاعل مع هذا الموضوع المهم
الشكر ليس لي بل للبحرية الذي جعل موضوعي ساحةً ينثر فيه درره المعطرة بنسائم البحر
فالموضوع موضوع أبو نايف " يامر وينهي ونا دايم على كيفه " هههههههههههه

نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه فقد نتغيب عن المنتدى أسبوعاً واحداً

تروح و ترجع بالسلامه اخوي فرخ الناجل,,

و انت الاساس وصاحب الموضوع وحتى اني افكر ادخلك شريك معي ,,

العريني1
18/04/2010, 07:13 AM
الشكر للمدرب البحريه...
وللاخ فرخ الناجل.على فتحه للموضوع .. سبب خير

البحريه
19/04/2010, 02:39 AM
الشكر للمدرب البحريه...
وللاخ فرخ الناجل.على فتحه للموضوع .. سبب خير

حيا الله الاستاذ ابو علي تشرفت بمرورك الكريم يالغالي.

اقسم بالله اني اتعلم من اخلاقك و اسلوبك رعاك الله .

و ازددت شرفا بتعرفي عليك

تحياتي لك يالغالي

موالي بحر
19/04/2010, 03:38 PM
كبيييير يابو نايف ,, وسعادتي ماتوصف اني بأكون أحد طلابك وقدوتي وإنشاالله أكون عند حسن الظن ..

البحريه
19/04/2010, 11:06 PM
كبيييير يابو نايف ,, وسعادتي ماتوصف اني بأكون أحد طلابك وقدوتي وإنشاالله أكون عند حسن الظن ..

حياك الله و مرحبا اخوي موالي بحر و انا تشرفت بمعرفتك يالغالي,,

وبلغ سلامي للشباب.

تحياتي لك يالغالي

سنوركل
21/04/2010, 04:58 AM
ان شاء الله اتصل فيك يا بونايف عن قريب
يعطيك العافية والى الامام

sea lover
21/04/2010, 01:39 PM
الشكر لله أولاً ثم لأخونا أبو إياد (فرخ الناجل ) على فتح هذا الموضوع المفيد للجميع..

والشكر كذلك موصول لأستاذنا البحريه على مايقدمه للخيمه

من عروض قيمه ..وشرح مبسط لجميع الدورات..

جزاكم الله خير وبالتوفيق إن شاء الله..

تحيتي..

البحريه
23/04/2010, 11:46 PM
ان شاء الله اتصل فيك يا بونايف عن قريب
يعطيك العافية والى الامام

حياك الله اخوي سنوركل و اتشرف بمعرفتك يالغالي بارك الله فيك

البحريه
23/04/2010, 11:48 PM
الشكر لله أولاً ثم لأخونا أبو إياد (فرخ الناجل ) على فتح هذا الموضوع المفيد للجميع..

والشكر كذلك موصول لأستاذنا البحريه على مايقدمه للخيمه

من عروض قيمه ..وشرح مبسط لجميع الدورات..

جزاكم الله خير وبالتوفيق إن شاء الله..

تحيتي..

جزاك الله خير اخوي sea lovar على مرورك و اطرائك بارك الله فيك,,

وانتم تستاهلون اكثر

العريني1
23/04/2010, 11:53 PM
حيا الله الاستاذ ابو علي تشرفت بمرورك الكريم يالغالي.

اقسم بالله اني اتعلم من اخلاقك و اسلوبك رعاك الله .

و ازددت شرفا بتعرفي عليك

تحياتي لك يالغالي

يارجال ايش الهرجه...:D
انت استاذنا في فن التعامل...
انتظرني ان شاء الله في الصيف...
يمكن اجيب معي زبائن..
بس هاه .....النص .. بالنص :D

البحريه
23/04/2010, 11:57 PM
بهذه المناسبة تقدم اعداد طيبه خلال فترة الاسبوع الماضي ومعظمهم عن طريق الاعلان في المكشات و يعرفون ان سعر هذه الدورات للمكشاتيه الاعضاء ويعرفون سعر دورات الغوص لغير الاعضاء.

لذلك اهيب بالغواصين المتخرجين حديثا بالمشاركة وارسال رسائل لي لكي اعرفهم اذا اردتم الاستفاده من تخفيضات المكشاتيه.

ولاتنسوا رخصكم يعني خليكم على اتصال

A B D U L L A H
24/04/2010, 01:25 PM
ابو نايف صبااااحك قشطه

لك رسآله على الخاص

سنوركل
27/04/2010, 01:54 AM
كبير يا بو نايف
فعلا موضوعك جاوب على كل اسألتي
باقي شغله وحدة راح اقولها لك لمن اتصل نهاية الاسبوع ان شاء الله

يعطيك العافيه وللأخ فرخ الناجل على فتح الموضوع

محب صيد السمك
27/04/2010, 09:54 PM
ماشاء الله تبارك الله جهد رائع من رجل رائع وعروض جميلة ... بارك الله فيك يابو نايف وبارك لك في مالك وفي ذريتك ....

البحريه
18/05/2010, 06:56 PM
ماشاء الله تبارك الله جهد رائع من رجل رائع وعروض جميلة ... بارك الله فيك يابو نايف وبارك لك في مالك وفي ذريتك ....

حياك الله و مرحبا اخي محب صيد السمك بارك الله فيك على مرورك و دعائك العطر,,

البحريه
23/05/2010, 11:21 PM
كبير يا بو نايف
فعلا موضوعك جاوب على كل اسألتي
باقي شغله وحدة راح اقولها لك لمن اتصل نهاية الاسبوع ان شاء الله

يعطيك العافيه وللأخ فرخ الناجل على فتح الموضوع

اشكرك اخي سنوركل على اهتمامك و متابعتك ومجهوداتك الرائعه

وسرني مرورك يالغالي

فريدي القصيم
24/05/2010, 06:17 PM
الف شكر لجميع على المعلومات القيمة

Ya-Alamri
25/05/2010, 12:04 AM
اخوي ابو نايف هل لكم محل معين ؟

البحريه
25/05/2010, 12:24 AM
اخوي ابو نايف هل لكم محل معين ؟

انا مدرب مستقل ولست تابع لاي محل ولاكن تقدر تقول باني تابع لمحل السنبوك لاني ارسل و استقبل رخص الغواصين عن طريقه واتعامل معاه في بعض مشترياتي .

المدربين يستطيعوا التنقل من محل الى اخر و البعض منهم مسجل باكثر من محل وهذا لا يمنع.

امير البحار
25/05/2010, 12:18 PM
البحرية اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
واحب اشكرك على تعاون مع المكشاتيين
وانا اشهد انك رجال مضبوط :d
وان شاء الله لي عوده معااك للادفانس
تقبل تحياتي
اخوك الصغير / اميير البحار

سهيل ألأول
25/05/2010, 02:03 PM
الاخ ابو نايف{البحرية}
ولايهون الاخ فرخ الناجل وجميع إخوننا المكشاتبة