المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منع العماله من منافسة المواطن في السوق

Somebody
14/04/2010, 01:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هالأيام حديث المجالس إن الجهات المختصه رااح تمنع أو منعت الأجانب من منافسة المواطن في عملية البيع والشراء في السوق ... ونريد من يؤكد لنا هذه المعلومة اذا كانت صحيحة.

أجمل تحيه للجميع

حياتي البحر
14/04/2010, 09:48 PM
الله يعطيك العافية

كساب الطيب
15/04/2010, 12:25 PM
ااااااااه

ليتهم يمنعون الزوله من سوق الابل لعبوا فينا بالقصيم

نعنبو ابليسه يملك ذود كامل فيه اللي تسام بالخمسين والعشرين واردهن بالعشره
وانوااااااع الغش والكذب
وسحر وقمار لو الناقه ما تسوى ساويه حطها بعيونك ام الزين كله

الله يشيلهم عن البل والاغنام

العود&& الازرق
15/04/2010, 06:36 PM
انشاء الله

ابوفهد123
17/04/2010, 12:42 AM
منع العمالة من سوق سبب نزول السوق لا بيع ولاشرا ولاجلب ولادينا تتحرك في السوق الحين دورو سعودي يسوق الدينات ويجلب ابل للبيع من جميع المناطق ويشيل ويحط وريبط ويعقل غير كاشخ بشماق 0 يعني مافية الا سوق المواشي ياجماعة الخير شوفو الاسواق الثانية واحكموا خلونا نتكلم بلمعقول والرزق علا اللة

شاص نجد
17/04/2010, 01:11 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

انا لا اتوقع يمنعونهم ولو تم المنع لن يمضى اسبوعان الا وتجدنا نتقاطر واحدا تلو الاخر . على مكتب البلدية نبكي ونقول الله يرحم والديكم خلوهم يرجعون . وفي الحقيقه انا مع السعوده ولكن لما يكون السعودي مهيأ . والزمن كفيل بذلك . ونسال الله يبدل الحال الى حال افضل وان يديم علينا نعمته ورخائه . وان يجعل هذا البلد عامر بشبابه الخيرين .

ابن السحاب
17/04/2010, 12:58 PM
اتمنى ذلك وفي اسرع وفت

أبوالقروش
17/04/2010, 01:10 PM
أخواني حنا مو محتاجين منع او سماح ببساطه لاتشتري ولاتبيع لأجنبي لو التزمنا بالطريقه ذي انتهت المشكله ولو أعجبك شي مع اجنبي وحبيت تشريه ببساطه طمعه واطلب منه رقم كفيله او راعي الحلال وتمم معه وسلامتكم
تحياتي لك وللجميع,,

صلاح123
18/04/2010, 01:10 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة العلوم عندي وانا ابو الهندي في مدينة الاحساء تم منعهم اما في المناطق الثانية ماادري

راجي الكريم
18/04/2010, 07:17 AM
اقول ياحبي للزولة بس البيع السمح والمشترى الزين
اذا جاك ابو عصا سام ام عشرة بأربعة وان كان بياع قال هذي علاها خمسين وذي علاها ثلاثين وتاخذ اختها وازين من الزول بعشرة وبخمسة عشر
يارجال خلنا واقعيين حنا بلانا منا مهوب من الاجنبي

جبل حبشي
18/04/2010, 08:26 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة العلوم عندي وانا ابو الهندي في مدينة الاحساء تم منعهم اما في المناطق الثانية ماادري
تأكيد لكلام صلاح
الأسبوع الماضي في سوق الأحساء الأبل رخيصة ولايوجد شراي غير الشريطية السعودين أما السودانيين فلا يوجد أحد يسوم أو يبيع ..........

هوايتي مكشات
18/04/2010, 09:43 AM
ياجماعة ليش ماتسالون عن كفلائهم وينهم قبل تلومونهم

حزوبر
18/04/2010, 09:56 AM
يالربع أنتم متأكدين إن البلديه منعة الأجنبي لايبيع؟ أنا أخاف العكس هو الصحيح:D
يازين السعودي حتى ولو زود عليك خمسين ريال في البيع، أقل شيء شبه مستحيل يغش، والدليل قس على نفسك أخي الكريم، هل تقبل أن تغش؟
ثانيا": وش جانا من الزوله غير الغش، والتدليس والضحك على السعودي، إلي البعض منهم للأسف أشوفهم على شارع سلمان الفارسي بالرياض، جالس في سيارته والزول يجيبله النعجة الكمخة، ويقوله طلي:D والأخ يقوله (تكفى ترى ما أبيها رخل):eek:
وأهم شيء المشتري إن الزول يوصل النعجة للمطبخ علشان ما تتوسخ سيارته
يا أخوان تكفون ، خلونا نحب بعضنا بصدق، مهوب شعارات، اشتري من المواطن لو بزود ولن تندم
أنا ليس راعي غنم، ولكن لا أنكر أني رغم بخصي في الغنم ، تعرضت للغش منهم،والله العظيم، ما أذكر إن سعودي غشني في الغنم

القرناس المهاجر
18/04/2010, 10:12 AM
اسواق المواشي حاليا يشغلها السوادنه بنسبة 70%
حتى وصل الأمر انهم يملكون دينات مجهزة بونشات لحمل الإبل من اي منطقه وتسويقها في اماكن عرض المزاين
حتى الأسواق الشعبية تراها مكتضه بهم يشترون ويبيعون
والسعوديون للأسف يأتون إلى حدهم بالمواشي ويبيعونها عليهم وهم بالتالي يتولون تصريفها باسعار باهظة
اللهم لاحسد .. لكنها فرصة ابن البلد شغلوها لصالحهم

adil33
18/04/2010, 10:25 AM
التجارة للجميع وليست مقتصرة على سعودي وسوداني
عندك مال اشتري وبيع مثلك مثل غيرك ولا تظل تلقي اللوم على السوداني او البلدية او غيرها
السعودي شاطر وفاهم والسوداني كذلك فاهم وشاطر والارزاق بيد الله عزوجل كل واحد يبي يبيع ويشتري بالقدر الي الله كاتبه له وبالطريقه والمكان الي الله محدده له فلا تجزعو ولا تملو من عملية البيع والشراء فرحله الالف ميل تبدا بخطوة وليس هناك رحلة ليس امامها صعوبات وعقبات ان كانت طبيعية او بشرية
وفقني الله وياكم لما فيه خير لنا ولكل مسلم يبحث عن رزقه

HISTORIAN
18/04/2010, 10:27 AM
يالربع أنتم متأكدين إن البلديه منعة الأجنبي لايبيع؟ أنا أخاف العكس هو الصحيح:D
يازين السعودي حتى ولو زود عليك خمسين ريال في البيع، أقل شيء شبه مستحيل يغش، والدليل قس على نفسك أخي الكريم، هل تقبل أن تغش؟
ثانيا": وش جانا من الزوله غير الغش، والتدليس والضحك على السعودي، إلي البعض منهم للأسف أشوفهم على شارع سلمان الفارسي بالرياض، جالس في سيارته والزول يجيبله النعجة الكمخة، ويقوله طلي:D والأخ يقوله (تكفى ترى ما أبيها رخل):eek:
وأهم شيء المشتري إن الزول يوصل النعجة للمطبخ علشان ما تتوسخ سيارته
يا أخوان تكفون ، خلونا نحب بعضنا بصدق، مهوب شعارات، اشتري من المواطن لو بزود ولن تندم
أنا ليس راعي غنم، ولكن لا أنكر أني رغم بخصي في الغنم ، تعرضت للغش منهم،والله العظيم، ما أذكر إن سعودي غشني في الغنم

أنا مع الأخ بكل كلامه :good2:

بارك الله فيك والله يشفي ولدك

Somebody
18/04/2010, 10:34 AM
مرحبا بالجميع واشكركم على المداخله والرد..

من خلال ردود بعض الإخوه في الأعلى إتضح لي وجود فئتين :-

* من يؤيد فكرة خروج الأجنبي من السوق ( وهو الشخص الذي يريد أن يشتري سلعته من السوق بسعر متوافق فيه ربح للبائع ويسر للمشتري)

* من لا يحبذ خروج الأجنبي من السوق ( وهو صاحب المزرعة - شريطي يهمه الربح العالي )

وكلتا الفئتين لها أسباب التي جعلتها ترفض أو لا ترفض وجود دخلاء على رزق المواطن.

ولو نظرنا للفئة الغير مؤيدة لخروج الأجنبي من السوق نجد مبرراتها ليس لها أهمية كبرى ....

أكاد أجزم كل الجزم بأن لو لم يكن الأجنبي يشارك السعودي في نقل وبيع المواشي أن الأسعار لم تثقل كاهل كثير

من الأسر ... يا جماعة فيه مواطنين لا يدخل اللحم بيوتهم إلا بشق الأنفس أو من عيد الأضحى إلى العيد القادم

والسبب إرتفاع أسعار الماشية ... لا يحدثنا أحد بأن ويقول سعر الأعلاف هو السبب شبعنا من هذا الهراء من

يأتي ( بالدينا معبأة بالبرسيم) ويبيعها كاملة خارج السوق ( زووول - بنغالي - بكستاني ....الخ ) وهذا طبعاً

بمباركة من أصحاب المزارع وبعض المسؤلين في الجهات المختصه.. والقصد معرووووف المهم الربحيه بغض

النظر عن المتضرر الا وهو المواطن المسكين..

يا جماعة شبعنا من كلام الغلاء عالمي وأزمة اقتصادية وما الى ذلك .... كثير منا اللي مر السوق وشاااف بأم

عينه دخووول الأجانب من أبناء( الدلتا ) سوق المواشي بعضهم كونوا صندوق جماعي بين أبناء جلدتهم بحيث

يدخلون السوق برأس مال كبير لا يجعل مجال لدخووول المواطن للمزايدة بأي طريقة..

خلاصة الموضوع لا نكره الرزق لإخوتنا المسلمين ولكن لا يكون تواجده وتجارته على حساب مواطن مسكين

يواجه الغلاء من جميع النواحي وبالكاد يوفر فواتير معيشته الأقل من متواضعة.

** على هامش الموضوع

* قبل سنوات الطلي بعمر 6 أشهر 400 - 550 والان فوق سعره دبل وزيادة 1150

* الحاشي عمره سنه (مفرود) سعره 2300 الى 3000 حسب وزنه بالنظر اليه والان 5000

وقس على ذلك الكثير......

* قبل دخول الغرباء السوق كنا نشتري ونبيع بأسعار فيها بركه وترضي الجميع لأنها لم تكن مبالغ بها لحد

حرمان بعض طبقات المجتمع تذوق طيبات بلاده..

يجب أن لا ننظر فقط لأنفسنا من أجل الكسب ... فهناك من يثقل كاهله العوز.

أجمل تحيه للجميع

راعي عزيزة
18/04/2010, 11:46 AM
السلام عليكم جميعا
انا ماني مع او ضد مشاركة الاجانب في اسواق الماشيه
بس للاشاره الوضع الحالي وهو قيام الاجانب في اسواق الماشيه بالبيع والشراء وضع مخالف لقوانين الدوله.

Somebody
18/04/2010, 12:10 PM
السلام عليكم جميعا
انا ماني مع او ضد مشاركة الاجانب في اسواق الماشيه
بس للاشاره الوضع الحالي وهو قيام الاجانب في اسواق الماشيه بالبيع والشراء وضع مخالف لقوانين الدوله.

كلامك في محله يعني ممكن يقتصر دور الأجانب في:-

*تحميل المواشي في السيارة.

*الوقوف بجانب الحلال المعروض للبيع.

ومثل هذه الشغلات اللي تأكله عيش ولا يضر غيره.

راعي المرباع
19/04/2010, 12:58 AM
ما اتوقع
غير صحيح