المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعتقال مرتكب مجزرة الربع الخالي

عبد السلام ضيف الله الشلاش
16/04/2010, 05:31 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اليكم الموضوع نقلاً عن جريدة الوطن الجمعة 2 جمادى الأولى 1431ـ 16 أبريل 2010 العدد 3486 ـ السنة العاشرة , بدون زيادة او نقص :

أكد أمين عام الهيئة السعودية للحياة الفطرية الأمير بندر بن سعود بن محمد آل سعود القبض على

الشخص الذي ظهرت صورته في مقطع الفيديو الذي حمل عنوان "تحدوا المحمية" وانتشر على

نطاق واسع وأظهر قتلاً وحشياً من قبل مواطنين لـ20 غزالاً في إحدى محميات الربع الخالي.

وطبقاً لانفراد "الوطن"، قال الأمير بندر إن الشخص اسمه: عبدالله شنوف الدوسري، وهو ذات

الشخص الذي أكدت "الوطن" في 8 أبريل الجاري أنه المشتبه به في "مجزرة الربع الخالي"

والموقوف على ذمة قضية تهريب حشيش في سجن نجران العام.

وأضاف الأمير بندر بن سعود أن الدوسري لا يزال في سجن نجران بانتظار إحضار شريكه في

الجريمة بحسب اعترافاته.

وكانت "الوطن" نشرت تفاصيل المجزرة في 6 أبريل الجاري، ثم دعت قراءها إلى الإسهام في

التعرف على الشخص الذي ظهرت صورته في مقطع الفيديو التزاما بدورها الوطني، ومساهمة في

نشر الوعي وحماية البيئة.

وقال الأمير بندر في حديثه إلى "الوطن" إن السجين نفى قتله الغزلان المقدر عددها بـ 20 غزالا

منها خمسة رؤوس من نوع المها الوضيحي المهددة بالانقراض، مبيناً أن مهمته اقتصرت على

تحميل الصيد.

وأكد أنه سيطلب تطبيق عقوبة استثنائية بحق الجناة، لأن العقوبات المطبقة على مثل هذه الأفعال

هي 10 آلاف ريال مع حجز المركبة لمدة شهر.

وكشف أن رجال الجوالة المكلفين بمراقبة محمية "الحرة" تعرضوا صباح أمس لإطلاق النار من

قبل خمسة أشخاص تعدوا على المحمية، قائلاً: رجال الحماية الفطرية وجدوا سيارة جيب وسط

المحمية فلاحقوها إلا أنها فرت، وبعد فترة تعطل إطار سيارة الجناة بسبب وعورة التضاريس فقام

الجناة بإشهار السلاح في وجه الحراس العزل، واستخدموا إطار مركبة الحماية الفطرية ووضعوه

في سيارتهم ولاذوا بالفرار.

وأشار إلى أن رئيس مركز الحماية أبلغ مركز الشرطة التي تتبعت أثر الجناة وتمكنت من

الوصول إليهم في مخيم يبعد 10 كيلومترات عن موقع الحادثة، وجرى تطويقهم بينما كانوا

يعبئون أحد الإطارات بالهواء، إلا أن الجناة أشهروا أسلحتهم رافضين تسليم أنفسهم الأمر الذي

أجبر رجال الشرطة على القبض عليهم بالقوة.

وأضاف الأمير بندر أن إحدى المحميات (تحتفظ "الوطن" باسمها) تعرضت لاعتداء، حيث ذبح

الجناة ثلاثة وعول، وحين باشر رجال الحماية مهمتهم بعد سماع إطلاق النار وطوقوا الجناة من

جميع الجهات حاول الجناة تفريقهم بإطلاق الرصاص تجاههم.

واستمر الوضع من العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساء، مبيناً أن رجال الحماية الفطرية أبلغوا

مركز الشرطة بالواقعة ولم يباشر الحادثة.

وتابع الأمير بندر: أبلغت محافظ المنطقة بنفسي وأخبرته بالواقعة، وقال لي "أنا في إجازة" فقلت

له "أنا سبق وكنت في إجازة العام الماضي وبالتحديد في شهر العسل بعد زواجي ولم أتوان عن

أداء عملي في إجازتي، فإذا كنت قريبا فباشر الحادثة فهؤلاء مقاومون للدولة".

وقال: أبلغت أيضاً قسم الشرطة التابع للمحافظة، ولم يكن رئيس المركز أو نائبه موجودين، بل

شخص برتبة رقيب، وأمرته بمباشرة الحادثة وقال "أبشر" ولم يقم بشيء، ولم يأت الفرج إلا بعد

مكالمة أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز.

وأردف الأمير بندر "النظام التابع للحماية الفطرية يدعو رجال الشرطة ومراكز وزارة الداخلية إلى

مساندة رجال الهيئة عند الضرورة".

هنا رابط الخبر (http://www.alwatan.com.sa/news/newsdetail.asp?issueno=3486&id=144603&groupID=0)

عبدالسلام ضيف الله الشلاش

هميم 1
16/04/2010, 05:41 AM
الله يبشرك بالخير..
لأن ما رأيناه في المقطع إفسادا وليس صيدا..

امير الذكرى
16/04/2010, 06:32 AM
والله العقوبه ماهي شي 10 الآف وحجز شهر لسياره

16/04/2010, 04:36 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

تحية للجميع

وأكد أنه سيطلب تطبيق عقوبة استثنائية بحق الجناة، لأن العقوبات المطبقة على مثل هذه الأفعال هي 10 آلاف ريال مع حجز المركبة لمدة شهر.

والله العقوبه ماهي شي 10 الآف وحجز شهر لسياره

اشكرك واوافقك يا أخينا امير الذكرى واشكر الأخ هميم 1 على مداخلته

عقوبة العشرة الآف ريال وحجز السيارة المركبة عقوبة هينه عند البعض , فلنحسبها على افتراض انهم سيبيعون ما صادوه , لأن الصياد الذي يصيد لنفسه لا يفرط بالصيد هكذا واليكم الحسبة :

15 غزال اذا بيع الواحد بمبلغ 2000 ريال يساوي 30000 ريال

5 غزلان مها اذا بيع الواحد بمبلغ 3000 ريال يساوي 15000 ريال

المجموع 45000 ريال , اذاخصمنا عقوبة العشرة الآف يكون ربحهم 35000 ريال

بالأخير اصبح الصياد ربحان حتى بعد العقاب , وبساطة العقوبة ساعدته على ما قام به .

لو كان فيه عقوبه شديده من الأول , لما صار اللي صار , ولجعلت من الشخص يفكر ثم يفكر قبل ان يقدم على الصيد , وربما كان هناك عمليات صيد مسبقه غير هذه الأخيره ولم يدري بها احد , لكن الله سلط عليهم وفضحوا انفسهم بأنفسهم بين الخلق .

الغزال الحي سعره مابين اربعة وخمسة الآف ريال عند محلات بيع الحيوانات والطيور .

ابوفرايديز
16/04/2010, 04:38 PM
الله يبشرك بالخير وعقبال السجن له ان شاء الله

16/04/2010, 06:53 PM
الله يبشرك بالخير وعقبال السجن له ان شاء الله

كلامك صحيح :good:

الدوسري502
16/04/2010, 09:44 PM
الله لايهينك اخوي على الموضوع ..

ولكن مادري وش قصة قضية الحشيش الي دخلتها على الموضوع .. لأن جريدة الوطن لم تذكر ذالك

وترويج الأشاعات ماهو زين وانا اخوك .. وانا ادري انك سامع من فلان او فلان ... ولكن لابد من التأكد من المصدر

ولاتحسب أني اعرفه او تعصب قبلي او اي شي أخر .. ولكن شدني موضوع تهريب الحشيش .. لأنه ليس موجود

والسلام ختــام ..

17/04/2010, 01:32 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا اخونا الدوسري502

ولكن مادري وش قصة قضية الحشيش الي دخلتها على الموضوع .. لأن جريدة الوطن لم تذكر ذالك

غلطان الف مره انا ما جبت شي من عندي , الموضوع نسخته من جريدة الوطن ولصقته هنا .

.

وترويج الأشاعات ماهو زين وانا اخوك .. وانا ادري انك سامع من فلان او فلان ... ولكن لابد من التأكد من المصدر

لا ترويج اشاعات ولا شيء , وكلامك مبني على خطأ وما بني على خطأ فهو خطأ , اذا فيه ترويج اشاعات روح عاتب جريدة الوطن .

.

ولاتحسب أني اعرفه او تعصب قبلي او اي شي أخر .. ولكن شدني موضوع تهريب الحشيش .. لأنه ليس موجود

ما يخصني تعرفه او ما تعرفه , الذي يخصني انك اتهمتني بشيء لم افعله , ومع هذا تراني مسامحك فالمسامح كريم , لاني اعرف انك استعجلت ولم تقرأ الموضوع كاملاً , ولو انك قاريه كاملاً ستلاحظ رابط الخبر في آخر الموضوع , ولو انك ضغطت على الرابط سترى بنفسك من صحة نقلي للخبر .

.
هذه الجملة التي لمتني وأخطأت علي بسببها :

والموقوف على ذمة قضية تهريب حشيش في سجن نجران العام.

اضغط هنا وشف هذه الجملة موجود في السطر الثامن عشر من جريدة الوطن (http://www.alwatan.com.sa/news/newsdetail.asp?issueno=3486&id=144603&groupID=0)

اضغط هنا وشف الجملة التي فيها التهريب مذكورة في السطر الرابع من هذا الموضوع الآخر المكتوب بمنتدانا (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=288717)

.
ولو كنت مركز اثناء قراءتك للموضوع لقرأت هذه الجملة في بداية موضوعي :
اليكم الموضوع نقلاً عن جريدة الوطن الجمعة 2 جمادى الأولى 1431ـ 16 أبريل 2010 العدد 3486 ـ السنة العاشرة , بدون زيادة او نقص

.
الله يهديك ترى العجلة ماهي زينه ودك الواحد يتأكد قبل ما يلوم الآخرين وينتقدهم , وهذه مشكلة اللي يردون قبل ما يقرأون كامل الموضوع , يقعون في الحرج امام القراء , وبعدين يندمون على عجلتهم .

ابراهيم2008
17/04/2010, 03:23 AM
الله يبشرك بالجنة
اتمنى ان ينالوا اشد العقباب ليكونوا عبره لغيرهم

نجم النهار
17/04/2010, 04:05 AM
الموضوع مكرر

17/04/2010, 06:43 AM
الموضوع مكرر

بسم الله الرحمن الرحيم

ياخوي يا نجم النهار انت اللي مكرر الموضوع , ما هو انا , تراك حديتني على شيء ما ودي اقوله , حتى يعرف القراء انك ثرثار وكتبت موضوعك وانت تعرف ان فيه ثلاثه مواضع مكتوبه قبلك .

يا ناس والله ما هو دفاع عن موضوعي , لكن حدن نجم النهار على ان ارد عليه , حتى تشوفون وشلون عقليات بعض الأعضاء اللي ماهمهم شيء .

اربع مواضيع متشابهه في خيمة الحياة الفطرية وهذا ترتيبها الزمني

هنا موضوعي تاريخه يوم أمس , 05:31 AM (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=4349229#post4349229)

هنا موضوع الأخ جذآآآب يوم أمس , 08:58 PM (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=288811)

هنا موضوع الأخ العودالازرق يوم أمس , 01:26 PM (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=288704)

هنا موضوعك تاريخه يوم أمس , 02:12 PM (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=288717)

ها لحين صاجنا ولاجنا واخرتها طلعت انت آخر من كتب

هنا ردك على موضوعي تقول مكرر (http://www.mekshat.com/vb/showpost.php?p=4349229&postcount=10)

هنا ردك على موضوع العود الأزرق تقول مكرر (http://www.mekshat.com/vb/showpost.php?p=4346465&postcount=6)

عيب عليك ها الحركات اذا انت تعرف العيب واذا ماتعرف العيب بالشيطان العيطان .

بالله يا مشرفين لو تكرمتم احذفوا موضوعي بكامله حتى يستانس نجم النهار , واتركو موضوعه حتى تزود مواضيعه واحد

@السيف@
17/04/2010, 07:32 AM
الضعيف نقطع يده والقوي يسرح ويمرح في المحميه بدون رقيب ولا حسيب

escape_man
17/04/2010, 07:40 AM
بن شلاش

موضوعك هو مجلسك .. فيه ترحب بضيوفك

والمضيف دوم بشوش ويتحمل ضيوفه

ضيقة الخلق مهيب من العادات الطيبة وانا اخوك

خذ الامر بسعة

ابو دحيم 911
17/04/2010, 07:43 AM
الحين صايد ذولا علشان يبيعهن ولا ياكلهن طاعون يشق بطنه ان شاء الله

AlMo7TaReF
17/04/2010, 07:49 AM
^
عز الله ..
يايطبقون النظام على الجميع ولا لايطبق !

سيف الظفير
17/04/2010, 09:08 AM
مشكور يالغالي على نقل الخبر

وليتهم ما نشروا الاسم ولا الحشيش لانها ما هيب طيبة واجزم بأنهم عرضوا هالمعلومات حقداً على الشخص اللي دخل المحمية وطلع وصاد ولا احد جاب خبرهم

17/04/2010, 05:31 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

تحيه لكل الأخوان اللي تداخلو

بن شلاش
خذ الامر بسعة

جزاك الله خير على النصيحة , بس ياخوي بعض المرات حتى لو انك وسيع الصدر تظطر ان تتكلم وتدافع عن نفسك وتورد حججك , ليرى الآخرين براءتك مما نسب اليك , ومثل ما يقويون مادون الحلق الا اليدين .

ولو انك يا اخي بن غييثات تتبعت بعض ردودي لوجدت غالبيتها جاءت من شخص واسع الصدر , بعض المرات ابحث وقتاً طويلاً على شان يكون ردي مشرف وفيه فائده للقارىء , ولسني من الذين يردون بكلمة او كلمتين لزيادة مشاركاتهم .

.

مشكور يالغالي على نقل الخبر
وليتهم ما نشروا الاسم ولا الحشيش لانها ما هيب طيبة واجزم بأنهم عرضوا هالمعلومات حقداً على الشخص اللي دخل المحمية وطلع وصاد ولا احد جاب خبرهم

ليتهم يا اخ سيف الظفير ما شهروا , التشهير قليل ما نقرأه في الصحافه لأن له ظوابط يعمل بها , الصحف هذه المره تفاوتت فيها طريقة التشهير , وربما ما ذكرته يكون احد الأسباب .

عبدالسلام الشلاش

الدوسري502
18/04/2010, 12:18 AM
الله لا يهينك أخوي ضيف الله على كـل حـــال ..

ولك مني أشد الأسف .. لأني ماقريت الموضوع زيــن ..

والموضوع مايحتاج كل هالصجه واللجه ..

كلها غزلان وماتت ..

في الوقت الحالي الناس تمووت ولا احد يدري عنهم .. وتصير مجازر أوادم .. ولا أحد يدري عنهم ..

والدعوه كلها صيد ..

أسأل الله السلامه ..

وأشكرك أخوي على سعة صدرك ..

أرقى التحايا لسمووك ..

18/04/2010, 02:07 AM
الله لا يهينك أخوي ضيف الله على كـل حـــال ..

ولك مني أشد الأسف .. لأني ماقريت الموضوع زيــن ..

والموضوع مايحتاج كل هالصجه واللجه ..

كلها غزلان وماتت ..

في الوقت الحالي الناس تمووت ولا احد يدري عنهم .. وتصير مجازر أوادم .. ولا أحد يدري عنهم ..

والدعوه كلها صيد ..

أسأل الله السلامه ..

وأشكرك أخوي على سعة صدرك ..

أرقى التحايا لسمووك ..

بسم الله الرحمن الرحيم

اخي الدوسري502 حياك الله , ما فيه احد ما يغلط ونا خوك .

والله ماني زعلان من الأساس صار خير , ومسامحك الف مره من قبل ما تكتب اعتذارك وهذا قلته في ردي السابق , لأني توقعت استعجالك .

الأعتذار لا يفعله الا الكبار , وان شاء الله انك واحد منهم , الله يوفقني واياك لكل خير .

عبدالسلام الشلاش

northstar46
18/04/2010, 02:57 AM
الله يبشرك بالخير اخي ضيف الله ويجزاك الف خير ووسع صدرك

ورَاااد
19/04/2010, 02:12 PM
مبروووووووووووووووووك الله يبشركم بالخير,,,,,,
واخيرا مسكوا اللي ذبح المعزا
عقبال مايمسكون مرتكبي مجزرة جده
عقبال مايقبضون على سارقي المال العام
عقبال مايقبضون على تجار التاشيرات
عقبال مايمسكون المتلاعبين من تجارالجمله من المواد الغذائيه والسيارات في هذا الوطن اللي لعبوا في الشعب ولا رادع لهم
اجازة سعيدة للمحافظ الذي اتصل به الامير
فلته طيبه لرئيس الشرطة ونائبه
وتشرهون على الرقيب
تحيااااااااااااتي للبسطاء ووطن البسطاء

19/04/2010, 07:19 PM
الله يبشرك بالخير اخي ضيف الله ويجزاك الف خير ووسع صدرك

ومن قال

عقبال مايمسكون المتلاعبين من تجارالجمله من المواد الغذائيه والسيارات في هذا الوطن اللي لعبوا في الشعب ولا رادع لهم
وتشرهون على الرقيب

اخي ورَاااد والله ما لنا حيله , هل تقدر تغير حاجه , هل يقدر الآخرون , لكن ........

محمد المساعد
19/04/2010, 07:50 PM
يطبقون الانظمه على الجميع اقول
رددردد
يـــــــــــــــــــــــــــــاليــــــــــــــــل \مطــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــولك

المزروعي
19/04/2010, 10:34 PM
بن شلاش

خذ الامر بسعة

جزاك الله خير وبيض الله وجهك على هذي النصيحه الطيبه .

أخوك المزروعي

الأجودي
20/04/2010, 11:39 AM
الله يصلح الحال ياااااااااارب

5060
20/04/2010, 02:07 PM
يستاهل قلعته

الرسام
20/04/2010, 02:16 PM
وتشرهون على الرقيب

تحية كبيرة لك وراااد هذا الكلام الصحيح وبس

hightech
20/04/2010, 02:26 PM
الله يبشرك بالخير والفيديو يدل على ان مرتكبي المجزرة ليسوا بقناصة شكلهم

طايحين فيها بالغلط .

الشمالي 2010
20/04/2010, 03:27 PM
الله يهديهم ويغنيهم من فضله والله ياناس المقطع فيه مبالغة واسراف بالصيد ولكن ماندري وش ظروفهم يمكن حاجة مادية واضطروا لهالشي الله يرزق المسلمين من واسع فضله
وكم تمنيت عدم تشهير الصحافة بالاسم لان التشهير يكون ضمن حكم شرعي وليس من هب ودب بالصحافة اوغيره يشهر بالناس واظن من حق اهله مقاضاة اي صحيفة تشهر بدون حكم شرعي بالتشهير !