المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سـاعدوني في ايجاد محوّل أو طاقة شمسية

كاشت كويتي
17/04/2010, 03:12 AM
اخواني المُهتمّين .. السلامُ عليكم ورحمة الله

أنا قرأت موضوع الأخ ( جبل حبشي ) في بحثه عن محوّل 500 أمبير . وكذلك اطلعت على نصائح الأخ ( مناكد ) عندما تطرّق لكيفيّة استعمال الأجهزة وصيانتها وقراءة القُوى .

أنا إخواني أحتاج لمحوّل طاقة بديلاً عن الماطور أو الجنريتر اللي يحتاج زيت وبنزين ودوخة راس !

المحوّل الذي أحتاجة لا يقلّ عطاؤه عن 1000 أمبير ، أو شرائح طاقة شمسيّة سهلة الفك والتركيب والإستعمال . وأي مِن الجهازين لهما القدرة على تشغيل مخيّم كامل بتلفزيونِه

وإضاءاته وأجهزته كالمطحانه والريسيفر واللاب توب . وأشحذ النصيحة مِن الأخوَة جميعاً وأخصّ بالذِكر الأخوَة :

( كشتات جدّه غير ) ، ( مناكـد ) ، ( arrow ) ، ( أبو خـالد ) ، ( جـربوع ) ، ( لا تكبّ البياله ) ، ( الأجـردي ) ، ( غليـص 506 ) ، ( جبل حبشي ) .

(( ولا قصـور بباقي الأخوَة الكِرام ))

1- طلبي مِن أخي ( كشتات ) إذا كان قريب مِن شارع البلديّة أن يسأل " باجـعفر " عن مرادي .

2- أطلب مِمّن قريبٌ عليه السـنيدي أو أي محل يبيع ( سينار أو كونكورد أو كويو الياباني الأصلي 1000 أمبير فأكثر ) أن يساعدوننا ( مع صُوَر الأجهزة ) .

3- سؤالي للأخ ( مناكد ) و ( السـهم ) : هل يؤثر الـ 1000 أمبير أو أكثر عن عُمر بطاريّة السيارة أو كهرباء السيارة ؟

شكـراً لكم وبارك الله فيكم جمـيعاً

لاتكب البيالة
17/04/2010, 05:05 AM
السلام عليكم
اخي الكريم محول 1000 واط (القدرة تقاس بالواط وليس الامبير )متوفر بالسوق وبكثره وايضا لو تبي 2000 واط ممكن تحصل لكن اذا كثرت الاجهزه تحتاج بطارية اكبر وانت ذكرت انك تستخدمه لمخيم لذا فكرة المحول على بطارية السيارة غير جيدة واعتقد الحل الامثل شرائح الخلايا الشمسية او طاحونة الرياح
الاولى متوفره بالسوق لكنه مكلفه بعض الشي
الثانية غير متوفره بالسوق لكن متوفره على الانترنت بقدرات متفاوته وممكن تجميعه

كاشت كويتي
20/04/2010, 04:47 AM
تسلم أخي العـز ( لاتكب البيالة ) على سرعة التجاوب مع الموضوع .

وتعقيبك أثلج صدري ، وأنا أريد أن أعرف لماذا يكون الـ1000 أو الـ2000 واط خطيراً على بطاريّة السيّارة ؟ وما البديل لتشغيله برأيك ؟

ثم : ما تكلفة الخـلايا االشمسيّة بقوّة 2000 واط مثلاً ؟ ما صناعتها ؟ وأين أجدها ؟

أجدّد الشكـر العميق وبارك الله فيك

rigidman
20/04/2010, 04:59 AM
اخوي 2000 واط كثيرة جدا تلقاها في دبي الواط الواحد بـ 10 ريال وعليك الحسبة

طبعا الالواح صينية لكنها جودة وتخدم معك ان شاء الله اكثر من 25 سنة بالراحة

انصحك تاخذ لك 500 واط وبطارية ضخمة 1000 او 2000 واط عشان تقلل التكاليف والبطاريات اللي اقصدها حقت الفور كلفت يجي منها 12 و24 فولط وتقدر تشتريها مستعملة من الشركات وتسوي لها تجديد.

اطيب تحية

راعي الخريب
23/04/2010, 02:23 AM
اخوي انصحك بالطاقه الشمسية
القوة 600 واط بــــ 3000 ريال وعليك الحسبة
ولي موضوع راح يفيدك اكثر من صور ورقم المحل والاحداثية للطاقه الشمسية
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=268363

كاشت كويتي
23/04/2010, 04:49 PM
تسلم أخي ( rigidman ) على النصيحة والمعلومات التي أفادتني .

واللي يخربطني هو ( الفولت ، الأمبير ، الواط ) ماني قادر أستوعب عملهم وخصوصيّة كل منهم :(

أشكـرك

أخي (راعي الخريب ) .. لقد اطلعت على موضوعك الجميل والمفيد ، وقد استفدت كثيراً منه .

أنا محتاج ألواح طاقة شمسيّة مع أغراضها ، أبيها تشغل شاليه فيه لمبات وتلفزيون وريسيفر وشواحن لابتوب وجوال لمدّة لا تقل عن 12 ساعة .

ويُفضّل صناعة يابانيّة أو أوروبيّة .

أشكـر لكم عنـايتكم