المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملاحضه ودي اقولها هل انتم معي؟

العضاضي
19/04/2010, 03:33 PM
يعلم الله انا من اكثر من 20 سنه وانا اصيد واحب الصيد وماابعدني عنه الى العمل
ولكن طوال هذه الفتره وانا اشوف شي غريب ومن شدة غرابته اني لا اجد تفسير.
الشي هو (لماذا هواة الصيد البحري تجد بينهم الفه ومحبه وسرعة تعارف بشكل غريب) اذا اعتبرناها رياضه فتجد فى الرياضه تنافس يصل الى الحسد واذا كانت هوايه فهي لا تخلوا من حب الذات وتقتصر على مجموعه قريبه منك
لاكن هواه الصيد البحري تجدهم ناس محترمين وطيبين ويساعدون بعض بشكل لايصدق هل من تفسير ارجوا ممن يجد التفسير ان يفيدنا
جمعني الله واياكم فى جنات النعيم

accentkool
19/04/2010, 03:48 PM
كلامك عين الصواب هواة الصيد البحري بينهم اخوة ومحبة في الله تجدهم يعلمونك اماكن صيدهم وطرق صيدهم
وهم دائما في محبة ومودة وتناصح

ويعطيك الف عافية على طرح هذا الموضوع

الرحموني
19/04/2010, 03:58 PM
الهواة تجد بينهم الفه اما بالنسبة للحواتين اللي الصيد مصدر رزقهم فيد خل الحسد بينهم ولا نعمم ذلك على الكل و لاكن فيه كذا وكذا
حتى العمالة البنقالة تلاقيهم يحسدونك وانت هاوي مانت كل يوم في البحر

جداوي صميم
19/04/2010, 04:10 PM
اول شئ نقول الله يديم المحبة
كلهم اخوان واحبااب .
ثانية شئ مدرري كيف اجاوب على سؤالك
لاكن اغلبها تكون بتربة الشخص والقلب الطيب وحب الاخرين
والحمد لله كل هالشئ مجتممع بخيمتنا الغالية خيمة الصيد
ولا يهونوون جيرانا .
والله لا يفرقهم.
وقواكم الله

ربع خالي
19/04/2010, 04:20 PM
أخوي العضاضي , كلامك صحيح ولكن لاينطبق على الكل , في مره من المرات كنت معزوم على طلعه بحريه للصيد وطبعا كلنا هواه وليس فينا من هو سمّاك (يبيع السمك) , وكنا في القارب نصطاد وفجأه صاح فينا واحد من الشباب بقوله اسحبوا خيوطكم من البحر , والشباب على طول سألوه ليه والصيد وفير عندنا , فرد علينا وقال :شوفوا القارب المتجه نحونا بيعرف مكان صيدنا وبيخزنه في الجي بي اس وبيرجعله مع جماعته وبيصطادون الاسمكاك اللي في هذا الموقع , فقلنا وش المشكله خله يصيد ونحن نصيد , فقال لا هذا المكان انا مكتشفه وما اسمح لشخص ثاني يصيد فيه , طبعا من بعد هالطلعه حتى رقمه مسحته من تيلفوني هههههههههه , المهم في كل هوايه تجد اهلها مختلفين فيهم الزين وفيهم الشين ,,,

تقبل مروري
تحياتي

alqamr
19/04/2010, 04:29 PM
فعلا تجمعنا الاخوه الدين وثم الهواية التي هي هبة من عند الله عز وجل

اخ العضاضي شكرا على هذا الموضوع جميل اعتبرني صديق هواية من الان:D:good2:

العضاضي
19/04/2010, 04:47 PM
اشكرا على من شارك ومن لم يشارك
واتمنى منكم ان تقبلوني صديق بينكم وانا مستعد لاي خدمه من الرياض صح مافيها بحر بس انشاء الله يكتب لنا رزق جنب البحر
ملاحظه اخوي الرحموني/ البنقالي لو تبي منه ذنب ماعطاك ؟

صياد مبتداء
19/04/2010, 05:42 PM
السلام عليكم ""

الله يعطيك العافيه على الموضوع ""

أما أنا وجهة نظري تختلف . على حسب أخلاق الشخص " ياما ناس زي العسل تحطة لك رصيد .. وبعض الناس نسأل الله العافية يدبل كبدك يكرهك المكان الي أنت فية .. وبعضهم لما تقط خيطك بلقصبة أقصد يرمي مثلها أو عليها بضبط بلعربي أفهم ما ابيك في المكان "" وسبحان الله يرزقك ربي وربي يحرمة ليش ما صفى النية . وأنا اقول هدا سبب أنا ديننا الصحيح امرنا بهده الاحكام والامور والله يحفظناء وأياكم ....

وحيد الشيخ
19/04/2010, 05:42 PM
الاخ/ العزيز
شعاري في البحر وغيره ( حب لغيرك ما تحب لنفسك)وسبب المحبه من الله وكل صياد عاش أوقات صعبة حتى تعلم الصيد, فتجده يشعر بما يمر به المستجد, فيبادر إلى تعليمه, فلا ابالغ أن قلت لك مبادرتي لتعليم أي صياد على الشاطىء عرفته أم لم اعرفه من دافع أنه علم يجب أن يتعلمه الغير, وبفضل الله ودعوات الاخوان نوفق في الصيد, احب أن ينبسط غيري على البحر.

مشاغب السقالة
19/04/2010, 05:44 PM
اهلا بيك بيننا
فعلا بيننا لا نجد الحاسد والحاقد لان الرزق من عند الله بالبحر ولا يعلم الا الله ما ومتى سترزق

حياتي البحر
19/04/2010, 05:54 PM
الحمدلله والله يجعلنا متحابين ومتاخين وبعيدن عن الحسد

م_شاهين
19/04/2010, 05:56 PM
المحبه والألفه تأتي من القلب والقلب لايملكه أحد

غواص مكه
19/04/2010, 06:01 PM
والله كلامك كللو حكم ومواعظ والله يديم المحبه بيننا ويجمعنا وياكم في جنات النعيم

رائد ابو محمد
19/04/2010, 06:54 PM
والله كلامك صحيح يا اخي
انا لما بدات اصتاد كنت قليل الخبرة وكنت اصتاد في بحيرة طبريا وفي احد المرات تعرفت على شخص
اصلة من روسيا وهو نصراني وبدا في مساعدتي وتعليمي طرق الصيد لانها تختلف عن طرق الصيد في المياه المالحة ومع مرور الوقت كان كل مرة يريد الذهلب الى الصيد يتصل بي وكان ياتيني دائما عددت صيد وكان يرفض اخذ ثمنها مني ويقول هذة هدية مني
وكان يقول لي يجب علينا مساعدت بعض لانني تعلمت الصيد بمساعددت الاخرين

والحمد لله على كل شىء
وشكرا لك اخي

وليد الغربة
19/04/2010, 07:24 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
حبيبي العضاضي
كل الشكرلك على هذا الموضوع الذي نلاحظة
بين هواة الصيد البحري .....
وسبحان الله فعلا كلامك واقعي .....
هواة الصيد البحري الصيد ليست مهنتهم
ولكن الصيد هو عبارة لهم عن اكتشاف احباب جدد وسبحان الله عندما تلتقي بصيادين في رحلة الو طلعة سرعان ما اتنسجم معهم ....
وتتعلق بهم ويتعلقوا بك وتتحول من رحلة صيادة الى صحبة ومودة ....
ولكن ايضا لاننسى عمال البحر فبينهم الكثير والكثير من التنافس ويدخل ايضا الى الحسد فيما بينهم ...
حبيبي عضاضي ...
انا في بلادي اسم سمكة يقولولها(عضيضي)
فهل لإسمك صلة بلاسماك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اخوك وليد الغربة

محآآآآآآآآآآر
19/04/2010, 07:58 PM
أول شي مرحبا فيك بيننا تفيد وتستفيد
وخلينا ندخل بالموضوع
أنا أشوف إن الأصل في التعامل الطيب أولاً يعود إلى التربية الصالحة والتنشئة الحسنة
وتعاليم ديننا الحنيف تحثنا على معاملة الآخرين معاملة حسنة
وفي الوصية النبوية (وخالق الناس بخلقٍ حسن)
وجميع أهل الصيد سواءً البحري أو البري يختلط بينهم الصالح والطالح ويقع بينهم الحسد بشكل كبير إلا مارحم ربي
أخوك،،،،،،،،،،،،،،،
محآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآر

عاشق قحاية
20/04/2010, 06:23 AM
أول شي مرحبا فيك بيننا تفيد وتستفيد

وخلينا ندخل بالموضوع
أنا أشوف إن الأصل في التعامل الطيب أولاً يعود إلى التربية الصالحة والتنشئة الحسنة
وتعاليم ديننا الحنيف تحثنا على معاملة الآخرين معاملة حسنة
وفي الوصية النبوية (وخالق الناس بخلقٍ حسن)
وجميع أهل الصيد سواءً البحري أو البري يختلط بينهم الصالح والطالح ويقع بينهم الحسد بشكل كبير إلا مارحم ربي
أخوك،،،،،،،،،،،،،،،

محآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآر

100% كلام سليم
والخير موجود والشر موجود
ولكن علينا بما وصانا به حبيبنا ومعلمنا عليه افضل الصلاة والتسليم :

عن ‏أبي هريرة ‏
‏أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال:
( ‏ ‏إياكم ‏ ‏والحسد ‏ ‏فإن ‏ ‏الحسد ‏ ‏يأكل الحسنات كما تأكل النار الحطب )

abouwas
20/04/2010, 01:13 PM
والله ماتلاقى حد يفيدك ولكنى اعتقد ان السبب هو سعة صدورهم والتى اكتسبوها من سعة البحر العضيم

al-amoudi
20/04/2010, 01:31 PM
أخوي العضاضي , كلامك صحيح ولكن لاينطبق على الكل , في مره من المرات كنت معزوم على طلعه بحريه للصيد وطبعا كلنا هواه وليس فينا من هو سمّاك (يبيع السمك) , وكنا في القارب نصطاد وفجأه صاح فينا واحد من الشباب بقوله اسحبوا خيوطكم من البحر , والشباب على طول سألوه ليه والصيد وفير عندنا , فرد علينا وقال :شوفوا القارب المتجه نحونا بيعرف مكان صيدنا وبيخزنه في الجي بي اس وبيرجعله مع جماعته وبيصطادون الاسمكاك اللي في هذا الموقع , فقلنا وش المشكله خله يصيد ونحن نصيد , فقال لا هذا المكان انا مكتشفه وما اسمح لشخص ثاني يصيد فيه , طبعا من بعد هالطلعه حتى رقمه مسحته من تيلفوني هههههههههه , المهم في كل هوايه تجد اهلها مختلفين فيهم الزين وفيهم الشين ,,,

تقبل مروري
تحياتي
تصدق اخوي بيجي يوم وتجرب .. البنقالية لو حصلوا مكان صيد يحولوه بركة سباحة .
فلا تشييل على الآدمي وتقول حسودي تراه معاه بعض الحق نحنا نطلع مرتين ثلاثة بالشهر اما هما كل يوم .
تحياتي

ناجل سمار
20/04/2010, 02:37 PM
وعليكم السلام مشكور ع الملاحظه فعلا كلامك صح ومرتب

sa_1899
21/04/2010, 04:03 AM
الهواة تجد بينهم الفه اما بالنسبة للحواتين اللي الصيد مصدر رزقهم فيد خل الحسد بينهم ولا نعمم ذلك على الكل و لاكن فيه كذا وكذا
حتى العمالة البنقالة تلاقيهم يحسدونك وانت هاوي مانت كل يوم في البحر

أعطاكم المفيد :)

نفس اللي كنت بأقوله :)

وتأكد أنك لو طلعت مع حوات حسود .. مستحيل يوديك المكان اللي هو يصيد فيه :)

تحياتي لكم

دمتم بخير

المجنوني
21/04/2010, 04:24 AM
هههههههههههههههههه

فيه قصة قالها لي اسامة المنزلاوي في املج:
القصة
انه في ناس ركبوا معاه بطلعة
وقال واحد فيهم تعرف الصياد الفلاني ؟
قال لهم اي اعرفه
قال مرة طلعنا معاه ودانا محل فيه له نجار كثييييييييييييييييييييييير
ومتفقين معاه 6 ساعات
يوم شاف الضرب معانا وبدينا نصيد في الساعة الثالثة من وقتنا بدا يناظر الساااعة ( يناظر الساعة وليه مستعجل احد يشوف صيده ويناظر الساعة )
المهم قال يالله شباب الوقت بينتهي وقرب على الانتهاء
قلت له خلاص مدد الوقت ونعطيك زيادة
قال لا
6 ساعات يعني 6 ساعات
ولما خلص الوقت وعينا خير
ترجيناه يمدد
قال لا
خلاص انتهى
المهم
اول ما وصلهم المرسى نزلهم
ورجع هو لحااله لنفس الموقع
هههههههههههههههه المصيبة انهم ما عدوها له
انتظروه بعد ما رجع لقيوا ماصاد ولا شئ
قلت له من سبق الشئ قبل اوانه عوقب بحرمانه؟
هههههههههه
هذا هو عين الحسد
لو انا في مكانه الرجال اللي قال له مدد كنت شهرت به بالمرسى وما اخلي احد يطلع معاه ههههههههه
فضيحة بجلاجل هههههه
المهم
انا اقلكم
هامور نت+ العمدة + هادر +ابو مشك+ الجنك+ 2 زهارين+ وكم واحد عرفتهم الى الان متعارف ومتواصل معاهم ويمروني في كل مناسبة
رجال ونعم الرجال
البحر يعفكم على منهم في طينتك
واخرهم الاستاذ محاار ولي لقاء معاه قريب
عفوا ً نسيت حبيب مكشات والاب المكشاتي
البحرية

العضاضي
21/04/2010, 10:50 AM
اكرر البنقالي لو تبي ذنب ماعطاك
انا احكي عن الشباب الطييبين