المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (( فائدة منتديات مكشات بالنسبة لي ))

مقنـــــاصة
06/03/2005, 11:44 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

يمكن تستغربون ليش طرحت هالموضوع او ليش كتبته بالاحرى
انا ودي اكتب هالموضوع لرد القليل من العرفان لكل الاعضاء والمشرفين لمكشات لعدة اسباب ومنها :
انه منتديات مكشات هو المنتدى الوحيد بين كل المنتديات اللي يطرح مواضيع مكشاتية بحته تخص البر والبحر
انه منتديات مكشات عرفتني بالكثير من الذي كنت اجهله في المضاي
انه منتديات مكشات كونت عندي خلفية عن المناطق في الخليج العربي
انه منتديات مكشات عرفتني بقيمة الربيع في الخليج وانه ربيع الخليج مافي منه وانه الطبيعة في الخليج جنة من الجنات , انا عن نفسي ماكنت اتصور انه هذه المناطق موجودة في شبة الجزيرة العربية اندهشت لمن شفت الصور والامطار والمناظر الخلابة اللي تاخذك لعالم من الخيال , وينطرح في بالي عدة تساؤلات ليش احنا ناسفر للخارج وهالخيرات والطبيعة موجودة عندنا ؟؟؟ يعني الحين باريس وروما وهالمناطق الحلوة اللي حنا نقول عنها ماتساوي شبر من مناطقنا الحلوة سواء بالسعودية ولا الامارات ولا قطر ولا الكويت ولا غيرها من دول الخليج ولايهون
ماكنت اتصور بوجود هذي المناطق خصوصا بطبيعة مناخنا في شبه الجزيرة العربية
وكل هالخيرات والحيوانات البرية اللذيذة <<<<<<< مع العلم انها ماعمرها ذاقت من الطبخات اللي شافتها عندكم بس شكلها يفتح النفس :)

أخيرا
هنيالنا بهالطبيعة وبهالاعضاء اللي يبرزون جمال المناطق والبر في شبه الجزية العربية واشكركم
والسموحة على الاطالة
:)

slamah
07/03/2005, 12:00 AM
شكرا لكِ على الموضوع

اللهم ارزقنا الجنه

مقنـــــاصة
07/03/2005, 07:49 PM
اشكرك slamah على تواصلك وتفاعلك مع الموضوع

<<<<<< استغربت انه عدد قراء الموضوع 46 واللي رد واحد

على العموم كل عمل لابد ان يكون فيه بعض القصور
والسموحة مرة ثانية

الطعس الذهبي
07/03/2005, 08:08 PM
مشكورين المشرفين ماقصرو

مقنـــــاصة
07/03/2005, 08:35 PM
ايه والله يعطيهم العافية ويخلي لنا هالاعضاء ويعطونا المزيد المزيد في مافي جعبتهم

اشكرك اخوي الطعس الذهبي

حد السيف
07/03/2005, 09:27 PM
الاخت العزيزة مقناصه
اسعد الله اوقاتك بكل خير
عزيزتي مقناصة
لايعني ان القراء هم كلهم من اعضاء مكشات بالضرورة بل ان منتديات مكشات مفتوح التصفح للزوار ايضا مما يزيد عدد القراء لموضوعك ولا يستطيعون الرد لعدم انتسابهم للمنتدى
عزيزتي مقناصة
اهلا بك في مكشات مفيدة مستفيدة وياليت تفيدينا بما لديك وخصوصا ان اسمك اسم مكشاتي بالدرجة الاولى وبة من الصفات التي تدل على انك مكشاتية بكل ماتعنية الكلمة
بانتظار مشاركاتك

اخيك حد السيف

مقنـــــاصة
07/03/2005, 09:31 PM
تسلم اخوي حد السيف
بالنسبة لاسمي فهو مقناصة ويحوي الكثير من الصفات البري والمهارات البرية انشاءلله استفيد منكم وتستفيدون مني
وابشر ياخوي

الجروووح
07/03/2005, 09:38 PM
الله بالصراحه أنا سمعت عن مكشات من فترة طويلة وأنا نادم على هالفترة اللي مضت أني ما اقتربت من هالنجوم وهالكواكب التي تضيء لنا دروبنا في كل وقت .

بالحقيقه انا اعتبر (( مكشات )) من العيون الخليجية أو العربية بالأصح التي تطلعنا على زوايا جميلة وآخاذه لوطنا العربي .

وعلى كثر ماشفت من مناطق إلا ان أعضاء مكشات يأتون بأشياء وصور كأنها ليست من كوكبنا .

بمعنى التميز هم متميزون .

بمعنى الرقي هم أرقى .

بمعنى الأخوة هم أقرب .

تحياتي وشكري لك من ساهم بأنجاح هذا الصرح العالي .

وتحياتي لك أختي على إثارة هذة النقطة المهم وهذا الجميل الذي لن ننساه لأهل هذا الصرح .

مقنـــــاصة
07/03/2005, 10:13 PM
اخوي الجرووح انت كل الذوق بردك هذا
واتمنى تستانس بالمنتدى زي ما انا مستانسة

كتاب
07/03/2005, 10:43 PM
شكرا للأخت مقناصة على هذا الموضوع ، وأرجو أنه مفتوح لكل واحد منا ليضيف ما عنده في هذا الصدد .

هذا المنتدى فعلا وفر لي مادة قراءة دسمة ، كثير من الأشياء ما نعرف إلى أي مدى تطورت ، ومنها أساليب ووسائل الرحلات البرية والبحرية عندنا ، وفي الحقيقة أكثر ما أثر بي وأسعدني هو الاهتمام الواضح من قبل الأعضاء الأعزاء بصحة ونظافة البيئة ، الله يبارك فيهم ، حقيقة الإنسان يحمد الله عزو جل أن في مجتمعنا هذا الوعي ، وإن كان هناك من وعيه أقل من ذلك ولكن ما دام هناك نسبة أو نخبة من الناس تدعو إلى الاهتمام بالبيئة فهذا في حد ذاته مكسب هام .

أنا شخصيا مبتدئ جدا في عالم المكاشيت ، وأبقى قريب من الاسفلت . ولكن عموما أحب المناطق البرية الهادئة بعيدا عن الناس بقدر المستطاع ، الله يوفقكم جميع ، وشكرا مرة ثانية للأخت الكريمة .

مقنـــــاصة
07/03/2005, 10:53 PM
اشكرك اخوي كتاب على تفاعلك مع الموضوع

ويالله ياخوان همتكم نبي نعرف وش فادكم فيه منتدى مكشات كلن يقول وش عنده اترك لكم المجال

ابو زايد
08/03/2005, 09:48 AM
أهلاً بالأخت الكريمة مقناصة وحياكِ الله بين إخوانك في مكشات

ولعلكِ تسمحين لي بأن أظيف شيئاً مما يتوفر في الجزيرة العربية ويتكفل العديد من أعضاء مكشات بنقله إلى زوار المنتدى وأعضاءه بين فترة وأخرى ..... فـ بالإظافة إلى مناطق الربيع والمحميات والصيد البري والبحري فإن الجزيرة العربية تنعم بتاريخ بشري وحضارة إنسانية خلفها لنا الإنسان العربي القديم منذ آلاف السنين .... وهاهي مواقع الآثار تنتشر بشكل كبير على كافة مناطق الخليج والجزيرة العربية المترامية الأطراف ليقصدها الهواة والمتخصصين لدراستها أو لقصد تذكر الماضي .... والإفتخار به . والكثير من هذه المواقع لم يسبق لأحد أن تحدث عنها .. أو قام بدراستها ... فلا زال هذا العلم بكراً في مهده ينتظر من يعتني به ولعل أعضاء مكشات في قادم الأيام يتكفلون بذلك إن شاء الله .

مرةً أخرى حيّاك الله .

مقنـــــاصة
09/03/2005, 11:01 AM
ابو زايد اشكرك اخوي على تواصلك وكلامك الرقيق والفائدة اللي حصلتها من المنتدى
ونبي نسمع ردود الاعضاء

أبــوريـــان
09/03/2005, 11:43 AM
شكراً اختي مقنـــــاصة

ويعطيت ربي العافية

ابوريان

المكحل/ابو
09/03/2005, 12:19 PM