المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احذروا من سحب هذه الايام !!

ذيب سدير
12/03/2005, 10:42 AM
السلام عليكم
كل البوادر بمشيئة الله تشير الى ان هذا الاسبوع والاسبوع القادم ستكون حافلة بالامطار في العديد من مناطق المملكة ، جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد 000 الا انها أمطار ستكون مختلفة عن ماشاهدناه في الاسابيع الماضية فالسحب هذه الايام ركامية ومحمالة بالبرد وتصاحبها الكثير من العواصف مما يزيد من خطورتها اضافة الى انها ستكون قريبة من الارض مما يزيد من خطورة الصواعق فالكثير من حالات الوفاة حدثت من سحب تماثل السحب التي تمر بنا الان ، وقد حدث العام الماضي الكثير من حالات الوفاة بسبب الصواعق 000
ولكي تستمتع بالامطار فلا تحاول الوقوف في منطقة مكشوفة او تختبيء عن الصواعق والمطر تحت الاشجار فهي جاذبة للصواعق وناقل شديد له بسبب تشبعها بالماء والذين يعرفون السحب ولون الهماليل وشكلها وصوت الرعد والبرق يستطيعون تحديد خطورة السحابة الا هؤلاء قلة مما يجعل الكثير من محبي البر والكشتات يتعرضون الى مواقف كثيرة ... اما انهم يخيمون خلف وادي فيحجرهم السيل او انهم يخيمون في شعيب فيداهمهم ليلا أو ان البعض يتساهل بقوة السيل فيحاول ان يقطع الوادي فيجرفه السيل أو يلاحق السحابه ويحاول ان يتحدث مع آخرين من محبي السحاب بالجوال وهو تحت الصواعق مباشرة مما يجعله يعرض نفسه لخطر 000
ان هذه الايام من أجمل فترات السنة في الاستمتاع بالبر والمطر والسيل لان الجو دافيء ولا أذيعكم سرآ إذا قلت اني فعلا أفكر أن اقدم اجازة 000

انشودة المطر
12/03/2005, 10:59 AM
شكرا لك اخي الكريم

بن قطر
12/03/2005, 11:18 AM
شكرا لك اخي الكريم

بركان
12/03/2005, 11:49 AM
نعم
الحذر واجب
فنحن في بداية موسم الصواعق
اخوي/ ذيب سدير
شكرا على تحذيرك لأخوانك وترى هذا انسب وقت لتقديم الاجازه اذا انت من عشاق مطاردة السحب. وايضا كن انت حذرا.

تحياتي.

خالد العوض
12/03/2005, 01:23 PM
سحب المزن الركامي هي اطمن السحب وهي قليلة الصواعق كثيرة البرد اما الصواعق فتكثر في السحب الركاميه بسبب امتداد السحابه في السماء وطول الشراره على الامتداد والله اعلم

استاذ قلق
12/03/2005, 01:37 PM
الفاضل ذيب سدير ..
حمانا الله واهلينا وأحبابنا .. من كل شر ..
.
.
صدقت .. كل ماقلته نصائح جيده تناسب .. أهل البر ..
.
وعلى حسابي .. اقتطع إجازة .. ولا عليك ..
بكل ود ..
اخيك ..
أستاذ قلق ..
دمتم ..
..

ابو محمد
12/03/2005, 03:24 PM
مشكور اخي الكريم

صوت المطر
12/03/2005, 05:57 PM
كفو يا ذيب سدير .. إيه هذي النصايح الزينة ..

والحقيقة جت بوقتها ..ألف شكر لك ..