المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماهي مشكلة صوت الكرونة في دفرنشات السيارات الأمريكية وخاصة السوبربانات

سوبرمان
01/05/2010, 09:40 AM
أخي الكريم مشرف خيمة أعطال السيارات وإصلاحها
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إستخدمت سوبربان موديل 81 في سنته وبعد فترة ظهر صوت بالدفرنش ومن ثم إشتريت سوبربان موديل 92 وكان أمريكي وأيضاً ظهر صوت بالدفرنش ومن ثم إشتريت سوبربان موديل 99 ونفس الشيء ظهر صوت في الدفرنش وإشتريت كارونه وبنيون من الجميح ب3300 ريال وركبهم ميكانيكي خبير بالدفرنشات ( حسب إفادة أهل الخبره ) عندنا بالدمام ومشى مضبوط لمدة شهر تقريباً ثم ظهر صوت خفيف والآن أنا معي تاهو 2007 وكذلك يوجد صوت خفيف بالدفرنش .
سؤالي لماذا يظهر هذا الصوت أو أنه عادي في هذه السيارات العائليه لأني أعرف أكثر من شخص ويوجد عندهم هذا الصوت وتختلف درجة الصوت من سياره لأخرى مع العلم أن إستعمالي نظيف جداًَ لكل السيارات والدلالة أن كل من أعرفهم يقولون لي إذا أردت أن تبيع سيارة فقل لنا لنشتريها .
وجزاكم الله خيراً ،،،،،،

لن أمل من العطاء
01/05/2010, 11:15 AM
غريبه

بالعكس
الي اعرفه ان دفرنسات جي ام من افضل واقوى انواع الدفرنسات

ونادرا ماتتعطل

خاصة مقاس 2500

سوبرمان
01/05/2010, 11:42 AM
أستاذي الكريم
السوابر اللي أستعملهم حجم 1500 .
ورجاءاً هل تعرف أحد يوزن الدفرنش عندنا بالدمام علشان أودي له التاهو علشان يوزن لأن الصوت خفيف .
وجزاك الله خيراً ،،،،

بدوي جنوبي
01/05/2010, 05:51 PM
أستاذي الكريم

السوابر اللي أستعملهم حجم 1500 .
ورجاءاً هل تعرف أحد يوزن الدفرنش عندنا بالدمام علشان أودي له التاهو علشان يوزن لأن الصوت خفيف .

وجزاك الله خيراً ،،،،

نصيحه اتركه طالما ان الصوت خفيف
وصعب جداااا وزنه
ومهما وزنت يضل الصوت موجود
ليشششششششش

لان ترس التاج والبنيون فيها ميول شديد

ومن الطبيعي يكون فيه صوت بعد الاصلاح
بالتوفيق

بدون لوحات
02/05/2010, 12:44 AM
الصوت يمكن من رمان العكس وتضن انه من الدفرنس

سوبرمان
02/05/2010, 07:40 AM
جزاك الله خير يامشرفنا بدوي جنوبي ولاخلا ولاعدم .

جزاك الله خير يا بدون لوحات وماقصرت .

والشكر موصول لجميع من في المنتدى .

الكدن1
02/05/2010, 08:06 AM
حاول ياسوبرمان انك ماتغير زيت الدفرنس اذاكان به صوت

لانك لاغيرته زاد الصوت عليك والدفرنس يبي زيت ثقيل واخاف تحط زيت خفيف ابو 60 او ابو90 والافضل ابو 140هوالثقيل بس نصيحة لاتجيه ابداً خله على حلته لاني مجرب انا معي باترول94 به كارونه والله لو تركبه ان ينفجر راسك صداع اذكر غيرته حطيت زيت 90او60الظاهر لكن زاد الصوت وبالزيت الاول اخف الصوت لكن اللحين غيرته ولله الحمد ويقولون اسال مجرب ولاتسال طبيب"""""""""""""

سبع البوادي
03/05/2010, 01:35 AM
اخوي للمعلومية كان عندي بليزر 2006 مطلعه وكالة وحسيت بصوت بالدفرنش بعد ما طلعته بشهرين تقريبا ويكون ظهور الصوت ما بين سرعة 120 الى 135 تقريبا

وديته الوكالة مرتين ويقولون الصوت طبيعي ولكن ما هدالي بال

رحت واشتركت في موقع امريكي يعطيك كل التفاصيل عن اي سيارة امريكية وحتى بالصور والرسم وبعض العيوب التي سجلت عندهم عن كل سيارة

ولقيتهم كاتبين عن المشكله هذه ولكن قالو انه ما تأثر ولو تبي يروح الصوت لها طقم اصلاح او قطعة تركبها بالدفرنس ويروح الصوت

شاهد الحديث انه والله العالم ان الصوت هذا عادي خصوصا عند سرعات معينة

اما اذا كان الصوت في اي سرعة فأظن يوجد عندك مشكلة ولابد لها من حل

وللمعلومية في علم الميكانيكا
يوجد شيء اسمه السرعة الحرجة او critical speed

وهذا المبدأ يطبق على محركات الطائرات وعلى التوربينات وعلى اي اجزاء دوارة ومن ضمنها الدفرنسات

ومضمون هذا المبدأ ان اللآلة اذا وصلت الى السرعة الحرجة يصيبها بعض الإهتزازات او صوت ضجيج فلابد ان تكون فوق السرعة الحرجة او تحتها

ارجو ان تكون وصلت الفكرة

بالتوفيق

سوبرمان
03/05/2010, 09:05 AM
أخي الكريم الكدن1
جزاك الله خير وماقصرت .

أخي الكريم سبع البوادي
جزاك الله خير وماقصرت ووضحت لدي الفكرة .

والظاهر إني بأترك الصوت لأنه خفيف جداً .

Magellan
03/05/2010, 01:09 PM
كذلك نفس الصوت عندي شفروليه تريل بليزر
نوع الدفرنس GM 3.73
طبعا أنا الاحظ الصوت في كل السيارات اللي تستخدم نظام المحور الصلب بكافة اشكالها
سمعتها في باترول ولاندكروزر والجمس والفورد وكثير من السيارات
لكن توضح في الأمريكي أكثر لسبب خراب رمانات العكس فالإعتقاد يكون دائما من الدفرنس وهو خطا ، بل الصوت من الرمانات فقط
أنا عندي فوق السنة موتري موديل 2006 ماشي 153 الف

الجنوبي 911
03/05/2010, 08:50 PM
نصيحة اتركه زي ما هو

ابووو تركي
04/05/2010, 12:40 AM
ماعندي علم الله يوفقك

أبا مجاهد
14/12/2012, 05:16 AM
افضل دفرنسات وقيور هي الفووووورد..واردى دفرنسات وقيور هي لجي ام وخصوصا موديلات 99 وتحت من واقع تجربه..كثير ناس يسبون قير الفورد لكن والله استخدمته حدود ال5 سنوات وكرفته كرف الويل وماشفت الا كل خير مع العلم شريته وماشي 150 الف ميل وعطيته لحدود ال300 الف ولا اشتكى اما الجمس لابارك الله بساعه خذيته فيها للاسف