المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل توافقني الرأي بالنسبه للنوع الاول اللي تصيده ...............؟

@السيف@
01/05/2010, 04:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
اعضاء الخيمه الاخويه البحريه من واقع خبرتي القليله ومدعومه من صيادين وهو اذا كنت تصيد ولقيت مجلب زين وشوي صدت سمكه قمر اعتقد ان السمك اللي ياكل خلص لاني اعتقد انها سمكه خجوله جدا وما تاكل الا اذا السمك اعطاها مجال يعني ذلك انتهاء السمك اللي حولك او انه غادر الموقع ولكن هل تبقي فيه ام تغادر بالنسبه لي اغادر الموقع .
النقطه الثانيه اذا جيت مجلب واول سمكه تصيدها قمر هل تتوقع انه فيه سمك وهل تنتظر بالنسبه لي اغادر مباشره لاني بسبب اعتقادي انه لايوجد سمك الا اذا كان ان الخيط اول ما وصل القرار اصبح مليان قد يكون ماشي ولاني ما اعرف وقت ماشيه.
اتمني من الجميع اثراء الموضوع لانه يهمني شخصيا وقد يهم الكثير والخبره لها دور منكم نستفيد.

كنعد
01/05/2010, 05:39 PM
ما اعتقد السمك يخاف او يخجل ولاكنه حذر

واذا جاك صيد وانت على القارب استعجل في رمي الخيط يعني لا تظيع وقتك لان السمك الي تحتك يعبر عبور اذا تاخرت في تنزيل الجلب يطول على مايرجع لك

حياتي البحر
01/05/2010, 06:28 PM
والله ما عندي خبرة في اللي قلته ولكن استفدت من الموضوع واخي السيف اذا عندك صورة لسمكة القمر ممكن تضيفها لو سمحت

ميتو أبو نقطة
01/05/2010, 10:15 PM
في الطينه كلو يشتغل مع بعض والله اعلم .

accentkool
01/05/2010, 10:29 PM
اتمنىلاخوان يفيدوك في هذا الموضوع

مشاغب السقالة
02/05/2010, 02:42 AM
مافى معلوم صديق

ولد طيبة
02/05/2010, 02:46 AM
والله اخوي بجوابك مثل ما انا فهمتك

ارمي جلبك طلع قمر

لو خويك وراك رامي ان شاءالله بتشوف شد عنده قوي برضه

فك القمر من الجلب وحط لعفة وارمي بسرعة ثاني وطبعا كبر اللعفة
واعتقد ان شاءالله بتشوف نهش

لكن شغلة سمكة واحده فقط !!! وخلاص ما عمرها سارت معي بصراحة ولاادري عن غيري

اتمنى اني اكون فهمت قصدك

الرحموني
02/05/2010, 02:56 AM
سبحان الله انا حصلت معاي اذا اكل القمر ما ياكل معاه غيره بس انا اقول مافيه غير القمر في المجلب هذا

@السيف@
02/05/2010, 08:39 AM
سبحان الله انا حصلت معاي اذا اكل القمر ما ياكل معاه غيره بس انا اقول مافيه غير القمر في المجلب هذا
مشكور على دعم الفكره وننتظر باقي الاعضاء

Faroug
02/05/2010, 09:01 AM
انا في اخر طلعة صدت 8 قمر و 6 كرسيت و 3 محيسني في اقل من ساعة وهذا من فضل ربي له الحمد والشكر. استمر ساعة اول ما ينزل القاع قيده بالعة , ووقف الضرب لي مدة ثلاث ساعات ومع طلوع الشمس رجع الضرب ثاني واكثر من نوع في المرتين ( بياض , قز , عقام , محيسني , كرسيت , قمر ) من مجلب واحد وكان ولد على عمق 55 متر. وكانت مع اخوي ابو سليمان ( عابر البحور) في اخر موضوع له.

اخوك فاروق

صقر بدر
02/05/2010, 12:17 PM
صحيح القمر يجيك منفرد يعني تصيد كرسيد كثير وبعد وقت تصيد قمر تحس ان مافي سمك خلاص ولو تقعد ساعتين خلاص معاد فيه شي

@السيف@
02/05/2010, 01:03 PM
انا في اخر طلعة صدت 8 قمر و 6 كرسيت و 3 محيسني في اقل من ساعة وهذا من فضل ربي له الحمد والشكر. استمر ساعة اول ما ينزل القاع قيده بالعة , ووقف الضرب لي مدة ثلاث ساعات ومع طلوع الشمس رجع الضرب ثاني واكثر من نوع في المرتين ( بياض , قز , عقام , محيسني , كرسيت , قمر ) من مجلب واحد وكان ولد على عمق 55 متر. وكانت مع اخوي ابو سليمان ( عابر البحور) في اخر موضوع له.

اخوك فاروق
مشكور ولكن ما ادري صدت اول شي القمر ولا ثاني شي ولا اخر شي لاني اريد التثبت هل ما اعتقده صحيح ام لا
وجلست ثلاث ساعات في مجلب واحد لو غيرت تطلع الضعف ولكن هذا رزقك

أبو فيء
02/05/2010, 01:29 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله أخوي السيف

شوف يا عزيزي في آخر طلعه طلعناها

طلعنا بهار وشعافن وكم حبه كرسيت
وبعدها طلعت حبه قمر ..
جلسنا شوي وقف النقار ( الدق ) ..
وعلى طول صاحب البوت غير المطرح ..

تقريبا ً هذا يؤكد على كلامك اللي طرحته ...

دمت بود

أبو فيء
02/05/2010, 01:33 PM
والله ما عندي خبرة في اللي قلته ولكن استفدت من الموضوع واخي السيف اذا عندك صورة لسمكة القمر ممكن تضيفها لو سمحت

حياك الله يابو عبد الله

هذا سمك القمر ، وهو من أنواع الشعور
وطعمه جنان .. لا يفوتك ..

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images161/mk47199_mk47199_29042010244aaz.jpg

دمت بود

عقام الرايس
02/05/2010, 02:17 PM
موضوع ممتاز جدا

سمك الطينة يختلف كثيرا عن سمك الشعب ... اعتقد السبب اولا ان الشعبان يمكن ان يختبيء فيها السمك اذا مر عقام كبير او قرش من فوقهم فيبقون في نفس الموقع

اما في الطينة فالمكان مكشوف لذلك اعتقد ان الصيد فيه يختلف عن الصيد في الشعبان فالطينة حين يشتغل فيها الصيد يشتغل تمام وحين يتوقف النقر فانه لا يعود بسرعة ويأخذ وقت حتى يضرب مرة ثانية

اما من ناحية القمر والنقطة التي اثرتها ففعلا هو لا يضرب مع باقي الحوت في العادة يعني اذا نقر القمر ينقر معه قمر ايضا ولكن قد ياكل القمر وبعده يأكل غيره

عموما ستبقى هذه الملاحظة تحت النظر في المرات القادمة خصوصا ان القمر هذي اليومين كثران جدا ورخيص في الحراج لا يفوتكم

سلطنه
02/05/2010, 04:40 PM
ماشاء الله تبارك الرحمن

اللهم صلي على النبي

نعم انا حصلت معي في السابق كذا مره

وما اخذت بالي الا بعد موضوعك

اشكرا ونشوف الاخوه وش عندهم جزاهم الله كل خير من سبق ومن لحق بعدي ونستفيد بارك الله فيك

وتقبل تقديري

Faroug
02/05/2010, 04:55 PM
مشكور ولكن ما ادري صدت اول شي القمر ولا ثاني شي ولا اخر شي لاني اريد التثبت هل ما اعتقده صحيح ام لا
وجلست ثلاث ساعات في مجلب واحد لو غيرت تطلع الضعف ولكن هذا رزقك

دائما اخر شي القمر وبعده يوقف . وما غيرنا المجلب لان صاحب البوت كان نايم وانحرجت اصحيه :) فكنت اربخ واسحب وكذا...

@السيف@
03/05/2010, 04:45 AM
ماشاء الله تبارك الرحمن

اللهم صلي على النبي

نعم انا حصلت معي في السابق كذا مره

وما اخذت بالي الا بعد موضوعك

اشكرا ونشوف الاخوه وش عندهم جزاهم الله كل خير من سبق ومن لحق بعدي ونستفيد بارك الله فيك

وتقبل تقديري
عليه افضل الصلاه والسلام
لا شكر على واجب مشكور بديت اكد الفكره

محآآآآآآآآآآر
03/05/2010, 08:38 PM
كلامك سليم وتمر علينا مثل هذي الحالات كثير
لكن وفي بعض الاحيان يتغير الوضع ونصيد أكثر من نوع
لكن الغالب إن القمر ماياكل إلا إذا كان لحاله
أخوك،،،،،،،،،،،،،
محآآآآآآآآآآآآآآآآآآآر

دنيا عذاب
03/05/2010, 08:50 PM