المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مطر مطر مطر مطر

مفتاح التقنية
16/03/2005, 12:30 PM
السلام عليكم ...................... كيف الحال

انا عندي كلمه ودي أقوله وهي انه كثر الحتسي عن المطر والرياح وحالات الجو خلو الخلق للخالق

اللي يجي من عند ربنا الله يحييه والله هو ادرى بعباده

تصدقون مابقى إلا تقولون مطرنا بنوء كذا وكذا ( حاشاكم ان تقولوا بس أخاف عليكم )

بعض الشباب يهنؤن بعض ويشكرون بعض على حسن التوقعات ليش لو ما توقع فلان ولا فلان ما جانا مطر ( استغفر الله )

آمل الإنتباه لمثل هذه الامور وما أنا إلا ناصح لكم

شكراً لكم وآسف على الإطاله.

حـــادي
16/03/2005, 12:47 PM
أخي العزيز أولا اعطني واحد من الأخوة أتكل على تلك التوقعات ولما يرجعها الى الله والسؤال الثاني هل هي محرمة التوقعات أم حلال وإذا كانت حرام آمل تدعيم الحكم بدليل من القرآن أو السنة أو فتوى لأحد المشائخ المعتبرين .

التنبوء علم قائم والإسلام يدعو إلى العلم ولا يضاده وهذا يجعل الشخص يزداد عبرة وعضة وتأمل في خلق الله وهذا الذي يدعو إليه الإسلام لا التضاد بين العلم والدين .

من سبقنا كانوا يتنبؤن بالطقس من خلال المسببات وذكرت تلك المسببات في القران وكيف تأتي بالبشرا للناس ولكن لا يرجعونها الا إلى مسببها سبحانة وتعالى .

أخي العزيز تأكد أن إيمان الشخص بقدرة الله فوق كل شي أما ان تضع الضنون من هوى نفسك وتحكم عليها فهذا مرفوض لدينا ولا حتى الإشارة إليه وهل دخلت إلى نفوسنا وهل تعلم الغيب وما في انفسنا ( نعوذ بالله من ذلك ) .

أما إصدار الأحكام با لحلال أو الحرام أو حتى الكراهية من نفسك وغير مدعمة بدليل فهذا فيه محضور كبير .

آمل أن ترد علي بشكل علمي وله أساس ومدعم بدليل لكي يتسنى لنا الناقش أما غير ذلك فإني أغتذر عن المناقشة .

أخـــوك حـــادي

أبــوريـــان
16/03/2005, 04:52 PM
عين الصواب اخي حادي

تحية لك اخي مفتاح التقنية

ابوريان

مفتاح التقنية
18/03/2005, 06:45 PM
انا لا اتمسك برأيي وإنما اقول كاني مخطي آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآسف
لكن مادعاني للكتابه ماأقرأه من بعض الإخوه يقول أخي فلان توقعاتك صائبه

وأخيراً هي مجرد نصيحه