المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خبراءنا الكرام من يفسر لي الحالة الجوية في الرياض هذه الأيام؟

فهد1415
12/05/2010, 06:05 PM
اخواني

السلام عليكم ورحمة وبركاته..

الحقيقة ان الاجواء في الرياض من اكثر من شهر اثارة اكثر من علامة تعجب عندي ونحن قبل شي مؤمنون ان كل هذه الامور بتسخير من رب العباد سبحانه وتعالى

نحمده ونشكره على كل نعمه علينا ومنها هذه الامطار العميمة التي عمت كل الجزيرة ولله الحمد وبكميات لم نعهدها في بعض المناطق من عشرات السنين.

اخواني لايخفاكم في مدينه الرياض منذ كم اسبوع حلت علينا بشائر الخير وكانت من ضمن حالة تكلمت عنها كل مواقع الارصاد العالمية وتوقعها كثيرا من الخبراء ولكن منذ انتهاء الحالة تقريبا ونحن في الررياض نلاحظ تكون للسحاب الركامي وان كان بشكل متقطع ولكن مثير للأنتباه وخاصة في فترة مابعد الظهيرة.

انا من سكان الباحة وقضيت حياتي حتى تخرجت من الثانوية هناك وكانت اجواءنا في الصيف تقريبا شبيهه بهذه الاجواء حيث تكون السحب في فترة المساء ومابعد الظهيرة ولكن المعروف ان هذا خاص
بتلك المناطق لوجود سلسلة جبال السروات ولكن ماهو تفسيركم لهذه الحالة من عدة ايام على الرياض فأنا منذ قدومي للرياض لم اعهد مثل هذا في هذا الوقت من السنه.

اتمنى الادلاء بالاراء من قبلكم وتصحيح اي معلومة قد تكون خاطئة في ثنايا كلامي

اخوكم فهد

نايف الكشات
12/05/2010, 06:12 PM
والله ياخوك مدري يفسرها خالقها سبحانه
اليوم وانا ماشيء مع الدائري الشرقي يوم جيت مخرج تسعة وتضربني سحابة رش كبار يصب صب والله اول مره اشوف مثل هذا الرش ويوم جيت مخرج 10 لمير ماجاه ولاقطره سبحان الله العظيم السحب مثل الشلالات وعرض بعضها لايتجاوز الــ100 متر
منذا تواجدي بالرياض من 18 سنة اول مره الاحظ مثل هذا التغير المناخي بالرياض سبحان الخالق

HOTEE TAMIMI
12/05/2010, 06:34 PM
هذا والله العالم من علامات الساعة اللي ذكر

المهاه
12/05/2010, 07:09 PM
فترة انتقالية

جار طمية
12/05/2010, 07:14 PM
حياك الله يافهد

بالنسبة لما ذكرته ليس بغريب أبدا لا من ناحية تكونات مابعد الظهيرة ولا من ناحية أن هذه الحالة لأول مرة تمر على الرياض

في الحقيقة أن منطقة نجد في مثل هذا الوقت من كل عام تقريبا تمر بنشؤات مابعد الظهيرة ولكن هذه النشؤات تتفاوت من منطقة لأخرى وقد عايشنا ذلك منذ نعومة أظفارنا ولكن كما قلت لك سابقا أن هذه الحالات تزداد عاما وتضعف عام آخر

وللمعلومية فنحن نعيش الآن فترة الكنّة كما يسميها أهل نجد وتمتاز بإرتفاع دردجة الحرارة وبتغير حركة السحب من جهة لأخرى وكذلك بتكونات مابعد الظهيرة ولكن أمطارها غالبا ماتكون خفيفة إلى متوسطة

والله أعلم

الهجهوج
12/05/2010, 07:29 PM
حياك الله أخي الكريم

... أنا ماني بخبير ...

بس بأرد على تساؤلك بحكم أني من أهل المنطقة ومن ولادتي وأنا اعرفها وأعرف طبيعتها ...

منطقة الرياض هذا هو موسمها الحقيقي ... فترة المراويح (( مراويح الصيف)) وتستمر من نهايات شهر مارس الى منتصف مايو ... وبعض الاحيان الى نهاية شهر مايو ...(( الكنة ))

وغالبا ما تكون أمطار هذه الفترة غزيرة ومصحوبة بالبرد ...

فلا تستغرب الأجواء اللي صايرة في الرياض هذا هو موسمها قد يتأخر بعض السنين ولكنه يعود في سنين أخرى ...

ملاحظة مطر الوسمي قليلا ما يصيب الرياض ... ويكون دائما على المناطق الشمالية من منطقة الرياض والشمالية الشرقية للمملكة بالاضافة الى حائل والقصيم ...

أما الصيف فهو موسم الرياض الحقيقي ....