المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقناص سوريا 2010

nasser2003
13/05/2010, 12:57 PM
صبحكم / مساكم الله بالخير .....
حبيت أوضح لإخواني في المنتدى عن مقناص سوريا بعد ماكثر الكلام عن سوريا ومصر!!!
بالنسبة لسوريا انا رحت مع الربع في منتصف 3 -2010 وكانت الرحله موفقة والحمد لله، سكنا في قرية أسمها (القريتين) تبعد عن الشام تقريبا 120 كيلو وعن حمص 90 كيلو...جاية في النص تقريبا ،والناس فيها طيبين ولا لحد علاقه بحد ...نطلع اول الصبح للمقناص وفي من الشباب السوري يتصل ويقول عنده كراووين ويترزق الله الواحد في حدود 2000 سوري للواحد ويشترط ان اذا تبي تشتري تشتريها كلها سواء كانت 2 او 3 او اكثر ...ويعتمد على المكان (وعر.حوله قرية او مزارع)والسكن هناك في حدود 2000 الى 2500 سوري في الليلة او حسب اتفاقك مع صاحب السكن.والطير يدخل مع ورقة صحية وبمبلغ 400 دولار..
والبترول غالي جدا والجي اكس 2008 او 2009 اذا كان فاضي اتعبيه بمبلغ 110 دولار
....والشي السلبي اللي لاحظته انه يصير بين الخليجين مزايد على الكراووين بشكل غير طبيعي والمفروض ان هالشي مايصير وكل بياخذ رزقه وبيحصل والكراووين متوفره..بس على ماسمعت انها وصلت فوق 20.000 الف سوري شي غير منطقي...ولو كل خليجي يقول انا بقنص بنفس مب مشتري او او اذا بيشتري يقول للسوريين اللي عندهم الكراووين اكثر من 2000 لا احد يبلغني او يتصلي ..لانه اللي يصير اللي يرفع السعر ويتم الاتصال به ويقولون عندنا كراووين يقول اوكيه اوكيه وعقب يقول لا او يتعذر بأي عذر وانا هنا مااخص حد معين بس هذا اللي سمعنا وعرفنا من السوريين .
والاكل رخيص جدا جدا شي لايذكر..ولا يحضرني حاليا كم ؟...وكنا نقطع تقريبا عن السكن 150 ك ولا شفنا اي شي يضايقنا ولكن مانروح للاماكن اللي فيها شك ومعنا سوريين طيبين وينذكرون بالخير..

محمد النعيمي
13/05/2010, 01:27 PM
بيض الله وجهك على هل الاخبارالحلوه وتمنيت اني اكون معكم حتى اشوف المقناص هناك واشوف كيف تغضون باقي وقتكم مثلا بعد العصراوبعض الايام الي مافيها مقناص هل تروحون بعض المناطق مثل الشام اوحمص 0
ولك تحياتي

ولد الذيد1
13/05/2010, 01:39 PM
السلام عليك ورحمة الله وبركاته
مساك الله بالخير
تسلم على هالموضوع
تقبل مروري

صويااان
13/05/2010, 02:42 PM
تسلم على الموضوع الطيب

ذيب البر
13/05/2010, 04:57 PM
ماشاء الله توفقتوا كلن يعد ما واجه حنا قنصنا سوريا واول يوم استاجرنا بيت في قرية قريبه من الرقه واستاجرنا شوزلين وفشق قنصنا يوم او يومين وطبوا علينا الشرطه بالبيت وانا كنت برى اجيب اغراض وشالوا الربع والسلاح ومن مخفر في مخفر اخر شي حولهم لدمشق ودفعنا مبالغ كبيره دبل قطة المقناص عشر مرات وماصدقنا ان الربع طلعوا ورجعنا للسعوديه ويعلمونا عن امور سوها معهم الله لايوريك لدرجة يقولون ان العسكري يدخل يده بجيبك يدور فلوس اذا بغا بخشيش وقلت ما معي الله لايعيد ذاك المقناص .

راعى شاهين
13/05/2010, 07:37 PM
ماشاء الله توفقتوا كلن يعد ما واجه حنا قنصنا سوريا واول يوم استاجرنا بيت في قرية قريبه من الرقه واستاجرنا شوزلين وفشق قنصنا يوم او يومين وطبوا علينا الشرطه بالبيت وانا كنت برى اجيب اغراض وشالوا الربع والسلاح ومن مخفر في مخفر اخر شي حولهم لدمشق ودفعنا مبالغ كبيره دبل قطة المقناص عشر مرات وماصدقنا ان الربع طلعوا ورجعنا للسعوديه ويعلمونا عن امور سوها معهم الله لايوريك لدرجة يقولون ان العسكري يدخل يده بجيبك يدور فلوس اذا بغا بخشيش وقلت ما معي الله لايعيد ذاك المقناص .,المقناص ونسه وتفرجت نفس اقنص بالسعوديه لو اصيد ضبان ولا انقص كرامتى واسلم لحيتى لرجال الله يعينكم تقبل مرورى

مخاوي الليل1
13/05/2010, 10:27 PM
السلام عليكم

يعطيك العافيه على المعلومه المهمه في الصيد في سوريا

قرناس ارامكو
14/05/2010, 12:11 AM
ماشاء الله توفقتوا كلن يعد ما واجه حنا قنصنا سوريا واول يوم استاجرنا بيت في قرية قريبه من الرقه واستاجرنا شوزلين وفشق قنصنا يوم او يومين وطبوا علينا الشرطه بالبيت وانا كنت برى اجيب اغراض وشالوا الربع والسلاح ومن مخفر في مخفر اخر شي حولهم لدمشق ودفعنا مبالغ كبيره دبل قطة المقناص عشر مرات وماصدقنا ان الربع طلعوا ورجعنا للسعوديه ويعلمونا عن امور سوها معهم الله لايوريك لدرجة يقولون ان العسكري يدخل يده بجيبك يدور فلوس اذا بغا بخشيش وقلت ما معي الله لايعيد ذاك المقناص .

بيض الله وجهك

سلطان 1
14/05/2010, 01:33 AM
,المقناص ونسه وتفرجت نفس اقنص بالسعوديه لو اصيد ضبان ولا انقص كرامتى واسلم لحيتى لرجال الله يعينكم تقبل مرورى

كلاااااااااااااااااااااام عااااااقل :good: :good: :good: :good:

الكايد 123
14/05/2010, 04:57 PM
جزاك الله خير وبيض الله وجهك

taag1
14/05/2010, 09:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله يامرحبا يامرحبا يابومحمد الحمدلله على السلامه وصايدين وفايدين ان شاء الله والصور الله لايهينك نبي صور للمقناص .,.,.,

ماسوم
14/05/2010, 10:34 PM
مسكور على الطرح

دعاس
14/05/2010, 10:35 PM
مسيتو بالخير اعضاء مكشات/
لي من عام 1416هـ اتردد على اكثر قرى سوريا ولاعمر صار معانا شي ولله الحمد لاننا مضبطين الوضع مع المسئولين( بالدراهم)وعلى قولت اخواننا المصريين (اديها مي تديك طراوه)ونشتري الطيور من تجار الرحيبه بكل سهوله وندخل من الحدود وهي على السيت, بس من عام(انتشار الفلونزا) تعقدت امورنا حيل وياويل اللي ينمسك والسنه انمسكوا بعض اخويانا تبدهلوا ودفعوا من البخاشيش ياما قالوا العيد باكر وانمسكو السنه هاذي ناس جايين من الغراق بالاراضي السوريه وتصادرت طيورهم وانباعت بالمزاد وشراها واحد من الربع , ونرجع ونقول لاي واحد يبي يقنص سوريا اذا ما تعرف شخص واصل وخط للروح والرجعه لاتروح نصيحه لوجه الله
ابو نواف

صاحب نوماس
15/05/2010, 10:51 AM
انا اقول هالمرة توفقت انتبة لاتزيد الثقة ثم تروح فيها

شي تعرفة ولاشي تجهلة خلك عند ربعك ولحد قايلك شي لو ماتصيد غير وحدة ثنتين بالموسم

وبعدين من قل الكراووين عندنا اكثر من القنوص

القنـاص2008
15/05/2010, 12:06 PM
بيض الله وجهك

nasser2003
16/05/2010, 08:12 AM
صباحكم الله بالخير وجزاكم الله خير واتمنى اني وضحت الامور بالشكل المطلوب

دعاس
17/05/2010, 12:01 AM
الله يسهل امرك وامر كل مسلم
ابو نواف

راعي غضبان
18/05/2010, 12:05 AM
هلا اخوي والله على ماقال المثل ابعد عن الشر وغنيله هذولا حياتهم بخشيش في بخشيش يبيعونك بليره

نمر الصحراء
18/05/2010, 11:04 PM
انا اقول هالمرة توفقت انتبة لاتزيد الثقة ثم تروح فيها

شي تعرفة ولاشي تجهلة خلك عند ربعك ولحد قايلك شي لو ماتصيد غير وحدة ثنتين بالموسم

وبعدين من قل الكراووين عندنا اكثر من القنوص
هذا الكلام العدل

الطبشي
19/05/2010, 01:17 PM
,المقناص ونسه وتفرجت نفس اقنص بالسعوديه لو اصيد ضبان ولا انقص كرامتى واسلم لحيتى لرجال الله يعينكم تقبل مرورى
ههههههههههههالله يكون في العون

قناص شامي
01/06/2010, 05:36 PM
سبحاااااااان الله على التحامل ليش كل هالذم بالسوريين ؟؟؟ليش بالسعودية ما في مشاكل ؟؟؟لا أريد أن اثير نعرات ، ولكن كل واحد يخالف قوانين البلد اللي رايح لها ياكل نصيبه فمثلاً بالسعودية المشاكل كثيرة وكثيرة جداً بين صفوف الجوازات مع المقيمين وبصورة بشعة جداً وقد عملت لدى القنصلية السورية بإحدى السنوات ورأيت المساومات علناً والله في مبنى ترحيل جدة بالمطار القديم - نعم مساومات بين الجوازات ومعقبي المعاملات على العمال وذل وهوان ما بعده هوان وتبلي أساسه الكفيل واحنا نقول كل بلد حرة بقوانينها فمثلاً الصيد بسوريا مسموح بمناطق معينة وضمن نطاق معين وبسلاح مرخص أما إذا الأخو رايح لعند جماعة بدون ترخيص - فمثلها مثل اللي يشتغل عند الكفيل بغير مهنة - ومن فرع جوازات لفرع - ويا ليت ياخذوا بخاشيش ويدخلوا العلاج للمرضى على أقل تقدير وأنا واعوذ بالله من كلمة أنا - يجيني اصحابي من القصيم والرياض كل سنة وأخذهم وأمشيهم بجميع محافظات سوريا دون أدنى أذى وفي منهم من يجي هو وعياله والشهادة اتركها بيني وبينهم فيا ليت نخرج من النعرات السياسية التي لا تسمن ولا تغني من جوع وفي حديث نبينا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم عندما نادى المهاجر قالوا يا للمهاجرين ونادى الأنصاري يا للأ نصار واريد بذلك التحزب فسمع ذلك النبي صلى الله عليه وسلم فقال ما بال دعوى الجاهلية قالوا رجل من المهاجرين كسع رجلا من الأنصار فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم دعوها فإنها منتنة قال الترمذي : حديث حسن صحيحأخوكم / السعدي - قناص سوري

دعاس
02/06/2010, 02:20 AM
[quote=قناص شامي;4673831]
سبحاااااااان الله على التحامل ليش كل هالذم بالسوريين ؟؟؟ليش بالسعودية ما في مشاكل ؟؟؟لا أريد أن اثير نعرات ، ولكن كل واحد يخالف قوانين البلد اللي رايح لها ياكل نصيبه فمثلاً بالسعودية المشاكل كثيرة وكثيرة جداً بين صفوف الجوازات مع المقيمين وبصورة بشعة جداً وقد عملت لدى القنصلية السورية بإحدى السنوات ورأيت المساومات علناً والله في مبنى ترحيل جدة بالمطار القديم - نعم مساومات بين الجوازات ومعقبي المعاملات على العمال وذل وهوان ما بعده هوان وتبلي أساسه الكفيل واحنا نقول كل بلد حرة بقوانينها فمثلاً الصيد بسوريا مسموح بمناطق معينة وضمن نطاق معين وبسلاح مرخص أما إذا الأخو رايح لعند جماعة بدون ترخيص - فمثلها مثل اللي يشتغل عند الكفيل بغير مهنة - ومن فرع جوازات لفرع - ويا ليت ياخذوا بخاشيش ويدخلوا العلاج للمرضى على أقل تقدير وأنا واعوذ بالله من كلمة أنا - يجيني اصحابي من القصيم والرياض كل سنة وأخذهم وأمشيهم بجميع محافظات سوريا دون أدنى أذى وفي منهم من يجي هو وعياله والشهادة اتركها بيني وبينهم فيا ليت نخرج من النعرات السياسية التي لا تسمن ولا تغني من جوع وفي حديث نبينا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم عندما نادى المهاجر قالوا يا للمهاجرين ونادى الأنصاري يا للأ نصار واريد بذلك التحزب فسمع ذلك النبي صلى الله عليه وسلم فقال ما بال دعوى الجاهلية قالوا رجل من المهاجرين كسع رجلا من الأنصار فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم دعوها فإنها منتنة قال الترمذي : حديث حسن صحيحأخوكم / السعدي - قناص سوري

الاخ.السعدي
بعد التحيه والاحترام بالنسبه لاهل سوريا عزيزين على قلوبنا وتجمعنا معهم كلمة (لا اله الا الله محمد رسول الله) والصداقه والاخوه ونكن لهم كل الاحترام والتقدير وسبق انا عاشرناهم وبخناهم وشفنا منهم مكارم الاخلاق.
والاخ العزيز صاحب الموضوع الاساسي ذكر مقناصه بسوريا ومدح وماذم ولاشتم احد بس انه انتقد(قوانيص الخليج) عامتا على مزاد صار على الكراوين,,وفي واحد من الاخوان رد على الموضوع وقال انه انمسك معاهم سلاح وتصادر وتبهدلوا بسوريا وهاذا وارد ودايم يحدث واعرف اكثر من كم حادثه صارت هناك,,,, والاخ هاذا مخطي لانه لو هو وعند اهله وبين ربعه بالخليج لو ينمسك معك سلاح غير مرخص راح تبهدل ويتصادر السلاح وتدفع غرامه ويمكن توقف ,,, وانا اتكلم عن نفسي شخصيا والله ما اخاطر واروح لاي دوله على شان اصيد كروان والله ماكثر منها عندنا بالسعوديه,,,لا ولا اتجاكر مع واحد وازود بالفلوس على اشان يفلس من الكروان واهد عليه وانا وانت عارفين ان( الواسطه-البخاشيش) فوق القانون في كل مكان وبالمقابل راح تكون مصلحه مشتركه بين الطرفين بوقت الحاله وانا قد حصل معي بتدخيل طيور وبكل صراحه دفعت عليها بسوريا لين عجزت ومره مسكت ودفعنا ودخلت,,, ليش حنا نزعل من الحقيقه انت قلت بجده فيها كمان رشاوي..........الخ و يمكن تكون صادق باللي قلته ونرجع ونقول لك بكل اعتذار مني ومن كل شخص كتب بهالموضوع(حنا اسفين) لانه كان مجرد نقاش ونصيحه فقط واسف على الاطاله وتقبل مروري
ابو نواف :good2:

طير الهقاوي
02/06/2010, 02:28 AM
نشكرك على المعلومات الطيبه هذي
وشي عادي يا الطيب
ينظر دائماااا لنا نحن الخليجيين دائمااا باننا صرفات اليه خصه في الدول العربيه

لاكن صبر جميل والله المستعان

falcon 1
02/06/2010, 01:48 PM
بيض الله وجهك على هالمعلومات ...واشكرك شكرا جزيلا ..جزاك الله خير

تحياتي الطيبة اخوك فالكن 1

قناص شامي
02/06/2010, 06:37 PM
بارك الله فيك أخي دعاس
وردك يطيب الخاطر
وحصل خير - وفيكم البركة أخوي
ويشهد الله إن لي اخوة بالخليج وخاصة بالسعودية غلاتهم مو بسيطة - ولكن يزعجني التحامل والتعصب والتعميم بالكلام
والله يجزاك كل خير على درك

أخوكم / السعدي

يدوي الشرق
02/06/2010, 11:20 PM
جزاك الله خير اخوي